الخميس، 4 يونيو 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


3 أشياء يجب أن تعرفها قبل قبل حذف رسالة واتساب عند الجميع

Posted: 04 Jun 2020 01:30 PM PDT

بعد وقت طويل من الانتظار ، قدم WhatsApp في أواخر عام 2017 أكثر الوظائف المطلوبة من قبل مستخدميه: القضاء على الرسائل المرسلة. إنها أداة مفيدة للغاية استخدمناها جميعًا في بعض المناسبات للعودة وحذف الرسائل المكتوبة بشكل سيئ ، والتي كانت في طريقها إلى محادثة أخرى أو نأسف مباشرة بعد إرسالها.
على الرغم من أنه تطبيق نستخدمه باستمرار ، ما زلنا نستمر في إساءة استخدام WhatsApp. وبالتالي ، من الممكن أنه عند حذف رسائل WhatsApp ، لا تأخذ في الاعتبار بعض الجوانب الرئيسية والتي قد تفسد الغرض من الوظيفة. لمساعدتك ، نوضح ما يجب عليك أخذه في الاعتبار إذا كنت تريد حذف رسائل WhatsApp بنجاح.
إذا كنت أحد أولئك الذين يرتكبون خطأ عادةً عند إرسال الرسائل على WhatsApp ويجب عليك اللجوء إلى خيار "حذف للجميع" ، فهناك العديد من الأشياء التي يجب أن تأخذها في الاعتبار لإتقان الوظيفة.
لديك حد 60 دقيقة لتتمكن من حذف الرسالة
بدأت إمكانية حذف الرسائل المرسلة على WhatsApp بحد 7 دقائق ، والتي تم تمديدها لاحقًا إلى 60 دقيقة. هذا هو الحد الأقصى للوقت الذي يجب عليك فيه حذف الرسالة التي أرسلتها إلى الأعضاء الآخرين في المحادثة ، على الرغم من أن البعض قد قرأوها بالفعل.
 إذا مرت 60 دقيقة ، فلن يمنحك WhatsApp بعد ذلك إمكانية حذف الرسالة للجميع . بهذه الطريقة ، سيبقى النص أو الصوت أو الفيديو على هواتف الآخرين إلى الأبد.
غير قابل للاستخدام في الإصدارات القديمة من WhatsApp
لا تتوفر وظيفة حذف الرسائل على WhatsApp إلا في أحدث إصدارات WhatsApp. لذلك ، إذا كنت تدردش مع شخص يستخدم الإصدارات القديمة من التطبيق ، فيجب أن تعلم أن حذف الرسائل لن يحقق أي فائدة ، لأن الوظيفة ليست مفيدة في تلك الإصدارات وبالتالي إن حذفتها ستبقى تظهر عند الطرف الآخر .
هناك تطبيقات تجمع الرسائل المحذوفة
على الرغم من أنها ليست معروفة جيدًا ، إلا أن هناك تطبيقات Android مخصصة  لاسترجاع الرسائل المحذوفة من قبل جهات اتصال أخرى  و تظهر لك محتواها. بهذه الطريقة ، بقدر ما  تقوم  بحذف الرسالة بسرعة ، سيتمكن الطرف الآخر من رؤية محتواها .
إذا كان أي منهم يستخدم هذا النوع من التطبيقات ، فسيتمكن من رؤية محتوى الرسائل التي تحذفها بسهولة ، بغض النظر عن مدى سرعة القيام بذلك. هذا شيء آخر يجب وضعه في الاعتبار عند حذف رسالة ، على الرغم من أنه لا يمكنك فعل أي شيء لتجنبه.
كنقطة إضافية ، نذكر أن جهات الاتصال  الأخرى ستتمكن من قراءة الرسالة إذا كانت في المحادثة قبل حذفها. إذا لم تكن سريعًا في المسح أو لم ينجح الحذف ، فمن المرجح أن يمنح الشخص الآخر ا  وقتًا لقراءة الرسالة قبل ظهور الرسالة "تم حذف هذه الرسالة". أيضًا ، يجب أن تدرك أن WhatsApp لن يرسل لك إشعارًا إذا لم يتم حذف الرسالة بنجاح.

الآن هذا ما يحدث عندما تقوم بالبحث في غوغل ... ميزة أسطورية تطلقها غوغل

Posted: 04 Jun 2020 11:06 AM PDT

أحد أكثر الأشياء شيوعًا التي نقوم بها كل يوم على الإنترنت هو البحث عن إجابة لسؤال على  غوغل ، في الواقع ، يساعد هذا النوع من البحث الشركة على إخبارنا في نهاية العام بأكثر ما تم البحث عنه بواسطة المستخدمين فيما يتعلق بأسئلة محددة.
حتى الآن ، عندما تطرح سؤالاً على  غوغل ، فإن الشركة عادة ما تطرح مربعًا حتى بداية نتائج البحث حيث تحاول في فقرة أن تعطيك الإجابة ، وتضع أدناه رابطًا إلى الموقع الذي أخذت منه هذه الإجابة.

