الثلاثاء، 9 فبراير 2021

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

طريقة حصرية لربط و مشاركة انترنت الهاتف بالحاسوب و عكس ذلك مجانا عبر هذا التطبيق الجديد

Posted: 09 Feb 2021 04:35 AM PST

طريقة حصرية لربط و مشاركة انترنت الهاتف بالحاسوب و عكس ذلك مجانا عبر هذا التطبيق الجديد

أصبحت شبكة ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ مسألة ضرورية ﻓﻲ ﻭﻗﺘﻨﺎ ﺍﻟﺤﺎﻟﻲ ﺣﻴﺚ ﻣﻌﻈﻢ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﺃﺻﺒﺤﺖ ﺗﺮﺗﺒﻂ ﺑﺎﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ﻭﻻ ﻳﺨﻠﻮ ﺍﻷﻣﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ إلى ﺇﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ ﻭﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ دون تواجد ﺷﺒﻜﺔ انترنت صالحة ، إلا أنه في بعض الأوقات تقع مشاكل تتسبب في انقطاع ﺍﻷﻧﺘﺮﻧﺖ على جهازك خاصة الحاسوب ، و ﻟﺴﺒﺐ أو آخر تفسد تجربة مباشرة ﺍﻋﻤﺎﻟﻚ ، و غالبا ما يكمن السبب في وقوع خلل على جهاز الراوتر الخاص بك ، وفي هذه الحالة سوف تحتاج إلى إستغلال شبكة انترنت الهاتف لتوصيلها مع حاسوبك ، حيث توجد ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﺮﻕ التي تسمح بتوصيل انترنت الهاتف ﺑﺎﻟﺤﺎﺳﻮﺏ ﻣﻬﻤﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺣﺎﻟﺘﻪ ، سواء عبر تقنية البلوتوث أو شبكة الوايفاي و كذلك عبر كابل USB بالربط بين الجهازين ، وفي هذه المقالة سوف نشارك معك تطبيق Tetrd الذي يسمح بتوصيل انترنت الجوال مع الحاسوب أو العكس و بسهولة تامة ، الجميل في التطبيق أنه يدعم توفير سرعة انترنت الجهاز الأصلية بدون قيود و يسمح بتوصيل ما يصل إلى خمسة أجهزة متصلة مجانا .

يتميز التطبيق بتوفره على خاصيتين للاتصال بين الأجهزة ، خاصية Normal التي تتيح فرصة مشاركة اتصال الإنترنت  الهاتف المحمول مع جهاز الكمبيوتر ، و يمكنك استخدام الخيار إذا كان مشغل شبكة الجوال أو خطة البيانات لا تسمح بتمكين ميزة الربط المضمنة بالجهاز .


الميزة الثانية Reverse ، وظيفتها مشاركة اتصال انترنت جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع الهاتف الذكي ، و يفيد الأمر عندما تكون إشارة wifi غير مستقرة و يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بي متصل بالإنترنت عبر كابل الراوتر التي تتميز أنها تكون بسرعة مختلفة عن الأخرى ، و يمكن أيضًا استخدام هذه الوظيفة إذا كنت في مكان يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك فيه الوصول إلى الإنترنت السلكي ولا يتوفر فيه على شبكة wifi .


عند التوصيل أو الربط العكسي في التطبيق ، سيكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع جميع الأجهزة المتصلة في نفس الشبكة ، ما يعني أن جميع أجهزتك متصلة فيما بينها ، وهو أمر سيساعد إذا كنت ترغب في نقل الملفات من جهاز إلى آخر أو إذا كنت تريد الوصول إلى خادم (مثل خادم HTTP) على جهاز الكمبيوتر من جهازك بسهولة .


للربط بين أجهزة الحاسوب و الهاتف ، سيتطلب تثبيت تطبيق Tetrd على هاتفك و نفس البرنامج على الحاسوب و تشغيل التطبيقين في نفس الوقت للربط بين الجهازين ، و هنا روابط تحميل Terd لنظام التشغيل الويندوز و الماك و اللينوكس .



