الثلاثاء، 2 مارس 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


تطوير نظارة ذكية تسمح لك بالرؤية من الخلف والأمام دون تدوير رأسك

Posted: 02 Mar 2021 11:27 AM PST

  طور أحد الدراجين الحائزين على الميدالية الذهبية الأولمبية زوجًا من النظارات التي يمكن أن تساعد راكبي الدراجات على رؤية ما وراءهم دون تحريك رؤوسهم.

طور فقد طور كالوم سكينر بمساعدة الفيزيائي أليكس ماكدونالد من إدنبرة المواصفات من الرسومات الأولية للنظرة بعد أن جمعوا أكثر من 100000 جنيه إسترليني على كيك ستارتر.

يقول الفريق إن النظارة  تسمح لراكبي الدراجات برؤية الأمام والخلف عن طريق تحويل التركيز بدلاً من إدارة رؤوسهم  مما يساعد أيضًا على تحسين السرعة والديناميكا الهوائية.

تستخدم شركة HindSight عدسات بزاوية من جزأين مع مرايا شبه شفافة لإنتاج النظارات ، والتي تكلف من 199 جنيهًا إسترلينيًا.

يأمل  المطوران أن تجعل نظارتهما ركوب الدراجات للهواة أكثر أمانًا وأن تمنح الرياضيين الآخرين مثل العدائين والتجديف ميزة في الأداء من خلال عدم الاضطرار إلى قلب رؤوسهم.

قال سكينر ، الذي فاز بالميدالية الذهبية والفضية في الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2016: "بصفتي دراجًا شغوفًا ، فأنا أدرك تمامًا أهمية السلامة على الطرق".

تقوم هذه العدسة المزدوجة شبه الشفافة بعملها بفضل بنائها الزاوي الذي يخلق تأثير الرؤية الخلفية. المفهوم بسيط للغاية ، عند رؤية الصور أو الفيديو ستحصل بالتأكيد على فكرة سريعة عن كيفية عمل HindSight Edge.  

إنستغرام يتيح الآن البث المباشر مع ما يصل إلى أربعة أشخاص

Posted: 02 Mar 2021 09:12 AM PST

  منذ بداية الوباء في عام 2020 ، أصبح  إنستغرام أحد الوسائل المتعددة  للتواصل مع الأصدقاء والعائلة ، ولكنه أيضًا جعلنا أقرب إلى الخبراء ، حيث تعلمنا من خلاله أشياء كثيرة. والآن أصبح  إنستغرام جاهزًا تقريبًا للوظيفة التي تتيح إجراء محادثات مباشرة مع ما يصل إلى 4 أشخاص في نفس الوقت وسيطلقها "في الأسابيع المقبلة".

يتزامن هذا الإطلاق مع ظهور Clubhouse ، وهي شبكة اجتماعية تراهن على غرف الصوت المؤقتة وحيث يتم مكافأة المحتوى السمعي قبل أي تفاعل آخر مثل ردود الفعل أو التعليقات ؛ وهو الموقف الذي استغله تويتر أيضًا بإعلانه عن Spaces.

يؤكد  إنستغرام أنه بالإضافة إلى زيادة انتشاره   بشكل أكبر ، سيتمكن  المستخدمين  من استغلال هذا التحديث الجديد  ، لأنه بالإضافة إلى إجراء المقابلات  التي كانت حتى وقت قريب لشخصين ، يمكن تنظيم أنواع من البودكاست أو البرامج في تلك التي يمكن لأتباع جميع المشاركين دفع ثمن المحادثات.

الحقيقة هي أن  إنستغرام يعمل على هذه الإمكانية منذ أكثر من عام ويقوم باختبار الوظيفة لبعض الوقت. في الواقع ، بدأت في ديسمبر الماضي في إجراء بعض الاختبارات مع المستخدمين في الهند ،  لكنها الآن ستصل إلى جميع امستخدمين في الأسابيع المقبلة.

هذه هي الطريقة التي سيحاول بها الهاكر الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في عام 2021 .. إحمي نفسك

Posted: 02 Mar 2021 09:00 AM PST

ازدادت عمليات القرصنة والتسلل عبر الإنترنت في الأشهر الأخيرة كأثر جانبي لوباء فيروس كورونا. نظرًا لأن العمل من المنزل أصبح هو القاعدة ، فقد كثف المهاجمون السيبرانيون هجماتهم ؛ يعد الكمبيوتر الشخصي أكثر هشاشة من جهاز الكمبيوتر الذي يحميه الفريق الفني لشركة ما ، ومن المرجح أن يضيع الشخص العادي ويرتكب خطأ أثناء وجوده في المنزل.

لذلك من المهم للغاية معرفة تقنيات القرصنة الأكثر استخدامًا. ستساعدك هذه المعرفة على منع أي  هجوم من هذا النوع وتنبيهك إليها.

لتزويدك بالمساعدة في هذا الصدد ، نشرت شركة الأمن السيبراني Proofpoint تقريرًا عن التقنيات الأكثر استخدامًا من قبل المتسللين خلال الربع الأخير من عام 2020. لذلك ، فهي الحيل الأكثر شيوعًا والتي ستظل تتبع في عام 2021.

فيما يلي ملخص للتقرير ونصائح حول كيفية تجنب الأساليب الموضحة  .

هندسة اجتماعية

الهندسة الاجتماعية هي التقنية رقم 1 التي يستخدمها المتسللون لمحاولة  اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إنه التكتيك الذي يستخدم 99٪ من الوقت. عادةً ما يجمع المهاجمون السيبرانيون هذه التقنية مع تكتيك آخر يستغل خرقًا أمنيًا.

