الاثنين، 1 فبراير 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


الاتحاد الأوروبي يمنع الآن إدراج أجهزة الشحن في الهواتف المحمولة الجديدة

Posted: 01 Feb 2021 02:09 PM PST

كان قرار عدم تضمين أجهزة الشحن في هواتفها الجديدة قرارًا اتخذته شركة  آبل مع الإطلاق المثير للجدل بالفعل لجهاز آيفون 12. وهو إجراء تم نسخه لاحقًا من قِبل  شياومي أولاً ومن قبل  سامسونغ لاحقًا  . والآن   يفكر الاتحاد الأوروبي في فرض حظر نهائي على الشاحن في صناديق  الهواف  المستقبلية.

نُشر تقرير في Netzpolitk ، حيث يدرس الاتحاد الأوروبي حظر بيع أجهزة الشحن  للهواتف الجديدة. أول جهاز وصل إلى السوق بدون شاحن كان  آيفون 12 ، يليه Xiaomi Mi 11  ثم غالاكسي S21 ، والآن وفقًا لوسائل الإعلام   ، يدرس الاتحاد الأوروبي الموافقة على قاعدة تحظر على الشركات المصنعة تضمين الشاحن في حالات الهاتف المحمول.

يفسر هذا القرار الصادر عن أعلى هيئة في القارة الأوروبية بنيتها للمضي قدمًا  لتوحيد  الهواتف ، وهو أمر وعدوا بفعله منذ حوالي 10 سنوات.

تؤكد Netzpolitik أنها تمكنت من الوصول إلى المستندات الداخلية ورسائل البريد الإلكتروني من المديرية العامة للسوق الداخلية في الاتحاد الأوروبي والتي تشير إلى أنه سيتم تقديم لائحة جديدة هذا العام لتوحيد الاتصالات ليس فقط للهواتف الذكية ولكن أيضًا للكاميرات وسماعات الرأس.

السبب الرئيسي لقرارات الاتحاد الأوروبي هذه هو حماية البيئة حيث يتم إنشاء 13300 طن من النفايات الإلكترونية سنويًا في أوروبا ، معظمها عبارة عن شواحن هواتف قديمة وكابلات شحن وحاليًا يتم إعادة تدوير أقل من النصف فقط من هذه المخلفات.

من خلال هذه اللوائح ، يحاول الاتحاد الأوروبي جعل المستخدمين يعيدون استخدام أجهزة الشحن القديمة الخاصة بهم واستخدام كابل واحد لشحن جميع أجهزتهم من أجل تقليل تأثيرها على البيئة .

هواوي تستعد لإطلاق هاتفها Mate X2 القابل للطي

Posted: 01 Feb 2021 01:01 PM PST

  طرحت هواوي هاتفين ذكيين قابلين للطي هما Mate X و Mate Xs في فبراير 2019 و 2020 على التوالي.  والآن تشير المعلومات الجديدة إلى أن Mate X2 الجديد سيتبع نفس المنوال.

كشف مصدر معروف للتسريبات على موقع Weibo أن الهاتف الذكي القابل للطي Mate X2 سيأتي "قريبًا جدًا" بتصميم محسّن وشرائح 5 نانومتر و "تقنية جديدة رائعة".

سيحتوي جهاز Mate X2 على مجموعة شرائح Kirin 9000 المصنعة في عملية 5 نانومتر. لقد حصل الهاتف بالفعل على شهادة TENAA مع شاشة 8 بوصات ، ولكن من المتوقع أن يتغير عامل الشكل: من الطي إلى الطي للداخل ، على غرار سلسلة Galaxy Fold.

هذا يعني أنه سيحضر  شاشة ثانوية من الخارج ، بحيث يمكنك استخدام الهاتف دون الحاجة إلى فتحه.

