الاثنين، 8 فبراير 2021

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

أفضل خمسة تطبيقات لإنشاء شخصيات كارتونية متحركة عالية الجودة ستبهر بها أصدقائك

Posted: 08 Feb 2021 05:01 AM PST

أفضل خمسة تطبيقات لإنشاء شخصيات كارتونية متحركة عالية الجودة ستبهر بها أصدقائك

قبل أن تتواجد تطبيقات الهواتف الذكية و تقنية الذكاء الإصطناعي ، كانت أشياء مثل إنشاء الرسوم المتحركة مهمة مستحيلة لفعلها بالنسبة لشخص عادي ، لكن الآن أصبح الأمر في غاية من السهولة ، حيث يواصل المطورون ابتكار و إنشاء تطبيقات تجعل هذه الأشياء أسهل قليلاً بالنسبة للأشخاص العاديين ، و بفضل هذه التطبيقات يمكن إنشاء محتويات رائعة في الانترنت في بضع نقرات بسيطة فقط ، و حتى الآن توجد الآلاف من التطبيقات المتوفرة لكل من أنظمة التشغيل الأندرويد و iOS لإنشاء ﻓﻴﺪﻳﻮﻫﺎﺕ ﻛﺮﺗﻮﻥ ﻣﺬﻫﻠﺔ ستساعد في تعزيز ظهور علامتك ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ و ستجعل ﺟﻤﻬﻮﺭﻙ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻫﻮﻝ ، كما توجد ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ و الخدمات ﺍﻟﺘﻲ تتيح ﺇﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﺭﺳﻢ ﺷﺨﺼﻴﺎﺕ ﻛﺮﺗﻮﻧﻴﺔ ﺑﺎﻟﻤﻮﺍﺻﻔﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ترغب فيها ، و يفيد الأمر ليس فقط في مسألة الترفيه مع الأصدقاء لكن أيضا في مجال الأعمال المهنية ، حيث يلجئ البعض عند إطلاق ﻣﻮﻗﻊ أو خدمة ﺟﺪﻳﺪة خاصة به على ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ﺇﻟﻰ ﺇﻧﺸﺎﺀ ﻣﻘﻄﻊ ﻓﻴﺪﻳﻮ ﺗﻌﺮﻳﻔﻲ ﺑﺎﻟﺨﺪﻣﺔ ﻭﻃﺮﻳﻘﺔ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻬﺎ ، و يستخدم في ذلك ﻣﻘﺎﻃﻊ ﻓﻴﺪﻳﻮ ﺗﻌﺮﻳﻔﻴﺔ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺷﺨﺼﻴﺎﺕ ﻛﺮﺗﻮﻧﻴﺔ تسهل في التعبير عن محتوى الموقع و التعريف به ، و في هذه المقالة سوف نشارك معك خمسة تطبيقات للهاتف للقيام بإنشاء شخصيات كارتونية ممتعة و بجودة عالية .


الأول في قائمتنا هو تطبيق Toontastic وهو متوفر للتحميل على كل من iOS و Android ،  يسمح التطبيق برسم وتحريك وحتى سرد شخصيات الرسوم المتحركة الخاصة بك تحت توجيهك ، و يمكن التنقل بين الشخصيات في الشاشة للمساعدة في سرد ​​قصتك . 


يقوم Toontastic أيضًا بتسجيل الصوت و إضافته للرسوم المتحركة على شكل فيديو ثلاثي الأبعاد ، و يتيح كذلك أداة الرسم ثلاثية الأبعاد الخاصة بها لتصميم شخصياتك مجانًا .



انضم تطبيق محرر الصور الشهير PicsArt أيضًا إلى الرسوم المتحركة للجوال باستخدام PicsArt Animator الخاص به ، يتيح التطبيق إنشاء مقاطع فيديو كرتونية وصور GIF متحركة وحتى رسومات الشعار المبتكرة المتحركة ، التطبيق مزود بمجموعة من الميزات مثل الإطارات المكررة و الطبقات و الملصقات المتحركة ، إضافة إلى الرموز التعبيرية و أدوات الرسم .. إلخ .


