السبت، 13 فبراير 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


تجنب شراء هذا الهاتف من شياومي .. فيه مشاكل كثيرة جدا

Posted: 13 Feb 2021 09:04 AM PST

  يبدو أن رجلاً أعور قد نظر إلى  شياومي وفريق التحديث الخاص بها. لا تتوقف الشركة عن مواجهة المشاكل بعد تحديث أجهزتها. تصل أخطاء جديدة كل أسبوع ، والعديد منها ناتج عن التحديثات. لماذا كل هذا الفشل؟ قد يؤدي إطلاق 50 هاتفًا سنويًا  من الشركة إلى تعقيد الأمور للمطورين ولا تمر تحديثاتهم بالعديد من الضوابط كما ينبغي. اليوم ، يعود هاتف Xiaomi Mi A3 إلى المعركة بفشل جديد على نطاق واسع بسبب تحديث  أندرويد  11. كان هذا الجهاز هو آخر إصدار من Android One للشركة و مع كل تحديث يتم إصلاح شيء ما و يظهر شيء آخر جديد .

يشكو الكثير من المستخدمين من  مشاكل في أندرويد 11 لجهاز Xiaomi Mi A3. تم تحديث هذا الجهاز قبل بضعة أسابيع  لإصلاح أخطاء مهمة جدًا  . الآن مع التصحيح الذي أصلح مشكلة التعطل جعل نظام التشغيل في حالة من الفوضى.

هناك مستخدمون سعداء بالتحديث وآخرون لا يتوقفون عن الإبلاغ عن  بطئ الهاتف  وعمليات إعادة التشغيل العشوائية ومشكلات توافق التطبيقات والعديد من الأخطاء الأخرى. بعضها ليس مهمًا جدًا ، ولكن إذا أضفت العديد منها ، فسيبدأ الجهاز في تقديم تجربة متواضعة.

ترتبط بعض هذه المشكلات أيضًا بأقفال الشاشة ولقطات الشاشة الخضراء في بعض المناطق وتحسين الواجهة الضعيف جدًا. جهاز Mi A3 ليس  هاتفا رائعًا ، ولكنه يعمل بشكل جيد مع الاستخدام المعتدل. أبلغ بعض المستخدمين الآن أن استخدام الجهاز بطلاقة أصبح معقدًا إلى حد ما.

لا تزال توصيتنا هي عدم  تحديث الهاتف إذا كنت تتوفر عليه وتجنب شراءه إذا كنت تفكر في اقتناءه .

تويتر يفكر في دفع رواتب الموظفين بعملة البيتكوين

Posted: 13 Feb 2021 07:26 AM PST

  في مقابلة مع Squawk Box على CNBC ، أجاب نيد سيغال ، الذي شغل منصب المدير المالي لشركة  تويتر منذ عام 2017 ، على أسئلة حول كيفية رد فعل  تويتر على استثمار Tesla الأخير بقيمة 1.5 مليار دولار في Bitcoin (BTC) هذا الأسبوع. قال سيغال إن شركة التكنولوجيا كانت تراقب الشركات الأخرى عن كثب وناقشت إمكانية إضافة أصل العملة المشفرة إلى دفاترها الخاصة أو استخدامها لرواتب موظفي تويتر.

يقول نيد سيغال "لقد فكرنا كثيرًا منذ البداية في كيفية دفع أجور الموظفين إذا طلبوا أن يتم الدفع لهم بعملة البيتكوين ، وكيف يمكننا الدفع لمقدم الخدمة إذا طلب أن يتم الدفع بعملة البيتكوين ، وإذا كنا بحاجة إلى الحصول على بيتكوين في رصيدنا  .

على الرغم من أن المدير المالي قال إن  تويتر لم "يقوم بأي تغييرات بعد" ، إلا أنه أضاف أن نقطة التحول يمكن أن تأتي إذا كان عدد كاف من الأشخاص مهتمين بالتعامل مع  البيتكوين مع شركة التكنولوجيا.

مع رسملة سوقية تزيد عن 51 مليار دولار ، فإن تويتر هو جزء بسيط من قيمة شركة مثل تسلا ، التي ارتفعت قيمتها السوقية إلى 780 مليار دولار هذا الأسبوع. بعد الأخبار التي تفيد بأن Tesla اشترت 1.5 مليار دولار من  بيتكوين وكانت تفكر في قبولها للمدفوعات ، وصل سعر  بيتكوين إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند 48.200 دولار. إذا أعلنت شركات أخرى بمليارات الدولارات عن عمليات شراء أو خطط اعتماد مماثلة ، فقد يساعد ذلك في  أن ترتفع أكثر قيمتها.

