الخميس، 4 يونيو 2020

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

هل تستعمل متصفح جوجل كروم ؟ سترغب في حذفه الآن !

Posted: 04 Jun 2020 09:02 AM PDT

هل تستعمل متصفح جوجل كروم ؟ سترغب في حذفه الآن !

لم اتردد في حذف جوجل كروم بعد هذه التجربة . بعد ما ابهرني ميكروسوفت إيدج ! فكلنا كن نتسعمل ميكروسفت ايدج في تحميل جوجل كروم لكن ليس بعد الان شاهد هذه الڤيديو للإختبار الذي قمت به وستقتنع انه حان وقت ان تودع ميكروسفت ايدج

جوجل تزيل تطبيق هندي يسمح بإزالة جميع التطبيقات الصينية من الهواتف الذكية

Posted: 04 Jun 2020 03:17 AM PDT

جوجل تزيل تطبيق هندي يسمح بإزالة جميع التطبيقات الصينية من الهواتف الذكية
قامت جوجل اخيرا بإزالة تطبيق من متجرها الإلكتروني "جوجل بلاي ستور" و هو التطبيق الذي أثار الكثير من الجدل، و يتعلق الأمر بتطبيق هندي يحمل إسم "Remove China Apps" و يسمح بإزالة جميع التطبيقات الصينية الموجودة على الهواتف الذكية للمستخدمين.

و كان تطبيق Remove China Apps قد أثار الكثير من الجدل في الفترة الماضية، فبعد تحميله على الهاتف الذكي من منصة جوجل بلاي ستور يقوم التطبيق بمسح شامل للهاتف ثم يصدر لائحة بالتطبيقات الصينية المثبتة عليه، ليكون بإمكان المستخدمين حذفها إن هم أرادوا ذلك، و هذا التطبيق هو من تطوير شركة معلوماتية هندية تحمل إسم OneTouch AppLabs.


و لكن جوجل قررت أخيرا إزالة تطبيق Remove China Apps من البلاي ستور و ذلك بعد أن تم تحميل هذا التطبيق الهندي أكثر من خمسة ملايين مرة و أصبح في غضون أسبوعين واحدا من أشهر التطبيقات في الهند، و يأتي إطلاق هذا التطبيق في ظل العلاقات المتوترة بين الصين و الهند و دعوات في الهند للتوقف عن استخدام المنتجات و التطبيقات غير الهندية المنشأ.


مايكروسوفت ستوفر متصفحها إيدج بشكل افتراضي لجميع مستخدمي ويندوز 10

Posted: 04 Jun 2020 03:02 AM PDT

مايكروسوفت ستوفر متصفحها إيدج بشكل افتراضي لجميع مستخدمي ويندوز 10
تحاول شركة مايكروسوفت منذ مدة التموقع بقوة في مجال المتصفحات، و لكن رغم كل ما تقوم به من مجهودات فإن ذلك يبقى غير كافيا خصوص في ظل المنافسة الشرسة مع شركات متمرسة في هذا المجال و على رأسها كل من جوجل مع متصفحها الأشهر جوجل كروم ثم موزيلا فايرفوكس.

و يبدو أن الحل أمام شركة مايكروسوفت يبقى دائما هو المراهنة على نظام تشغيلها الأكثر استخداما على مستوى العالم ويندوز 10، فمن المعروف أن متصفح مايكروسوفت للويب مايكروسوفت إيدج غير مثبت بعد بشكل افتراضي على ويندوز 10 و هو ما يضيع على الشركة عدد ضخم من المستخدمين، رغم كل المجهودات التي قامت بها الشركة لإعادة بناء متصفحها مايكروسوفت إيدج على نموذج كروميوم.