مثل التطبيقات المذكورة أعلاه ، يتوفر Animation Desk لكل من Android و iOS مما يجعله متاحًا لجميع المستخدمين بغض النظر عن نظام التشغيل الخاص بهم ، و يتيح التطبيق إنشاء رسوم متحركة من البداية ، أو دمج الرسوم المتحركة في مقاطع الفيديو والصور وحتى طبقات PSD .


ستساعدك أدوات الرسم المختلفة ، بما في ذلك القلم الحساس للضغط وأقلام التلوين وقلم الحبر والفُرش ، على عمل رسوم متحركة فريدة بأشكال مختلفة ، يمكنك أيضًا ضبط معدل الإطارات للرسوم المتحركة من 3 إطارات في الثانية إلى 24 إطارًا في الثانية .



يتيح التطبيق إنشاء رسوم متحركة للجوال باستخدام الأحرف الموجودة مسبقًا ، و يمكنك إنتاج رسوم متحركة باستخدام شخصيات مختلفة وإضافة المؤثرات الصوتية والدبلجة ، التطبيق سهل الاستخدام و يدعم تحميل عملك عبر الإنترنت بجودة HD .



يوفر التطبيق رسم الشخصيات المتحركة في مساحة إطار مخصصة يصل إلى 1920 ×1920 ، و تشمل أدوات الرسم الخاصة به على فرش ، و أشكال مسطرة ، وممحاة ، وحتى خيار إدراج نص مع العديد من الخطوط المجانية المتاحة ، كما أنه يدعم القلم الحساس للضغط و قلم Samsung S Pen و SonarPen المدمج مع هواتف Note ، كما يتيح أيضًا تصدير الرسوم المتحركة إلى العديد من تنسيقات الوسائط مثل MP4 و GIF و IMAGE SEQ وما إلى ذلك .

الكاتب: سليمان المودن

أربعة ﻃﺮﻕ ﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﺮﺍﻭﺗﺮ ﺍﻟﻮﺍﻱ ﻓﺎﻱ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﻚ ﻣﻦ ﺍﻻﺧﺘﺮﺍﻕ ﻧﻬﺎﺋﻴﺎ