عبر الذكاء الاصطناعي قم بجعل الصورة تتكلم بصوت شخص آخر عبر هذا الموقع

Posted: 01 Feb 2021 12:52 PM PST

يستطيع الحاسوب الآن تنفيذ العديد من المهام المعقدة التي لم يكن يستطيع القيام بها من قبل وذلك بفضل الذكاء الاصطناعي فأصبح من الممكن إنشاء وجوه بشرية غير موجودة في الواقع إلى غير ذلك من الأمور المعقدة مثل جعل الصور تتكلم بصوت أي شخص آخر وتعرف هذه التقنية بـ Deep Fake Videos وسوف نتعرف في تلك التدوينة على موقع مجاني يقدم تلك الخدمة.
موقع MyVoiceYourFace يقدم خدمة مجانية تستطيع من خلالها جعل الصورة تتكلم بصوت أي شخص آخر عبر الذكاء الاصطناعي ودون الحاجة إلى تثبيت أية برامج على جهازك وكل ما عليك فعله هو إختيار صورة أي شخص تريد تركيبها على أي فيديو لشخص آخر يتكلم وسوف يتكفل الذكاء الاصطناعي بدمج الصورة مع الفيديو، فتصبح الصورة الثابتة هي التي تتكلم.
من أجل جعل الصورة تتكلم بشكل صحيح إتبع الخطوات التالية:
1. يجب قص الصورة والفيديو بحيث يكون الرأس هو الظاهر بشكل أساسي
2. تجنب تدوير الصورة أو الفيديو
3. لا يجب أن يتعدى حجم الصورة والفيديو 100 ميجابايت
4. يجب ألا يحتوي الفيديو على الموسيقى بل كلام فقط
5. لا يجب أن يتحرك الرأس في الفيديو كثيرا
قم بالدخول للموقع من الرابط اسفل التدوينة من زر Pick Image قم بإختيار صورة من جهازك. ومن زر Pick Video قم بإختيار مقطع فيديو ثم أنقر على زر Create video لبدء تركيب الصورة على الفيديو

إنتظر قليلاً حتى يتم رفع الصورة والفيديو ثم دمجهما معا وبعد الانتهاء سوف تحصل على النتيجة حيث بإمكانك تحميلها من زر Download Video ويتم الاحتفاظ بنسخة من الفيديو في الموقع وسوف تجد العديد من الفيديوهات في أسفل الموقع

 ملاحظة: مدونة حوحو للمعلوميات بريئة ممن يستخدم هذا الموقع في شئ يضر الناس وإنما ذكرناه للتحذير ولمعرفة أنه أصبح من السهل تزوير العديد من الحقائق لذلك وجب الحذر وتحري الدقة في نقل الأخبار ولا يجب تصديق كل ما تراه
- موقع MyVoiceYourFace

تعرف على مهمة Last BIOS Time الغريبة في مدير مهام الويندوز وما هي دلالاتها؟!

Posted: 01 Feb 2021 12:49 PM PST

تعتبر Last BIOS Time من الأشياء الغريبة في الويندوز في قسم Startup في مدير المهام في ويندوز 8 و 8.1 وأيضا ويندوز 10 ولكي نستطيع تفسير الأمر بشكل أعمق،  فلك أن تتخيل أن هذا الأمر يمكنه أن يجعل عملية الإقلاع الويندوز سريعة ويجعلك تتخلص من مشكلة الإقلاع التي تستغرق الكثير من الوقت، ولذلك سوف نشرح لكم في هذا المقال ما الذي تشير إليه Last BIOS Time في مدير مهام الويندوز ؟
ولكن في البداية يجب أن تعرف أن جهاز الكمبيوتر عند تشغيله لا يبدأ في الإقلاع بشكل مباشر في عملية إقلاع نظام التشغيل وذلك لأن يوجد الكثير من العمليات التي تتم قبل ذلك ولكن تنتهي في لمح البصر، ولكن إذا كان حاسوبك يعمل بشكل طبيعي فتوجد واحدة من هذه العمليات وهي قيام ال UEFI وهو عبارة عن برنامج يوجد به معلومات عن إعدادات مكونات الهاردير المتعددة، وتهيئة مكونات الكمبيوتر وبعد ذلك يقوم بإعطائك إشارة لنظام التشغيل لكي يسيطر على هذه المكونات ولكي تستطيع أنت من التعامل على حاسوبك ويمكنك أن تستهلك هذه المكونات أو الموارد. 
كما أن وظيفة ال Last BIOS Time في مدير مهام الويندوز هي القيام بعرض هذا الوقت الذي يستغرقه ال UEFI لكي يقوم بتهيئة مكونات الهاردوير قبل أن يبدأ الويندوز في التشغيل وذلك منذ الوقت الذي قمت بتشغيل الكمبيوتر فيه، ولذلك كل ما هو عليك سوى أن تقوم بالضغط كليك يمين على شريط المهام ومن القائمة قم بالضغط على Task Manager لكي تفتح أداة مدير المهام ثم قم بالضغط منها على More Details لكي يقوم بعرض تفاصيل أكثر، ثم قم بالإنتقال إلى Startup لكي تستطيع التحقق من الوقت الذي يستغرقه أمام Last BIOS Time. 
ولذلك نلاحظ من السطور السابقة أن الويندوز يقوم بعرض Last BIOS Time لك فقط إذا كان جهازك يدعم تقنية ال UEFI وهو يستخدمها أثناء الإقلاع بدلا من أستخدام ذاكرة البيوس الأساسية، ولكن إذا كان حاسوبك قديم ويستخدم وضعية Legacy BIOS سوف تري أن Last BIOS Time لا يوجد به شئ يحمل إسم الجهاز، أما إذا كنت تستخدم نظام ويندوز وهمي لن تستطيع معرفة الوقت المستغرق بهذه الطريقة حيث أنها متاحة على الأجهزة التي تقوم بتدعيم ال UEFI ويجب أن تعمل بويندوز 8 أو 10 لأن أداة مدير المهام في الإصدارات السابقة لا يوجد بها هذه الميزة.
بكل تأكيد سوف تسأل الآن كيف تعرف إذا كان حاسوبك يدعم ال UEFI أو لا ؟ تستطيع معرفة ذلك إذا لاحظت ظهور شعار الشركة المصنعة للجهاز على الشاشة عند بداية الإقلاع وذلك بدلا من شعار الويندوز أو تقوم باستخدام أداة System Information.

