الأربعاء، 10 يونيو 2020

مواضيع جديده من عرفني دوت كوم

مواضيع جديده من عرفني دوت كوم


أفضل بدائل قوقل درايف مفتوحة المصدر على أندرويد

Posted: 10 Jun 2020 02:55 PM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي أفضل بدائل قوقل درايف مفتوحة المصدر على أندرويد

برامج قوقل درايف هي واحدة من خدمات قوقل التي تقدمها لمستخدمي نظام الأندرويد والتي يمكنك أيضاً أن تسمتع بها من خلال باقي أنظمة التشغيل بما فيها IOS ولكنها تكون إلزامية في الاستخدام مع نظام الاندرويد ولهذا فسوف نقدم مجموعة من البدائل لها التي يمكنك الاعتماد عليها وهي مفتوحة المصدر لتتمكن من الاستمتاع بها بدون دفع أموال.

أما عن أهمية البرمجيات مفتوحة المصدر فيكفي أن تعرف بأن البرمجيات مفتوحة المصدر اكثر اماناً من تلك المغلقة والخاصة بالشركات على الأقل من ناحية الخصوصية، وهو ما يميز البرمجيات مفتوحة المصدر أن الكود البرمجي الخاص بها موجود ومتاح على الانترنت بسهولة ويمكنك تحميله والاطلاع عليه إن كانت لديك خبرة برمجية لتعرف ما الذي تقوم به البرمجيات وكيف تتعامل مع البيانات الخاصة بك على البرمجيات المغلقة والتي لن تعرف أي شيء عنها.

بدائل قوقل درايف مفتوحة المصدر :

جميع البدائل التي سنقدمها لكم اليوم هي مجانية ولما برامج للتعامل على الاندرويد وهي رسمية وموثوقة 100% لذا لا تقلق من استخدامها.

  • برنامج NextCloud :

واجهة احد بدائل قوقل درايف

عندما يتعلق الأمر بالتخزين السحابي المنافس لجوجل فإن شركة Next cloud تعتبر رائدة في هذا المجال حيث أنها تقدم خدمات أكثر بكثير من مجرد استضافة ملفاتك والحفاظ عليها على الشبكة فهي تسمح لك باستخدام مجموعة كبيرة للغاية من الاضافات plugins مثل الـ Task Manger و Calendar لترتيب مواعيدك وبرنامج تعديل على المستندات مثل google docs.

في الواقع الخدعة في هذه الخدمة هي استخدامها، فعلى عكس جوجل فإن هذه الخدمة غير مستضافة على الانترنت وهذا يعني أنك تحتاج إلى استضافتها على جهاز كومبيوتر يعمل دائماً حتى لو كان وحدة ذكاء صناعي مثل Raspberry Pi أو ان تشتري استضافة Online وتضعها عليها، بالطبع كل هذه الامور معقدة قليلاً وتحتاج إلى خبرة في التعامل مع الخوادم والسيرفرات لتتمكن من تشغيلها بسهولة.

يمكنك ادارة الخدمة من خلال برنامجها الرسمي على الاندرويد أو من خلال أي برنامج اضافي مثل nextcloud news .

يمكنك الوصول إلى المواقع وتجربة نسخة صغيرة من واجهة الويب الخاصة بخدمة next cloud من هنا .

  • برنامج Syncthing :

هذا البرنامج يوفر لك كثيراً من الوقت والمجهود في حالة لم تكن ترغب في عمل استضافة خاصة بك أو دفع احدهم ليجهز لك خادم Next Cloud كما وصفنا في الأعلى.

فكرة هذا البرنامج مشابهة لبرامج التورنت وهي تعمل على مزامنة جميع بياناتك بين اجهزتك من خلال اتصال P2P مثل التورنت تماماً.

العيب الوحيد الذي تواجهه هذه الخدمة أنها واجهة المستخدم والبرنامج الخاصة بها سيئة للغاية وضعيفة جداً ولا تقدم الكثير من الاختيارات لهذا أنصح بالابتعاد عنها مالم تكن في حاجة ضرورية إليها.

رابط التطبيق على متجر جوجل .

طريقة معرفة اقصي سرعة انترنت يتحملها الخط الارضي

Posted: 10 Jun 2020 11:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي طريقة معرفة اقصي سرعة انترنت يتحملها الخط الارضي

سرعة الخط الأرضي للإنترنت لديك هي مقياس مهم جدًا في اختيارك لسرعة الإنترنت الخاصة بك خاصة الأسعار الحالية و نحن في عام 2020. بعد ان كانت السرعات ثابتة في الغالب بأرقام 2Mbps و 4Mbps الآن صارت السرعات تقع في حدود بحد اقصى للسرعة. فتجد سرعتك “تصل الى” 30Mbps. و لذلك فيجب دراسة قدرة خط التليفون الأرضي قبل الإشتراك في اي سرعة من الشركات المختلفة. لمعرفة ما ان كان خطك سيتحمل اقصى سرعة يمكنك الحصول عليها ام لا.

