الاثنين، 1 مارس 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


هذا هو أرخص هاتف سامسونغ الذي ستطلقه في 11 مارس

Posted: 01 Mar 2021 10:29 AM PST

 تعمل سامسونغ على تجديد تشكيلتها من الأجهزة متوسطة المدى  لعام 2021. وتعلم الشركة أن معدل تحديث الشاشة مهم ، وهذا هو سبب طرحها 90 هرتز على سلسلة Galaxy A و Galaxy M. نعم ، بعد  إطلاق Galaxy A32 مع شاشة 90 هرتز ، حان الآن دور Galaxy M12  وهو جهاز متوسط ​​/ منخفض سيتم تشغيله بشاشة معدل تحديث 90 هرتز. كما أن لديه  بعض الميزات الأخرى المثيرة للاهتمام لجهاز يزيد قليلاً عن 100 يورو / دولار.

لا يمكننا القول أن قائمة الميزات المسربة  مفاجئة ، لكنها تحتوي على تفاصيل لم نتمكن من العثور عليها في  الهاتف السابق  للعام الماضي Galaxy M11  . تريد  سامسونغ إضفاء لمسة أكثر تطوراً على كل  أجهزتها  المتوسطة ​​ لكي تنجح . إليك ما يقدمه Samsung Galaxy M12 من المميزات :

- شاشة TFT بحجم 6.5 بوصة: دقة HD + ، معدل التحديث 90 هرتز

- معالج Exynos 850

- ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجا بايت

- 64 جيجا بايت من التخزين الداخلي

- 48 + 5 + 2 + 2 ميجا بيكسل كاميرا خلفية رباعية

- كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل

- جسم بلاستيكي

- USB C ومقبس 3.5 ملم

- بطارية 6000 مللي أمبير مع شحن 15 وات

- أندرويد 11

إنه جهاز للمبتدئين يحتوي على شاشة كبيرة ، ومعدل تحديث محدث ، وكمية مناسبة من مساحة التخزين ، وبطارية ذات سعة كبيرة. إنه ليس جهازًا للألعاب أو المستخدمين المتقدمين ، ولكنه مخصص للمستخدمين الذين يريدون بطارية رائعة ويعطون أهمية لتفاصيل مثل معدل التحديث.

سيتم إطلاق الجهاز رسميًا في 11 مارس في الهند ، وربما بعد ذلك بوقت قصير  سيصل إلى الأسواق الأخرى . السعر غير معروف في الوقت الحالي ، على الرغم من أنه يمكننا أن نرى أن Galaxy M11 يباع بحوالي 130 يورو.

اختراق ثلاثة من أحد أكبر تطبيقات VPN في العالم وتسريب البيانات ... سارع لحذفها

Posted: 01 Mar 2021 09:12 AM PST

تعد شبكات VPN مثالية لحماية و إخفاء هويتنا على الإنترنت ولتشفير اتصالاتنا عندما نتصفح الشبكات التي لا نعرف ما إذا كانت آمنة بنسبة 100٪. ومع ذلك ، من المهم اختيار خدمة جيدة لمنع وصول بياناتنا إلى أيدي السلطات أو اختراقها. الآن ، هذا الأخير هو ما حدث لواحدة من أكثر شبكات VPN استخدامًا في العالم.

تم الكشف عن ذلك بواسطة CyberNews ، التي قالت من أن أحد أكثر شبكات VPN استخدامًا على  ندرويد قد تم اختراقه ، وأن بيانات 21 مليون مستخدم معروضة للبيع بالفعل على الإنترنت. على وجه التحديد ، يبيع أحد مستخدمي منتدى القرصنة الشهير ثلاث قواعد بيانات تحتوي على بيانات اعتماد وبيانات جهاز تم الحصول عليها من ثلاث خدمات VPN مختلفة تم اختراقها وهي  : SuperVPN و GeckoVPN و ChatVPN.

تتضمن المعلومات المسربة عناوين البريد الإلكتروني وأسماء المستخدمين والأسماء الكاملة وبلد الإقامة وكلمات المرور المشفرة وتفاصيل الدفع وحالة الاشتراك وانتهاء صلاحية الاشتراك. إلى هذه البيانات الشخصية ، يجب أن نضيف أيضًا أن البيانات من الأجهزة المستخدمة قد تمت  تسريبها ، مثل الرقم التسلسلي وطراز الجهاز والمعرف الفريد و IMSI.

وفقًا لبيانات غوغل ، فإن SuperVPN لديها أكثر من 100 مليون عملية تنزيل. GeckoVPN لديه أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل ، و ChatVPN لديه أكثر من 50000 عملية تنزيل. لم تؤكد أي من خدمات VPN الثلاثة الاختراق حتى الآن.

يدعي الشخص المسؤول عن الاختراق أنه تم استخراج البيانات من قواعد البيانات المتاحة للجمهور التي استخدمها مزودو VPN لحمايتها ، مما يسهل على المهاجم الحصول على البيانات. يجب أن يضاف إلى ذلك حقيقة أن سياسة الخصوصية لهذه الخدمات بعيدة كل البعد عن كونها الأفضل ، حيث يبدو أنها تسجل العديد من معلومات المستخدم.