ولكن الطريقة الأفضل هي الدخول إلى شاشة ال BIOS نفسها كما يمكنك من خلال قسم Boot الذي يوجد داخل شاشة البيوس أن تقوم بتحديد Boot Mode ثم تقوم بالضغط على Enter، وبذلك تستطيع أن تعرف إذا كان جهازك يدعم تقنية ال UEFI أم لا ولكن إذا وجدت أنه يدعم هذه التقنية ولكن عند الإقلاع يعمل تحت وضعية Legacy BIOS تستطيع أن تقوم بضبط الإقلاع على UEFI بكل سهولة ثم تقوم بحفظ إعدادات البيوس على ذلك.
 وبعد التعرف على وظيفة Last BIOS Time وما هي فائدتها لكي تعرف الوقت المستغرق أثناء تهيئة مكونات الجهاز قبل القيام بتشغيل الويندوز يبقي سؤال وهو ما هي الإستفادة من Last BIOS Time لجعل عملية الإقلاع سريعة ؟ يجب أن تعلم إذا كان يوجد أخطاء أو مشاكل فعلا أم لا وذلك من خلال الوقت الذي يوجد أمام Last BIOS Time مثال إذا وجدت أن ال UEFI قد أستغرق وقت اقل من 10 ثواني في عملية تهيئة المكونات قبل إقلاع الويندوز فهذا قد يشير أن جهازك يعمل بشكل طبيعي ولا يوجد به أي مشاكل. 
ولكن في بعض الأوقات إذا كنت تري أمام Last BIOS Time أن برنامج UEFI أستغرق وقت أكثر من 20 إلى 30 ثانية هذا يعني أنه يوجد شئ خطأ في إعدادات البيوس أو UEFI وهذا يجعل عملية الإقلاع تستغرق وقت طويل، وسوف تفكر أن السبب في الويندوز لذلك يجب أن تعرف ما هو سبب الخطأ وتقوم بحله لكي يجعل الجهاز يعمل بشكل سريع ويجب أن تبدأ من التحقق من إعدادات البيوس وتتأكد أن جميع الأجهزة تعمل بشكل سليم.
وتوجد بعض الخطوات الأخرى التي تمكنك من القيام بهذه المحاولة لكي تقوم بتقليل الوقت المستغرق وهي :
⦁ يجب أن تقوم بتفعيل خيار No GUI Boot فهو يقوم بتوفير 0.2أو 0.3 من الثواني.
⦁ يجب أن تقوم بإسترجاع الإعدادت الافتراضية للبيوس.
⦁ في بعض الأحيان عند القيام بضبط Boot Mode على Legacy BIOS وتقوم بضبط Boot Priority على UEFI لكي تقوم بتسريع الإقلاع.
⦁ إذا كانت توجد أي عمليات إختبار أو تحقق Test لمكونات الكمبيوتر قبل الإقلاع يجب أن تقوم بتعطيلها.
⦁  ويجب أن تقوم بتعطيل منفذ PS/2 في المذربورد من البيوس وخصوصا إذا كنت تسخدم وحدات الإدخال من خلال منفذ usb.
⦁ إما إذا كنت تسخدم مكونات هاردوير قديمة وخصوصا لوحة الأم أو إذا كنت تستخدم إصدار قديم من نظام التشغيل يجب أن ترقيه لتسريع عملية الإقلاع. 

