الأربعاء، 10 فبراير 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


تأكيد حظر دونالد ترامب بشكل دائم من استخدام تويتر حتى ولو أصبح رئيسا مرة أخرى

Posted: 10 Feb 2021 11:45 AM PST

  أشار المدير المالي لشركة  تويتر  إلى أن الحظر المفروض على حساب دونالد ترامب دائم. حتى لو ترشح لمنصب سياسي مرة أخرى في الولايات المتحدة.

تم تعليق  حساب ترامب الشخصي على  تويتر و  فيسبوك والشبكات الاجتماعية الأخرى ، في أعقاب أعمال الشغب في العاصمة واشنطن المسجلة في 6 يناير  والتي خلفت ستة قتلى. وذلك لأن الرئيس السابق استخدم المنصة الاجتماعية لاستدعاء أتباعه إلى أطراف هذا المبنى.

ظهرت حالة حساب ترامب في مقابلة مع Segal ، حيث سُئل عما سيحدث إذا ترشح الرئيس السابق لمنصب سياسي مرة أخرى ، بما في ذلك منصب الرئيس للفترة التي تبدأ في عام 2024. أجاب المدير المالي أنه بغض النظر عن نتيجة  الإنتخابات في حال فاز فيها ترامب مرة أخرى  سيظل معلقًا إلى الأبد.  في الواقع ، لن يستعيد دونالد ترامب حسابه على تويتر.

صرح المدير المالي لتويتر: "الطريقة التي تعمل بها سياساتنا ، عندما تتم إزالتك من المنصة ، فتتم إزالتك من المنصة   سواء كنت  رئيسا سابقًا أو حاليًّا ، أو مديرًا ماليًا أو مسؤولًا عامًا".

ويضيف Segal أن سياسات الشركة مصممة بحيث "لا يحرض الناس على العنف". في مثل هذه الحالة ، يجب إجبارهم على سحبهم من الخدمة وعدم السماح لهم بالعودة.

إطلاق موقع MetaHuman Creator الجديد لإنشاء شخصيات ووجوه واقعية جدًا .. جرب إنشاء وجهك !

Posted: 10 Feb 2021 11:37 AM PST

  وصلت MetaHuman Creator ، الأداة الجديدة من Epic Games ، استنادًا إلى محرك Unreal Engine الخاص بها ، والتي ستحاول من خلالها تسهيل الأمر على الفنانين والمصممين لإنشاء شخصيات ذات  وجوه واقعية تمامًا ، مما يقلل الوقت والتكاليف في تطويرها.

لإعطائنا فكرة ، تقول الشركة في بيانها إن إنشاء الشخصيات البشرية تقلص الوقت إلى أقل من ساعة مقارنة بالأسابيع أو الأشهر التي يستغرقها عادةً ، دون المساومة على الجودة.

وأفضل شيء أنها أداة قائمة على السحابة ، لذا فإن استخدامها يتطلب ببساطة متصفح ويب. وكونها قائمة على السحابة ، ستقوم الشركة بإجراء تحديثات مستمرة ، لتكون  متطورة مع الوقت تمامًا للمستخدمين.

عند إنشاء شخصية بشرية ، ، يمكن للمستخدمين الاختيار من بين 30 نوعًا من أنواع الشعر ، ومجموعة متنوعة من أنماط الملابس ، بالإضافة إلى 18 نوعًا مختلفًا من الجسم ، من بين متغيرات أخرى.  

بمجرد حصولك على  الشخصية المطلوبة ، يمكن تنزيله بتنسيق Maya   ويمكن حتى  جعلها متحركة .

الرابط :  MetaHuman Creator

هاكر حاول تسميم مياه مدينة أولدسمار بولاية فلوريدا الأمريكية بالصودا الكاوية وقتل سكانها

Posted: 10 Feb 2021 09:03 AM PST

  اقترب أحد  الهاكرز يوم الجمعة الماضي من تسميم جميع سكان مدينة أولدسمار بولاية فلوريدا الأمريكية ، حيث هاجم أنظمة الكمبيوتر لمحطة معالجة المياه المحلية.

أكدت شرطة مقاطعة بينيلاس ، حيث تقع البلدة ، أن شخصًا ما تمكن من الوصول مرتين إلى أجهزة الكمبيوتر التي تتحكم في معالجة مياه الصنبور في المنطقة ، وأنهم في مداهمتهم الثانية برمجوا عن بُعد لضبط مستوى الهيدروكسيد. الصوديوم الموجود في الماء أكثر من 100 ضعف قيمتها المعتادة.