لذلك ، من الأفضل التوقف فورًا عن استخدام خدمات VPN هذه ، وتغيير كلمة مرور الحساب ، وتغييرها أيضًا في حالة إعادة استخدام كلمة المرور في خدمة أخرى  .  

سيأتي آيفون 13 بسعة تخزين 1 تيرابايت ، كما تقول التسريبات

Posted: 01 Mar 2021 08:45 AM PST

 وفقًا للمعلومات التي شاركها محللو Wedbush ، يمكن لشركة  آبل أن تقدم   آيفون 13 بمساحة تخزين داخلية تبلغ 1 تيرابايت. إنه جهاز محمول يضاعف السعة القصوى التي يمتلكها iPhone 12 Pro حتى الآن ، تذكر أن هذا الأخير يأتي بسعات 128 و 256 جيجابايت و 512 جيجابايت.

إذا كانت هذه المعلومات صحيحة ، فسيكون  آيفون 13 على قدم المساواة مع iPad Pro ، بالطبع من حيث التخزين. وبالمثل ، من المتوقع أن يتم استغلال هذه الميزة من قبل المستخدمين المحترفين ، نظرًا لأن مساحة التخزين كبيرة جدًا.

 لن يأتي آيفون 13   بمساحة تخزين تبلغ 1 تيرابايت فحسب ، بل من المتوقع أيضًا أن يأتي بكاميرا قوية مكونة من ستة أجهزة استشعار (f / 1.8 ، 6P). وذلك كجزء من التزام  آبل تجاه المستخدمين المحترفين وعشاق التصوير الذين يستخدمون الجهاز كأداة عمل أو ببساطة كوسيلة لالتقاط تلك اللحظات الخاصة.

وبالمثل ، يشاع أن  آيفون 13 سيعمل ديناميكيًا على تكييف معدل التحديث الخاص به إلى 120 هرتز ، وهي خاصية مميزة  موجودة في ساعة Apple Watch. هذه خصوصية تسمح للهواتف الذكية بالحفاظ على الشاشة دون التأثير على عمر البطارية.

من بين الميزات الأخرى ، يمكن أن يأتي الجهاز مع شاحن MagSafe مغناطيسي أقوى وتصميم مشابه لجهاز  آيفون 12. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن  تقوم آبل بتضمين مودم خلوي خاص بها ، أي تم تطويره بنفسها . هذا من شأنه أن يسمح لها بالاستقلال عن Qualcomm.

لم يتم التحقق مما سبق ذكره من قبل شركة  آبل ، ومع ذلك فهو مؤشر على ما يمكن أن تقدمه شركة  آبل لنا في الربع الأخير من هذا العام عندما تقدم هاتف آيفون 13.

Jetpack Joyride 2 ، الإصدار الجديد لواحدة من أكثر الألعاب التي تم تنزيلها في التاريخ

Posted: 01 Mar 2021 08:20 AM PST

على الرغم من عدم وصولها إلى قمة ألعاب أندرويد الأكثر تنزيلًا في تاريخ غوغل بلاي  ، فإن Jetpack Joyride ، مع أكثر من 100 مليون عملية تثبيت ، ليست بعيدة عن كونها واحدة من أكثر ألعاب الهاتف شعبية على الإطلاق. الآن ، أصدرت Halfbrick Studios ، الشركة التي تقف وراء هذه اللعبة  الإصدارالثاني من اللعبة .

Jetpack Joyride 2 هي لعبة جديدة تحافظ على جوهر  اللعبة الأصلية الذي تم إصدارها في عام 2011 ، ولكنها تأخذ جوانب أخرى مثل الرسومات أو طريقة اللعب إلى أبعد من ذلك ، بالإضافة إلى تقديم عناصر من الرماة تضيف إلى الآليات التي ستكون مألوفة لملايين المستخدمين . 

Jetpack Joyride 2 هي  مثل اللعبة الأصلية ، عداء متقدم تلقائيًا حيث يجب على اللاعبين جمع العملات المعدنية. ومع ذلك ، كحداثة ، يتم تضمين الأعداء الذين لا يمكن تجنبهم فحسب ، ولكن في بعض الحالات سيكون من الضروري إطلاق النار عليهم باستخدام أسلحة مختلفة.

مثل  الإصدار الأول  ، نتحدث عن لعبة يمكن تنزيلها مجانًا تمامًا ، ولكنها تحتوي على عمليات شراء داخل التطبيق.

في الوقت الحالي ، لل تتوفر اللعبة للتنزيل إلا في مناطق قليلة ، بما في ذلك كندا وأستراليا ونيوزيلندا. سيتعين على المستخدمين في البلدان الأخرى الانتظار لفترة أطول قليلاً.

