السبت، 6 يونيو 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


أفضل مواقع تحويل الصور الى نصوص قابلة للتعديل لعام 2020 .. والمفاجأة أنها تدعم اللغة العربية

Posted: 06 Jun 2020 11:44 AM PDT

تقنية OCR هي تقنية تعتمد على التعرف الضوئي للحروف والرموز وهي واحدة من أهم التقنيات والتي يحتاجها الجميع من أجل استخراج النصوص من صورة لمستند  ممسوح ضوئيًا، وبمجرد استخراج النص يمكن التحكم به وتعديله كما تشاء تتمتع، كما توجد العديد من البرامج والتطبيقات سواء المجانية أو المدفوعة التي تقوم بذلك فكل ما تحتاج إليه هو تحديد الصورة التي عليها الكتابة، وسيتم استخراجها بكل سهولة، وأيضًا هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تستعمل تقنية OCR والتي اخترت لكم أفضلها في هذه التدوينة.
 موقع newocr
موقع غني عن التعريف والذي يعد من أقوى مواقع الOCR، يمكن رفع الصور من التنسيقات مثل JPEG و GIF و PNG و TIFF و BMP وغيرها، بعد الانتهاء سيكون عليك تحديد لغة النص الموجود داخل الصورة وهو يقدم لك بشكل افتراضي اللغة الإنجليزية، لكن يمكنك إضافة العديد من اللغات الأخرى وهو يدعم اللغة العربية، ويعني في حال كون الصورة ملتقطة جيدًا وغير مكتوبة بخط اليد يعطيك صراحة تجربة رائعة وعمل متقن في دقائق معدودة، وكل هذا بشكل مجاني وبدون الحاجة للتسجيل.

موقع Ocr.space
موقع آخر فريد من نوعه بنفس فكرة الموقع السابق، بحيث يوفر لك ميزات أكثر من مجرد الحصول على النص فهو يقوم بتدقيق للنص وتصحيح للأخطاء الإملائية حتى يقدمه لك بشكل جيد، كذلك يمكنه التعرف على الجداول ويمكنه معرفة استدارة الصورة، وهو أيضًا يدعم اللغة العربية والعديد العديد من اللغات الأخرى، بالإضافة الى عدم احتوائه على الإعلانات، وعند رفع الصور ومحاولة استخراجها نجده يستغرق دقائق معدودة لإعطاء تجربة رائعة للمستخدم.

موقع convertio
موقع مشهور جدًا ويحتوي على العديد من خصائص التحويلات بين الملفات، والتي من بينها تقنية OCR بحيث يسمح لك برفع ملفات الصور وملفات PDF من جهاز الكمبيوتر أو Dropbox أو Google Drive أو أي عنوان URL آخر، وبمجرد اكتمال رفع الملف يمكن تنزيل النص المستخرج بالعديد من التنسيقات المختلفة أكثر مما توفره مواقع الويب الأخرى، ويتميز بقدرته على التعرف وتحديد 4 لغات كحد أقصى من بينها توفر اللغة العربية المهم في الملف أو الصورة الواحدة ، وأيضًا 10 صفحات كأقصى حد، وهذا يكون بدون تسجيل، وفي حال تسجيلك في الموقع مجانًا ستتوفر لك ميزات عديدة، وهو لا يحتوي على إعلانات كثيرة (أقل من 4 إعلانات).

على الرغم من وجود العديد من المواقع الأخرى التي تقوم بنفس العمل، غير أنها لا تدعم اللغة العربية، وغالبية المواقع التي تدعم اللغات المتعددة تكون مدفوعة وغير مجانية.
-------------
الموضوع من طرف عزوز

هل فعلا يجب عليك استعمال هاتفك حتى تصل بطاريته %0 قبل شحنها ؟ هذا هو الجواب

Posted: 06 Jun 2020 10:25 AM PDT

 البطارية هي نقطة رئيسية في هاتفنا الذكي ، وأنه إذا لم تهتم ولا تأخذ عادات جيدة ، فقد تفقد الكثير من السعة بمرور الوقت. هناك العديد من الأساطير حول هذا ، و تقول أحدها أنه قبل شحن الهاتف يجب عليك استنزاف البطارية بالكامل حتى 0 في المائة.
الجواب المختصر هو لا ، هذه خرافة ليست صالحة اليوم ولكن  هناك المزيد من الأشياء. في هذه المقالة ، نخبرك من أين تأتي ، وكيف تعمل بطاريات الليثيوم ، ولماذا لا يجب عليك القيام بذلك بانتظام.
هذه الأسطورة هي واحدة من الأساطير النموذجية إلى جانب أسطورة عدم استخدام الهاتف أثناء الشحن وغيرها الكثير. أول شيء سنفعله هو تلخيص كيف تبدو البطاريات وكيف تعمل اليوم. عنصرها الرئيسي هو الليثيوم وكيف يمكن أن يكون الأمر خلاف ذلك  .

