الخميس، 11 فبراير 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


غوغل بلاي يهديكم اليوم عدد كبير من التطبيقات المدفوعة مجانا .. بسرعة فهناك تطبيقات جميلة

Posted: 11 Feb 2021 10:50 AM PST

إذا كنت تبحث عن تطبيقات مجانية لهاتفك المحمول تم دفعها مسبقًا ، فقد وصلت للتو إلى المكان الصحيح. يومًا آخر ، نختار أفضل العروض في التطبيقات والألعاب من غوغل بلاي ، والتي من خلالها يمكن الحصول على هدايا حقيقية بفضل المطورين.

نعود اليوم بمزيد من تطبيقات  أندرويد المدفوعة المجانية ، من بينها إمكانية العثور على  تطبيقات مساعدة مثل Battery Widget. من الممكن أيضًا العثور على ألعاب رائعة تستحق المحاولة ، بل وأكثر من ذلك الآن بعد أن أصبحت مجانية تمامًا.

التطبيقات

Battery Widget  

JPEG Optimizer PRO con soporte para PDF 

Game Booster Pro | Bug Fix & Lag Fix  

Shortcuts widget – Apps Folder Widget  

Supercons – The Superhero Icon Pack 

Website Shortcut Maker – URL Shortcut Maker 

Storage Organizer PRO  

Visor de PDF pro 2020  

Pro Qamp – Reproductor Mp3    

Corvy – Icon Pack  

Internet Optimizer Pro | No – Ads  

الألعاب

Shadow of Naught  

Spelling Games PRO – 8 in 1  

World Of Chess 3D – Puzzles & Conquest 

Hoopa City 2 

Colonies PRO 

Deadly Traps Premium – Adventure of Hell 

Monster VS Zombie[VIP] 

Theme Park Simulator: ¡Parque de atracciones! 

Triple Fantasy Premium 

Offline Tap tap cartoonist – Cartoon999 (VIP) 

Dungeon999 

Mystery of Fortune 3 

Mystery of Fortune 2  

League of Stickman – Best action game(Dreamsky) 

Remastered: Noob vs Pro vs Hacker vs God  

Realistic Sniper Shooter 3D – FPS Shooting 2021 

AceSpeeder3 

تسريب مواصفات وسعر هاتف سامسونغ الجديد Galaxy A52

Posted: 11 Feb 2021 10:34 AM PST

  تستعد شركة  سامسونغ بالفعل لإطلاق هواتفها المتوسطة  المدى  ​​لعام 2021. ومن أهم هذه الهواتف نجد Samsung Galaxy A52 ، وهو تجديد ل A51 و A50 اللذين تم بيعهما كثيرًا في العامين الماضيين. الآن ، تريد  سامسونغ المضي قدمًا قليلاً وتزويد هذا الجهاز بميزات أكثر إثارة للاهتمام. بفضل التسريبات ، يمكننا اليوم معرفة خصائص Galaxy A52 وأيضًا السعرالذي سيكون عليه في الأسواق . هذا جهاز مثير للاهتمام وشائع للغاية ، على الرغم من أن سعره قد يجعله أقل جاذبية.

سيكون للهاتف الجديد إصداران متاحان في الأسواق الرئيسية: 4G LTE و 5G. ستكون هناك اختلافات ملحوظة بين كلا الجهازين ، خاصة في المعالج والسعر. الأكثر إثارة للاهتمام سيكون Galaxy A52 4G ، حيث تم تسريب نسخة 5G بسعر يقترب من 500 يورو.

 جميع المواصفات التي تم تسريبها  للهاتف هي كالتالي  :

- شاشة سوبر أموليد بقياس 6.5 إنش: دقة FullHD + ، معدل التحديث 60 هرتز

- معالج Qualcomm Snapdragon 720G

- ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا بايت

- 128 جيجا بايت من التخزين الداخلي

- كاميرا خلفية 64 + 12 + 5 + 5 ميجا بيكسل

- كاميرا أمامية 32 ميجا بيكسل

- بطارية 4500 مللي أمبير مع شحن سريع بقدرة 25 وات

- أندرويد 11

هذا ما نعرفه عن Samsung Galaxy A52 4G الجهاز الذي سيباع في الأسواق  ية بحسب التسريبات سيكون  مقابل حوالي 400 يورو.

  أكثر من ذلك بكثير سيكون هناك طراز 5G ، والذي سيزيد قليلاً من مستوى المعالج مع Snapdragon 750G وسيرفع السعر إلى 475 يورو / دولار.

 في الوقت الحالي ، هناك  هواتف عالية لشركات أخرى لعام 2020 يمكنك شراؤها من أمازون جديدة تمامًا  بهذا السعر ، فهي خيارات أكثر إثارة للاهتمام من حيث الأداء والكاميرا والتصميم.