الفرق بين سرعة الخط الأرضي و سرعة الإنترنت

سرعة الإنترنت هي السرعة التي تحصل عليها من الشركة و تستعملها واقعيًا. يعني عندما تقوم بتحميل ملف بسرعة 2MB/s مثلًا هذا معناه انك تحصل على سرعة 16Mbps من شركة الإنترنت الخاصة بك. بينما سرعة الخط الأرضي هي السرعة التي يتحملها الخط الأرضي الخاص بك. التي هي الحد الأقصى التي يمكن للشركة توفيره لك. مثلًا عند دراستك لها ستجد رقمًا مثل 50652. هذا معناه ان الخط الأرضي يتحمل حتى سرعة 51Mbps. و هكذا الفرق. و لكن كيف تعرف سرعة الخط الأرضي الخاص بك ؟

معرفة سرعة الخط الأرضي

1- افتح اي متصفح و اذهب الى عنوان 192.168.1.1

2- ستظهر لك صفحة التسجيل للدخول الى الراوتر ستجد الـUser name و كلمة المرور على الراوتر نفسه

3- عند تسجيلك للدخول اذهب الى تبويب Maintain

4- اختر DSL Information

5- ما يهمني في هذه الشاشة هو سطر Maximum downstream rate (kbit/s) فهو يعبر عن سرعة الإنترنت القصوى التي يمكن لخطك الوصول اليها قم بقسمتها على 1024 تظهر لك السرعة القصوى بالميجا بت

سرعة الخط الأرضي

معدل التشويش

بعد تكرارك للخطوات السابقة ستجد هناك سطرًا آخر Downstream line attenuation (dB) و هذا هو معدل التشويش على خطك الأرضي. كلما قل معدل التشويش كلما كان افضل سرعة الإنترنت كلما كانت افضل و ثبات الإنترنت كلما كان افضل. ابحث عن رقمك و تأكد من انه قليل بعض الشئ و تحقق من الرقم. سأترك لكم بعض المعدلات التي يمكنك تقييم معدل التشويش الخاص بك بناء عليها

  • اذا كانت القراءة حتى 30dB مما يعني ان الخط ممتاز
  • اذا كانت القراءة بين 30dB الى 40dB هذا يعني ان الخط جيد جدًا
  • اذا كانت القراءة بين 40dB الى 50dB هذا يعني ان الخط جيد و ننصح بصيانة الط في حالة وجود اي مشاكل
  • اذا كانت القراءة بين 50dB الى 60dB هذا يعني ان الخط ضعيف و ننصحك بالذهاب الى السنترال و الشكوى

سرعة الإنترنت الحقيقية الواقعية

في نفس الصفحة ستجد هناك سطر Downstream line rate (kbit/s) و هو خاص بسرعة الإنترنت الحالية التي تتصل بها. اقسم على 1024 و ستظهر لك السرعة التي اشتركت فيها مع الشركة. هذه السرعة هي التي تستعملها انت حاليًا هي التي تعمل بها انت الآن. سرعتك الحقيقية. ليست سرعة الخط الأرضي

ملحوظات

  • الشرح مقدم من خلال راوتر شركة اتصالات الـVDSL المصنع من شركة Huawei
  • تقريبًا فهذا الراوتر هو المستعمل في الشركات الأخرى فستجد نفس الشرح مناسبًا لأجهزة الراوتر الأخرى
  • جميع الأرقام التي تظهر امامك تكون بوحدة Kbit/sec و كذلك السرعة عندما تشترك بها تكون بوحدة Mbit/sec ليست بالميجا بايت

اقرأ ايضًا

طريقة استخدام تليجرام للكمبيوتر واستخدامه على ويندوز 10

Posted: 10 Jun 2020 07:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي طريقة استخدام تليجرام للكمبيوتر واستخدامه على ويندوز 10

برنامج unigram لاستخدام تليجرام للكومبيوتر

لابد أنك حاولت استخدام برنامج تليجرام للكومبيوتر الرسمي والمعتمد من الشركة وهو عبارة عن واجهة Web مثل واجهة whatsapp web، الواجهة تعمل بشكل جيد ولكن هل فكرت في أنك تحتاج الى برنامج فعلي يتم تثبيته على جهاز الكومبيوتر الخاص بك واستخدامه بدون الحاجة إلى الدخول على صفحة الـ Web ؟

رسمياً لا يوجد برنامج لتشغيل Telegram على أجهزة الكومبيوتر بشكل مباشر لذا لا يمكنك تحميل تليجرام للكومبيوتر نهائياً وكل ما يمكنك فعله هو استخدام واجهة تليجرام ويب المتاحة على شبكة الانترنت ولكن بشكل غير رسمي ولكن آمن تماماً يمكنك استخدام برامج الطرف الثالث ومنها Unigram وهو واحد من أفضل البرامج وأكثرها أماناً .