Posted: 08 Feb 2021 03:22 AM PST


نتفق جميعا أنه لا توجد ﺃﻱ ﺷﺒﻜﺔ ﻏﻴﺮ ﻗﺎﺑﻠﺔ ﻟﻺﺧﺘﺮﺍﻕ ، ﻣﻊ ﻭﺟﻮﺩ ﺑﺮﺍﻣﺞ ﻣﺨﺼﺼﺔ ﻟﻠﻬﻮﺍﺗﻒ ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ ﻗﺎﺩﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺇﺧﺘﺮﺍﻕ ﺷﺒﻜﺔ ﺍﻟﻮﺍﻱ ﻓﺎﻱ ﻫﻨﺎﻙ ﺃﻳﻀﺎ ﺗﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﻣﺨﺼﺼﺔ ﻹﺧﺘﺮﺍﻕ ﻭﺍﻱ ﻓﺎﻱ ﺍﻟﻜﻤﺒﻴﻮﺗﺮ ﻣﺘﻮﻓﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺼﺎﺕ ﻭﻳﻨﺪﻭﺯ ﻭﺍﻟﻤﺎﻙ ﻭﻟﻴﻨﻜﺲ ، ﻳﻨﺘﻈﺮ ﺍﻟﻤﺨﺘﺮﻗﻮﻥ ﺃﻱ ﺛﻐﺮﺓ ﺃﻣﻨﻴﺔ ﻳﻤﻜﻨﻬﻢ ﻣﻦ ﺧﻼﻟﻬﺎ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﻧﻈﺎﻣﻚ ﺍﻟﺸﺨﺼﻲ ، ﻓﺈﺳﺘﻌﻤﺎﻝ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺒﺮﺍﻣﺞ ﺗﻤﻜﻦ ﺻﺎﺣﺒﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺸﻒ ﻋﻦ ﺍﻟﺜﻐﺮﺍﺕ التي تعاني منها أجهزة الراوتر ﻣﻦ ﺟﻬﺔ ﻭﻛﺴﺮ ﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﺸﺒﻜﺔ ﻭﺇﻇﻬﺎﺭ ﺑﺎﺳﻮﺭﺩ الجهاز ﻣﻦ ﺟﻬﺔ ﺃﺧﺮﻯ ، ﻣﻦ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﺮﻕ ﺍﻟﻤﺬﻫﻠﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻤﻜﻦ ﺃﻥ ﺗﺤﻤﻲ ﺑﻬﺎ ﺷﺒﻜﺘﻚ ﺍﻟﻤﻨﺰﻟﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺨﺘﺮﻗﻴﻦ ﻫﻲ Packet Clearing House and The Global Cyber Alliance ، ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﺪﻣﻬﺎ ﺷﺮﻛﺔ IBM Security ، ﺧﺪﻣﺔ ﻣﺠﺎﻧﻴﺔ ﺗﺤﻤﻴﻚ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﻮﻳﺐ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻨﺸﺮ ﺍﻟﺒﺮﺍﻣﺞ ﺍﻟﻀﺎﺭﺓ ﻭﺗﺴﺮﻕ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﺮﺽ ﺇﻟﻰ ﺃﻧﺸﻄﺔ ﻧﺼﺐ ﻭﺍﺣﺘﻴﺎﻝ ، وفي هذه المقالة سوف نشارك معك أربعة خيارات إن قمت بتمكينها ، ستجعل من الصعب الوصول إلى شبكة الوايفاي الخاص بك و اختراقها . 

1. تحديثات منتظمة و تلقائية للراوتر  

عندما يتلقى جهاز الراوتر تحديثًا ، فمن المحتمل أنك لن تعلم بالأمر ، يمكن لأجهزة التوجيه الحديثة تنزيلها تلقائيًا ولدى كل جهاز توجيه تقريبًا خيارات لتحديث البرامج الثابتة يدويًا ؛ لذلك إذا لم تكن عملية تلقائية ، فستحتاج إلى التحقق منها كل ثلاثة أشهر على الأقل ، و للوصول إلى صفحة التحكم و إدارة جهاز الراوتر ، ستحتاج إلى عنوان IP الذي يستخدمه الجهاز و كلمة مرور المسؤول ، قد تجدها مكتوبة في دليل المستخدم الخاص بالعلامة التجارية لجهاز التوجيه الخاص بك ، ولكن إذا لم يكن لديك هذه المعلومات ، فهناك مواقع يمكن أن تساعدك في العثور عليها بمجرد إدخال اسم الجهاز.


بمجرد فتح صفحة التحكم ، ابحث عن قسم يسمى "متقدم" أو "إدارة" للبحث عن تحديثات البرامج الثابتة و قم بتنزيل أي تحديثات إذا كانت متوفرة ، و إذا كان هناك خيار في إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك يتيح تنزيل التحديثات التلقائية ، قم بتشغيله .

2. تشفير أقوى  

تتضمن معظم أجهزة التوجيه التشفير افتراضيًا ، إذا كنت مطالبًا بإدخال كلمة مرور للاتصال بشبكة وايفاي الجهاز ، فهذا يعني أنك قمت بإعدادها بالفعل ، و توجد أنواع مختلفة من تشفير Wi-Fi ، وبعضها تكون ضعيفة من ناحية الحماية كما أن العديد من أجهزة التوجيه تأتي بخيارات لإعدادات التشفير القديمة .