تُضاف هذه المادة المضافة ، المعروفة باسم الصودا الكاوية ، في محطات معالجة المياه بكميات صغيرة جدًا ، جنبًا إلى جنب مع العناصر الأخرى ، لرفع درجة الحموضة. الهدف هو منع تآكل الأنابيب والمساعدة في عملية التطهير.

من الآمن استهلاكه إذا كان مخففًا بدرجة عالية وعادة ما يكون موجودًا فقط بتركيز 100 جزء في المليون. ومع ذلك ، في التركيزات العالية ، يمكن أن تسبب الصودا الكاوية الغثيان وضيق التنفس والتهاب الرئتين أو الحلق وحرقة المعدة وفقدان الرؤية وحتى الموت.

لاحظ عامل عند الطلب في المصنع ، والذي يُدار إلى حد كبير عن بُعد ، التغيير المجدول على الفور تقريبًا وأوقف العملية. ويؤكد المسؤولون عن المحطة أنه في حالة استمرار التعديل ، فإن المياه كانت ستستغرق ما بين 24 و 36 ساعة للوصول إلى المنازل ، وأنه خلال ذلك الوقت كان من الممكن أن يتم تشغيل العديد من الآليات الأمنية وأجهزة الإنذار ، وبالتالي فإن السكان قد لا يكونون في خطر حقيقي.

ومع ذلك ، فقد سلط الحادث الضوء مرة أخرى على مدى ضعف البنى التحتية المحلية أمام الهجمات الإلكترونية. قال ماركو روبيو ، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا: "هذا حادث يجب التعامل معه على أنه قضية أمن قومي".

التطبيق الجديد الذي يجعلك تفتح حسابين واتساب أو فيسبوك على هاتف واحد

Posted: 10 Feb 2021 08:52 AM PST

 إذا كان لديك رقمي هاتف وترغب في فتح حسابين على  واتساب أو أي تطبيق آخر ، فهناك خيارات ممتعة للغاية.  

يحتاج العديد من المستخدمين إلى امتلاك حسابين على  واتساب ، خاصة للأجهزة ذات بطاقة SIM المزدوجة. على الرغم من أن العديد من هواتف  أندرويد لديها بالفعل وظائف مثيرة للاهتمام للغاية لامتلاك حسابين على  واتساب على نفس الهاتف المحمول ، إلا أن بعضها لا يزال يفتقر إلى هذه الوظيفة. لحسن الحظ ، هناك بعض الطرق لتتمكن من امتلاك حسابي  واتساب على نفس الجهاز. الأكثر جدوى هو استخدام تطبيقات الطرف الثالث. نخبرك بجديدها .

على الرغم من وجود بعض الخيارات مثل Parallel Space ، وهو أحد أفضل الخيارات التي يمكننا استخدامها على هواتف أندرويد . إلا أننا نعرفك بتطبيق حديث ويتعلق الأمر ب DO Multiple Accounts .

هذا التطبيق كغيره  بسيط جدا. سيتعين علينا فقط تنزيل التطبيق وتثبيته من متجر  غوغل بلاي . بعد ذلك ، سيطلب منا تحديد التطبيقات التي نريد استنساخها ، وسيفتح قائمة بهذه التطبيقات. يجب أن نؤكد أنه للوصول إلى التطبيق المستنسخ ، سيتعين علينا دائمًا الدخول إلى DO Multiple Accounts . من ناحية أخرى ، فإن العملية هي نفسها عمليا. يمكننا أيضًا تلقي الإشعارات في الوقت الفعلي كلما كتب إلينا شخص ما في الواتساب أو غيره .

رابط التطبيق :  DO Multiple Accounts

كم يكلف تثبيت الأنترنت عبر الأقمار الإصطناعية من Starlink وما هو المبلغ الذي يجب عليك دفعه شهريا

Posted: 10 Feb 2021 08:37 AM PST

بعد أشهر من إطلاق الإصدار التجريبي الخاص من Starlink لمجموعة مختارة من المستخدمين ، فتحت SpaceX طلبات مسبقة لتقديم مشروع الإنترنت عبر الأقمار الصناعية للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

خلال الاختبارات الخاصة ، تمكن المستخدمون من الاستمتاع بتجربة التصفح باستخدام الإنترنت عبر الأقمار الصناعية. بعد التجربة ، أبلغ بعض المستخدمين عن انقطاعات طفيفة ولكنها مقبولة في الاتصال ، ولا داعي للقلق.

