الجمعة، 5 يونيو 2020

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

بعض الحيل يمكنك الاستعانة بها لحل مشكلة توقف شاشة اللمس عن العمل

Posted: 05 Jun 2020 04:04 AM PDT

بعض الحيل يمكنك الاستعانة بها لحل مشكلة توقف شاشة اللمس عن العمل
يعد توقف شاشة اللمس عن العمل أمر محبط للغاية و لاسيما إذا كانت هي الوسيط الوحيد لتأدية جميع العمليات على جهازك, و هذه النقطة بالذات صادفت العديد من مستخدمي الهواتف و اللوحات الإلكترونية فبعد عملها بدون مشاكل يتفاجؤون بتشنج الشاشة و عدم استجابتها, و في ما يلي من التدوينة سنشاركك ببعض الحيل التي ستساعدك على استعادة نشاط الشاشة بعد توقفها أو تشنجها اتناء العمل  

حيل تساعدك على عل مشكلة توقف شاشة اللمس عن العمل

" قبل كل شيء وجب العلم ان هذه الحيل المقترحة هي فقط إجراء طارئ أو بما يسمى إجراءات أولية قبل الاتجاه إلى محالات صيانة الأجهزة الرقمية ".  

إعادة تشغيل الهاتف: 

هذه الخطوة التقنية ستفي بالغرض رغم بساطتها وفي حال كان المشكل نتيجة بعض الأخطاء البرمجية أو نتيجة بعض البرامج أو التطبيقات التي تستخدم عتاد اللوحة الإلكترونية او هاتفك بشكل كبير فعند القيام بهذه الخطوة سيتم إغلاق التطبيقات المفتوحة و التي يرجح انها السبب في وقف استجابة اللمس و تعديل الملفات و عندها ستسترجع الشاشة عافيتها.

تراكم طبقة الأوساخ على الشاشة: 

ربما الاستعمال المتداول للحوتك الإلكترونية أو لهاتفك بالأماكن المتسخة قد ينتج عنه بعض البقع أو طبقة  الأوساخ التي هي الأخرى من المحتمل أن تقوم بعزل استجابت شاشة اللمس, في هذا الحال قم بتنظيف شاشة اللمس بشكل جيد و راقب النتيجة. 

واقي الشاشة: 

ليس ببعيد عن الاحتمال السابق... نعلم جيدا أن لواقي الشاشة دور كبير في حماية الشاشة من الصدمات لكن إذا كان واقي الشاشة لا يتوافق مع نوع اللوحة الإلكترونية أو الهاتف الذكي لديك أو أنه في الأساس لم يتم تركيبه بشكل جيد في هذه الحال ستجد ان واقي الشاشة هو السبب و احتمال أن يشكل لك عائقا في التأقلم مع اللمس, و هنا ما عليك سوى أن تقوم بتغير واقي الشاشة و تراقب الفرق.

ما سبق مشاركتك إياه فقط إذا كانت مسألة تشنج شاشة اللمس هي مشكلة طفيفة, لكن في حال كان سبب التشنج ناتج عن حادث سقوط اللوحة الإلكترونية أو تعرضها للبلل بهذا الحال ما عليك سوى أن تقوم بتجربة :

تجفيف الجهاز: 

هذا الإجراء في حال تعرض اللوحة الإلكترونية للبلل الطفيف مما نتج عنها توقف أو تشنج استجابة شاشة اللمس, في هذه الحال ما عليك سوى أن تحاول تجفيف شاشة اللوحة الإلكترونية بشكل جيد وقد يؤدي إلى نتيجة إيجابية. 

الضغط على حواف الشاشة: 

هذه الخطوة ستكون مفيدة إذا صادف لوحتك الإلكترونية أو هاتفك و سقط من على الطاولة أو الأريكة فنتج عنه ارتجاج طفيف بشاشة اللمس و هذا نتج عنه أيضا عدم الاستجابة لأوامر اللمس بشكل جيد, في هذه الحال قد يكون خيار الضغط على حواف الشاشة برفق له أتر إيجابي في تحسين وضعية شاشة اللمس و إرجاع نشاطها.  