يعتبر تشفير WPA3 من أحدث علامات التشفير اللاسلكية المتوفرة في أجهزة الراوتر حاليا ، و إذا كنت تفكر في شراء جهاز توجيه جديد ، فتأكد من أنه يدعم خاصية WPA3 ، و للتحقق من إعدادات التشفير ، انتقل إلى خيار إدارة جهاز التوجيه ، ضمن قائمة "لاسلكي" أو "أمان" ستجد نوع التشفير المعتمد في جهازك ، إذا وجدت أن جهاز التوجيه الخاص بك غير متوافق مع WPA3 ، فإن "WPA2-PSK AES" هو الخيار التالي الأكثر أمانًا ، إذا كانت شبكتك الرئيسية مشفرة بشكل آمن ، فستكون آمنة للاستخدام ، والأهم من ذلك ، لا تختار أبدًا "فتح" ، مما يعني عدم وجود أمان على الإطلاق ، و الشيء نفسه ينطبق على WEP ، وهو معيار قديم للغاية يمكن اختراقه بسهولة .

3. جدار حماية مدمج  

يعد جدار الحماية أحد أفضل أدوات الأمان المضمنة في أجهزة الراوتر الحديثة ، يتضمن كل جهاز توجيه تقريبًا جدار حماية معتمد و جيد ، لا يقوم أي جهاز بتسمية جدار الحماية الخاص به بنفس الطريقة ، و عادةً ما تجد هذه الميزة ضمن الإعدادات المتقدمة لجهاز التوجيه الخاص بك مثل "تصفية NAT" أو "إعادة توجيه المنفذ" أو "تصفية المنفذ" أو "حظر الخدمات" .


تتيح لك هذه الإعدادات تعديل منافذ البيانات الواردة والصادرة لشبكتك وحمايتها من الغرباء ، لكن كن حذرًا مع هذه الإعدادات ،عادةً ما يكون جدار الحماية الافتراضي لديك كافيًا ، ويمكن أن يؤدي التهيئة الخاطئة للمنافذ إلى إبعادك عن الويب أو تسهيل اختراق المتسللين ، في حالة ما ارتكبت خطأ أثناء تهيئة اعدادات جهازك ، فالأفضل الاتصال بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك .

4. تعطيل خيار الوصول عن بعد   

تُستخدم تقنية الوصول عن بعد بشكل شائع أثناء التواصل مع الدعم الفني لأجل حل مشكلة ما ، وهو خيار يسمح لجهة الدعم الدخول إلى لوحة تحكم أجهزتك قصد إصلاح الخلال الذي بها عن بعد ، و يجد المخادعون والمتسللون الوصول عن بُعد طريقًا سهلًا لاختراق شبكة الوايفاي الخاص بك ، عندما يتعلق الأمر بجهاز الراوتر الخاص بك ، فمن الأفضل لك تعطيل هذه الإعدادات تمامًا ، و يمكنك العثور على هذا الخيار في إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك تحت عنوان "الإدارة عن بعد" .


هناك الكثير من الأسباب التي تجعل اتصال Wi-Fi الخاص بك يتباطأ ويبدو أنه في أسوأ الأوقات لا يشتغل ، قد يكون السبب في تغطية الموقع الفعلي أو مشكلات تتعلق بالبرامج الثابتة أو قيود الأجهزة أو كذلك تسلل البعض نحو الشبكة و الاتصال بها من دون أخذ الإذن ، وهو أمر وارد جدا و يجب الانتباه إليه .

الكاتب: سليمان المودن



الكشف عن حقيقة شراكة آبل مع هيونداي و كيا من أجل Apple Car

Posted: 08 Feb 2021 03:05 AM PST

الكشف عن حقيقة شراكة آبل مع هيونداي و كيا من أجل Apple Car

منذ مدة أصبحنا على علم بأن شركة آبل تطمح إلى إطلاق سيارة ذكية ذاتية القيادة، و أصبحنا كذلك نعرف أن الشركة اتخذت خطوات كبيرة في هذا الشأن، بل و أشارت الكثير من المصادر أن آبل قد بدأت بالفعل في التخطيط لموعد إطلاق هذه السيارة، لكما ظهرت معلومات حول رغبة آبل في التعاون مع شركات كبرى لصناعة السيارات.


