الثلاثاء، 23 يونيو 2020

مواضيع جديده من عرفني دوت كوم

مواضيع جديده من عرفني دوت كوم


افضل برامج التورنت سريعة التحميل على ويندوز 10

Posted: 23 Jun 2020 02:55 PM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي افضل برامج التورنت سريعة التحميل على ويندوز 10

افضل برامج التورنت سريعة التحميل على ويندوز 10

افضل برامج التورنت على ويندوز 10 مهمة جدًا. لأن هناك العديد من التطبيقات التي يمكنها تحميل ملفات التورنت بسهولة. و لكن ليست كل البرامج جيدة. و على العموم انت تلجأ للتورنت لتستطيع تحميل ملفات كبيرة. ستواجه مشاكل اثناء تحميلها مع سرعة الإنترنت الخاصة بك. فيكون نورنت هو الحل الأمثل لتخطي هذه المشاكل. على العموم هذا مقالنا لأفضل برامج التورنت التي يمكنك استعمالها على ويندوز 10

تعريف التورنت و برامج التورنت

يمكن ان تعتبر التورنت هو نظام نسخ ملفات على الإنترنت. بحيث تقوم انت بنسخ الملف من شخص ما في اي مكان حول العالم معه نفس الملف الذي تقوم بتحميله. و هو يعمل بنظام Peer to peer او النظير للنظير. بحيث يمكنك رفع الملف من عندك الى الشخص الذي يقوم بتحميله. و هو سيقوم بتنزيله على جهازه بسهولة. و كل الأمر معتمد على سرعة الإنترنت لديك و لديه. و بالطبع برنامج تورنت هو الذي يستطيع انشاء هذا الإتصال و ارسال الملفات بين المستخدمين

افضل برامج التورنت على ويندوز 10

uTorrent

اقدم التطبيقات في هذه القائمة. اشهرهم. من افضلهم و لكنه ليس الأفضل من رأيي. تطبيق uTorrent موجود منذ عام 2005 لا يستهلك شيئًا من موارد الجهاز. 14 ميجا بايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي. و يعمل على اي نسخة ويندوز تقريبًا. يوفر لك مميزات عديدة كجدولة وقت التحميل بحيث تبدأ التحميل وقتما تحب. مشكلته هو الإعلانات. اعلانات التطبيق كثيرة و لذلك عندما تقوم بالتثبيت قم بمراعاة ما توافق عليه قد يحمل ادوات لا تريدها وحده. الخلاصة هو من افضل برامج التورنت. لكنه ليس افضلهم

لتحميل التطبيق

BitTorrent

من نفس الشركة المطورة لتطبيق uTorrent. لا ادري ما الفرق بينه و بين uTorrent غير ان هذا التطبيق باللون البنفسجي ليس الأخضر. مجاني ايضًا. يحمل العديد من الإعلانات و لذلك راع ما توافق عليه عند تثبيتك للتطبيق. يمكنك التحكم بسرعة التحميل و الرفع. يمكنك من جدولة الملفات. و هو مجاني بالكامل. لا يستهلك من جهازك الكثير. ايضًا من برامج التورنت الجيدة. ليس الأفضل من رأيي لكنه جيد جدًا

لتحميل التطبيق

Qbittorrent

تطبيق ممتاز جدًا. ظهر في عام 2006 و قدم اداء ممتاز حتى اليوم. يحمل اضافات عديدة تجعل استعماله من افضل التطبيقات التي تستعملها. يمتلك شريط بحث خاص به. و مشغل وسائط بداخل التطبيق ايضًا. مع دعم لتشفير الملفات. مع تحديد لأولوية التحميل. هذا التطبيق ايضًا تطبيق مفتوح المصدر. و مجاني بشكل كامل لا يحمل اي اعلانات. ولا يمكنك ان تجد افضل منه في حالته هذه

لتحميل التطبيق

Vuze Torrent

من التطبيقات المجانية ايضًا المليئة بالإعلانات. احذر و انت تقوم بتثبيته يمكن ان يقوم بتحميل اي شئ لا تريده على الكمبيوتر بموافقتك. غير ذلك فهو ملئ بالمميزات و غني بها. ليس تطبيقًا فقيرًا في مميزاته. يمكنك من تحميل اي ملفات تورنت بسهولة بدون مشاكل. يساعدك على استكمال التحميل في اي وقت. النسخة المدفوعة منه تضيف مميزات اخرى غير ازالة الإعلانات حيث في النسخة المدفوعة هناك تطبيق حماية من الفيروسات مدمج بها. لفحص الملفات قبل تنزيلها حتى لا تضرك

