الاثنين، 8 فبراير 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


هذه هي العلامة التجارية الوحيدة التي نمت في بلد آيفون ويقبل الأمريكيون على شراء هواتفها

Posted: 08 Feb 2021 01:39 PM PST

من المعروف أن الولايات المتحدة هي موطن شركة آبل . في هذا البلد حيث يكون امتلاك جهاز آيفون ضعيفًا شئ  له قيمة .

 وإذا تمت إضافة الرفض الذي تعرض له نظام أندرويد من قبل الأمريكيين إلى أزمة سوق الهواتف المحمولة في عام 2020 ، فإننا نجد عمليًا أن جميع ماركات الهواتف قد شهدت انخفاضًا في مبيعاتها. نقول  هذا على الرغم من كل الصعاب ، تمكنت  شركة من زيادة  أرقام مبيعتها في هذا البلد . من تكون ؟

يؤكد واحد فقط من بين كل 10 مراهقين أمريكيين أن  هواتفهم القادمة ستكون  أندرويد ، وهو أمر يؤكد أن سوق الولايات المتحدة معقد للغاية بالنسبة لماركات أندرويد المختلفة.

 وفقًا لدراسة حديثة أجرتها Counterpoint Research ، كانت العلامة التجارية الصينية  OnePlus هي الشركة الوحيدة التي حققت نموًا إيجابيًا ، حيث وصلت إلى 163٪ في عام واحد فقط.

على ما يبدو ، ذهب العديد من المستخدمين الذين اعتادوا شراء هواتف متميزة لشراء OnePlus. السبب؟ ارتفاع سعر هواتف آبل وسامسونغ  بحيث لم يكن أمام العديد من المستهلكين خيار سوى البحث عن بدائل أرخص وأكثر تكلفة.

 هذا يعني أن OnePlus قد عرضت هواتف متميزة بمواصفات عالية الجودة وبأسعار أرخص بكثير من المنافسة ، مما جعل مبيعاتها تنمو بشكل كبير. عليك فقط أن تتذكر تحليل OnePlus و OnePlus 8 Pro لإدراك أننا بالفعل نواجه اثنين من أفضل  الهواتف   لعام 2020.

الأمر الأكثر إثارة للفضول هو نتوء الشركات الأخرى مثل  غوغل أو  موتورولا  ، التي انخفضت مبيعاتها بنسبة 66٪ و 57٪ على التوالي ، مما يعني أن سياسة  غوغل مع هواتف البكسل ليست الأكثر نجاحًا.

هاتفين جديدين رخيصين للغاية من موتورولا : Moto E6i و Moto E7i Power

Posted: 08 Feb 2021 11:46 AM PST

هل تفكر في شراء جهاز جديد رخيص للغاية ؟ أصبح سوق الهواتف أكثر إثارة للاهتمام وهناك المزيد من الخيارات الموصى بها. اليوم يجب أن نتحدث عن هاتفين للمبتدئين سيصلان من  موتورولا قريبًا. نحن نتحدث عن Motorola Moto E6i و Motorola Moto E7i Power. سيحتوي كلا الهاتفين على  مواصفات متواضعة وسعر يمكن أن يكون الميزة الأكثر إثارة للاهتمام.  

قد يصل هذان الهاتفان كأرخص خيارات موتورولا لسوق 2021. سلسلة Moto E هي الأكثر تواضعًا على الإطلاق ومن المحتمل جدًا أن موتورولا لا تريد تنحية هذه الأجهزة جانبًا في بعض الأسواق. أيضا  سلسلة Moto E ليس لديها أفضل قيمة مقابل المال.

تمكنت  موتورولا من استخدام سلسلة Moto E7 و Moto E6 من السنوات السابقة لزيادة المبيعات. من المحتمل أن يتم إطلاق Motorola Moto E8 في عام 2021 ، ولكن هذا قد يصل في نهاية العام وليس الآن. لقد تم بالفعل البدء في صناعى  هاتفي Moto E7i Power و Moto E6i ، لذا فهي مسألة وقت قبل وصولهما إلى السوق.