رابط اللعبة في غوغل بلاي : Jetpack Joyride 2

امرأة اشترت iPhone 12 Pro Max من متجر آبل الرسمي وعندما فتحت العلبة وجدت زبادي بنكهة التفاح

Posted: 01 Mar 2021 08:08 AM PST

 امرأة في الصين تنفق 1500 دولار لشراء iPhone 12 Pro Max الجديد من موقع آبل الرسمي ، وينتهي بها الأمر بتلقي مشروب زبادي بنكهة التفاح.

 عندما تشتري أي  منتج على الإنترنت ، لا يزال هناك اختبار صعب وطويل يجب القيام به: إرسال الطلب من مصدره وانتظار حتى يصل أخيرًا إلى منزلك ، وهو أمر لا يحدث دائمًا.

لدينا بالفعل العديد من الأمثلة حيث تمكن الناس من شراء PS5 عبر الإنترنت وفي النهاية انتهى بهم الأمر إلى تلقي أشياء في المنزل نادرة مثل الكتل الخرسانية ، وعلى الرغم من أنه من السهل نسبيًا الحصول على iPhone 12 Pro Max في السوق ، لم تستلم العميلة في الصين الجهاز  كما هو  من  آبل .

وفقًا لما أوردته iphonehacks ، طلبت امرأة في الصين هاتف iPhone 12 Pro Max من متجر  آبل الرسمي ، وعندما فتحت العبوة ، عثرت على مشروب زبادي بنكهة التفاح في الداخل. في مقطع فيديو تم  رفعه على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo قبل أيام ، أوضحت ليو أنها أنفقت أكثر من 1500 دولار لشراء iPhone 12 Pro Max ، وقامت بذلك من خلال موقع  آبل الرسمي وليس من خلال أي موزع خارجي.

كما أشرنا ، عندما فتحت العلبة وجدت مشروبًا من اللبن ، ومما زاد الطين بلة كان بنكهة التفاح. على ما يبدو ، لم تستلم المرأة الطرد مباشرة في منزلها ، لكنها اختارت بدلاً من ذلك استلامه  من خزانة الطرود بالقرب من منزلها ، حيث كان من الممكن أن  يقوم أحدهم بتغيير العلبة وهو ماحدث بالفعل .

أبلغت المرأة عن الأمر إلى الشرطة المحلية التي اعتبرتها عملية سطو ، ولكن في الوقت الحالي لا يزال التحقيق مستمر  وليس من المعروف في أي جزء من عملية الشحن تم استخراج iPhone 12 Pro Max  لاستبداله بمشروب زبادي .

تعرف على التطبيقات الجديدة في غوغل بلاي التي تم إطلاقها في هذا الأسبوع

Posted: 01 Mar 2021 06:45 AM PST

قائمة كاملة جديدة من التطبيقات لنظام  أندرويد والتي تم إطلاقها في غغل بلاي هذا الأيسبوع ،  فكما تعرفون   نقدم لك القليل من التطبيقات التي لن تترك أي شخص غير مبال كل أسبوع  ما دامت الإصدارات الجديدة تسمح بذلك ، حيث سنختار أفضل التطبيقات الجديدة  الوافدين الجدد ، الأكثر تسلية أو التي أحببناها أكثر ، حتى تتمكن من تجربتها بنفسك على جهاز أندرويد الخاص بك.

Your Calendar Widget

 تطبيق تقويم بسيط  بدون الكثير من التعقيدات ،  يتيح لك أيضا  المزامنة مع تقويم  غوغل  . يمكن وضع الأداة على الشاشة الرئيسية وشاشة القفل وحتى في لوحة الإشعارات حتى تتمكن من التحقق من الأحداث القادمة من أي مكان.

Forecaster

على الرغم من أنه ليس تطبيقًا جديدًا ، فقد أجرى  مطوره عليه هذا الأسبوع سلسلة من التغييرات التي تستحق أخذها في الاعتبار .

فالآن Forecaster هو تطبيق مجاني تمامًا. وبهذه الطريقة ، يمكننا الاستمتاع بدون أي تكلفة بواحد من أفضل التطبيقات التي ظهرت مؤخرًا على  أندرويد .

يتميز التطبيق بتصميمه الدقيق وجمالياته البسيطة وسهولة  تصفحه فهو تطبيق خاص بالطقس  ويأخد بيانات الطقس هذه  من Yr.no ، والذي يعتبره الكثيرون واحدة من أكثر التوقعات دقة.

Wanderlust 

إذا كنت تفكر في الذهاب في رحلة ولا تريد مفاجآت في نهاية الشهر ، فإن Wanderlust هي أداة رائعة يمكنها مساعدتك في إدارة نفقاتك عند زيارة أماكن أخرى على هذا الكوكب.

يتيح لك التطبيق تحديد مبالغ قصوى من النفقات اليومية والميزانيات العالمية التي ستساعدك على التوفير أثناء رحلاتك. التطبيق مجاني وله واجهة سهلة الاستخدام.

فيديو قصير مدته 10 ثواني تم بيعه ب 6,6 مليون دولار

Posted: 01 Mar 2021 05:41 AM PST

في أكتوبر / تشرين الأول 2020 ،  إشترى  جامع الأعمال الفنية بابلو رودريجيز-فرايلي ومقره ميامي بما يقرب من 67 ألف دولار على فيديو عمل فني مدته 10 ثوان كان يمكن أن يشاهده مجانًا على الإنترنت و في الأسبوع الماضي  قام ببيعه مقابل 6.6 مليون دولار.