Cashyy ، تطبيق يدفع لك المال مقابل اللعب في هاتفك المحمول

Posted: 11 Feb 2021 08:53 AM PST

  سوف نتحدث عن Cashyy ، وهو تطبيق  سيجعلك  تربح مبالغ  مقابل اللعب  فب هاتفك المحمول. إنها طريقة أخرى لكسب المال من الهاتف ، مثل Google Opinion Rewards  .

Cashyy هو تطبيق سيوفر لنا "مهام" مختلفة يمكننا من خلالها كسب بعض المال. لن نتمكن من الثراء من اللعب ، لكنه بديل جيد ، خاصة وأن معظم الألعاب التي يتعين علينا لعبها تحظى بشعبية كبيرة.

Cashyy هو تطبيق يمنحنا عملات افتراضية مقابل إكمال المهام ، ويمكن استبدال هذه العملات الافتراضية  ببطاقة شراء من Amazon أو iTunes أو تحويل المبلغ إلى PayPal وغيرها. الإذن الوحيد الذي يطلبه التطبيق منا هو مراقبة الاستخدام.

بمجرد منح الإذن وإنشاء الحساب  يمكننا التسجيل ، وسيبدأ التطبيق في منحنا المهام. إنها مهام بسيطة إلى حد ما ، مثل لعب ألعاب  لمدة  لمدة خمس دقائق مثلا  في اليوم. إذا أكملنا المهمة ، فسوف يعطوننا عملات افتراضية تحولها إلى أموال .

 رابط التطبيق : Cashyy

هذه الأسطوانات ينبغي أن تتواجد في منزلك دائما لحل جميع مشاكل الكمبيوتر + روابط تحميلها

Posted: 11 Feb 2021 08:35 AM PST

للأسف أحياناً تطرأ بعض المشاكل المفاجئة على أجهزة الحواسيب الخاصة بنا والتي لا نستطيع التعامل معها ونضطر للانتظار لإرسال الحاسوب لمركز الصيانة لكن بعد هذا الموضوع إن شاء الله ستكون نسبة ذهابك لمراكز الصيانة لا تتعدى 20% وذلك لأننا سنقدم لك بعض الأسطوانات التي تساهم بشكل كبير في حل مشاكل الكمبيوتر والتي تستخدمها المراكز كذلك وبطبيعة الحال سأذكر لك الاسطوانة مع نبذة عنها وأنت عليك بالبحث عن كيفية استخدمها في حال حدوث مشاكل.
أولاً: Hiren's Boot CD
لا يصح بأي حال من الاحوال أن نتكلم عن اسطوانات تصليح الحواسيب ولا نذكر هذه الاسطوانة، بل تعد من أفضل الأسطوانات التي ستشاهدها في حياتك وأنا على يقين أنك سمعت عنها من قبل، هذه الأسطوانة في الحقيقة يُطلق عليها المنقذ وذلك لما تحتويه من أدوات رائعة مثل استعادة المحذوفات وأدوات للتخلص من الفيروسات وكذلك أدوات لاستعادة الباسورد وعن تجربة هذه الأسطوانة تعمل بكفاءة عالية جداً.

ثانياً: Kyhi's Recovery
يُعتبر هذا القرص مشابه كثيراً للقرص السابق حيث يضم عدد كبير جداً من الأدوات منها استرجاع حالة الويندوز ومنها كسر كلمات السر ومنها حذف الفيروسات ومنها تقسيم الهارد والعديد من الأمور التي سأترك لك المجال لاكتشافها، وأؤكد لك أن هذه الأسطوانة مهم جداً أن تكون لديك.

ثالثاً: Bob.Omb's Modified
هذه الأسطوانة بها أدوات كثيرة لكن الشيء المميز فيها والذي يميزها عن الأسطوانات السابقة أنها تحتوى على أدوات متخصصة في معالجة الملفات المصابة بفيروسات الفدية والمشفرة، وكما تعلمون هذه المشكلة صارت مشهورة جداً بين الناس في الأشهر القليلة الماضية.

الموضوع من طرف محمد عرفة

مايكروسوفت تحاول شراء Pinterest مقابل 51 مليار دولار

Posted: 11 Feb 2021 08:32 AM PST

 في خضم الوباء ، تواصل شركات التكنولوجيا الكبيرة تطبيق استراتيجيات تسمح لها بتعزيز خدماتها. أحدهم  مايكروسوفت ، حاولت الشركة  شراء شبكة التواصل الاجتماعي Pinterest مقابل 51 مليار دولار. ومع ذلك ، يبدو أن المفاوضات قد هدأت قليلاً ، وفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز.

ستشتري مايكروسوفت  Pinterest لتقديم نظامها الأساسي Azure لأكثر من 450 مليون مستخدم يستخدمون الشبكة الاجتماعية والذين يستخدمون خدمات Amazon Web Services حتى الآن.