لتحميل البرنامج

Deluge

هذا البرنامج من البرامج الذي تقبل اضافات عليه. برنامج مجاني بمميزات عديدة يمكنك من التحكم في سرعة التحميل و التنزيل. او ضبطها تلقائيًا بناء على سرعة الإنترنت الخاصة بك. كما يمكنه جدولة التحميلات لتبدأ بأوقات معينة. يمكنك اعادة تسمية التحميلات دفعة واحدة. هذا اكثر البرامج المستعملة على نظام Linux و بالرغم انه ليس مستعملًا بشكل كبير على ويندوز ولا يملك اضافات كثيرة فهو من افضل برامج التورنت المنافسة. و اختيار جيد ايضًا

لتحميل التطبيق

Free download manager

لا احبذ البرامج الكثيرة على جهازي لذلك فهذا التطبيق هو اختياري الشخصي. لا يمتلك مميزات شاسعة و غنية. ليس اصلًا من برامج التورنت بل هو برنامج تحميل ملفات طبيعي يستطيع تحميل ملفات تورنت. اختاره انا حتى لا احتاج اكثر من تطبيق تحميل. ليس افضل تطبيق. لكنه جيد بالنسبة لي. استطيع التحكم في سرعة التحميل. و سرعة الرفع. استطيع التحميل وقتما اشاء. يكفي بشكل كبير لي. غير انه مجاني مفتوح المصدر وبلا اعلانات تمامًا استعمله لأكثر من عامين الآن. لا غنى عنه

لتحميل التطبيق

اقرأ ايضًا

جميع المميزات الجديدة في نظام MacOS Big Sur

Posted: 23 Jun 2020 01:10 PM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي جميع المميزات الجديدة في نظام MacOS Big Sur

ضمن فعاليات مؤتمر WWDC 2020 اعلنت آبل اليوم عن نظام MacOS Big Sur الجديد والذي يأتي ليكون النظام رقم 11 منذ ظهور اول نظام، بالطبع التحديث الجديد يأتي ليتماشى مع نظامIOS 14  و iPad OS 14 و WatchOS 7 الجديد.

سنأخذكم الآن في نظرة سريعة لتتعرفوا على المميزات الجديدة التي سأتي لأجهزة Macbook الخاصة بكم مع تحديث MacOS Big Sur الجديد.

مميزات MacOS Big Sur الجديد :

كالعادة فمعظم التغييرات الجديدة الموجودة في نظام MacOS Big Sur تأتي في الشكل بالإضافة إلى بعض التحديثات على التطبيقات اليومية والتي تستخدمها بشكل مستمر من آبل نفسها مثل Photos و Mail وغيرها من هذه التطبيقات.

  • تغييرات التصميم :

وصفت آبل التغييرات الجديد على تصميم نظام ماك الخاص بها بأنها الأكبر منذ ان قدموا Mac OS X في الماضي، الآن أصبح التنقل على نظام Big Sur اسهل بكثير من الماضي بالإضافة إلى تحكم أفضل من قبل المستخدم الذي أصبح قادراً على التحكم في درجات الألوان التي يأخذها النظام.

الآن أصبح هناك تغييرات جديدة على الأيقونات في الـ Dock بالأسفل ليتماشى مع باقي النظام مع أزرار جديد و خيارات تحكم جديدة تظهر وتختفي بحسب الحاجة إليها.

أيضاً يمكنك الآن لأول مرة أن تخصص الـ MenuBar الخاص بالنظام كما ترغب، يمكنك استخدام الـ Control Center الجديد لتصل إلى إختيارات التحكم الخاصة بالنظام الخاص بك بشكل أسرع وأفضل من الماضي، يمكنك التحكم في اتصال الواي فاي والبلوتوث من على سطح المكتب ويمكنك أيضاً تفعيل الوضع المظلم بضغطة زر واحدة.

هناك أيضاً تحديث جديد لواجهة الـ Notification Center والتي تضم تصميم جديد ومميزات جديدة مثل الـ Alerts والـ Widgets في صف واحد بالإضافة إلى تجميع التنبيهات المختلفة للتطبيق الواحد في مكان واحد.