تمت مصادقة مقطع الفيديو للفنان الرقمي Beeple ، واسمه الحقيقي Mike Winkelmann ، بواسطة blockchain ، والذي يعد بمثابة توقيع رقمي لإثبات من يملكه وأنه العمل الأصلي.

إنه نوع جديد من الأصول الرقمية  ويُعرف باسم (NFT) أو الرمز غير القابل للاستبدال  الذي انتشر بشكل كبير خلال  جائحة كورونا  حيث يتدافع المتحمسون والمستثمرون لإنفاق مبالغ هائلة من المال على العناصر الموجودة على الإنترنت فقط.

تتيح تقنية Blockchain المصادقة علنًا على العناصر باعتبارها فريدة من نوعها ، على عكس الكائنات التقليدية عبر الإنترنت التي يمكن إعادة إنتاجها إلى ما لا نهاية.

تتراوح أمثلة NFTs من الأعمال الفنية الرقمية والبطاقات الرياضية إلى قطع الأرض في البيئات الافتراضية أو الاستخدام الحصري لاسم محفظة العملة المشفرة ، على غرار التدافع على أسماء النطاقات في الأيام الأولى للإنترنت.

يُظهر مقطع الفيديو الذي تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر والذي باعه رودريغيز فرايل ما يبدو أنه العملاق دونالد ترامب انهار على الأرض ، وجسده مغطى بالشعارات .

قال OpenSea ، وهو سوق لـ NFTs ، إنه شهد نمو حجم المبيعات الشهرية إلى 86.3 مليون دولار حتى الآن في فبراير مقارنة ب 8 مليون دولار في شهر يناير ، و بلغت المبيعات الشهرية 1.5 مليون دولار قبل عام.

ومع ذلك ، فقد حذر المستثمرون من أن سوق NFT قد يمثل فقاعة أسعار. كما هو الحال مع العديد من مجالات الاستثمار المتخصصة الجديدة ، هناك خطر حدوث خسائر كبيرة  . بالإضافة إلى ذلك ، يوفر السوق ، حيث يعمل العديد من المشاركين تحت أسماء مستعارة ، بيئة ممتازة للمحتالين.


 منقول من المصدر :  رويترز

هذه جميع الرسائل المخفية من غوغل كروم يمكنك الوصول إليها من هذا الرابط

Posted: 01 Mar 2021 05:23 AM PST

لا يعتبر غوغل كروم برنامج لمكافحة الفيروسات ، ولكنه نظام آمن للمستخدمين الذين يتصفحون الإنترنت. بالتأكيد في بعض الحالات ستجد رسالة في وضع ملء الشاشة  على شكل خلفية بيضاء أو حمراء  تشير إلى أن الموقع الذي تريد الوصول إليه لسبب أو لآخ  ليس آمنًا. لكن هل تعلم أن لديك أكثر من 20 رسالة تحذير مختلفة ؟ وكلها مخفية في قسم معين من المتصفح والذي نعلمك كيفية الوصول إليه.
يتضمن غوغل كروم كما قلنا نظام أمان خاص به يركز على حماية مستخدمي الإنترنت من مختلف أنواع التهديدات. في الواقع وبعد إطلاق إصدار Google Chrome 71 سيشاهد المستخدمون إشعارات  حظر صفحات الويب ذات التجارب المسيئة المتعلقة بالإعلانات وغيرها ، و جميع رسائل التحذير هذه  التي لا نعرفها  هي في الأصل  تظل مخفية في قسم محدد من متصفح الويب غوغل كروم ، والذي يمكننا الوصول إليه يدويًا في أي وقت.
إذا كنت من مستخدمي غوغل كروم بالدخول إلى :  chrome://interstitials/ ، يمكنك العثور على جميع رسائل التحذير هذه . طريقة الوصول بسيطة مثل أخذ هذا العنوان وإدخاله في شريط عنوان URL لمتصفح كروم تمامًا كما لو كنا ندخل إلى أي صفحة ويب. إذا قمنا بذلك ، فسنجد دليلاً تظهر فيه عدة أقسام  وفقًا لنوع التنبيه   ووصفًا لها. وإذا نقرنا على أي  واحدة منها سيتم فتح رسالة التنبيه كمثال.ç

هنا يمكننا العثور على إشعارات  التصفح الغير الآمنة المرتبطة بتشفير الخادم ، بالإضافة إلى البرامج الضارة ، والتصيد الاحتيالي وغيرها من تنبيهات التهديدات للمستخدمين الذين يتصفحون الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا الرسالة التي تظهر عند حظر بعض البرامج للحفاظ على أمان جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم  على سبيل المثال ، أو عند طلب اتصال واي فاي و أشياء أخرى كثيرة.