يتم تحقيق ذلك من خلال عملية كيميائية تجعل الشوارد تنتقل من الإيجابية إلى السلبية ويتغير هيكلها الداخلي عند شحن أو تفريغ الهاتف الذكي.
إذا كنت تفعل ذلك بانتظام يجب عليك التوقف ، فهذا لا معنى له. في الواقع ، أنت تأخذ من عمر البطارية. تكون بطاريات ليثيوم أو ليثيوم بوليمر مريحة إذا تم الاحتفاظ بها دائمًا بين 30 و 80 بالمائة تقريبًا .
وفقًا ل RAVPower ، وهي علامة تجارية للشحن التي نستخدمها منذ 3 سنوات ، هناك دراسات تدعي أن القيام بذلك خارج العادة يمكن أن يقلل من عمر البطارية بنسبة 70 بالمائة في 300-500 دورة. عندما تكون البطارية عند 0 أو 100 بالمائة ، يضطر الكاثود إلى الشحن بجهد منخفض جدًا. المواد في البطارية تتحلل وتظهر ردود الفعل غير المرغوب فيها.
هذا يعني أنه في غضون عام ونصف ، سيكون عليك بالفعل إرسال هاتفك المحمول لتغيير البطارية  . بالطبع ، لا يعني أن الوصول إلى 0 في المائة هو شيء لا يجب القيام به على الإطلاق. مرة واحدة كل شهر إلى شهرين ، يوصى بإجراء دورة كاملة لمعايرة بطارية هاتفك المحمول ، وننصح هنا بهذا التطبيق : هل تعلم أن بطارية هاتف تخدعك ولا يتم شحنها %100 كما تعتقد ! شاهد الدليل وحل هذه المشكلة
منذ حوالي 15 عامًا ، كانت البطاريات مصنوعة من مواد أخرى وكانت تُعرف بالاختصارات Ni-MH و NiCd. لم يكن لديهم هذه القدرة على معرفة النسبة المئوية للشحنات التي حصلوا عليها بالضبط وتطلبوا دورات كاملة (من 0 إلى 100 في المائة).
هذه التكنولوجيا هي في الحقيقة تحتوي على عدد غير قليل من العيوب ولكن ... اليوم لا تمثل سوى 3 في المائة من جميع البطاريات في العالم ولا داعي للقلق. تستخدم جميع الأجهزة الإلكترونية ذات الحد الأدنى من السعة الليثيوم أيون (الهواتف المحمولة والساعات الذكية ... وحتى السيارات الكهربائية).
وبشكل عام ، هذا هو كل ما يمكننا إخبارك به عن البطاريات وهذه الأسطورة. نحن نعتقد أنه موضوع يستحق المعرفة قليلاً لأنه سيجعل جهازك يدوم عامين إضافيين إذا اتبعت جميع التوصيات واكتسبت عادات جيدة. 😉

السبب الحقيقي لتوقف الشحن المجاني من مواقع الشراء عبر الأنترنت للعديد من الدول العربية

Posted: 06 Jun 2020 08:38 AM PDT

في ظل تزايد انتشار جائحة فيروس كورونا عبر العالم، لجأ العديد من الناس الى اقتناء المنتجات عبر الأنترنت، ولكن قبل شهور لاحظ هؤلاء الأشخاص أن ميزة الشحن المجاني التي كانت متوفرة في مواقع الشراء عبر الأنترنت كإيباي وعلي إكسبريس تمت إزالتها واستبدالها، ورجح العديد من الناس قرار الإزالة الى النصب والاحتيال الذي يتلقاه البائعون خلال الفترة الأخيرة من خلال طلب منتوج والتبليغ بعدم وصوله واسترداد الأموال، فكما تعلمون الشحن المجاني في غالب الأحيان لا يتوفر على رقم تتبع، فلا يمكن تحديد وصول المنتوج من طرف البائع، في الحقيقة هذا الأمر ليس هو الدافع لتوقيف الشحن المجاني.
نحن نعلم أن الشحن المجاني في الغالب يحمل التسمية China Post وSingapore Post وهي أثناء الشحن تأخذ وقت طويل جدًا يصل أحيانًا الى 60 يوم في الأيام العادية، ولكن نحن الآن في ظل جائحة كورونا ويتطلب وصول المنتوجات أكثر من ذلك فنجد تأخيرات مما يدفع بالمشتري الى طلب استرداد المال من الموقع، مما دفع بشركات الشحن المجاني الى حظر الشحن عن المغرب والعديد من الدول العربية الى حين انتهاء فيروس كورونا من أجل أن لا يتسبب في خسائر للبائعين.
ونجد العديد من الدول العربية صارت تطبق إجراءات جمركية واسعة وشاملة وصارمة للمنتوجات التي تصل، فنجدها تستغرق وقت أطول لمعالجة هذه المنتوجات.
الدول المعلقة من الشحن المجاني:
SingPost
ChinaPost
-------------
الموضوع من طرف عزوز

3 مواقع تجعلك تشاهد قنوات رياضية والأفلام وغيرها على تلفاز يعود للتسعينات والثمانينيات

Posted: 06 Jun 2020 08:31 AM PDT

التلفاز ، كمفهوم ، هو الجهاز الذي يجمع بين الموالف والعرض والصوت من أجل عرض الإشارات التلفزيونية.
بالمعنى الدقيق للكلمة ، يظل التلفزيون كما كان قبل عقود. بغض النظر عن مدى  تطور وذكاء الشاشات الآن ، وعدد الخدمات التي قمنا بتثبيتها عليها أو المساعدين والأدوات التي يرتبطون بها ، في النهاية  ، يواصلون الجمع بين الموالف والعرض والصوت لعرض الإشارات التلفزيونية.