 إذا أراد المستخدم معرفة المزيد عنه ، أو بسبب شكوكه ، أو لأن الإجابة التي أظهرتها  غوغل ليست كاملة ، فإننا نضغط على الرابط للدخول إلى موقع الويب ، ومع ذلك ، يجب علينا البحث في النص بالكامل حيث هناك  سيكون جواب على سؤال بحثنا.
ميزة تم اختبارها منذ سنوات
أعلن داني سوليفان ، محلل وصحفي من غوغل ، على  تويتر أنه بعد سنوات من الاختبار ، بدأ طرح هذه الميزة الجديدة منذ الأسبوع الماضي.
هذه الميزة الجديدة متاحة لكل من متصفحات سطح المكتب والجوال ، وعلى الرغم من أنها لم يتم تحديدها في  جميع المتصفحات   ، تقول  غوغل أنها تعمل في الغالب ، ومع ذلك ، في الوقت الحالي ، كانت تعمل فقط بالنسبة لنا في غوغل كروم.
الآن من خلال طرح سؤال على  غوغل  سنرى الجزء المميز ، يمكننا الضغط على الرابط وستحدد  غوغل عند الدخول إلى الرابط النص باللون الأصفر بالإجابة التي نبحث عنها.

وبهذه الطريقة ، لم يعد على المستخدمين قراءة كل النص على موقع ويب للعثور على الإجابة التي بحثوا عنها في الأصل ، فقط  عليهم الانتباه  إلى النص المظلل باللون الأصفر.
يشبه هذا عند إجراء بحث داخل موقع ويب باستخدام الأمر Ctrl + F ، لأن الكلمات التي تبحث عنها في النص تكون مميزة باللون الأصفر ، فقط في هذه الحالة ينطبق تمييز النص هذا على جميع الإجابات التي تبحث عنها في غوغل.

غوغل كذبت علينا ؟ وضع التصفح المتخفي لا يحميك والشركة تواجه غرامة مالية بقيمة 5 مليارات دولار

Posted: 04 Jun 2020 07:53 AM PDT

إن خصوصية بياناتنا على الإنترنت هي شيء يقلقنا أكثر فأكثر ، وهذه علامة جيدة ، حيث أننا ندرك بشكل متزايد جميع المعلومات التي ننقلها إلى خدمات الإنترنت والشبكات الاجتماعية ، والتي ، في بعض الأحيان سيكون من الأنسب لنا أن نبقيها لأنفسنا وعدم مشاركتها.

من المؤكد أن غوغل هي واحدة من الشركات التي تعرف أكثر عننا ، حيث تواجه الشركة الأمريكية الآن غرامة محتملة بقيمة 5 مليارات دولار بسبب وضع التصفح المتخفي.
يحتوي Google Chrome ، مثل العديد من المتصفحات الأخرى ، على وضع خاص يتم تسميته باسم "وضع التصفح المتخفي" والذي ، من خلاله  نعتقد من أننا نتصفح بشكل خاص بدون التجسس علينا ، أي بدون تسجيل هذه الزيارات في التاريخ ، أو حفظ النماذج أو ملفات تعريف الارتباط من المواقع التي نزورها ، وهذا ما يقوله  هذا الوضع عندما ندخل إليه :
"يمكنك الآن التصفح بشكل خاص. لن يرى أي شخص آخر يستخدم هذا الجهاز نشاطك ، ولكن سيتم حفظ التنزيلات والإشارات المرجعية الخاصة بك. من الممكن أن يظل نشاطك مرئيًا لمواقع الويب التي تزورها أو شركتك أو مركزك التعليمي أو مزود خدمة الإنترنت "
بقراءة هذا ، نعتقد جميعًا أنه باستثناء تلك الاستثناءات ، لا يوجد أحد آخر يمكنه أن يعرف ما نتصفحه . ومع ذلك ، يبدو أن  غوغل تواصل جمع بيانات التصفح في وضع التصفح المتخفي من خلال Google Analytics و Google Ad Manager والتطبيقات الأخرى. وهذا أمر خطير للغاية ، ولهذا السبب رفع بعض المستخدمين دعوى جماعية ضد الشركة الأمريكية.
وفقًا للإجراء الجماعي ، تحصل  غوغل على معلومات حول النشاط في وضع التصفح المتخفي للمستخدمين الذين يستخدمون كروم منذ 1 حزيران (يونيو) 2016. ونعم ، هناك حديث عن مستخدمين أمريكيين ، وليس من مناطق أخرى ، ولكننا لا نعرف ما إذا كان هذا يستجيب لسبب محدد. في الوقت الحالي ، سيتعين علينا الانتظار حتى يتم حل المحاكمة لمعرفة ما إذا كانت  غوغل مذنبة بفعل ذلك أم لا ، نظرًا لأن الاتهام   لا فائدة منه حتى تمر المحكمة.