تُفهم الهندسة الاجتماعية على أنها حيلة تتلاعب بالمستخدم بحيث يكون هو الشخص الذي يوفر الوصول للهاكرز إلى حاسوبه دون وعي.

على سبيل المثال ، يعد  التوصل برسالة بريد إلكتروني ضارة تطالبك بفتحها أحد أساليب الهندسة الاجتماعية. خداعك  باللنقر على عنوان URL خطير  . يعد  أيضا إنشاء صفحة مزيفة تشبه تسجيل الدخول إلى شبكة اجتماعية مثل  فيسبوك لإدخال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك بمثابة هندسة اجتماعية.

كما ترون ، في كل هذه الأمثلة ، يتم استخدام التلاعب بأداة أكثر تقنية: بريد إلكتروني به برامج ضارة ، عنوان URL يقوم بتنزيل فيروس ، أو صفحة ويب مزيفة ...

البريد الإلكتروني المخادع: حصان طروادة للقراصنة

البريد الإلكتروني هو "الرفيق" الأكثر شيوعًا للهندسة الاجتماعية. في الأشهر الأخيرة ، حدثت الغالبية العظمى من عمليات الاختراق عبر بريد إلكتروني يحتوي على تلاعب اجتماعي وخدعة تقنية.

أدرجت Proofpoint التقنيات الأكثر استخدامًا في رسائل البريد الإلكتروني المخادعة هذه:

تشغيل ماكرو لمستند Office

الماكرو عبارة عن سلسلة من الأوامر والإرشادات التي تُكمل مهمة في Office تلقائيًا. مهمتها الأصلية هي توفير الوقت والخطوات للمستخدمين. لكن  الهاكرز يستخدمونه لإصابة أجهزة الكمبيوتر. يفتح المستخدم مرفق بريد إلكتروني يعتقد أنه مهم وينشط ماكرو يصعب اكتشافه ويوجه Office لنشر البرامج الضارة على جميع المستندات على جهاز الكمبيوتر.

التهرب من وضع الحماية

من الناحية النظرية ، يحتوي Gmail أو Hotmail على أنظمة تكتشف ما إذا كان البريد الإلكتروني يحتوي على فيروسات. عادةً ما تقوم أداة اكتشاف التهديدات بتشغيل محتوى مشكوك فيه في بيئة محمية ومعزولة ، على جهاز افتراضي على سبيل المثال ، للتحقق مما إذا كان آمنًا أم لا. لكن  الهاكرز الآن يستخدمون تقنيات المراوغة التي تمنع البرامج الضارة من التنشيط أثناء هذه الاختبارات. وبالتالي ، يتم خداع أدوات الكشف عن البرامج الضارة  وتعتبر بريدًا إلكترونيًا صالحًا لا يشكل خطرًا على المستخدم.

PowerShell 

هناك تقنيات تستخدم PowerShell الموجودة في الويندو  لإصابة جهاز الكمبيوتر. ليتم تنشيطه ، يتم التلاعب بالمستخدم لإدخال صفحة بها رمز يقوم بتشغيل PowerShell لغزو الكمبيوتر. نظرًا لأنها تقنية تستخدمها أداة رسمية ، فمن الصعب جدًا اكتشافها.

HTML

يبدو كما هو مذكور أعلاه: ينقر المستخدم ويصل إلى صفحة بها أكواد تستفيد من الاختراقات الأمنية في المتصفحات وحتى أنظمة التشغيل. إنها خدعة يصعب اكتشافها لأنه يتم إخفاؤها أحيانًا في الإعلانات على مواقع الويب الشرعية.

غزو ​​الرسائل وانتحال شخصية الضحية

يتم استخدام هذه التقنية فقط عند الوصول إلى حساب البريد الإلكتروني لأحد الضحايا بالفعل. يكتب  الهاكر بعد ذلك إلى جهات اتصال الحساب المحتل ، ويرد عليها   لانتحال شخصية الضحية وتوجيه جهات الاتصال الخاصة بالضحية إلى  المصيدة أيضًا.

ملفات بكلمات مرور

في بعض الأحيان ، لن تحدد أداة الكشف عن التهديدات ملفًا به برامج ضارة إذا تطلب فتحه كلمة مرور. سيتضمن البريد الإلكتروني تعليمات للمستخدم لفتحه وإصابة جهاز الكمبيوتر الخاص به بنفسه.

جيوبريميتراجي

تقنية جديدة تتكون من تقييد سلوك البرامج الضارة في مواقع معينة ، لأن هذا النوع من التقييد يمنع اكتشاف البرامج الضارة.

لقراءة التقرير كاملا توجه إلى الرابط التالي : proofpoint

شاهد أمازون قامت بتغيير أيقونة تطبيقها والجميع يقول أنه يشبه هتلر

Posted: 02 Mar 2021 08:28 AM PST

في يناير الماضي ، أصدرت أمازون تحديثًا لتطبيق iOS حيث قامت بتحديث شعار تطبيقها للانتقال من الخلفية البيضاء الكلاسيكية بعربة التسوق الزرقاء إلى الخلفية ذات الخلفية البنية (وهي نفس لون الصناديق التي يتم إرسال الطلبات إليها. ) مع شعار الشركة وشريط أزرق صغير في الأعلى.

مع تغيير هذا الرمز ، سعى التطبيق إلى تشبه حزمة الشركة ، ومع ذلك ، لم  ننتظر طويلا لنشاهد ردود أفعال المستخدمين  على الشبكات الاجتماعية طويلاً .