النبأ السيئ هو أننا لا نعرف شيئًا عنهم تقريبًا. لا توجد تفاصيل عن معالجاتها أو شاشاتها أو تصميماتها أو أسعارها. ما يمكننا معرفته هو أن Moto E7i Power ستتميز بتقديم بطارية  كبيرة . عادة ما يكون الاسم الأخير "Power"  ، ببطارية كبيرة يمكن أن  تكون 5000 أو 6000 مللي أمبير.

الآن علينا فقط الانتظار لمعرفة كل تفاصيل Moto E6i و Moto E7i Power. من المحتمل جدًا أنها مخصصة للنطاق الأدنى ، لذلك سيتم  تحديد أسعارها في 100 دولار تقريبا .

تعرف على جودة الفيديو الذي يمكن لشبكتك بثه بشكل مباشر عبر التحديث الجديد لتطبيق Speedtest المشهور

Posted: 08 Feb 2021 10:59 AM PST

أعلنت Ookla اليوم الإثنين أن تطبيقها Speedtest  إضاف اختبار بث الفيديو ، حيث سيخبرك بأفضل دقة التي يمكن لشبكتك بث بها الفيديو بشكل مباشر عبر جميع أجهزتك  اعتمادا على سرعة الأنترنت لديك .

يختلف اختبار الفيديو تمامًا عن اختبار السرعة القياسي ، والذي يخبرك بمدى سرعة اتصالك. بدلاً من ذلك ، يوضح Ookla ، أن اختبارات الفيديو "تقوم بالفعل بتشغيل مقطع فيديو لقياس أداء دفق الفيديو على شبكتك في أي وقت على وجه التحديد" ، وهو أمر ضروري "لأنه لا يمكن محاكاة حركة مرور الفيديو على الشبكة." يتم تشغيل الفيديو بمجموعة متنوعة من الدقة ، تصل إلى 4K ، لتحديد أفضل دقة بناءً على إمكانيات Wi-Fi لديك.

بالطبع ، بث الفيديو الجيد أمر لا بد منه هذه الأيام. أجبر جائحة Covid-19 العمال والطلاب على حد سواء على سلسلة لا تنتهي من مكالمات الفيديو ، بينما حول عالم الترفيه تركيزه إلى خدمات البث المباشر ، التي أصبحت متوفرة بكثرة. مع بقاء الكثير منا في المنزل خلال العام الماضي ،  ارتفع تدفق الفيديو عبر البثوث المباشرة التي يقوم بها المستخدمين أكثر من أي وقت مضى .

كتب  مسؤول في Ookla  في أغسطس 2020: "خلال الربع الثاني من عام 2020 ، شاهد الأمريكيون أكثر من 142 مليار دقيقة من مقاطع الفيديو  المباشرة "  تم العثور أيضًا على أن استهلاك البث عبر جميع خيارات الفيديو تجاوز 74٪ عن العام الماضي ، تسارعت بواسطة COVID-19 ، مما يشير إلى أن البث هو الآن إنشاء المحتوى حاليًا ومستقبلًا. "

يمكنك العثور على الميزة الجديدة لتحليل تدفق الفيديو في شبكتك من خلال تطبيق  Speedtest  في تحديثه الجديد  في الجزء السفلي من الشاشة داخل التطبيق. ما عليك سوى النقر على "فيديو" واضغط على زر التشغيل الأصفر العملاق في المنتصف.  سبظهر مقطع فيديو لما يبدو أنه كابلات ألياف بصرية أثناء الاختبار ، والذي سيتعين عليك  إطفاءه وتشغيله حتى ينتهي.   في النهاية ، سيقدم لك تقييمًا لحالة  البث على شبكتك.  