بعد طرحها على 10000 مستخدم ، يبدو أن خدمة Starlink تؤتي ثمارها وتقترب من الإطلاق العام. ومع ذلك ، "الاشتراكات مقيدة جزئيًا ويمكن أن تستغرق الطلبات شهورًا".

سيكون هذا التأخير بسبب القوانين التنظيمية للبلدان التي تنوي SpaceX العمل فيها. في الوقت الحالي ، الشركة التي يديرها Elon Musk مرخصة لتوزيع خدمة Starlink في الولايات المتحدة وكندا. أيضًا ، تسعى الشركة جاهدة للحصول على تراخيص في المكسيك وألمانيا وفرنسا والأرجنتين وتشيلي والعديد من البلدان الأخرى.

يسمح SpaceX للمستخدمين حول العالم بالاشتراك في الخدمة.  لكن يجب إيداع  99 دولارًا. يمنحك هذا الاشتراك الفرصة للحصول على "تاريخ تغطية مستهدف 2021 أو 2022" ، اعتمادًا على موقعك ومدى توفرها في منطقتك  .

بالإضافة إلى ذلك ، تبلغ تكلفة  التثبيت التي تضم جميع الأجهزة  499 دولارًا. وتشمل ة "راوتر واي فاي ، طبق" بالإضافة إلى رسوم إضافية لـ "الشحن والضرائب". 

سيتم تقديم خدمة Starlink بالتساوي "بنفس السعر في جميع البلدان. وقال إيلون موسك عبر تويتر ردًا على مستخدم يعتقد عكس ذلك ، يجب أن يكون الاختلاف الوحيد هو الضرائب والشحن.

تبلغ تكاليف شحن المجموعة 60 يورو ، وهي مرتفعة جدًا لأن الشحنة على الأرجح مصنوعة من الولايات المتحدة.   بعد التثبيت سيكون عليك دفع  99 يورو شهريًا مقابل الخدمة .

كما أشرنا من قبل التسجيل متاح للجميع ويمكنك ذلك من الرابط التالي : يمكنك الآن التسجيل للحصول على أنترنت Elon Musk عبر الأقمار الإصطناعية وهكذا يتم الإتصال بهذا الأنترت السريع جدا

إذا كنت تريد أقوى هاتف فلا تشتري هاتف سامسونغ غالاكسي S21 .. هذا ترتيب أقوى الهواتف في العالم حتى الآن

Posted: 10 Feb 2021 08:06 AM PST

  لا يمكن تجنب المقارنات في كل مرة يتم فيها إطلاق هاتف أو معالج جديد في السوق. في نهاية العام الماضي ، كانت هناك العديد من الإعلانات المهمة في صناعة الهواتف الذكية مثل تقديم Snapdragon 888 و Kirin 9000 ، بينما في الأيام الأولى من شهر يناير  شاهدنا هاتف Galaxy S21 بمعالج  Exynos 2100.

مع هذه الإصدارات ، كانت مسألة وقت بالنسبة إلى AnTuTu ، التي تعد واحدة من أكثر المنصات المعيارية شعبية في العالم ، لجعل ترتيب أقوى الهواتف حتى الآن .

من الشائع العثور على هاتف  من شياومي في المراكز العليا في تصنيف AnTuTu ، على الرغم من أن هاتف Xiaomi Mi 11 قد تجاوز منافسيه كثيرًا هذه المرة ، إلا أنه في الواقع هو أول هاتف في تاريخ هذا الترتيب تمكن من تجاوز 700000 نقطة في اختبارات الأداء.

في المرتبة الثانية  هواوي مع هاتفها  Mate 40 Pro  الذي يأتي بمعالج  Kirin 9000 ، والذي كان أول معالج 5 نانومتر على  أندرويد يتم إطلاقه في السوق ، في الواقع ، في مراجعتنا له من قبل نبرز أن الأداء والكاميرات هما من خصائص  هذا الهاتف.

من الغريب أن سامسونغ لم  تحتل المركز الثالث مع معالج  Exynos 2100 ، ولكن احتلته ASUS بهاتف ROG Phone 3 الذي يحمل معالح Snapdragon 865 ، وهو  معالج تم تقديمه في منتصف عام 2020 .

 يحتل هواتف سامسونغ الجديدة المركزين 4 و 5 و 6 على منصة التتويج بنتيجة تتراوح من 614886 نقطة إلى 632381 نقطة. الخبر السار هو أن معالج Exynos 2100 أظهر تحسنًا كبيرًا في الأداء مقارنة بالجيلين الماضيين من هذا المعالج ، على الرغم من أنه لا يزال متخلفًا عن الأداء الذي تحققه كوالكوم.