و من بين أهم التحديات التي تواجه شركة آبل هو إيجاد شركة متخصصة في صناعة السيارات لإقامة شراكة صناعية معها، و هو ما أشارت بعض المصادر الصحفية إلى أنه أصبح قريبا من التحقق، فبحسب قصاصة لوكالة الأنباء العالمية رويترز في بداية الشهر الماضي نقلا عن وسائل إعلام كورية جنوبية مطلعة، فإن شركة آبل قد بدأت فعلا في مفاوضات جادة مع شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية الشهيرة "هيونداي"، و ذلك من أجل إطلاق سيارتها المنتظرة و التي ستحمل إسم Apple Car بحسب الكثبر من المصادر، فيما أشارت مصادر أخرى إلى أن شركة كيا الكورية الجنوبية معنية بهذا الأمر كذلك.


لكن وثائقا نشرتها قناة CNBC الاقتصادية الأمريكية بأن شركة هيونداي ليست في أي محادثات مع شركة آبل من أجل تطوير سيارتها الذكية الجديدة Apple Car، لكنها أشارت إلى إنها تتلقى طلبات من عدة شركات للتعاون في التطوير المشترك للسيارات الكهربائية ذاتية القيادة، لكن لم يتم الاتفاق على أي شيء إلى غاية هذه اللحظة، مما يعيد من جديد موضوع سيارة آبل الذكية الكهربائية إلى نقط الانطلاق.


و يلقي التصريح الجديد لمسؤولي شركة هيونداي الكورية الجنوبية مزيدا من الغموض حول وضع سيارة Apple Car، خصوصا في ظل عدم قيام شركة آبل بإعطاء أي تصريحات أو توضيحات حول هذا الأمر,

مايكروسوفت تستعد لإزالة النسخة القديمة من مايكروسوفت إيدج

Posted: 08 Feb 2021 02:45 AM PST

مايكروسوفت تستعد لإزالة النسخة القديمة من مايكروسوفت إيدج

في ظل سيطرة شركة جوجل على سوق المتصفحات العالمية بمتصفحها جوجل كروم، ثم في المرتبة الثانية مؤسسة موزيلا و متصفح موزيلا فايرفوكس، فإن شركة مايكروسوفت مازالت تواصل البحث عن مكانة بين هذه المتصفحات، و ما  زالت تواصل تطوير متصفحها مايكروسوفت إيدج.


و تستعد شركة مايكروسوفت للتخلي عن النسخة الأقدم من متصفحها مايكروسوفت إيدج على ويندوز 10 و التي جائت بدورها لتعويض النسخة الأخيرة من متصفح إنترنت إكسبلورر الشهير، و يبدو أن مايكروسوفت تريد إجبار المستخدمين لنظام تشغيل ويندوز 10 على المرور إلى النسخة الجديدة من مايكروسوفت إيدج المبنية على كروميوم، و هو ما دفعها للتخلي عن النسخة الأولى.


و من المعروف أن شركة مايكروسوفت قد أعلنت رسميا أن تاريخ 13 أبريل 2021 سيتزامن مع التحديث الجديد لمايكروسوفت على ويندوز 10، و هو التحديث الذي بموجبه ستصبح النسخة الجديدة من مايكروسوفت إيدج هي الوحيدة المتوفرة على هذه المنصة مقابل التخلي عن النسخة السابقة، علما أن النسخة الجديدة من المتصفح دشنت حضورها قبل عام من الآن و بالضبط في 15 يناير 2020، و هو ما يبدو التطور الطبيعي بالنسبة لمايكروسوفت.


و تراهن شركة مايكروسوفت على هذه الخطوة من بين خطوات أخرى من أجل اقناع المستخدمين على ويندوز 10 بالمرور إلى متصفحها مايكروسوفت إيدج في محاولة لترسيخ المنافسة ما باقي المتصفحات.