هذا ما تفعله شركة آبل مع هواتف آيفون المسروقة من متاجرها خلال الاحتجاجات في الولايات المتحدة

Posted: 04 Jun 2020 07:41 AM PDT

 لقد شهدنا في الأيام الأخيرة شيئًا تاريخيًا ، حيث تم تسجيل الاحتجاجات والمظاهرات ضد العنصرية في جميع الولايات الأمريكية الخمسين بعد مقتل الأمريكي  من أصل أفريقي جورج فلويد  . ومع ذلك ، خلال الاحتجاجات كان هناك أشخاص يستغلون اللحظة لدخول وسرقة المتاجر الكبرى ، وكانت متاجر  آبل هدفًا لهؤلاء الأشخاص.
وفقًا لـ Forbes ، تم نهب متاجر  آبل في واشنطن ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو ونيويورك وفيلادلفيا ، لذلك اضطرت الشركة إلى إغلاق العديد من متاجرها في الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى وضع لوحات إعلانية في متاجر أخرى. الأمن حولها.
أمر تيم كوك بإغلاق المتاجر لرعاية سلامة الموظفين والعملاء ، وطلب أيضًا إزالة الأجهزة  ، ومع ذلك ، بحلول هذا الوقت ، تم سرقة الهواتف وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية و إكسسوارات في المتاجر المذكورة أعلاه.
لسنوات ، كان لدى  آبل حل بحيث  لن يعمل  آيفون المفقود أو المسروق من قبل أشخاص آخرين ، لذلك يطلب دائمًا من المستخدمين تنشيط "الوضع المفقود" بحيث يتم قفل الجهاز ومن ثم يمكن  تتبع الجهاز في الوقت الحقيقي ، أو في حالة قيام اللص بإيقاف تشغيل الجهاز ، فأنت تعرف موقعه الأخير ، على أي حال لن يتمكن من استخدامه لأنه محظور.
وهذا بالضبط ما تفعله شركة آبل بالهواتف المسروقة من متاجرها هذه الأيام ، لأنهم كانوا يرسلون رسالة تقول:

بالكاد سيعيد المستخدمون الذين سرقوا الهواتف أو اشتروها بسعر منخفض للغاية من هؤلاء اللصوص إلى متجر Apple Store ، لذلك من المرجح أن يبيع الكثير منهم قطع غيار لمنع الشرطة من الوصول إلى منازلهم و ألق القبض عليهم بتهمة سرقة معدات من متجر آبل .

هواوي تقدم رسميا الهاتف الذي يقيس درجة الحرارة

Posted: 04 Jun 2020 06:08 AM PDT

 بالأمس رأينا كيف يمكن قياس المسافات باستخدام صوت الهاتف المحمول ، وتقول نفس الشركة أنها تعمل على استخدام نظام مماثل لقياس درجة الحرارة. الآن يبدو أن  هواوي سبقتها .
 إنه Honor Play 4 و Play 4 Pro ، وهما جوالان يتم إطلاقهما في الصين بسعر مخفض للغاية ، مع 5G وأربع كاميرات خلفية وتبريد بالبخار للطراز العادي وكاميرتين سيلفي على الشاشة وإضافة 40W لشحن Pro ، لكن اللافت للنظر هو النسخة المزودة بمستشعر درجة حرارة الأشعة تحت الحمراء.
يوجد مستشعر الأشعة تحت الحمراء في وحدة الكاميرا الخلفية ، وهو قادر على قراءة درجات حرارة السطح بين -20 درجة مئوية و 100 درجة مئوية. على الرغم من أنه غير مخصص كمقياس حرارة لقياس حمى المستخدم ، فقد يكون مفيدًا في بعض الحالات.
لا تزال العديد من الأماكن والمساكن العامة في الصين تجري فحوصات فورية لدرجات الحرارة على الأشخاص الذين يستخدمون مقاييس حرارة مخصصة بالأشعة تحت الحمراء ، لذلك قد يبدو وجود هذه التكنولوجيا داخل الهاتف المحمول فكرة مثيرة للاهتمام.

سيكون من الغريب رؤية أشخاص يقيسون درجة حرارة الشخص المجاور لهم بالهاتف في مترو الأنفاق للتحقق مما إذا كانوا مصابين بالحمى أم لا ، ولكن كل شيء ممكن اليوم.
جهاز Play 4 Pro المزود بمستشعر IR غير متوفر بعد في السوق ، لكن الطرازين الآخرين متاحان. يكلف Play 4 ما يعادل 281 دولارًا ، بينما يصل إصدار Pro إلى 400 دولار.