Pinterest هي عبارة عن منصة تتيح لنا إنشاء وإدارة لوحات مواضيعية باستخدام صور تتعلق "بالأحداث أو الاهتمامات أو الهوايات". خلال الوباء ، زادت الشبكة عدد المستخدمين النشطين إلى 37٪ ، مما يعني أنها تجاوزت 100 مليون مستخدم نشط.

يضم التطبيق حاليًا 459 مليون مشترك. نمت قيمتها السوقية حتى أكثر من 600 ٪ خلال جائحة COVID-19 ، لتصل إلى حوالي 51 مليار دولار ، وفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز.

سيكون هذا هو المبلغ الذي سيتعين على  مايكروسوفت دفعه مقابل الحصول  على Pinterest  ، والذي إذا تمت العملية ستمثل أكبر استثمار في تاريخ التكنولوجيا العملاقة.

حافظت Pinterest على موقفها لمواصلة العمل كشركة مستقلة. بالإضافة إلى الاستمرار في تحقيق الدخل من خلال الإعلانات والدبابيس والمنشورات الأخرى التي يتم  رفعها من قبل المستخدمين.

في السنوات الأخيرة ، استحوذت  ميكروسوفت على العديد من الشركات. ومن بينها ، منصة Linkedin الاحترافية ، ومستودع الأكواد GitHub ، بالإضافة إلى شركة ألعاب الفيديو Minecraft و ZeniMax. حتى أنها أظهرت اهتمامًا بـ TikTok عندما حاولت إدارة ترامب إجبار الشركة الصينية على بيع أجزاء من أسهمها إلى الشركات الأمريكية.

وضع حالة سكر في الهواتف الذكية جديد سيخلصك من الإحراج إذا كنت تستخدم الهاتف وأنت مخمور

Posted: 11 Feb 2021 08:16 AM PST

 إن فكرة وجود تطبيق يمنع بعض الناس الذي ابتلاه الله بالسكر من استخدام الهاتف عندما  يكونون  في حالة سكر ليست جديدة. لقد رأينا هذه الفكرة في أفلام مثل "The Intership" ، ومع ذلك ، أصبحت هذه التكنولوجيا اليوم حقيقة واقعة ، وتخطط للوصول إلى الهواتف الذكية على المدى القصير.

سجلت شركة Gree Electronics الصينية براءة اختراع للهواتف الذكية تسعى من خلالها إلى تقييد المستخدمين من استخدام التطبيقات والوظائف عندما يكونون في حالة سكر.

تصف براءة الاختراع أن تشغيل هذه التقنية بسيط ، حيث أن وظيفتها في الأساس هي  تفعيلى نوع من "modo lite" في جهاز المستخدمين ، وهو أمر يمكن القيام به بالفعل في  هواتف من شركات مثل Xiaomi أو Huawei. على الرغم من أنه في حالة هذه الأجهزة ، فإن تشغيلها ليس مخصصًا للسكارى ، ولكن لكبار السن أو المستخدمين الذين لا يرغبون في تعقيد أجهزتهم.

لكي يعمل وضع السكر ، يجب على المستخدم  ضبط إعدادات معينة بينما لا يزال متيقظًا ، لذلك يجب عليهم اختيار التطبيقات والوظائف التي سيتم تقييدها. على سبيل المثال ، يمكن للأشخاص اختيار حظر  واتساب أو عدم إجراء مكالمات أو إرسال رسائل نصية قصيرة لتجنب المكالمات المزعجة للشركاء السابقين خلال الساعات الأولى  عند السكر .

يجب  تفعيل هذه الوظيفة يدويًا قبل البدء في الشرب ، نظرًا لأن تقنية شركة Gree Electronics هذه  ليست قادرة على تحديد ما إذا كان المستخدم مخموراً أم لا ، ولكن إذا تم تنشيطها ، فيمكنها تحديد مدى سكر المستخدم بسبب العديد من الاختبارات يجب أن يتم تمريرها قبل فتح الهاتف.

متى ستصل هذه التقنية لأندرويد و IOS

نظرًا لحقيقة أنها براءة اختراع ، ليس من الممكن حتى الآن رؤية هذه التكنولوجيا قيد التشغيل ، ومع ذلك ، فإن فكرة Gree Electronics هي أنه يمكن للمصنعين استخدام براءات الاختراع الخاصة بها على هواتفهم.

 من ناحية أخرى ، من المحتمل ألا يتم استخدام هذه التقنية في  آيفون ، إلا إذا دفعت  آبل  مقابل استخدام براءة الاختراع وإجراء تعديلات على نظام التشغيل الخاص بها .

