الخميس، 11 فبراير 2021

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

تطبيق جديد للحصول على الخلفيات الرسمية لكل الهواتف الذكية الحديثة مجانا و بجودة عالية

Posted: 11 Feb 2021 04:37 AM PST

تطبيق جديد للحصول على الخلفيات الرسمية لكل الهواتف الذكية الحديثة مجانا و بجودة عالية

ﻟﻌﻞ ﺃﺣﺪ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ نقوم ﺑﻬﺎ جميعا وهي ﺗﺨﺼﻴﺺ ﺷﺎﺷﺔ ﺍﻟﻘﻔﻞ ﻭﺍﻟﺸﺎﺷﺔ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ ﻟﻠﻬﺎﺗﻒ ، ﻻ ﻳﻜﺎﺩ ﻳﻤﺮ ﺃﺳﺒﻮﻉ ﺇﻟﺎ ﻭﻫﻨﺎﻙ ﺧﻠﻔﻴﺔ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻋﻠﻰ الهاتف ، و توجد الكثير من التطبيقات التي توفر ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ الخلفيات الرائعة ﺗﺠﻌﻞ من الهاتف ﻣﻤﻴﺰ ﻋﻦ ﺑﺎﻗﻲ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ الأخرى ، و ﻣﻌﺮﻭﻑ ﻋﻠﻰ الشركات المصنعة للهواتف ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ ﻭ ﺑﻌﺪ ﺇﺻﺪﺍﺭ ﺃﻱ ﻫﺎﺗﻒ حديث ، ﺗﺤﺎﻭﻝ ﺗﻤﻴﻴﺰﻩ ﻋﻦ ﺑﺎﻗﻲ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭﺍﺕ الأخرى و الشركات المنافسة ، و ذلك بمجموعة من النقاط التقنية و الفنية منها ﺧﻠﻔﻴﺎﺕ ﺍﻟﺸﺎﺷﺔ ﻭﺧﻠﻔﻴﺎﺕ ﺍﻟﻘﻔﻞ ، حيث كل شركة تحاول تخصيص خلفية ﻣﺨﺘﺎﺭﺓ و ﻣﺼﻤﻤﺔ بعناية لاعتمادها على كل طراز حديث تقوم الشركة بإطلاقه ، و عليه يلجئ البعض إلى تحميل هذه الخلفيات لاعتمادها على هاتفه الشخصي ولو كان هاتفه لا ينتمي إلى الشركة المصنعة لها ، و مثال ذلك الخلفيات المخصصة لهاتف Iphone 12 و سامسونج غلاكسي S21 التي لقيت موجة تحميل كبيرة أثناء فترة إصدار الهواتف ، و إذا كنت من النوع الذي يحب تحميل خلفيات الصور المخصصة للهواتف الأخرى ، فهذه التدوينة حتما لك ، حيث سنشارك معك تطبيق جديد يوفر جميع الخلفيات الرسمية لشركات الهواتف الأخرى مجانا ، و ﻳﻌﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻛﺘﺴﺒﺖ ﺷﻬﺮﺓ ﻭﺍﺳﻌﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﻭﺿﻊ ﺧﻠﻔﻴﺎﺕ ﻟﻠﻬﻮﺍﺗﻒ في هذه الفترة ، و ﻳﻮﻓﺮ ﻋﺪﺩ ﻫﺎﺋﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻠﻔﻴﺎﺕ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﺪﻗﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺘﻮﺍﻓﻖ ﻣﻊ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ .

يتميز تطبيق Stockie ﺑﻮﺍﺟﻬﺘﻪ ﺍﻟﺴﻠﺴﺔ ﻭﺍﻟﺒﺴﻴﻄﺔ ﻛﻤﺎ ﻳﺤﺘﻮﻱ ﻋﻠﻰ الآف ﺍﻟﺨﻠﻔﻴﺎﺕ ﻟﻜﻞ ﺍﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ الذكية ، ﻛﻠﻤﺎ ما عليك ﻓﻌﻠﻪ هو ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ نوع الإصدار من الهاتف الذي تنوي تحميل خلفياته ﻭﺍﺳﺘﻤﺘﻊ  بتحميل أرقى ﺍﻟﺨﻠﻔﻴﺎﺕ بجودة عالية مجانا .


ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺗﻨﺰﻳﻞ ﺍﻟﺼﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺮﻳﺪﻫﺎ ﻭﺗﻌﻴﻴﻨﻬﺎ ﻛﺨﻠﻔﻴﺔ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ببساطة ، ﻛﻤﺎ ﻳﺘﻴﺢ ﺃﻳﻀًﺎ تخصيص خلفيتك بالشكل الذي يناسبك قبل تعيينها كصورة كاملة للهاتف .


التطبيق يحتوي على العديد من الأقسام التي تسمح بالوصول بسرعة إلى الشركة المصنعة المفضلة و تحميل خلفياتها الرسمية في نقرات بسيطة .