أفضل 5 مواقع لتصميم Logo احترافي مجانًا لعام 2020 والتي يحتكرها العرب لربح مبالغ مالية كبيرة من مواقع الخدمات المصغرة

Posted: 04 Jun 2020 05:59 AM PDT

الشعار هو المؤشر الرسمي لتعريف شركتك أو موقعك الإلكتروني أو نشاطك التجاري، ويلعب الشعار دورًا هامًا في الترويج للعلامة التجارية على الإنترنت وحتى على الواقع، ومن شروط الشعار أن يكون مفهوما بسهولة ويحتوي على اسم سهل التذكر، مع تنسيق للألوان والخطوط ولا يكون مقتبسًا عن شعار سابق، ويعد إنشاء شعار مميز أمرًا ضروريا للتعريف بالعلامة التجارية وإعطائها طابع متميز عن غيرها، ونجد العديد من الأشخاص لديهم مهارات تصميمية كثيرة وأفكار متنوعة وممن لا يريدون إنفاق المال والجهد على عملاق التصميمات إليستراتور، وربما لأسباب أخرى كنقص كفاءة الحاسوب فيضطرون الى العمل أون لاين لتصميم الشعارات، لذلك أحظرت لكم 5 مواقع جديدة لعام 2020 يمكنها أن تساعدك في تصميم شعار مجاني عبر الإنترنت مع ميزات رهيبة.
تشترك جميع المواقع في نفس الفكرة فهي توفر لكم أيقونات تستعملها للشعار بالإضافة الى خطوط متنوعة وأشكال تحتاجها أيضًا، مع اختيار تصاميم شعار من بين الآلاف من النماذج التي تخص عديد المجالات والتي أنشأها المحترفون وتقوم بتعديلها وتغيير الكتابة والخطوط والزيادة والنقصان، وفي الحقيقة ظهر أن معظم مصممي الشعار الذين يعرضون خدماتهم على خمسات ومستقل.
  فالعديد من المستخدمين يلجِؤون الى هذه المواقع للحصول على أفكار وبيعها بمبالغ مالية كبيرة ودون عناء ، فيمكنك استغلال هذه المواقع للربح من الخدمات المصغرة بدون جهد والعديد من الميزات الرهيبة كتطوير الأفكار في ذاكرتك.
روابط المواقع التي نقترحها عليك والتي ستتيح لك تصميم Logo احترافي مجانًا:
LogoMaster
OnlineLogoMaker
NameCheap
FreeLogoServices
FreeLogoDesign
-------------
الموضوع من طرف عزوز

لا تقم بتثبيت تحديث الويندوز10 الجديد إذا رأيت هذه الرسالة الجديدة

Posted: 04 Jun 2020 05:52 AM PDT

على الرغم من أن تحديث أنظمة الويندوز الخاصة بنا هو عامل مهم للغاية ، إلا أن الأيام الأولى من هذه العملية عادة ما تكون معقدة للغاية. التجربة الأولى من هذا النوع التي أجريناها مع تحديث أكتوبر 2018 الذي نتج عنه العديد من المشاكل والتي كان لا بد من تعليقها لفترة حتى يتم تصحيح الأخطاء. يحدث شيء مشابه في الوقت الحالي مع عملية التحديث إلى الإصدار 2004 الذي تم إصداره قبل بضعة أيام وبدأ الإبلاغ عن العشرات من حالات الفشل.
بهذا المعنى ، إذا كنت تبحث عن التحديث في قسم Windows Update على الويندوز ، ثم تتلقى رسالة تنبيه ، فيجب أن تتخلى عن الوقت الحالي لتثبيت الإصدار الجديد.
من مايكروسوفت ، كان من المتوقع أن تكون عملية التحديث الجديدة أكثر سلاسة  ، ولكنها لم تكن كذلك. لقد مر أسبوع منذ نشر التحديثات ومنذ ذلك الحين بدأ الإبلاغ عن المشكلات المتعلقة بتوافق برنامج التشغيل. هذا أمر صعب لأنه يعني أن بعض المكونات إلى  ظهور الشاشة الزرقاؤ المألوفة  .
لهذا السبب ، قامت مايكروسوفت بتعديل الإجراء والآن من الممكن أنه عند البحث عن التحديث ، ستتلقى رسالة تشير إلى أن  حاسوبك ليس جاهزًا بعد للتحديث كما في الصورة .

