الأربعاء، 3 يونيو 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


OLED أو QLED ؟ إليك جميع الاختلافات ونوع الشاشة التي يجب أن تشتريها

Posted: 03 Jun 2020 02:48 PM PDT

  شهدنا في السنوات الأخيرة العديد من التغييرات فيما يتعلق بالشاشات التي نجدها في السوق. لقد ولت زمن تكنولوجيا البلازما وشاشات الكريستال السائل ، واليوم ، تدور معركة كبيرة بين OLED و QLED.
ولكن ما هي الاختلافات وأيهما أفضل بالنسبة لك؟ حسنًا ، سنشرحها بطريقة سريعة جدًا وبسيطة أدناه.
بادئ ذي بدء ، من المهم الإشارة إلى أن كلا التقنيتين تبدأان من نفس القاعدة ، أي من LED ، ومع ذلك ، فإن تكوينهما الداخلي مختلف ، في الواقع ، عند الحديث عن تقنية QLED و OLED ، هناك نوعان من العلامات التجارية التي تعمل فقط مع تقنية أو أخرى.
على سبيل المثال ، تعمل كل من  سامسونغ  و TCL فقط مع تقنية QLED ، بينما تلتزم LG و Philips تمامًا بـ OLED ، على الرغم من أنه من المهم أيضًا الإشارة إلى أن الشركات الأربع تقوم بتطوير تقنيات جديدة من المحتمل أن تكون بديلاً لـ OLED و QLED في السنوات القادمة.
ما هي اختلافاتهم؟
إن شرح الاختلافات بين QLED و OLED هو شيء قد يستغرق منا ساعات وساعات من التحليل والنقاش بين الأفضل لكل نوع من المواقف ، ومع ذلك ، هناك ما لا يقل عن 6 نقاط مهمة للغاية يمكن أن تدفعك للاختيار بين هذه وأخرى.
لنبدأ بشرح فرق الاسم باختصار بين QLED و OLED. يشير Q من QLED إلى Quantum Dot أو Quantum Dot ، أي أن هذا النوع من الشاشة يستخدم نقاطًا صغيرة تنشط أو تضيء وحدات البكسل ، ولكنها تحتاج بالضرورة إلى مصدر خارجي. من جانبها ، تأتي شاشات O     من OLED من "عضوي" ، لذا فإن الكلمة الكاملة تعني الصمام الثنائي الباعث للضوء العضوي ، أي أنه يضيء من تلقاء نفسه.
قد لا توضح الأسماء الاختلافات لك حقًا ، لكننا سنقسم كل نقطة لنرى في الخصائص التي تؤديها تقنية واحدة أفضل من الأخرى.
السود العميق
هنا فائز واضح  وهو شاشات OLED ، فهي الوحيدة الموجودة في السوق (في الوقت الحالي) التي يمكنها تقديم ألوان سوداء عميقة لأنها تقوم بإيقاف تشغيل وحدات البكسل في الصورة ، في حين أن  QLED عند الحاجة إلى إضاءة خارجية لا يمكنها تقديم ألوان سوداء طبيعية.
يمكن أن يساعد ذلك في إنشاء صور ذات تباين أعلى ، خاصة عندما يسود اللون الأسود.
مستوى السطوع
تتغير الأشياء عندما نتحدث عن مستوى السطوع ، لأن تقنية QLED هنا قادرة على الحصول على ميزة رائعة من OLED ، حيث يمكن للأولى تقديم صور تصل إلى 4000 شمعة في المتر المربع ، بينما  تصل  الثانية إلى متوسط ​​1000 شمعة في المتر المربع .
هذا يرجع إلى المصدر الخارجي للإضاءة التي تحتاجها النقاط الكمومية. لذلك ، ستكون صور هذه التلفزيونات أكثر إشراقًا في أي موقف ، وستكون ذات فائدة كبيرة عندما  تشاهد التلفزيون في وضح النهار أو عندما تشرق الشمس عليه.
زوايا المشاهدة
ربما يكون هذا عنصرًا لن يقرر الشخص بشأنه بين شاشة QLED أو OLED ، ولكن من المهم الإشارة إلى أن تقنية OLED هنا تستمر في تقديم زوايا عرض أفضل من أي نقطة تقريبًا ، بينما في زوايا مشاهدة QLED وضوحا إذا أظهروا تدهورًا للصورة والإضاءة ، على الرغم من أنها ليست شيئًا دراميًا أيضًا.
شاشة محترقة
Burn-in هو تأثير موجود في العديد من أجهزة الكمبيوتر بتقنية OLED ، وليس أن الشاشة تمتلئ بالنار ، بل هو تأثير يتم إنشاؤه من خلال التعرض للصور الجمالية لفترة طويلة ، لذلك عندما  تغيير الصورة ، من الممكن رؤية نوع من علامة الصورة المعروضة مسبقًا.