أفضل موقعين في 2021 للحصول على سريال تفعيل أي برنامج مدفوع مدى الحياة

Posted: 01 Mar 2021 03:33 AM PST

 هناك العديد من البرامج المدفوعة التي   تقدم الشركات المطورة لها   إصدارًا تجريبيًا  محدود في  الوقت ، لذا يمكنك تجربة جميع الوظائف حتى لفترة محدودة من الوقت لكن بعد ذلك يجب عليك الدفع مقابله . من الواضح أنك تعلم أن هناك العديد من المواقع على الشبكة التي تسمح لك بتنزيل برامج الكراك أو حتى السريالات لتفعيل العديد من البرامج المدفوعة . على الشبكة ، وجدت موقعين رائعين حقًا يسمحان لك بالعثور على جميع الأكواد لتفعيل البرامج المجانية وأريد مشاركتها معك.

Serials.be

 هو أفضل موقع للعثور على سيريالات  والكراكات  لتفعيل البرنامجM.  من الممكن البحث عن البرنامج المطلوب ببساطة عن طريق إدخال  إسم البرنامج   في مربع البحث في أعلى  يمين الموقع . بمجرد العثور على البرنامج الذي نبحث عنه ، سنتمكن من الوصول إلى صفحة حيث سنجد   روابط التنزيل ، كما أنه في بعض الحلات يتم إظهار سريال التفعيل للبرنامج الذي بحثت عنه مباشرة .

Warezomen

هو موقع إلكتروني حيث أتيح لي تحميل آلاف  البرامج    ولكن أيضًا الألعاب والأفلام والموسيقى بالإضافة إلى العديد من الكراك و السريالات لتفعيل البرامج مجانًا  .  إذا كنت تبحث عن برنامج أو فيلم معين ، فاكتب ببساطة في مربع البحث الموجود في أعلى اليمين اسم البرنامج المطلوب ،  وستتمكن من تنزيل البرنامج بالكامل مع الكراك أو  السريال الذي يقوم بتفعيله.

---------

 الموضوع من طرف محمد رجب

هذه الحيل والمخفية في الويندوز لم تسمع بها من قبل وستفيدك حتماً إذا عرفتها

Posted: 01 Mar 2021 02:51 AM PST

 أهم شيء يعجبني فى نظام ويندوز هو كثرة المواصفات والخيارات المتاحة به لكي يكون أستخدامه سهل وبسيط مع المستخدمين، حيث أنني يوميا أكتشف بنفسي أفضلية أو أمر حديث فى الويندوز لم يسبق لي معرفته من قبل على الرغم من أستخدامي الطويل معه وفي هذا المقال سوف نقدم لكم عدة حيل نافعة قد تعرفها للمرة الأولى فى نظام ويندوز على العموم وويندوز 10 على نحو خاص.
تحديد ملفات متنوعة بدون لمس لوحة المفاتيح
إذا كنت ترغب في تحديد العديد من ملفات فى سيستم ويندوز سواء لإرجاع تسميتها أو لنقلها أو لنسخها فأنت مجبر على الضغط على زر Ctrl فى الكيبورد وبعد ذلك تقوم بتحديد الملفات أو المجلدات المعينة، ولكن فى الحقيقة لست مضطر على فعل هذا حيث تستطيع تحديد ملفات متنوعة ومتعددة عن طريق إستعمال الفأرة لاغير بدون لمس لوحة المفاتيح إطلاقا وبسرعة، فكل ما عليك هو فتح File Explorer ثم تضغط على قسم View بالأعلى لتختار من شريط الأدوات Options وبعد ذلك سوف تفتح لك نافذة قم بالإنتقال منها إلى قسم View وضع علامة "✔" بجوار Use check boxes to select items ثم أضغط OK، وفي هذه اللحظة سيظهر مربع ضئيل بقرب كل عنصر الأمر الذي يتيح لك بتحديد مكونات متنوعة بإستعمال الفأرة لاغير. 

 تبطيء حركة الفيديو بدون أي برامج
هل يوجد لديك فيديو وتريد إضافة بعض تأثيرات بطيئة الحركة على جزء فيه ؟ حقا قبل تحميل أو شراء برنامج تحرير فيديو دعني أن أخبرك أن تطبيق Photos الأفتراضي الذي يقوم بعرض الصور فى ويندوز 10، سوف يؤدي لك هذه المهمة بكل سهولة فكل ما عليك هو أن تقوم بالضغط كليك يمين على الفيديو ثم توجه المؤشر باتجاه Open with فى القائمة لتختار الفتح بواسطة تنفيذ Photos، بعدما يتم عرض الفيديو داخل التطبيق قم بالضغط على لائحة Edit & Create بالأعلى وأختر منها Add slo-mo، وفي هذه اللحظة حدد سرعة نفوذ الحركة البطيئة من خلال تحريك الشريط بالأعلى ثم حددد الجزء حيث ترغب في تطبيق نفوذ بطيء الحركة عليه عن طريق الدوائر الزرقاء وعندما تبلغ للنتيجة المطلوبة قم بالضغط Save a copy  لحفظ الفيديو. 