بهذا المعنى ، فإن التوصية الرئيسية لهذه اللحظة هي أنه إذا ظهرت الرسالة المعنية في قسم Windows Update ، فلا تقم بإجراء العملية اليدوية للتحديث . من الناحية المثالية ، انتظر بضعة أيام ، أثناء تصحيح أخطاء التوافق ، حتى تتمكن من تثبيت الإصدار الجديد دون حدوث مشاكل . منذ تحديث أكتوبر 2018 ، اتخذت مايكروسوفت قياس نشر الإصدارات الجديدة فقط على عدد قليل من أجهزة الكمبيوتر التي تم اختبارها دون أخطاء.
هذا يؤكد أنه في مواجهة مشاكل مثل تلك التي واجهها إصدار 2004 ، من الأفضل انتظار Windows Update لتأكيد أنه يمكننا التحديث ، للاستمتاع بنظام الويندوز 10 دون مشاكل كبيرة.

إليك أفضل مواقع عمل مونتاج للفيديوهات أون لاين مجانًا وبميزات رهيبة.. الموقع الثاني معجزة

Posted: 04 Jun 2020 04:34 AM PDT

يعد مصطلح المونتاج مصطلحًا كثير الاستخدام عندما يتعلق الأمر بدمج مقاطع الفيديو وإضافة المؤثرات اللازمة وكذلك الأصوات لصنع فيديو معين لهدف محدد، ويطلق عليه العرب أيضًا محرر الفيديوهات، وهو برنامج يحتاجه العديد من الأشخاص خصوصًا أصحاب قنوات اليوتيوب لتحرير الفيديوهات ولكن غالبية اليوتيوبرز الجدد لا يتوفرون على حواسيب ذات كفاءة عالية تسمح بتشغيل تلك البرامج فيتسبب لهم تشغيل البرامج سواء المجانية أو المكركة في أعطال متكررة وتشنجات بالإضافة الى خروج البرامج لوحدها، لذلك قررت أن أدلك على طريقة تسمح لك بعمل مونتاج سريع وبدون مشاكل حتى ولو كنت تتوفر على حاسوب ضعيف فقط ما يلزمك إنترنت متوسطة ولن تحتاج rdp، بحيث ستقوم بالتوجه لإحدى المواقع التي سأدلك عليها لعمل مونتاج أون لاين مجانًا وبسهولة وخطوات بسيطة ودون مشاكل.
موقع Online Video Cutter
موقع مجاني رائع يمكنك استعماله بدون الحاجة الى التسجيل لحذف مقاطع معينة من الفيديوهات حتى الخاصة باليوتيوب، كما يمكنك أيضًا من التحكم في التكبير والتصغير مع خيار لتدوير الفيديوهات، ويدعم جميع تنسيقات الفيديوهات، وكذلك فهو يوفر لك الأمان عبر حذف فيديوهاتك من الخوادم بعد بضع ساعات من الانتهاء من العمل، وأيضًا يمكنك اختيار جودة وتنسيق الملف الناتج ويمكنك اختيار فيديوهات تكون أقل من 500 ميجا بيت على أمل أن يتم رفع الحجم مستقبلًا.

موقع clipchamp
موقع مجاني 100% غني عن التعريف، ويتوفر على مليون مستخدم في أكثر من 150 بلد حول العالم، كما أن استعماله لا يتطلب خبرة في كبيرة فهو سهل وذو واجهة بسيطة ويوفر لك الفيديوهات بجودة عالية، ويتوفر على ثلاث طرق للتسجيل عن طريق الفيس بوك أو حساب جوجل أو البريد الإلكتروني، بالإضافة الى ذلك فهو يحتوي على جميع الميزات فهو الوحيد على الإنترنت الذي يوفر لك ميزات احترافية سهلة الاستخدام بدون مقابل وكذلك بعض الميزات التي لا توجد لا في البرامج ولا في المواقع المجانية للمونتاج ونذكر منها: قوالب فيديو جاهزة للاستخدام وقابلة للتخصيص، قص مقاطع الفيديو الطويلة إلى مقتطفات أصغر وحذف الأجزاء غير المرغوب فيها واحتفظ بما تريده فقط، تدوير مقاطع الفيديو في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة بمقدار 90 و 180 درجة، توفير خاصية عمل الانعكاس كالمرآة وهذه الخاصية مهمة للتعامل مع فيديوهات حقوق الطبع والنشر، أضافة صور ثابتة لتحريرك وضبط مستويات الصوت مع مسارات صوتية متعددة أو كتم الصوت أو حتى استبداله تمامًا، إمكانية التحكم في الألوان والإضاءة وكذلك التعتيم، وإضافة النص والشرائح مع خطوط عديدة ويمكنك أيضًا إضافة شعارك أو علامتك المائية الخاصة، وأخيرًا يمكنك استخدم الفلاتر والانتقالات بالإضافة الى ميزات أخرى يمكنك اكتشافها.