ولكن إذا فشلت في تقليل الوقت الذي يوجد أمام Last BIOS Time بجميع الطرق السابقة تبقي خطوة واحدة وهي فعالة جدا وهي القيام بتحديث إصدار البيوس لأحدث إصدار من خلال الشركة المصنعة.

نظام GrapheneOS ، وهو نظام تشغيل للهواتف يركز على الأمان وبدون خدمات غوغل ويدعم تطبيقات أندرويد

Posted: 01 Feb 2021 12:44 PM PST

 الحديث عن الرومات  ROMs على  أندرويد طويل جدا ، حيث هناك رومات كثيرة ومتنوعة  بعضها أكثر شيوعًا ، إلخ. ومع ذلك ، كان هناك روم موجودة منذ فترة طويلة مفريد من نوعه  إسمه: GrapheneOS.

يعرفه مبتكروه بأنه "نظام تشغيل محمول يركز على الخصوصية والأمان ، متوافق مع تطبيقات  أندرويد ، تم تطويره كمشروع مفتوح المصدر غير ربحي". في الأساس ، إنه AOSP مع إجراءات أمنية إضافية وبدون خدمات  غوغل  .

 GrapheneOS  يركز على الأشياء البسيطة   لدرجة أنه لا يحتوي على خلفية ، بخلاف الصورة السوداء. يحتوي فقط على 13 تطبيقًا مثبتًا مسبقًا ، معظمها ضروري  حتى يعمل النظام.

التطبيقات الأساسية هي تلك المضمنة في AOSP. Vanadium  وهو محرك بحث GrapheneOS ،  يأتي أيضا  مع برنامج sanbox لتعزيز الأمان.

كما قلنا ، يركز نظام GrapheneOS على الخصوصية ، لذا فإن  غوغل   جامع البيانات الرئيسي على الويب ، ليس لديه مكان في هذا النظام  . طبعا في رأيي الشخصي ، من الصعب الاعتماد على متاجر الطرف الثالث ، نظرًا لأنه لا توجد جميع التطبيقات التي قد تحتاجها ، لكن إذا كان ما يهمك هو الخصوصية فهذا النظام مفيد لك .

متطلبات تثبيت نظام GrapheneOS

متطلبات نظام GrapheneOS ، اليوم ، هي أن يكون لدينا هاتف Google Pixel. يعمل  اللروم حاليًا مع جميع  هواتف Pixel  ، وليس مفتوحًا  للهواتف الأخرى في الوقت الحالي. على موقع ROM ، لدينا إرشادات التثبيت الآمن تمامًا على هذا الرابط :

GrapheneOS

هل يستحق التثبيت ؟

إذا كان تثبيت  روم مخصص أمرًا "مناسبًا" بالفعل ، فإن المراهنة على نظام GrapheneOS هو بديل لجمهور أكثر تحديدًا. إنه نظام تم إنشاؤه  لتعزيز أمان هاتفك ، والتخلي عن  غوغل .

3 تطبيقات جديدة وجميلة جدا وصلت هذا الأسبوع إلى غوغل بلاي ستكون أول من يحملها

Posted: 01 Feb 2021 12:20 PM PST

 إذا كان ما تبحث عنه هو تطبيقات وألعاب جديدة لتجربتها في هذا الأسبوع ، فأنت محظوظ لأننا نقدم لك عددًا قليلاً من التطبيقات التي لن تترك أي شخص غير مبال. كل أسبوع - ما دامت الإصدارات الجديدة تسمح بذلك - سنختار أفضل التطبيقات الجديدة وأفضل الوافدين الجدد والألعاب الأكثر تسلية والأكثر إعجابًا ، حتى تتمكن من تجربتها بنفسك على جهاز  أندرويد الخاص بك.