الكاتب: سليمان المودن

تويتر: ترامب لن يعود مرة أخرى إلى تويتر

Posted: 11 Feb 2021 03:16 AM PST

تويتر: ترامب لن يعود مرة أخرى إلى تويتر

يبدو أن علاقة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" مع وسائل التواصل الاجتماعي قد انتهت بشكل نهائي، فبعد أن تم حظره بشكل مؤقت من أغلب منصات التواصل المعروفة و الشهيرة، كفيسبوك و تويتر و سناب شات و غيرها، فإن هذا الحظر قد لا يكون مؤقتا و إنما بشكل نهائي.


و منذ صعود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لسدة الحكم في 2016 كانت العلاقات مع العالم الرقمي وخصوصا مواقع التواصل الاجتماعي كتويتر و فيسبوك دائما متوترة، و قد وصلت في بعض الأحيان إلى حد فرض الرقابة على بعض من تغريداته و تدويناته على هذه المنصات، كما أنها وصلت العام الماضي حد قيام دونالد ترامب بتوقيع أمر تنفيذي يرفع الحصانة القضائية عن مواقع التواصل الاجتماعي كرد فعل على ذلك.


و كان المدير المالي لتويتر "نيد سيغال" قد حل ضيفا على أحد البرامج الحوارية على قناة CNBC الأمريكية الأربعاء، حيث اكد أن حظر دونالد ترامب على تويتر هو أمر دائم و ليس مؤقتا، حيث قال"الطريقة التي تعمل بها سياساتنا ، عندما تتم إزالتك من المنصة ، تتم إزالتك من المنصة ، "سواء كنت معلقًا ، أو مديرًا ماليًا ، أو كنت مسؤولًا عامًا سابقًا أو حاليًا . تذكر أن سياساتنا مصممة للتأكد من أن الأشخاص لا يحرضون على العنف ، وإذا فعل أي شخص ذلك ، فعلينا إزالتهم من الخدمة وسياساتنا لا تسمح للأشخاص بالعودة".


و كانت تويتر قد رفضت مثلا السماح بإلتفاعل مع التغريدة الأخيرة لدونالد ترامب و التي هي عبارة عن فيديو وجهه لمناصريه الذين اقتحموا مبنى الكونغريس الأمريكي، سواء كان ذلك عن طريق اللايك أو التعليق أو إعادة التغريد، و طالبت بحذف ثلاث تغريدات من حسابه و إلا فإن الحساب سيظل محظورا عن النشر و التفاعل، كما أنها أشارت أنه في حالة نشر تغريدات مخالفة فإنه سيتم حظر الحساب بشكل نهائي، و ذلك قبل أن يتم حذف الحساب فعلا بشكل نهائي قبل أيام قليلة من مغادرة ترامب و استلام جو بايدن لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

من جديد.. اكتشاف برمجية خبيثة في أحد تطبيقات بلاي ستور الشهيرة

Posted: 11 Feb 2021 02:53 AM PST

من جديد.. اكتشاف برمجية خبيثة في أحد تطبيقات بلاي ستور الشهيرة

يعتبر المتجر الإلكتروني "بلاي ستور" واحد من أكثر تطبيقات جوجل حماية، و لكن بالرغم من ذلك نسمع بشكل متواصل عن وجود تطبيقات تحتوي على برمجيات ضارة و خبيثة، و ذلك بالرغم من الحماية العالية و المجهودات الكبيرة التي تبذلها جوجل، و هو نفس الأمر الذي ينطبق على البرمجية الجديدة التي تم اكتشافها.


الشركة الأمنية المختصة التي تصدر البرنامج الشهير "MalwarBytes" أكدت اكتشافها لتطبيق على المتجر الإلكتروني لجوجل "جوجل بلاي ستور" و هو التطبيق الذي يحتوي على عدد من الرمجيات الخبيثة و الضارة، و يتعلق الأمر بتطبيق هندي شهير يعرف بـ "Barcode Scanner"، لكن الخطير في هذا الأمر أن هذا التطبيق تم تحميله أكثر من عشرة ملايين مرة من طرف مستخدمي نظام أندرويد.


و أشارت MalwarBytes إلى أن المستخدمين لاحظوا تغيرات في سلوك تطبيق Barcode Scanner و ذلك بعد التحديث الذي قام به التطبيق في شهر ديسمبر من العام الماضي، حيث أكدت أن مطوري التطبيق قاموا بتضمين تطبيقهم لبرمجية خبيثة من نوع حصان طروادة بشكل متعمد، و الهدف من ذلك هو تشغيل متصفح الإنترنت على هواتفهم الذكية من تلقاء نفسه لعرض مواقع معينة أو تثبيت تطبيقات معينة بسبب مشاكل أمنية مزعومة.