هذا التأثير غير موجود عمليًا في تلفزيونات QLED بفضل تقنيتها.
السعر
في البداية ، كانت شاشات OLED أغلى بكثير من شاشات QLED ، ومع ذلك ، فقد تغيرت بمرور الوقت ، وعلى الرغم من أنه يمكننا اليوم العثور على أسعار مماثلة في علامات تجارية مختلفة ، فإن الحقيقة هي أن تقنية QLED لا تزال أرخص من OLED ، خاصة على الشاشات الأكبر حجمًا.
عمر الشاشة
التفاصيل التي يجب مراعاتها هي عمر الشاشة ، وعلى الرغم من أنه لا يوجد حتى الآن دليل قوي لتحديد عمر أي من التقنيتين ، يجب أن تكون شاشات QLED أكثر متانة لأن تقنيتها ليست عضوية .
أي واحد نوصي به؟
هنا سيعتمد بالتأكيد على كل مستخدم وما يبحث عنه ، ولكن يبدو أن تقنية QLED هي المفضلة لدى الناس ، لأنه في العام الماضي باعت سامسونج ضعف عدد شاشات QLED التي باعتها LG من OLED.

Cliq ، التطبيق الذي سيحول هاتفك الذكي إلى مكتب

Posted: 03 Jun 2020 12:46 PM PDT

 العمل من المنزل طريقة كان على العديد من الشركات التكيف معها من أجل مواصلة عملياتها خلال الوباء وعملية الحبس. وبهذه الطريقة ، ظهرت العديد من البدائل التي سعت إلى الحفاظ على الاتصال بين فرق العمل ، على الرغم من أن أبسط الطرق  مثل Zoom   بشكل عام  تمكنت من أخذ زمام المبادرة. على الرغم من ذلك ، من المثير للاهتمام للغاية استخدام التطبيقات المتخصصة في التواصل بين فرق العمل ، حيث تم تصميمها لتحسين إنتاجيتنا.
بهذا المعنى ، نريد أن نقدم لك Cliq ، وهو تطبيق لنظامي iOS و  أندرويد الذي يتمثل مفهومه في إحضار مكتبك إلى هاتفك الذكي ، مما يتيح لك أن تكون دائمًا على اتصال وتبسيط العديد من المهام من وظائفهم.
العمل عن بعد هو مسألة تكيف ، لذلك إذا كنت لا تشعر بنفس الروح في المنزل للقيام بأنشطة مكتبك ، فقد يساعدك ذلك على إبقاء فريقك دائمًا في متناولك من تطبيق على جهازك. هذا هو بالضبط ما يقترحه Cliq ، مما يجلب بيئة المكتب إلى هاتفك الذكي مع سلسلة كاملة من الوظائف المثيرة للاهتمام للغاية والتي ستسمح لك بتعزيز مهامك واتصالاتك.
من بين الوظائف التي يمكن أن نجدها في Cliq ، لدينا من حيث المبدأ إمكانية إنشاء قنوات ، بأسلوب Slack. بهذا المعنى ، يمكن أن يكون لديك العديد من الغرف حيث ستناقش موضوعات مختلفة مع أعضاء مختلفين في المنظمة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تسليط الضوء على الرسائل المهمة التي يتم إرسالها إلى كل من هذه القنوات ، من أجل إبقاء المعلومات المميزة في متناول اليد.