  • تغييرات على متصفح Safari :

يمكننا القول بأن هذه التغييرات هي الأكبر على المتصفح منذ ظهر للمرة الأولى، هناك مجموعة جديدة من المميزات التي تهتم بالخصوصية اكثر فالآن أصبح يمكنك الحصول على تقرير Privacy خاص لكل موقع تقوم بزيارته ليخبرك بالمعلومات التي يصل لها الموقع، بالإضافة إلى تحسينات كثيرة على الـ Extensions وتحديثها لتناسب مع مبدأ الخصوصية الجديد من الشركة فيمكنك الآن اختيار أي إضافة تعمل مع أي موقع بشكل فردي، كما أنها أصبحت اكثر وضوحاً في متجر تطبيقات Mac.

أيضاً قامت الشركة بإضافة خاصية الـ Custom Homepage والتي تسمح لك بتخصيص صفحة البداية للمتصفح بإضافة أي شيء ترغب في رؤيته في البداية مثل قائمة القراءة الخاصة بك واحدث الأخبار وغيرها من الأمور.

بالطبع هناك تحسينات الترجمة الفورية التي أضافتها الشركة لجميع الأنظمة الجديدة، أخيراً من المفترض أن يعمل متصفح Safari الجديد بشكل أسرع من Google Chrome بنسبة 50% تقريباً.

  • تطبيق Messages :

معظم التحديثات الجديدة التي حصل عليها التطبيق تأتي من نظام iPadOs وIOS الجديدين، فالتحديثات الجديدة للتطبيق على Mac جعلته يشبههم للغاية، يمكنك تثبيت المحادثات التي ترغب في الوصول إليها بسرعة في الواجهة بالإضافة إلى تقديم مؤشرات كتابة وrecent Message animation جميلة ومميزة للغاية.

كما أنهم اضافوا خاصية جديدة تدعى inline Replies وهي ببساطة نسختهم من نظام الـ reply الموجود في الواتس آب والفيس بوك ماسنجر وغيرها من تطبيقا المحادثة، أيضاً هناك تحديث على نظام البحث الخاص بالتطبيق داخل الرسائل المتنوعة وهو يبحث في جميع الرسائل والصور على حد سواء.

  • تغييرات على تطبيق الخرائط :

يمكنك الآن التخطيط لرحلة ما من على تطبيق الخرائط وإرسالها مباشرةً إلى هاتفك أو الساعة الذكية كما أن التطبيق الآن أصبح يضم خرائط داخلية لمعظم المطارات الكبيرة والـ Malls الكبيرة حتى لا تتوه داخلها – أخيراً – مع إضافة دليل جديد وشامل لجميع النقاط الهامة الموجودة على الخريطة المحيطة بك.

  • هناك بعض التغييرات الصغيرة مثل :
    • إمكانية التبديل بين الأجهزة المتصلة بالـ Airpods طالما كانت هذه الاجهزة كلها من Apple
    • يمكنك التعديل على الصور من داخل تطبيق Photos الآن
    • واجهة Siri اكثر ذكاءً.

متى يصدر تحديث MacOS Big Sur ؟

MacOS Big Sur

لم يتم الكشف بعد عن الموعد الرسمي لصدور نظام MacOS Big Sur ولكن على الأغلب سيصدر مع نظام IOS 14 في شهر 10 القادم إن لم تحدث أي تأجيلات ولكن بالطبع يمكنك الاشتراك فالـ beta الآن من خلال الصفحة التالية.

الأجهزة المدعومة من MacOS Big Sur :

بالطبع هذا ما تريد معرفته منذ البداية أليس كذلك ؟ إليك الآن قائمة الأجهزة المدعومة من نظام MacOS Big Sur وهي بالطبع جميعها من آبل :

  • MacBook (2015 أو أحدث
  • MacBook Air (2013 أو أحدث
  • MacBook Pro (Late 2013 أو أحدث
  • Mac mini (2014 أو أحدث
  • iMac (2014 أو أحدث
  • iMac Pro (2017 أو أحدث
  • Mac Pro (2013 أو أحدث

مميزات IPadOS 14 المعلن عنها على اجهزة ايباد

Posted: 23 Jun 2020 12:10 PM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي مميزات IPadOS 14 المعلن عنها على اجهزة ايباد