علاوة على ذلك ، حتى يكون فكرة بالماضي ، سنقدم ثلاثة مشاريع تحاكي تجربة مشاهدة التلفزيون في عقود أخرى.
هذه هي My70sTV و My80sTV و My90sTV ، المشاريع التي أنشأها Joey Cato ، وهو معجب ترفيهي قرر احترام ثقافة  المشاهدة ​​ في الماضي ، من خلال المواقع التي دعت المستخدمين لتصفح ذكرياتهم.
كل موقع عبارة عن تجميع لمحتوى من عقد محدد يتم نشره بدوره على مر السنين ، ويتم تقديمه بعناصر مختلفة تعيد إنشاء خصائص تلك الحقبة.
على سبيل المثال ، My90sTV عبارة عن مجموعة من الإعلانات التجارية من التسعينيات والرسوم المتحركة والأفلام ومقاطع الفيديو الموسيقية وعروض المحادثات والكبسولات الإخبارية والمقاطع الدعائية والمزيد. يتم عرض المحتوى من خلال إعادة إنشاء تلفزيون من التسعينيات يمكنك تغيير القناة  فيه وزيادة مستوى الصوت وتشغيله وإيقاف تشغيله. بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن تحديد السنة (من 1990 إلى 1999) لما تريد رؤيته.

يحدث نفس الشيء مع My80sTV ، وهو عبارة عن إعادة إنتاج للتلفزيون من الثمانينات
وأيضا في  My70sTV ، التي تعود إلى السبعينيات ، لكل منها أجهزة تلفزيون خاصة بها مناسبة للوقت.
إذا كنت أحد الأشخاص الذين يحون إلى عيش ذكريات قديمة  ، فنحن نؤكد لك قضاء ساعات ضائعة في هذه المشاريع الثلاثة.
المواقع :
My90sTV
My80sTV
My70sTV

عدد هائل وضخم من التبطيقات والألعاب المدفوعة الرائعة في غوغل بلاي يمكنك تحميلها الآن

Posted: 06 Jun 2020 06:38 AM PDT

عطلة نهاية الأسبوع أخرى  ومعها   وقت فراغ لتجربة تطبيقات أنرويد والألعاب وحزم التخصيص المجانية ، مثل الخلفيات الحية وحزم الأيقونات. جميع هذه التطبيقات المدفوعة مجانية لفترة محدودة ويمكن تنزيلها مجانا الآن.
كالعادة ، قمنا بجمع بعض التطبيقات المدفوعة التي يمكنك الآن تنزيلها مجانًا تمامًا ، ولكن احذر ، فلن تكون هكذا لمدة طويلة.  أفضل طريقة للفوز بها هي الإسراع لتحميلها.
التطبيقات
الجدول الدوري للمحترفين 2020
ET Music Player Pro‏
Phone Cooler Pro.
Top Scanner Pro.
Word Clock – Watchface.
Extron Control.
Numberwiz.
Portapapeles Pro.
Go Speed Booster Pro.
Internet Optimizer Pro & Faster | No – Ads.
Game Booster Pro | Bug Fix & Lag Fix.
Complex Number Calculator | Scientific Calculator.
GPS Speed Pro.
الألعاب
Legend of the Moon.
Project Alnilam.
English Riddles Guessing Game Pro.
Raanaa – Sjamanjenta.
AceSpeeder 3.
Magibot.
تطبيقات تخصيص الهاتف
Castle 3D Pro Live Wallpaper.
Alien Jungle 3D Pro Live Wallpaper.
Easter 3D Live Wallpaper.
Mogon – Icon Pack.
Light X – Icon Pack.
Voco – Icon Pack.
Xetrox – Icon Pack.

إحذر ؟. ظهور برنامج فدية Tycoon Ransomware وخبيث يسرق ملفاتك ويشفرها للأبد

Posted: 06 Jun 2020 05:33 AM PDT

يبحث المخترقون باستمرار عن طرق جديدة لمهاجمة أجهزة الكمبيوتر لدينا. يمكن أن يؤدي أصغ أو اختراق أمني إلى انهيار عالمنا بالكامل عندما نرى كيف يمكن لشخص غير معروف تمامًا التحكم الكامل في جهاز الكمبيوتر الخاص بنا وجميع البيانات التي قمنا بتخزينها فيه. يمكن أن يحدث حتى أن القراصنة يتمكنوا من تثبيت نوع من البرامج الضارة ، مثل برامج الفدية ، مما يجعل جميع ملفاتنا تختفي دفعة واحدة ويطلب منا دفع مبلغ كبير من المال لاستعادتها.