وأشار المستخدمون إلى أن الجزء الأزرق الذي يمثل الشريط اللاصق الذي تُغلق به العبوات يذكرهم بشارب هتلر ، وهو عنصر مادي مميز للديكتاتور الألماني. على الرغم من انتشار هذا النوع من الشارب في أوائل القرن العشرين من قبل أشخاص مثل تشارلز شابلن ، إلا أنه مرتبط دائمًا بأدولف هتلر.

في مواجهة هذه الانتقادات ، أجرت أمازون تغييرات على التطبيق مرة أخرى ، ولكن هذه المرة أزلت "الشارب" المذكور أعلاه بواسطة صندوق مثني أحد أركانه بحيث  يشكل الشريط اللاصق لإغلاق العبوات.

"تستكشف أمازون دائمًا طرقًا جديدة لإسعاد عملائنا. لقد صممنا الأيقونة الجديدة لإيقاظ الإثارة والفرح من وقت قيام العملاء بمشترياتهم على هواتفهم ، حتى يروا صناديقنا على أعتاب منازلهم "، كما ذكر متحدث باسم الشركة فيما يتعلق بالتغييرات التي تم إجراؤها على الشعار

.


حتى الآن ، لم يتلق مستخدمو  أندرويد أي تغييرات على شعار التطبيق ، بينما يمكن لمستخدمي iOS الذين يحافظون على التطبيق محدثًا رؤية الرمز الجديد بالفعل.

4 دورات عربية حصرية على اليوتوب لتعلم الإختراق من الألف إلى الياء بشكل احترافي

Posted: 02 Mar 2021 08:17 AM PST

بين الفينة والأخرى تطرح في شبكة الأنترنت مجموعة من الدورات المدفوعة التي يمكنك الحصول عليها بشكل مجاني والتي ربما تشمل مجموعة من المجالات النادرة والمطلوبة بكثرة في نفس الوقت على شبكة الأنترنت، لهذا في تدوينة اليوم أردت مشاركتك 4 دورات احترافية في مجال تعلم الإختراق وعندما نتكلم عن الإختراق فنحن بالضبط نتحدد عن مجموعة من المجالات المتفرعة مثل الشبكات، أجهزة الحاسوب والعديد من الأشياء الأخرى، كما سيمكنك الحصول على مجموعة من الأدوات المرفقة مع هذه الدورات بشكل مجاني.

1.    Cyber Hacker Certified
من بين أفضل الدورات التي يمكنك متابعتها حالياً إن كنت تريد تطوير مكتسباتك ومهاراتك في مجال الإختراق، مدة الدورة أكثر من 16 ساعة متواصلة والمحتوى الموجود داخل الفيديوهات هو محتوى مشارك بطريقة غير مباشرة من بعض الدورات التي لا يجب طرحها في شبكة الأنترنت.


2.    Web Application
 من خلال هذه الدورة يمكنك تعلم مجموعة من الطرق والأساليب الخاصة بحماية مواقع الويب وكشف الثغرات، كما أن هذه الدورة تقدم لك مجموعة من المعلومات من الصفر للإحتراف، كما يمكنك تحميل مجموعة من الأدوات المدفوعة بشكل مجاني.


3.    Certified Ethical Hacker
 لكي يتم إعتمادك بشكل رسمي كهكر ذو القبعة البيضاء، سيجب عليك الإنخراط في دورات الهكر الأخلاقي التي تبلغ قيمتها ابتداء من 500 دولار، لكن يمكنك الحصول على جميع المعلومات المهمة والموجودة في هذه الدورة بشكل مجاني.


4.    Wireshark
 أداة Wireshark هي واحدة من بين أكثر الأدوات استعمالاً في مجال تحليل الشبكات والتجسس، والدورة التي أشاركك إياها الحين توفر لك الطريقة الصحيحة لإستعمال هذه الأداة بشكل احترافي.

واتساب يسمح أخيرا باستخدام الملصقات المتحركة الخاصة بك .. إليك طريقة صناعتها بنفسك

Posted: 02 Mar 2021 08:14 AM PST

أصبحت الملصقات بالفعل جزءًا أساسيًا من محادثات واتساب . بعد تقديم القدرة على كتم مقاطع الفيديو قبل إرسالها قبل أسابيع ، بدأ تطبيق المراسلة في تقديم ميزة جديدة طال انتظارها. يتعلق الأمر بإمكانية رفع ملصقات متحركة  إلى التطبيق.

حتى الآن ، يسمح لك  واتساب فقط باستخدام حزم الملصقات المتوفرة في التطبيق نفسه. بدأ التطبيق بالفعل في نشر إمكانية  رفع ملصقات الرسوم المتحركة الخاصة بك في بعض البلدان. حتى تتمكن من استخدام تلك التي قمت بإنشائها بنفسك في محادثاتك في التطبيق.

في الوقت الحالي ، يعد المستخدمون في البرازيل وإندونيسيا وإيران أول من يمتلك هذه الإمكانية  لرفع ملصقات الرسوم المتحركة الخاصة بهم على  واتساب . هذا ممكن في الإصدار التجريبي 2.21.3.19 من تطبيق  أندرويد . يمكن أن يساعد تثبيت إصدارات مثل الإصدار التجريبي 2.21.5.6 المستخدمين في البلدان الأخرى في الوصول إلى هذه الميزة ، على الرغم من أنها لا تبدو متوفرة في العديد من البلدان في الوقت الحالي.