بالنسبة للإنتاجية ، يدعم Cliq  البوتات التي تسمح لك بأتمتة المهام المتعلقة باستعلامات البيانات أو إعادة توجيه المعلومات إلى الأعضاء الآخرين. كما أن لديها القدرة على التكامل مع خدمات مثل Google Drive و Salesforce و GitHub والمزيد...
 بشكل عام ، Cliq هو تطبيق يسعى إلى الحفاظ على ديناميكيات المكتب من المنزل ، فقط عن طريق هاتفنا الذكي.
قم بتنزيله على  أندرويد على هذا الرابط  : Cliq
قم بتنزيله لنظام iOS على هذا الرابط : Cliq

بتحميل فقط هذا الملف وتثبيته ستعيد هذا الهاتف ليصور ما وراء الملابس

Posted: 03 Jun 2020 12:36 PM PDT

 قبل بضعة أيام ،  كانت هناك ضجة كبيرة على الإنترنت عندما تم اكتشاف أن OnePlus 8 Pro يحتوي على كاميرا بالأشعة السينية. حسنًا ، من الناحية الفنية ليست أشعة سينية ، ولكنها تسمح لك بالاطلاع على أشياء معينة وما وراء الملابس حيث تمر عليها الأشعة تحت الحمراء وتجعلها رقيقة. 
 لم يحذر OnePlus مستخدميه من هذه الميزة ، والتي تمثل أداة قوية يمكنك من خلالها انتهاك خصوصية الأشخاص. لهذا السبب ، تقوم الشركة ، من خلال تحديث عبر OTA ، بتعطيل قدرة الكاميرا المحمولة على القيام بذلك.
إذا اكتشفت هذه الأخبار في وقت متأخر ولم تتمكن من اختبار كاميرا الأشعة السينية لجهاز OnePlus 8 Pro ، فلا تقلق ، هنا سنعلمك كيفية إعادة تنشيطها. على أي حال ، تذكر استخدام هذه الأداة الرائعة بطريقة محترمة ودون التأثير على أي شخص. نحن لسنا مسؤولين عن الاستخدام الذي ستعطيه لكاميرا هاتفك الذكي.

لحسن الحظ ، لم تتم إزالة مرشح Photochrome بالكامل من طبقة تخصيص OnePlus ، لذا هناك طريقتان لإعادة تنشيطه. واحد منهم يتطلب  الروت والآخر لا. فيما يلي ، نوضح الطريقة بدون الروت:
قم بتنزيل ملف ZIP هذا.
قم بفك ضغط الملف الذي تم تنزيله.
قم بتثبيت ملف GoogleCamera.apk على OnePlus.
قم بتمرير مجلد GCam إلى الذاكرة الداخلية للجوال.
الآن ، افتح GCam وانقر على أي مساحة لا تحتوي على أزرار (يمكن أن تكون بجوار الغالق).
بعد ذلك ، يجب عليك تحديد ملف التعريف "Urnyx 7.3 Hooolm v8 (OP8 Pro) .xml" والنقر فوق استعادة.
بهذه الطريقة ، سيظهر الآن زر "C" في كاميرا  غوغل ، عند الضغط عليه ، سيتم تنشيط رؤية الأشعة السينية لجهاز OnePlus 8 Pro.

تم! استمتع بهذه الوظيفة الرائعة لكاميرا OnePlus 8 Pro ولا تنس استخدامها بحكمة.

كيفية تغيير أيقونة سلة المهملات الى أيقونة حرق وفيما سيفيدك ذلك

Posted: 03 Jun 2020 12:21 PM PDT

نجد العديد من الناس يبحثون عن طريقة لتغيير أيقونة سلة المهملات على حاسوبهم ويكون ذلك لأسباب متعددة كجعلها جميلة أو احترافية وغير ذلك، أما السبب الشائع في الوطن العربي هو تغيير الأيقونة الى شيء يدل على الحرق للتمكن من حذف مجلدات تحتوي القرآن الكريم أو السنة النبوية والتي يواجه في حذفها حرج خصوصًا أن الأمور الدينية منزهة عن سلة المهملات وقد أمرنا الشرع بحرقها بدلًا من ذلك، ولكي تعرف الطريقة تابع هذه التدوينة.
قم بالنقر بالزر الايمن للفأرة على سطح المكتب ومن ثم Personalize
وبعدها Change Desktop icons وتقوم بتحديد سلة المهملات والنقر على Change Icon... كما هو موضح في الصورة.
الآن تقوم باختيار أيقونة لحريق أو أي شيء آخر تريده عبر صنعها أو تحميلها من الإنترنت فقط أكتب Fire Icon وستحصل عليها تقوم بتحميلها ورفعها وفي الأخير تعمل حفظ وستجد أن الأيقونة تغيرت والمثال كما في الصورة.
الرابط: Fire Icon
-------------
الموضوع من طرف عزوز