" ما تم ذكره هي فقط بعض التدابير و الاحتمالات التي من المحتمل أن تساعدك في تحسين وضعية شاشة اللمس أما في حال كانت المسألة عويصة و تحتاج إلى تدخل تقني, في هذه الحال ما عليك سوى أن تتجه إلى محالات صيانة الأجهزة الرقمية لحل مشكلتك."


تطبيقات لتطوير مهارات الكتابة على لوحة المفاتيح لدى الأطفال

Posted: 05 Jun 2020 03:49 AM PDT

تطبيقات لتطوير مهارات الكتابة على لوحة المفاتيح لدى الأطفال
اكتساب المهارات الرقمية و بالتحديد مهارة الكتابة على لوحة المفاتيح فهو أمر يجب النظر به و لا سيما إذا ما نظرنا من حولنا لنجد ان أكثر الاستخدامات صارت بواسطة الحاسوب و هذه النقطة تحتم  عليك أن تقوم بتعليم أطفالك أو إخوانك الصغار مهارة الكتابة على لوحة المفاتيح بعمر مبكر و هذا ستنتج ثماره في قابل الأيام... و في هذه التدوينة سنشارك بمجموعة مختلفة من برامج و تطبيقات تساعد في سقل مهارة الكتابة على لوحة المفاتيح إلى درجة الاحتراف لدى الأطفال.  

تطبيقات تعلم مهارة الكتابة على الـ Keyboard

تطبيق Animal Typing 

فكرة التطبيق بالكامل تدور حول لعبة الكتابة بطريقة مسلية, و قانون اللعبة انه كلما زادت سرعة كتابتك للحروف زادت سرعة شخصية الحيوان باللعبة, هنا الطفل مع حبه للمرح و اللعب سيحاول جاهدا أن يتعلم و يتأقلم بشكل كبير مع قاعدة اللعبة, أيضا الجانب المسلي من هذا التطبيق أنه يتيح العديد من الحيوانات المختلفة... أما بخصوص جانب مراقبة التقدم, فالتطبيق يقدم لك جدول التقدم و مدى دقة الكتابة و هذا يتعلق  بمدى كتابة الكلمات و تتابع الحروف دون أخطاء, إلى هنا يمكنك تحميل التطبيق سواء من متجر تطبيقات Google Play أو من خلال متجر تطبيقات App Store 


 تطبيق الويب Dance Mat Typing 

إذا كنت تمتلك حاسوب خاص لأطفالك هنا ستجد تطبيق Dance Mat Typing من اقوى تطبيقات الويب التي ستمكن الأطفال من تعلم و إتقان و سقل مهارة الكتابة على لوحة المفاتيح, فقط بمجرد الولوج على موقع الإلكتروني لتشغيل تطبيق Dance Mat Typing سيتعين عليك اختيار المستوى المناسب من بين 4 مستويات بعدها ستفتح لك نافدة البداية لأخد التمارين و الجميل أن طريقة عرض أحداث اللعبة تفاعلية و مسلية للغاية.


 تطبيق الويب Type a Balloon 

أيضا ليس ببعيد عن فكرة التطبيق الويب السابق نجد أن هذه التطبيق التالي عبارة عن لعبة ستساعد الطفل على كتساب مهارة السرعة في الأداء, حيث تتجلى فكرة تطبيق الويب Type a Balloon في كون أن الطفل يجب عليه فرقعة البالونات المتطايرة, و كل بالون يحمل حرف في حالها إذا قام بتركيب الحرف بشكل صحيح سيتم فرقعة البالون لكن في حال العكس لن تتفرقع لكن هناك قاعدة هو أن البالونات يجب أن لا تصل إلى مستوى محدد بالسماء لكي لا تخسر النقاط و تخسر اللعبة.