الويندوز هو نظام التشغيل الأكثر استخدامًا على مستوى العالم. وبالتالي ، فهو الهدف الرئيسي للمتسللين. ومع ذلك ، يولي القراصنة اهتمامًا متزايدًا لأنظمة التشغيل الأخرى ، مثل macOS وخاصة Linux. اعتبرت هذه الأنظمة   حتى وقت طويل محصنة ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنها لم تكن مثيرة للاهتمام للمتسللين ، وبالتالي ، لم يكن هناك الكثير من البرامج الضارة لهم.
ومع ذلك ، تتغير الأوقات. واليوم يراهن المتسللون بشدة على البرامج الضارة متعددة الأنظمة الأساسية. يؤثر هذا النوع من البرامج الضارة بشكل غير مبال على  الويندوز أو Linux أو macOS ، كما هو الحال مع البرنامج الضار Tycoon Ransomware الجديد.
Tycoon هو برنامج فدية جديد تم اكتشافه مؤخرًا ، وقد تم تشغيله منذ نهاية عام 2019. وتتمثل ميزته الرئيسية في أنه برنامج فدية مكتوب بلغة Java ، لذلك يمكن أن يصيب نفس الملف الثنائي جميع مستخدمي  الويندوز و Linux على قدم المساواة.
يقوم المخترقون بإخفاء هذا البرنامج الضار داخل ملف مضغوط معدّل يقوم  عند فتحه  بتنفيذ Trojan. وللتسلل إلى الأنظمة ، يستخدمون عدة طرق ، على الرغم من أن الأكثر شيوعًا هو من خلال اتصالات سطح المكتب البعيد ومن خلال الشبكات الضعيفة.
عندما يتم تشغيل برنامج الفدية على كمبيوتر الضحية ، فإن أول شيء يفعله هو كسب الثبات على الكمبيوتر. للقيام بذلك ، يقوم بإجراء حقن IFEO داخل وظيفة لوحة المفاتيح على الشاشة في  الويندوز . كما أنه يغير كلمة مرور Active Directory إذا تم استخدام هذه الميزة  ، و يعطل برنامج مكافحة الفيروسات باستخدام أداة ProcessHacker.
بمجرد القيام بذلك ، يبدأ برنامج الفدية في تشفير جميع البيانات والملفات التي تم تخزينها على الكمبيوتر ، وكذلك تلك التي تم تخزينها على محركات أقراص الشبكة. تنتهي جميع الملفات المشفرة باستخدام برنا
مج الفدية هذا بملحقين لم تتم رؤيتهما من قبل: .grinch و .thanos.
عند الانتهاء ، يرسل المفتاح الخاص إلى خادم القراصنة بشكل آمن ، ويدمره من كمبيوتر الضحية ، ويعرض رسالة تخبر الضحية بما حدث للتو.

يستخدم برنامج الفدية هذا خوارزمية تشفير غير متماثلة . وهذا يضمن من ناحية سلامة البيانات ، ومن ناحية أخرى ، لا يمكن استعادتها بأي شكل دون مفتاح خاص.
بينما يمكن استرداد الملفات من الإصدارات القديمة من برنامج الفديةTycoon ، تُفقد الملفات المشفرة باستخدام هذا الإصدار الجديد من البرنامج الذي ظهر الآن  إلى الأبد.
كيف تحمي نفسك من برنامج الفدية هذا ؟
الأول ، والأهم من ذلك كله ، هو عمل نسخة احتياطية من أهم ملفاتنا. بفضل ذلك ، إذا حدث خطأ ما وسقطنا في قبضة المتسللين ، يمكننا استرداد بياناتنا دون أي قلق.
بالإضافة إلى ذلك ، من المهم جدًا الحفاظ على نظام التشغيل الخاص بنا ، ويتم تحديث البرامج التي نستخدمها كثيرًا دائمًا بأحدث التصحيحات. بهذه الطريقة سوف نمنع المتسللين من دخول جهاز الكمبيوتر الخاص بنا من خلال ثغرة أمنية وتعريض بياناتنا للخطر.
أخيرًا ، من الضروري أن يكون لديك مضاد فيروسات جيد لنظام التشغيل  الويندوز أو Linux ، بالإضافة إل عدم الثقة دائمًا في الملفات التي تم تنزيلها من الإنترنت بشكل افتراضي.

تعرف على الاختلافات بين Telegram و Telegram X وأيهما أفضل

Posted: 06 Jun 2020 04:20 AM PDT

 Telegram ، كما يعتبره الكثيرون ، هو البديل المثالي لتطبيق WhatsApp. ومع ذلك ، بالإضافة إلى التطبيق الكلاسيكي ، هناك أيضًا تطبيق مستخدم على نطاق واسع يسمى Telegram X.
من أين أتت Telegram X؟ وما الفرق  بينه وبين النسخة الأصلية من Telegram؟


Telegram X متاح لنظام أندرويد لمدة عامين وظهر كإصدار تجريبي من Telegram. تم إنشاءه في عام 2016 ، من خلال مسابقة برعاية Pavel Durov ، وهو مبتكر Telegram.
 في الواقع ، يمكنك استخدام Telegram و Telegram X في نفس الوقت على هاتفك المحمول دون مشكلة وبنفس رقم الهاتف.
كان Vyacheslav Krylov الفائز في هذه المسابقة من خلال تحقيق تحسين كبير على أساس TDlib (مكتبة قاعدة بيانات Telegram) مع سرعة أفضل ورسوم متحركة مصقولة وميزات تجريبية.