تتوفر اختبارات تدفق الفيديو فقط على Speedtest لنظام iOS في الوقت الحالي ، لكن Ookla تقول إنها  تخطط لنشرها على منصات أخرى في المستقبل. إذا كان لديك  تطبيق  Speedtest بالفعل ، فما عليك سوى تحديث التطبيق وسترى الميزة الجديدة. خلاف ذلك ، قم بتنزيل التطبيق ، إنه مجاني من الرابط التالي : Speedtest

خمسة اختصارات عجيبة في هواتف الأندرويد بإصبعك ستدهشك وتجعلك تحب هاتفك

Posted: 08 Feb 2021 10:01 AM PST

يعتبر نظام التشغيل الأندرويد واحدة أسهل أنظمة تشغيل الهواتف الذكية على الإطلاق، هذا النظام الذي يسهل التعامل معه ولا يحتاج إلى خبرة كبيرة لكن  بال من سهولة استخدامه فهو يتوفر على عدد مهم  من الإختصارات التي ق لا يعلمها عدد كبير من المستخدمين في الوقت الذي تسهل استخدامه ، وفي  هذه الدوينة سوف نعرض عليكم أبرز 5  اختصارات عليك أن تكون بداية بها وسوف تذهلك. 
*تشغيل الكاميرا بسرعة و بطريقة مختصرة
 قد يحدث هناك طارئ أن  شاهدت شئ مفاجئ وأردت أن تقوم بتصويره بسرعة ، لذلك حتى تفتح  لكاميرا بشكل  سريع وحتى إن كانت شاهة الهاتف مغلقة فعليك فقط  الضغط مرتين على زر الطاقة الخاص بهاتفك و سيتم فتح  الكاميرا بشكل سريع و مباشر، وهذه الطريقة تشتغل في  التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد لوليبوب فما فوق .

 *تحويل تطبيق خرائط غوغل maps إلى  3D
 عدد كبير منا يستعمل تطبيق خرائط غوغل maps ، لكن إذا كنت تريد تجربة فريدة مع هذا التطبيق  فيمكنك تحويل الخرائط إلى 3D  حيث ستظهر المباني عليها بشكل مجسم،  والطريقة هي عبر تحريك إصبعين من الأسفل إلى الأعلى في منتصف الشاشة،  لكن إذا كنت تريد إلى وضع الخرائط الطبيعي فكل ما عليك فعله هو القيام بالعكس عبر سحب الإصبعين من الأعلى إلى الأسفل في منتصف الشاشة.
 *التجول بين نوافذ متصفح غوغل كروم
حتى تقوم بالتجول بأريحية وبسرعة أكبر بين نوافذ التصفح التي فتحتها في متصفح غوغل كروم ، فعليك  فقط  تحريك الإصبع من اليسار إلى اليمين  في شريط العنوانين حيث ستذهب إلى النافذة السابقة،  وإذا حركت الإصبع من اليمين إلى اليسار فستذهب إلى النافذة التالية. 
 *استعادة الزر الرئيسي في شاشة الهاتف
في حالة أن هاتفك لا يحمل زرًّا رئيسيًّا ظاهرًا، بل زره الرئيسي يظهر على الشاشة الداخلية للهاتف التي تعمل باللمس،  ويختفي عن استخدام الشاشة الكاملة مثلا عند  تشغيل أحد مقاطع الفيديو، أو إذا كان هاتفك فعل يتوفر على  زرّ  رئيسيًّ ظاهر غير أنه  توقف عن العمل بسبب من الأسباب  بينما  كنت تشاهد فيديو و تريد  إظهار الزر الرئيسي أو زر العودة إلى الوراء ، فعليك فقط  سحب الشاشة بإصبعك إلى الأسفل من الجهة العلوية للشاشة وتلقائيا ستظهر جميع هذه الأزرار المخفية.
 *تحديث النافذة في غوغل كروم
حتى تقوم بتحديث نافذة غوغل كروم وعوض أن تضغط على اختصار على قائمة النقاط الثلاثة الموجودة أعلى يمين الشاشة  والضغط على  "تحديث" فبإمكانك فقط وضع إصبعك في الشاشة والضغط مطولا ثم   سحب إصبعك من أعلى الشاشة إلى أسفل، وسيتم تحديث النافذة فورًا.
 الموضوع من طرف محمد عرفة