ترتيب أقوى الهواتف في العالم حتى الآن هو على الشكل التالي :

أريد هاتفا يعمل بنظام بأندرويد وببطارية قابلة للإزالة ... هذه أحدث هواتف بطارية قابلة للإزالة يمكنك شراؤها

Posted: 10 Feb 2021 06:17 AM PST

  منذ بعض الوقت ، كانت الهواتف المحمولة تحتوي على بطاريات قابلة للإزالة من بين ميزاتها ، بينما تبرز الهواتف الذكية الآن لتقديم  تصميمًا رقيقًا ومتميزًا ورائعًا بشكل متزايد ، لذلك من النادر حاليًا العثور على هاتف محمول ببطارية قابلة للإزالة ، ولكن إذا كنت لا تزال ترغب في الحصول على  هاتف أندرويد مع هذه الميزة ، فسنخبرك أحدث ما يمكنك شراؤه.

في الوقت الحالي ، لا يكاد يوجد أي هواتف تحتوي على بطارية قابلة للإزالة ، وهي ميزة تجعلها منطقية في العالم من حيث سهولة الاستخدام والأمان والأداء. يجب أن نتذكر أن إحدى المشاكل الرئيسية الحالية للهواتف الذكية الحديثة تكمن في استخدام البطاريات التي يصعب استبدالها. اليوم ، من النادر جدًا العثور على هاتف ذكي ببطارية قابلة للإزالة ، ولكن مع ذلك نقدم لك خيارين لم يتم طرحهما في السوق لفترة طويلة في حال كنت تفكر في شراء جهاز مع هذه الميزة.

Samsung Galaxy Xcover Pro

أولها ، والأحدث منذ عام 2020 ، هو Samsung Galaxy Xcover Pro ، وهو جهاز يتميز بمتانته ، مع جمالية   وجسم مصنوع من البلاستيك والألمنيوم ، بحيث يكون محميًا من المطبات والخدوش. وبهذا المعنى ، فهو حاصل على شهادة IP68 و MIL STD 810-G.

يحيط هيكل الهاتف بشاشة LCD قطرية بحجم 6.3 بوصة ، الفتحة الموجودة في أعلى اليسار مدهشة ، والتي تضم الكاميرا الأمامية الوحيدة بدقة 13 ميجابكسل. تبلغ دقة الشاشة 2400 × 1800 بكسل نظرًا لنسبة العرض إلى الارتفاع 20: 9 ، وهي محمية من الخدوش والتأثيرات. من بين التفاصيل الأخرى ، يتضمن الهاتف أيضًا بقارئ بصمات الأصابع الجانبي وزر اختصار قابل للبرمجة وزر "Push To Talk" الذي يسمح بالاتصالات في حالات الطوارئ عند الضرورة.

يحتوي الهاتف  على معالج Exynos 9611 ثماني النواة ، قادر على العمل بتردد أقصى 2 جيجاهرتز ، ويرافقه 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت من التخزين ، قابلة للتوسيع بواسطة microSD. بالإضافة إلى بطاريته القابلة للإزالة التي تبلغ 4020 مللي أمبير في الساعة ، إنه يحتوي أيضًا على One UI 2.0 استنادًا إلى  أندرويد  10. وفي قسم التصوير الفوتوغرافي ، يحتوي على مستشعرين 25 و 8 ميجابكسل في الخلف على التوالي.

Motorola Moto E6 Plus

الخيار الآخر ، الموجود بالفعل مند  نهاية عام 2019 ، هو Motorola Moto E6 Plus ، وهو جهاز ذو تصميم جذاب يسلط الضوء على واجهة تشغلها شاشة محاطة بهوامش مخفضة على جانبيها ، مع وجود شق على شكل قطرة. يحتوي الجزء العلوي على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

على الجزء الخلفي ، مصنوع من البلاستيك بلمسة نهائية لامعة ، يبرز قارئ بصمات الأصابع  ونظام التصوير الفوتوغرافي المكون من كاميرتين عموديتين ، مكونة من مستشعر رئيسي بدقة 13 ميجابكسل ومستشعر ثانٍ بدقة 2 ميجابكسل كمستشعر عمق.

في الداخل ، يحتوي  الهاتف على معالج MediaTek Helio P22 ثماني النواة يصل إلى 2 جيجاهرتز كحد أقصى ، مصحوبًا بسعة 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 32 جيجابايت للتخزين القابل للتوسيع من خلال بطاقات microSD تصل إلى 512 جيجابايت ؛ بالإضافة إلى بطاريته القابلة للإزالة 4000 مللي أمبير.