برنامج Unigram لاستخدام تليجرام للكمبيوتر :

يقدم لك برنامج تليجرام للكومبيوتر هذا استخدامات افضل بكثير من تليجرام العادي او حتى واجهة تليقرام ويب المتاحة والمعروفة.

حيث أن برنامج Unigram يعمل على اجهزة ويندوز 10 وxbox one في نفس الوقت بالاضافة إلى ذلك يمكنك عمل جروب بعدد مشتركين يصل إلى 20 الف مشترك ويمكنك ادارته بسهولة من داخل التطبيق لذا فهو مناسب للغاية لكل المستخدمين الذين يسوقون من خلال التليجرام.

البرنامج يقدم ايضاً مميزات أخرى مثل :

  • عمل مجلدات للـ Chat لتصنيفها والوصول إليها بسهولة.
  • بث الملفات الصوتية والفيديوهات دون الحاجة الى تحميلها
  • صور متحركة GIFs و ستيكرات محسنة للغاية.
  • برنامج ارسال ملفات مميز وامكانية التعديل على الصور بسهولة

تحميل تليجرام للكومبيوتر :

طريقة تحميل البرنامج سهلة للغاية طالما كنت تمتلك جهاز كومبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10 او حتى جهاز اكس بوكس وان .

كل ما عليك فعله هو التوجه إلى هذا الرابط وتحميل البرنامج مجاناً واستخدامه على جهاز الكومبيوتر ، أو كبديل يمكنك البحث عن برنامج تليجرام للكومبيوتر على متجر ويندوز من خلال كتابة Unigram وهو اسم البرنامج الذي نتحدث عنه اليوم.

 

هل زيادة الرامات يؤثر على سرعة الكمبيوتر ؟

Posted: 10 Jun 2020 01:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي هل زيادة الرامات يؤثر على سرعة الكمبيوتر ؟

هل زيادة الرامات يؤثر على سرعة الكمبيوتر ؟

جملة (اشتري الرامات بسعة عالية من اجل سرعة جهازك) هي جملة متكررة من المؤكد انك قد سمعتها من قبل عند شرائك لقطع كمبيوتر جديد او لابتوب جديد. حتى ان سألك شخص هن مواصفات لجهازه ليقوم بشرائها غالبًا عند ترشيحك لأي جهاز سيكون اول سؤال له (الرام كام؟). لن يهمه باقي المواصفات بقدر اهمية الرام بالنسبة له. فلنسأل نفسنا سؤالًا. كيف تؤثر الرام على سرعة الجهاز ؟. لنناقش ذلك كثيرًا

معنى الرامات و اهميتها في الكمبيوتر

معنى الرامات و اهميتها في الكمبيوتر

الرام هي وحدة تخزين بداخل جهاز الكمبيوتر. و لكنها وحدة تخزين مؤقتة سريعة بشكل كبير. اسرع من اسرع SSD بالطبع. وظيفتها هي نقل العمليات المطلوب معالجتها من ذاكرة التخزين الداخلية بجهازك الى المعالج. هي وسيط بينهما. فالرام هي وحدة التخزين التي تخزن عملك الحالي على الكمبيوتر. حتى ما ان تقوم بإطفاء الجهاز تقوم بتفريغ نفسها بشكل تام. اقل سرعة للرام الـDDR4 تساوي 19200MB/s و التي هي بتردد 2400MHz بينما اسرع SSD سرعته القصوى تصل الى 3500MB/s وانت تستطيع مقارنة الأرقام كذلك.

سرعات رام DDR4 بناء على ترددها

التردد بالـMHz

السرعة بالـMB/s سرعة معدل نقل مليون وحدة من البيانات بالثانية
2400MHz 19200MB/s

2400

2666MHz

21300MB/s 2666
2933MHz 23400MB/s

2933

3000MHz

24000MB/s 3000
3200MHz 25600MB/s

3200

3600MHz

28800MB/s 3600
4000MHz 32000MB/s

4000

4400MHz

35200GB/s

4400

هل زيادة الرامات مؤثرة على سرعة الكمبيوتر ؟

سرعة الكمبيوتر تتأثر بعدة عوامل. اول عامل نتحدث عنه في هذا المقال هو الرام. تتأثر سرعة الكمبيوتر بسرعة و تردد الرام. هذه السرعة هي السرعة التي تقوم بها الرام بنقل العمليات و البيانات من ذاكرة التخزين. الى المعالج نفسه. و بالتالي كلما حسن تردد الرام. و كلما زادت سرعة الرام كلما كان افضل كلما كانت سرعة اعلى. كلما كان اداء الجهاز افضل بكثير من الحال الطبيعية له. هناك فيديو على قناتنا على يوتيوب يتحدث عن الرامات سأتركه لكم بالأسفل

بالنسبة للسعة ؟. السعة لها فضل على اداء جهاز الكمبيوتر. حيث انها تساعدك على تشغيل عدد اكبر من التطبيقات على الكمبيوتر. اذا كان معك جهاز برام 8GB و بتردد 3000MHz. و جهاز بسعة 32GB و تردد 2400MHz. الأسرع سيكون هو الجهاز الذي يحمل 8GB من السعة بسبب التردد. لكن الجهاز بسعة 32GB سيسمح لك بتشغيل تطبيقات اكثر. او تبويبات Chrome اكثر.