مميزات IPadOS 14 المعلن عنها على اجهزة ايباد

الإعلان عن IPadOS 14 تم في مؤتمر Apple للمطورين يوم 22 يونيو لعام 2020. نظام تشغيل اجهزة الأيباد الرائع. و الذي هو نسخة من IOS 14 ايضًا. و لكن طبعًا مخصص للـIPad بشكل اكبر. و بما انه مخصص للأيباد فهناك العديد من الإضافات التي ستكون مختلفة عن النظام الأصلي. في هذا المقال سنعرض ابرز ما في نظام التشغيل الجديد. و الذي اعلنت عنها Apple في مؤتمرها. قبل ان تبدأ المقال توقع انك ستجد العديد من المميزات مكررة من مقالنا حول IOS 14. و لكن على العموم هذه مميزات IPadOS 14 الجديدة. يمكنك معرفة المزيد على موقع Apple الرسمي من هنا

مميزات خاصة بالقلم Apple Pencil

Scribble

تجربة القلم Apple Pencil تجربة جيدة جدًا على اجهزة IPad. يعتبر القلم من اكبر المميزات التي احب IPad بها. و تنوي Apple ان تقوم بتطويرها بشكل اكبر. و ذلك بإضافة ميزة Scribble الى القلم في IPadOS 14 و هذه ميزة تجعلك تستطيع الكتابة في اي مكان على الشاشة لتحويل هذه الكتابة الى نص. تصور تستعمل تطبيق الملاحظات. تكتب ملاحظتك على السطر بالقلم. يقوم الهاتف بتحويلها الى كتابة نصية كأنك كتبتها بلوحة المفاتيح. اضافة رائعة. تدعم الآن اللغة الصينية و الإنجليزية فقط على امل دعم عدد لغات اكبر في وقت لاحق.

Smart Selection

في هواتف Samsung Galaxy Note كانت هناك ميزة قديمة. عندما تقوم بكتابة رقم مثلًا و تحديده. يفهم الجهاز ان هذا رقم ما. فيظهر لك اختصارات لتتصل بالرقم او ترسل له رسالة او غير ذلك. اذا كتبت رابطًا سيستنتج الجهاز ان هذا رابط. نفس هذه الميزة صارت الآن على IPad بإستعمال القلم. حدد الرقم بالقلم. يفهم الجهاز ان هذا رقم هاتف محمول. تضغط على زر اتصال او زر مراسلة. ميزة اخيرًا قد ظهرت في هذه الاجهزة.

Shape Recognition

لن تجد هذه الميزة كثيرًا فهي كانت متواجدة في تطبيقات السبورة الذكية في الماضي. فائدتها عندما تقوم برسم شكل ما بشكل عشوائي بيدك. يقوم الجهاز بتحويل هذا الرسم الى شكل هندسي طبيعي. هذه ميزة جيدة. ليست لمحبي الرسم الحر لكن لمن يستعمل الجهاز في الشرح او العمل مثلًا فهذه ميزة مفيدة بشكل كبير. و جيد انه تم اضافتها

المسح بالشطب

انت في امتحان ما او تقوم بكتابة شئ ما و كتبت كلمة خاطئة. ماذا ستفعل ؟ ستستعمل قلمك لحذف هذه الإجابة عن الطريق الشطب. للأسف لا تختفي الكلمة بهذه الطريقة. على IPadOS 14 قامت Apple بإضافة ميزة لمسح الكلمات المكتوب عن طريق الشطب عليها. بدلًا من ان تقوم بتحويل القلم الى اداة الممحاة. فقط قم بالشطب. كإختصار سريع

الشاشة الرئيسية و تطبيقات IPadOS 14

نظام بحث جديد

كان نظام البحث على IPadOS في الماضي ليس مساعدًا بشكل كبير. و لكن في الإصدار الجديد حسنت آبل هذا النظام. فصار البحث عبارة عن نافذة عائمة على الشاشة تظهر عندما تريد ان تبحث عن اي شئ. و تظهر النتائج ايضًا في نفس النافذة العائمة. فيمكنك بهذا الشكل الوصول الى التطبيقات المختلفة بسهولة. او الى الملفات عن طريق هذه النافذة.