 الهاتف الأول في حدود 500 دولار فيما الثاني ثمنه 120 دولار تقريبا وهما متوفران في لسوق ويمكنك أيضا طلبهما من أمازون بالبحث عنهما في المتجر.

توقف عن استعمال الأنترنت حالا ... سارع لتحديث الويندوز لأن الأمر خطير

Posted: 10 Feb 2021 06:02 AM PST

أصدرت مايكروسوفت يوم أمس الثلاثاء فبراير 2021  تحديث مثل كل شهر ، قامت الشركة بإصلاح العشرات من نقاط الضعف في نظام التشغيل ، بما في ذلك ثلاث نقاط خطيرة للغاية تؤثر على بروتوكول TCP.

تؤثر نقاط الضعف الثلاثة هذه على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام  الويندوز 7 والإصدارات الأحدث ، بما في ذلك Windows Server و  الويندوز 10. رموز الثغرات الأمنية الخاصة بها هي CVE-2021-24074 و CVE-2021-24094 و CVE-2021-24086. يعرض اثنان منهم الكمبيوتر لهجمات تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد ، وهي أخطرها على الإطلاق ، بينما يسمح الثالث للمهاجم بشن هجوم DDoS على الجهاز المتأثر أو تشبعه أو التسبب في تعطله.

تتجلى هذه الثغرة الأمنية الأخيرة بطريقة تمكن مهاجم عن بُعد من إنشاء شاشة زرقاء في نظام التشغيل الويندوز 10  أو على أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل  الويندوز متصل بالإنترنت ، كما أنه أسهل طريقة   استغلالها لهجومات أخرى .  

وبالتالي ، من المهم جدًا أن يقوم أكبر عدد ممكن من المستخدمين بتصحيح هذه الثغرات الأمنية من خلال التحديث بأسرع وقت ممكن  ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى هجمات مثل WannaCry ، حيث تأثرت العديد من الشركات التي لم تقم بتثبيت أحدث التصحيحات بالخلل الخطير الذي سمح بتثبيت برامج الفدية على أجهزة الكمبيوتر متصل بالشبكة.

في حالة عدم تمكنك من تثبيت التحديثات لأي سبب من الأسباب ، أوصت  مايكروسوفت بحيلة صغيرة لحماية نفسك منها في أسرع وقت ممكن. في حالة IPv4 ، من الضروري تعطيل وظيفة توجيه المصدر ، والتي عادةً ما يتم تعطيلها افتراضيًا. في حالة IPv6 ، من الضروري حظر أجزاء IPv6 ، والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على أداء أولئك الذين يستخدمون هذا البروتوكول.

بالإضافة إلى إصلاح هذه العيوب الثلاثة عبر التحديث الجديد ، قامت  مايكروسوفت هذا الشهر بإصلاح 56 نقطة ضعف في المجموع. لذلك ، نوصي بشدة بتثبيت آخر التحديثات في  الويندوز 10 من قسم التحديثات في حاسوبك .

Google VPN خارج الإصدار التجريبي وتقدمه الآن رسميا

Posted: 10 Feb 2021 05:11 AM PST

اليوم ، نجد مجموعة متنوعة من خدمات VPN لتصفح الإنترنت بأمان. لذلك ، ليس من المستغرب أن شركة كبيرة مثل  غوغل ، أحد أكثر المدافعين عن أمن الإنترنت ، أطلقت خدمة VPN الخاصة بها ، والتي تترك اليوم أخيرًا مرحلتها التجريبية على  أندرويد ، وستصل قريبًا أيضًا إلى iOS.

اليوم هو يوم الإنترنت الآمن ، وأرادت  غوغل الاحتفال به بطريقتها الخاصة بإعلان Google Fi VPN. كما تصف  غوغل ، وكما تفعل شبكات VPN الأخرى ، تتيح لك Google Fi VPN التصفح والتنزيل في بيئة مشفرة وخاصة ، وحماية عنوان IP الحقيقي الخاص بك. بفضل هذا ، سيكون نشاطك على الشبكة مجهول الهوية ولن يتمكن أي شخص من معرفة موقعك الحقيقي. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تشفير كل حركة المرور الخاصة بك حتى على الشبكات العامة وغير الآمنة.