كيف يمكنني زيادة سرعة الكمبيوتر بغير الرامات ؟

هناك عدة طرق. في البداية تأكد انك تركب رامات بسرعة عالية فقط. اذا اردت المزيد من السرعة يمكنك شراء وحدة تخزين اسرع. قم بشراء HDD يمتلك معدل لفات في الدقيقة اسرع. ستحصل على فرق بسيط في السرعة. او قم بشراء SSD. و الحل الأمثل هو شراء الـSSD و ذلك عن تجربة سابقة بزيادة سرعة جهازي الخاص بإستعمال الـSSD. وقد كان الفرق هائلًا بشكل كبير. و لحسن الحظ لدينا فيديو على قناتنا على يوتيوب يحدثك عن الفرق بين SSD و HDD بسهولة

الفيديو

الخلاصة

زيادة سعة الرامات لاتؤثر بشكل ضروري على اداء الكمبيوتر. لا تساعد على زيادة “سرعة” الكمبيوتر لكنها تساعد على زيادة المساحة التي يمكنك فتح بها التطبيقات. السعة الأكبر ستجعلك تتمتع بتجربة مهام متعددة اكثر. لكن لا تساعدك بالضرورة على سرعة معالجة افضل. سرعة الكمبيوتر تعتمد على سرعة الرام. و على سرعة ذاكرة تخزين الجهاز. لا اكثر ولا اقل.

كيفية تفريع مساحة تخزين Android الممتلئة

Posted: 09 Jun 2020 02:59 PM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية تفريع مساحة تخزين Android الممتلئة

كيفية تفريع مساحة تخزين Android الممتلئة

بالتأكيد على هاتف Android الخاص بك قد جاء عليك يوم و عانيت بعض الشئ مع مساحة التخزين الفارغة في الجهاز. و ذلك يرجع الى امتلاء اغلب مساحة هاتفك. فلا توجد مساحة اضافية لتستعملها مما يؤثر بشكل سلبي على كامل جهازك. و لكن لماذا ؟. هذا المقال نتحدث عن ذاكرة التخزين الداخلية. اسباب امتلائها. و كيف تقوم بتفريغها كل فترة. للحصول على افضل اداء ممكن منها مع استعمالك لجهازك

علاقة الأداء بالمساحة الفارغة

من المعروف ان مساحة التخزين الداخلية الخاصة بك تؤثر بشكل كبير على اداء الجهاز. فالتطبيقات تحتاج الى مساحة فارغة تخزن بها الـCache و البيانات الزائدة التي تقوم بتحميلها اثناء استعمالك لها. كمثال على ذلك فتطبيق فيسبوك يقوم بتحميل بيانات متعددة كل مرة تقوم بإستعماله. و هذه البيانات تستهلك طبعًا من ذاكرتك الداخلية. بسبب امتلاء ذاكرتك يتأثر اداء الجهاز بشكل ملحوظ. امتلاء المساحة يعني انه لا يوجد موضع في جهازك لفتح التطبيقات و لإستقبال البيانات الجديدة. فما العمل ؟

كيف تمتلئ مساحة تخزين Android ؟

الإجابة المختصرة لأنك تستعمله. ان كان هاتفك في علبته بدون ان تستعمله بالتأكيد لن تمتلئ مساحته. و لكن بما انك تستعمله. فلماذا تمتلئ المساحة ؟. اول شئ هو الصور. انت تلتقط صورًا عديدة. سافرت في رحلة ؟. يمكن ان تترجم هذه الرحلة الى 2GB من مساحتك الداخلية على الأقل. صور لك و لأصدقائك و مجموعة من مقاطع الفيديو لما حدث في الرحلة. صور محرجة تريد ان تحتفظ بها لتمزح مع اصدقائك في وقت لاحق. هذا كله من يوم واحد قد استهلكت 2GB من ذاكرتك

كيف تمتلئ مساحة تخزين Android ؟

حتى الملفات الخاصة بدراستك تستهلك. مادة واحدة من مواد الكلية يمكن ان تستهلك حوالي 700MB من الذاكرة للمستندات فقط. ما بالك لو كانوا 6 مواد مثلًا. و هذا للمستندات لو كنت تقوم بتسجيل محاضراتك فهناك مساحة زائدة. و اخيرًا هناك التطبيقات. التطبيقات التي تستهلك جزءًا كبيرًا من مساحتك كالألعاب. لعبة مثل COD Mobile تستهلك 2GB وحدها. حملها مع PUBG و Asphalt 9 و هكذا قد تخطيت الـ5GB. مع ليانات الألعاب و التطبيقات التي تستهلك ايضًا من المساحة.