Flux

لا توجد تطبيقات طقس كافية لنظام  أندرويد . بالنسبة للعديد من التطبيقات - والجيدة جدًا - من هذا النوع الموجودة على غوغل بلاي  ، هناك دائمًا مساحة لتطبيق واحد آخر. وهذه الفجوة اليوم يشغلها Flux.

إنه تطبيق ذو جمالية حديثة تستند واجهته على  Material Design من  غوغل ، ويراهن على الرسوم المتحركة والعناصر المذهلة لعرض حالات الطقس في هاتفك .

من بين أكثر وظائفه إثارة للاهتمام ، نجد رادارًا تفاعليًا أو أدوات قابلة للتخصيص أو توقعات الطقس كل ساعة لمدة سبعة أيام.

التطبيق مجاني ، وهو حاليًا في مرحلة تجريبية. في وقت نشر هذه المقالة ، كان البرنامج التجريبي للتطبيق قد اكتمل ، ولكن من المتوقع أن يتم إضافة ميزات أخرى له .

Rivvy: AI Fitness Trainer

يدعي منشئو Rivvy أنهم أنشأوا تطبيق اللياقة البدنية النهائي. وهي أن هذا التطبيق مدعوم  بالذكاء الاصطناعي ، بحيث عند عرض التمارين المراد تنفيذها ، يستمر التطبيق فقط عندما يقرر أنك أكملت التمرين بشكل صحيح.

للقيام بذلك ،  يستخدم التطبيق كاميرا أجهزتنا والتقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي ، للتعرف على أكثر من 60 تمرينًا مختلفًا وعملية إذا تم التنفيذ بشكل صحيح ، أو إذا كان من الضروري تكرار التمرين. تحسب هذه التقنيات ، في الوقت الفعلي ، جوانب مثل المسافة بين أجزاء الجسم ، وزاوية المفاصل أو المسافة من الأرض.

 World Clock Widget

تطبيق بسيط ولكنه مفيد . World Clock Widget هو تطبيق تخصيص يسمح لك بإضافة عنصر واجهة مستخدم مع الوقت الحالي لمختلف المناطق الزمنية على الكوكب إلى الشاشة الرئيسية لهاتفك المحمول. يمكن تخصيص هذه الأداة لتناسب المستخدم من خلال الألوان أو الخطوط أو التعتيم أو الحجم.

Clubhouse ، الشبكة الاجتماعية حديث الناس هذه الأيام التي لا يمكنك الوصول إليها إلا إذا تمت دعوتك

Posted: 01 Feb 2021 07:25 AM PST

  تتطور الشبكات الاجتماعية باستمرار ، فهي تتضمن كل يوم وظائف جديدة  لجذب انتباهنا. في الواقع ، أكثر خدمات المراسلة شيوعًا حاليًا هي  واتساب و Telegram و Signal. ومع ذلك ، تظهر تطبيقات جديدة تحظى بالاهتمام ، مثل حالة Clubhouse ، وهو تطبيق يعمل من خلال الملاحظات الصوتية ، والذي لا يمكنك الوصول إليه إلا إذا تمت دعوتك.

Clubhouse هو تطبيق جديد ، شهد ضوء النهار في عام 2020. منذ إطلاقه ، نما التطبيق بشكل كبير ، لدرجة أنه أصبح شائعًا لدرجة أن الكثير يتحدثون عنه.

تم تطوير هذا التطبيق بواسطة بول دافيسون ، رائد أعمال في وادي السيليكون ، وروهان سيث ، موظف سابق في  غوغل . ولدت الفكرة في عام 2020 ، في خضم الوباء الناجم عن COVID-19.

تم إنشاء Clubhouse لتعزيز الاتصالات  . في مايو 2020 ، تلقت هذه المنصة الاجتماعية  دعم مادي 12 مليون دولار من شركة رأس المال الاستثماري الخاص Andreessen Horowitz لبدء التشغيل.

في الوقت الحالي ، التطبيق متاح فقط للمستخدمين الذين لديهم أجهزة  آيفون  ، ولديه ما يقرب من 600 ألف مستخدم ويستمر في النمو.