تقدم  غوغل خدمة VPN مجانا لمشتركي Google Fi

لذلك تحمي VPN المجانية المستخدمين من جميع أنواع الهجمات ، على الرغم من أنها لا تمنع  غوغل من التطفل على حركة المرور للمستخدمين . الشيء الجيد في هذه الخدمة هو أنها مضمنة لجميع مشتركي Google Fi ، مما يسمح لك بتصفح جميع أنواع الشبكات على هاتفك المحمول بأمان كامل بحيث لا يتم التجسس على البيانات.


 يمكن التحكم في خدمة Google Fi VPN من خلال التطبيق الجديد الذي أطلقته غوغل . بالإضافة إلى ذلك ، فهي لا تحمي حركة مرور الهاتف المحمول فحسب ، بل  تحمي أيضًا من المكالمات الإعلانية عن طريق الحظر التلقائي للأرقام التي تم تحديدها على أنها عمليات احتيال أو إعلانات مسيئة أو مكالمات آلية.

يحمي Google Fi VPN أيضًا من هجمات انتحال بطاقة SIM ، حيث يمكن للهجوم انتحال شخصيتك وإنشاء بطاقة مكررة نيابة عنك ، مما يتركك بدون هاتف. باستخدام Google Fi ، يرتبط رقم الهاتف بحساب غوغل ويمكن استخدامه للتحقق من خطوتين لهذه العملية.

أفضل التطبيقات التي تصور أي شخص متطفل يحاول فتح قفل هاتفك بدون إذن

Posted: 10 Feb 2021 04:33 AM PST

لا شك ان جميعنا لا يحب ان يقوم أحد ما باستعمال هواتفنا دون أن يأخذ الإذن منا حتى عند عملك كلمة مرور لهاتفك فهناك من يتطفل ويحاول كذلك الدخول للهاتف ، لذلك اليوم سأقدم لكم مجموعة من التطبيقات ستمكنك من معرفة من قام باستخدام هاتفك عند غيابك .

التطبيق الاول: Lockwatch – Thief Catcher
هذا أفضل تطبيق فى قائمة اليوم حيث انه يحتوى على الكثير من المميزات الرائعة كذلك فهو تخطى عدد هائل من التحميلات فى متجر جوجل بلاى، كل ما عليك هو تحميل التطبيق بعد ذلك تقوم بضبط مجموعة من الاعدادات مثل عدد المحاولات التى بعد تخطيها يقوم التطبيق بتصوير من يستعمل الهاتف كذلك تقوم بتحديد بريدك الالكترونى

حيث سيقوم التطبيق بارسال تلك الصور التى التقطها ، وكذلك سيرسل لك الموقع الجغرافى الذى حدث فية ذلك ، وبالطبع فهذة ميزة جميلة جدا فى حالة لا قدر الله اذا سُرق هاتفك
التطبيق الثانى: CrookCatcher
 هذا التطبيق شبيه تماما بالتطبيق الماضى لكن المميز فية انه يقوم بإخبارك باخر مرة قام فيها احد ما بمحاولة الولوج لهاتفك ، اما عن اعدادتة فكل ما عليك هو كتابة البريد الالكترونى وسيعمل التطبيق تلقائيا.

كان هذا كل شئ في هذه التدوينة على امل ان تكون قد نالت اعجابكم ولا تنسوا مشاركتها مع اصدقائكم حتى يستفيد الجميع من هذا الموضوع الهام جدا ، دمتم في امان الله.
--------
من طرف: محمد عوض

4 أشياء يجب عليك أن تفعلها دائما إذا كنت تستخدم الهاتف في الليل

Posted: 10 Feb 2021 04:15 AM PST

لا شك أن معظمنا وإن لم يكن جميعنا يستخدم هاتفه المحمول أثناء الليل وبالتحديد في الظلام، وهذا الأمر ينجم عنه في بعض الأحيان عواقب وخيمة لا ينتبه لها الكثيرين ومن بين هذه العواقب ضعف النظر وآثار جانبية كثيرة قد يتسبب لها استخدام هاتفك في الظلام، ,لكن هل سنستغنى عن استخدام الهاتف في الظلام! بالتأكيد لا، ولكن يجب أن تأخذ بعض الاحتياطات التي من شأنها الحد من هذه الآثار الجانبية، وهذا ما سنتكلم عنه في هذه التدوينة إن شاء الله.
أولاً:  تقليل اللون الأزرق المنبعث من هاتفك
جميع الهواتف حالياً تجد بها خيار يُسمى بتصفية اللون الأزرق ومن شأن هذا الخيار تقليل حدة الضوء الأزرق المنبعث من شاشة هاتفك تلقائياً ومن ثم تحويله إلى ضوء رمادي قليلاً وصدقني هذا التحويل له تأثير إيجابي جداً على سلامة نظرك وهذا عن تجربة.