أفضل 5 تطبيقات تم اطلاقها في غوغل بلاي ونالت إعجاب المستخدين ، التطبيق الثاني يفوق الخيال

Posted: 13 Feb 2021 07:18 AM PST

نقوم دائماً في مدونة حوحو للمعلوميات بتقديم أفضل التطبيقات الحصرية والجديدة والتي تكون مفيدة طبعاً وسيراً على هذا المنوال سنحاول في هذه التدوينة أن نقوم بتسليط الضوء على مجموعة من أفضل التطبيقات التي تم إطلاقها في عام 2019 على الإطلاق والتي أنصحك أن تقوم بتجربتها لأنها ستفيدك كثيراً.
التطبيق الأول: Share To Compute
هذا التطبيق الجديد يساعدك على نقل الملفات بين الهاتف والحاسوب بدون مشاكل وبسرعة كبيرة جداً، والمميز في التطبيق أنه يصلح لجميع أنواع الملفات كما لا يحتاج للاتصال بالإنترنت، يكفي فقط أن تقوم بعمل ربط بين الهاتف والحاسوب من خلال نقطة اتصال الوايفاي التي تخرج من الحاسوب وبعدها يتم النقل بدون مشاكل.

التطبيق الثاني: Night Vision
من أفضل التطبيقات الجديدة التي تسمح لك بالرؤية الليلة من خلال كاميرا هاتفك، أنا على علم بأن هناك العديد من التطبيقات التي تسمح بهذه المهمة ولكن هذا التطبيق نال شعبية كبيرة جداً بالرغم من إطلاقه هذا الشهر، وأنصحك كثيراً بتجربة هذا التطبيق لأنك ستذهل مما يمكنه فعله.

التطبيق الثالث: woebot
يقال أن هذا التطبيق له تأثير إيجابي جداً على الشخص من الناحية السلبية من خلال أن التطبيق يقوم بإجراء حوار معك عن بعض الأمور التي تم إعدادها من قبل أطباء نفسيين وبعد ذلك ينحدر بك في الأسئلة حتي تجد أن حالتك النفسية قد تحسنت، وللإشارة التطبيق معترف به وتم تأكيد مصداقيته من قبل العديد من الناس.

التطبيق الرابع: Nox Cleaner
إذا كنت تعاني من بطء الهاتف الخاص بك فهذا التطبيق سيقوم بحل المشكلة إن شاء الله لأنه يعمل على تنظيف الهاتف وفي نفس الوقت يقوم بمسح الفايروسات المتسببة في بطء الجهاز، في الحقيقة التطبيق ممتاز جداً في هذا الأمر وبالتالي أنصحك كثيراً بجعله من التطبيقات الرئيسية في هاتفك.

التطبيق الخامس: Appsfree
هذا الأخير معنا في هذه القائمة يساعدك على الحصول على التطبيقات المدفوعة مجانا وبشكل قانوني، والفكرة هنا أن أصحاب التطبيقات المدفوعة يقومون بعمل تخفيض أو عرض التطبيق بشكل مجاني لفترة من الوقت كجذب للمستخدمين، فهذا التطبيق سيساعدك على معرفة التطبيقات المدفوعة والمعروضة حالياً بشكل مجاني، ويتم تحديث التطبيق بشكل دائم.

الموضوع من طرف محمد عرفة

هاكر يكتشف طريقة بسيطة لاقتحام واختراق 35 شركة تقنية كبرى مثل آبل أو مايكروسوفت أو Netflix و Tesla ...

Posted: 13 Feb 2021 04:55 AM PST

  اكتشف هاكر أخلاقي تكتيكًا مذهلاً وبسيطًا  يمكن من اختراق  آبل و  مايكروسوفت و  بايبال و Tesla وأكثر من 30 شركة في الأشهر الأخيرة.

نشر أليكس بيرسان بحثه على مدونته يوم الثلاثاء الماضي: لقد تلقى هذا الهاكر بالفعل أكثر من 130 ألف دولار  في شكل مكافآت من الشركات بسبب إبلاغه لنقاط الضعف التي اكتشفها.

في حين أن الشركات المعنية كانت قادرة بالفعل على إغلاق جميع نقاط الضعف هذه لمنع هجمات مماثلة قبل أن يكشفها بيرسان ، فقد يكون لنتائجها آثار طويلة المدى على كيفية استخدام شركات التكنولوجيا الكبيرة لمستودعات المصادر المفتوحة وتقنيات المشاركة لتقليل المخاطر ، حذر الباحثون الخبراء.