الـ Widgets على الشاشة الرئيسية

اخيرًا هناك Widgets على الشاشة الرئيسية. كالـIPhone في IOS 14. و هي ميزة قديمة منذ القدم على Android. اختصارات الشاشة شئ مميز بشكل كبير. و اضافتها Apple الى النظام بشكل جيد. اعتبرها افضل للمستخدم الذي يحب التنظيم و الترتيب و الذي لا يبحث عن الشكل الجمالي فقط. هي في النهاية شبيهة بشكل كبير لقائمة Start على ويندوز

الـApp clips

نفس الميزة في IOS 14 موجودة في IPadOS 14 و هي ميزة تجربة التطبيقات بدون تحميلها. بحيث تأخذ تجربة صغيرة من التطبيق. فإن اعجبك التطبيق قم بتحميله. سيفيد هذا الأمر في اشياء كثيرة اهمها ان تشتري مثلًا عن طريق احد التطبيقات بدون تحميله. هناك هيئات تحتاج لتطبيقاتها لتستطيع الشراء منها. و بالتالي تجربة التطبيق ستكون افضل.

تطبيقات اشبه بالكمبيوتر

من المزايا الأخرى للـIPad انه يستبدل اجهزة الكمبيوتر. و هذا ما تحاول Apple القيام به. فأضافات شرائط جانبية و قوائم جانبية في تطبيقات الصور و الملفات لتستطيع التنقل في هاتفك بحرية كبيرة. و التنقل بين الصور و الملفات بشكل اسرع و ابسط. هذه ميزة قوية جدًا. و افضل لجهاز من المفترض ان يستبدل الكمبيوتر. حتى تطبيق الموسيقى تحسن شكله بشكل كبير.

مميزات اخرى مشتركة بين IPadOS 14 و IOS 14

واجهة الإتصال

واجهة الإتصال الصغيرة التي تظهر في اعلى الشاشة عندما يتصل بك شخص ما. ظهرت اول مرة في Android 5.0 و اخيرًا اطلقتها Apple في هواتفها. و وجودها على الـIPad مهم. تصور ان شاشتك بحجم 10 بوصة و تغلق كلها من اجل مكالمة. ولا تستطيع استعمال الهاتف حتى ينتهي الرنين. جيد ان هذه الميزة قد صدرت في IPadOS 14. لأنها ميزة مهمة بشكل كبير.

ميزات الخرائط الجديدة

مميزات الخرائط الجديدة ايضًا موجودة في اجهزة الأيباد في التحديث الجديد. امكانية الوصول الى معلومات عن الاماكن التي تزورها من خلال التطبيق. ظهور مسارات الدراجات. و السيارات الكهربية كذلك. كلها مميزات جيدة ستفيدك كمستخدم. و هذا جيد جدًا.

مزايا الرسائل الجديدة

مزايا IMessages الجديدة كتثبيت المحادثات و الردود على محادثات بشكل خطي و هذه المميزات ستفيد من ناحية تنظيمية كبيرة جدًا في استعمالك للجهاز. هذه مميزات موجودة في تطبيقات مثل Whatsapp و Telegram و هي مفيدة بشكل كبير. تنظيم المحادثات بالنسبة لي مثلًا امر مهم جدًا لذلك اعتمد على تطبيق مثل Telegram. بسبب امكانية تنظيم المحادثات بشكل كبير. ميزة جيدة

Siri و الواجهة الجديدة لها

ايضًا واجهة Siri الجديدة موجودة في اجهزة ايباد. صارت تظهر على شكل زر دائري صغير اسفل يمين الشاشة. و تعرض المعلومات بشكل عائم كالنسخة الجديدة من IOS. و لذلك فهذا امر ممتاز. طريقة عرض المعلومات افضل. تستطيع الإجابة بإجابات عديدة و متنوعة. هذا شئ جيد جدًا

باقي مميزات IOS 14

بدون ان اطيل في هذا المقال فسائر مزايا IOS 14 موجودة في IPadOS 14. اذا اردت الملخص المفيد لمزايا النظام. اقرأ ما كتبناه عن مزايا القلم. و من ثم اقرأ المكتوب عن مزايا IOS 14 تكون قد حصلت على سائر مزايا النظام الجديد بدون اي تعب. سأترك رابط مقالنا عن IOS 14 ايضًا في الأسفل