سيتمكن المستخدمون من إنشاء ملصقات متحركة خاصة بهم باستخدام تطبيقات مثل Sticker Maker ، وهو أحد أكثر الخيارات شيوعًا على  أندرويد  ، والذي يمكن تنزيله مجانًا من متجر  غوغل بلاي على هذا الرابط . سيتيح لك هذا التطبيق إنشاء ملصقات أو صور GIF بطريقة بسيطة ، من مقاطع الفيديو الموجودة في معرض هاتفك. سيكون عليك فقط اختيار الملف الذي تريد استخدامه في هذه الحالة لإنشاء ذلك الملصق أو GIF الذي ستستخدمه في واتساب .

يقوم Sticker Maker بتحويل الملفات مباشرة إلى تنسيق webp ، وهو ما يمكنك  رفعه  بعد ذلك  إلى واتساب . بمجرد الانتهاء من هذا  ، ستتمكن من استخدام الملصقات المتحركة الخاصة بك في محادثاتك في تطبيق المراسلة الشهير. على الأقل يجب عليك إنشاء ثلاثة ملصقات للحصول على حزمة ، فهذا هو الحد الأدنى المطلوب لتتمكن من  رفعها إلى التطبيق. 

بدأ نشر هذه الوظيفة الآن ، ولكن قد يستغرق الوصول رسميًا إلى جميع المستخدمين بضعة أيام. على الأقل ، أصبحت إحدى الوظائف التي كان ينتظرها العديد من المستخدمين حقيقة واقعة الآن: القدرة على  استعمال الملصقات الخاصة بك.

إطلاق أول هاتف محمول في العالم مصنوع من الكربون و يزن 125 جرامًا فقط

Posted: 02 Mar 2021 06:18 AM PST

Carbon Mobile هي علامة تجارية جديدة مقرها ألمانيا تلتزم بالابتكار في استخدام المكونات: هاتفها الأول به هيكل مصنوع من ألياف الكربون. وسيكون متاحًا في  الأسواق  في شهر مارس.

أصبح الابتكار في قطاع الهواتف المحمولة أكثر صعوبة. ليس فقط لأنه يبدو أن كل شيء قد تم اختراعه ، ولكن أيضًا لأن الهاتف الذكي له حدود منطقية في التصميم والحجم والأداء. ومع ذلك ، هناك دائمًا مجال للحصول على هاتف محمول متميز في بعض الجوانب ، كما فهمت Carbon Mobile ، العلامة التجارية الألمانية الجدي التي صنعتت أول  هاتف  ذكي  من ألياف الكربون؟

 يحمل الهاتف إسم  Carbon 1 MK II ويأتي بمعالج MediaTek Helio P90 ؛  يرافقه ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X (8 جيجابايت) وتخزين UFS 2.1 (256 جيجابايت) .

مفتاح الهاتف موجود في ألياف الكربون حيث يبلغ وزن الهاتف  125  فقط .  بطاريته سعتها  3000 مللي أمبير في الساعة.

تم تقديم الهاتف المحمول الجديد رسميًا وسيكون متاحًا في نهاية شهر مارس بمبلغ  799 يورو ،  ومتوفر بلون واحد وهو الأسود .

لاصقة عرق ذكية تعطيك معلومات عن جسمك أثناء ممارسة الرياضة

Posted: 02 Mar 2021 04:28 AM PST

دخلت Gatorade ، وهي شركة معروفة في جميع أنحاء العالم بمشروباتها الرياضية سوق الملحقات الرياضية من خلال تقديم GX Sweat Patch ، وهو عبارة عن لاصقة عرق يلتصق بالجلد ويخلق شكلًا فريدًا للعرق لكل مستخدم.

بفضل لاصقة عرق هذه  ، سنتمكن من معرفة مقدار الجفاف الذي نشعر به أثناء النشاط أو فقدان الصوديوم. للقيام بذلك ، يتعين علينا وضع  اللاصقة على الساعد الأيسر أثناء ممارسة الرياضة. بمجرد الانتهاء من التدريب ، نقوم بالفحص باستخدام تطبيق الهاتف المحمول  يتصب باللاصقة  وسوف يقوم بإنشاء ملف تعريف تعرق المستخدم.

تشغيل اللاصقة بسيط للغاية لأنها تحتوي على قنوات تمتص جزءًا من العرق الذي نولده عند التمرين: كلما تعرقنا أكثر ، تمتلئ أكثر. 

لا  تحتوي اللاصقة GX Sweat Patchعلى اتصال إلكترونيات أو اتصال بلوتوث ، حيث يكون تطبيق الهاتف المحمول مسؤولاً عن تفسير  النتائج . يقدم لنا هذا التطبيق ، بالإضافة إلى تحليل تلك المعلومات وتفسيرها ، توصيات لمساعدة أداء الرياضي ويمكنه الاتصال بمنصات أخرى مثل Garming أو Apple Health أو Strava لدمج البيانات.

في الوقت الحالي ، التطبيق متاح فقط لأجهزة iOS ، على الرغم من أنه من المتوقع أن يكون قريبًا أيضًا لنظام  أندرويد . بالنسبة للباقي فهذه اللاصقة مخصصة للاستخدام مرة واحدة فقط ، وبسبب ذلك فهي باهظة الثمن ، حيث تكلف اثنتين منها  25 دولارًا ، لذلك من المفهوم أنها مخصصة للرياضيين رفيعي المستوى.