تمكن أليكس بيرسان من تصميم هجومه الإلكتروني بعد قراءة التعليمات البرمجية التي تشاركها العديد من الشركات في مستودعات مفتوحة المصدر على منصات مثل GitHub ، كما شرح هو نفسه في مدونته.

 أثناء مناقشة رمز PayPal مع باحث آخر ، أدرك بيرسان أنه يتضمن   سطور التعليمات البرمجية التي من شأنها تنشيط الشفرة العامة الموجودة في المستودع تلقائيًا  بالإضافة إلى التبعيات الخاصة التي يبدو أنها تشير إلى الرمز المخزن من النموذج الداخلي.

جعل هذا بيرسان يسأل نفسه سؤالًا كبيرًا: ماذا سيحدث إذا تم تحميل حزم التعليمات البرمجية الخبيثة إلى مستودعات عامة تحمل نفس اسم الكود المخفي في التبعيات العامة؟ بشكل فعال ، أعطى النظام الأولوية للنسخ العامة ونفذ بشكل مستقل شفرة بيرسان "الخبيثة" لمجرد أنه يحمل نفس الاسم. لم يتسبب الكود الخاص به في أي ضرر للأنظمة ، بل عمل ببساطة على جعل المخترق يدرك أن  ضحاياه  قاموا بتثبيت حزمه بشكل فعال ، والتي يمكنه أيضًا استخراج المعلومات الأساسية حول الأنظمة التي كانت تنفذ الكود المذكور.

تشبه استراتيجية بيرسان أسلوب الاختراق المطبعي ، وهو أسلوب قرصنة يمكن من خلاله لمجرمي الإنترنت تثبيت حزم ضارة في التعليمات البرمجية والانتظار حتى يخطئ المطور في تهجئة حرف واحد من سطر التعليمات البرمجية ليتم تنفيذ الاختراق. المشكلة أن ما حققه بيرسان أخطر بكثير: لم يضطر أحد إلى ارتكاب أي أخطاء لتنفيذ الشفرة الخبيثة. كان يعمل فقط من خلال طبيعة عمل النظام مع هذه المستودعات العامة.

حذر بيرسان في مدونتك من أن "استبدال الحزم الداخلية بأسمائها كان طريقة معصومة تقريبًا للوصول إلى شبكات أكبر المنصات التكنولوجية في العالم ، وبفضل ذلك يمكن تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد ويمكن لمجرمي الإنترنت  تثبيت أبواب خلفية أثناء عملهم".

تمكن الهاكر الأخلاقي أليكس بيرسان من تثبيت البرامج الضارة الخاصة به في الأنظمة الداخلية لشركات مثل Microsoft أو Apple أو PayPal أو Shopify أو Netflix أو Tesla أو Yelp أو Uber. كما أوضح أن جميع الشركات كانت قادرة على تصحيح هذه الثغرة الأمنية على أنظمتها الخاصة قبل أن يكشف عن النتائج التي توصل إليها. وبالتالي ، فقد حصل  على أكثر من 130 ألف دولار من مكافآت  وفقًا لسجلات HackerOne ، وهي إحدى المنصات الرئيسية للمطالبة بهذه الجوائز.

هل تريد واي فاي وأنترنت سريعة ، غير هذه القناة في الراوتر وستشاهد فرق كبير

Posted: 13 Feb 2021 04:41 AM PST

يعد وجود اتصال واي فاي  جيد أمرًا مهمًا للغاية  في كل مرة نتصل فيها أكثر فأكثر من الأجهزة المحمولة ، وهذا يجعل من الضروري أن يعمل كل شيء بشكل صحيح ، دون مشاكل في السرعة أو الاستقرار أو جودة الإشارة. لجعل هذا ممكنا ، هناك عوامل مختلفة تلعب دورها. إحداها هي قناة واي فاي التي سنختارها. بهذه الطريقة يمكننا تجنب التداخل مع قنوات واي فاي الجيران الذي قد يضر بجودة الإتصال.

في الوقت الحاضر ، من الشائع جدًا أن يكون لدى مجتمع الجيران عشرات شبكات  واي فاي في متناول أيدينا. يمكن لشبكات Wi-Fi أن تعمل على ترددات (قنوات) مختلفة بطريقة تتجنب  أو على الأقل تقلل قدر الإمكان  التداخل بينها ، ومع ذلك ، تستخدم العديد من أجهزة التوجيه نفس التردد افتراضيًا ، وعلى الرغم من أن كل واحدة تستخدم واحدًا مختلفًا ، نظرًا لوجود 13 قناة مختلفة فقط ، سيكون هناك دائمًا بعض القنوات المشبعة أكثر من غيرها ، وإذا حاولنا الإرسال من خلالها ، فمن المحتمل أن نواجه مشكلات مثل هذه:

- سرعة منخفضة.