حدث الإطلاق الرسمي في يناير 2018. لاحظ المستخدمون تحسنًا كبيرًا في سيولة العملية وخيارات أفضل وانتقالات أسرع ؛ مقارنة بالنسخة الأصلية.
تصميم أفضل
يتم تحقيق التصميم بشكل أفضل ، فهي توفر تجربة بصرية أكثر متعة. الانتقالات أكثر سلاسة وتحسين تجربة التصفح.
لديه واجهة محسنة
الواجهة منظمة بشكل أفضل. لديك نافذتان تفصلان الدردشات والمكالمات داخل نفس الشاشة ، بحيث يمكنك الوصول بسرعة وسهولة إلى أي من الخيارين. يتم فصل المحادثات التي تم وضع علامة عليها كمهمة أيضًا عن البقية ، بحيث يمكنك العثور عليها بسهولة.
يمكنك إنشاء ثيمات مخصصة من البداية
في  Telegram X لديك المزيد من الخيارات لتخصيص  الثيمات ، يمكنك إنشاؤها من الصفر واختيار أي لون ، خلفية ، نمط قائمة الدردشة ، إلخ. جرب أنماط Night Blue و Night Black للحصول على عرض أكثر أناقة وحكمة. كما يمكنك الاختيار من بين حزم الرموز التعبيرية المختلفة .
Telegram X ليس مثاليًا ، بل به عيوب أيضًا
للإشارة إلى عيب ، سنقول أنه عند مشاركة صورة على Telegram X ، لا يظهر لك خيارات للاختيار بين الإرسال كملف أو كصورة. إذا كنت تريد إرسال الصورة كملف ، فستستغرق وقتًا أطول قليلاً: يجب عليك الوصول إلى خيارات إرسال الملف ، والتي ستستغرق وقتًا أطول قليلاً.
إجمالا كلا التطبيقين ، مع اختلافاتهما ، فهما فعالان للغاية بشكل عام. جرب كلاهما (يمكنك حتى القيام بذلك في نفس الوقت) واختيار الأفضل الذي تفضله. Telegram X آمن تمامًا مثل Telegram ويعمل بشكل أفضل. الشيء الوحيد  هو أنه ليس طبيقًا نهائيًا 100 ٪ ، يمكن أن يكون  فيه دائمًا أخطاء .

كيف تتمكن الشرطة من تحديد الأشخاص الذين ينشرون الشائعات تعبر الأنترنت لأول مرة

Posted: 06 Jun 2020 03:02 AM PDT

على مر العصور، لم تخلوا الصفحات الاجتماعية كفيسبوك، وتويتر من الشائعات التي تنتشر بكثرة ويتم تداولها على نطاق غير محدود، لحد الساعة لا توجد أي خوارزمية مدمجة مع هذه المواقع لتحديد ومراجعة الأخبار المنشورة آليًا لتحديد الصادقة من الكاذبة، صراحة نجد العديد من الأشخاص الذين ينشرون الشائعات يظنون أنهم في مأمن عن الشرطة عبر استخدام تقنيات حماية مختلفة، مثل vpn ولكن في الحقيقة هناك طرق سرية تمكن الشرطة من تحديد موقعك واعتقالك بسهولة تامة لذلك عليك الحذر من ما تنشره.
التواصل مع مالكي المواقع
يجدر بالذكر أن مجموعة كبيرة من الدول العربية أصبحت تتصدى للعديد من الأخبار الزائفة لما ينجر عنها من تهويل وإخلال بالنظام العام، هذا الأمر تدركه جيدًا شركات التواصل الاجتماعية وقد أكدت أنها ستتعامل مع السلطات والشرطة ببريد إلكتروني أو هاتف سري لتقديم معلومات حول الأشخاص الذين ينشطون في نشر الأخبار المزيفة، وحتى إن انتشرت بكثرة في ذلك البلد، فيمكن تحديد من قام بالنشر أولًا وتقدمه للسلطات من أجل محاكمته.
الحسابات المزورة
نجد العديد من الناس الأغبياء الذين يظنون أن تغيير اسم حسابهم على مواقع التواصل الاجتماعي يجعلهم في مأمن من الدعاوى القضائية، ولكن الحقيقة عكس ذلك، فيمكن لذلك الشخص أن يكون متصل بأنترنت منزلية أو هاتفية فهنا تقوم تلك الشركات بإرسال عنوان IP Adresse الى السلطات، التي تتعاون مع شركات الاتصال لتحديد مالك خط الشبكة وفق تقنيات محددة.
التصفح الآمن VPN
ليكن في علمك، لا يوجد شيء اسمه التصفح الآمن مع مواقع الشركات الضخمة، وذلك لاحتوائها على تقنيات وخوارزمية سرية وشديدة التطور، وهي تسمح بالحصول على صلاحيات معرفة الموقع الجغرافي الخاص بمنزلك عن طريق GPS الخاص بالساتلايت وليس الانترنت كما يظن البعض، فتغييرك لعنوان الأيبي أو استخدام البروكسي لا فائدة منه، فباستخدام تقنية Ping يمكنها تحديد موقعك الجغرافي وإرساله للشرطة الخاصة ببلدك.
في الأخير أنوه الى عدم عمل أي شيء يخالف سياسات الدولة على المواقع العامة لأنك ستعاقب قانونيًا مهما كانت طرق تخفيك.
-------------
الموضوع من طرف عزوز