الكاتب: بدر الدين فهيم


تقارير: آبل تتلقى ضربة موجعة بسبب آيفون 12

Posted: 05 Jun 2020 03:08 AM PDT

تقارير: آبل تتلقى ضربة موجعة بسبب آيفون آيفون 12
يبدو أن الآمال التي كانت تعول على إطلاق شركة آبل لهاتفها الذكي و الجديد آيفون 12 في موعدها المحدد و المعروف في كل سنة تتلاشي شئيا فشيئا، فقد كانت هناك آمال أن شهر سبتمبر كما كل سنة سيكون هو موعد تقديم الهاتف الرئيسي للشركة، لكن تصريحات جديدة نسفت هذه الآمال.

و كانت آبل على غرار باقي الشركات التكنولوجية العالمية قد واجهت خلال بداية العام الجاري مشاكل كبيرة على مستوى التصنيع و التسويق بسبب انتشار وباء فيروس كورونا خصوصا على مستوى الصين و هو ما أثر على حركة الانتاج، و بالتالي فإن مسار إنتاج أهم الهواتف بالنسبة للشركة الأمريكية تأثر كثيرا، و رغم ذلك فإن الكثير من الآمال كانت موضوعة على إمكانية تجاوز آبل لهذا المشكل و تقديم هاتفها الجديد آيفون 12 كما المعتاد في بداية الخريف و بالضبط في شهر سبتمبر على هامش فعاليتها الشهيرة.

إلا أن تصريح  "Hock Tan" المدير التنفيذي لشركة Broadcom المصنعة للشرائح الإلكترونية أعاد مسألة تأجيل إطلاق آيفون 12 إلى الواجهة من جديد، حيث قال "إن عميلا للشركة من أمريكا الشمالية يعمل في مجال تصنيع الهواتف الذكية لن يقوم بإصدار جيل جديد من هواتفه الذكية في الربع الثالث من هذا العام كما هو متوقع، و ذلك بسبب تأخر كبير في دورة الإنتاج.

و لا يبدو هناك أي شك في أن شركة صناعة الهواتف من أمريكيا الشمالية هي آبل، و بالتالي فإن التقارير التي تحدثت منذ فترة عن تاخير إطلاق آيفون 12 أصبحت تكتسي مصداقية أكبر,


Honor تطلق أول هاتف بمقياس حرارة يعمل بالأشعة تحت الحمراء

Posted: 05 Jun 2020 02:41 AM PDT

Honor تطلق أول هاتف بمقياس حرارة يعمل بالأشعة تحت الحمراء>
يعتير مجال صناعة الهواتف الذكية واحدة من أكثر المجالات حيث الابتكار و الابداع يتكرر في كل جهاز جديد، و هذه المرة كشفت شركة Honor التابعة للشركة الصينية هواوي عن هاتف ذكي جديد و هو Honor Play 4 Pro و الذي سيأتي لأول مرة بمقياس حرارة يعمل بالأشعة تحت الحمراء.

و قدمت شركة Honor الصينية مؤخرا هاتف Honor Play 4 و معه النسخة المميزة Honor Play 4 Pro و الذي ستكون أهم ميزة فيه كما ذكرنا هو أنه سيأتي بمقياس جرارة يعمل بالأشعة تحت الحمراء، حيث يكفي فتح التطبيق الخاص بهذه الميزة ثم تقريب الجهاز من جبهة المستخدم أو جبهة الشخص الذي يراد قياس حرارته، و تقول Honor  أن مقياس الحرارة المدمج في هاتفها قادر على قياس درجات حرارة من -20 درجة إلى 100 درجة سيلسيوس.


إلى جانب ذلك فإن Honor Play 4 Pro سيأتي بمميزات أخرى على رأسها شاشة LCD بقياس 6,57 إنش ثم معالج Kirin 990 مدعوما بـ 8 جيغا كسعة ذاكرة وصول عشوائي و 128 جيغا كسعة للتخزين الداخلي و كاميرتين في الواجهة الخلفية بدقة 40 و 8 ميغابيكسيل ثم كاميرتين في الواجهة الأمامية بدقة 32 و 8 ميغابيكسيل، بالإصافة إلى بطارية بسعة 4200mAh كما أن الهاتف يدعم الاتصالات 5G.

لكن المؤسف أن الهاتف الجديد متوفر فقط في الصين في الوقت الحالي.