- إشارة واي فاي  غير مستقرة.

- فقدان الإشارة وتغطية أقل.

- قطع الاتصال.

- مشاكل الاتصال بشبكتنا.

تحتوي بعض أجهزة التوجيه  الراوتر المتوسطة / المتطورة على نظام يقوم بتحليل الطيف الكهرومغناطيسي لتكوين أفضل قناة لشبكتنا تلقائيًا وفقًا لازدحام كل منها. أجهزة التوجيه الأخرى ، على سبيل المثال ، تسمح لنا برؤية خريطة تشبع القنوات لنتمكن من اختيار أفضل ما يناسب احتياجاتنا.

مهما كان الأمر ، تسمح لك جميع أجهزة التوجيه يدويًا باختيار القناة التي يتم من خلالها إرسال إشارة واي فاي  ، لذلك سنعلمك في هذا المقالة التحقق يدويًا من تشبع قنوات Wi-Fi المختلفة و اختيار رقم القناة المثلى.

لهذا سنستخدم تطبيقًا مجانيًا ومشهورالنظام  أندرويد يسمى Wifi Analyzer. يمكننا تنزيله مجانًا من متجر  غوغل بلاي . بمجرد التنزيل ، نقوم  بتشغيله  وأول شيء سنراه سيكون رسمًا بيانيًا لجميع الشبكات الموجودة  بقربنا  ، مرتبة وفقًا لقناة البث الخاصة بهم.

نظرًا لأننا بجوار جهاز التوجيه الخاص بنا ، فإن الشبكة التي تحتوي على أفضل إشارة هي شبكتنا ، ومع ذلك ، بالعين المجردة ، يمكننا رؤية أكثر من 10 شبكات  واي فاي  تبث في نفس الوقت. إذا درسنا الرسم البياني ، يمكننا أن نرى أن القناة 1 هي الأكثر ازدحامًا (لذلك يجب أن نتجنبها) ، تليها القناة 11 و 6. لقد بحثت في حالتيعن قناة لا يبث من خلالها أي جار ، وبالتالي اخترنا 4 حيث لا يوجد ازدحام فوقها كما هو موضح في الرسم البياني.

يتيح لنا هذا التطبيق أيضًا رؤية نتيجة القنوات المختلفة بطريقة تساعدنا في اختيار القناة الموصى بها عن طريق تغيير نوع العرض باستخدام الزر الذي يشبه العين في الأعلى.


بمجرد تحديد القناة الأفضل لشبكتنا ، يجب أن  نغيرها في جهاز التوجيه   الراوتر نظرًا لاختلاف  إعدادات كل جهاز توجيه راوتر  ، لا يمكننا شرح الخطوات الدقيقة التي يجب اتباعها لذلك ، على الرغم من أن الأمر كله يتعلق بالدخول إلى قسم الإعدادات ، وفي قسم Wi-Fi ، سنرى بعض الخيارات المتعلقة بالقناة.

بمجرد تغيير القناة ، نعيد تشغيل جهاز التوجيه الراوتر  ، وعندما نبدأ مرة أخرى ، يمكننا استخدام  Wifi Analyzer  مرة أخرى للتحقق من أننا نعمل بالفعل على هذا التردد الجديد.

باختصار ، يمكننا القول إن اختيار القناة الصحيحة للاتصال بشبكة Wi-Fi أمر ضروري للحصول على أفضل سرعة وجودة اتصال ، حيث سنشهد بعض التحسينات في سرعة الاتصال والاستقرار.  

رابط التطبيق : Wifi Analyzer

كيف تشاهد كل المنشورات التي أعجبت بها وعلقت عليها وجميع ما بحثت عنه مند فتحك لفيسبوك وحتى يومنا هذا

Posted: 13 Feb 2021 04:15 AM PST

  يظل فيسبوك أحد أشهر التطبيقات بين مستخدمي  أندرويد  ، والذي يمكننا إتقانه بفضل العديد من الحيل. تعد الشبكة الاجتماعية أحد تلك التطبيقات التي تقضي فيها الكثير من الوقت بشكل منتظم. في ذلك الوقت الذي تقضيه فيه   من الشائع الإعجاب بالعديد من المنشورات أو الأصدقاء أو الصفحات التي تتابعتها أو تشاهدتها.