يتيح لك تطبيق لوحة المفاتيح الجديد هذ ا للأيفون وأندرويد مسح النص ضوئيًا بدلاً من كتابته

Posted: 06 Jun 2020 05:34 AM PDT

 بالتأكيد ، مثلي ، تكره أن تكون في منزل أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء وتحاول عدة مرات إدخال كلمة المرور العالقة خلف جهاز التوجيه  الراوتر بشكل صحيح. Anyline Keyboard هو تطبيق لوحة مفاتيح مجاني يمكن أن يكون مثاليًا في مثل هذه الحالات.
عمله بسيط للغاية. بمجرد تثبيته ، سيتعين علينا ببساطة اعتماد لوحة المفاتيح هذه و (بعد منح الأذونات) ،  يستخدم كاميرا الجهاز للإشارة إلى النص الذي نريد التقاطه.
كما نرى ، بفضل  الأوضاع التي يتوفر عليها يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في أوقات مختلفة جدًا. في الوقت الحالي ، يتوفر باللغة الإنجليزية فقط ، على الرغم من المطور يعد بإضافة المزيد من اللغات في الإصدارات التالية.
أيضا ، لقد جربته ويعمل بشكل جيد للغاية. في بضع ثوان ، التقطت رقم ISBN لعدة كتب أو المفتاح الذي يظهر على الجزء الخلفي من جهاز التوجيه. 
رابط التطبيق : أندرويد   و IOS

أفضل الألعاب والتطبيقات الجديدة لنظام أندرويد هذا الأسبوع

Posted: 06 Jun 2020 02:45 AM PDT

إذا كان ما تبحث عنه هو تطبيقات وألعاب جديدة يمكنك تجربتها في نهاية هذا الأسبوع ، فأنت محظوظ لأننا نقدم لك بعضًا منها  ، كما نفعل عادة كل يوم  يبت أو جمعة من كل أسبوع خلال الأشهر القليلة الماضية ، فإننا نبحث مرة أخرى عن أفضل التطبيقات التي هبطت على  غوغل في الأيام الأخيرة.
كل أسبوع - طالما سمحت الإصدارات الجديدة بذلك - سنختار أفضل ثلاثة تطبيقات جديدة ، حتى تتمكن من تجربتها بنفسك على جهاز أندرويد الخاص بك.
High Five
مع الوضع الحالي الذي يعاني منه وباء Covid-19 في جميع أنحاء العالم ، يجب تجنب  التواصلمع أشخاص آخرين ، مع الحفاظ دائمًا على مسافة أمان تبلغ 1-2 متر. لذلك ، في الوقت الحالي لا يمكنك مصافحة أي شخض  ، لذلك نسلط الضوء هذا الأسبوع على High Five .
 

تشغيله بسيط ، فقط افتح التطبيق وهز الهاتف باتجاه المكان الذي يوجد فيه الشخص الآخر. وبهذه الطريقة ، أعاد التطبيق إنتاج الصوت الكلاسيكي   للتحية عبر الدين ، مما يجعل هذا التطبيق مثيرًا للاهتمام حقًا عندما يتعلق الأمر بتحية شخص ما والحفاظ على مسافة آمنة.
Clyma
Clyma هو تطبيق رائع حقًا لأنه يستخدم ثلاثة موفرين للوقت منفصلة للتأكد من الحصول على الوقت والطقس الأكثر دقة على الفور. إنه تطبيق سهل الاستخدام ، مع واجهة نظيفة وبسيطة ، مع الرسوم المتحركة والألوان الجريئة والديناميكية. علاوة على ذلك ، يمكن للمستخدم الاختيار بين موضوعات متعددة ، بما في ذلك الوضع الداكن ومظهر أسود بالكامل لشاشات OLED.

