الأربعاء، 10 فبراير 2021

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

هدية للمطورين .. موقع لتحويل أي تطبيق إلى صفحة هبوط مثالية لتسويق مشروعك مجانا

Posted: 10 Feb 2021 03:45 AM PST


ﻓﻲ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻖ في ﺍﻻﻧﺘﺮﻧﺖ ، تمثل landing page أو ﺻﻔﺤﺔ ﺍﻟﻬﺒﻮﻁ أهمية ﺧﺎﺻﺔ ، و هي ﺃﻫﻢ ﻣﺤﻄﺔ ﻓﻲ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻖ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ، ﻭ ﻫﻲ ﺍﻻﺳﺎﺱ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻌﺘﻤﺪ ﻋﻠﻴﻪ ﺃﻱ ﺑﺰﻧﺲ ﻧﺎﺟﺢ في الانترنت ، ﺻﻔﺤﺔ ﺍﻟﻬﺒﻮﻁ ‏ﻫﻲ ﺻﻔﺤﺔ ﻣﻦ ﻣﻮﻗﻌﻚ ، ﺗﺮﻛّﺰ ﺃﺳﺎﺳًﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﺗﺨﺎﺫ ﺇﺟﺮﺍﺀ ‏يسمى ب call to action ‏، قد يكون بغرض ﺇﺗﻤﺎﻡ ﻋﻤﻠﻴﺔ شراء ، ﺃﻭ ﺍﻟﺘﺴﺠﻴﻞ ﻓﻲ قائمة بريدية ﺃﻭ ﺗﻨﺰﻳﻞ ﻛﺘﺎﺏ ﺇﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ.. إلخ ، و عموما تمثل ﺍﻟﻔﻜﺮﺓ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻟﺼﻔﺤﺎﺕ ﺍﻟﻬﺒﻮﻁ ﻫﻮ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺰﺍﺋﺮ ﺍﻟﻤﻬﺘﻢ ﻓﻲ ﻗﺎﺋﻤﺔ ﺑﺮﻳﺪﻳﺔ ﺧﺎﺻﺔ للقيام ﺑﺈﺭﺳﺎﻝ ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻣﺪﺭﻭﺳﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻘﺎﻻﺕ ﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻘﻴﺔ قصد شراء الخدمات ، و ﺗﺨﺘﻠﻒ ﺻﻔﺤﺔ ﺍﻟﻬﺒﻮﻁ ﻋﻦ أي ﺻﻔﺤﺔ بموقعك ، ﻣﻦ ﺣﻴﺚ أن ﺻﻔﺤﺔ ﺍﻟﻬﺒﻮﻁ ﻟﻬﺎ ﻭﻇﻴﻔﺔ ﻣﺤﺪﺩﺓ ، وهي ﺗﺤﻮﻳﻞ ﺍﻟﻌﻤﻴﻞ الزائر إلى زبون محتمل ، فبعد ﺃﻥ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺈﻧﺸﺎﺀ ﻣﺸﺮﻭﻋﻚ و ﺗﻔﺘﺘﺢ ﻣﻮﻗﻌﻚ ﻭ ﺗﺒﺪﺃ ﺑﺠﻠﺐ بعض ﺍﻟﺰﻳﺎﺭﺍﺕ له ، ﺳﺘﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻰ ﺗﺤﻮﻳﻞ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺰﻳﺎﺭﺍﺕ ﺇﻟﻰ عمليات شراء محققة من خلال صفحة هبوط مثالية وهي ﺍﻟﺼﻔﺤﺔ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺮﺍﻫﺎ ﺍﻟﻌﻤﻴﻞ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺸﺮﺍﺀ عند استهذافه في الحملات الإعلانية ، ﺻﻔﺤﺔ ﺍﻟﻬﺒﻮﻁ ﻟﻴﺲ ﻛﻤﺎ ﻳﻈﻦ ﺍﻟﺒﻌﺾ أنها الصفحة ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻠﻲ ﺍﻋﻼﻥ ﺍﻟﻔﻴﺲ ﺑﻮﻙ فقط ، حيث أنه قد ﺗﻜﻮﻥ ﺻﻔﺤﺔ ﻣﻮﻗﻌﻚ الرئيسية أو ﺻﻔﺤﺔ ﺍﻟﻔﻴﺲ ﺑﻮﻙ أو ﻗﻨﺎﺓ يوتيوب ، أو ﺻﻔﺤﺔ داخلية ﻓﻲ ﻣﻮﻗﻌﻚ وهو النوع الشائع في صفحات landing page ، و لعمل صفحة هبوط احترافية من شأنها أن تقنع الزائر لاقتناء خدمتك ، ستحتاح إلى الخبرة و العديد من المهارات لتوظيفها في الصفحة لتحترم كل شروط صفحة الهبوط المثالية ، و إذا كنت تفتقد لهذه الميزة فخدمة موقع Appect سيغنيك عن هذا الأمر ، وهو موقع موجه بالخصوص للمطورين وخاصة مطوري التطبيقات الخاصة للهاتف ، يسمح بتحويل أي واجهة تطبيق إلى صفحة هبوط مثالية و أنيقة تتضمن جميع المعلومات الخاصة بتطبيقك لتسويقك لجمهورك المستهذف بالشكل صحيح .