إن المشاركة في Clubhouse  تشبه العضوية في طاولة مستديرة. تطبيق يسمح لك بالدخول إلى غرف صوتية معينة لمناقشة أي موضوع. يتم تعيين أيضا مشرفين في الغرف الصوتية في التطبيق  ليكونوا مسؤولين عن ضمان النظام الداخلي. هذا لتتبع المشاركات ولكي لا تصبح المناقشة مربكة.

هذه الشبكة حصرية ، ولا يمكن  الدخول واستعمالها إلا من خلال دعوات   ، أي يجب على عضو له حساب في التطبيق أن يقوم بدعوتك. بمجرد الاشتراك ، يمنحك التطبيق دعوتين حتى تتمكن من استخدامهما حسب رغبتك ودعوة أشخاص آخرين ، تمامًا كما فعلوا معك.

بطريقة ما ، سيكون Clubhouse أول منصة اجتماعية تستخدم الصوت كشكل أساسي من أشكال الاتصال. هذا يجعله مختلفًا وربما يكون سبب النمو المتسارع الذي يشهده. في الوقت الحالي ، التطبيق متاح فقط لأجهزة  آيفون ، ومع ذلك ، لا يستبعد منشئوه إمكانية نقلهم إلى أندرويد و أنظمة تشغيل أخرى.

الرابط : Clubhouse

شركة آبل تطلق إضافة لغوغل كروم لتخزين وحفظ كلمات السر الخاصة بك

Posted: 01 Feb 2021 07:08 AM PST

  يعد الاحتفاظ بكلمات المرور وحفظها على  منصات  مثل 1password أو lastpass فكرة ممتازة وآمنة. يمنعنا من استخدام نفس كلمة المرور لكل شيء ، ويولد كلمات مرور قوية ويسمح لنا بالحصول عليها دائمًا ، دون الحاجة إلى تذكر مجموعات معقدة من الأرقام والأحرف.

إنها تقنية يجب تطبيقها على نطاق أوسع في جميع أنحاء العالم . الحقيقة هي أن  آبل أطلقت الآن امتدادًا رسميًا لإصدارات  الويندوز و Mac من  كروم يسمح لنا بحفظ  كلمات المرور  في iCloud keychain.

الفكرة هي أن أولئك الذين يستخدمون Safari لإنشاء كلمات مرور قوية تلقائيًا على منصات أخرى يمكن أن يكونوا متاحين الآن في  كروم عندما يُطلب منهم تسجيل الدخول. ستتم أيضًا مزامنة كلمات المرور التي تم إنشاؤها في  كروم لنظام التشغيل  الويندوز مع iCloud حتى تكون متاحة على أجهزة  آبل أيضًا.

يُطلق على الامتداد اسم iCloud Passwords وهو متاح بالفعل في سوق  كروم الإلكتروني حيث يمكنك تحميل من هذا الرابط : iCloud Passwords


طريقة رائعة لمعرفة كمية الإشعاعات التي يطلقها أي هاتف قبل شرائه لحماية دماغك

Posted: 01 Feb 2021 05:55 AM PST

في هذه التدوينة أحببت أن أتحدث معكم حول موضوع غاية في الأهمية و هو كيفية التعرف على كمية الإشعاعات التي يطلقها أي هاتف قبل شرائه ، فمن المعروف أن الإشعاعات التي يطلقها الهاتف خطيرة و تأثر بشكل سلبي على الدماغ و أيضا على الجسم ، و إذا ما تعرض الإنسان بكثرة لهذه الإشعاعات قد يصاب عند تقدمه في السن بمجموعة من الأمراض كعدم القدرة على الحركة أو النسيان إلخ .. لهذا من المهم إختيار هاتف يطلق أقل عدد ممكن من الإشعاعات لحماية صحتك .
طريقة رائعة لمعرفة كمية الإشعاعات التي يطلقها أي هاتف قبل شرائه لحماية دماغك
فكل ما عليك عزيزي القارئ هو التوجه لإحدى الموقعين عبر الرابط أسفل التدوينة ثم قم بكتابة إسم الهاتف الذي تملكه أو تريد شرائه ، مباشرة ستظهر لك خصائص الهاتف لأن الموقع أصلا يقدم مميزات ثم ستجد كمية الإشعاعات التي يطلقها هاتفك على SAR الهواتف ، لكن ما عليك هو البحث عن كلمة
رأس من يحمله و الثانية على جسم من يحمله بالواط على الكلغ ، فمثلا قمت بتجربة هاتف جلاكسي إس 7 فظهرت لي النتيجة التالية :
هذه صراحة نتيجة لا بأس بها لكن إذا كانت النتيجة أكثر من 1 واط / كلغ كما هو الحال مع الأيفون 6 و 6 + اللذان يعتبران من أكثر الهواتف المطلقة للإشعاعات ، فمن الأفضل أن تبحث عن غيرها 

