الثلاثاء، 23 يونيو 2020

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

قم بفحص الإضافات المثبتة على المتصفح فقط بنقرة زر واحدة

Posted: 23 Jun 2020 07:24 AM PDT

قم بفحص الإضافات المثبتة على المتصفح فقط بنقرة زر واحدة
بعد تحصيل على العديد من الإضافات منها الملغمة و منها المخالفة للقوانين المتاحة على متجر إضافات Chrome و اتخاذ القرار بإزالتها نهائيا, يبقى الأمر المحير هو ما بعد إزالة هذه الإضافات من  المتجر Chrome  هل المتصفح الشخصي الخاص بك آمن  في حال سبق لك و قمت بتثبيت واحدة من الإضافات التي تم إزالتها... و بهذه الحال Google  و ضعت زر إضافي مدمج بإعدادات المتصفح يمكنك من فحص الإضافات المثبتة و إزالتها.  


فحص الإضافات المثبتة على المتصفح  

" مسألة الحفاض على أمانك و أمان خصوصيتك بالمتصفح الشخصي هي مسألة مهمة للغاية... "

الأداة المتاحة على المتصفح ستفيدك في العديد من المهام المتعلقة بالفحص فهي الأخرى لن تقوم بفحص الإضافات وحدها بل أيضا ستوفر عنك فحص كلا من  

التحديثات الازمة للمتصفح: أي في حال كان المتصفح بحاجة إلى ترقية أو تحديث الأداة ستبلغك عندها 
كلمات المرور الضعيفة: بخصوص هذا الجانب سيتم فحص كل كلمات المرور المخزنة بالمتصفح الخاصة بحساباتك و إبلاغك بعد الانتهاء بتفاصيل حول كلمات المرور الضعيفة... يمكنك أن تأخد لمحة حول موضوع سابق بالمدونة يتحدث بهذا الجانب 
الوضع الآمن للتصفح: بخصوص هذه النقطة سيقوم المتصفح بعد انتهاء عملية الفحص من إخبارك بوضعك الحالي بخصوص جانب الأمان أثناء التصفح... 
الإضافات: و هذا هو صلب الموضوع في حال انتهاء عملية الفحص سيعطيك النتائج المتعلقة بالإضافات المشبوهة و التي عليك إزالتها كونها خالفت قوانين متجر Chrome  للإضافة.

حسنا عزيزي عزيزتي, إلى هنا الكل تمام فقط تبقى مسألة من أين يمكنك الولوج و استخدام الأداة لفحص المتصفح... المسألة بسيطة للغاية و لن تستدعي منك سوى نقرة واحدة و أول ما عليك القيام به بعد فتح المتصفح, قم بالتوجه إلى قسم الإعدادات و بعدما تنبثق نافدة الإعدادات قم بتمرير الصفحة إلى أن تجد خيار safety check و المقصود بها فحص الأمان.




ومباشرة بعد النقر على زر Check Now  عندها سيبدأ المتصفح بعملية الفحص. ما عليك عندها سوى الانتظار لبرهة من الوقت حتى انتهاء عملية الفحص, لتتحصل على كافة المعلومات المتعلقة بدرجة أمان المتصفح, و الجميل أنك ستجد توصيات يمكنك العمل بها لتحسين أمان المتصفح...


الكاتب: بدر الدين فهيم


مهارات تقنية يجب التفكير في اكتسابها كونها أكتر طلبا في السوق للوقت الحالي

Posted: 23 Jun 2020 07:10 AM PDT

ما يجعل التنافسية بين المهنيين في السوق هو انتقاء أفضلهم بمجال محدد و إذا كنت تطمح إلى تعلم مجال تسعى من خلاله أن تتحصل على مردود مالي جيد فما عليك سوى اختيار واحد من هذه المجالات المقدمة في التدوينة أسفل.  