الكتابة والتحكم بإستعمال الاوامر الصوتية
 تعتبر ميزة Voice Dictation الحديثة فى ويندوز 10هي التي تسمح لك بإملاء النصوص باللغة الإنجليزية داخل أي محرر نصوص وبدون الكتابة على لوحة المفاتيح، فكل ما عليك أن تقوم بإعطاء التعليمات الصوتية للأداة وسوف تغير المفردات المنطوقة إلى نص وبعد ذلك قم بفتح محرر النصوص ثم تضغط على زر الويندوز + حرف H معا، وسوف يظهر لك شريط على الشاشة ويمكنك هذه اللحظة نطق المفردات والعبارات ليتم كتابتها في ثوانئ، ولكن تستطيع أن تتحكم فى النصوص عن طريق التعليمات مثل قول  Delete Word (وأستبدل Word بالكلمة المرغوب حذفها ) وذلك لكي يتم إزالة الكلمة من النص على الفور.

هذه البرامج عليك أن تقوم بإزالتها فوراً من حاسوبك الشخصي

Posted: 01 Mar 2021 02:34 AM PST

في البداية قم بفتح إضافة أو إزالة البرامج في ويندوز 10 وسوف تشاهد شئ معين في هذه القائمة وفي أفضل الأحوال لن تحتاج إلى هذه التطبيقات، وسوف تجد أيضا برامج ليس لها فائدة ومن الممكن أن تكون ضارة ولذلك يجب أن تتخلص من هذه البرامج في أقرب وقت ممكن. 
⦁  ويندوز ميديا بلاير وكويك تايم
هل تستخدم مشغل ميديا بلاير ؟ ولكن توجد الكثير من البدائل الأكثر تطورا حيث يمكنك الآن تعطيل Windows Media Player عن طريق تمكين أو تعطيل مكونات الويندوز، وتوجد بعض البرامج الأخرى التي يجب أن تقوم بإزالتها ومنها كويك تايم حيث أن هذا البرنامج تم إيقاف الدعم عنه في عام 2016.
⦁  الإنترنت إكسبلورر
يعتبر إنترنت إكسبلورر 11 هو أحدث إصدار من هذا المتصفح فلم يتم أستخدامه لفترة طويلة ولكن شركة مايكروسوفت جعلته جزء من ويندوز 10، ولكن الكثير من منا لا يقوم بأستخدام هذا المتصفح إلا مرة واحدة وهي إذا أراد تحليل متصفح أخر لكروم وفايرفوكس وبعد ذلك لم يفتحه مرة أخرى.
⦁ تطبيقات مترو ويندوز 10

قامت شركة مايكروسوفت بفرض الكثير من التطبيقات والبرامج وهي ما تعرف باسم تطبيقات مترو على مستخدمي ويندوز 10 مثال الخرائط والطقس و Xbox و OneNote و الأخبار والرياضة والمالية والبريد وغيرها، ولكن تطبيقات مترو لديها وظائف محدودة ولكنها تتميز بواجهة فريدة ومن الممكن إذا كانت على جهاز لوحي سوف تعمل بشكل جيد أما على الكمبيوتر أو لابتوب تعتبر ليس لها أهمية ولذلك يجب إزالتها.
⦁ البرامج المثبتة مسبقا
أي كمبيوتر تقوم بشرائه HP و Dell و Toshiba و Lenovo سوف تجد به مجموعة من البرامج المثبتة من قبل الشركة التي قامت بتصنيعه مثال HP HP Lounge و HP 3D DriveGuard و CyberLink YouCam و HP Support Assistant و HP Taskbar Windows 10، حيث تم تصميم هذه التطبيقات لتحديث شئ ما أو لحماية شئ معين ولكن من الناحية العملية فهي ليس لها فائدة سوى أنها تستهلك موارد الجهاز.
⦁ برامج ال Crapware
إذا قمت بتثبيت الكثير من البرامج بدون مراقبة كل خطوة أثناء عملية التثبيت سوف تجد نفسك قمت بتثبيت الكثير من البرامج الغير مرغوب بها، وهذه البرامج هي شريط أدوات المتصفح وبعض الإضافات التي ليس لها أهمية والتي تعمل على إستبدال صفحتك الرئيسية ومحرك البحث الإفتراضي.
⦁ فلاش بلاير

 في يوما ما كانت صفحات الويب بحاجة إلى مكونات إضافية مثل أدوبي فلاش أو مايكرسوفت Silverlight أو جافا وذلك من أجل تشغيل فيديو أو عرض مجموعة من التطبيقات، ولكن الان بعد إنتقال معظم المواقع الحديثة إلى HTML5 لن تكون بحاجة إلى كل هذا خصوصا فلاش بلاير لأنه أصبح سبب في العدد من الإختراقات.  وقد تم إلغاء الدعم عنه مؤخرا حيث  وأعلن عن نهايته .