إليك أفضل 4 برامج كمبيوتر جديدة ورائعة جدا ينبغي أن تقوم بتجربتها

Posted: 08 Feb 2021 09:46 AM PST

مما لا شك فيه أن الإنترنت ممتلئ بالعديد من البرامج والتي تتنوع فيما بينها من حيث اداء وظائفها المختلفة، وسبق وأن قدمت مدونة حوحو للمعلوميات العديد من البرامج المميزة جداً، وسيراً علي هذا المنوال سنحاول أن نُسلط الضوء في هذا المقال على مجموعة مميزة جداً من البرامج الجديدة التي تم اطلاقها هذا الأسبوع.
 1- Intel Performance Maximizer
يُعد هذا البرنامج الذي تم تطويره من قبل شركة انتيل الخاصة بالمعالجات من أهم البرامج في هذه القائمة لأنه يسمح للمستخدمين زيادة سرعة وأداء الألعاب الموجودة في الحاسوب والتي تستهلك الكثير من موارد الجهاز كما يساعد في تحسين أدائها بشكل كبير، البرنامج لا يحتاج لتشغيل كثير فقط تقوم بتحميله وتثبيته وإعطاءه الإذن بالعمل وتتركه يعمل مع نفسه.

2- Ashampoo Slideshow Studio
يُمكنك هذا البرنامج من إنشاء فيديو احترافي من الصور الموجودة بجهازك، بالفعل هذا البرنامج هو فريد من نوعه لأنه يأتي بواجهة سلسة جداً وانيقة كما أنه يضم مجموعة كبيرة جداً من الادوات التي تسهل من انشاء فيديو احترافي، ناهيك عن أنه يدعم اخراج الفيديو بالعديد من الصيغ المختلفة.

3- Sniptool
تكمن وظيفة هذا البرنامج في أنه يتيح لك امكانية التقاط صور للشاشة الخاصة بحاسوبك ولكن باحترافية تامة كما أنه يضم العديد من الأدوات للتعديل علي هذه الصور الملتقطة، وعلاوة على ذلك فالبرنامج يقدم لك اختصارات عدة لالتقاط الصور بسرعة وبدون الحاجة لفتح البرنامج في كل مرة

4- OverSite
حتي لا نتكلم كثيراً هذا البرنامج يسمح لك بمراقبة اتصال الإنترنت لديك عن طريق تأمين الشبكة من المواقع المزيفة وما إلي ذلك من هذه الامور الهامة، فضلاً عن أن البرنامج يقوم بإعطائك جدول زمني يتضمن ما تم تصفحه وما تم قضاءه على الإنترنت، وهذا قد يُفيدك كثيراً لمراقبة صغارك

الموضوع من طرف محمد عرفة

ملايين المستخدمين معرضون للخطر بسبب تطبيق مشهور خدع الجميع .. سارع لحذفه بدون تردد

Posted: 08 Feb 2021 09:41 AM PST

 على الرغم من أن بعض هواتف أندرويد تسمح بالفعل بمسح رموز QR من تطبيق الكاميرا ، لا يزال العديد من المستخدمين يحتاجون إلى تطبيق تابع لجهة خارجية للاستمتاع بهذه الميزة. أحد أكثر التطبيقات شيوعًا كان  Barcode Scanner ، والذي تم تنزيله أكثر من 10 ملايين في متجر غوغل بلاي ، والذي تمت إزالته الآن لتضمينه البرامج الضارة.

وجد باحثو Malwarebytes أن تحديث يناير للتطبيق على متجر  غوغل بلاي قد تضمن رمزًا ضارًا في هذا التطبيق الشائع ، لذلك أبلغوا  غوغل عن هذا الموقف مباشرةً.

أثناء التحقيق ، تم اكتشاف أن ماسح الباركود في التطبيق  يستخدم العملية المعروفة في علوم الكمبيوتر باسم التشويش لمنع اكتشاف البرامج الضارة. أكد فريق Malwarebytes أن مطور التطبيق هو نفسه الذي قام بحقن حصان طروادة في الكود ، لذلك لم يكن ثغرة أمنية استغلت من قبل مجموعة من مجرمي الإنترنت.

في البداية ، اعتقد فريق Malwarebytes أن تحديث Barcode Scanner يتضمن فقط برامج إعلانية لأن التطبيق يرسل باستمرار المستخدمين إلى مواقع الويب مع الإعلانات التي ذكرت أن الهاتف يعاني من مشكلة ودعوته لتنزيل ملفات ضارة بهدف "المساعدة" في تنظيف هاتف  أندرويد .