كيف افرغ المساحة على Android ؟

استعمل Google Photos

حل المشكلة الأول هو ان تقوم بتخزين كل صورك و كل الفيديوهات على تطبيق الصور لـGoogle. و من ثم تقوم بمسحهم من على هاتفك. تطبيق صور جوجل سيعطيك مساحة تخزين سحابية تصل الى 15GB مجانية. او يمكنك تفعيل اختيار High Quality في رفع الصور لتستطيع رفع صورك بدقة تصل الى 16MP بحد اقصى بشكل مجاني و بدون سعة محددة. اي انه هناك 2GB قد ملأتهم في يوم واحد تستطيع تخزينهم على الإنترنت. ارفع صورك على Google Photos و من زر Free Storage ستحصل على مساحة فارغة زائدة

استعمل تطبيق تفريغ المساحة الخاص بهاتفك

الحل الثاني هو تفريغ مساحة هاتفك الداخلية بإستعمال البرنامج الخاص بالنظام. اذا كنت تستعمل Google Pixel او OnePlus للأسف لا يوجد تطبيق في هاتفك ليساعدك على ذلك. لكن باقي هواتف Android بها تطبيق Security به اختيار خاص بتفريغ المساحة. في Xiaomi يسمى بالـCleaner الذي يقوم بتحليل ذاكرتك الداخلية. لتحديد ما يمكن مسحه و ازالته. و ما يمكن تركه. يساعدني كل فترة هذا التطبيق على تفريغ مساحة ذاكرتي الداخلية. يمكنني ان ازيل ما يصل الى 5GB بضغطتي زر

حلل مساحة Android الداخلية لجهازك

اذا كنت لا تعرف ماذا يستهلك من مساحتك الداخلية يمكنك تحليلها بإستعمال تطبيق Storage Analyzer & Disk Usage و هو تطبيق مجاني يستهلك 5.1MB من مساحتك يخبرك ما الذي يستهلك من مساحة هاتفك. فستجده يخبرك بكل ما يوجد على هاتفك. لتستطيع معرفة ما يمكنك حذفه و ما يمكنك تركه. على سبيل المثال مجلد OBB بالهاتف يحمل بيانات الألعاب. اذا كانت البيانات غير مستعملة قم بمسحها. و هكذا. سأترك لكم الرابط للتطبيق بالأسفل

ازل التطبيقات التي بلا فائدة

خطوة اخيرة يمكنك القيام بها هي ازالة اي تطبيقات لا تستعملها. لماذا تقوم بتحميل لعبة PUBG التي تستهلك ما يصل و يتخطى 2.5GB من هاتفك و انت لا تلعبها اصلًا ؟. لماذا حملت تطبيق Duolingo و انت لا تتعلم لغات جديدة؟. ازل تطبيقاتك الزائدة التي لا تستعملها. يمكنك ان تفرغ مساحة ليست بالبسيطة على جهاز Android الخاص بك.

نصائح أخرى

  • لا تحتفظ بالـScreenshots كثيرًا فتراكمها يعني مساحات مستهلكة اكثر
  • قم بمسح بيانات تطبيقات وسائل التواصل الإجتماعي كل فترة
  • كل فترة قم بعمل ضبط مصنع لجهازك. سيساعدك على ازالة كل الملفات التي بلا فائدة بسهولة
  • الهواتف ذاكرة داخلية 32GB او اقل ليست مثالية لعام 2020 الهواتف هذه الأعوام تستهلك الكثير من المساحة
  • خزن على ذاكرة التخزين الداخلية

الخلاصة فيما يخص مساحة هاتف Android

مساحة هاتفك الفارغة مهمة اذا ما كنت تبحث عن اداء و تجربة مثالية لهاتفك. فلذلك احرص على تفريغها كل فترة. احرص ان تحمل هواتف بذاكرة تخزين لا تقل عن 64GB. اتبع النصائح المذكورة في المقال للتخلص من اي شئ يستهلك مساحتك الداخلية. و حافظ على المساحة الفارغة. ستساعدك على الحصول على افضل اداء ممكن من هاتفك. ستحتاجه. في النهاية كل هذا على Android يفرغ مساحات صغيرة. تتجمع لتكون مساحة كبيرة فارغة بعد ذلك.