نادي برشلونة يطلق Barça TV + ، منصة البث الخاصة به مع المباريات المؤجلة والأفلام الوثائقية الأصلية

Posted: 03 Jun 2020 12:02 PM PDT

منصات بث الفيديو تنتشر بسرعة ، ونجاحها يتجاوز بكثير المسلسلات والأفلام . إذا كانت DAZN قد أعلنت بالفعل عن "Netflix of Sports" في ذلك الوقت ، فإن الفرق الرياضية هي التي تسعى الآن إلى إطلاق منصاتها الخاصة.
والخطوة الأولى اتخذها نادي برشلونة للإعلان عن إطلاق خدمة البث الخاصة به: "Barça TV +". في الواقع ، يوضح الكيان الرياضي نفسه أن هدفه عند إطلاق هذه المنصة هو التمكن من الوصول إلى أكثر من 360 مليون متابع "بشكل مباشر ، بدون وسطاء.
وبذلك ينوون أن يكونوا قادرين على تقديم "تجارب ومحتوى ملائم لتفضيلاتهم" ؛ وعلى المدى الطويل ، فإنهم واثقون من قدرتهم على الترويج لهذه المبادرة وتحويلها إلى ما لا يقل عن "أحد المصادر الرئيسية للدخل  لفريق برشلونة.
ما الذي يقدمه Barça TV + للمستخدمين؟
سيتم إصدار Barça TV + عالميًا (على الرغم من أنه يقتصر على 3 لغات: الإسبانية والإنجليزية والكاتالونية) ولجميع أنواع الأجهزة: في إصدارات الويب والتطبيقات ، لأجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون المزودة بتقنية البث.
بمجرد وصولهم ، سيتمكن المستخدمون من العثور  في البداية على الأقل ، على أكثر من 3000 مقطع فيديو و 1000 ساعة من مشاهدة المحتوى ، ويمكن الوصول إليها جميعًا عند بث قناة Barça TV الحالية .
ولكن ، بالإضافة إلى ذلك ، سيرافق هذا الإصدار مواد أصلية وأفلام وثائقية ذاتية الصنع أعدها Barcelona Studios ، والتي ستستغل الجذب الإعلامي للاعبين .
سيتوفر Barça TV + مجانًا عند التسجيل أو الاشتراك الشهري. في الحالة الأولى ، سيتمكن المعجبون من الوصول إلى سلسلة محدودة من المحتوى على المنصة. في الثانية ، يمكن للمتابعين  الوصول غير المحدود.

Virus Cafe ، موقع ويب جديد للحصول على أصدقاء في العالم في أقل من دقيقتين

Posted: 03 Jun 2020 09:30 AM PDT

 إذا كنت تشعر بالوحدة وتريد التحدث إلى شخص غريب عن موضوع عميق ، فهناك موقع ويب يمكنه مساعدتك.
هذه هي Virus Cafe ، وهي صفحة بسيطة تسمح لنا بالتواصل  عبر مؤتمر فيديو مع شخص عشوائي من الكوكب. بمجرد إجراء الاتصال ، سيكون لدينا موضوع للمناقشة ، ولن يكون موضوعًا بسيطًا ، يمكن أن يكون عمقه كبيرًا.