في البداية ستتوجه إلى رابط خدمة Appect ، و ستجد صفحة لوضع عنوان رابط تطبيقك الخاص بمتجر GooglePlay أو AppStore .


بعدها سيتم توليد صفحة هبوط مثالية للتطبيق يمكن استعمالها للتسويق لمشروعك ، و يمكن أيضا تخصيصها و التعديل عليها بالشكل الذي يناسبك من خلال خيارات الموقع .


الموقع يوفر فترة تجريبية مجانية لمدة أسبوع كامل للحصول على خيارات أخرى احترافية لتخصيص صفحات هبوط تطبيقاتك .


الكاتب: سليمان المودن

موقع حصري لإنشاء فيديوهات تسويقية احترافية مع 1.8 مليون قالب جاهز للاستخدام مجانا

Posted: 10 Feb 2021 03:40 AM PST

موقع حصري لإنشاء فيديوهات تسويقية احترافية مع 1.8 مليون قالب جاهز للاستخدام مجانا

يعتبر أسلوب التسويق بالفيديو ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻦ بين الأساليب ﺍﻷﻛﺜﺮ شيوعا لتسويق المحتوى ، ﻣﻬﻤﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺨﻄﻂ ﺃﻭ ﺍﻻﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺎﺕ ﺃﻭ ﺍﻷﻫﺪﺍﻑ ﺍﻟﺘﻲ تتبعها ﻟﺘﻌﺰﻳﺰ ﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻖ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ لنشاطك ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻱ ، ﻟﻦ ﺗﻜﻮﻥ ﻓﻌﺎﻟﺔ ﺑﺎﻟﺸﻜﻞ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺏ إلا إذا اعتمدت على فيديوات توضيحية تعبر عن منتوجك و ﺗﻘﻮﻡ ﺑالتعريف ﻋﻦ مشروعك أﻭ خدمة ﻣﻮﻗﻌﻚ ﻋﻠﻰ الانترنت ، و ﺗﻌﺪ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮﻫﺎﺕ ﺍﻟﺪﻋﺎﺋﻴﺔ ﻣﻦ ﺃﻓﻀﻞ ﺍﻟﻮﺳﺎﺋﻞ المجربة لاستهذاف ﺍﻟﺰﻭﺍﺭ المناسبين ﻟﺴﻬﻮﻟﺔ ﻓﻬﻤﻬﺎ ﻣﻦ ﻛﻞ الفئات العمرية ،و ﻋﺎﺩﺓً ﻣﺎ ﻳﺘﻄﻠﺐ ﺇﻧﺸﺎﺀ ﻣﻘﺎﻃﻊ ﻓﻴﺪﻳﻮ تسويقية احترافية ﺫﺍﺕ ﺟﻮﺩﺓ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻟﺘﺮﻭﻳﺞ ﻟﻨﺸﺎﻃﻚ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻱ مجهود و ﻭقت كبير ، أما إذا كنت تريد شرائها فذلك سيتطلب ﺃﺳﻌﺎﺭًﺍ ﻣﺮﺗﻔﻌﺔ ، و ﻟﺤﺴﻦ ﺍﻟﺤﻆ يوجد ﺣﻞ لذلك ﻭﻫﻮ الاعتماد على الخدمات التي توفر فيديوهات جاهزة للتخصيص بدون حقوق ، ﺣﻴﺚ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻔﻴﺪﻭﻫﺎﺕ ﻭﺍﻟﺘﻌﺪﻳﻞ ﻋﻠﻴﻬﺎ بالشكل الذي يناسبك ، و استثمارها للتسويق لمحتوى خدمتك مجانا و دون دفع أي شيء .

خدمة موقع Biteable الجديدة كليا ، و التي ستجد فيها ما يقارب 1.8 مليون قالب جاهز للاستخدام في أعمالك التجارية مجانا وهي مقسمة إلى نوعين ، الأولى مخصصة للقطات Clips تحتوي على أكثر من 800000 مقطع تم تصويرها باحتراف تامة ، ثانيا مكتبة الصور الجديدة والتي تحتوي على صور موقع Unsplash الكاملة التي تقرب من المليون صورة .