بالنسبة للموقع فتستعمل نفس الطريقة لكن ستجد الخيار الذي شرحنا في الأعلى ، و هناك مواقع أخرى كهذه لكن في نظري هذاين الموقعين كافيين
ملاحظة : في بعض الهواتف ستجد القياس الخاص بأمريكا و أخر خاص بأروبا ، فهذا الذي رأيناه في الأعلى هو قياس أروبي و قد تجد إختلافا بين القياس الأوربي و القياس الأمريكي
رابط الموقعين :
kimovil

DeviceSpecifications

تطبيق رائع يجعلك تلعب أي لعبة على الهاتف بإستعمال الكيبورد و الماوس أو وحدة التحكم لتتمكن من اللعب بإحترافية

Posted: 01 Feb 2021 05:33 AM PST

بالطبع اللعب بإستعمال الماوس و الكيبورد أو وحدة التحكم يكون أفضل و أسهل بكثير من اللعب مباشرة على الهاتف ، لهذا أحببت أن أشرح لك في هذه التدوينة الجديدة تطبيق سيمكنك من تشغيل أو لعب أي لعبة على الهاتف بإستعمال الكيبورد و الماوس أو وحدة التحكم لتتمكن من اللعب بإحترافية فتابع معي .
فكل ما عليك هو تحميل التطبيق عبر الرابط الموجود أسفل التدوينة ، بعدها توجه إلى إعدادات جهازك ، و قم بإختيار إعدادات المطور من ثم إتبع الخطوات التالية :
بعدها قم بربط هاتفك بالحاسوب و من ثم حمل البرنامج عبر الرابط الثاني أسفل التدوينة حجمه أقل من 9 ميجا ، بعد أن تقوم بفك الضغط على الملف و الدخول إلى البرنامج ، ستظهر الواجهة التالية :

قم بإختيار نوع الشركة المصنعة لهاتفك و من ثم إضغط على next ثلاث مرات ثم activate و قم بالتفعيل من هاتفك أيضا ، لتظهر لك الواجهة التالية : 
الآن توجه إلى التطبيق و قم بالضغط على علامة + لإضافة اللعبة التي تود لعبها بوحدة التحكم أو الكيبورد ، على سبيل المثال قمت بإختيار لعبة PUBG المعروفة ، ثم قم بالضغط عليها :
و قم بإعطاء الصلاحية للتطبيق بالظهور على الشاشة كما هو موضح في الصورة :
بعد دخولك للعبة قم بالضغط على الأيقونة التي ستظهر لك في الجانب من ثم قم بإختيار Mode :
و إختر الأداة التي تود إستعمالها في اللعب :
الأزرار تكون في البداية مبرمجة تلقائيا لدور معين لكن يمكنك تغيير دور كل زر بسهولة.
رابط التطبيق : octopus
رابط البرنامج :Activator

تم اختيار هذا التطبيق كأحد أفضل التطبيقات لعام 2020 يساعدك على النوع بسرعة إذا كنت تواجه مشاكل كل ليل في النوم

Posted: 01 Feb 2021 05:28 AM PST

  مشاكل النوم هي أحد العوامل التي يغاني منها البعض . عدم القدرة على النوم أو مجرد النوم السيئ يمكن أن يؤدي إلى أمراض واعتلالات من جميع الأنواع جسديًا وعقليًا. لذلك ، إذا بدأت تواجه مشاكل في وقت النوم ، فسنقدم لك تطبيقًا يمكنه مساعدتك.

اسمه Loona ، الذي تم اختياره كأحد أفضل التطبيقات لعام 2020 ، فهو يحتوي على روايات وأصوات وصور تهدف إلى الاسترخاء ومساعدتنا على النوم.

