الثلاثاء، 2 مارس 2021

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

موقع غير معروف للحصول على منتجات و خدمات مدفوعة مجانا بطريقة قانونية

Posted: 02 Mar 2021 04:54 AM PST

موقع غير معروف للحصول على منتجات و خدمات مدفوعة مجانا بطريقة قانونية

حسب الاحصائيات يمضي ﺍﻟﻤﻼﻳﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻷﺷﺨﺎﺹ ﺳﺎﻋﺎﺕ طويلة ﻳﻮﻣﻴﺎً ﻋﻠﻰ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ يتنقلون فيها ﻣﻦ ﻣﻮﻗﻊ إلى موقع آخر، و فئة قليلة منهم فقط التي تعرف ﻛﻴﻒ يستغل ﻣﺎ ﺗﻘﺪﻣﻪ شبكة عملاقة كالانترنت ، و ﻣﻤﺎ ﻻ ﺷﻚ ﻓﻴﻪ ﺃﻥ ﻋﺪﺩ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ على ﺍﻟﻮﻳﺐ تزداد بوتيرة مستمرة وفقا للاحصائيات الصادرة من خدمة موقع internet-live-stats حيث حسب أخر تقرير من الخدمة تبلغ ﻋﺪﺩ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ النشطة ﺣﺎﻟﻴﺎ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺑﻠﻴﻮﻥ ﻣﻮﻗﻊ ، من بين هذه المواقع توجد بعض الخدمات التي توفر فرصة الحصول على أشياء عديدة مجانا ﻭﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ فهي خطوة مفيذة للعديد ﻣﻦ ﺍﻷﺷﺨﺎﺹ الذين ينفقون ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻷﻣﻮﺍﻝ ﻟﻠﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺃﻣﺮ ﻣُﻌﻴﻦ ﺭﻏﻢ ﺃﻧﻪ ﻣﻮﺟﻮﺩ ﻣﺠﺎﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ، ﻏﻴﺮ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﺠﺎﻧﻴﺔ ﻫﻨﺎ ﻻ ﺗﻌﻨﻲ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﺷﺌﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺎﺕ كالمنتوجات الغالية الثمن و إنما بعض الخدمات التي يبلغ سعرها أقل من مائة دولار تقريبا ، ﻭ ﻛﻞ ﻣﺎ ﻋﻠﻴﻚ ﻓﻌﻠﻪ ﻟﻠﺤﺼﻮﻝ على الأشياء المجانية ﻫﻮ ﺃﻥ ﺗﺪﺧﻞ لمثل هذه الخدمات ﻭﺗﻘﻮﻡ ﺑﺎﺧﺘﻴﺎﺭ ﺍﻟﻤﻨﺘﺞ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻮﺩ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﺠﺎﻧﺎ ، و من بين هذه المواقع سوف أشارك معك منتدى أجنبي يقدم ﻳﻮﻣﻴﺎ ﻣﻮﺍﺿﻴﻊ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ على ﻋﺪﺓ ﻣﻨﺘﺠﺎﺕ ﺛﻤﻴﻨﺔ كالبطاقات ﻭﺍﻟﻜﺘﺐ و الكوبونات ﻭ ﺃﺷﻴﺎﺀ ﻋﺪﻳﺪﺓ أخرى مجانا ، و قد يتسأل البعض من الغاية من توفير هذه المنتجات للمستخدمين بدون دفع ولا سنت ، في الحقيقة هي خطة يستعملها ﻣﻼﻙ ﻫﺬﻩ الخدمات لتوسيع ﻧﻄﺎﻕ خدمتهم ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺒﻴﺮ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ، و بالتالي فإنهم يعتمدون على خدمة ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻀﻢ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺟﻤﺎﻫﺮﻳﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ من خلال خلق ﺷﺮﺍﻛﺎﺕ ﻣﻊ ﺃﺻﺤﺎﺑﻬﺎ لتوفير ﻣﻨﺘﺠﺎﺕ ﻣﺠﺎﻧﻴﺔ للمتابعين قصد ﺇﺳﺘﺪﺭﺍﺝ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻳﻦ ﺍﻟﻤﺤﺘﻤﻠﻴﻦ لتلك الخدمة في المستقبل ، و نحن في هذه الحالة غايتنا الوحيدة هي الحصول على الخدمة المدفوعة دون دفع ثمنها ما دام العرض مجاني ، أليس كذلك ؟

في البداية ستتوجه إلى رابط الخدمة ، و بعدها الضغط على خيارات المتصفح الخاص بك و النقر فوق خيار ترجمة الموقع ليدعم اللغة العربية أو الانجليزية لأن لغة المنتدى بطبيعة الحال ألمانية