نظرة الى IPadOS 14

سأنظر نظرتين. النظرة الأولى هل هذا نظام هواتف محمولة ؟. نعم و هو نظام متكامل يحمل مجموعة من المميزات التي ستحتاجها و قد تزيد عن حاجتك ايضًا. و لكنه كما قلت عن IOS 14 لقد وصل الـSoftware الى مرحلة قريبة من المثالية. قد لا نحتاج لتحديثه في وقت لاحق. النظرة الثانية. هل هذا نظام اجهزة كمبيوتر بعد ؟. تحسن الحال كثيرًا لكننا لا نزال نحتاج الى تجربة النظام بشكل اكبر. الـIPad يستطيع استبدال اجهزة الكمبيوتر بالفعل. لكن ليس بالكامل. فهل النظام وصل الآن الى مرحلة الكمبيوتر ؟

الأجهزة الداعمة لتحديث IPadOS 14

  • اجهزة IPad Pro للأجيال كاملة
  • اجهزة IPad للأجيال الخامسة و السادسة و السابعة
  • اجهزة IPad Mini للأجيال الرابعة و الخامسة
  • اجهزة IPad Air الجيل الثاني و الثالث

اقرأ ايضًا

طريقة نقل باسورد جوجل كروم إلى متصفح Edge بسهولة

Posted: 23 Jun 2020 07:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي طريقة نقل باسورد جوجل كروم إلى متصفح Edge بسهولة

باسورد جوجل كروم

هل فكرت في نقل باسورد جوجل كروم إلى متصفحك الجديد ؟ لابد أنك في يوم ما فكرت بأن تترك متصفح جوجل كروم نهائياً فهو يستهلك الكثير من الموارد الخاصة بجهازك ويؤثر بشكل كبير على استخدام جهازك وقد يجعلك تكره الانترنت واليوم الذي قررت أن تتصفح الانترنت فيه.

ولكن في الحقيقة ومع الأسف فقد كان متصفح جوجل كروم في وقت من الأوقات هو أفضل متصفح موجود على الساحة وأسرعهم في تحميل صفحات الانترنت وافضلهم في استهلاك الموارد ولكن كما تعرف فدوام الحال من المحال.

في الواقع فإن عملية نقل كل حياتك من متصفح جوجل كروم – خاصةً إن كنت تستخدمه منذ مدة – مزعجة وقد تثنيك عن عملية ترك متصفح جوجل كروم نهائياً والانتقال إلى متصفح آخر خاصةً عملية نقل باسورد جوجل كروم – كلمات المرور المحفوظة عليه – إلى أي متصفح آخر.

يمكنك بالطبع أن تنقل كلمات المرور هذه باستخدام أي أداة طرف ثالث أو برنامج طرف ثالث ولكن هذا لن يكون متاحاً للجميع وبصراحة هناك طريقة اسهل ومدمجة مع أي متصفح تقوم باختياره واليوم سنتحدث عن مايكروسوفت ايدج الجديد كمثال لأنه من وجهة نظري واحد من أفضل بدائل متصفح جوجل كروم والتي يمكنك الاعتماد عليها بشكل كلي مثلما قمت أنا منذ فترة تزيد عن الشهرين .

طريقة نقل باسورد جوجل كروم إلى متصفح Edge :

في البداية تأكد من أن جميع بياناتك التي ترغب بنقلها موجودة على متصفح كروم وليست نسخة جديدة من المتصفح بدون أي بيانات فهذا الأمر هام جداً وحيوي للغاية.

الآن عندما تقوم بفتح صفحة جديدة من متصفح Edge قم بالضغط على علامة الثلاث نقاط الموجودة بأعلى الشاشة في الجهة اليمنى كما ترى في الصورة بالأسفل ثم إضغط على زر Settings :

الآن ستظهر لك شاشة الاعدادات كما ترى في الصورة بالأسفل، تأكد منها أن تقف على اختيار profiles ثم اختار import browser data :

الآن ستظهر لك قائمة بها مجموعة من المتصفحات قم بالضغط على القائمة المنسدلة ثم اختيار المتصفح الذي ترغب بالاستيراد منه وفي حالتنا هو جوجل كروم :

دع كل مربعات الاختيارات كما هي ولا تقوم بإزالة أي شيء فنحن نرغب في نقل كل حياتنا من على جوجل كروم الى متصفح مايكروسوفت ايدج لنتمكن من استخدامه كأننا نستخدم كروم تماماً، هذه الطريقة ستنقل جميع امورك الخاصة من كروم بما فيها المفضلة وتفضيلات المواقع والعناوين والاعدادات وغيرها من الامور بكل سهولة من جوجل كروم الى ايدج.