ربما كنت تبحث عن منشور أو صورة أو تعليق أعجبك على حسابك على  فيسبوك في وقت معين ، لكنك لم تعد تتذكر الصفحة أو الملف الشخصي الذي أعجبك فيها منشور ما . إذا كنت تبحث عن شيء ما من هذا القبيل ، فيمكننا العثور في الشبكة الاجتماعية على جميع المنشورات التي أعجبتك.

يحتوي  فيسبوك على سجل نشاط ، حيث سنكون قادرين على رؤية كل ما فعلناه في حسابنا. في سجل النشاط هذا ، يمكنك رؤية عمليات البحث التي  قمت بجراؤها ، والتعليقات التي  نشرتها ، وكذلك ما أعجبنا. حتى نتمكن من معرفة  كل هذا تابع هذه الخطوات للوصول إليها :

- افتح  فيسبوك على هاتفك.

- انقر على أيقونة الخطوط الأفقية الثلاثة.

- انزل حتى تصل إلى قسم سجل النشاط و أدخل إلى  هذا  القسم .

- سيظهر لك سجل  كل ما بحثت عنه  تلقائيا.  لتتمكن من رؤية  كل ما بحثت عنه  تلقائيا ما أعجبك أنقر فوق القسم الثاني أعلاه وحدد الإعجابات

سجل نشاط  فيسبوك منظم ترتيبًا زمنيًا ، مع التواريخ التي نفذت فيها هذه الإجراءات (من البحث إلى الإعجاب بمنشور والتعليق ). إذا كنت تتذكر التاريخ ، فسيتعين عليك فقط العثور على ذلك اليوم المحدد الذي أحببت فيه صورة أو تعليقًا على الشبكة الاجتماعية. في حالة عدم تذكرها ، سيكون عليك البحث في هذا السجل.

كيفية الاستماع إلى مقاطع اليوتوب عند إغلاق الشاشة على هواتف شياومي

Posted: 13 Feb 2021 03:32 AM PST

تتوافر حاليًا طرق الاستماع إلى الموسيقى ، إما من خلال صفحة ويب أو باستخدام تطبيقات للأجهزة المحمولة.

هذه الأنواع من المنصات متنوعة جدًا ، لدرجة أنه يمكننا الحصول على عمالقة مثل: Spotify و Deezer و Apple Music وغيرها. ومع ذلك ، فإن الموقع الأكثر شعبية للاستمتاع بالمحتوى السمعي البصري هو: اليوتوب .

الهدف الرئيسي من هذه المنصة هو إعادة إنتاج مقاطع الفيديو ، وتستخدم نسبة كبيرة من المستخدمين تطبيق الهاتف للاستمتاع بأفضل موسيقى خلفية أثناء قيامهم بأنشطتهم اليومية.

 امشكلة  هي أن تطبيق اليوتول يجعل من المستحيل تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية . ستلاحظ ذلك في كل مرة تحاول فيها فتح تطبيق آخر أو ببساطة عن طريق إراحة شاشة الهاتف الذكي ، فقط في تلك اللحظة سترى كيف سيتوقف تطبيق  اليوتوب مؤقتًا تلقائيًا.

الخبر السار هو أن هناك طرق للاستمتاع بجميع المحتويات التي يقدمها  اليوتوب حتى بعد الخروج من اليوتوب . وقد شرحنا طريقة سهلة مؤخر :

الخدعة التي هي أمامك في هاتفك مند سنوات لتشغيل مقاطع فيديو اليوتوب في الخلفية وحتى بشاشة مقفلة .. تعرف عليها

 الخبر السار هو أن هناك فرصة للاستمتاع بجميع المحتويات التي يقدمها  يوتوب عند  استخدام تطبيقات أخرى أو الخروج من اليوتوب دون التأثير على تشغيلها.هذه الوظيفة الرائعة متاحة فقط لأجهزة  شياومي  ، لأنه بفضل طبقة التخصيص MIUI الخاصة بها ، من الممكن القيام بذلك. إذا كنت تريد معرفة كيفية القيام بذلك ، قتابع  القراءة ...

تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن تنفيذ هذه الخدعة إلا باستخدام الإصدار 11.0 من MIUI وما بعده.  وذلك من خلال تطبيق" Xiaomi  Music"  الذي يأتي مثبت مسبقا .

- قم بتشغيل تطبيق "Music"  على جهاز  شياومي .

- بمجرد فتح التطبيق ، سيعرض جميع الموسيقى الموجودة على جهازك المخزن. الآن يجب النقر فوق خيار " مشاهدة " الموجود في أسفل اليمين.