موقع renderforest
موقع منافس للموقع السابق وهو بنفس الخصائص تقريبًا وهو مجاني تمامًا، ويحتوي على أكثر من 100 منظر أنيميشن وقوالب عصرية ومتميزة ومناظر اجتماعية وشعارات أنيميشن والمزيد حتى تصنع أفضل فيديوهات لصفحتك على الفيس بوك وقناة اليوتيوب. سوف يستغرق الأمر دقائق فقط للحصول على الفيديوهات بجودة عالية الدقة، ولن تكون بحاجة إلى برنامج إضافي أو مهارات تقنية لاستعمال الموقع، ويكون ذلك عبر ثلاث خطوات وهي اختيار قالب والتحرير أونلاين وعرض الفيديو الخاص بك مع النصوص والشعارات والألوان والصور التي تريدها، وأخيرًا استخراج الفيديو الخاص بك بحيث يمكنك إنهاء الفيديو عن طريق اختيار مسار موسيقى وتنزيل الفيديو الخاص بك في دقائق، ومنه توفير وقتك للحصول على فيديوهات احترافية عالية الجودة في دقائق ومساعدتك على صنع فيديوهات رائعة واحترافية من متصفحك مع توفير أموالك التي كنت تنفقها لاستخدام البرامج غالية الثمن لتحرير الفيديوهات وأيضًا هو متوفر باللغة العربية.

موقع kizoa.fr
على الرغم من أن هذا الموقع ليس مجانيًا تمامًا غير أنه يوفر ميزات عديدة للحساب المجاني والتي تتمثل في حصول المستخدمين المجانيون على سعة تخزين تبلغ 1 غيغابايت لمقاطع الفيديو الخاصة بهم، أفلام دقيقة واحدة كأقصى حد، توفير الفيديوهات بجودة 720P وهي جودة عالية، أما باقي الميزات الأخرى فهي تتطلب منك عضوية في الموقع لتحصل عليهَا المهم الموقع مفيد لعمل إنتروهات صغيرة أو فيديوهات تعريفية لقناتك ويمكنك تجربته للتأكد.

أخيرًا لا بأس من تنويهك بعدم وضع صورك الشخصية على هذا النوع من المواقع وعلى الإنترنت ككل حتى جوجل درايف وذلك بسبب الثغرات التي توجد فيها وقد تتسبب يومًا في فضحك أمام العالم، لذلك خذ حذرك فالهاكرز في تطور يومي.
-------------
الموضوع من طرف عزوز

سناب شات يعاقب Donald Trump و يتوقف عن الترويج لحسابه

Posted: 04 Jun 2020 03:49 AM PDT

توقف Snapchat عن الترويج لحساب رئيس الولايات المتحدة ، دونالد ترامب ، تحت علامة التبويب "اكتشاف".

وبحسب الشركة ، فإن حساب الرئيس الأمريكي لن يتم الترويج له بعد الآن ، لأنه "لن يضخم الأصوات التي تحرض على العنف والظلم العرقيين".
أفادت شركة Snap Inc ، مالك التطبيق ، أن حساب ترامب سيظل سليماً ، ولكن لن يتم الترويج له للمستخدمين الآخرين في قسم الأخبار أو القصص.
في السابق ، ظهر حساب الرئيس في قسم "اكتشف" جنبًا إلى جنب مع حسابات مستخدمين آخرين رفيعي المستوى مثل المشاهير كيم كارداشيان ، والممثل كيفين هارت ، وحاكم نيويورك أندرو كومو.
وجه إيفان شبيجل ، المدير التنفيذي لشركة  سناب شات ، رسالة واسعة النطاق إلى موظفيه وانتقد الطريقة التي استخدم بها ترامب تويتر للإشارة إلى الحلقة التي أثارها مقتل جورج فلويد.
ومع ذلك ، أشار رجل الأعمال إلى أن سناب شات لن يحذف الحسابات على الرغم من الزيادة الهائلة التي حققتها الشبكة الاجتماعية بعد وباء الفيروسات التاجية العالمي.
أفادت الشركة في أبريل أن عدد المستخدمين النشطين يوميًا قد نما بوتيرة أسرع من المتوقع ، حيث وصل إلى 229 مليون شخص.