الفكرة هي السماح للقاء أشخاص جدد بأن يتحدثون عن موضوع معين ، بحيث يكسر الجليد بسرعة. وفقًا للمناقشة التي تم إنشاؤها والحجج التي قدمها كل واحد ، سيكون من الممكن التعرف على الشخص الآخر بشكل أفضل ، ومن يدري ، أن تكون لديه صداقة افتراضية جيدة.
كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع وإعطاءه إذن الكاميرا والميكروفون. 
الرابط : Virus Cafe

التطبيق الجديد الذي أذهل الجميع لقياس المسافات باستخدام صوت الهاتف المحمول

Posted: 03 Jun 2020 09:21 AM PDT

 نحن نعلم بالفعل أنه من الممكن قياس المسافات مع الهاتف المحمول باستخدام الواقع المعزز ، ولكن حتى الآن لم أجد خيارًا أصليًا مثل الخيار الذي قدمه Audio Ruler.
 إنه تطبيق متوفر حاليا ل IOS يستخدم الصوت الذي يخرج من سماعات الرأس لقياس حجم الأشياء الصغيرة ، ويقوم بذلك بدقة هائلة.
فقط ضع الكائن الذي ترد قياسه في خط الهاتف المتحرك ، مع نهاية واحدة في منطقة السماعة والطرف الآخر في إحدى سماعات الرأس. تعتمد عملية القياس على الصوت ، وتحديداً المسافة التي يقطعها الصوت من النقطة A (سماعة الهاتف) إلى النقطة B (سماعات الرأس).
 

أشار منشئ الخوارزمية إلى أن المشكلة الرئيسية هي أن أي تأخير ناجم عن الجهاز يؤدي إلى استبعاد النتيجة لأن التأخير البالغ 1 نانو ثانية يجعل القياس غير دقيق.
يمكنك تنزيل التطبيق في متجر التطبيقات IOS  على هذا الرابط : Audio Ruler 4+

موقع عربي لتحميل كل ما تحلم به من الأفلام والأنميشن بجودات عالية عن طريق التورنت مجانًا

Posted: 03 Jun 2020 09:12 AM PDT

في هذه التدوينة أحببت أن أخبركم عن موقع رائع يحتوي على مكتبة للأفلام بمختلف أنواعها سواء العربية أو الأجنبية، المترجمة أو المدبلجة، والتي يمكنك تحميلها مجانًا عبر التورنت والإستمتاع بمشاهدتها بمختلف الجودات كما لو كنت تملك أقراص أصلية لتلك الأفلام أو الوثائقيات...إلخ، المهم الموقع يوفر لك في الأول بعض الأفلام في قسم الزوار ولن تستطيع التسجيل في الموقع دون الحصول على دعوة تقوم بشراءها لكن سأخبرك طريقة تمكنك من التسجيل في الموقع مجانًا والإستفادة من مختلف الافلام مجانًا وبدون دفع أي مال لذلك تابع الشرح.
ستتوجه الى الموقع من الرابط أسفل التدوينة وسيقودك الى قسم الزوار والذي يوفر لك أقسام عديدة تجد فيها أفلام وكتب ووثائقي ويمكنك تحميلها من خلال التورنت والإستمتاع بمشاهدته مجانًا.
أما بخصوص الأفلام الأخرى التي يتوفر عليها الموقع فتجدها عندما تقوم بالتسجيل في الموقع ولا يمكنك ذلك بدون دعوة لذلك وضع الموقع حظًا للزوار للحصول على دعوة مجانية من خلال تصفح قسم الزوار وتجدها بالشكل الموضح في الصورة.
وفي حال وجدتها عليك بالضغط عليها والتسجيل في الموقع عبر الإيميل، ومن ثم تفعيل الحساب ومبروك عليك مكتبة الأفلام والأنميشن وكل ماتحلم به.
رابط الموقع: Arabp2p
-------------
الموضوع من طرف عزوز