تقارير: تليغرام يتفوق على واتس آب و مسنجر و التطبيقات المنافسة

Posted: 08 Feb 2021 02:06 AM PST

تقارير: تليغرام يتفوق على واتس آب و مسنجر و التطبيقات المنافسة

يبدو أن قوانين التي أعلنت عنها واتس آب في وقت سابق ما زالت تتسبب في هروب مزيد من المستخدمين من التطبيق إلى تطبيقات منافسة أخرى، حتى لو أن واتس آب تراجعت و لو بشكل مؤقت عن تنفيذها، و من أكبر التطبيقات المنافسة التي تأثرت بشكل إيجابي يوجد هناك تطبيق تليغرام.


و هكذا فبحسب شركة Sensor Tower المتخصصة في حركية الإنترنت، فإن تطبيق الدردشة و التراسل الفوري الروسي تليغرام أصبح التطبيق الأول على مستوى عدد التحميلات على كل من منصتي أندرويد و iOS خلال شهر يناير الماضي، حيث ارتفعت نسبة تحميلات التطبيق إلى أكثر من 63 مليون تحميل، و هو ما يبدو ارتفاعا صارخا بالنسبة للتطبيق، فبحسبة بسيطة نكتشف أن النسبة ارتفت بأكثر من 3,8 مرات عن نفس الفترة من العام الماضي.


فيما كشفت أرقام Sensor Tower بأن تطبيق الفيديو الصيني TikTok هو الثاني على مستوى التحميلات خلال شهر يناير الماضي بـ 62 مليون تحميل، فيما جاء في المركز الثالث تطبيق Signal الذي استفاد بدوره بشكل كبير من قضية واتس آب من خلال الزيادة الكبيرة في عدد مستخدميه، أما موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فحل في المركز الرابع ثم خلفه كل من تطبيقيه واتس آب في المركز الخامس و انستغرام سادسا.


 و بحسب مسؤولي التطبيق الروسي الشهير تليغرام المتخصص في الدردشة و التراسل الفوري و المنافس لتطبيق واتس آب قد نجح في الحصول على 25 مليون مستخدم جديد في ظرف 72 ساعة فقط منذ إعلان واتس آب عن تغيراتها الجديدة، حيث يقول مسؤولوا الشركة إن هؤلاء المستخدمين الجدد الذين تأثروا بما حصل مع واتس ينتمون بالأساس إلى آسيا بـ 38 في المئة ثم 27 في المئة من أوروبا و 21 في المئة من أمريكا الجنوبية فيما تصل نسبة المستخدمين القادمين من إفريقيا و الشرق الأوسط إلى 8 في المئة.   


و بهذا يكون تطبيق الدردشة و التراسل الفوري الروسي تليغرام قد نجح في الوصول إلى عتبة 500 مليون مستخدم نشيط عبر العالم، ما يجعله في صدارة منافسي تطبيق واتس آب، فيما تقول المصادر أن هذا الارتفاع الصاروخي ما زال متواصلا خصوصا و أن التطبيق يربح قرابة 1,5 مليون مستخدم نشيط يوميا، حيث يقدم تطبيق تليغرام نفسه على أنه تطبيق مراسلة آمن كليا و يحترم خصوصية مستخدميه و سرية محادثاتهم.