تعلم كل شيء يخطر ببالك عبر هذه المواقع العربية الرائعة .. كنز من المعرفة

Posted: 02 Mar 2021 04:18 AM PST

يُعتبر الإنترنت بمثابة كنز لمن يستطيع استخدامه بشكل جيد، فحالياً صارت جميع الشركات العملاقة تُقدم كورسات مجانية على منصاتها وبأعلى جودة وبالتالي مع الوقت تبدأ فكرة فتح مراكز لتعلم مهارة ما تنحدر من حين لآخر، وهذا لا يعتبر شيء سيء بل بالعكس فهذا يوفر الوقت والجهد والمال على الناس، لذلك سنحاول في هذا الموضوع على مدونة حوحو أن نتطرق إلى مجموعة من المواقع التي ستساعدك على تعلم الكثير من المهارات وبشكل مجانى.

الموقع الأول: islamweb
من أفضل وأقوي المواقع التي رأيتها بحياتي حيث يعتبر الموقع من أفضل 3000 موقع عالمياً بالرغم من أنه موجه بشكل كبير نحو العرب، كما أن الموقع متوفر بعدة لغات منها الإنجليزية والفرنسية والإسبانية بجانب العربية، وفكرة الموقع تتمثل حول عرض العديد من الأمور حول الدين بمعني لو كنت تريد أن تتعلم أشياء حول الدين الإسلامي وكيف تدعو الناس بطريقة ذكية للإسلام فستجدها في الموقع، وكذلك ستجد فتاوي دينية والعديد من الأمور الرائعة التي ستكتشفها بنفسك عند الدخول للموقع.

الموقع الثاني: abser
من المنصات الرائدة على الإنترنت في مجال التعليم عن بعد وتقديم الكورسات المجانية، في الحقيقة هذه المنصة تتمتع بواجهة منظمة جداً والعديد من الدروس الرائعة التي بفضل الله لو أخذتها ستنمى مهاراتك بشكل كبير، المهم أن يكون عندك إرادة للاستماع لجميع الكورسات.

الموقع الثالث: zadi
هذه أفضل منصة ستراها في حياتك لدراسة العلوم الشرعية بشكل موثوق ومن أشخاص كبار في مجال العلوم الدينية حيث يضم هذا الموقع عدد كبير جداً من الدورات التي تتعلق بالقرآن الكريم والحديث الشريف والتفسير والفقه والعديد من أنواع العلوم الدينية المختلفة.

الموضوع من طرف محمد عرفة

قبل أن تلوم الشركة المزودة للأنترنت ، تعرف 10 أشياء تسبب في بطئ سرعة الأنترنت لديك

Posted: 02 Mar 2021 04:05 AM PST

نعلم جيداً أنه من غير شركة الإتصالات التي تتحكم في صبيب الأنترنت  هناك مجموعة من العوامل والأسباب التي تساهم في بطى اتصال الأنترنت لذيك، حيث البعض من هذه الأسباب لا يمكنك معرفته بشكل مباشر إلاّ عبر مجموعة من التجارب التي سبق وتم تأكيدها من طرف العديد من المستخدمين، لذلك في تدوينة اليوم أردت مشاركتك 10 أسباب مؤكدة تساهم في بطئ سرعة الأنترنت لذيك كما أشاركك أيضاً طريقة حل هذا المشكل بشكل عملي.
1.  خادم الـ DNS بطيئ
عادةً ما يستخدم الحد الأقصى لعدد المستخدمين خادم DNS الذي يوفره موفر خدمة الإنترنت افتراضيًا، ولكن في بعض الأحيان قد يكون نظام DNS الافتراضي الذي يوفره مزود خدمة الإنترنت لديك بطيئًا وغير موثوق به. وبالتالي نتيجة لذلك قد يصبح اتصالك بالإنترنت بطيئًا لذلك  في هذه الحالة يُنصح بشدة بتغيير DNS الافتراضي الذي يوفره موفر خدمة الإنترنت الخاص بك بموزع موثوق به.
2.  تردد الشبكات
في بعض الأحيان عند استعمال جهاز راوتر قد نجد صعوبة للولوج في الشبكة الأنترنت بالرغم من توفر صبيب الأنترنت أو اشتغال هذه الشبكة مع بعض الأجهزة الإلكترونية، لذلك قم دائماً بالتأكد من تردد الشبكة المستعمل حيث إذا كان 5 جيغاهرتز وكان جهازك يشغل فقط 2.4 جيغاهرتز فلن تتمكن أبداً من الولوج لشبكة الأنترنت لذلك يجب عليك تغيير تردد الشبكة عبر لوحة التحكم الخاصة بجهاز الراوتر.
3.  شركة الإتصالات تحاول خنق صبيب الأنترنت لذيك
في بعض الأحيان عندما تلاحظ شركة الإتصالات أنك تستعمل صبيب الأنترنت بشكل كبير وذلك عبر رفع ملفات كبيرة في شبكة الأنترنت أو أي شيئ من هذا القبيل فهي مباشرة بعد ذلك تقوم بخنق صبيب الأنترنت لذيك حتى تمنعك من فعل هذا الأمر، لذلك ينصح بعدم استغلال صبيب الأنترنت بشكل تام في بعض المهام التي تتطلب سرعة انترنت غير مرتفعة.
4. عدد كبير من المستخدمين يستعملون نفس الشبكة في آن واحد
إحدى المشكلات التي تواجه شبكات 2.4 جيغاهرتز هي أنها تتشبع بسرعة، ومع عدد قليل من المستخدمين والأجهزة المتصلة، يبدأون في إبطاء السرعة و نظرًا لأن العديد من المستخدمين والأجهزة الموجودة في الشبكة يحتشدون القنوات ببساطة ، ولا يستطيع الموجه توزيع البيانات على النحو الأمثل.
5. القنوات المزدحمة بشدة
إذا كانت قناة الواي فاي مزدحمة بشكل كبير، فإن أفضل شيء هو البدء في النظر في القنوات التي نتصل بها من الأجهزة وتغييرها يدويًا من خلال خيارات جهاز التوجيه والقنوات من وقت لآخر. لذلك بمشاهدة هذه التدوينة : هل تريد واي فاي وأنترنت سريعة ، غير هذه القناة في الراوتر وستشاهد فرق كبير
6. مشاكل كارت الشبكة في الأجهزة
ذا كان هناك جهاز يعاني من مشكلة في البرنامج يؤدي إلى شغل المزيد من القنوات تلقائيًا ، فمن الضروري تحديد اتصال ذلك الجهاز من خيارات جهاز التوجيه، لذلك  يجب فحص دائماً كارت الشبكة الخاصة بجهازك للتأكد من عدم وجود مشكل في هاردوير.
7. كايبلات توصيل قديمة
في بعض الأحيان قد يكون سبب بطئ الأنترنت لذيك فقط بسبب جودة الكايبلات الموجودة في منزلك حيث قد تكون هي سبب كافي في بطئ سرعة الأنترنت لذيك، لذلك احرص دائماً على فحص جودة الكايبلات وتغييرها.
8. إعادة تشغيل الراوتر
تؤدي إعادة تشغيل جهاز التوجيه ببساطة إلى منعنا من الحصول على سرعة الإنترنت البطيئة قد يبدو الأمر سخيفًا  لكن إذا لاحظت ذلك  فعندما نتصل بالمساعدين التقنيين لشركة الإتصال ينصحونك أولاً بإعادة تشغيل الراوتر.
9. تموضع جهاز الراوتر
في غالبية الأحيان عندما نعاني بشكل متواصل من مشكلة بطئ سرعة الأنترنت لذينا فهذا يكون غالباً بسبب المكان الموجود به جهاز الراوتر، لذلك أنصحك بتغيير مكان وضع جهاز الراوتر وستلاحظ الفرق قبل وبعد التغيير.
10. تمديدات الواي فاي
في بعض الأحيان ينصح باستعمال تمديدات الواي فاي التي هي عبارة عن أجهزة تستعمل مع شبكة الواي فاي لضخ الواي فاي بشكل جيد ووصول صبيب الأنترنت لأكثرعدد ممكن من المستخدمين.