موظفي فيسبوك يشنون حملة عنيفة ضد مارك زوكربيرج

Posted: 03 Jun 2020 05:53 AM PDT

 قام موظفو  فيسبوك الذين ينتقدون قرار رئيسهم التنفيذي مارك زوكربيرج بعدم إزالة تعليق حارق من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإعلان عن انزعاجهم خلال عطلة نهاية الأسبوع على تويتر ، وأشادوا بالشبكة الاجتماعية المنافسة ويشكون من رب العمل الخاص بهم.
أصبح العديد من العاملين في شركات مثل  فيسبوك و غوغل و  أمازون  نشطين في قضايا العدالة الاجتماعية في السنوات الأخيرة وحثوا أصحاب العمل على التصرف وتغيير سياساتهم.
ومع ذلك ، فإن انتقاد زوكربيرج هو حالة غير عادية من الموظفين رفيعي المستوى الذين يتحدثون علانية عن الرئيس التنفيذي لهم . وقد  كتب مدير  تصميم المنتجات في فيسبوك  ريان فريتاس على تويتر  في  تغريدة : "مارك مخطئ وسأبذل قصارى جهدي لتغيير أفكاره بأكثر طريقة ممكنة." وأضاف أنه حشد "أكثر من 50 من زملائه في التفكير" للضغط من أجل التغييرات الداخلية.
أخفى تويتر تغريدة دونالد ترامب يوم الجمعة تضمنت عبارة "عندما يبدأ النهب ، يبدأ إطلاق النار". وأوضحت الشركة أن الرسالة انتهكت قواعدها ضد "تمجيد العنف" ، لكن الفيسبوك لم يفعل ذلك .
ورفض فيسبوك إزالتها حيث  قال زوكربيرج في منشور على شبكته الاجتماعية يوم الجمعة إنه أثناء النظر إلى التصريحات ، قررت الشركة أنها لم تنتهك سياستها ضد "التحريض على العنف". وهو ما أغضب العديد من الموظفين في الشركة.

هذا ترتيب أقوى الهواتف الصينية حتى الآن وفقا ل AnTuTu سيساعد في شراء هاتف مناسب لك

Posted: 03 Jun 2020 04:07 AM PDT

كالعادة في بداية كل شهر ،  يقوم AnTuTu بنشر القائمة بأقوى الهواتف المحمولة في السوق المتاحة اليوم. تضم القائمة الأجهزة المباعة في السوق . لذلك فإن هذا الترتيب  المطابق لشهر مايو 2020 يعطينا فكرة واضحة إلى حد ما عن أفضل الهواتف المتاحة حاليًا.
القائمة مليئة بالهواتف ذات الأصل الصيني ، حيث تحتل العلامات التجارية لمجموعة OPPO عددًا جيدًا من المناصب العليا.
 أقوى الهواتف المحمولة  بمواصفات كبيرة في مايو
للشهر الثالث على التوالي ، يعود هاتف OPPO Find X2 ليحتل المركز الأول في ترتيب AnTuTu  لأقوى الهواتف المحمولة. الوحش الأخير من العملاق الصيني الأصل لا يزال غير مهزوم من خلال الوصول إلى الرقم 604123 نقطة على AnTuTu ، والذي تمكن  هاتفين فقط من الاقتراب منه : أحدهما ، أخيه الأصغر  Find X2 ؛ والآخر   Xiaomi Mi 10 Pro ، و كلاهما بأرقام أعلى من 600000 نقطة.

أقوى الهواتف المحمولة متوسطة المدى في مايو
لكن لا يبدو أن OPPO مقتنعًا فقط من  امتلاك أقوى هاتف محمول من بين جميع الأجهزة المتطورة بين كتالوجه. تمكنت الشركة أيضًا من وضع أحد  هواتفها  في القطاع المتوسط ​​في قمة ترتيب أقوى الهواتف المحمولة متوسطة المدى في مايو.

هذا هو OPPO Reno 3 5G ، الذي يدفعه معالج Dimension 1000 الذي صنعته MediaTek إلى المركز الأول في القمة ، ليصل إلى 403000 نقطة. ويتبعه  هاتف Honor 30 بشريحة Kirin 985 ، ويليه بعد ذلك Huawei Nova 7 و Honor 30S.
باقي المعلومات على الرابط التالي : antutu

هذا التطبيق الجديد مهم جدا ... يخبرك بالبيانات التي يمكن الحصول عليها أي تطبيق ثبته دون الحاجة إلى أذونات