طريقة حصرية لتثبيت الويندوز كيفما كان إصداره في مفتاح USB من خلال هاتفك فقط

Posted: 08 Feb 2021 02:28 AM PST

طريقة حصرية لتثبيت الويندوز كيفما كان إصداره في مفتاح USB من خلال هاتفك فقط

توجد الكثير من الأدوات و البرامج التي تتيح إنشاء وسائط لتثبيت نظام التشغيل Windows وكذلك أنظمة تشغيل Linux و غيرها ، و لعل أدوات مثل PowerISO و UltraISO و AnyBurn و Rufus الأدوات الشائعة التي نستغل خدماتها لتثبيت نسخ الويندوز مباشرة على مفتاح USB أو أقراص DVD متاحة ، و قد تبدو هذه الطرق تقليدية لإعادة تثبيت نظام التشغيل باستخدام الأقراص المضغوطة ، لهذا السبب يلجأ البعض إلى استغلال مساحة الهاتف الذكي المتاحة لتحويلها إلى مفتاح USB لحرق الوينوز عليها ، وهي طريقة أسرع وأكثر أمانًا من الطرق التقليدية الأخرى كما أن هناك بعض التطبيقات المتاحة على متجر Google Play التي تتيح إنشاء محرك أقراص من  مساحة الهاتف في بضع دقائق فقط ، و يعد ISO 2 USB أحدها وهو الأفضل ولا يتطلب شروط كثيرة لإنشاء محرك وسائط تثبيت قابل للإقلاع ، ﻳﺪﻋﻢ التطبيق الكثير من المميزات كفورمات ﻟﻠﻔﻼﺵ ﺩﻳﺴﻚ ﻭﻫﻮ ﺳﺮﻳﻊ ﺟﺪﺍ ﻓﻲ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺤﺮﻕ ، كما ﻳﻤﺘﻠﻚ ﻭﺍﺟﻬﺔ استخدام انيقة تتضمن بعض ﺍﻹﻋﺪﺍﺩﺍﺕ ﻭﺍﻟﺨﻴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ تسمح بالتحكم الكامل ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﻗﺪﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ، تطبيق سهل الاستخدام للغاية كما ستشاهد في الخطوات القادمة .

- المتطلبات :   

1. يجب أن يدعم هاتفك خاصية OTG لتوصيل كابل OTG بمفتاح USB في الجوال   

2. يجب أن يكون حجم تخزين USB ضعف حجم ملف 

ISO   3. تواجد ملف ISO في الذاكرة الداخلية للهاتف للحصول على أفضل النتائج   

4. تطبيق ISO 2 USB على الهاتف  

5. إيقاف تشغيل الإنترنت لحجب الإعلانات المزعجة و النوافذ المنبثقة

- طريقة العمل :  

اتبع هذه الخطوات لتثبيت أنظمة التشغيل المختلفة على مفتاح usb باستخدام ISO 2 USB في الأندرويد :  

أولا ستقوم بتوصيل مفتاح usb الخاصة بك مع الهاتف باستخدام كابل otg ، و تقوم بتشغيل تطبيق ISO 2 USB  ، ثم تنقر على الخيار زر PICK  في خيار USB Pendrive  لتحديد محرك USB الذي أدخلته .


بعد ذلك تقوم بالنقر فوق الزر PICK بجانب Pick ISO File لتحديد ملف ISO ثم التوجه إلى المجلد أو التخزين حيث يوجد لديك ملف ISO ، و الضغط على زر موافق بعد اختيار الملف 


قبل الضغط على زر " البدء " تقوم بتعليم مربع تهيئة و فورمات مفتاح USB 


أخيرًا تقوم بالضغط على زر Start لبدء تثبيت ملف ISO على محرك أقراص USB ، و سيؤدي هذا الإجراء إلى مسح جميع الملفات الموجودة على هذا القرص ، و يُنصح بأخذ نسخة احتياطية من ملفاتك المهمة قبل النقر على هذا الخيار 


بمجرد بدء العملية ، سيستغرق الأمر حوالي 10 إلى 20 دقيقة أو أكثر بالإعتماد على حجم ملف ISO الذي تتم كتابته على محرك أقراص USB


أثناء عملية حرق الويندوز ، لا تقم بالتبديل أو الابتعاد عن التطبيق فقد يتسبب ذلك في نهاية العملية ، باختصار دع التطبيق يعمل كما هو وإلا فسيتعين عليك إعادة العملية من البداية ، و عند الانتهاء من نسخ ملفات ISO على محرك أقراص USB ، بعدها يمكنك إزالة محرك أقراص USB بأمان ، و توصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك و استخدامه لتثبيت نظامك التشغيل الجديد بدون مشاكل .

الكاتب: سليمان المودن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...