بيل جيتس يحذر من الإستثمار في بيتكوين

Posted: 02 Mar 2021 04:00 AM PST

 قال الرئيس التنفيذي لشركة  مايكروسوفت ، بيل جيتس ، الذي يشغل الآن منصب ثالث أغنى رجل في العالم ، إن عملات البيتكوين ليست مناسبة له. وقد تحدث عن العملات المشفرة وإيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla ، وهي شركة استثمرت مؤخرًا 1.5 مليار دولار في العملات المشفرة.

خلال مقابلة مع Bloomberg TV ، قال بيل جيتس أن البيتكوين  ليس للجميع وأن أغنى شخص في العالم هو الوحيد الذي يجب أن يفكر في الاستثمار في هذه العملات.

على وجه التحديد ، قال جيتس إن إيلون ماسك لديه "أطنان من المال" لذلك فهو غير قلق من أن البيتكوين قد يرتفع أو ينخفض ​​بشكل عشوائي ، مضيفًا أنه "إذا كان لديك أموال أقل من إيلون ، فمن المحتمل أن تكون حذرًا."

"تستخدم  البيتكوين المزيد من الكهرباء لكل معاملة أكثر من أي طريقة أخرى اخترعتها البشرية". بالإضافة إلى وجهات نظره حول العملة المشفرة للمستثمرين ، صرح جيتس في محادثة Clubhouse  وكما أن هذا ليس "جيدًا للبيئة".

يقدر مركز جامعة كامبريدج للتمويل البديل (CCAF) ، الذي يدرس أعمال العملات المشفرة ، أن إجمالي استهلاك البيتكوين للطاقة يتراوح بين 40 و 445 تيراواط ساعة (تيراواط ساعة) سنويًا ، مع تقدير مركزي يبلغ حوالي 130 تيراواط ساعة.

لفهمها بشكل أفضل ، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ، فإن استهلاك الكهرباء في المملكة المتحدة يزيد قليلاً عن 300 تيراواط ساعة سنويًا ، بينما تستخدم الأرجنتين نفس كمية الطاقة تقريبًا مثل أفضل تقدير لـ CCAF لعملة البيتكوين. دفعت معلومات كهذه جيتس إلى التعليق بأن "البيتكوين يستخدم كهرباء أكثر لكل معاملة من أي طريقة أخرى معروفة للبشرية".

ليست هذه هي المرة الأولى التي ينتقد فيها بيل جيتس العملة المشفرة. في 2018 في Ask Me Anything on Reddit ، دفع الملياردير بشدة مقابل هذه العملات الرقمية لربطها بسوق الأدوية ووفاة أشخاص بعد سؤاله عن رأيه فيها. "في الوقت الحالي ، تُستخدم العملات المشفرة لشراء الفنتانيل وأدوية أخرى ، لذا فهي تقنية نادرة تسببت في الوفيات بشكل مباشر تمامًا."

تحذير جيتس ليس مضللاً للغاية من الفكرة التي أطلقها  إيلون ماسك قبل بضعة أسابيع عندما قال إنه لا ينبغي على الناس استثمار مدخراتهم في العملات المشفرة. يعتقد زعيم Tesla أن "هناك فرصة جيدة أن تكون العملة المشفرة هي العملة المستقبلية" في العالم ولكنها غير معروفة ، وبالتالي ، يجب توخي الحذر.