الموقع يتوفر على العديد من الفديوهات و القوالب الجاهزة للإختيار بينها كما ذكرنا في السابق ، و من بينها العروض الترويجية و مقاطع الفيديو التدريبية و القوالب المخصصة للإعلانات والمحتوى الاجتماعي .. إلخ ، وهنا الرابط للوصول إليها .


الجميل في الأمر أن الموقع يوفر لوحة التحكم و التخصيص للتعديل على الفيديوهات و القوالب الجاهزة بالأسلوب الذي يناسبك مباشرة على متصفحك مجانا .


 قبل البدء في تعديل و تحرير الفيديوهات التسويقية التي ستجدها في Biteable ، لابد أولا التسجيل و إنشاء حسابك بالموقع و هنا الرابط لفعل ذلك .


الكاتب: سليمان المودن

فيلتر على منصة Zoom يحول محامي إلى قط و يثير عاصفة من السخرية على مواقع التواصل

Posted: 10 Feb 2021 03:15 AM PST

فيلتر على منصة Zoom يحول محامي إلى قط و يثير عاصفة من السخرية على مواقع التواصل

من المعروف أن تطبيق Zoom أصبح منصة لا غنى عنها بالنسبة للتواصل لتقنية المؤتمر عبر الفيديو، و التي لها بالخصوص استخدامات عملية، لكن كذلك بسبب استخدامها في هذه الظرفية أصبحت موجهة كذلك للقائات العائلية، و هو ما دفع المنصة لاستحداث عدد من الفيلترات من أجل المرح، لكن خلط العملي بالعائلي قد يتسبب في حادثة شبيه بما نتحدث عنه.


فخلال ساعات فقط ضجت وسائل الإعلام العالمية بفيديو طريق قادم من الولايات المتحدة الأمريكية و بالضبط في ولاية تيكساس الأمريكية، حيث تحول محامي في اجتماع لمحكمة مختصة في الولاية إلى قط و ذلك عن طريق الخطأ بسبب بقاء فيلتر القط مفعلا على حسابه على منصة Zoom، حيث كان رود بونتون ، محامي المقاطعة في مقاطعة بريسيديو ، تكساس ، غير قادر على معرفة كيفية إيقاف تشغيل مرشح القط في مكالمته على Zoom خلال جلسة استماع يوم الثلاثاء الماضي في محكمة المقاطعة القضائية رقم 394 في تكساس.


و قال المحامي في ولاية تيكساس رود بونتون في تعليقه على الحادث أثناء مقابلة صحفية على الهاتف: "إذا كان بإمكاني أن أجعل البلد يضحك قليلاً في هذه الأوقات الصعبة التي يمرون بها ، فأنا سعيد للسماح لهم بفعل ذلك على حسابي"، و كان القاضي قد نبه القاضي روي فيرغيسون قد نبه المحامي رود بونتون إلى أن فيلتر القط تم تعيينه في إعدادات حساب Zoom الخاص به، لكن المحامي أشار إلى أنه لا يعرف كيف يقوم بتعطيل هذه الخاصية.


و كان أكثر أمر مثير للضحك في الفيديو الذي دام أقل من دقيقة هو قول المحامي رود بونتون "أنا هنا أنا لست قطا"، قبل أن يجيب القاضي مع ابتسامة "أستطيع أن أرى ذلك"!


إنستغرام ترفض عرض فيديوهات TikTok على منصتها

Posted: 10 Feb 2021 02:47 AM PST

إنستغرام ترفض عرض فيديوهات TikTok على منصتها

منذ شهور أطلق تطبيق التواصل الاجتماعي المتخصص في الصور و الفيديوهات القصيرة إنستغرام منصة جديدة على تطبيقه و هي منصة Reels، و الهدف الرئيسي منها هو مواجهة الانتشار السريع لتطبيق TikTok و كذلك محاولة جذب المزيد من صناع المحتوى خصوصا الذين اختاروا TikTok كمنصة انطلاقة لهم.


لكن المزعج بالنسبة لإنستغرام هو أن الكثير من صناع المحتوى و رغم أنهم يعملون على المنصتين معا إلا أنهم ينقلون الفيديوهات المنشورة أولا على تطبيق TikTok لإعادة نشره على Reels، و هو ما يعني أن إنستغرام تفقد الحصرية لصالح TikTok و هو الأمر الذي بسببه تم إطلاق Reels، و لذك بدت إنستغرام حازمة جدا في هذا الإطار و ذلك ما كشفت عنه من خلال بيانها الأخير الموجه بالخصوص لصناع المحتوى.


فقد أشارت إنستغرام في بيان جديد إلى أنها ستمنع نشر الفيديوهات القادمة من منصات أخرى و على رأسها TikTok على Reels، كما ستحد الممنصة الاجتماعية أيضًا من توزيع محتوى Reels ذات الجودة الرديئة أو ذات الحدود أو التي تحتوي على نص في غالبية المحتوى، كما اشارت إنستغرام أنها تجري تحسينات على الطريقة التي نوصي بها باستخدام فيديوهات Reels في أماكن مثل علامة التبويب.


