الثلاثاء، 2 فبراير 2021

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

مايكروسوفت تستعد لتعويض جوجل

Posted: 02 Feb 2021 07:56 AM PST


منذ مدة تواجه شركة جوجل مشاكل كبيرة فيما يتعلق بمحركها للبحث في عدد من مناطق العالم، و خصوصا في بلد كأستراليا، التي يستعد فيها المشرعون لإطلاق مشروع قانون سيكون غير مسبوق و سيجبر شركة جوجل على منح ناشري الأخبار المحليين نسبة من عائدات الشركة من نشاطها في السوق الأسترالية و هو ما ترفضه جوجل.


و كان الجدل قد احتدم منذ سنوات و لكنه زاد احتداما في الفترة الأخيرة ما بين جوجل و السلطات الأسترالية حول أحقية ناشري الأخبار المحليين من جرائد إلكترونية و مواقع أسترالية من الحصول على فوائد ظهور مواقعهم و مقالاتهم على نتائج البحث الخاصة بمحرك البحث جوجل، و هو ما ترفضه هذه الأخيرة، خصوصا أن الأخبار القادمة من أستراليا تشير إلى أن هذه الدولة تستعد لإقرار قانون خاص بهذا الغرض.


و بسبب هذه الاقتراحات هددت شركة جوجل بمغادرة الأراضي الأسترالية بشكل نهائي و بالتالي فإن ذلك قد يعني أن محرك البحث جوجل لن يكون متوفرا بالنسبة للمستخدمين الأستراليين بعد الآن في حالة قرر المشرعون الأستراليون اتخاذ هذه الخطوة، و يبدو أنا مايكروسوفت و محركها للبحث الشهير Bing قد قررت استغلال هذه الفرصة خصوصا أن Bing يتعبر محرك البحث المنافس الأبرز بالنسبة لجوجل.


فبحسب وسائل الإعلام فإن المدير التنفيذي لمايكروسوفت ساتيا ناديلا تباحث مع رئيس الوزراء الاسترالي في أفق تعويض Bing لأي انسحاب محتمل لمحرك البحث جوجل من الأراضي الأسترالية، و هو ما سيشكل ضربة كبيرة لجوجل.

جوجل تعلن رسميا التخلي عن Stadia

Posted: 02 Feb 2021 04:28 AM PST

جوجل تعلن رسميا التخلي عن Stadia

من المعروف أن شركة جوجل تحاول التموقع في الكثير من المجالات المختلفة، و من بين المجالات التي كانت تراهن عليها شركة جوجل يوجد هناك مجال الألعاب الإلكترونية التي عرف انتعاشة كبيرة في السنوات الأخيرة و أصبح واحدا من المجالات الأكثر درا للدخل في العالم الرقمي، لكن مغامرة جوجل لم تكلل بالتوفيق.


و كانت جوجل قد أعلنت عن منصتها الساحبية المخصصة للألعاب الإلكترونية في مارس من العام 2019، و كان مشروعا طموحا سيضع أقدام شركة جوجل في منافسة مع شركات أخرى معروفة في هذا المجال، كسوني أو كذلك مايكروسوفت، لكن يبدو أن الأمور لم تسر كما ترغب فيه شركة جوجل، حيث انتهى بها المطاف إلى الإعلان عن التخلي نهائيا عن هذا المشروع بحسب ما أشارت له خلال هذا اليوم.


فقد أشارت شركة جوجل إلى قرارها بإغلاق استديوهات Stadia Games and Entertainment بشكل نهائي بعد أقل من سنتين على إطلاقه، حيث لم تقدم الشركة منذ إطلاقها أي أعمال كبيرة، على عكس ما كان متوقعا، كما أنه كان من المنتظر أن تقوم المنصة بإحداث ثورة في مجال الألعاب الإلكترونية على المنصات السحابية التي ستمكن المستخدمين من اللعب من أي مكان و على جميع أنواع المنصات.


و قالت جوجل في بيانها اليوم تعليقا على القرار: "يستغرق إنشاء ألعاب من الدرجة الأولى من الصفر سنوات عديدة واستثمارات كبيرة ، كما أن التكلفة تتزايد باطراد. نظرًا لأننا نركز على تقنية Stadia المثبتة وتعميق شراكاتنا التجارية ، فقد قررنا عدم زيادة الاستثمار في تقديم محتوى حصري من فريق تطوير Stadia Games and Entertainment الداخلي لدينا."