يجب أن تترك أي شئ في يديك الآن وتجري لتحميل هذه الإضافات لفيسبوك .. مشاهدة الصور السرية لأصدقاءك والمزيد

Posted: 02 Mar 2021 02:42 AM PST

هل تستخدم غوغل كروم عند تصفح فيسبوك ؟ إذا كانت إجابتك "نعم" ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. سنعرض لك هنا 5  إضافات رائعة على فيسبوك تتيح لك استخدام  كروم بطريقة مختلفة. اذهب لأخذ الورق والقلم الرصاص لتدوين كل شيء سنعرضه لك هنا ، لأنهما  إضافات يجب ألا تفوتها.

قبل أن نعرض لك قائمة بأفضل 5 ملحقات  كروم لـفيسبوك ، من المهم الإشارة إلى أنها تعمل فقط على أجهزة كمبيوتر  الويندوز أو macOS. على الرغم من إمكانية استخدامها على هواتف  أندرويد ، إلا أنها لا تعمل بشكل صحيح مع الحاسوب  ، حيث تم تطويرها فقط لأنظمة التشغيل التي ذكرناها أعلاه.

Photo Zoom for Facebook

هل أنت غاضب لأنه لا يمكنك  مشاهدة الصور التي تراها على  حساب شخص ما على فيسبوك ؟ لا تقلق ، لست بحاجة إلى تنفيذ الحيل أو استخدام متصفح آخر ، حيث يتيح لك Photo Zoom for Facebook تكبير أي صورة يتم  رفعها على  فيسبوك من  غوغل كروم .

كما يوحي اسمها ، فإن الشيء الوحيد الذي  تفعله هذه الإضافة  هو السماح لك بزيادة  حجم صور  فيسبوك . بفضل تعديل المعلمات التي يوفرها  كروم ، تمكن المطورون من إضافة "عدسة مكبرة" افتراضية يمكنك من خلالها تكبير أي صورة لا يمكن مشاهدتها  على  فيسبوك ببساطة وبسرعة.

Video Downloader Pro

إذا كنت تواجه مشكلات في تنزيل مقاطع فيديو  فيسبوك من خلال صفحات الويب خارج الشبكة الاجتماعية ، فقد يكون هذا الامتداد مفيدًا جدًا. يمنحك Video Downloader Pro القدرة على تنزيل مقاطع الفيديو ليس فقط من  فيسبوك ، ولكن أيضًا من أي موقع ويب على الإنترنت.

يعد تشغيل هذا الامتداد لمتصفح  كروم بسيطًا للغاية: بمجرد مشاهدة مقطع فيديو على  فيسبوك ، سيعرض لك الامتداد رمزًا صغيرًا في أعلى يمين الشاشة. من خلال النقر على هذا الرمز ، ستتمكن من تنزيل فيديو  فيسبوك الذي تشاهده بدقة مختلفة. اعتمادًا على الدقة والتنسيق الذي تختاره ، سيكون للفيديو جودة صورة أعلى أو أقل.

Save to Facebook

هذا هو الامتداد الوحيد الذي تم تطويره رسميًا بواسطة  فيسبوك لغوغل كروم ، لذلك لن تواجه أي مشاكل عند تثبيته واستخدامه. الهدف من Save to Facebook ، كما يوحي الاسم ، هو السماح لأي مستخدم بحفظ منشورات  فيسبوك بحيث يمكن مشاهدتها لاحقًا.

بفضل هذا الامتداد ، لن تضطر بعد الآن إلى حفظ مقاطع الفيديو أو الصور أو المنشورات باستخدام الأدوات التي توفرها الشبكة الاجتماعية. بمجرد التمرير فوق المنشور والنقر فوق الامتداد ، ستتمكن من تخزين محتوى  فيسبوك في علامة تبويب جديدة.

App for Facebook

من الشائع جدًا التعود على الواجهة التي يقدمها  فيسبوك في إصدار الهاتف المحمول الخاص به ، لأنه في الواقع أفضل بكثير من تلك التي يمكننا رؤيتها على جهاز الكمبيوتر. إذا حدث هذا لك في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى حسابك على  فيسبوك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فهناك حل يمكنك الوصول إليه مجانًا.

عن طريق تنزيل امتداد التطبيق لفسبوك  ، ستتمكن من رؤية موقع  فيسبوك في نافذة صغيرة داخل متصفحك. باختصار ، سيسمح لك هذا الامتداد بالوصول إلى واجهة الجوال الخاصة بالشبكة الاجتماعية من متصفح  كروم .

Alle Nachrichten für Facebook

هل سئمت من حذف الرسائل يدويًا من محادثات  فيسبوك  ؟ باستخدام هذا الامتداد لكرم  ، لن تضطر بعد الآن إلى إضاعة كل وقتك عند حذف الرسائل التي ترسلها أو تتلقاها من خلال تطبيق المراسلة على  فيسبوك.

بسيط وفعال ، يوفر لك هذا الامتداد وظيفة يمكنك من خلالها حذف الرسائل دفعة واحدة بنقرة واحدة فقط. بمجرد تثبيت هذا الامتداد في  كروم ، يجب عليك الانتقال إلى  فيسبوك والدخول إلى قسم المحادثة حيث تريد حذف الرسائل. أثناء وجودك في هذه المحادثة ، يجب أن تبحث عن رمز الامتداد الموجود أعلى يمين الشاشة لحذف جميع الرسائل.