النوم عامل حاسم للصحة الجسدية والعقلية لأي إنسان وافتقاره هو المدخل لكثير من الأمراض.  لذلك ، من الشائع  أن تواجه مشكلات معينة في النوم في وقت ما ، بسبب أعباء الإجهاد والنكسات اليومية الأخرى. في هذه الحالات ، يمكننا تجربة البدائل التي تسمح لنا بالاسترخاء والراحة والنوم كالمعتاد.

أحد هذه البدائل هو تطبيق Loona ، المجهز بموارد مصممة لتعزيز الاسترخاء والنوم. إنه تطبيق مجاني يمكنك الوصول إليه عندما تحتاج إلى تقليل التوتر لمواجهة أي موقف أو للنوم عندما تواجه صعوبة في النوم.

لتحقيق ذلك ، يحتوي التطبيق على ديناميكيات تسمى Soundscapes و Sleepscapes ، بناءً على الأصوات التي ستساعدنا في تحقيق الحالة التي نريدها. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يشتمل على أدلة إرشادية للتأمل والنوم يمكن أن تساعدك على الراحة.

عندما نقوم بتشغيل التطبيق لأول مرة ، سيتعين علينا الإجابة على بعض الأسئلة المتعلقة بما نريد تحقيقه من خلال التطبيق. بناءً على إجاباتك ، ستقدم لك Loona الأدوات التي تناسب حالتك. بهذه الطريقة ، يمكنك الحصول على الدعم إذا بدأت تواجه مشكلة في النوم. 

الرابط : Loóna: Bedtime Calm & Relax

Documentary+ ، منصة جديدة لمشاهدة الأفلام الوثائقية مجانا

Posted: 01 Feb 2021 01:29 AM PST

 الأفلام الوثائقية هي وسيلة مسلية للتعرف على وجهات نظر مختلفة حول أي موضوع. أدى ظهور منصات البث إلى جعلها أكثر شيوعًا ، مع الأخذ في الاعتبار سهولة الوصول إلى Netflix و Amazon Prime والباقي. ومع ذلك ، يتم الدفع  مقابل هذه الخدمات ، مما يعني وجود اشتراك للاستمتاع بالمحتوى. بهذا المعنى ، سنقدم لك منصة جديدة تتيح لك مشاهدة الأفلام الوثائقية مجانًا.

اسمه وثائقيDocumentary+  وهو موقع على شبكة الإنترنت يضم حتى الآن حوالي 100 وثتئقي يمكنك الاستمتاع بها بالمجان .

نحن نعلم أن  يوتوب هو مصدر هائل لجميع أنواع المواد السمعية والبصرية والأفلام الوثائقية . ومع ذلك ، فإن أولئك الذين يستمتعون بمشاهدة هذا النوع من المحتوى بجودة جيدة قد لا يكونوا راضين جدًا عن هذا الخيار. هذه هي قيمة Documentary+  الذي يأتي مع إمكانية مشاهدة أفلام وثائقية مجانية بجودة  عالية وبإعلان واحد فقط قبل تشغيل المحتوى. هذه المنصة تستحق التقدير ، مع الأخذ في الاعتبار أن البدائل لمشاهدة الأفلام الوثائقية المجانية سوف تملأك بالإعلانات ، مما يوفر تجربة سيئة للغاية.

أول ما يذهلنا عندما ندخل Documentary+ هو واجهته الجميلة. مع الأخذ في الاعتبار أنها خدمة مجانية ، فإن التجربة المرئية ممتعة للغاية بشكل عام وتذكر القليل من Netflix. ستتلقى بعض التوصيات في الصفحة الرئيسية وإذا قمت بالتمرير لأسفل فسيتم توسيع الكتالوج.

في الجزء العلوي الأيمن سيكون لديك خيار "بحث" لإجراء عمليات بحث محددة على الصفحة. وبالمثل ، من خلال "Films" ، ستصل إلى الكتالوج الكامل لرؤية 100  فيلم متاح. ومع ذلك ، هناك نقطة مهمة وهي أنها لا تحتوي على ترجمات ، لذا فإن جميع المواد  باللغة الإنجليزية. ومع ذلك ، يمكن أن تكون فرصة جيدة لتعلم اللغة بينما نستمتع بالأفلام الوثائقية المجانية.

الرابط : Documentary+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...