سامسونج قد تضع اعلانات في واجهة One UI 2.5 القادمة

Posted: 09 Jun 2020 07:30 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي سامسونج قد تضع اعلانات في واجهة One UI 2.5 القادمة

في واجهة One UI 2.5 القادمة انتشرت اشاعات ان سامسونج ستضع اعلانات في الواجهة. لا تأكيد او نفي لهذه الإشاعات بعد ولم يصدر اي شئ رسمي عنها بعد. اغلب الآراء ترشح بأن هذه ستكون محض اشاعات و ان سامسونج لن تقدم على اضافة اعلانات في واجهتها. تفعلها شركات عديدة مثل Xiaomi و Realme و الأمر ليس مريحًا بالنسبة للمستخدمين. الإعلانات التي في الواجهة لا تعجب احد. سنناقش الأمر فيبدو ان هناك مشكلة اعلانات اخرى من سامسونج

ماذا نعرف ؟

  • اغلب الإشاعات تشير الى ان سامسونج ستضع اعلاناتها على شاشة القفل و التطبيقات
  • ليس هناك اخبار تحدد هل الإعلانات ستكون على كامل الاجهزة ام لا
  • لا يوجد اشاعات تحدد ما ان كانت الإعلانات ستكون على سائر الأجهزة عالميًا او لا
  • في النهاية سامسونج قد لا تضع اعلانات في الواجهة لا شئ مؤكد

اعلانات في One UI 2.5 ؟

امر غريب ان تجد شيئًا مثل الإعلانات في واجهة الهاتف الخاص بك. تستعمل تطبيقًا من تطبيقات النظام تجد به اعلانًا من الشركة يضايقك و يضايق استعمالك للجهاز. ما بالك لو كنت تدفع مبلغًا مرتفعًا في هاتفك المحمول مقابل تجربة مستخدم سيئة؟. بينما نحن في انتظار هاتف جالاكسي نوت 20 بدأت التسريبات حول الواجهة الجديدة او الإصدار الجديد بمعنى اصح. مبنية على Android 10 بمجموعة من الإصلاحات و التحديثات الخفيفة. و لكن بإعلانات مما اثار بعض الجدل حول سامسونج. مع العلم تظهر بعض الإعلانات كإشعارات في هواتف سامسونج الآن سأترك لكم مثالًا

تغريدة على تويتر

معرض صور الإعلانات

هل تفعلها سامسونج في One UI 2.5 ؟

نعتقد. وهذا مجرد اعتقاد مبني على آراء العديد من الناس. هذه الإعلانات ستتركز في كوريا او في دول معينة. استبعد دول العالم العربي منها. استبعد الولايات المتحدة كذلك. يمكن الهند ؟. و لكن تكون في كل الأجهزة فأجهزة مثل الهواتف الرائدة لن تحمل “اعلانات الواجهة” و لكن اعلانات الإشعارات ؟ ستظهر. اتمنى ان تغض سامسونج النظر عن هذه الفكرة. فمنذ زمن و شاومي تضع الإعلانات في واجهتها. و صدقني هذا الأمر سئ. على الأقل يا سامسونج ان اضفتها. اضيفي زرًا يغلق كل هذه الإعلانات. افضل بكثير

المصدر

ماهو خطأ Request Timeout 408 وطريقة إصلاحه

Posted: 09 Jun 2020 01:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي ماهو خطأ Request Timeout 408 وطريقة إصلاحه

request timeout

لابد أنك في يوم من الأيام قد واجهت خطأ Request Timeout 408 ووقفت أمامه حائراً كيف يمكنك أن تصلحه ؟ بعدما تنتهي من قراءة مقالنا اليوم ستكتشف أن هذا الخطأ من السهل إصلاحه وستقوم بمفردك بإصلاحه دون الحاجة إلى الاستعانة بأي مساعدة خارجية ولن تعاني معه بعد الآن.

ماهو خطأ  Request Timeout 408 ؟

يعتبر هذا الخطأ واحدًا من أخطاء بروتوكول اتصال الإنترنت Http والذي يخبرك بأن صفحة الإنترنت التي تحاول الوصول إليها تأخذ وقتاً اكثر من المطلوب حتى يتم تحميلها والوصول إليها ولهذا لا يمكن الوصول إليها، بالطبع هناك أسباب كثيرة لمثل هذا العطل فمثلاً :

  • قد تكون المشكلة بشبكة الإنترنت الخاصة بك
  • قد تكون المشكلة في عنوان الصفحة التي تحاول الوصول إليها

بالمختصر المفيد فإن كمية الاتصالات الواردة من جهازك إلى خادم الموقع ليست كافية ليتم تحميل الموقع بالشكل المناسب والذي يمكن استخدامه معه، بالطبع كل موقع سيعرض هذه الرسالة بطريقة تناسبه هو وبلغته هو فمثلاً ستحصل على واحدة من هذه الرسائل :

  • Request Timeout
  • 408 Request Time-out
  • The Request Has Timed Out
  • HTTP Error 408 – Request Timeout

حل كل هذه الأعطال واحد ولا يختلف وهو ما سوف نذكره لك الآن.

حل خطأ HTTP Error 408 – Request Timeout :

الحلول التي سنذكرها الآن هي حلول مقترحة لحل المشكلة فكعادة كل المشاكل مع الوصول إلى مواقع الإنترنت قد تكون المشكلة من الخادم – وإن كان هذا الأمر مستبعداً مع هذا الخطأ تحديداً – لذا اتبع الخطوات التالية بالترتيب :

  • تأكد من العنوان الصحيح : 

قد يبدو هذا الأمر بديهياً ولكن من الأفضل أن نؤكد عليه فخطأ HTTP Error 408 – Request Timeout قد ينتج عن خطأ في كتابة عنوان الصفحة خاصة إن كنت تكتبه أو تنقله من ورقة خارجية لذا حاول أن تتأكد بشكل مناسب من هذا الأمر.