نظرًا لأن هذه البرامج الإعلانية لم يكن الغرض منها عرض إعلانات مفرطة فقط ، فقد تمكن فريق البحث من اكتشاف أن الشفرة الضارة كانت في الواقع أحد أحصنة طروادة.

قامت  غوغل بالفعل بإزالة التطبيق من  بلاي ستور وبرنامج الأمان الخاص بها المعروف باسم Google Play Protect يتعرف بالفعل ويعلم المستخدمين أن Barcode Scanner هو تطبيق خطير.

تكمن المشكلة في أنه حتى إذا تمت إزالة التطبيق من متجر  غوغل بلاي ، فإن جميع المستخدمين الذين قاموا بتثبيته على أجهزتهم لا يزالون في خطر ، لذلك يوصى بإلغاء تثبيت التطبيق على الفور.

3 أدوات لتنزيل ISO للويندوز 10 مجانًا وأصليا

Posted: 08 Feb 2021 07:17 AM PST

  ما لم تكن ستقوم بالتحديث إلى  الويندوز 10 مباشرة من جهاز كمبيوتر بإصدار سابق من النظام ،  فمن أجل تثبيت نظام التشغيل من البداية ، ستحتاج إلى تنزيل صورة ISO.

للقيام بذلك ، لديك خيارات متعددة ، من نفس الحلول الرسمية التي تقدمها لك  مايكروسوفت والتي هي بسيطة للغاية وكاملة ، إلى بعض خيارات الجهات الخارجية التي قد تكون في بعض الحالات أكثر راحة لتنزيل ISO وإنشاء قرص بدء التشغيل لنظام التشغيل  الويندوز 10.

Microsoft Tool

الحل  الذي نصح به أكثر هو استخدام أداة إنشاء الوسائط من  مايكروسوفت . يمكنك تنزيله من هذا الرابط  وستوجهك خلال العملية ، سواء كنت ترغب في الترقية إلى  الويندوز 10 ، أو إنشاء وسائط USB قابلة للتشغيل لتثبيت  الويندوز 10 على كمبيوتر آخر ، أو تنزيل ملف ISO.

Rufus

خيار الطرف الثالث هو استخدام أداة Rufus الشهيرة لإنشاء محركات أقراص USB قابلة للتمهيد لتثبيت مجموعة متنوعة من أنظمة التشغيل.  توفر Rufus بالإضافة إلى ذلك ، خيار تنزيل العديد من توزيعات Linux بشكل مباشر وكذلك العديد من إصدارات الويندوز .

HeiDoc

خيار آخر لا يقل أهمية هو أداة HeiDoc لتنزيل جميع  صور ISO الويندوز و Office الرسمية.  تقوم HeiDoc بتنزيلها مباشرة من خوادم  مايكروسوفت ، وتقدم لك إصدارات متعددة من الويندوز 10 وليس فقط أحدث إصدار ثابت.

Tesla تستثمر 1.5 مليار دولار في عملة البيتكوين

Posted: 08 Feb 2021 05:57 AM PST

  أعلنت Tesla ، الشركة التي أسسها و يترأسها إيلون ماسك عن استثمار 1.5 مليار دولار أمريكي في عملات البيتكوين وقبولها المرتقب لهذه العملة المشفرة كوسيلة للدفع.

تسبب هذا الخبر في الساعات الماضية ، في ارتفاع سعر البيتكوين مرة أخرى بعد أسابيع من  الإرتفاعات . دافع آخر غير مباشر من قبل إيلون ماسكالذي ، بالإضافة إلى الترويج لهذه العملة الرقمية مؤخرًا ، فعل الشيء نفسه مع عملة  Dogecoin الأسبوع الماضي.

تم توضيح استثمار Tesla في Bitcoin في التقرير السنوي عن وضعها المالي الذي قدمته الشركة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية:

 "في يناير 2021 ، قمنا بتحديث سياستنا الاستثمارية لتزويدنا بمزيد من المرونة لتنويع وتعظيم العوائد على أموالنا غير الضرورية للحفاظ على سيولة تشغيلية كافية. كجزء من السياسة ، قد نستثمر جزءًا من هذا النقد في بعض الأصول الاحتياطية البديلة المحددة.