تعرف على سبع صلاحيات خطيرة و قاتلة في هاتفك الأندرويد إذا وافقت عليها ستدفع الثمن كثيرا

Posted: 11 Feb 2021 05:26 AM PST

يعتبر نظام الأندرويد من أفضل أنظمة التشغيل المواجدة حالياً على مستوى الهواتف الذكية فهو النظام الأكثر انتشاراً بين شركات الهواتف الذكية والمستخدمين لهذا النظام يعشقونه لأسباب كثيرة ومتعددة ولعل أهمها هو إمكانية التخصيص التي يتيحها للمستخدمين بالإضافة إلى أنه نظام مفتوح المصدر وهو الأمر الذي يسمح للمطورين بتعديل النظام بالشكل الذي يريدونه. ولكن المشكلة التي تواجه معظم أنظمة التشغيل في الفترة الأخيرة هي مشكلة حماية الخصوصية والأمان التي باتت تؤرق الكثير من المستخدمين، وهو الأمر الذي يدفع المستخدم إلى إتخاذ كل التدابير الممكنة لحماية هاتفه وذلك لأن معظم الدراسات أثبتت أن معظم الهجمات التي تهدد الأجهزة تكون غالباً بسبب خطأ ارتكبه المستخدم، وفي نظام الاندرويد تطلب التطبيقات صلاحيات معينة لكي تعمل على الهاتف، والصلاحيات تعني مقدرة التطبيق على الوصول إلى مكونات الهاتف المختلفة كالكاميرا أو إلى معلوماتك الشخصية وغيرها وتثبيت أي تطبيق دون الانتباه إلى هذه الصلاحيات يعد مشكلة كبيرة، لذلك في تدوينة اليوم سأعرفكم على أسوأ سبعة صلاحيات وأكثرها خطورة على نظام الأندرويد وكيف تحمي نفسك منها.

Authenticate accounts
هذه الصلاحية تسمح للتطبيقات بالوصول إلى البيانات الحساسة الخاصة بحساباتك وإذا كان التطبيق يهدف إلى الاختراق فإنه سيكون قادر على الوصول إلى بياناتك المهمة ككلمات المرور الخاصة بحساباتك، مع العلم بأن التطبيقات التي تظلب مثل هذه الصلاحيات هي تطبيقات الشركات الشهيرة والموثوقة مثل جوجل وفيسبوك.
Read sensitive log data
المقصود بهذه الصلاحية هو إمكانية التطبيق للوصول إلى ما يدعى بـ log data وعندها سيتمكن هذا التطبيق من إرسال عمليات تسجيل الدخول والخروج التي تخصك وإذا كان التطبيق غير موثوق فإنه قد يرسل هذه المعلومات إلى مخدمات غير آمنة وغير محمية بشكل جيد.
Read contacts
صلاحية أخرى خطيرة وتسمح للتطبيقات بالوصول إى جهات الاتصال الخاصة بك والموجودة على هاتفك، حيث سيتمكن هذا التطبيق من اختراق جهات الاتصال وبالتالي فإن هاتفك أصبح مخترق، حيث قد يتم استخدام جهات الاتصال الخاصة بك لإرسال برمجية خبيثة عن طريق إرسال بريد إلكتروني من هاتفك.
Write secure settings
هذه الصلاحية تسمح للتطبيقات بقراءة إعدادات النظام والتعديل عليها ورغم أنها تعبر من الصلاحيات القليلة الانتشار ولكن كذلك تعتبر من أخطر الصلاحيات ويجب على كل المستخدمين لنظام الأندرويد أن يتجنبوا التطبيقات التي تطلب الحصول على هذه الصلاحية وخصوصاً المستخدمين الذين يملكون الرووت على هواتفهم.
Process outgoing calls
هذه الصلاحية تخص التطبيقات التي تختص بالاتصال فقط، فإذا قام أي تطبيق آخر بطلب هذه الصلاحيات فهذا معناه أن التطبيق يطلب صلاحيات غير ضرورية ولا يحتاجها وهو ما يدعى  over-permissionedوبالتالي فإن التطبيق يكون مشكوك بأمره.
Send SMS
صلاحية خاصة بالتطبيقات التي تختص بالتراسل وإعطاء مثل هذه الصلاحية لأي تطبيق قد يؤدي إلى التسبب بفاتورة كبيرة وذلك بسبب إمكانية إرسال رسائل بدون حدود ودون علمك، لذلك لا يجب عليك إعطاء هذه الصلاحية لاي تطبيق لا يحتاج هذه الصلاحية.
Read social stream
هذه الخاصية أصبحت موجودة بسبب تطبيقات التواصل الاجتماعي حيث يتواجد كم كبير من المعلومات الشخصية الخاصة بك ضمن هذه التطبيقات وهو الأمر الذي سيعني بأن أي تطبيق يطلب هذه الصلاحية سيصبح قادر على الوصول إلى هذه المعلومات الشخصية المهمة وقد يستطيع اختراق حسابك على هذه المواقع.
وبالنسبة للحل لحماية نفسك من هذه الصلاحيات الخطيرة هو حل بسيط جداً ويتلخص في الانتباه عند تثبيت أي تطبيق جديد على هاتفك الذكي وخصوصاً إذا كان من مصدر غير رسمي مثل متجر جوجل بلاي والتأكد من الصلاحيات التي يطلبها التطبيق قبل تثبيته على الهاتف لتجنب الوقوع في فخ الاختراق اللعين.