صفحة جديدة لمعرفة كل ما تعرفه غوغل عنك

Posted: 01 Mar 2021 02:28 AM PST

تعرف غوغل الكثير عن أذواقنا ، وما نبحث عنه أو ندرسه أو نريده ، وهذه المعرفة هي ما تستخدمه لعرض الإعلانات المخصصة. تستند كل هذه المعلومات إلى ملف التعريف الشخصي الذي يمتلكه  غةغل عن كل منا ، وهناك صفحة تساعد في الحصول على فكرة عما يشبه هذا الملف الشخصي.

كما ترى ، كل شيء يعتمد على صفحة adssettings  هناك من الممكن رؤية مئات الفئات من الموضوعات المختلفة ، الفئات التي تجذب انتباهنا وفقًا لغوغل.

 بمجرد الدخول ستجد عمرك التقريبي واللغة واهتماتك حسب الفئات ، كما  توفر  غوغل إمكانية تنشيط أو إلغاء تنشيط الفئات الحالية ، بحيث تتناسب الإعلانات التي نراها مع ما نريد رؤيته ، مما يجعل جلسة التصفح اليومية لدينا أكثر فائدة.

إذا كنت تفضل ألا تركز الإعلانات على ملفك الشخصي ، فيمكنك دائمًا إلغاء تنشيط الفئات الموجودة هناك ، ولكن هذا لا يحذف ملفك الشخصي ، فهو ببساطة يلغي ربطه بالإعلان الذي يظهر في الإعلانات التي تراها يوميًا عبر الأنترنت .

رابط الصفحة : adssettings

الولايات المتحدة لا تثق في تقنية الجيل الخامس 5G

Posted: 01 Mar 2021 02:08 AM PST

 إحدى تقنيات المستقبل هي 5G و على الأقل هذا ما سمعناه منذ شهور. لأنه على الرغم من أننا وعدتنا هذه التقنية بسرعة أعلى في التحميل وتنزيل البيانات ، لا يمكنك اليوم العثور على الكثير من الاختلافات مقارنة بسابقتها 4G.

الآن ، هناك شيء واحد وهو أن 5G ليست ما كنا ننتظره جميعًا ، والأمر الآخر تمامًا هو أننا نعتبرها تهديدًا للبشرية ويمكن أن تسبب المرض. لأنه في الواقع ، لا يزال هناك الكثير من الناس ضد هذه التكنولوجيا على الرغم من كونها تطور تكنولوجي عظيم بصراحة.

وفقًا لدراسة حديثة أجرتها Prolifics Testing ، فإن المواطنين الأمريكيين متشككون تمامًا بشأن 5G.

قامت الشركة بتحليل سلوك محركات البحث على الإنترنت للمستخدمين في 155 دولة حول العالم ، وخلصت إلى أن عمليات البحث "هل 5G خطيرة؟" ، "هل 5G لها مخاطر صحية؟" أو "هل تنشر 5G فيروس كورونا؟" كانت أكثر تكرارًا في الولايات المتحدة عنها في بقية البلدان: تصل إلى 374000 عملية بحث شهريًا في أمريكا .

ثاني أكثر الدول المعنية هي المملكة المتحدة مع 94400 عملية بحث شهرية تليها أستراليا بحوالي 33000 عملية بحث. 

الدول الأقل قلقًا بشأن 5G هي هولندا والدنمارك مع حوالي 1000 عملية بحث شهريًا حول 5G ومشاكلها المزعومة. على الرغم من أنها لا تزال أرقامًا إرشادية ، إلا أن هذه الدراسة تُظهر أن هناك العديد من الدول الغربية التي لا تزال مترددة في التغييرات التكنولوجية ، وهو أمر يظهر نقصًا كبيرًا في الثقافة.

 والحقيقى هي أن الجيل الخامس  5G  ، لا ينشر أي مرض ولا يشكل خطورة على الصحة أيضًا. بل الشيء الوحيد المؤكد هو أن هناك دراسات  تقول أن انبعاثات 5G أقل بكثير من تلك الخاصة بالشبكات الحالية وأنه لا يوجد دليل علمي يثبت عكس ذلك.

الآن ، لا يزال أمام 5G الكثير لإثبات سرعاته التي وعدونا بها ،  حيث أنه اليوم لا يزال يحمل نفس سرعات 4G ولكن باسم مختلف.

أفضل 4 مواقع لمعرفة كلمات أي أغنية تريدها

Posted: 01 Mar 2021 01:49 AM PST

  هل حدث لك أن لديك أغنية في رأسك ولا تعرف ما هي ، لذلك قد تريد البحث عن كلمات الأغاني لتتذكر اسمها وتكون قادرًا على الاستماع إليها. أو بالعكس: تريد أن تغني أغنية أحببتها منذ سنوات طويلة لكنك لا تتذكر كلماتها. على أي حال ، هناك العديد من مواقع كلمات الأغاني التي تسمح لنا بمعرفة ما تقوله تلك الأغنية التي نحبها كثيرًا .

يكفي البحث السريع على  غوغل للحصول على كلمات الأغنية الكاملة ، ولكن هناك بعض مواقع كلمات الأغاني المتخصصة التي يجب أن تكون دائمًا في متناول اليد إذا كنت تريد العثور على شيء موثوق به تمامًا  ، ونقدم لك في هذه المقالة 4 مواقع منها.