وبهذا نكون انتهينا من نقل كل باسورد جوجل كروم بالإضافة الى المفضلة وجميع اختياراتنا الخاصة للمتصفح من جوجل كروم إلى متصفح مايكروسوفت ايدج الجديد، الطريقة تعمل على جميع المتصفحات مع اختلاف الاختيارات قليلاً حتى إن كنت ترغب الانتقال إلى فايرفوكس او أي متصفح آخر يمكنك من خلال نفس الخطوات.

Oppo Reno 4 Pro 5G المواصفات الكاملة و المميزات مع السعر

Posted: 23 Jun 2020 03:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Oppo Reno 4 Pro 5G المواصفات الكاملة و المميزات مع السعر

Oppo Reno 4 Pro 5G من الهواتف الداعمة لـ5G الخاصة بشركة Oppo. مع اعتراضي على اسعار Oppo المرتفعة نسبيًا الا ان هذا الهاتف جيد. معالج جيد داعم للـ5G و معدل تحديث 90Hz. و بطارية كبيرة الحجم. تدعم شاحن سريع جدًا 65Watt. و 3 كاميرات خلفية

هاتف Oppo Reno 4 Pro 5G لا يشكل فارقًا كبيرًا بينه و بين هواتف عديدة هو يقدم كل ما هو مطلوب منه و لكنه بسعر مرتفع بعض الشئ فبتحويل العملة فقط سعره 8500 جنيه. لكن حتى يصدر في مصر هو بسعر 470 يورو يعد خيارًا جيدًا هاتف Oppo Reno 4 Pro 5G هاتف جيد. بسعر مرتفع.

كل ما تحتاج لمعرفته عن WatchOS 7 من مميزات وموعد صدور

Posted: 22 Jun 2020 05:35 PM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كل ما تحتاج لمعرفته عن WatchOS 7 من مميزات وموعد صدور

watchos 7

قامت آبل اليوم بالكشف عن نظام WatchOS 7 الجديد الخاص بساعتها الذكية بمجموعة جديدة من المميزات والإعدادات التي تسهل استخدام الساعة وتجعل أفضل وأسهل بكثير من الماضي، كما أنها قامت بإضافة مجموعة جديدة من المميزات التي تتناسب مع الأزمة التي نمر بها من جائحة كرونا وغيرها من الأمراض المتفشية – هي تعتبر خطوة استباقية وكان من الأفضل ان تضمها الساعات بتحديث صغير ولكن هذه آبل تفعل ما تحلو لها – .

الإعلان جاء ضمن حدث WWDC 2020 الخاص بالمطورين من شركة آبل والذي إنتهى منذ 6 ساعات تقريباً بالإضافة لإعلانهم عن IOS 14 ، بالطبع لن نرى الإصدار الرسمي للنظام قريباً كما جرت العادة من آبل وسيصدر بشكل رسمي مع ساعات Apple Watch 6 القادمة ولكن هذا لا يمنع ان نتحدث عن المميزات الجديدة التي يقدمها النظام والتي تم الإعلان عنها، والآن لنبدأ حديثنا عن النظام الجديد.

متى يصدر نظام WatchOS 7 ليمكنني تحميله على ساعتي ؟

آبل من الشركات التي تحب الإلتزام بتقاليدها التي قام Jobs بوضعها منذ سنين عندما أطلق أول جهاز للشركة، هي تخرج في منتصف العام لتعلن عن النظام الجديد ونظرة سريعة عليه وتنتظر حتى يتم إطلاقه بشكل رسمي على أجهزة الجيل الجديد في نهاية العام وتحديداً بين الربع الثالث لرابع من العام يعني فالفترة من شهر 9 إلى أكتوبر 10 .

لذا فمن المتوقع أن يتم الإعلان عن الساعات الجديدة وبالتالي النظام الجديد في هذه الفترة، بالطبع سيصل التحديث للساعات القديمة التي سيدعمها في نفس الفترة الزمنية تقريباً، هذا إن لم يكن لجائحة Covid-19 رأي آخر وقررت أن تؤخر العمل قليلاً.

يمكنك اليوم الإشتراك في الـ Developer Beta للنظام من خلال موقع آبل الرسمي ولأول مرة تعلن آبل عن beta مفتوحة عامة من المتوقع أن تصدر في يوليو القادم .