عاد فيسبوك إلى عادته القديمة : يعمل الآن إطلاق تطبيق مشابه ل Clubhouse الذي حقق شهرة هذه الأيام

Posted: 11 Feb 2021 04:39 AM PST

  لا يفقد  فيسبوك حلقاته عندما يتعلق الأمر بنسخ وظائف منافسيه. بدلا من ذلك ، أصبح السمة المميزة للشبكة الاجتماعية الشعبية. ويبدو أن هدفه التالي هو Clubhouse ، الشبكة الاجتماعية للنخب التي تطرقنا إليها في هذه التدوينة : Clubhouse ، الشبكة الاجتماعية حديث الناس هذه الأيام التي لا يمكنك الوصول إليها إلا إذا تمت دعوتك

نحن نتحدث عن خدمة حصرية للغاية ، وتجتاح حاليا الولايات المتحدة.   . ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز  في العام الماضي ، بلغت قيمة الشبكة الاجتماعية 100 مليون دولار ، والآن وصلت إلى 1,000 مليون.

وبالطبع ، يريد  فيسبوك قطعة الكعكة الخاصة به ، لذلك لم يتردد في بدء العمل على تطوير  تطبيق له نفس وظائف Clubhouse.  

لهذا السبب ، يريد عملاق التكنولوجيا توسيع سوقه ، ويعمل على منصة جديدة قائمة على المحادثات الصوتية بنفس أسلوب Clubhouse.

دعنا نتذكر أن Clubhouse متاح حاليًا فقط من خلال الدعوة وعلى أجهزة iOS. لذلك في هذا الجانب يريد  فيسبوك استغلال الفرصة . لا يُعرف  ميف سيتم تشغيل هذا التطبيق الجديد من شركة فيسبوك  ، لكن يمكننا افتراض أنه سيكون مشابهًا جدًا لتطبيق Clubhouse.

بهذه الطريقة ، يمكن إنشاء غرف الدردشة لموضوعات محددة ولعدد غير محدود من المستخدمين. بالطبع ، قبل أن يأتي هذا الإصدار من Clubhouse من  فيسبوك ، يجب أن نتحلى بالصبر الشديد.

هذه هي أهم 7 مواقع يحتاجها أي مستخدم أندرويد

Posted: 11 Feb 2021 04:30 AM PST

تحتوي الشبكة العنكبوتية علي أكثر من 4 مليون موقع ومدونة ومعظمها يُقدم معلومات قيمة وهذا شيء مشكورون عليه، وبطبيعة الحال هذه المعلومات متنوعة من موقع لآخر فلكل موقع اختصاص في مجال معين، لكن علي الصعيد الآخر هناك الألاف من هذه المواقع ذو محتوي رديء للغاية وبفضل الله في هذا المقال سنتكلم عن أفضل 7 مواقع يحتاج كل مستخدم أندرويد أن يعرفها.
الموقع الأول: AppBrain
 كل تطبيق في متجر جوجل بلاي يكون له وصف يوضح وظيفة هذا التطبيق واصداره والهواتف الذي يعمل عليه، ولكن أحيانا قد لا تكون هذه المعلومات كافية للتعرف علي التطبيق والتأكد كذلك من مصداقيته لذلك هذا الموقع تكتب فيه اسم التطبيق وسيعطيك تفاصيل كاملة حوله.

الموقع الثاني: APKMirror
 هذا الموقع شخصياً اسميه موقع الإصدارات المتعددة، متجر جوجل بلاي يحتوي دائما علي الإصدار الأخير من التطبيق وأحيانا الإصدار الأخير لا يعمل بشكل جيد في هاتفك فحينها ستتوجه الي هذا الموقع وستجد فيه جميع الإصدارات الخاصة بالتطبيق الذي ستختاره.

الموقع الثالث: Evozi 
هذا الأخير شبيه جدا بالموقع السابق حيث يمكنك من تحميل ملفات APK لأي تطبيق تريده وبرابط مباشر، الموقع سهل جدا وبصراحة يحتوي علي العديد من الألعاب الرائعة كذلك.
الموقع الرابع: googleplaydeal
 في الحقيقة هذا ليس بموقع متكامل فهو تابع لمنصة Reddit ومهمته أنه يحتوي علي المئات من التطبيقات المتواجدة علي متجر جوجل المدفوعة بشكل مجاني أو بتخفيضات، فهذا الموقع بالتأكيد سيحتاجه كل شخص مهتم بعالم التطبيقات.

الموقع الخامس: Google Pixel
 كما هو الحال في الموقع السابق فهذا الأخير أيضا تابع لمنصة Reddit ومن اسمه فهو من تطوير شركة جوجل ويضم مجموعة كبيرة من التطبيقات الرائعة.