سيطلب منك التطبيق تسجيل الدخول إلى حساب الجيميل  الخاص بك إذا كنت ترغب في ذلك.

بعد ذلك سيظهر قسمًا مشابهًا لمنصة  يوتوب . انقر فوق شريط "بحث" الموجود في الجزء العلوي واكتب الموسيقى التي تريد الاستماع إليها.

ثم اضغط على الفيديو المطلوب. بعد بدء التشغيل ، يمكنك  الخروج  وسيتم تشغيل الموسيقى تلقائيًا في الخلفية.

للتحكم بشكل أفضل في الوظيفة ، نخبرك أن شاشة هاتفك المحمول ستعرض زرًا عائمًا ، يمكنك نقله إلى أي مكان على الشاشة ويعمل بشكل جيد لإيقاف الموسيقى التي تقوم بتشغيلها واستئنافها وإلغائها.

رابط التطبيق في حالة لم يأتي مع هاتفك مثبت مسبقا : Mi Music

موقع رائع يمزج أغنيتين من خلال روابط يوتوب الخاصة بهم للحصول على أغنية جديدة

Posted: 13 Feb 2021 02:16 AM PST

  واحدة من أكثر الإبداعات إثارة للاهتمام التي يقوم بها منسقو الأغاني هي تلك المزيجات التي تسمى Mashups. يتعلق الأمر بأخذ صوت أغنية واحدة ومزجها مع موسيقى أخرى ، مما يؤدي إلى الحصول على نتيجة رائعة. يتطلب القيام بذلك بعض المعرفة ، مع الأخذ في الاعتبار أننا بحاجة إلى استخراج أكابيلا والموسيقى. ومع ذلك ، سنقدم لك اليوم بديلاً يمكنك من خلاله مزج أغنيتين بسهولة.

اسمه هو InstaRemix وسيسمح لك بعمل مزيج تلقائيًا بمجرد إدخال روابط  يوتوب للأغنيتين.

تتضمن عملية صنع مخاليط بين أغنيتين مثل تلك التي ناقشناها أعلاه المرور باستخراج الأكابيلا. هذا يتطلب بعض المعرفة  الكبيرة وبعض  الأدوات. يحدث الشيء نفسه لإزالة صوت الأغنية الأخرى  . ومع ذلك ، فإن التكنولوجيا تجعل هذا النوع من العمليات أقرب إلى الجميع ويعتبر InstaRemix مثالاً على ذلك.

تحتوي هذه الأداة المجانية على 3 خيارات: استخراج الصوت واستخراج الموسيقى وإنشاء  مزج. هذا الخيار الأخير هو الخيار الذي يشير إلى خلط أغنيتين لإنشاء أغنية جديدة. وتجدر الإشارة إلى أن الأداة مجانية ، لكن استخدامها يعتمد على  ضرورة  التسجيل في الموقع .

للبدء ، بمجرد تسجيل الدخول إلى الخدمة ، حدد خيار "Create Mashup".

سينقلك هذا إلى صفحة بها شريطين عناوين حيث يجب علينا لصق روابط  يوتوب للأغنين التي نريد مزجها. ثم انقر فوق "Create Mashup " وستبدأ معالجة الملفات.

 في النهاية ستظهر النتيجة في أسفل الشاشة مع إمكانية تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذلك يمكنك إنشاء مزيج من الأغاني الشيقة وتحميلها على منصاتك للاستماع إليها وقتما تشاء.

الرابط : InstaRemix

الآن أضف ترجمة رسائلك إلى واتساب لأي لغة تريدها بهذه الطريقة الرسمية من غوغل

Posted: 13 Feb 2021 02:02 AM PST

  عادة ما تكون المحادثة على واتساب مهمة بسيطة للغاية ، حيث لا يتعين عليك سوى كتابة الرسالة وإرسالها حتى تصل إلى الشخص الآخر. ولكن ماذا يحدث عندما تضطر إلى التحدث بلغة لا تتقنها أو لا تعرفها تمامًا؟ لهذه المواقف الاستثنائية ، يمكنك استخدام خدعة بسيطة تساعدك على ترجمة رسائل واتساب الخاصة بك تلقائيًا.

حيلة ترجمة رسائل واتساب مخفية في Gboard ، لوحة مفاتيح  غوغل . كما نعلم بالفعل ، تعد هذه الأداة واحدة من أكثر إبداعات الشركة  ا ، والتي عملت بشكل جيد للغاية عندما يتعلق الأمر بتزويدها بوظائف شيقة ومبتكرة تجعل الكتابة على هاتفنا المحمول أسهل.