تطبيق لممارسة التنفس العميق وتقليل التوتر والعصبية ! يحولك إلى إنسان إيجابي

Posted: 04 Jun 2020 03:41 AM PDT

التنفس العميق من أفضل الطرق الفعالة للإسترخاء وتقليل التوتر والغضب وهناك عدة طرق وتقنيات لممارسة التنفس العميق من أفضلها طريقة "4-7-8" وسوف نتعرف في تلك التدوينة على تلك الطريقة وسنستعين بتطبيق بسيط للمساعدة في ممارسة التنفس العميق بشكل أفضل بإستخدام تلك الطريقة.
تطبيق Calmaria‏ مجاني للأندرويد ويوفر أيضاً تطبيقاً للويب وتستطيع من خلاله ممارسة التنفس العميق من أجل الاسترخاء وتقليل التوتر والغضب حيث يعتمد التطبيق على طريقة "4-7-8" وهي عبارة عن إستنشاق الأكسجين لمدة 4 ثواني - ثم حبسه لمدة 7 ثواني - ثم الزفير لمدة 8 ثواني - ثم تكرار العملية لأربع دورات متتالة. التطبيق بسيط جداً ولكن يمكنك تفعيل الوضع الليلي بالضغط على الثلاث نقاط في الأعلى وستتمكن أيضاً من حساب عدد مرات ممارسة التنفس العميق دون الحاجة إلى إستعمال الساعة.
بعد تشغيل التطبيق قم بلمس الدائرة في المنتصف للبدء وفي أول مرحلة إستنشق الأكسجين من أنفك لمدة 4 ثواني وفي المرحلة الثانية احبس الأكسجين لمدة 7 ثواني وفي المرحلة الثالثة قم بالزفير من فمك لمدة 8 ثواني.
وأعد تلك الخطوات لأربع مرات متتالية وسوف تجد نتيجة جيدة في التقليل من الضغط والتوتر والعصبية .
- تطبيق الأندرويد Calmaria
- تطبيق الويب
==========
من طرف \ البهي

وسم #احذفو_لعبه_ببجي يتصدر تويتر بسبب التحديث الأخير الذي يطالب بالسجود للأصنام ... شاهد اللقطة

Posted: 04 Jun 2020 02:27 AM PDT

تصدر هاشتاج أو وسم لعبة ببجي تحت شعار هاشتاق ‎#احذفو_لعبه_ببجي قائمة تريند تويتر في السعودية وكثير من الدول العربية والإسلامية، ومطالبات بتدخل الدولة بحظر اللعبة في بلدانهم وذلك بسبب التحديث الجديد والذي يطالب اللاعبين بالصلاة للأصنام من أجل الحصول على إمدادات أو إضافة ميزة جديدة للاعب مما أغضب المسلمين وقرروا حذف اللعبة وتم تدشين هاشتاج أو وسم للمطالبة بحذف اللعبة تحت اسم #احذفو_لعبه_ببجي
وشارك الكثير على منصة تويتر في الوسم ومنهم من يطالب الجميع بحذف اللعبة ومنهم من يروج لألعاب بديلة وبرى الكثيرون أن المسؤولية تقع على الوالدين في إقناع أبناءهم بحذف اللعبة وذلك بعد أن ظهر هدفها الحقيقي حيث يعرف صانع اللعبة جيداً ماذا فعل في عقول اللاعبين ويعتقد أن لا أحد يستطيع مسحها بعد التعلق بها بشدة ولكن لا يجب أن يتنازل العاقل عن دينه ومبادئه من أجل لعبة إلكترونية
وهذا فيديو يبين الصلاة للأصنام في اللعبة
ونتيجة لهذا الضغط فقد قامت الشركة بجعل اللاعب يصلي للصنم دون أن ينحني ولكن ما زالت صلاة للأصنام

وننصحكم متابعينا بحذف اللعبة وإستبدالها بأي لعبة أخرى أو هواية مفيدة.
==========
من طرف \ البهي

تعرف على هذه الخدعة لجعل مساعد جوجل يقوم بكل ما تريده في هاتفك بضغطة زر وبدون أوامر صوتية

Posted: 04 Jun 2020 02:22 AM PDT

تطبيق Google Assistant الذي يعمل بالذكاء الإصطناعي ويعمل من خلال تنفيذ الأوامر الصوتية بسهولة ولكن في بعض الأحيان قد يصعب الكلام بصوت مرتفع في بعض الأماكن لذلك سنتعرف على حيلة لجعل مساعد جوجل ينفذ الأمر الذي تريده والذي قمت بإعداده مسبقاً.
سنستخدم تطبيق Action Blocks من تطوير جوجل وتستطيع من خلاله إعدادت الإختصارات على الشاشة فيما يشبه الأتمتة فمن خلال لمسة واحدة على الشاشة يتم تنفيذ العديد من الأوامر التي تريد مثل إجراء المكالمات أو تشغيل فيديوهات أو إرسال SMS أو بدأ مكالمة فيديو وغير ذلك الكثير. قم بتحميل التطبيق من الرابط أسفل التدوينة وقم بفتحه والضغط على Create action block
ثم قم بإختيار الإجراء الذي تريد تنفيذه عبر Google Assistant من الخيارات الظاهرة كما في الصورة
 مثلاً تشغيل فيديو من اليوتيوب وليكن للإسترخاء
1- أكتب الأمر الذي سيتم تنفيذه
2- إختبار الأمر قبل الحفظ
3- إختر صورة مناسبة للتطبيق المصغر على الشاشة.
4- أكتب اسم التطبيق المصغر على الشاشة وقم بالحفظ