Posted: 03 Jun 2020 02:30 PM PDT

 في كل إصدار من نظام تشغيل أندرويد ، يمكننا أن نرى أن أحد الجوانب الأكثر تحسينًا يتعلق بالخصوصية ، وأنه في حالة أندرويد 11 ، يتم إيلاء اهتمام خاص للأذونات التي نمنحها للتطبيقات التي نثبتها.
 لكن ما لا نعرفه هو أن التطبيقات يمكنها الوصول إلى سلسلة من البيانات من هواتف  أندرويد الخاصة بنا دون الحاجة إلى أذونات ، ولكن PrivacyBreacher تصل حتى نتمكن من الحصول على فكرة أفضل عن الخطر المحتمل الذي ينطوي عليه الوصول إلى هذه البيانات ، والتي من حيث المبدأ قد تبدو غير ضارة.
إنه تطبيق مجاني ومفتوح المصدر لأجهزة أندرويد بدءًا من الإصدار 9 (Pie) فصاعدًا ، وهو متاح من خلال GitHub ، والذي بدون الحاجة إلى أذونات خاصة ، يجعلنا نعرف البيانات التي يمكن لأي تطبيق آخر الحصول عليها إذا أراد.
لهذا يأتي مع ثلاثة أزرار: Physical Activity Monitor, Phone Activity Monitor, y Phone Information . يعرض الزر الأول البيانات التي يمكن للتطبيقات الحصول عليها من خلال مستشعرات هواتفنا. 

وفقًا لمطوره ، من خلال البيانات التي تم الحصول عليها بواسطة أجهزة استشعار مثل الجيروسكوبات أو البارومترات أو مقاييس التسارع ، يمكن أن تحتوي التطبيقات على "تصور ثلاثي الأبعاد لحركات اليد والجسم".
من خلال الزر الثاني ، يشير إلى إمكانية حصول التطبيقات على بيانات عن الأنشطة باستخدام هواتفنا مثل الوقت الذي نشحن فيه جهازنا ، أو التطبيقات التي ندخل إليها ، أو حتى عندما نقوم بإيقاف تشغيل  الهاتف تمامًا ، من بين الاحتمالات الأخرى...
وأخيرًا ، يظهر الزر الثالث المعلومات المتعلقة بهواتفنا ، على سبيل المثال ، جميع التطبيقات التي قمنا بتثبيتها ، أو اتصالات الهاتف المحمول و / أو WiFi التي استخدمناها منذ تشغيلنا للهواتف ، أو البيانات المحددة لطراز الهاتف  .
مع هذا التطبيق يمكننا أن نرى كيف يمكن لأي تطبيق آخر ، دون الحاجة إلى أذونات ، أن يعرف متى نشغل الهاتف ، أو التطبيقات التي نستخدمها أكثر بعد اليوم ، أو إذا كنا نستخدم علامة تجارية تقليدية أو علامة تجارية ناشئة ، مما يسمح لأطراف ثالثة بمعرفة بعض المعلومات التي قد تكون مفيدة في مقابل التنازل عن خصوصيتنا دون علمنا بها.

 الرابط :  PrivacyBreacher

بالفيديو .. كيف تحول بطاقة ائتمانية إلى راديو يبث الإذاعات بجودة عالية لا يحتاج كهرباء

Posted: 03 Jun 2020 02:41 AM PDT

 من الممكن إنشاء راديو لا يحتاج إلى كهرباء. يُعرف هذا المفهوم باسم crystal radio  باللغة الإنجليزية . الآن ، أظهروا أنه يمكنك جعل الراديو أبسط وأكثر إحكاما مع بطاقة ائتمان بسيطة.
 لا يتطلب هذا النوع عادة أكثر من 10 مكونات ، ولا يستخدم بطارية ، حيث يتم الحصول على الطاقة للعمل مباشرة من إشارة الراديو نفسها. وأثبت Cheung أنه يمكن القيام بذلك باستخدام بطاقة ائتمان قديمة بسيطة.
هذا ممكن لأن رقائق بطاقة الائتمان تحتوي على الصمام الثنائي الذي يعمل ككاشف. لذلك ، من الضروري فقط وضع دبابيس الاتصال لإكمال الدائرة ، وهذا كل شيء. في التصميم ، قطع Cheung البطاقة لإنشاء ملفات لف النحاس وخلق محث متغير لضبط الراديو. بفضل هذا ، يتم إنشاء تصميم أنظف وأرق بدلاً من الاضطرار إلى استخدام مكثف متغير ، وهو أكبر حجمًا ويصعب العثور عليه. وهكذا ، مع هذا التصميم ، ما عليك سوى تحويل القرص لضبط محطات راديو FM مع سماعة أذن بسيطة عالية المقاومة ، بالإضافة إلى الحاجة أيضًا إلى هوائي.
قام Cheung بتحميل جميع بيانات المشروع إلى GitHub عبر هذا الرابط  حتى نتمكن من إنشاء الراديو الخاص بنا ، حيث لدينا القوالب لقص بطاقتنا ومعرفة أين يجب علينا عمل الثقوب وتوصيل الكابلات المقابلة.
 