و تؤكد MalwarBytes أنه وبعد إبلاغ جوجل بذلك تم إزالة تطبيق Barcode Scanner من البلاي ستور، لكن المشكلة أن الجهة المطورة ما زالت تعرض في المتجر الإلكتروني لجوجل تطبيقات أخرى، ما يعني أن هذه الجهات قد تحاول مرة أخرى نفس التقنية مع هذه التطبيقات.

حجم الطاقة الكهربائية لتعدين البيتكوين أكبر من حجم استهلاك دولة كالأرجنتين!

Posted: 11 Feb 2021 02:13 AM PST

حجم الطاقة الكهربائية لتعدين البيتكوين أكبر من حجم استهلاك دولة كالأرجنتين!

خلال الشهور الأخيرة تزايد الحديث بشكل كبير عن العملة الإلكترونية البيتكوين بسبب الارتفاع الكبير في قيمتها و الذي وصل في غضون أسابيع إلى أرقام قياسية لم تحققها منذ انطلاقتها الرسمية قبل أكثر من 11 عاما، و لكن الكثيرين لا يعلمون طريقة إنشاء هذه العملة أو كمية الطاقة الكهربائية المطلوبة من أجل ذلك.


هذه العملية تسمى التعدين أو تعدين البيتكوين، و هي عملية مكلفة جدا خصوصا على مستوى استهلاك الطاقة الكهربائية، فبحسب دراسة جديدة أجرتها جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة فإن تعدين العملة الإلكترونية البيتكوين يتطلب طاقة تقدر بـ 126,36 تيراوات في الساعة سنويا، و هو الأمر بحسب جامعة كامبريدج الذي يتفوق على حجم الاستهلاك السنوي للطاقة بالنسبة لدولة كبيرة كالأرجنتين و الذي يصل معدل استهلاكها إلى 121 تيراوات في الساعة.




لكن أكثر من ذلك فإن حجم الطاقة الضخم المستهلك من طرف صناعة تعدين البيتكوين تتفوق على الاستهلاك السنوي للطاقة الكهربائية من طرق قرابة 29 بلدا، بينهم الأرجنتين كما ذكرنا و التي يعد هذا المعدل قريبا من معدل استهلاكها السنوي، و بحسب دراسة جامعة كامبريدج فإن استهلاك البيتكوين من الطاقة يؤهلها -لو كانت بلدا- للدخول في قائمة الدول الثلاثين الأكثر استهلاكا للطاقة الكهربائي على مستوى العالم.


و تأتي هذه الدراسة في الوقت الذي ينبه فيه الكثيرون من الاستهلاك الكبير للطاقة الكهربائية في عمليات تعدين البيتكوين، لكن هذا الاستهلاك مرجح لمزيد من الارتفاع في السنوات المقبلة.

أخبار سارة قادمة لـ TikTok من الولايات المتحدة الأمريكية

Posted: 11 Feb 2021 01:36 AM PST

أخبار سارة قادمة لـ TikTok من الولايات المتحدة الأمريكية

خلال السنوات الماضية و بالضبط خلال ولاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب شهدت العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية و الصين العديد من الصعوبات بسبب العقوبات التي فرضها على عدد من الشركات الصينية على رأسها شركة هواوي، لكن منصة TikTok بدورها واجهت نفس الصعوبات.


و لكن يبدو أنه مع انتهاء عهد الرئيس دونالد ترامب و بداية عهد الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن فإن الأمور ذاهبة للانفراج لأول مرة منذ سنوات، فكما هو معروف قامت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بفرض عقوبات مشددة على شركة ByteDance المطورة لتطبيق TikTok و هددت بحظرها على الأراضي الأمريكية إذا لم تقم الشركة ببيع حصة الأغلبية لشركات تكنولوجية أمريكية من أجل الاستمرار في العمل على الأراضي الأمريكية.


كما أن إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب اتهمت تطبيق TikTok الصيني صراحة بالعمل لصالح الحكومة الصينية و بكونه تطبيقا تجسسيا، و هو ما نفته شركة ByteDance المطورة للتطبيق مرارا و تكرارا، لكن من الواضح أن ذلك العهد انتهى، و أن إدارة الرئيس الجديد جو بايدن ستكون أكثر تسامحا مع تطبيق الفيديو الصيني الشهير، و ذلك بحسب أخبار جديدة قادمة من الولايات المتحدة خلال الساعات الماضية,


فبحسب صحيفة وول ستريت جورنال الاقتصادية الأمريكية فإن إدارة الرئيس جو بايدن قررت تعليق إجبار شركة ByteDance على بيع أنشطتها في الولايات المتحدة الأمريكية للشركتين مايكروسوفت و والمرت،  و بحسب الأخبار فإن المناقشات مستمرة بين ByteDance والمسؤولين الأمريكيين من أجل أمن البيانات وكيفية الحفاظ على معلومات مستخدمي TikTok الأمريكيين من الوصول إلى الحكومة الصينية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...