ماهي الساعات الذكية التي سيدعمها نظام WatchOS 7 ؟

كما قلنا عندما يتعلق الأمر بآبل فكل شيء يتعلق بالتقاليد والعادات وكما جرت عادتها فإنها أعلنت عن الأجهزة التي سيصدر لها تحديث WatchOS 7 الجديد، يمكنك أن تتوقع أن هناك بعض الساعات التي لن تحصل على التحديث وستخسر إمكانية التحديث إلى النظام الجديد خاصةً مع صدور الساعة الجديدة Apple Watch 6 التي بالتأكيد ستصدر بنظام WatchOS 7 لذا فماهي الساعات القديمة التي ستدعمها ؟ :

  • Apple Watch Series 3
  • Apple Watch Series 4
  • Apple Watch Series 5

بالطبع كما قلنا سابقاً فإن Watch 6 ستدعم النظام عندما تصدر .

مميزات WatchOS 7 المؤكدة رسمياً :

هناك مجموعة من المميزات المتنوعة المؤكدة والتي اكدت آبل رسمياً ان ستصدر في نظام WatchOS 7 وهذه هي المميزات التي سنتحدث عنها الآن :

  • نظام أوجه Faces جديد للساعة : 

تحصل الساعات الآن على نظام Watch Faces جديد وهو الشكل الذي يظهر على الشاشة الرئيسية للساعة، النظام الجديد يسمح للمطورين بالتعديل على الـ Watch Face كما يرغبون عن طريق إضافة أو إزالة Widgets كما يرغبون بحسب ما يتراءى لهم.

يمكنك أيضاً مشاركة الـ Watch Face بسهولة وبضغطة زر.

  • دعم قيادة الدرجات الهوائية عبر الخرائط : 

مثل نظام IOS 14 فإن نظام الساعة سيحصل على تحديث يضيف إتجاهات قيادة الدراجات الهوائية إلى الخريطة بالإضافة إلى تغيير طريقة ظهور التنبيهات على الشاشة وتنبيهات خاصة للاماكن المرتفعة قبل الوصول إليها.

  • دعم تمارين جديدة ( الرقص وغيرها) : 

حسناً قد يبدو الأمر غريباً وغير منطقياً ولكن فالحقيقة فإن دعم الساعة لحركات تمارين جديدة ومنها تمارين الرقص هو أمر مذهل في حد ذاته ويتطلب عمل متناسق من أكثر من نظام موجود داخل الساعة، فالآن الساعة ستتمكن من تتبع حركات الرقص من أربع رقصات عالمية معروفة وهي :

    • HipHop
    • Bollywood
    • Cardio
    • Latin

كيف ؟ عن طريق إستخدام الـgyroscope و  accelerometer و heart rate sensor لتتبع حركات الأيدي والاقدام ومعدل النبض والإجهاد.

أيضاً ستدعم الساعة مجموعة جديدة من التمارين مثل الـ Core Training و functional strength training بالإضافة إلى تمارين التهدئة لتتمكن من الهدوء والخروج من جلسة التدريب الخاصة بك سهولة.

يمكنك تتبع كل هذه التحركات وغيرها من الأمور بسهولة من خلال الـ Activity App والذي أصبح إسمه الآن Fitness .

  • تتبع النوم Sleep Tracking : 

يبدو الأمر وكأن آبل مؤخراً قررت أن تضيف جميع مميزات أجهزة الأندرويد إلى نظامها، فالواقع قد تأخرت كثيراً في إضافة خاصية Sleep Tracking فهي اصبحت موجودة في جميع الأسوار الذكية وليست الساعات أيضاً وهي الأسوار التي تبدأ من 500 جنيه فما فوق.

بالطبع تتبع الساعة مواعيد نومك واستيقاظك باستخدام الذكاء الصناعي وهاتف ايفون المتصل بها، كما يمكنك أيضاً أن تضبط منبهاً ليوقظك عن طريق اهتزازات خفيفة ترسلها الساعة لك إن كنت ترتديها أثناء نومك.

  • تتبع غسيل الأيدي : 

بالطبع مع ازدياد أهمية غسيل الايدي في الفترة الأخيرة مع انتشار أزمة Corona ومثل هذه الأمور فإن الساعة الآن ستتبع روتين غسيل اليد الخاص بك وستخبرك إن لم تكن تغسل يديك بشكل كافي أم لا وهذا أمر هام للغاية وحيوي جداً والآن الساعة ستجبرك أن تغسل يديك لمدة 20 ثانية كاملة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...