مجالات أكثر طلبا بسوق  هناك العديد من المجالات المطلوبة في السوق ولكن في ما يلي من التدوينة  

سنشاركك بمجالات التي تحظى بإقبال واسع في حال أنه توجد عدة مجالات ثانية تحظى بتنافسية 

إنتاج الفيديو العالي الجودة والمهارة  

زادت شعبية محتوى الفيديو خلال الفترة الأخيرة بفضل تطور الإنترنت حيث أصبح من أكثر العناصر فاعلية في إستراتيجيات التسويق الرقمي, و هذا حافز مهم يجعل أكثر الشركات و المقاولات الناشئة على ساحة شبكة الأنترنيت تبحت عن رائدين في مجال إنتاج الفيديوهات ذات المستوى العالي و التصميم المبهر و الأهم من هذا هو توصيل الفكرة للمتلقي و المقصود به الزبون بطريقة مبسطة و مثيرة للاهتمام تكسب انتباهه... لهذا السبب تعد مهارة إنتاج الفيديوهات واحدة من المهارات الأكثر طلبا حالياً.


مجال تصميم Ux/Ui 

يعتبر مجال تصميم تجربة   UX/UIواحد من أكثر المجالات طلبا على الساحة الرقمية حتى بكونه من مجالات التصميم الحديثة إلا أنه صار له اعتماد كبير في وضع الصورة القبلية لواجهة التطبيق و طريقة التعامل معه حتى تتضح الرؤية بين المبرمج و صاحب التطبيق ( الزبون )...  و إذا ما قمت بنظرة تفقدية حول هذا المجال على منصات العمل الحر المعروفة ستجد أن مصممي بهذا المجال يحضَون بإقبال كبير و واسع و هذا يبين مدى أهمية هذا المجال في الوقت الحالي

مجال برمجة الـ Python 

لن ننكر أن هذا العنوان سبق و التحدت عنه أكثر من مرة على المدونة و السبب أن لغة Python  واحدة من اللغات الرائدة و التي تغطي  مساحة واسعة من مستخدميها على ساحة النت, و كونها اللغة الأكثر إقبالا و الأكثر نموا و الأكثر استخداما في العديد من المجالات بدءً بمجال برمجيات الروبوتات و انتهاء ببرمجيات يستخدمها رؤساء و مدراء العمل تساعدهم على تحليل البيانات... لهذا يعد سوق Python مطلوبا مما يشهده من توسع في عدة مجالات, و ما يتوجب عليك فقط أن تقوم بدراسة اللغة و مبادئها و كدي أساسياتها جيدا و تحديد مجال محدد و متخصص لسقل مهاراتك المهنية به.


تطوير في مجال الـ BlockChain 

ظهور تقنية الـ BlockChain كان محتكر فقط في مجال العملات المشفرة ( العملات الرقمية ), و لكن مع مرور الوقت و التطور بميدان المعلوميات  صارت تقنية الـ BlockChain تقنية مهمة لتخزين البيانات و نقلها و كدى التحقق منها عبر شبكة الأنترنيت, و هذا ما يجعلها أكثر طلبا في سوق الشغل و كدى وجب العلم أن هذا المجال لا يحظى بتنافسية كبيرة بين المهنيين و هذه هي فرصتك لبدأ التفكير في دراسته و سقل مهارتك به.


الكاتب: بدر الدين فهيم


تقارير: دعوى قضائية ضد جوجل بسبب هاتفها Pixel 3

Posted: 23 Jun 2020 04:21 AM PDT

تقارير: دعوى قضائية ضد جوجل بسبب هاتفها Pixel 3
يبدو أن شركة جوجل تواجه متاعب جديدة، لكن هذه المرة على المستوى القانوني، و ذلك بسبب هاتفها الذكي Pixel 3، الدعوى القضائية التي يستعد بعض المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية لرفعها على شركة جوجل تأتي على خلفية ما قالوا أنها مشاكل تقنية متعددة في هذا الهاتف.

و يقول تقرير جديد لموقع 9to5Google المتخصص في قضايا شركة جوجل أن شركة المحاماة الشهيرة في الولايات المتحدة الأمريكية  Chimicles Schwartz Kriner & Donaldson-Smith LLP تستعد لفرع دعوى قضائية في الولايات المتحدة الأمريكية ضد شركة جوجل بشأن هاتفها الذكي جوجل Pixel 3 و المشاكل الكثيرة التي يعاني منها هذا الجهاز حسب الكثير من المستخدمين داخل أمريكا.