الموقع السادس: VirusTotal
 هذا الموقع يُقدم خدمة مهمة جدا لكل شخص يستخدم نظام الأندرويد، حيث يقوم الموقع بتحليل ملفات APK والتعرف علي الملفات المشبوهة، وهكذا تتفادي تحميل التطبيقات الغير آمنة.

الموقع السابع: AppFilter
 يعتبر هذا الموقع الأخير في هذه القائمة مهم جدا لكل شخص مُغرم بتجربة كل جديد في التطبيقات حيث يضم الموقع فئة كبيرة من التطبيقات، والجميل أنه لا يحتوي إلا علي التطبيقات الآمنة.

الموضوع من طرف محمد عرفة

تطبيقات خرافية يجب أن تتواجد في هاتف كل شخص

Posted: 11 Feb 2021 04:27 AM PST

مستمرين معكم في مدونة حوحو مع سلسلة أفضل التطبيقات الجديدة التي يتم طرحها بشكل دوري وكما قمنا سابقاً بتقديم العديد من التطبيقات التي نالت إعجاب الكثير من المستخدمين، موعدنا اليوم مع باقة جديدة من التطبيقات المفيدة والتي أنصحك كثيراً بأن تكون متواجدة بهاتفك.
التطبيق الأول: Boost Note‏
تطبيقنا الأول لهذه المجموعة يقوم بمهمة ليست بجديدة ولكن مميزاته هي الجديدة، ومهمة هذا التطبيق هي حفظ الملاحظات مثل تطبيقات الملاحظات العادية ولكن هذا التطبيق يعتمد على تقنية Markdown ليتمكن من المزامنة مع العديد من الأجهزة في وقت واحد، وأقصد بذلك أنه يمكنك ربط تطبيق الملاحظات في حاسوبك أو هاتفك الآخر مع هذا التطبيق ومن ثم تستطيع الوصول لجميع الملاحظات من جهاز واحد فقط.

التطبيق الثاني: Loop - Personal Display
هذا التطبيق يأتي بفكرة فريدة من نوعها ولطالما تمنينا وجودها ألا وهى التواصل الاجتماعي الخاص وأقصد بذلك أن التطبيق هو عبارة عن منصة تواصل اجتماعي ولكن تقتصر فقط على الأقارب والأصدقاء والأشخاص التي تقوم بتحديها فقط وهذا معناه أنه إذا شاركت شيئاً ما في التطبيق فلن يراه سوى أقاربك، وفى الحقيقة هذا شيء مهم للغاية ويُعتبر وعى كبير جداً من مبرمج التطبيق.

التطبيق الثالث: Filter Box
يقوم هذا التطبيق بحفظ جميع الإشعار التي تصلك في هاتفك ويقوم بعمل مزامنة تلقائية لها وهذا ربما يحل بعض المشاكل لدى بعض المستخدمين لأننا أحياناً نقوم بحذف الإشعارات وبعد فترة نحتاجها، والمميز في التطبيق أنه يمكنك تحديد التطبيقات التي تريد حفظ الإشعارات الخاصة بها.

التطبيق الرابع: DYNAMIC EARTH
ننتقل الآن إلى تطبيق الخلفية الحية والذي يقوم بإضافة خلفية متحركة 3d للكرة الأرضية لهاتفك ومن مميزات هذا التطبيق الجميل أنه ذا حجم صغير وآمن كما أنه لا يؤثر على الهاتف الخاص بك لذلك أنصحك كثيراً بتجربة هذا التطبيق لأنه بالرغم من أنه جديد إلا أنه حاز على اعجاب من استخدمه.

التطبيق الخامس: BeeCut
يُعتبر هذا التطبيق من أبسط التطبيقات الخاصة بتحرير الفيديو ولذلك هو موجه للمبتدئين لأنه من خلال مجموعة من الخطوات البسيط ستتمكن من انشاء فيديو خاص بك بشكل جميل وسهل، المميز في التطبيق أنه سهل جداً في التعامل كما قلنا سابقاً بالإضافة إلى تصميمه البسيط والسهل لذلك أنصحك بتجربته.

الموضوع من طرف محمد عرفة

جهاز صغير يحول جسم الإنسان لبطارية تشحن بها أجهزتك

Posted: 11 Feb 2021 04:22 AM PST

طور باحثون في جامعة كولورادو بولدر جهازًا جديدًا منخفض التكلفة يمكن ارتداؤه يحول جسم الإنسان إلى بطارية بيولوجية.

الجهاز ، الموصوف اليوم في مجلة Science Advances ، قابل للتمدد بدرجة كافية بحيث يمكنك ارتدائه مثل الخاتم أو السوار أو أي ملحق آخر يلامس بشرتك. كما أنه يستفيد من الحرارة الطبيعية للإنسان باستخدام مولدات كهروحرارية لتحويل درجة حرارة الجسم الداخلية إلى كهرباء لشحن بها أجهزتك .