بعدها نقوم بالضغط على خيار Freebies للحصول على الخدمات المدفوعة مجانا


بعد ذلك ستصادف مجموعة كبيرة من الخدمات المدفوعة التي يمكن الحصول عليها لفترة محدودة دون دفع ولا سنت ، و ذلك بالضغط على To The Deal


بعدها سيتم الانتقال إلى صفحة الحصول على الخدمة مجانا كما في حالتي شخصيا 


المنتدى عموما مفيدة للغاية حيث يمكنك الوصول إلى صفقات و عروض للحصول على أشياء ثمينة بأقل من سعرها الأصلي

الكاتب: سليمان المودن

خدمة جديدة لتحريك الوجوه على الصور بدقة عالية باستعمال تقنية الذكاء الإصطناعي

Posted: 02 Mar 2021 04:43 AM PST

خدمة جديدة لتحريك الوجوه على الصور بدقة عالية باستعمال تقنية الذكاء الإصطناعي

أثارت أداة جديدة تسمى ب Deep Nostalgia ضجة كبيرة في وسائل التواصل الإجتماعية تسمح الخدمة للمستخدمين تحريك وجوه المشاهر و عدد من الشخصيات والرؤساء الأمريكيين السابقين الذين لم يرهم أحد من قبل بشكل واقعي و بجودة عالية ، تسمح الأداة بتحريك أي صورة و الهدف الرئيسي لها هو محاكاة صور الشخصيات القديمة لتبدو و كانها حديثة عن طريق جعلها تتحرك عن طريق رسوميات بفضل تقنية AI الذكاء الاصطناعي ، و بفضل مجموعة من الخوارزميات التي تتمتع بها الخدمة ، يتم انتاج فيديو تظهر فيه الصور وكأنها واقعية جدا من خلال إنتاج فيديو متحرك قصير وعالي الجودة لوجه فردي يمكنه أن يبتسم ويومض ويتحرك بمفرده ، و تُظهر الأمثلة المشتركة عبر الإنترنت رسومًا متحركة لأقارب الأشخاص ، بالإضافة إلى شخصيات تاريخية مثل نابليون بونابرت والإسكندر الأكبر ، و من أجل استخدام الأداة يطلب MyHeritage من الأشخاص التسجيل بعنوان بريد إلكتروني والموافقة على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة به ، و يحتاج المستخدم بعد ذلك إلى تحميل إحدى صور عائلته من أجل تطبيق تقنية Deep Nostalgia AI عليها ، و الجميل في الأمر أن الأداة تسمح أيضا بتعزيز ظهور الصور الملونة حيث أنها قادرة على تلوين الصور المعروفة بالأبيض والأسود باستخدام خوارزمية التعلم العميق ، و يقول مطوري الموقع بهذا الصدد : " تتطلب ميزة Deep Nostalgia ™ وجهًا عالي الدقة لتطبيق الصور المتحركة ، لكن الوجوه في الصور التاريخية تميل إلى أن تكون صغيرة وضبابية ، لهذا السبب قمنا بدمج هذه الميزة مع MyHeritage Photo Enhancer الذي تسلط الضوء على الصور الباهتة وذات الدقة المنخفضة من خلال زيادة دقتها وتوضيح الوجوه التي تظهر فيها ، وهذاالمزيج يضمن أفضل النتائج وينتج فيديو عالي الجودة للصور التاريخية التي تم تحريكها " ، هذا و قد تم إطلاق الخدمة لأول في أواخر فبراير وهي تستخدم تقنية الذكاء الإصطناعي تسمى Deep Nostalgia  لتحريك الوجوه تلقائيًا في الصور التي يتم تحميلها على النظام . 

بعد الدخول إلى رابط الخدمة ، تقوم بالضغط على خيار رفع الصور للتعديل عليها ، و للاشارة يسمح الموقع بتجربة خمسة صور في الخطة المجانية


بعدها تقوم بتسجيل حسابك بالموقع بوسائل التسجيل المناسبة


بعدها تنتظر ليتم التعديل على الصورة التي رفعتها لتحريرها لتبدو واضحة جدا


بعد الانتظار لبضع ثواني يتم تحميل صورتك الجديدة بتقنية Deep Nostalgia حيث يتم تحريك الوجه و إضفاء إبتسامة عليها بشكل تبدو إلى أنها لحظة واقعية .