الكاتب: سليمان المودن

سكايب تطلق تحديثا جديدا لتطبيقها على أندرويد

Posted: 09 Feb 2021 03:07 AM PST

سكايب تطلق تحديثا جديدا لتطبيقها على أندرويد

منذ بداية جائحة فيروس كوفيد 19 أصبح الإقبال متزايدا بشكل كبير على منصات الاتصالات الصوتية و المرئية و الدردشة و التراسل الفوري و المؤتمر عبر الفيديو شائعا بشكل كبير، خصوصا الحديثة منها كـ Zoom، حيث شهدت ارتفاع عدد المستخدمين بشكل كبير، و هو ما وضعها في منافسة مع منصات أقدم بكثير كمنصة سكايب التابعة لمايكروسوفت.


و يبدو أن مايكروسوفت بدورها تبحث عن إضافة ميزات جديدة للمحافظة على مكانتها في هذا المجال و ضمان المنافسة مع Zoom و باقي التطبيقات الأخرى، و في هذا الإطار كشفت منصة سكايب عن تحديث جديد سيأتي بعدد من الميزات على منصتها للاتصال الصوتي و المرئي و يتعلق الأمر بالإصدار 8.68 على منصة أندرويد,


فبحسب مايكروسوفت فإن الإصدار الجديد 8.68 سيأتي بميزة مهمة و هي ميزة تعتيم الخلفية أثناء الاجتماعات و الاتصالات، و هي الميزة المتوفرة لدى المنافسين كما انها متوفرة على سكايب نفسه لكن بالنسبة فقط للمنصات الأخرى، و أخيرا أصبح بإمكان مستخدمين منصة أندرويد الوصول إليها


و رغم أن التحديث الجديد لم يكن رئيسيا و بالتالي لم يجلب ميزات كثيرة أو حديثة، و لكنه كذلك سيوسع منتقي التفاعل المخصص الذي تمت إضافته مع الإصدار 8.64 و هو يمنح المستخدمين القدرة على إضافة المزيد من أنواع التفاعلات، و بحسب مايكروسوفت فإن التحديث الجديد قد بدأ توظيفه بالتدريج ابتداء من بداية الشهر الجاري.

ظهور الصور الأولى لنظام أندرويد 12 الجديد

Posted: 09 Feb 2021 02:33 AM PST

ظهور الصور الأولى لنظام أندرويد 12 الجديد

تستعد شركة جوجل في وقت قريب من العام الحالي إطلاق نظام تشغيلها الجديد في سلسلة أنظمة أندرويد و الذي سيحمل إسم "أندرويد 12"، و في الوقت الذي لم ترشح فيه معلومات كافية من طرف الشركة، فإن بعض الصور الجديدة قد ظهرت في الفترة الأخيرة لتكشف بعض المستجدات في هذا النظام.



لكن الصور الجديدة و التي تم تسريبها من طرف موقع xda-developers الخاص بالمطورين و ذو المصداقية و هي الصور القادمة من شركة جوجل نفسها يعطي مصداقية خاصة للصور المسربة، و يكشف عن التصور الذي تريده شركة جوجل لواجهة نظام تشغيلها الجديد أندرويد 12، أو بالأحرى ما يمكن أن ننتظره من هذا النظام.



و تظهر الصور المسربة الجديدة ليس فقط طريقة تصميم الواجهة الرئيسية لنظام أندرويد 12 و إنما كذلك الطريقة الجديدة التي تم اختيارها لطريقة عرض الإشعارات و شكل الإطارات المستخدمة بالإضافة إلى الألوان التي قد يكون كذلك بإمكان المستخدم تغيرها بحسب الرغبة، بالإضافة إلى بعض الاختلافات الأخرى عن أندرويد 11 و التي تجعل النظرة الأولى لأندرويد 12 تكشف أنه شبيه شيئا ما بواجهة سامسونغ One UI.



و كانت جوجل قد أعلنت عن النسخة الأولية للمطورين لأندرويد 11 العام الماضي في 19 فبراير، أما هذا العام فمازالت الشركة لم تعلن عن أي شيء، ما يعني أن الإعلان عن النسخة الأولية من أندرويد 12 قد يكون في الأيام أو الأسابيع القليلة المقبلة.

بالصورة: منصة Zoom تكشف عن ميزة جديدة

Posted: 09 Feb 2021 02:09 AM PST

بالصورة: منصة Zoom تكشف عن ميزة جديدة

تستعد منصة Zoom التي أصبحت في غضون شهور قليلة منذ بداية جائحة فيروس كوفيد 19 إلى واحدة من أنجح منصات الاتصال و المؤتمر عبر الفيديو، تستعد إلى إطلاق ميزة جديدة لتواصل بذلك التقدم في هذا المجال الذي تشتد فيه المنافسة خصوصا مع الاهتمام الكبير الموجه له على ارتفاع نسبة العمل من البيوت و تدابير الحجر الصحفي التي منعت الكثيرين من التواصل بشكل مباشر.