مستفيدة من وجود Google Translate ، قررت الشركة الأمريكية غوغل تحسين لوحة المفاتيح الخاصة بها من خلال دمج مترجمها الشهير فيها. وبالتالي نصل إلى الوظيفة الأساسية التي تتيح لك ترجمة رسائل  واتساب تلقائيًا. للقيام بذلك ، يجب عليك أولاً تثبيت Gboard على هاتفك المحمول من الرابط أسفله .

بمجرد التثبيت والتهيئة كلوحة المفاتيح الافتراضية على الجهاز ، حان الوقت لمعرفة كيف يمكن أن يساعدك Gboard في ترجمة رسائل  واتساب الخاصة بك. ب ونشرح العملية خطوة بخطوة:

افتح  واتساب ، وأدخل المحادثة التي تريد إرسال الرسالة المترجمة فيها وافتح تطبيق لوحة المفاتيح Gboard.

انقر فوق الزر الذي يحتوي على ثلاث نقاط أفقية  الذي ظهر في شريط الأدوات ، في الزاوية اليمنى العليا من لوحة المفاتيح. و  في قائمة الخيارات التي تظهر ، انقر فوق الزر "ترجمة".

في الشريط العلوي الذي ظهر في Gboard ، اختر لغة  الرسالة واللغة التي تريد ترجمتها بها   ، أي أخبر لوحة المفاتيح باللغة التي ستكتب بها والتي تريد ترجمتها إليها.

اكتب الرسالة التي تريد ترجمتها في حقل النص الذي يظهر داخل لوحة المفاتيح وسيقوم Gboard بترجمتها على الفور في حقل نص  واتساب . عند الانتهاء ، فقط أرسل الرسالة التي ترجمها Gboard.

في بعض الأحيان ، تستطيع لوحة مفاتيح  غوغل التعرف تلقائيًا على اللغة التي تكتب بها. إذا قمت ببعض البحث ، فسترى أن لديك عشرات اللغات للاختيار من بينها عند ترجمة رسائل  واتساب الخاصة بك.  

الرابط : Gboard

يمكنك الآن استخدام مساعد غوغل على نظام الويندوز أو ماك أو لينكس .. حمله قبل الجميع

Posted: 13 Feb 2021 01:44 AM PST

  يتوفر مساعد غوغل على مجموعة متنوعة من الأجهزة ، من الهواتف المحمولة ومكبرات الصوت إلى أجهزة التلفزيون والسيارات. ومع ذلك ، من المثير للاهتمام أن  غوغل لم تصدر بعد نسخة  للكمبيوتر من مساعدها الافتراضي الشهير. لحسن الحظ ،  قام  المطور Melvin L. Abraham بمعالجة هذا من خلال إنشاء عميل Google Assistant غير رسمي يعمل على أنظمة التشغيل  الويندوز 10 و ماك و لينكس  .

اسم العميل الذي تم تطويره هو Google Assistant Unofficial Desktop Client  ، لذلك فهو في الأساس تطبيق ويب محكم. يتميز بتصميم جميل للغاية وأنيق وعملي  . 

باستخدام البرنامج ، يمكنك الحصول على مساعد  غوغل مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتحكم فيه عن طريق إدخال الأوامر باستخدام لوحة المفاتيح. يتيح لك القيام بكل ما تفعله باستخدام مساعد  غوغل على هاتفك المحمول . إنه سهل الاستخدام ، وله واجهة بسيطة ويعمل بشكل جيد .

يمكن تنزيل عميل Google Assistant غير الرسمي لجهاز الكمبيوترالمكتبي أو الكمبيوتر المحمول من الرابط التالي:

Google Assistant Unofficial Desktop Client

ضع في اعتبارك أن هذا  البرنامج مفتوح المصدر ، لذا لا داعي للقلق بشأن خصوصيتك عند استخدامه. على أي حال ، تذكر أنه ليس رسميًا (ليس من صنع  غوغل ) ، لذا استخدمه على مسؤوليتك الخاصة.  

خطير : تسريب الملايين من كلمات المرور للجيميل و Outlook و نيتفليكس وهي معروضة للبيع .. سارع لمعرفة هل كلمة السر الخاصة بك لتغييرها

Posted: 13 Feb 2021 01:32 AM PST

سمح خرق أمني جديد  للهاكرز بسرقة رسائل البريد الإلكتروني وكلمات المرور لخدمات مختلفة ، بما في ذلك Netflix و LinkedIn و Bitcoin وبالطبع الوصول إلى البريد الإلكتروني من Gmail و Outlook و Hotmail.