بعد ذلك ، استثمرنا ما مجموعه 1.5 مليار دولار في عملة البيتكوين بموجب هذه السياسة. بالإضافة إلى ذلك ، نأمل أن نبدأ في قبول البيتكوين كشكل من أشكال الدفع لمنتجاتنا في المستقبل القريب ، وفقًا للقوانين المعمول بها ".

رد فعل السوق على هذه الأخبار لم يمض وقت طويل ، وفي وقت كتابة هذا التقرير ، فإن سعر 1 بيتكوين يساوي أكثر من 44000 دولار أمريكي. قبل ساعات قليلة فقط ، كان سعرها أقل من 40.000.

انقل أغانيك الآن ، لأن Google Play Music سيختفي و إلى الأبد في 24 من هذا الشهر

Posted: 08 Feb 2021 04:44 AM PST

  لقد مرت عدة أشهر منذ أن بدأت  غوغل في فصل وإنها خدمة Play Music حيث ستضم هذه الخدمة رسميا إلى خدمة YouTube Music  كمرجع وحيد لبث الموسيقى ، وهي المنصة الذي  تسعى إلى التنافس بشكل مباشر وأكثر جدية مع Spotify و Deezer و Tidal وبقية الخيارات في السوق .

في الواقع ، قامت  غوغل بإبلاغ مستخدميها  بالأمر  طوال هذا الوقت ، من خلال رسائل البريد الإلكتروني   والتي تذكر دائمًا بإمكانية الحفاظ على المكتبات في Play Music من خلال نقلها إلى YouTube Music ، بما في ذلك المجموعات والقوائم وحتى الأغاني التي تم تحميلها على الخدمة  ، والتي يمكن الاستمرار في تشغيلها بسلاسة في تطبيق YouTube Music .

مهما كان الأمر ، وفي مواجهة الكثير من المواعيد للتعتيم النهائي ، فإن الحقيقة هي أن  غوغل لا تزال تحتفظ بمكتبات مستخدمي Play Music بعد عدة أسابيع من إغلاق الخدمة نهائيًا  . لكن الآن لدينا بالفعل التاريخ  حيث سيتم التخلص من مكتبات الأغاني الخاصة بالمستخدمين  في 24 فبراير 2021 ، سواء تم نقلهم إلى YouTube Music أم لا ، لذلك  ينصح إجراء التغيير في أقرب وقت ممكن.

تقول غوغل :

"في 24 فبراير 2021 ، سنحذف جميع بياناتك من Play Music ، والتي تتضمن مجموعة الموسيقى الخاصة بك ، بما في ذلك الأغاني المحملة والمشتريات وأي محتوى آخر من موسيقى Google Play. بعد هذا التاريخ لن يكون هناك أي طريقة لاستعادتهم."

إذن ، يجب أن تعلم أنه في نهاية هذا الشهر سيتم إيقاف تشغيل Play Music نهائيًا ولن يكون من الممكن الوصول إلى معلوماتنا المحفوظة في الخدمة .

خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink لديها الآن أكثر من 10000 مستخدم .. كيفية التسجيل

Posted: 08 Feb 2021 04:31 AM PST

 تدعي شركة SpaceX أن خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink لديها بالفعل أكثر من 10000 مستخدم.

يسعى المشروع الطموح إلى توفير خدمة إنترنت عريضة النطاق وزمن انتقال منخفض وتغطية عالمية بتكلفة منخفضة.

تضم خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink التابعة لشركة SpaceX الآن أكثر من 10000 مستخدم. في ملف مع لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية (FCC) ، أشارت شركة إيلون ماسك إلى أن شبكتها توفر أيضًا سرعات إنترنت تبلغ 100ميغابيت في الثانية أو أكثر .

جاء في الوثيقة أن "أداء Starlink  ليس نظريًا ولا تجريبيًا". "أكثر من 10000 مستخدم في الولايات المتحدة وخارجها يستخدمون الخدمة اليوم."

تم تطوير Starlink بواسطة SpaceX ، وهو مشروع طموح يسعى إلى توفير خدمة إنترنت عريضة النطاق وزمن انتقال منخفض وتغطية عالمية بتكلفة منخفضة. ولهذه الغاية ، فإنها تضع مئات الأقمار الصناعية الصغيرة في المدار ، والتي تشكل مجموعات من أجهزة التوجيه الطائرة التي تنقل الاتصال بالأرض.