تقارير: الكشف عن ثغرتين أمنيتين في منصة Zoom

Posted: 05 Jun 2020 02:14 AM PDT

تقارير: الكشف عن ثغرتين أمنيتين في منصة Zoom
في وقت قصير تحولت منصة Zoom إلى واحدة من أكثر منصات المؤتمر عبر الفيديو شهرة و استخداما عبر العالم، خصوصا في ظل أزمة كورونا الحالية و انتشار تدابير الحجر الصحي و التي دفعت أغلب العمال و الموظفين إلى العمل من البيوت، و لكن الكثير من المشاكل الأمنية ما زالت تواجه المنصة.

و كانت عدد من المشاكل الأمنية قد ظهرت في منصة Zoom و دفعت الكثير من الجهات إلى النصح بعدم استخدامه، و رغم ذلك فإن نسبة المستخدمين تزداد بشكل كبير في الفترة الأخيرة، حيث وصلت في ظرف أسابيع شهور قليلة إلى أكثر من 300 مليون مستخدم نشيط للمنصة، و تقول المعلومات الجديدة أن ثغرتين أمنيتين على مستوى منصة Zoom قد تسمح للهاكرز بالوصول إلى المعلومات و البيانات الشخصية للمستخدمين.

المعلومات الجديدة كشف عنها خبراء "Cisco Talos" و الذين أفادو بوجود ثغرتين خطيرتين على المنصة، و تسمحان بقرصنة حاسوب المستخدم عن بعد، و ذلك عن طريق إرسال ملفات ملغومة عبارة عن صور بصيغة GIF تحتوي على شيفرة خبيثة، و فور فتح الصورة على جهاز المستخدم فإن الشيفرة يتم تطبيقها على جهاز المستخدم، و بالتالي إمكانية ولوج الهاكرز لحاسوب المستخدم و التحكم فيه عن بعد.

و يقول خبراء Cisco Talos أن إصدار 4.6.12 يتجاوز هذا المشكل، و بالتالي على المستخدمين أن يتحققوا من أنهم يمتلكون أحدث إصدار من Zoom.


فيسبوك تطلق إجراءات جديدة لتعزيز الشفافية

Posted: 05 Jun 2020 01:50 AM PDT

فيسبوك تطلق إجراءات جديدة لتعزيز الشفافية
تواجه منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك خلال الفترة الأخيرة مجموعة من الانتقادات على خلفية طريقة تعاملها مع النزاع القائم بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و بين باقي منصات التواصل الاجتماعي، حيث يشير الكثيرون إلى أن المنصة تقف في صف الرئيس الأمريكي، لكن فيسبوك تحاول احتواء الوضع من خلال كشفها عن إجراءات جديدة لتعزيز الشفافية.

و من المعروف أن الولايات المتحدة الأمريكية ستدخل في الشهور القادمة مرحلة حاسمة على اعتبار أن الانتخابات الأمريكية الرئاسية و هي الحدث الأبرز في البلاد ستجرى في شهر نوفمبر المقبل، و تحظى هذه الانتخابات بتغطية إعلامية واسعة و تشكل وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حجر الزاوية فيها، و مع الاتهامات التي كانت قد وجهت في سنة 2016 لهذه الوسائط بالترويج لمحموعة من الأخبار الزائفة التي قد تكون ساهمت في ترجيح كفة دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية فإن فيسبوك تبدو عازمة على اتخاذ اجراءات جديدة لتجنب الانتقادات.


و قد كشفت فيسبوك عن إجراءات جديدة لتعزيز الشفافية، و هكذا فقد قررت فيسبوك حظر الإعلانات الموجهة من طرف وسائل إعلام أو وكالات مملوكة بشكل جزئي أو كلي للدولة على منصتها خلال الفترة القادمة، و ذلك لعدم التأثير على الرأي العام، فيما ستظهر هذه الإعلانات في باقي دول العالم لكن سيتم الإشارة إلى مصدرها، و كانت قد وجهت اتهامات في وقت سابق لوكالات إخبارية و صحفية روسية بالتأثير على نتيجة الانتخابات الأمريكية في 2016 عبر وسائل التواصل الاجتماعي.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...