تم نشر القائمة في المنتديات عبر الإنترنت حيث يتوفر البريد الإلكتروني وكلمة المرور للمستخدمين.

 تكمن المشكلة في أن اختراق حساباتنا في  خدمات مثل Gmail و Outlook و Hotmail ، فإننا نتحدث عن الوصول ليس فقط للبريد الإلكتروني ، ولكن أيضًا للخدمات الأخرى المرتبطة بحساب غوغل ومايكروسوفت  مثل هواتف  أندرويد وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام  الويندوز و ChromeOS و Xbox ، إلخ.

من ناحية أخرى ، يميل العديد من المستخدمين إلى استخدام نفس كلمة المرور لخدمات مختلفة ، لذا فإن حقيقة تسريب حساب واحد وكلمة مرور واحدة يمكن أن تعرض المعلومات للخطر على منصات مختلفة.

ذكرت Cybernews أن خرقًا مشابهًا قد حدث بالفعل في عام 2017 حيث سُرقت كلمات السر ل   1.4 مليار حساب. حتى المصدر يكشف أن العديد من الحسابات المسربة في عام 2017 عادت إلى الظهور في هذه القائمة الجديدة .

كيف تعرف إذا تم تسريب بياناتك؟

للتحقق مما إذا كانت بيانات الاعتماد الخاصة بك تم اختراقها و معروضة للبيع ، عليك فقط الدخول إلى الرابط التالي وإدخال بريدك الإلكتروني من Gmail أو Outlook أو Hotmail أو أي بريد آخر تستخدمه لتسجيل الدخول إلى خدمات مثل Netflix و LinkedIn والشبكات الاجتماعية الأخرى .

إذا تم اختراق معلوماتك فسيعلمك الموقع بذلك ،  ومن الأفضل تغيير كلمة المرور الخاصة بك في أقرب وقت ممكن.

وبالمثل ، من المهم جدًا عدم استخدام نفس كلمة المرور لأكثر من خدمة واحدة ، ونوصي باستخدام مدير كلمات المرور الذي يسمح لك بإنشاء وتخزين أكثر أمانًا حتى لا تضطر إلى تذكرها عند تسجيل الدخول وبالتالي عدم كشف جميع حساباتك في حالة حدوث  اختراق من هذا النوع.

لا تشتري سامسونغ غالاكسي S21 : سيكون هذا الهاتف الذكي الجديد من سامسونغ خيارًا أفضل منه

Posted: 13 Feb 2021 01:18 AM PST

 ما نخبرك به في عنوان المقال صحيح تمامًا: إذا كنت تريد Samsung Galaxy S21 ، فمن الأفضل الانتظار. يخبرنا التسريب الذي تم نشره للتو أن الشركة الكورية سامسونغ ستطلق في عام 2021 جهازًا أكثر إثارة للاهتمام من Galaxy S21 و +S21 الحاليين. نحن لا نتحدث عن  NOTE 21  ، ولكن عن  هاتف آخر .

تعمل سامسونغ بالفعل على Galaxy S21 FE ، إصدار Fan Edition من Galaxy S21. إذا كان هذا الطراز يتبع استراتيجية Galaxy S20 FE ، فقد نواجه أكثر هواتف  سامسونغ الراقية الموصى بها.

على عكس العام الماضي في عام 2021 ، يمكن أن يصل Samsung Galaxy S21 FE في إصدار واحد مع 5G. هذه أخبار رائعة ، لأن جهاز Galaxy S20 FE الأكثر إثارة للاهتمام  لدعمه 5G لوجود Snapdragon 865 بالداخل. إذا اتبعت  سامسونغ خطوات النموذج السابق ، فقد نواجه هاتف سامسونغ الوحيد مع Snapdragon 888 الذي يباع في جميع أنحاء العالم.

يخبرنا التسريب الذي أدى إلى ظهور هذه الأخبار أن  الهاتف  سيصل بنظام  أندرويد 11 ودعم 5G. باقي الخصائص لا تزال مجهولة. والخبر السار هو أن  سامسونغ قد تقدم عرضه بعد  أشهر قليلة.

يمكن أن تكون مفاتيح Samsung Galaxy S21 FE في المعالج والكاميرا والسعر. الفكرة  في هذا الهاتف هي تضمين الميزات الرئيسية لـ Galaxy S21 و +Galaxy S21  وبسعر أرخص.

بالطبع ، من غير المعروف تمامًا معرفة موعد تقديم  الهاتف لكن ما يمكن أن ننصحك به هو التريث وعدم شراء Galaxy S21 في الوقت الحالي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...