يحصل هذا التطبيق على معلومات الطقس الأكثر دقة على الإطلاق مع البيانات التي تم الحصول عليها من 3 مزودي طقس معروفين ومستقلين: Dark Sky ، OpenWeatherMap ، Weatherbit. يحتوي أيضًا على سلسلة من الأدوات ، ويقدم توقعات للساعة وتوقعات أسبوعية للطقس حتى يتمكن المستخدم من التخطيط لأيامه.
Hits Yourself
  هو تطبيق ممتع يمكن للمستخدمين من خلاله وضع وجوههم على الرسوم المتحركة الراقصة الشهيرة في السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات  والعشرينيات من القرن الماضي ، وبالتالي الاحتفال بعقدهم المفضل مع الأغاني الأكثر شعبية من البوب ​​العالمي: من الرقص الكلاسيكي حتى شيء أكثر حداثة.

لذلك ، باستخدام هذا التطبيق ، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو للرقص ، سواء بمفردك أو مع الأصدقاء ، حيث يمكنك الاختيار من بين عشرات الأغاني المختلفة. مما لا شك فيه أنه تطبيق ممتع يمكن من خلاله قضاء الوقت مع الآخرين.

بالفيدو : اشتعال النار في مستودع شركة أمازون في كاليفورنيا

Posted: 06 Jun 2020 02:31 AM PDT

اشتعلت النيران في مستودع يعمل كمركز توزيع أمازون في ريدلاندز ، كاليفورنيا يوم الجمعة 6 يونيو. وقد تم تقديم أول تقرير للسلطات في الساعة 5:30 صباحًا بالتوقيت المحلي.
اندفع رجال الإطفاء وسلطات مقاطعة سان برناردينو إلى مكان الحادث ، وحتى الساعة 4:30 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ ، استمرت الجهود لإخماد الحريق. لم يتأثر أي مبنى آخر.
بعد الإنذارات الأولى ، تم إجلاء حوالي 100 موظف على الفور. حتى الآن ، لم ترد تقارير عن وقوع ضحايا.

المستودع كان مسؤولاً عن تقديم أكبر المنتجات لعملاء Amazon. وفقًا لعملاق التجارة الإلكترونية ، لن تتأثر عمليات التسليم للعملاء ، نظرًا لوجود مراكز توزيع أخرى يمكنها تلبية الطلبات.
تبلغ مساحة  المستودع 600,000 قدم مربع ، أي ما يعادل حوالي 55,742 متر مربع. وفقا لرئيس إطفاء ريدلاندز جيم توبولسكي ، كان المبنى الجديد يتوفر على الحماية من الحرائق!.

مجموعة أنونيموس تسرب تسجيل صوتي لتهديد قادم من المخلوقات الفضائية للأرض

Posted: 06 Jun 2020 02:22 AM PDT

تم تداول صوت ، يُزعم أنه تسرب من قبل مجهول لى الإنترنت ، مما يشير إلى تهديد قادم خارج كوكب الأرض لكوكبنا ، ولكن ما هي حقيقة هذا الصوت؟
 صحيح أن عام 2020 كان من أغرب الأعوام منذ زمن طويل. كل حدث جعلنا نشعر أننا نعيش فيلمًا أصيلًا له مستقبل بائس. لقد تجاوز الواقع الخيال ، ولا شك في ذلك.
بالإضافة إلى ذلك ، أشارت مجموعة  أنونيموس إلى أنها ستكشف قريبًا عن مزيد من المعلومات ، مما أثار جميع أنواع توقعات ونظريات المؤامرة. إنها ظاهرة منطقية ، خاصة إذا توقفنا عن التفكير بأن البشرية بحاجة إلى إجابات لما يحدث الآن أكثر من أي وقت مضى.
في هذا السياق ، تم تسريب مكالمة مزعومة بين موظف سابق وعامل من المنطقة 51 حيث يوجد حديث عن تهديد يأتي من خارج الأرض.
يعلق العامل السابق بأن حكومة الولايات المتحدة تدرك وجود مخلوقات ، الذين يخططون لمهاجمة الإنسانية في الأيام القادمة.
بالإضافة إلى ذلك ، يكشف الصوت عن وجود أماكن آمنة يمكن للناس من خلالها حماية أنفسهم ، ولكن "الحكومة لا تفعل شيئًا لأنها تسعى أيضًا إلى القضاء على الأماكن الأكثر سكانًا على كوكب الأرض".
ماذا يوجد وراء هذا الصوت؟
من الواضح أن الصوت أثار اهتمام مستخدمي الإنترنت الذين كانوا على علم بما تم الكشف عنه على الشبكات الاجتماعية.
ومع ذلك ، فإن الصوت حقيقي ، ولكن لم يتم نشره بواسطة Anonymous. في الواقع ، هذه دعوة إلى برنامج إذاعي من الساحل إلى الساحل لعام 1997 ، الذي استضافه مضيف آرت بيل ، الذي كانت تتناول فيه نظريات الفضاء حول وجود مخلوقات في عالمنا.
تلقى هذا البرنامج مكالمات من مستمعين أخبروا قصص الرعب على الهواء. إحدى تلك المكالمات هي الصوت الذي زعم أن Anonymous كشفه.
 ما قاموا به هو تسجيل محادثة هاتفية مزعومة أجراها موظف سابق في المنطقة 51 ، تتعلق بمسائل حول المخلوقات الفضائية الذين يتم التعامل معهم في تلك القاعدة العسكرية السرية التي ولدت دائمًا نظريات المؤامرة.
يصر الموظف السابق  في التسجيل الصوتي المسرب م أنونيموس على صحة وجود مخلوقات فضائية في المنطقة 51 ، وأنه من المتوقع أن يهاجموا البشرية بشكل وشيك.  