قال Jianliang Xiao ، كبير المساعدين في تطوير هذا الجهاز  والأستاذ المساعد في قسم Paul M. Rady للهندسة الميكانيكية في CU Boulder: "في المستقبل ، نريد أن نكون قادرين على تشغيل الأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء الخاصة بك دون الحاجة إلى تضمين بطارية حيث سيتم شحنها بجسمك تلقائيا ". 

 يمكن للجهاز أن  يولد حوالي 1 فولت من الطاقة لكل سنتيمتر مربع من مساحة الجلد  ، جهد أقل لكل منطقة مما توفره معظم البطاريات الحالية ولكن لا يزال يكفي لتشغيل الإلكترونيات مثل الساعات الذكية  أو أجهزة تتبع اللياقة البدنية.

المشروع ليس الأول من نوعه لـ Xiao لدمج الإنسان بالروبوت. لقد جرب هو وزملاؤه في السابق تصميم أجهزة "الجلد الإلكتروني" القابلة للارتداء والتي تشبه إلى حد كبير الجلد البشري  . ومع ذلك ، يجب توصيل بشرة الروبوت هذه بمصدر طاقة خارجي للعمل.

الى الآن. يبدأ أحدث ابتكارات المجموعة بقاعدة مصنوعة من مادة قابلة للتمدد تسمى بوليمين. ثم قام العلماء بوضع سلسلة من الرقائق الكهروحرارية الرفيعة في تلك القاعدة ، وربطهم جميعًا بأسلاك معدنية سائلة. يبدو المنتج النهائي وكأنه تقاطع بين سوار بلاستيكي ولوحة أم مصغرة للكمبيوتر أو ربما خاتم ماسي فني.

إذا كنت تستخدم تطبيق Slack ، فقم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك الآن وبسرعة

Posted: 11 Feb 2021 02:15 AM PST

يوجد العديد من تطبيقات المراسلة لجميع المجالات ، مع كون Slack أحد التطبيقات المفضلة للاتصالات المهنية. يحذر هذا التطبيق من أن لديهم مشكلة أمنية تؤثر فقط على تطبيق  أندرويد وعلى جميع تغيير كلمة المرور . 

في الأيام الأخيرة ، حذرت Slack مستخدميها من مشاكل كلمة المرور. إذا لم تتلق البريد الإلكتروني من التطبيق أو تجاهلته ولكنك تستخدم تطبيق  أندرويد هذا ، فيجب الإسراع للقيام بهذه الخطوة ، حيث يمكن اختراق كلمة المرور الخاصة بك.

ماذا حدث؟ وفقًا لـ Slack ، كان التطبيق يحتوي على خطأ تسبب في تخزين بيانات الاعتماد (اسم المستخدم وكلمة المرور) بتنسيق نص عادي. كان هذا الخطأ موجودًا في التطبيق بين 21 ديسمبر ، وتم اكتشافه في 20 يناير 2021 وتم تصحيحه في اليوم التالي ، 21 يناير 2021.

على الرغم من أنه من المحتمل أنه لم يحدث شيء مع كلمة المرور الخاصة بك ، فمن المحتمل أن يكون أي تطبيق قد تمكن من الوصول إلى اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك خلال تلك الفترة ، لذلك من Slack يوصون بتغيير كلمة المرور ، والانتقال إلى Slack.com والذهاب إلى الإعدادات من حسابك وتغيير كلمة المرور .

 يشير Slack إلى أن التطبيق  كان آمنًا منذ تحديثه. على الرغم من أنه قد تم بالفعل تحديث التطبيق تلقائيًا في هاتفك أيضا ،  إلا أنه  من الأفضل لك الذهاب إلى غوغل بلاي والتأكد من توفر التحديث على هذا الرابط : Slack

كيف تتصل بثلاثة أشخاص دفعة واحدة وفي نفس الوقت على هاتف أندرويد

Posted: 11 Feb 2021 01:59 AM PST

في هاتف أندرويد ، لدينا العديد من تطبيقات المراسلة والخيارات لإجراء مكالمات  فيديو ، سواء كانت جماعية أم لا ، لدرجة أننا نتجاهل أحيانًا الخيارات الكلاسيكية لفعل الشيء نفسه ، مثل الاتصال ثلاثي الاتجاهات. أي ، اتصل بالعديد من الأشخاص بمكالمة عادية ، دون الحاجة إلى تطبيقات.

مثلما يمكن إجراء مكالمة ثلاثية مع خط أرضي ، يمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع هاتف  أندرويد المحمول ، بافتراض أن شركاة الإتصال  تدعمه ، وهو أمر طبيعي. نخبرك كيف يمكنك إجراء مكالمة ثلاثية باستخدام هاتف  أندرويد ، خطوة بخطوة.