بعد إطلاقه في عام 2018 ، يضم المشروع حاليًا كوكبة من أكثر من 1000 قمر صناعي في المدار ، والتي يمكن أن تنمو إلى 42000 في المستقبل ، لتوفير الوصول إلى الإنترنت في كل ركن من أركان الأرض.

للتسجيل في هذه الخدمة شاهد هذه التدوينة : يمكنك الآن التسجيل للحصول على أنترنت Elon Musk عبر الأقمار الإصطناعية وهكذا يتم الإتصال بهذا الأنترت السريع جدا

مايكروسوفت ستقوم تلقائيًا بمسح متصفح Edge القديم مع تحديث الويندوز 10 في أبريل

Posted: 08 Feb 2021 02:35 AM PST

أوقفت مايكروسوفت متصفح Internet Explorer التاريخي في عام 2015 ، واستبدله بأول متصفح Microsoft Edge. الآن ، بعد ست سنوات ، هذا المتصفح الأحدث المعروف الآن باسم Edge Legacy ، سوف يترك مكانه لصالح وريثه Edge الجديد المستند إلى Chromium.

أعلنت مايكروسوفت بالفعل في الصيف الماضي أن Edge Legacy ، المتصفح الذي يأتي  مع الويندوز 10 مثبتًا عليه مسبقًا افتراضيًا  أنه سيتوقف عن تلقي الدعم في 9 مارس من هذا العام. 

وفقًا لإحدى مدونات شركة مايكروسوفت ، فإن خطة  الشركة هي إزالة Edge Legacy من أجهزة الكمبيوتر لدينا عن طريق إصدإر تحديث للويندوز  10 سيتم إطلاقه في 13 أبريل .

بهذا المعنى ، سنودع Edge Legacy بوصول تاريخ  13 أبريل ، وسنرى بعد التحديث كيف يتم استبدال أيقونته تلقائيًا بأيقونة خليفه Edge الجديد المستند إلى Chromium. 

3 تطبيقات جديدة تم إطلاقها هذا الأسبوع في غوغل بلاي

Posted: 08 Feb 2021 02:33 AM PST

إذا كان ما تبحث عنه هو تطبيقات جديدة لتجربتها في نهاية هذا الأسبوع ، فأنت محظوظ لأننا نقدم لك القليل من التطبيقات التي لن تترك أي شخص غير مبال.

كل أسبوع - ما دامت الإصدارات الجديدة تسمح بذلك - سنختار أفضل التطبيقات الجديدة ،  التي أحببناها أكثر ، حتى تتمكن من تجربتها بنفسك على جهاز أندرويد الخاص بك.

Niagara Launcher

بعد انتظار طويل ، الإصدار النهائي من Niagara Launcher هنا. إنه  لاونشر مبسط يأتي بفكرة تبسيط الشاشة الرئيسية تمامًا لهواتفنا ، من خلال قائمة بالتطبيقات التي يمكن الوصول إليها بسرعة ، وإمكانية التفاعل مع الإشعارات من الشاشة الرئيسية ، وعشرات الخيارات للتخصيص التي تجعل   من  الشاشة الرئيسية فريدة من نوعها.

Pages: manage your book collections

يتيح لك تطبيق التصميم المجاني والحديث هذا تتبع الكتب التي قرأناها ، وتقسيم مجموعة القراءة الخاصة بنا إلى "مكتبات" افتراضية مختلفة ، مع إمكانية إضافة تفاصيل لكل كتاب مثل عدد الصفحات التي تمت قراءتها ، وتاريخ البداية والنهاية وأكثر من ذلك بكثير.

BlockPlanner

لدينا جميعًا 168 ساعة كل أسبوع. قرار كيفية استخدامها يقع على عاتق كل واحد.

BlockPlanner  هو تطبيق  يسمح لنا بالتخطيط لكل ساعة من ساعات الأسبوع بطريقة سريعة وبديهية ، مما يمنحنا إمكانية ربط جدول أعمالنا بتقويم  غوغل لإدارة أحداثنا بطريقة أكثر دقة وتفصيلاً .