في حال لا تعرف ما هي المنطقة 51 السرية إقرأ عليها في ويكيبيدا على هذا الرابط : Área 51

طريقة سرية غير معروفة لإظهار كلمة سر الواي فاي المحفوظة على هاتفك بدون روت

Posted: 06 Jun 2020 02:02 AM PDT

نجد العديد من الناس، ممن لديهم جيران يعلمون أنهم يتوفرون على شبكة أنترنت، يقومون بطلب كلمة السر منهم، ولكن في بعض الأحيان لا يحب هؤلاء الجيران تقديم كلمة السر ويكتفون فقط بكتابتها لهم على الهاتف، وكما نعلم هناك طريقة بسيطة لاستخراج الباسورد عندما يكون في الحاسوب، ولكن ماذا عن الهاتف؟، في الحقيقة هناك طريقتين سريتين أحدهما يعمل مع جميع الهواتف والآخر مع أنواع محددة فقط، والتي نعملها بخطوات بسيطة حتى تمكننا من الحصول على باسورد الشبكة المتصل بها في دقائق معدودة، ولتعرف الطريقة تابع هذه التدوينة.
الطريقة الأولى:
ستقوم بعمل نسخ إحتياطي لبيانات الشبكة باستعمال الطرق المعروفة من خلال إعدادات الهاتف الخاص بك وتحديد إعدادات شبكة الواي فاي فقط. 


وفي الأخير بعد حصولك على ملف النسخ الاحتياطي والذي تجده بصيغة BAK. تقوم بفتحه باستخدام text وبعد النزول الى الأسفل ستجد اسم الشبكة وأسفله كلمة السر، وبذلك تكون قد تحصلت على كلمة السر بسهولة تامة.
الطريقة الثانية:
وهي تتوفر في عدد محدود من الهواتف والتي عليك التوجه  الى اعدادات الواي فاي والضغط على الشبكة، وسيعطيك Qr Code.

تعمل له scan في أحد التطبيقات المتوفرة في جوجل بلاي وبكثرة مثل : QR & Barcode Reader  ، وبعد عمل الخطوات السابقة ستحصل على اسم الشبكة ونوع التشفير وأيضًا كلمة السر.
-------------
الموضوع من طرف عزوز

إذا سبق لك أن استعملت وضع التصفح الخاص في متصفح كروم غوغل ستدفع لك 5000 دولار لهذا السبب

Posted: 06 Jun 2020 02:03 AM PDT

كما أشرنا قبل أمس ، تمت مقاضاة غوغل مقابل 5 مليارات دولار بزعم تتبع ملايين المستخدمين "بشكل غير قانوني" أثناء تصفح الويب في وضع التصفح المتخفي.
 تدعي  الدعوى الجماعية  أن هذا المبلغ الكبير يجب دفعه عن الأضرار التي لحقت بالمستخدمين بسبب انتهاك قوانين الخصوصية والتنصت على المكالمات الهاتفية .

 تؤكد الدعوى ، التي تم رفعها يوم الثلاثاء في المحكمة الفيدرالية في سان خوسيه (كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية) ، أن Google Analytics و Ad Manager ، من بين تطبيقات وخدمات  غوغل الأخرى ، يواصلون جمع بيانات المستخدم ، إما في التصفح في وضع التصفح المتخفي من جهاز محمول أو من كمبيوتر سطح مكتب.
وفقًا للدعوى القضائية ، يسمح هذا الوضع لغوغل بمعرفة كل شيء تقريبًا عن مستخدميها ، بما في ذلك "الأشياء الأكثر حميميةً والمحرجة" التي يبحثون عنها على الويب.
تطلب الدعوى تعويضًا لا يقل عن 5000 دولار أمريكي لأي شخص  استعمل وضع التصفح المخفي في غوغل كروم  ، مع إمكانية انضمام ملايين المستخدمين إلى الدعوى القضائية في الولايات المتحدة.
على الرغم من أن غوغل قد أدخلت حظر اكتشاف وضع التصفح المتخفي مع Chrome 74 في أبريل من العام الماضي ، فإن صفحة دعم  كروم الخاصة بها تشير بوضوح إلى أنه في وضع التصفح المتخفي «لا يزال نشاطك مرئيًا لمواقع الويب التي تزورها ، شركتك ، المركز التعليمي أو مزود خدمة الإنترنت الخاص بك. »
 في حين أن المستخدمين قد ينظرون إلى التصفح الخاص كملاذ آمن ، فقد أعرب باحثو أمان الكمبيوتر منذ فترة طويلة عن قلقهم من أن  غوغل ومنافسيها قد يكونون قادرين على تتبع هويات الأشخاص في أوضاع  التصفح المختلفة.
ننتظر ما ستقوله المحكمة ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...