و بحسب شركة المحاماة Chimicles Schwartz Kriner & Donaldson-Smith LLP فإن هذه الأخيرة تقوم بجمع شكاوى المستخدمين المضررين من هواتف Pixel 3 و Pixel 3 XL من أجل رفع دعوى قضائية على جوجل، و تقول المصادر أن المشاكل التقنية في هواتف Pixel 3 تتلخص في عدد من النقاط من بينها الكاميرا و جودة صورها و فيديوهاتها السيئة و بطارية الهاتف التي ينتهي شحنها بسرعة كبيرة بالإضافة إلى مشاكل في إدارة الذاكرة.


موقع تواصل اجتماعي جديد يقتبس ميزة القصص

Posted: 23 Jun 2020 03:47 AM PDT

موقع تواصل اجتماعي جديد يقتبس ميزة القصص
تعتبر ميزة القصص واحدة من أنجح الميزات على وسائل التواصل الاجتماعي، و هي الميزة التي انطلقت في سناب شات و كانت أحد أسباب نجاحها، و مع عدم نجاح عملية استحواذ فيسبوك على سناب شات، فإنها اعتمدت على تقليدها و نقلها لباقي تطبيقاتها كفيسبوك و مسنر و واتس آب و إنستغرام.

و تتواصل عملية اقتباس ميزة القصص على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، و هذه المرة فإن الأمر يتعلق بموقع التواصل الاجتماعي المهني LinkedIn، حيث سيمكن هذا الموقع الاجتماعي المهني مستخدميه من بث فيديوهاتهم القصيرة على حساباتهم عن طريق القصص، و كما هي العادة، فإن هذه القصص يتم تدميرها ذاتيا بعد 24 ساعة من نشرها.


و بما أن الأمر يتعلق بموقع تواصل اجتماعي، فإن ميزة القصص سيتم تكييفها مع هذا الإطار، فإنه سيكون بإمكان المستخدم مشاركة بيئة العمل الجديدة الخاصة به أو كذلك الاحتفال مع زملائه و مشاركة أخبار عن قطاع عمله  أو مشاركة تحليلات قصيرة عن خبرته و ذلك عبر فيديو قصير أوصورة أو نص.

كما يمكن استخدام ملصقات على المحتوى المنشور في ميزة القصص شبيهة بما هو موجود على فيسبوك و باقي مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.


جوجل تطلق ميزة جديدة للتحقق من صدقية الصور

Posted: 23 Jun 2020 03:10 AM PDT

جوجل تطلق ميزة جديدة للتحقق من صدقية الصور

بعد أن أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي و مواقع الإنترنت و محركات البحث بشكل عام وسيلة مهمة للمستخدمين للحصول على الأخبار و المعلومات، و بعد أن تسبب ذلك في انتشار عدد كبير من الأخبار و المعلومات غير الصحيحة أو الكاذبة و المضللة، فإن عدد من عمالقة الإنترنت بدأت تتخذ بعض الإجراءات للتغلب على ذلك.

و يعتبر جوجل واحدا من أهم المصادر على الإنترنت التي يعتمد عليها الجميع للوصول إلى المعلومات، و مع انتشار الأخبار المضللة و الكاذبة أطلقت جوجل ميزتها الجديدة للتحقق من صدقية الصور، و هي الميزة المبنية على ClaimReview و هي طريقة نشر مفتوحة تمنح العديد من المتدخلين المختلفين الفرصة لتسليط الضوء على المحتوى المنشور بطريقة مستقلة.


و قالت جوجل أنها بدأت بتوظيف هذه الميزة ابتداء من 22 يونيو الجاري، على المحتوى الخاص بالصور المنشور على محركها للبحث، حيث أنه عند التحقق من صورة ، يجب إدراج لوحة معلومات بين الصورة المطلوبة والاقتراحات التي قدمتها صور جوجل. و حسب جوجل دائما يجب ألا تؤثر هذه الإضافة  على تصنيف الصور.

و بررت جوجل اتخاذها لهذه الخطوة بأن الصور ومقاطع الفيديو تعد طريقة رائعة لمساعدة الأشخاص على فهم ما يجري في العالم. لكن قوة وسائل الإعلام المرئية لها مشاكلها، خاصة عندما تكون هناك أسئلة حول أصل الصورة أو صحتها أو سياقها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...