الكاتب: سليمان المودن

تويتر تكشف عن طرق جديدة لحاربة الأخبار المضللة حول لقاح كوفيد 19

Posted: 02 Mar 2021 03:22 AM PST

تويتر تكشف عن طرق جديدة لحاربة الأخبار المضللة حول لقاح كوفيد 19

لعل مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت منذ مدة واحدة من أهم مصادر الأخبار و المعلومات، وهو ما جعلها كذلك مكانا لنشر الأخبار الكاذبة و المضللة و هو ما تعيشه عدد من هذه المواقع و على رأسها تويتر، المنصة كشفت عن إجراءات جديدة فيما يتعلق خصوصا بقضية لقاحات فيروس كوفيد 19.


و مع تزايد وثيرة التلقيح ضد جائحة فيروس كوفيد 19، فإن الكثير من الأخبار الكاذبة و المضللة تروج على منصات التواصل الاجتماعي و على رأسها تويتر، و تريد تويتر محاربة هذه الظاهرة، و قد كشفت مؤخرا عن طريقة جديدة للحد من هذه الظاهرة، حيث ستبدأ المنصة في عرض تحذيرات على التغريدات الخاصة بهذا الموضوع و الذي يمكن لنا أن نقرأ فيها "قد تكون هذه التغريدة مضللة. اكتشف لماذا تعتبر المنظمات الصحية أن لقاحات Covid-19 صحية لمعظم الناس".


كما أعلنت تويتر عن مجموعة من الإجراءات لمحاربة الأخبار المضللة حول لقاح كوفيد 19 و ذلك من خلال سلم من العقوبات ضد المستخدمين الذين ينشرون هذا النوع من المحتوى يبتدء من خلال تحذير أولي ثم حظر للحساب لمدة 12 ساعة ثم حظر لـ 12 ساعة أخر ثم حظر جديد لسبعة أيام، قبل أن يتم حظر الحساب بشكل نهائي في حال ما أصر المستخدم على مواصلة نشر هذا النوع من المحتوى المضلل.

مبلغ مالي ضخم من فيسبوك لتعويض 1,6 مليون مستخدم

Posted: 02 Mar 2021 03:06 AM PST

مبلغ مالي ضخم من فيسبوك لتعويض 1,6 مليون مستخدم

من القضايا الشائكة التي تتهم فيها شركة فيسبوك باستمرار يوجد هناك قضية حماية الحياة الخاصة للمستخدمين، و هو ما يجعل الشركة تدخل بشكل مستمر في منازعات و دعاوى قضائية، و في آخر هذه القضايا أصبحت شركة فيسبوك ملزمة بدفع تعويض مادي كبير على هامش قضية مشابهة.


و بدأت القضية في بداية العام الماضي 2020، حيث حكمت محكة أمريكية على شركة فيسبوك بغرامة مالية ثقيلة و ذلك على خلفية دعوى قضائية جماعية في ولاية إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكي يعتبر محركها الأساسي هو استخدام الشركة لتقنية التعرف على الوجوه على منصتها، و قررت المحكمة الأمريكية في هذا الإطار إرغام الشركة على دفع تعويض يقدر بـ 550 مليون دولار أمريكي، لكن يبدو أن ذلك ليس نهائيا مما سيزيد من متاعب فيسبوك.


و يبدو القاضي رأى أن الحكم في حق فيسبوك كان مخففا و أن مبلغ 550 مليون دولارا لم تكن كافية، حيث قرر إضافة مبلغ إضافي يصل إلى 100 مليون دولار أمريكي، ليصبح إجمالي التعويض الذي ستقوم الشركة بدفه هو 650 مليون دولارا أمريكيا، و هو ما وافقت عي فيسبوك، علما أن هذا الاتفاق الجديد سيستفيد منه قرابة 1,6 مليون مستخدم لمنصتها للتواصل الاجتماعي في ولاية إلينوي الأمريكية و ذلك بسبب خرق الشركة للقوانين الخاصة بالولاية فيما يتعلق بحماية بيانات المستخدمين فيها، و تعود القضية إلى عام 2015.


و تنضاف هذه المشكلة المتعلقة بحماية خصوصية المستخدمين لعشرات القضايا المماثلة خلال السنوات الأخيرة بالرغم من أن فيسبوك تؤكد دائما احترامها لهذا المعطى.

بالصور: إنستغرام تطلق إضافة جديدة

Posted: 02 Mar 2021 02:32 AM PST

بالصور: إنستغرام تطلق إضافة جديدة

تواصل منصة التواصل الاجتماعي المتخصصة في الصور و الفيديوهات القصيرة إنستغران تطوير منصتها بشكل مستمر خصوصا مع المنافسة الشديدة من التطبيقات الأخرى، في هذا الصدد كشفت المنصة عن إضافة جديدة ستنضاف إلى ميزة Live Rooms و يتنال إعجاب محبي هذا النوع من المحادثات.