  • تأكد من اتصال الإنترنت الخاص بك : 

خاصةً في الأيام التي نعيشها الآن قد تكون تعاني من اتصال إنترنت سيء أو ضعيف بعض الشيء لذا فمن المهم للغاية أن تتأكد من جودة الاتصال بخط الإنترنت الخاص بك وأنه يعمل بشكل مناسب ، حاول أن تفتح أي صفحة أخرى مثل Google مثلاً أو بعض خدمات الإنترنت الأخرى لتتأكد إن كان الاتصال يعمل بطريقة مناسبة أم لا .

  • أعد تحميل الصفحة Reload : 

أيضاً واحد من الحلول التقليدية لمثل هذا الخطأ قم فقط بالضغط على زر f5 أو زر إعادة تحميل الصفحة فقد تكون المشكلة مؤقتة بسبب الخادم أو بسبب جهاز الكومبيوتر الخاص بك وقد يتم حلها بسهولة.

  • تعطيل إضافات المتصفح : 

بعض إضافات المتصفح تعمل بشكل كبير على إعاقة الوصول إلى صفحات الإنترنت بشكل مناسب لذا راجع نفسك إن كانت المشكلة ظهرت بعد تحميل أو تثبيت إضافة متصفح جديدة فقد تكون هذه الإضافة هي المتسببة في المشكلة والتي تمنع المتصفح الخاص بك من الوصول إلى صفحة الإنترنت بطريقة مناسبة .

إن لم يفلح أي حل من الحلول المذكورة في الأعلى معك حاول أن تعيد الوصول إلى الصفحة لاحقاً فقد تكون مشكلة مؤقتة من جهازك أو من الخادم ولا يمكن حلها بالحلول التقليدية، يمكنك أيضاً أن تحاول إعادة الاتصال بالإنترنت سواء من جهاز الكومبيوتر الخاص بك أو من جهاز التوجيه الخاص بالشبكة.

إقرأ أيضاً : أفضل 5 تطبيقات توصيل الطعام من المطاعم في السعودية

افضل مكان لوضع الراوتر و تقوية اشارة الواي فاي

Posted: 08 Jun 2020 02:55 PM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي افضل مكان لوضع الراوتر و تقوية اشارة الواي فاي

افضل مكان لوضع الراوتر و تقوية اشارة الواي فاي

الراوتر الذي تعتمد عليه من اجل الحصول على الإنترنت يمكن انه واحد من اهم اجهزتك في المنزل. و لكن اهمية هذا الجهاز لا تقتصر على “ايصال” الإنترنت فقط. بل هذا الجهاز هو المتحكم الرئيسي في منزلك الإنترنت. هو المتحكم في جودة  اتصالك و المتحكم في امانه و في كل شئ. سنركز في هذا المقال على اشارة الواي فاي الصادرة في منزلك. و اين تضع الراوتر الخاص بك من اجل الحصول على افضل اشارة واي فاي منه. سيفيدك هذا المقال بشكل كبير ان كنت تعاني مع شبكة الواي فاي الخاص بك.

اساس عمل الواي فاي

اشارة الواي التي تلتقطها على هاتفك المحمول هي عبارة عن موجات كهرومغناطيسية (غير مأينة). تعمل بتردد 2.4GHz او 5GHz. تحديدًا بتردد يتراوح من 2.412GHz الى 2.472GHz. هذا التردد متقارب مع تردد اجهزة الميكروويف التي تساوي (2.45GHz). ما بين الأقواس مهم جدًا سأستعمله في الشرح في المقال. هذه الموجات لأنها موجات كهرومغناطيسية تستطيع الإنتقال في الفراغ و كذلك في اي وسط. و لكن يمكن اعاقتها.

هذه الموجات تمشي في خطوط مستقيمة. في مسارات مستقيمة فحسب. يمكنك تغيير اتجاهها بأي شئ معدني. و لكنها في الطبيعة تسير بإتجاهات مستقيمة فقط. و لكنها لا تغير اتجاهها بنفسها. فإن وضعت امامها حائط شخبي على سبيل المثال فستخترقه و لكنها ستتأثر بهذا الحائط فستضعف بعض الشئ.