و يبدو أن إنستغرام ما زالت تواجع صعوبة في منافسة تطبيق TikTok الذي نجح رغم الضغوط الكبيرة في غزو الغالبية العظمى من الأسواق العالمية، في حين ما زالت إنستغرام تحاول إيجاد موطئ قدم مع Reels في ظل هذه المنافسة.

منصة Spotify تعمل على إطلاق ميزة جديدة ستنال رضى المستخدمين

Posted: 10 Feb 2021 02:13 AM PST

منصة Spotify تعمل على إطلاق ميزة جديدة ستنال رضى المستخدمين

تواصل المنصة الشهيرة و المختصة في الموسيقى Spotify تطوير عرضها الخاص المقدم للمستخدمين خصوصا مع ارتفاع عددهم، و كانت المنصة قد أطلقت ميزة القصص اقتداء بعدد من مواقع التواصل الاجتماعي، لكنها الآن تقدم ميزة جديدة ستنال إعجاب المستخدمين من محبي الموسيقى بكل تأكيد.


و قررت منصة Spotify تجريب ميزة جديدة، و يتعلق الأمر بعرض الكلمات في الوقت الحقيقي لعرض المقاطع الموسيقية، و هي خطوة في حالة اعتمادها ستعطي السبق بشكل كبير لمنصة Spotify، حيث أشارت المنصة في تعليقها على الميزة الجديدة: "يمكننا أن نؤكد أننا نقوم حاليًا باختبار ميزة كلمات الأغاني الخاصة بنا مع عدد من المستخدمين في الولايات المتحدة. في Spotify ، نجري بانتظام عددًا من الاختبارات لتحسين تجربة المستخدم. تنتهي بعض هذه الاختبارات بتمهيد الطريق لتجربة مستخدم أوسع والبعض الآخر مخصص فقط للتعلم المهم. ليس لدينا المزيد من الأخبار لمشاركتها في هذا الوقت."



و كانت منصة Spotify قد بدأت في تجريب ميزة القصص على منصتها سواء على أندرويد أو كذلك iOS، لكن هذه المرة فإن هذه الميزة ستكون حكرا على الموسيقيين و المغنيين، و يبدو أن Spotify وقعت عقودا معهم من أجل الترويج لهذه الميزة الجديدة، و صرح محدث باسم المنصة لوسائل الإعلام أن هذه الأخيرة تقوم بإجراء اختبارات مستمرة لتحسين تجربة الاستخدام الخاصة بالمستخدمين، حيث أن بعضها يتم اعتماده كميزة نهائية فيما يتم التعلم من البعض الآخر,


و تعتبر Spotify المنصة الموسيقية الأولى على الإنترنت، فيما ما زالت تحاول جذب المزيد من المستخدمين إلى منصتها.

مايكروسوفت توسع استخدام الوضع المظلم على Microsoft Word

Posted: 10 Feb 2021 01:44 AM PST

مايكروسوفت توسع استخدام الوضع المظلم على Microsoft Word

يعتبر الوضع المظلم أو الوضع الليلي واحدا من الميزات المهمة التي انتشرت خلال السنوات الأخيرة على جميع التطبيقات و البرمجيات و الأنظمة بسبب إيجابياته الكثيرة سواء على راحة المستخدم أثناء الاستعمال و التصفح أو بالنسبة لاستهلاك الطاقة، و ما زالت شركات التقنية تواصل توظيف هذه الميزة.


شركة مايكروسوفت بدورها عممت استخدام ميزة الوضع المظلم على أغلبية تطبيقاتها و برمجياتها و من بينها برنامج معالج النصوص الشهير Microsoft Word، و الذي أصبح منذ فترة يعتمد بدوره على هذه الميزة في الواجهة الرئيسية للتطبيق، حيث كانت هذه الميزة  مقتصرة فقط على شريط الأدوات ونافذة البرنامج.


لكن شركة مايكروسوفت أعلنت عن تحديثها الجديد الخاص Microsoft Word فيما يتعلق بميزة الوضع المظلم، و هكذا فإن استخدام هذه الميزة سيصبح ممكنا على منطقة إدخال النصوص و التي كانت محتفظة إلى الآن بلونها الأبيض المعروف، أما بعد اعتماد التحديث الجديد فسيصبح اللون الأسود كذلك معتمدا في هذه المنطقة.


و بطبيعة الحال فإن النصوص المكتوبة باللون الأسود على خلفية بيضاء ستتحول إلى العكس حين اعتماد الوضع المظلم من طرف المستخدم كما هو مبين في الصورة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...