الأربعاء، 10 يونيو 2020

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

لا تحمل هم بعد الآن حول معرفة مواصفات هاتف الأندرويد المستعمل الذي تود شراءه ..إليك تطبيقات تفيدك بهذا الجانب

Posted: 10 Jun 2020 07:14 AM PDT

لا تحمل هم بعد الآن حول معرفة مواصفات هاتف الأندرويد المستعمل الذي تود شراءه إليك تطبيقات تفيدك بهذا الجانب
كثيرا ما يصادف مستعملي الهواتف الذكية بعض الحيرة بما يخص مواصفات الهاتف, و مع التنوع الواضح من هاتف لآخر و إختلاف الشركات المصممة و المطورة تزداد صعوبة تحديد و معرفة كل شيء عن ما يخفيه الهاتف من تكنلوجيا التي يستخدمها في التركيب و أيضا التي يظمها كعتاد رئيسي... و في ما يلي من التدوينة سنقدم لك تطبيقات ستساعدك في جلب معلومات حول أي هاتف أندرويد تود الاطلاع على مواصفاته قبل شرائه.  

تطبيقات تساعدك على الإطلاع على مواصفات هواتف الأندرويد  

في حال تفكيرك باستبدال الهاتف الخاص بك يكون من الصعب تحديد مواصفات الهاتف الجديد الذي تود اقتناءه من متجر بيع الهواتف و هنا ألمح عن الهواتف المستعملة, أي صعب جدا أن تثق بالبائع و لكن لتزيل الستار و تَعرف ما يضمه الهاتف من مواصفات ما عليك سوى أن تستعين بواحد من هذه التطبيقات التي ستُؤدي الدور و تأتيك بجميع المعلومات و المواصفات التي يمتاز بها هاتف الأندرويد...

تطبيق Inware 

ماذا عن حصولك على تقرير مفصل و مرتب حول مواصفات الهاتف, إذا كان ردك بالإيجاب في حالها سيكون تطبيق Inware المتاح على متجر Google Play حل أنسب لك للحصول على مواصفات الهاتف قبل عملية الشراء... التطبيق رغم صغر حجمه إلا أنه يمدك بمعلومات كفيلة أن تغطي كل ما تود معرفته عن الجهاز قبل شرائه, حيث سيمدك بمعلومات حول النظام الذي يستخدم الهاتف مع بعض التفاصيل بخصوص العتاد بما في ذلك الكاميرا و الذاكر و قوة بطاقة الشبكة و البطارية, و الأهم هي المعلومات الثانية التي ستحتاجها لتغطي معرفتك بتكنلوجيا المدعومة بالهاتف, و كما سبق و اشرنا كل هذا بشكل مرتب و متناسق, حتى عن واجهة المستخدم فهي بسيطة للغاية و سلسة الاستخدام كما أنها واضعة المعالم تستهدف الجميع حتى ولو لم تكن لك دراية معمقة بمجال عتاد الهواتف "   Hardware Phone "


تطبيق Device Info HW 

أما إذا كنت تبحت عن تطبيق أكثر احترافية و لا تبالي بمسألة واجهة المستخدم المصممة بعناية فقط ما يهمك هي المعلومات المحصلة, إليك أنسب خيار وهو تطبيق Device Info HW المتاح على منصة Google Play. هذا التطبيق الأخير لن يقدم لك مواصفات الهاتف فقط بل سيعطيك الكثير من المعلومات الإضافية التي ستحتاجها لتتعرف على الهاتف أكثر و الجميل أنه يتيح لك العديد من البوابات حسب الصنف, حيت نجد البوابة الأولى التي تفتح مع التطبيق هي بوابة General و هذه الأخيرة تعطيك معلومات مختارة و ملخصة عن الجهاز, أما إذا أردت تفاصيل أكثر هنا ما عليك سوى تمرير ببصمة السبابة يمينا و يسارا لتنتقل بك نافدة الهاتف إلى تبويبات ثانية مصنفة بشكل إحترافي, فتجد بوابة System تضم كافت المعلومات عن نظام الهاتف بالتدقيق, بوابة Memory و Camera و العديد ... 


تطبيق Geekbench 

أما إذا كنت لا تكتفي بحصولك على مواصفات الهاتف و تود الترقية إلى مستوى اختبار الهاتف, هنا ستجد تطبيق Geekbench  لهواتف الأندرويد كأداة اختبار مصممة لقياس قوة و أداء المعالج الذي يدعمه الهاتف الذي تختبره ليمدك في النهاية بكافة المعلومات حول أداء المعالج, لكن هذه الأداة ستحتاج منك أن تكون لك خلفية بمجال عتاد الهواتف حتى تستطيع تقييم قوة أداء الهاتف


الكاتب: بدر الدين فهيم


5 دورات مقدمة من كبار الجامعات بمجال التقنية على منصة Coursera

Posted: 10 Jun 2020 06:51 AM PDT

5 دورات مقدمة من كبار الجامعات بمجال التقنية على منصة Coursera
هل لازلت تبحت عن دورات تطور بها مهاراتك التقنية و تنمي بها معارفك و رصيدك المعرفي إليك الأفضل و الأجود من منصة Coursera حيث في ما يلي سنشاركك بدورات مقدمة من خبراء على منصة Coursera  تستحق اهتمامك و الأجمل أن بعضها يخول لك شهادات إذا ماذا تنتظر ...  