و ستعمل شركة مايكروسوفت في الفترة المقبلة على توفير متصفحها الجديد مايكروسوفت إيدج بشكل افتراضي بالنسبة لجميع مستخدمي ويندوز 10 و بشكل تدريجي، و ذلك عن طريق تحديثها الشهير Windows Update كما كشفت الشركة نفسها عن ذلك، و هو ما يعني أن المستخدم لن يكون عليه تحمل تعب تحميل المتصفح الجديد.


سناب شات تتوقف عن الترويج لحساب دونالد ترامب على منصتها

Posted: 04 Jun 2020 02:46 AM PDT

سناب شات تتوقف عن الترويج لحساب دونالد ترامب على منصتها
يبدو أن مشاكل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع مواقع التواصل الاجتماعي لم تقتصر فقط على تويتر و التي دخل معها في نزاع ادى في نهاية المطاف إلى توقيع الرئيس على مرسوم رئاسي تنفيذي يرفع الحصانة عن منصات التواصل الاجتماعي، و لكن تطبيق سناب شات بدوره دخل على الخط.

و كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد دخل في سجال مع عدد من منصات التواصل الاجتماعي و على رأسها تويتر بسبب تصريحاته و تغريداته التي أثارت الكثير من الجدل و الغضب، خصوصا على خلفية الأحداث الأخيرة في الولايات المتحدة الأمريكية و التي جلبت الكثير من الغضب و الاستنكار، بالإضافة إلى طريقته في إدارة الأزمة الحالية.

و بعد تويتر، فإن منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة سناب شات أعلنت أنها لن تقوم بالترويج للمحتوى الخاصة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على ميزة Discover على منصة سناب شات، و قالت المنصة كذلك إنها لن تقوم بتضخيم الأصوات التي تحرض على العنف والظلم العرقيين من خلال منحهم ترويجًا مجانيًا.

و ختمت منصة سناب شات بالقول "العنف العنصري والظلم ليس لهما مكان في مجتمعنا ونحن نقف متضامنين مع جميع الذين يسعون للسلام والمحبة والمساواة والعدالة في أمريكا".


تقنية جديدة للتعرف على الوجه تمكن من فتح قفل الهاتف حتى أثناء ارتداء الكمامة

Posted: 04 Jun 2020 02:11 AM PDT

تقنية جديدة للتعرف على الوجه تمكن من فتح قفل الهاتف حتى أثناء ارتداء الكمامة
مع انتشار وباء فيروس كورونا خلال الفترة الماضية، استدعى الأمر القيام بالكثير من الإجراءات و على رأسها لبس الكمامة لتفادي نقل و انتقال العدوى، إلا أن ذك قد يتسبب بالنسبة للمستخدمين الذين يعتمدون على تقنية التعرف على الوجوه لفتح قفل هواتفهم في تعثر هذه العملية، لكن التكنولوجيا دائما ما تجد الحل.

و خلال هذه الفترة تعمل الكثير من الشركات التكنولوجية لإيجاد حل لمشلكة فك قفل الهواتف الذكية عن طريق تقنية التعرف على الوجوه حتى بالنسبة للمستخدمين الذين يرتدون الكمامات خلال هذه الفترة، و من بين هذه الشركات توجد الشركة الأمريكية "Sensory" المتمركزة في مهد التكنولوجيا الأمريكية بوادي السيليكون في ولاية كاليفورنيا.

فحسب التقارير الصحفية الأمريكية فإن شركة Sensory تعمل حاليا على تطوير نظام جديد، و هو النظام الذي سيسمح للهاتف بالتعرف على وجه المستخدم حتى أثناء ارتداء الكمامة الطبية، و بالتالي فتحه لهاتفه من دون الحاجة لإزالة الكمامة عن الوجه، و تحمل التكنولوجيا الجديدة إسم TrulySecure.

و تعمل التقنية الجديدة على تجميع عدد من العوامل بالإضافة إلى صورة الوجه، و من بينها الإشارات البيومترية الأخرى كالصوت و بصمة العين من أجل تحديد هوية المستخدم حتى إن كان يلبس الكمامة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...