سوار شياومي Xiaomi Mi Band 6 سيسمح بالرد على رسائل واتساب و تيليغرام

Posted: 02 Mar 2021 02:11 AM PST

على الرغم من أن الأجهزة القابلة للارتداء تعمل كملحقات لأجهزتنا المحمولة ، إلا أن بعضها يتميز بأنه مقصور على وظائف معينة. ومع ذلك ، يبدو أن كل شيء يشير إلى أن Xiaomi Mi Band 6 يمكن أن تكون خطوة للأمام.

الساعات الذكية جذابة للغاية ، نظرًا لأن أسعارها معقولة ، ويمكن للمستخدمين معرفة المعلمات الأساسية مثل معدل ضربات القلب ومراقبة النوم وعدد الخطوات المتخذة ومستوى الأكسجين في الدم والمزيد...

من بين المواصفات الأخرى ، تسمح العديد من الأساور للمستخدمين بالفعل بإجراء مكالمات أو رؤية الإشعارات من تطبيقاتهم الرئيسية دون الحاجة إلى إزالة  الهاتف المحمول من الجيب.

ومع ذلك ، هناك وظائف أخرى يمكن دمجها في هذا النوع من الأجهزة القابلة للارتداء والتي لم تكن ممكنة حتى الآن.

على الرغم من أن سوق الساعات الذكية لا يتمتع بنفس الشعبية التي تتمتع بها الهواتف الذكية ، فقد أصبح شيئًا فشيئًا قطاعًا  ينمو بخطوات ثابتة.

وفقًا لدراسة أجرتها Counterpoint Research في عام 2020 ، باع هذا السوق 42 مليون وحدة فقط في النصف الأول من العام على مستوى العالم. لذلك ، ليس من المستغرب أن تراهن العديد من الشركات المصنعة على  وظائف جديدة  أكثر اكتمالا.

بهذا المعنى ، سيتم تحديث Xiaomi Mi Band 6 بإمكانية الرد على رسائل  واتساب و  تيليغرام ، وهما من أكثر تطبيقات المراسلة الفورية صلة اليوم.

كشف تقرير صادر عن Gizchina عن رمز تطبيق Mi Fit ، والذي من الممكن أن ترى أنه سيكون هناك خيار للرد على الرسائل بسهولة في السوار الذكي  بمجرد تمرير الإشعار إلى الطرف العلوي.

حتى الآن وما لم تقرر شياومي تقديم وصول هذا الجهاز القابل للارتداء ، فليس معروف كيف تعمل هذه الميزة ، حيث ستعلن الشركة عنه في يونيو كما حدث مع Mi Band السابقة.

كاميرا هاتف Galaxy S21 Ultra الجديد أسوأ من كاميرا هاتف Galaxy S20 Ultra السابق

Posted: 02 Mar 2021 01:56 AM PST

عاد اختبار DxOMark إلى الأخبار بعد تضمين اختبار Samsung Galaxy S21 Ultra في تصنيف الأجهزة. يحصل هذا الهاتف على درجة متواضعة إلى حد ما ولا  ييستحق أن يكون هاتفًا محمولًا يبلغ حوالي 1300 يورو.

يكشف اختبار DxOMark  أن هاتف Galaxy S21 Ultra يحصل على درجة إجمالية أقل في الكاميرا من Galaxy S20 Ultra  الذي أطلق في العام الماضي.   من النادر جدًا أن يكون لدى  جهاز جديد كاميرا أسوأ من  هاتف قبله لكن هذا ما يحصل مع هاتف سامسونغ الجديد .

لفهم هذا الموقف ، يجب أن نتعمق في تحليل DXOMark ، الذي يحلل عدة أقسام لينتهي به الأمر بإعطاء متوسط ​​التقدير النهائي. يقوم DXOMark  بتحليل الكاميرا والتكبير / التصغير والفيديو: فهو يعطي درجة لكل قسم من هذه الأقسام ثم يقوم بعمل متوسط ​​لتقييم الجهاز.

- Samsung Galaxy S21 Ultra:  حصل على 128 نقطة في التصوير ، 76 نقطة في  التكبير و 98 نقطة في الفيديو.

- Samsung Galaxy S20 Ultra:  حصل على 128 نقطة في التصوير ، 106 نقطة في التكبير و 88 نقطة في الفيديو.

في هذه المقارنة ، يمكننا أن نرى أن درجة التصوير التي حصل عليها Galaxy S21 Ultra مطابقة لتلك الموجودة في Galaxy S20 Ultra. يتمثل الاختلاف الأكبر في باقي الأقسام .  يعتبر DxOMark أن تكبير / تصغير Galaxy S21 Ultra أسوأ بكثير من تقريب Galaxy S20 Ultra ، حيث سجل أقل بمقدار 30 نقطة.

في حالة الفيديو ، هناك تحسن بنحو 10 نقاط لجهاز Galaxy S21 Ultra ، لكن لا يكفي أن نحصل على متوسط ​​إيجابي وأن تتحسن الكاميرا  للهاتف الجديد  بشكل عام مهذا ما يخبرنا به DxOMark.

ما يمكننا توضيحه من هذا التحليل هو أنه يجب على  سامسونغ العمل على نحسين  التكبير / التصغير في جهاز Galaxy S21 Ultra الجديد ، حيث لم تتمكن الشركة من مواكبة مستوى جهازها السابق. لا تزال الكاميرا واحدة من أفضل الكاميرات ، لكن الضغط في قسم التكبير / التصغير يؤدي إلى انخفاضها في ترتيب DxOMark.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...