الميزة الجديدة و التي ما زالت قيد الاختبار تتعلق بفيلترات جديدة للوجه، بإمكان المستخدم استعمالها أثناء اتصال الفيديو على Zoom، و هي الميزة التي كانت المنصة قد أعلنت عنها في سبتمبر من العام 2020، و الميزة الجديدة تحمل إسم Studio Effects و تمنح المستخدمين إمكانية تغير شكل الحواجب و الشفاه و لون الشعر في أثناء الاتصال خصوصا أثناء الاتصالات العائلية و التي ازدادت بشكل كبير بسبب صعوبة أو حتى استحالة اللقاء بسبب كوفيد 19.


و كما أشرنا في السابق فإن تطبيق Zoom للاتصالات و المؤتمرات عبر الفيديو كان موجها بالأساس للأغراض العملية و الاجتماعات الرسمية، لكن مع تزايد الإقبال عليه أضحى استخدامه في الاجتماعات الشخصية و العائلية أمرا يتزايد الإقبال عليه، و لذلك فإن المنصة تحاول مواكبة الطلب خصوصا بسبب المنافسة الموجودة في هذا المجال بين منصات و تطبيقات مختلفة.


الميزة الجديدة Studio Effects ما زالت في حلتها التجريبية كما أشرنا، لكن بإمكان الجميع على تطبيق Zoom الولوج إليها من خلال الإعدادات، كما بالإمكان كذلك تحميل رزمة المؤثرات الخاصة بهذه الميزة للاستمتاع بعدد كبير من المؤثرات و تطبيقها أثناء الاتصالات الخاصة بك.

تيسلا تستثمر مبلغ ضخم في البيتكوين و تتسبب في ارتفاع قيمته

Posted: 09 Feb 2021 02:14 AM PST

تيسلا تستثمر مبلغ ضخم في البيتكوين و تتسبب في ارتفاع قيمته

تطورات جديدة شهدتها الساحة التقنية خلال الساعات القليلة الماضية فيما يتعلق بالعملة الإلكترونية الرقمية البيتكوين و التي عرفت ارتفاعا كبيرا منذ نهاية العام الماضي و خلال بداية هذا العام، مما دفع الكثير من المستثمرين للاستثمار فيها، و آخر هؤلاء هو شركة تيسلا العملاقة لصناعة السيارات الكهربائية.


و قد أعلن رجل الأعمال المثير للجدل إيلون ماسك عن أن شركته تيسلا الخاصة بصناعة السيارات الكهربائية قد استثمرت مبلغ ضخم في عملة البيتكوين يصل إلى 1,5 مليار دولار أمريكي، و بهذا الاستثمار الضخم يقول إيلون ماسك أنه سيكون بإمكان المشترين في المستقبل أن يعتمدوا على هذه العملة من أجل شراء سيارات جديدة من تيسلا، و تشير الشركة إلى أنها تهدف من هذه الخطوة الجديدة  إلى تنويع وزيادة عوائد الاستثمار لتنضم بذلك إلى شركات كبيرة أخرى خطت نفس الخطوة من أجل جعل البيتكون عملة للتداول فيما يخص الأعمال.


الاستثمار الضخم من تيسلا في العملة الرقمية البيتكوين لم يمر مرور الكرام، لأنه كان السبب الرئيسي في ارتفاع قيمة العملة خلال الساعات الماضية ليصل حاليا إلى ما فوق 46.000 دولار أمريكي، بعد أن تجاوز عتبة 47.000 دولار أمريكي في وقت سابق، ليواصل بذلك البيتكوين سلسلة نتائجه الإيجابية التي بدأها منذ شهور قليلة و بالضبط كما أشرنا في السابق منذ نهاية العام الماضي 2020.


و يبدو أن الخطوة الجديدة ستكون هامة جدا ليس فقط بالنسبة لشركة تيسلا و لكن بالنسبة لشركات أخرى خصوصا في العالم التقني التي قد تنضم إلى تيسلا في خطوة مشابهة، و بالتالي فإن مقولة أن البيتكوين مجرد فقاعة قد تصبح من الماضي، خصوصا مع الدعوات المتواصلة لمزيد من التقنين له.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...