Lyrics 

  هو أحد المواقع الأكثر اكتمالا للعثور على كلمات الأغاني. يمكنك البحث بالحرف أو بإسم الفنان في أعلى الشاشة في محرك البحث. كما هو الحال في حالات أخرى ، يمكننا البحث عن الكلمة أو العبارة التي تريد العثور على الأغنية التي تنتمي إليها. بالطبع ، كلما طالت العبارة ، زادت ملاءمتها لأن الآلاف والآلاف من الأحرف التي تحمل نفس المفهوم أو الكلمة أو العبارة يمكن أن تظهر. يمكنك أيضًا البحث حسب الفنان أو الأغنية أو يمكنك التصفح حسب الأنواع والأنماط  .

Lyricsfreaks

 هو أيضا واحدة من المنصات أكثره  اكتمالا وشمولا وأكثرها موصى به.  . يمكنك استخدام محرك البحث للبحث عن فنان أو أغنية معينة ، أو يمكنك   أيضًا التصفية حسب الترتيب الأبجدي أو البحث عن الأخبار ، أو أفضل 100 أغنية أو حتى  رفع الأغاني الخاص بك.  

Musixmatch

ربما يكون Musixmatch هو الخيار الأفضل والأكثر موصى به لأي شخص يبحث عن كلمات الأغاني. لأنه لا يمكنك البحث في كلمات الأغاني فحسب ، بل إنه   يتزامن مع معظم خدمات الموسيقى: Spotify و Amazon Music و Tidal و Apple Music و Google وحتى عند  رفع أغنية على  إنستغرام . لذلك ، لديك خياران: البحث عن كلمات الأغاني التي تريدها على موقع الويب  أو مزامنة Musixmatch مع إحدى الخدمات ، مثل Spotify.

Letrasmania

يعتبر Letrasmania خيارًا موصى به إذا لم تتمكن من العثور على الأغاني التي تعجبك على مواقع الويب الأخرى في هذه القائمة. الواجهة ليست الأكثر راحة أو الأكثر لفتًا للانتباه ، لكن الويب يؤدي وظيفته ويحتوي على محرك بحث في الأعلى يسهل العثور على أي شيء. ميزة أخرى هي أنه يسمح لنا بنسخ النص دون أي مشكلة في حال كنت ترغب في استخدامه على  فيسبوك أو على الشبكات الاجتماعية ..

سامسونغ تسمح لك بتجربة هاتفيها القابلين للطي Galaxy Z Fold 2 و Galaxy Z Flip 5G لمدة 100 يوم

Posted: 01 Mar 2021 01:22 AM PST

أطلقت شركة  سامسونغ برنامجًا محدود المدة يسمح لك باختبار هواتفها الذكية القابلة للطي Galaxy Z Flip 5G أو Galaxy Z Fold2 5G لمدة 100 يوم قبل الالتزام بالشراء.

بمعنى آخر ، إذا قررت بعد 99 يومًا أن الجهاز ليس مناسبًا لك ، فيمكنك ببساطة إعادته لاستعادة الأموال بالكامل  .

 الهواتف القابلة للطي هي المستقبب ، لكنها لا تزال باهظة الثمن إلى حد الجنون ، وكيف  سيدفع شخص ما دفع أكثر من 1200 دولار مقابل هاتف من هذا النوع و غير متأكد من أنه سيعجبه من بعد . الآن ، تقدم  سامسونغ   فرصة "شراء واختبار"  غالاكسي القابل للطي لمدة 100 يوم.

بغض النظر عما إذا كنت تشتريه من  متجر سامسونغ أو من بائع تجزئة ، سيكون لديك بشكل عام أسبوعين فقط لإعادته إذا كنت لا تعتقد أنه مناسب لك. لفترة محدودة ، تعمل  سامسونغ على توسيع نافذة الإرجاع هذه بشكل كبير من خلال برنامج "الشراء والتجربة" الجديد في Galaxy Foldables ، مما يمنح المشترين المحتملين أكثر من ثلاثة أشهر للتعرف على الجهاز قبل الالتزام الكامل بالشراء أو إعادته .

يتوفر هذا البرنامج الجديد حصريًا من  سامسونغ وينطبق على Galaxy Z Fold 2 و Galaxy Z Flip 5G. سيتعين على المشترين المهتمين دفع التكلفة الكاملة للجهاز ، ولكن سيكون أمامهم ما يصل إلى 100 يوم لإعادة الجهاز إذا لم يكن مناسبًا لهم.

هذا البرنامج متاح فقط للمشتريات من الآن وحتى 1 أبريل. ستحتاج إلى دفع 1,199 دولارًا للحصول على Flip 5G و 1,999 دولارًا لـ Fold 2.  لكن بعد استخدامهما لمدة 100 يوم وقررت إعادتهما سيتم إرجاع لك المبلغ بالكامل .

هذا البرنامج متاح حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية ومن المرتقب توسيعه ليشمل دول أخرى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...