دورات لإحتراف واحد من مجالات التقنية من Coursera

سبق و التطرق بالعديد من التدوينات بمدونة المحترف حول منصة Coursera  و حول جودة خدمتها و كذا قوة توصيلها للمعلومة للمتلقي, و هذا بالفعل يرجع على أنه جُل و لما نقول كل الدروس المتاحة على المنصة هي دورات تكونية ذات طابع أكاديمي مهني مقدمة من قبل خبراء بالمجال و يقصد به مجال الدورة التي تتلقاها, أيضا في ما يخص عن مدى اعتراف بالمنصة فهي معترفة و موصى بها من قبل العديد من كبريات الشركات الرائدة بمجال التقنية من بينها Google , IBM و غيرهم... و لكي لا نطيل عليك و أن لا نخرج عن صلب الموضوع.


كورس مع شهادة مهنية بمجال Google IT Support Professional Certificate 

الدورة تنقسم إلى عدة أجزاء و يتضمن كل شق تعلم بعض المفاهيم الأساسية و كدى المهارات و من بين ما ستتعلمه خلال هذه الدورة بعض تقنيات الشبكات المعلوماتية و أيضا بعض أساسيات و التقنيات الصيانة و إصلاح الأخطاء ليس هذا وفقط بل ستكتسب أيضا بعض المهارات الخاصة بأنظمة تشغيل Linux  التي ستساعدك على الخوض بعالم سيرفرات Linux...



كورس Python for Everybody Specialization 

دورة جد رائعة لكل من يبحت عن آفاق لغة Python  و هذا ليس بغريب عن جامعة Michigan الأمريكية كونها جامعة تظم كبار المدرسين و هذه هي فرصتك لتلقي دورة احترافية من طرفهم بمحال البرمجة... أما عن أساسيات الدورة فهي ستتيح لك الاطلاع على العديد من التقنيات البرمجية التي ستساعدك سواء أكنت محترف أم مبتدأ في اكتساب المزيد و تعلم الجديد أيضا نقطة إذا كنت لا تزال مبتدئ بمجال لغة Python  لا تخف فالدورة ستناسبك. 



 كورس إكتساب مهارات بالـ Algorithms  

ليس ببعيد عن عالم البرمجية نجد الخوارزميات هي العمود الفقري لإتقانك لمجال البرمجة, أيضا كمعلومة " الشخص الذي يضبط الخوارزميات في حد ذاته هو شخص منطقي لأن أساس الخوارزميات هو المنطق " لهذا تجد كبار المبرمجين بما في ذلك الرائدين بأي مجال من مجال التقنية يهتمون لأمر الخوارزميات و ضبطها, و الدورة المقدمة من جامعة Princeton ستكون دورة احترافية لسقل مهاراتك و حنكتك بمجال الخوارزميات. 



 أما بخصوص الجزء الثاني من الدورة الأمر بالكامل هو تتمة لما تحصلت عليه من الدورة السابقة, إلا أنه و جب العلم أن الجزء الثاني سيكون أكثر تقدما عن الدورة السابقة لهاذا يستحسن أن تضبط ما جاء من بالدورة الأولى جيدا  



كورس HTML, CSS, and Javascript for Web Developers 

بخصوص هذه الدورة فمن خلال العنوان سيتضح لك عزيزي عزيزتي ما هي الأساسيات و المهارات التي ستتعلمها من خلالها فقط الأمر المختلف هو أنها دورة مقدمة من جامعة Johns Hopkins أي منه ستضع خلفية حول مدى جودة و احترافية الدورة. 



الكاتب: بدر الدين فهيم


آبل تعتمد إمكانية تصحيح النظر عبر نظارات الواقع المعزز

Posted: 10 Jun 2020 04:39 AM PDT

آبل تعتمد إمكانية تصحيح النظر عبر نظارات الواقع المعزز
تعتبر تكنولوجيا النظارات الذكية واحدة من بين أهم الانجازات التقنية خلال السنوات القليلة الماضية، رغم أنها ما زالت في بداياتها، إلا أن أحد أهم المشاكل التي تواجه من يريدون ارتداء هذه النظارات هو مشكلة ضعف النظر لدى البعض، لكن يبدو أن شركة آبل نجحت في تجاوز هذا المشكل في نسختها الخاصة من Apple Glass.