ما الذي يؤثر على اداء شبكة الواي فاي من الراوتر ؟

  • العوائق التي تقطع مسارات الموجات الصادرة منه
  • تداخل الموجات الصادرة من الراوتر مع موجات تقترب منها في التردد كالميكروويف مثلًا
  • المعادن بشكل عام
  • جودة الجهاز نفسه و نوعه

المكان المثالي لوضع الراوتر

وضع الراوتر بجانب المايكروويف سئ

اول مكان يجب ان يبتعد عنه الراوتر هو المطبخ. هو بشكل بديهي لماذا ستضع جهاز انترنت في مطبخك ؟. لكن لماذا نقول لا تضعه في المطبخ. لوجود العديد من القطع المعدنية في المطبخ من ادوات الطعام و المنزل و الأجهزة المصنوعة من المعدن. و لكن هناك جهاز ايضًا يجب الا ننساه. الميكروويف. فعندما يعمل فهو يخرج موجات بتردد 2.45GHz التي هي تقع في نفس نطاق ترددات موجات الواي فاي الصادرة. مما يشكل تداخلًا و يضعف او يلغي الشبكة نفسها. اذهب لتسخين شئ بالميكروويف ستلاحظ هذا الضعف

يجب ابعاد الراوتر عن خارج المنزل ايضًا. لا تضعه في شرفة منزلك مثلًا. لأسباب عديدة. اولها سيتضرر من الأمطار. ثاني سبب هو ابتعاده عن المستفيدين من الشبكة و هم سكان المنزل. ثالث سبب انه يمكن سرقته مثلًا. ان كنت تقرأ هذا المقال و تضع الراوتر في شرفة منزلك فغالبًا الإنقطاع الذي سيحدث فجأة في المستقبل قد يكون لأنه قد تم سرقته. لذلك الشرفة ليست مكانًا مثاليًا

ثالث الأماكن التي لا يتناسب وضع الراوتر بها هي الغرف المغلقة التي لا يدخلها احد. الغرفة المغلقة دائمًا ما تمتلئ بالأتربة وجودها على الجهاز سيزيد حرارته ايضًا. سيؤثر على كفائته. و ستشكل الأتربة عوائق مصغرة تستطيع اضعاف الشبكة بشكل بسيط. لكنه سيؤثر على الأداء العام للشبكة و ذلك بغض النظر كون هذه غرفة مغلقة فهناك عوائق ستمنع وصول الإشارة لك

المكان المفضل لوضع الجهاز هو في مركز المنطقة التي يغطيها. في منزلك مثلًا يمكنك وضعه في منتصف المنزل او في منتصف شقتك. بحيث تكون الشبكة الصادرة و الموجات الصادرة مساعدة بشكل كبير على تغطية الشبكة كاملة. تخيل الأمر كما شرحنا. تتحرك في خطوط مستقيمة و تخرج في كل الإتجاهات. اذا الشبكة عبارة عن دائرة تغطي المساحة حولها. فالمكان الأمثل هو منتصف المنزل او منتصف المكان الذي تريد تغطية الجهاز به لكن هناك بعض النقاط التي يجب ان تراعيها

  • عدم وجود عوائق قريبة من الجهاز
  • الا تكون هناك اي معادن قريبة منه و خاصة بجانبه فالمعدن سيقوم بإلغاء منطقة يمكن للراوتر تغطيتها
  • يستحسن ان يكون الجهاز على ارتفاع متوسط. لا هو على الأرض نفسها. ولا هو معلق بالسقف.
  • ان يكون بمكان جاف و يسهل الوصول اليه لتنظيفه او صيانته
  • ان تكون اسلاكه بعيدة عن الطرق التي تمشي بها في المنزل
  • في مكان قريب من مدخل الكهرباء

اذا كان هدفك من الراوتر تغطية غرفة معينة مثلًا فضعه بها. مثلًا ان يكون هدفك هو غرفة نوم الأطفال. لا تخف ضعه بها فالأشعة الصادرة منه هي اشعة غير مؤينة. الأشعة الغير مؤينة آمنة تمامًا علينا. ولن تسبب لنا اي اضرار. يمكنك ايضًا تركيز قوة الشبكة في منطقة معينة عن طريق الغاء مناطق تغطيها الشبكة. و ذلك بالمعادن. لنقل ايضًا انك تضع الراوتر في غرفة مطلة على الشارع. و تريد تغطية الغرفة و المنزل و منع الإشارة عن الشارع. قم بوضع اي معدن على شكل قوس خلف الأنتينا. بحيث يكون المعدن ناحية الشارع. تمت المهمة

الخلاصة في نقاط. اين اضع الراوتر ؟

  • في الغرفة التي تريد تغطيتها بالشبكة
  • في مركز المكان الذي تريد تغطيته
  • بعيدًا عن المعادن
  • بعيدًا عن العوائق ايًا كانت و خاصة الحوائط الخرسانية و بعيدًا عن الأتربة
  • في مكان سهل الوصول اليه و مرأي امامك بسهولة
  • بعيدًا عن اي راوتر آخر او اي جهاز آخر يصدر اي موجات كهرومغناطيسية

يمكنك ايضًا مشاهدة فيديو قصير حول اداة تساعدك على تحديد مكان الراوتر المثالي. سأترك لك الفيديو من قناتنا على يوتيوب

الفيديو

اقرأ ايضًا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...