طريقة حصرية و غير معروفة لمشاركة تطبيقات الأيفون المدفوعة مع أي شخص مجانا

Posted: 02 Feb 2021 04:29 AM PST

طريقة حصرية و غير معروفة لمشاركة تطبيقات الأيفون المدفوعة مع أي شخص مجانا

مثل خدمة Google Family Library المتوفرة حصريا لمستخدمين نظام التشغيل الأندرويد ، يمكنك مشاركة مشترياتك من متجر التطبيقات Apple مع مستخدمين الأيفون الآخرين باستخدام خدمة Apple Family Sharin ، و يتضمن ذلك الوصول إلى التطبيقات والألعاب و الأفلام والبرامج التلفزيونية والكتب المدفوعة ، و هو خيار مفيد جدا إذا كان كانت عائلتك أو أصدقائك تتوفر على أجهزة iOS متعددة ، في هذه الحالة لن تحتاج إلى شراء نفس التطبيق عدة مرات ، و بدلاً من ذلك يمكنك استخدام خدمة  Apple Family Sharing لمشاركة مشترياتك من التطبيق مع ما يصل إلى 6 أشخاص آخرين مجانًا دون مشاركة معلومات حسابك معهم ، و يمكنك أيضًا مشاركة مشتريات App Store و iTunes و Apple Books و و اشتراك Apple News إضافة إلى خطة تخزين iCloud ، كما يتيح الخيار أيضًا مشاركة ألبومات الصور والتقويمات العائلية والمواقع إذا كنت ترغب في ذلك ، و تعمل ميزة Family Sharing على نظام التشغيل iOS 8 أو إصدار أحدث ، و يجب أن يكون لكل عضو معرف Apple الخاص به ، كما يجب على كل فرد أن ينضم إلى المجموعة مرة واحدة فقط و لا يمكن أن يغير المجموعة مرتين في السنة كحد أقصى ، و يمكن إنشاء معرف Apple للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا لإضافتهم إلى المشاركة العائلية .

- الخطوة الأولى : إعداد Family Sharing في هاتف الأيفون و الأيباد   

أولا التوجه إلى الإعدادات و النقر على اسم المستخدم المسجل في الهاتف


بعدها النقر على خيار Family Sharing


من خلال هذه الواجهة ستقوم بإدخال الأعضاء الذي تود إضافتهم في المجموعة ، و قد يطلب منك إدخال وسيلة الدفع المناسبة التي ستتيح للأعضاء القيام بعمليات الشراء إن قمت بتعيينها 


- الخطوة الثانية : مشاركة المشتريات المدفوعة مع أعضاء المجموعة  

الآن بعد أن قمت بإعداد خيار Family Sharing في المجموعة ، فيما يلي سنقدم لك كيفية مشاركة التطبيقات المشتراة مع مستخدمين iPhone الآخرين :  

توجه إلى الإعدادات ثم الضغط على اسم المستخدم ، و بعدها النقر على خيار Family Sharing


في الشاشة التالية ، ستقوم بالموافقة على خيار مشاركة المشتريات مع أعضاء المجموعة 


سيتم إعلامك بأنه ستتم مشاركة طريقة الدفع الخاصة بك مع أفراد المجموعة ، كما ستتم فوترة جميع اشتراكات Apple الحالية و الجديدة بطريقة الدفع المشتركة .


أثناء الانتهاء من الإعداد ستقوم بإرسال دعوة للأعضاء للانضمام لمشاركة المشتريات ، و بمجرد الانخراط سيتيح الخيار للأعضاء الحق في استخدام جميع التطبيقات التي قمت باقتناء نسختها المدفوعة .  

- إخفاء مشتريات متجر التطبيقات من العائلة :  

إذا كان هناك أي مشتريات للتطبيق لا تريد مشاركتها مع عائلتك ، فيمكنك إخفاؤها بالانتقال إلى متجر التطبيقات ثم صورة الملف الشخصي و بعدها خيار " المشتريات " .