فحسب عدد من المصادر الصحفية المختصة، فقد وضعت شركة آبل براءة اختراع خاصة بنظاراتها الذكة Apple Glass، و هي البراءة التي تكشف عن تكيف هذه النظارات حتى مع الأشخاص ضعاف البصر، و يتم ذلك عن طريق تقنية الواقع المعزز، حيث تشير الأخبار الجديدة إلى أن آبل ستعتمد على هذه التقنية لتصحيح النظر بدل الاعتماد على الزجاج الخاص بذلك كما هو الحال عليه بالنسبة للنظارات العادية.

و تشير التقارير إلى أن براءة الاختراع الخاصة بآبل تتحدث عن التقنية الجديدة المدمجة في نظارت Apple Glass المستقبلية و التي يمكنها تعديل صورة البيئة المحيطة لمستخدميها وذلك لضبط الانكسار تلقائيًا وبالتالي من أجل أن تصبح متوافقة تلقائيا مع احتياجات التصحيح لقصر النظر لدى المستخدم، و رغم أن المعلومات ما زالت غير واضحة بشأن متى سيتم استعمال هذه التقنية في نظارات Apple Glass للواقع المعزز التي ما زلنا بانتظار ظهورها الرسمي الأول، إلا أن ذلك يفتح الكثير من الآفاق في المستقبل.


معلومات جديدة عن الحاسب اللوحي لسامسونغ +Galaxy Tab S7

Posted: 10 Jun 2020 02:37 AM PDT

معلومات جديدة عن الحاسب اللوحي لسامسونغ +Galaxy Tab S7
تستعد شركة سامسونغ الكورية الجونبية لعقد حدثها الهام و السنوي المعروف بـ Unpacked خلال الخامس من شهر أغسطس المقبل، حيث تعتزم الشركة تقديم عدد من أجهزتها الجديدة و التي سيكون على رأسها هاتفها الذكي الجديد من فئة فابليت Galaxy Note 20، لكنه سيكون مناسبة كذلك لتقديم أجهزة أخرى.

و من بين الأجهزة المنتظر تقديمها على هامش فعالية Unpacked  يوجد هناك الحاسوب اللوحي +Galaxy Tab S7 و التي بدأت تظهر بعض التسريبات المتعلقة ببعض المعلومات التقنية الخاصة به، فبحسب المعلومات القادمة من الموقع المتخصص في قضايا سامسونغ SamMobile فإن الحاسوب اللوحي الجديد سيحمل الإسم الرمزي SM-T976B.


كما أن +Galaxy Tab S7 سيأتي بشاشة Super AMOLED بدقة  +HDR10 و بقياس 12,4 إنش بالإضافة إلى معالج Snapdragon 865 من كوالكوم، و سيدعم الجهاز الجديد تقنيات واي فاي 6 و بلوتوث 5 ثم تقنية الاتصالات من الجيل الخامس 5G، من دون نسيان سعة البطارية التي ستصل إلى 10090mAh.


آبل تكشف عن براءة اختراع لتقنية سيلفي جماعي "عن بعد"

Posted: 10 Jun 2020 02:05 AM PDT

آبل تكشف عن براءة اختراع لتقنية سيلفي جماعي "عن بعد"
منذ انتشار جائحة وباء فيروس كورونا و انتشار تدابير العزل الصحي، تغيرت الكثير من الأمور من الحياة الطبيعية للكثير من الناس، و يبدو أن التكنولوجيا بدورها تكيفت مع هذه التغيرات القائمة على التباعد الاجتماعي لتقديم مستوى أفضل، و من هذا المنطلق تم الكشف عن براءة اختراع لتقنية فريدة من آبل.

و رغم أن الموضوع ليس جديدا، إذ أن طلب البراءة تم وضعه في الربع الثالث من العام 2018 إلا أنه قد تم الكشف عنه خلال الساعات الماضية، و تكشف البراءة الجديدة من آبل عن فكرة مبتكرة تمكن من إنشاء صور سيلفي جماعية لمجموعة من الأصدقاء غير المتواجدين في نفس المكان، أي عن بعد، حيث تقوم الفكرة على تجميع عدد من السيلفيهات الفردية لكل مستخدم على حدى من أجل تكوين صورة جماعية.



و سيكون على كل مستخدم إلتقاط صورة سيلفي خاص و ترك مساحة في الإطار العام لصورة السيلفي الجماعية للفرد الثاني من المجموعة، و أكثر من ذلك، فإن براءة الاختراع الجديدة من آبل ستمكن حتى من استغلال الصور القديمة من خلال إضافة وجوه جديدة إلى إطار الصورة.

و من غير المعروف ما إذا كانت التقنية الجديدة ستكون متوفرة قريبا أم علينا الانتظار لفترة أطول.


هناك تعليقان (2):

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...