وأصبح بإمكان مستخدمي Live Rooms أن ينشؤوا بث مباشر بأربعة أشخاص بدل شخصين فقط كما كان في السابق، حيث قالت منصة إنستغرام عبر مدونتها الإلكترونية "اليوم ، نقدم Live Rooms ، مما يمنحك القدرة على البث المباشر على إنستغرام مع ما يصل إلى ثلاثة أشخاص. في السابق ، كان بإمكانك البث المباشر مع شخص واحد فقط في البث ، لكننا نسمح لك الآن "بمضاعفة" البث المباشر." 



و تقول إنستغرام إنها تأمل أن تؤدي مضاعفة البث المباشر إلى فتح المزيد من الفرص الإبداعية - من خلال برامج حوارية مثلا ، أو من خلال استضافت المزيد من حصص الأسئلة والأجوبة أو البرامج التعليمية مع المتابعين، و غيرها من الإمكانيات اللامحدود لهذه الإضافة الجديدة، كما تقول إنستغرام أن Live Rooms توفر أيضا لمنشئي المحتوى طرقا أكثر لبناء نشاط تجاري وكسب المال. حيث تم الإعلان في السابق أن المشاهدين المباشرين يمكنهم شراء شارات لمنشئي المحتوى المفضلين لديهم لإظهار حبهم. مكما  يمكن للمشاهدين شراء شارات للمضيفين واستخدام ميزات تفاعلية أخرى مثل التسوق وجمع التبرعات المباشر. 



و من أجل الاستفادة من Live Room "اسحب لليسار واختر خيار الكاميرا الحية. بعد ذلك ، أضف عنوانًا وانقر على أيقونة الغرف لإضافة ضيوفك. سترى الأشخاص الذين طلبوا البث المباشر معك ، ويمكنك أيضًا البحث عن ضيف لإضافته. عند بدء تشغيل "غرفة مباشرة" ، ستظل في الجزء العلوي من الشاشة عند إضافة المدعوين. بصفتك مذيعًا ، يمكنك إضافة ما يصل إلى ثلاثة ضيوف في وقت واحد أو واحدًا تلو الآخر (على سبيل المثال ، يمكنك البدء بضيفين ، وإضافة ضيف مفاجئ كمشارك ثالث لاحقًا!)".



بيل جيتس يكشف لماذا يفضل هواتف أندرويد على iOS !

Posted: 02 Mar 2021 01:44 AM PST

بيل جيتس يكشف لماذا يفضل هواتف أندرويد على iOS !

يقوم واحد من أغنى رجال الأعمال في العالم و أيقونات العالم الرقمي الذي ارتبط إسمه بشركة مايكروسوفت العملاقة بحملة للترويج لكتاب جديد يتعلق بالتغيرات المناخية، و في هذا الإطار تم استضافت بيل جيتس خلال الأيام الماضية على التطبيق الشهير Clubhouse من أجل إعطاء رأيه في بعض الأمور.


بيل جيتس حل على حلقة نقاش صوتي في تطبيق Clubhouse، و أعاد الجدل من جديد على الخلاف التاريخي بين كل من نظامي التشغيل الأشهرين، أندرويد و iOS، حيث كشف أحد عمالقة العالم الرقمي و الشخص الذي ساهم بجزء كبير فيما وصلت له التكنولوجيا العالمية و شركة مايكروسوفت عن النظام المفضل لديه، و عن السبب عن هذا الاختيار، فبحست بيل جيتس فإن نظامه المفضل يبقى هو أندرويد.


و من المعروف أن بيل جيتس عبر في مناسبات سابقة عن أن أندرويد يبقى هو نظامه المفضل، لكنه وضح موقفه أكثر في هذه المقابلة على Clubhouse مع الصحفي أندرو روس سوركين و بول دفيدسون أحد مؤسسي Clubhouse، حيث يفضل بيل جيتس الطبيعة الأكثر انفتاحًا لبيئة نظام أندرويد ، حيث إنه أكثر "مرونة" حول كيفية تفاعل البرمجيات مع نظام التشغيل، ثم أردف "أنا في الواقع أستخدم هاتف أندرويد، و بما أنني أريد أن أتابع كل شيء ، فإنني غالبا ما ألعب مع أجهزة iPhone ، ولكن الجهاز الذي أحمله معي هو أندرويد".


كما أضاف بيل جيتس "يقوم بعض صانعي الهواتف بنظام "أندرويد" بتثبيت برامج مايكروسوفت مسبقا بطريقة تجعل الأمور أسهل بالنسبة لي. هم أكثر مرونة حول كيفية اتصال البرنامج بنظام التشغيل. لذلك اعتدت على ذلك، كما تعلم ، أن الكثير من أصدقائي يمتلكون أجهزة آيفون، لذلك ليس هناك نقاء!".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...