بالضغط على " مشترياتي " ، ستجد لائحة لجميع المشتريات الخاص بك ، و ستقوم بالتمرير من اليمين إلى اليسار على التطبيق الذي تريد إخفاءه من Family Sharing ، ثم النقر على خيار " إخفاء " .

الكاتب: سليمان المودن

لا تشتري هاتف مستعمل إلا بعد استعمال هذا التطبيق الحصري حتى لا يتم النصب عليك

Posted: 02 Feb 2021 02:55 AM PST

لا تشتري هاتف مستعمل إلا بعد استعمال هذا التطبيق الحصري حتى لا يتم النصب عليك

قبل التفكير في شراء ﺸﺮﺍﺀ ﻫﺎﺗﻒ ﻣﺴﺘﻌﻤﻞ ، قد تراودك أفكار ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ هذا الجهاز الجديد يحتوي ﻣﺸﺎﻛﻞ ﻭ ﺃﻋﻄﺎﻝ تفسد تجربة استخدامه ، ﺃﻭ ﺗﺮﻳﺪ ﺍﻟﺘﺄﻛﺪ ﻣﻦ ﺃﻥ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ ﻳﻌﻤﻞ داخل المحول عندما تريد بيعه ، لحسن الحظ توجد أداة مجانية مفيذة ﺣﻘﺎ ﺗﻤﻜﻨﻚ ﻣﻦ ﺇﺟﺮﺍﺀ ﺗﺤﻠﻴﻞ ﻣﻔﺼﻞ على ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﺍﻟﺬﻛﻲ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﻚ ﻟﻠﺘﺤﻘﻖ ﻣﻦ وضعه ﺍﻟﺤﺎﻟﻲ ، و ﻳﺘﻴﺢ التطبيق ﺇﺟﺮﺍﺀ ﺍﺧﺘﺒﺎﺭﺍﺕ للمكونات ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ للهاتف ، و يوفر الوضع التشخيصي للتطبيق القيام ب 26 اختبارًا ، تتراوح من اختبار الكاميرات و شاشة اللمس و الميكروفون و ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺍﺳﺘﺸﻌﺎﺭ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ و اﻻﺗﺼﺎﻝ و غيرها ، و تتم العملية ﻋﻠﻰ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻤﺜﺎﻝ من خلال التحقق ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺎﺷﺔ هل تعمل بالقيام بنقرات ﻋﻠﻰ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺮﺑﻌﺎﺕ ﻓﻲ ﻓﺘﺮﺓ ﻣﻌﻴﻨﺔ .

التطبيق مفيد جدا ﻟﻠﺘﺤﻘﻖ ﻣﻦ ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﺍﻟﺬﻛﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﺷﺘﺮﻳﺘﻪ ﻟﻠﺘﻮ ﺃﻭ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﺍﻟﺬﻛﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺮﻳﺪ ﺑﻴﻌﻪ ، و يمكن أن يستغرق الاختبار الكامل حوالي 20 دقيقة ، كما قد يستغرق قدرًا معينًا من الوقت على حسب تفاعل المستخدم مع التطبيق ، حيث يُطلب منه الانتقال إلى كل اختبار ، وتتضمن بعض الاختبارات الاستماع إلى المتحدث و إعطاء الملاحظات .


يوفر التطبيق طريقة سريعة وسهلة لاختبار مستشعرات و مكونات هاتف الأيفون أو الاندرويد للتحقق من اشتغالها ، و أود أن أشير أن التطبيق يوفر أيضا ميزات التأمين والمقايضة والعثور على متاجر الإصلاح القريبة ، و حسب بعض المراجعات في متاجر التحميل الموثوقة ، فإن التطبيق لا يعرض الإعلانات .


تحميل تطبيق TestM للأندرويد و الأيفون .

الكاتب: سليمان المودن

جوجل تطلق ميزة جديدة على محركها للبحث

Posted: 02 Feb 2021 02:15 AM PST

جوجل تطلق ميزة جديدة على محركها للبحث

يواصل محرك البحث الأشهر و الأكثر استعمالا في العالم سلسلة تطويراته لنتائج البحث خصوصا على مستوى الأجهزة المحمولة، سواء تعلق الأمر بالتصميم أو كذلك بالميزات الرئيسية، و في هذا الإطار تم الكشف عن ميزة جديدة لجوجل خاصة بطريقة عرض نتائج البحث.