تم عمل أجهزة الراديو المنزلية منذ بث إشارات من هذا النوع. في الحرب العالمية الثانية كان هناك ما يسمى براديو الثقب أو خندق. تم استخدام هذه في البداية في معركة Anzio في إيطاليا ، حيث أجبر الحلفاء على استخدامها لأن الألمان كان لديهم كاشفات إشارة مذبذبة على أجهزة استقبال الراديو المتغايرة. لا تحتوي أجهزة راديو من هذا النوع على مذبذبات ، لذلك لم يتمكن الألمان من اكتشافها وسمحوا للحلفاء بالاستماع إلى الاتصالات اللاسلكية مثل الأخبار والموسيقى دون اكتشافها. لإنشائها ، استخدموا شفرة حلاقة صدئة قليلاً وقلم رصاص ككاشف. في وقت لاحق تم استخدامها في المحيط الهادئ وحتى خلال حرب فيتنام أيضًا.

أولى التطبيقات والألعاب المدفوعة المتوفرة مجانا على غوغل بلاي هذا الأسبوع مجانا

Posted: 03 Jun 2020 02:32 AM PDT

 وصلت أول العروض في التطبيقات والألعاب المدفوعة لنظام أندرويد لهذا الأسبوع   وتشتمل على تطبيقات وألعاب  مميزة ننصح بتجربتها.
 تتوفر العديد من هذه التطبيقات والألعاب مجانًا لفترة محدودة. كما هو الحال دائمًا ، سيكون عليك أن تسرع حتى لا تفوت فرصة الحصول عليها.
التطبيقات
Game Booster Pro | Bug Fix & Lag Fix
الألعاب
Evertale 

Hello Human 
Ball Reach 
Blossom Clicker VIP 
Magibot 
Raanaa – Sjamanjenta 
Cake Duel 
Legend Guardians – Epic Heroes Fighting Action RPG
تطبيقات تخصيص الهاتف
Color S8 – Icon Pack 
iOS Lines White – Icon Pack

 Hexanet White – Icon Pack  

أداة لمشاركة الشاشة مع كاميرا الويب المتداخلة

Posted: 03 Jun 2020 02:19 AM PDT

 مؤتمرات الفيديو وجلسات البث لا تزال  شائعة جدا . في هذه الحالات ، أصبح استخدام مورد مشاركة الشاشة أمرًا شائعًا .
لإضفاء لمسة بصرية جديدة على هذه الجلسات ، تأتي Vidrio ، وهي أداة مجانية لنظامي التشغيل  الويندوز و Mac تسمح لك بتركيب ما تم التقاطه بواسطة كاميرا الويب فوق ما يعرضه سطح المكتب ، كصورة ثلاثية الأبعاد.
إذا كنت ترغب في تخصيص عروضك التقديمية عن بُعد ، تاركًا خيار أن يتم إرجاع وجهك إلى صندوق في زاوية الشاشة ، أثناء مشاركة شيء ما من مكتبك ، فإن Vidrio هو الحل.
مع هذا التطبيق ، يمكن فرض الكاميرا على سطح المكتب الخاص بك ، مع إمكانية ضبط العتامة التي يتم عرضها من خلال شريط التمرير. بهذه الطريقة ، عندما تشارك شاشة في مؤتمر فيديو أو أثناء جلسة بث ، يمكنك تقديم مونتاج مرئي من هذا النوع ، مما يجعل تدخلك أكثر جاذبية.
 

أثناء استخدام هذه الأداة ، يمكنك الاستفادة من بعض اختصارات لوحة المفاتيح لتنشيط بعض الأوامر ، مثل ضبط عتامة الكاميرا ، وتغيير طريقة عرض وجهك وسطح المكتب ، وحتى تنشيط أو إلغاء تنشيط الكاميرا.
لمعرفة المزيد من التفاصيل حول
Vidrio والوصول إلى تنزيله ، يمكنك الوصول إلى موقعه على الويب من هذا الرابط : Vidrio

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...