 هذا التطبيق يمنحك هذا الخيار : Blue Light Filter - Night Mode, Eye Care‏
ثانياً: تفعيل الوضع المظلم في جميع ما تستخدمه
كما يعلم الجميع فجميع الشركات المنتجة للتطبيقات حالياً صارت تدعم ميزة الوضع المظلم حتى أن شركة جوجل قد أدخلت هذه البرمجية في جميع تطبيقاتها ومواقعها نظراً لأهميتها، وبالتالي إذا كنت ستستخدم هاتفك في الظلام فيجب استغلال هذه الميزة لصالحك لأنها وُضعت لهذا الغرض.

ثالثاً: استخدام الفلاش كوسيلة للتنبيهات
حالياً صارت جميع الهواتف الجديدة تحمل ميزة استخدام الفلاش كوسيلة للتنبيهات أى أنه إذا اتصل بك شخص مثلاً فيقوم الفلاش بإطلاق الضوء بشكل تدريجي، ولعلك تسأل الآن ماذا سأستفيد من ذلك! تذكر أنه بعد تصفية الضوء الأزرق في هاتفك ستلاحظ أن تركيزك قد قل وتحتاج للنوم، لأن الأبحاث توصلت أن الضوء يغير من معدل النوم لدى الأشخاص.

أخيراً: تجنب تشغيل الألعاب
إذا كنت ستستخدم هاتفك في مكان مظلم تماماً فتجنب تشغيل الألعاب لأنها لا تحتوى على الوضع المظلم كما هو الحال في التطبيقات الأخرى بالإضافة إلى أن الاضاءة فيها والحركات تتغير من ثانية لأخرى وهذا سيكون له تأثير سلبى على عينيك، لذلك اذا كنت ستلعب هذه الألعاب فحاول تشغيل أى ضوء حولك

هواتف أندرويد المقبلة ستكون قادرة على الاتصال بالإنترنت بسرعة لم يسبق لها مثيل بفضل هذه التقنية الجديدة

Posted: 10 Feb 2021 02:32 AM PST

منذ العام الماضي ، استبشر المستخدمون فكرة أن شبكات 5G ستقدم سرعات تنزيل وتحميل رائعة تتيح  تحميل فيلم بدقة عالية من خدمات البث في غمضة عين.

ما ورد أعلاه ليس خاطئًا تمامًا ، ولكن لكي يحدث هذا ، يجب تلبية بعض العوامل التي تشمل المشغلين والبنية التحتية ، وبالطبع تقنية هاتفك الذكي.

لجلب المزيد من الفوائد من شبكات 5G للمستخدمين ، قدمت شركة Qualcomm مودم X65 الجديد ، وهو تطور مباشر لـ X60 ، مع معالجات مثل Snapdragon 888 ، والذي يعد بتحسين سرعة تنزيل البيانات بنسبة 33٪.

مودم X65:  سيقدم حتى 10 جيجابت في الثانية في تنزيل البيانات

تسمح تقنية Qualcomm الجديدة للمستخدمين بتحقيق تنزيل بسرعة 10 جيجابت في الثانية ، بينما حقق مودم X60  السابق سرعات تصل إلى 7.5 جيجابت في الثانية فقط.

 لتحقيق ما سبق ، يجب على مشغل ومزود الشبكة تقديم هذه السرعة ، والتي تقتصر في المقام الأول على شيئين ؛ أن المستخدم في منطقة بها تغطية 5G SA ، وأن المشغل يوفر سرعة التنزيل هذه مع مراعاة ازدحام الشبكة.

تذكر شركة Qualcomm أن هذا المودم هو جزء من نشر 5G في المرحلة 2 ، لذا فإنه سيحسن أيضًا ميزات مثل اتصال MIMO ، وسيكون استهلاكه أقل للطاقة ، والأهم من ذلك أنه سيكون له بنية قابلة للترقية ؛ مما يعني أنه قد تتم إضافة المزيد من الميزات في المستقبل والتي ستسمح لجميع هواتف  أندرويد التي تقوم بتثبيت معالج مع هذا المودم بالبقاء محدثًا لفترة أطول.

 متى ستصل الهواتف الأولى بهذه التقنية؟

في الوقت الحالي ، لا يحتوي هذا المودم على معالج ، لذا لن تتمكن هواتف  أندرويد من الاستمتاع بهذه الميزة في الأشهر المقبلة.