فبحسب ما نشرته جوجل على مدونتها الرسمية فإن خيارا جديدا سيبدأ في الظهور على نتائج البحث الخاصة بالمحرك، و ذلك فوق كل نتيجة، سيكون بإمكان المستخدم الضغط على النقاط الثلاث أعلى يمين نتيجة البحث، هذه الميزة الجديدة تمكن المستخدم ببساطة من الحصول على معلومات عن الموقع الناشر للخبر أو المقالة، و هذه النبذة يقوم جوجل باقتباسها من الموسوعة العالمية الحرة "ويكيبديا" الشهيرة.



و تقول جوجل في توضيحها حول الميزة الجديدة: "إذا كان موقع الويب لا يحتوي على وصف ويكيبيديا، فسنعرض لك سياقًا إضافيًا قد يكون متاحًا ، مثل وقت فهرسة جوجل للموقع لأول مرة"، و تضيف جوجل: "بالنسبة إلى الميزات التي توفرها جوجل لتنظيم أنواع مختلفة من المعلومات ، مثل قوائم الوظائف أو قوائم الأنشطة التجارية المحلية ، سترى وصفًا حول كيفية مصادر جوجل لهذه المعلومات من المواقع على الويب أو من الشركات نفسها ، وتقديمها بتنسيق مفيد ".



و أعلنت جوجل أنها ستبدأ في طرح هذه الميزة اليوم باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة على سطح المكتب والويب على الأجهزة الجوّالة وتطبيق جوجل على أندريد . و تقول أنها تأمل أن يسهل هذا التعرف على النتائج التي يراها المستخدم على جوجل والعثور على المعلومات الأكثر فائدة.


ميزة جديدة من آبل لفتح قفل الآيفون عبر Face ID حتى مع ارتداء الكمامة!

Posted: 02 Feb 2021 01:27 AM PST

ميزة جديدة من آبل لفتح قفل الآيفون عبر Face ID حتى مع ارتداء الكمامة!

طرأت في غضون عام واحد و بالضبط منذ بداية جائحة فيروس كوفيد 19 الكثير من التغيرات على المستوى التقني و علاقته بالحياة اليومية للمستخدمين، سواء ما تعلق بالعمل من البيوت أو التباعد الاجتماعي أو كذلك بارتداء الكمامات، و بدأت شركات التقنية العالمية بالبحث عن حلول لذلك.

و من بين المشاكل التي أصحى بعض المستخدمين يواجهونها في الفترة الأخيرة أثناء استخدام هواتفهم من نوع آيفون هو أن هذه الهواتف التي تحتوي على ميزة Face IDالشهيرة و الخاصة بالتعرف على الوجوه لا تعمل بشكل كامل أو بشكل جزئي و هو ما يعصب عملية فتح قفل الآيفون على المستخدمين، لكن يبدو أن آبل تلقفت المشكل سريعا و أصبح الحل قريب.


و هكذا فيبدو أن مستخدمي هواتف آيفون من مستعملي تقنية Face ID لن يكون عليهم بعد الآن نزع كماماتهم من أجل فتح قفل هواتفهم، إذ أن آبل تستعد لإطلاق تحديث جديد خاص على نظامها iOS، حيث تشير التقارير إلى أن التحديث الجديد موجود حاليا في النسخة التجريبية للنظام iOS 14.5 و بالتالي فإنه من المنتظر أن يتم تعميمه على باقي المستخدمين بمجرد الانتهاء من الفترة التجريبية كما هو معتاد.



لكن الجديد هو أنه و من أجل الاستفادة من الميزة الجديدة سيحتاج مستخدم الآيفون إلى ساعة آبل واتش، حيث يجب إلغاء قفل ساعة آبل واتش الذكية ، وأن تكون على مقربة من المستخدم كما سيحتاج المستخدم إلى النظر إلى هاتف الآيفون الخاص به كما يفعل عادةً عند استخدام Face ID للتحقق من أجهزته غير المؤمنة مع التعرف على الوجه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...