الأن إذهب للشاشة الرئيسية واضغط مطولاً لإظهار التطبيقات المصغرة ثم إختر الإجراء الذي قمت بإنشائه وقم بسحبه للشاشة وعند الضغط عليه سوف يتم تنفيذ الأمر عن طريق Google Assistant دون الحاجة إلى نطق هذا الأمر بصوت مرتفع
تستطيع إنشاء الكثير من الإجراءات ووضعها على الشاشة على شكل تطبيقات مصغرة بهذه الطريقة وتنفيذ أوامرها بلمسة زر عبر Google Assistant.
- تطبيق Action Blocks
==========
من طرف \ البهي

تطبيق جديد للدخول إلى شبكة الوايفاي بدون كلمة السر

Posted: 04 Jun 2020 02:14 AM PDT

قد تكون مضطراً لمشاركة الوايفاي الخاص بك مع الأصدقاء أو الزبائن ولا تريد مشاركة كلمة المرور بشكل مباشر حتى لا تنتشر بشكل كبير والحل هو تغيير كلمة المرور ولكن مع التكرار يكون الأمر صعباً لذلك يجب أن تشارك الباسورد دون أن يعرفه أحد عن طريق تحويله لكود QR أو رابط مباشر وسوف نتعرف في تلك التدوينة على تطبيق بسيط لفعل ذلك.
تطبيق WifiLink مجاني وجديد لهواتف الأندرويد والأيفون وتستطيع من خلاله مشاركة كلمة مرور الوايفاي بشكل مخفي عبر كود QR أو حتى رابط مباشر ويقوم بمعرفة إسم الوايفاي بشكل تلقائي وكل ما عليك فعله هو كتابة كلمة المرور.
 ثم لمس زر المشاركة لعرض نوعان من صور QR كود والتي بإمكانك مشاركتها أو حفظها أو طباعتها.
بإمكانك إضافة أكثر من وايفاي إلى التطبيق وكذلك مشاركة Hotspot من هاتفك عبر QR كود أيضاً.
لكن الميزة الفريدة في التطبيق هي مشاركة إسم الشبكة والباسورد عبر رابط مباشر وذلك بالضغط على Share Link ويمكنك إستخدام هذه الخاصية أذا أعددت وايفاي للزبائن ولا تريد أن يتم سؤالك كثيراً فتقوم بطباعة الرابط أو نشره على صفحة المكان على الفيسبوك لكي يصل إليها الزبائن فقط.
- تطبيق WifiLink
==========
من طرف \ البهي

خدعة رائعة لعمل إختصار إطفاء الشاشة وكتم الصوت للحفاظ على الطاقة

Posted: 04 Jun 2020 02:09 AM PDT

من يقوم بالعمل على الحاسوب يجب أن يستريح كل ساعة على الأكثر حتى لا يتضرر جسمه من طريقة الجلوس وفي هذه الحالة لن يقوم المستخدم بإطفاء الحاسوب غالباً بل بل سيدعه يعمل وتكون الشاشة مضاءة حتى تنتهي الإستراحة مما يستهلك البطارية والطاقة بدون فائدة لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على أداة بسيطة جداً لإطفاء الشاشة سواء في الحاسوب المكتبي أو المحمول مما يوفر قدر كبير من الطاقة ويحافظ على البطارية  

أداة SimpleMonitorOff مجانية ولا توجد لها واجهة رسومية أصلاً بل تقوم بإطفاء الشاشة بشكل تلقائي مباشرة بعد قفل الكمبيوتر عند الضغط على الإختصار Win+L وتستطيع إطفاء أكثر من شاشة مرتبطة بنفس الجهاز عند القفل وعند تحريك مؤشر الفأرة أو ضغط أي زر يتم تشغيل الشاشة مجدداً.
أداة WinMute مجانية ومفتوحة المصدر ولا تحتاج لتثبيت وتقوم بكتم صوت الجهاز مباشرة عند قفل الكمبيوتر من الإختصار
Win+L  أو عند تشغيل شاشة التوقف كما أن الصوت يعمل تلقائياً عند إلغاء القفل بالطريقة السابقة ويتم بذلك تجنب خروج أي أصوات مزعجة أثناء فترة الإستراحة وتظهر أيقونة بجوار الساعة تحتوي على بعض الخيارات البسيطة كما في الصورة
يتم دمج عمل هاتين الأداتين ليتم إطفاء الشاشة وكتم الصوت في نفس الوقت.
أداة SimpleMonitorOff
أداة WinMute
==========
من طرف \ البهي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...