لم تكشف شركة كوالكوم عن الكثير من التفاصيل حولها ، إلا أننا سنراها على الأرجح في  الهواتف الأولى في وقت لاحق من هذا العام ، مما يشير إلى أنه ربما سيتم تركيب مودم X65 في Snapdragon 888 ، والذي يمكن تقديمه في النصف الثاني من العام. العام ، وسيتم إطلاقه  مع الهواتف الأولى في الربع الأخير من العام.

في حالة أجهزة  آيفون ، يمكن لشركة  آبل  استخدام هذا المودم في هواتفها القادمة ؛ ومع ذلك ، يشاع منذ فترة طويلة أن الشركة تعمل على أجهزة مودم 5G الخاصة بها.

قم بتنزيل خلفية أندرويد 12 الجديدة قبل إطلاقه رسميا

Posted: 10 Feb 2021 02:00 AM PST

 ركزت العديد من الأخبار كما أشرنا أيضا بالأمس على تسريب التجديد الكامل لواجهة المستخدم في أندرويد 12 ، حيث سيأتي بتصميم  مختلفا تمام وجذاب .

وفي انتظار وصول  أندرويد 12 ،  تم أيضا تسريب  خلفيات الشاشة  لهذا النظام و بجودة عالية ، بحيث يمكن استخدامها لتخصيص هاتفك من الآن  دون الحاجة إلى انتظار التحديث.

تجدر الإشارة إلى أن الصور المشتركة التي تظهر على ما يبدو تصميم الإصدار الجديد من  أندرويد 12 ، قد لا تكون نهائية. في الواقع ، يشير كل شيء إلى أن هذه خلفيات صنعتها  غوغل  لتُظهر لشركائها وبقية مصنعي الهواتف الذكية الأخبار التي سيشملها نظام التشغيل مع التحديث الرئيسي  المقبل .

على أي حال ،  يمكن تنزيل خلفية  أندريد 12 ، مما يفتح الباب أمام إمكانية تخصيص أجهزتنا ، الخلفية تمت شاركتها Google Drive على الرابط التالي : Android 12 Wallpaper

قم بتجربة ألعاب أندرويد الـ 11 هذه التي وصلت للتو على غوغل بلاي

Posted: 10 Feb 2021 01:33 AM PST

 أفضل شيء في تنزيل ألعاب جديدة لهاتفك المحمول هو أنها غير معروفة كثيرًا ولم تصادفها من قبل على غوغل بلاي . في الاختيار الذي نتركه لك اليوم ، جميعهم يستوفون هذا المطلب: لم ترهم من قبل على غوغل بلاي . إنها ألعاب جديدة تمامًا وصلت للتو إلى متجر التطبيقات ويمكنك تنزيلها مجانًا. توجد ألعاب من جميع الأنواع برسومات وديناميكيات وأنماط مختلفة. أفضل شيء هو أنك لم تكن تعرفهم حتى الآن ويمكنك اكتشافهم أمام الغالبية العظمى من اللاعبين. إذا كنت ترغب في ملء هاتفك بالألعاب ، فننصحك بمتابعة القراءة.

تشترك جميع الألعاب الموجودة في القائمة في شيئين مشتركين: فهي مجانية وقد وصلت للتو إلى  غوغل بلاي . إنها ألعاب نشرها المطورون للتو على غوغل بلاي  ولا يعرف عنها سوى عدد قليل جدًا من المستخدمين. هذه فرصتك لتجربتها والبدء في ممارسة اللعب الجماعي قبل أي شخص آخر.

Epic War: Thrones

Wizard Legend: Fighting Master

Immortal Destiny: Darkness Origin

Rhythm Hive

Battlepalooza - Free PvP Arena Battle Royale

WARS ACROSS THE WORLD

Faily Skater 2

Wrestling Empire

Elastic Slap

Birdie Crush: Fantasy Golf

Mesh Dash: The Endless Bounce

إنها ألعاب تستحق المحاولة ولن تكلفك أي شيء لتثبيتها على جهازك. توصيتنا هي أن تلقي نظرة فاحصة على القائمة وتنزيل كل ما تجده ممتعًا.

إذا كان يمكنك تنزيل بضع ألعاب فقط من القائمة ، فهذه هي أكثر الألعاب التي نوصي بها: Darkness Origin  و WARS ACROSS THE WORLD. مع هذه الألعاب ، يمكنك ملء جهازك وقضاء ساعات وساعات من الترفيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...