مايكروسوفت وضعت حاسوب آخر مخفي داخل الويندوز تعرف كيف تقوم بإظهاره وعليك استخدام

Posted: 08 Feb 2021 01:36 AM PST

 تحديث Windows 10 May 2019 موجود وند يوم أمس ، وإذا كنت أحد أولئك الذين تمكنوا بالفعل من تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بهم ، فقد ترغب في تجربة أحد  الميزات الأكثر إثارة للاهتمام في هذا التحديث ، يتعلق الأمر ب Windows Sandbox .
Windows Sandbox هو بيئة سطح مكتب خفيفة الوزن مصممة خصيصًا لتشغيل  البرامج والتطبيقات بمعزل آمن ، أي أنه جهازك الظاهري الوهمي خفيف الوزن يمكنك تجربة فه أي شئ حتى وإن كان مصاب ببرامج ضارة بدون الخوف من انتقالها إلى حاسوبك وإلى نظام التشغيل الرئيسي ، وهذا سيغنيك عن استخدام باامج الوهمية ك virtualbox وغيرها .

 لاستخدام Sandbox ، ستحتاج أولاً إلى تفعيله ، وللقيام بذلك ، ستحتاج إلى البحث في الشريط على turn windows features on or off ، واضغط على عليه
بحث الآن عن "Hyper-V" وتأكد من  ضع علامة على المربع الموجود بجانبه  .
ابحث أيضا عن "Windows Sandbox" وضع علامة على المربع الموجود على  جانبه لتفعيله .
ستحاج بعد ذلك إلى إعادة تشغيل الحاسوب ، و بمجرد تسجيل الدخول إلى
 الويندوز 10 مرة أخرى ، يمكنك استخدام هذه  الوظيفة ببساطة عن طريق الضغط على زر البدء ، وكتابة "Windows Sandbox"  

يعتبر Windows Sandbox المنعزل خفيف للغاية ، وستلاحظ أنه إصدار من  ويندوز10 ، أي أنه يحتوي على أكثر الأشياء التي لا غنى عنها للعمل ، ولا توجد تطبيقات مثبتة مسبقًا به بصرف النظر عن متصفح Edge.

واتساب يتيح وظيفة جديدة لإسكات صوت الفيديو قبل إرساله .. تعرف كيف تستعملها

Posted: 08 Feb 2021 01:32 AM PST

 يقدم أحدث إصدار متاح من  واتساب لنظام  أندرويد وظيفة جديدة تتيح لك إرسال مقاطع فيديو بدون صوت من خلال الدردشات. إنها ميزة يمكن أن نجدها بالفعل في تطبيقات مثل  تيليغرام ، وقد قدمها تطبيق المراسلة الأكثر استخدامًا في العالم مع أحدث إصدار تجريبي.

هذا ما أشار إليه  WABetaInfo ، حيث أوضح  أن هذه الأداة متاحة بالفعل في WhatsApp Beta لنظام  أندرويد ، ومع مرور الأيام ، ستصل إلى باقي أقساط التطبيق.

 ل إسكات مقطع فيديو قبل إرساله عبر واتساب ، من الضروري أولاً التأكد من أن لديك إصدارًا من التطبيق يساوي أو أكبر من  2.21.3.13.

بمجرد التأكد من تثبيت هذا الإصدار ، فإن الخطوات التي يجب اتباعها لإسكات الفيديو قبل إرساله عبر  واتساب هي كالتالي:

-ادخل إلى الدردشة حيث تريد إرسال الفيديو.

-اضغط على زر إرفاق الملفات ، ثم اختر الفيديو الذي تريد مشاركته.

ف- ي شاشة تحرير فيديو  واتساب ، انقر فوق رمز مكبر الصوت في الزاوية اليسرى العليا لإيقاف تشغيل الصوت أو تشغيله مرة أخرى.

أخيرًا ، أرسل الفيديو.

هذا كل شيء. كما ترى ، إنها عملية بسيطة وسريعة للغاية ، ويمكن أن تكون مفيدة جدًا في المواقف التي لا يكون فيها من الضروري أن يكون للفيديو صوت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...