على هاتف  أندرويد ، يمكنك الوصول إلى الكثير من التطبيقات التي يمكنك من خلالها إجراء جميع أنواع المكالمات المتعددة ، ولكن هناك أوقات قد تكون مهتمًا فيها بإجراء مكالمة مع عدة أشخاص في نفس الوقت بطريقة تقليدية  .

من السهل جدًا إجراء مكالمة ثلاثية باستخدام هاتف  أندرويد ، والخطوة الأولى هي إجراء مكالمة عادية مع الشخص الأول. عندما تلتقط الهاتف ، يجب أن تضغط على إضافة ، لطلب رقم الهاتف (أو تحديد من الأسماء) اسم الشخص الثاني الذي تريد الاتصال به كما في الصورة .

في هذه المرحلة ، سيكون الشخص الأول قيد الانتظار ، وربما يستمع ، وفقًا لمشغل الهاتف ، إلى نغمة لطيفة. بمجرد أن يرد الشخص الثاني على الهاتف ، سيكون لديك خيارات جديدة للتعامل مع هذه المكالمة المتعددة.

 لإجراء مكالمة ثلاثية ، يجب الضغط على خيار "دمج في الرقم 1 كما في الصورة  أسفله  ، والذي سينشئ مكالمة جماعية يمكن لثلاثة منكم المشاركة فيها في نفس الوقت. إذا قمت بالضغط على "تغيير" في الرقم 2  كما في الصورة ، فسوف تقوم بالتبديل بين الطرفين ، وترك الآخر قيد الانتظار. يمكنك أيضًا مشاهدة قائمة الأشخاص الموجودين في المكالمة بالضغط على "إدارة"  في الرقم 3 كما  في الصورة .

بمجرد الانتهاء من ذلك ، ستكون مكالمتك قيد الانتظار. ضع في اعتبارك أنني استخدم  تطبيق Google Phone لإجراء المكالمات الذي يمكنك تحميله من هذا الرابط  ، ولكن إذا كان هاتفك المحمول يحتوي على  تطبيق  الاتصال الخاص به ، فقد تختلف بعض النصوص أو الأزرار قليلاً. 

4 هواتف محمولة متوسطة المدى من سامسونغ تتلقى الآن نظام أندرويد 11 .. تعرف عليها

Posted: 11 Feb 2021 01:30 AM PST

 هل لديك هاتف سامسونغ غالاكسي متوسط ​​المدى؟ هل تنتظر  أندرويد 11 ؟ لدينا اليوم أخبار سارة جدًا لبعض مستخدمي  سامسونغ الذين سيتمكنون من تلقي  أندرويد 11 على أجهزتهم قريبًا جدًا. تسمح لنا الأخبار المختلفة بتضمين 4 تحديثات للهواتف المحمولة من  سامسونغ تحدث الآن في أجزاء مختلفة من العالم. كلها تحديثات مستقرة وهي مسألة وقت قبل أن ينتهي بهم الأمر بالوصول إلى البلد الذي تقيم فيه. هناك 4  هواتف معروفة واثنتان منها بسعر معقول.

 Samsung Galaxy A51 5G و A71 5G

يتم تحديث هذين  الهاتفين بالفعل إلى  أندرويد 11 ، لكونهما من أوائل هواتف Galaxy A التي تقوم بذلك. كل من Galaxy A51 5G و Galaxy A71 5G عبارة عن  هواتف  متوسطة المدى تم بيعها جيدًا في أوروبا والدول الغربية الأخرى.

يمكن لمستخدمي هواتف  سامسونغ المحمولة هذه  الآن توقع وصول التحديث في غضون أيام قليلة. يتم نشر التحديث  بالفعل وهي مسألة وقت قبل أن  يصل OTA إلى جزء كبير من الأسواق. لا يقوم هذا التحديث بتثبيت  أندرويد 11 فحسب ، بل يقوم أيضًا بتثبيت One UI 3.0.

Galaxy M30 و M31s

لم نتوقع أن نرى تحديث  أندرويد 11 قريبًا لهذه الهواتف  متوسطة المدى. سعرها متواضع للغاية ومن المتوقع وصول OTA بعد  أسابيع أو أشهر. والخبر السار هو أن كلا التحديثين يتم طرحهما بثبات الآن في دول مثل المملكة المتحدة والهند.

يزن تحديث كلا  الهاتفين حوالي 2 غيغابايت وهي مسألة وقت قبل أن  يصلك  إلى جهازك. إذا كان لديك Samsung Galaxy M30 أو Galaxy M31 ، فأنت محظوظ: يمكنك الحصول على  أندرويد 11 قبل العديد من الأجهزة المتطورة.

هذه هي 4 هواتف  سامسونغ الذكية متوسطة المدى التي تتلقى حاليًا نظام  أندرويد 11 في بلدان مختلفة وستقوم بذلك قريبًا في جميع أنحاء العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...