الأحد، 7 يونيو 2020

مواضيع جديده من عرفني دوت كوم

مواضيع جديده من عرفني دوت كوم


طريقة تسريع ويندوز 10 عن حذف مجلد Windows10Upgrade

Posted: 07 Jun 2020 11:58 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي طريقة تسريع ويندوز 10 عن حذف مجلد Windows10Upgrade

تسريع ويندوز 10

يمكنك تسريع ويندوز 10 بسهولة كبيرة خاصةً بعد تثبيت تحديث جديد لويندوز 10 إن كنت قمت بتثبيته بإستخدام أداة التحديث الخاصة بالويندوز والتي تعتمد على تحميل ملفات التحديث على قرص الويندوز الخاص بك وتثبيتها من هناك ولا تقوم بمسحها بعد عملية التحديث.

العملية التي سنقوم بها اليوم أيضاً ستساعدك على توفير مساحة على القرص C بعد التحديث وهذا بالتبعية سيجعل الويندوز يعمل بشكل أسرع وأفضل وستتمكن من وضع الملفات الهامة التي تحتاجها على القرص الخاص بك .

بالطبع التحديثات التي نتحدث عنها اليوم هي تلك التحديثات التي تصدر مرتين في العام والتي حصلنا على واحد منها وهو تحديث مايو 2020، أما التحديثات الدورية التي تصدر كل شهر تقريباً فهي تحديثات أمنية ليس إلا ولا تأخذ مساحة كبيرة وبالرغم من هذا فسيكون من المفيد أن تقوم بمسح مجلد Windows10Upgrade بشكل دوري كل 4 أو 5 أشهر كمثال.

طريقة تسريع ويندوز 10 :

قبل أن نبدأ بالطريقة الفعلية يجب ألا تقوم بإزالة هذا المجلد قبل أن تنتهي من عملية تحديث ويندوز 10 الخاصة بك ويجب بشكل قاطع ونهائي أن تتأكد أن عملية تحديث ويندوز 10 الخاصة بك قد إنتهت تماماً ولا تحتاج إلى الملفات الموجودة داخله، إن قمت بحذف المجلد والنظام لازال بحاجة إليه – عملية التحديث لم تنتهي بعد فإنه سيؤدي إلى عطل كبير بالتحديث وستحتاج إلى إعادة تثبيت النظام مجدداً، ولكن كما قلنا فعملية حذف هذا المجلد ستؤدي إلى توفير مساحة كبيرة على الكومبيوتر والتي ستوصلنا في النهاية لتسريع الكومبيوتر كما نرغب.

محتويات هذا المجلد لا تؤثر تماماً على عملية العودة إلى النسخ القديمة من التحديث فأنت لست في حاجة إليها نهائياً، والآن هناك طريقتين لنتمكن من حذف المجلد وتسريع ويندوز 10 بكل سهولة :

  • حذف المجلد نفسه :

كما قلنا في بداية المقال فإن حذف هذا المجلد سؤدي إلى توفير مساحة على قرص C وهذا يعني أنه يمكنك حذفه بسهولة من داخل قرص C.

توجه بكل سهولة إلى قرص C الخاص بك والذي يوجد الويندوز عليه ثم توجه إلى مجلد Windows10Upgrad يمكنك أيضاً البحث عن المجلد بأي طريقة ترغب بها ثم قم بتحديده فور أن تجده.

الآن قم بحذف هذا المجلد نهائياً عن طريق الضغط على shift+ Delete ، بالطبع سيطلب منك النظام أن تؤكد صلاحيات المدير وأنك تكون على معرفة بما تقوم به قم بالضغط على موافق لتنتهي عملية الحذف ولتكون بهذا قد قمت بتوفير مساحة على قرص C ومساحة الكومبيوتر بشكل عام.

  • إزالة برنامج Windows 10 Upgrade assistant :

هذا البرنامج أو الأداة هو المسؤول عن عملية تحديث ويندوز 10 ويمكنك بكل سهولة إزالته من النظام لتتمكن من توفير مساحة كافية حتى تتمكن من إستخدام النظام كما ترغب وهي طريقة آمنة لغير المحترفين.

لتقوم بهذا الأمر توجه إلى إعدادات النظام ومنها uninstall a program ، يمكنك أيضاً البحث عنها بسهولة.

إبحث عن برنامج يدعى Windows 10 Update Assistant  وقم باختياره لتتمكن من إزالته بسهولة، ثم قم بالضغط على زر unistall الموجود بالأعلى.

بعدما تنتهي عملية إزالة الأداة ستجد أن المجلد الخاص بها قد تمت إزالته أيضاً.

قد لا يكون حجم المجلد كبيراً للغاية أو يضم الكثير من المعلومات والمحتويات ولكن لماذا تبقي على مجلد أنت لست في حاجة إليه ؟ خاصةً على قرص رئيسي وهام مثل قرص C الذي يعتمد على المساحة بشكل كبير وهام للغاية.

أفضل 5 تطبيقات توصيل الطعام من المطاعم في السعودية

Posted: 07 Jun 2020 07:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي أفضل 5 تطبيقات توصيل الطعام من المطاعم في السعودية

تطبيقات توصيل الطعام

تمتاز المملكة العربية السعودية بسوق واسع ومتنوع فهناك الكثير من تطبيقات توصيل الطعام في المملكة العربية السعودية والتي توفر خدمات متفاوتة في الاسعار والمميزات ولكن ما يميزها جميعها بأنها تغطي جزءاً كبيراً من خريطة المملكة الواسعة بالإضافة إلى تنوع المطاعم المتعاقدة مع خدمة منها.

تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر الأسواق الإلكترونية نمواً في المنطقة العربية أجمع وهذا بالطبع يعود إلى التعداد السكاني الكبير ودعم الخدمات الرقمية من قبل المنظمات الحكومية وشركات القطاع الخاص على حد سواء مما سهل وجعل الإنتقال الرقمي لخدمات توصيل الطعام في المملكة العربية السعودية انتقالاً سهلاً دون أي معوقات.

أفضل تطبيقات توصيل الأكل من المطاعم في السعودية :

جميع التطبيقات التي سنقدمها اليوم تم اختبارها وتجربتها في مدينة الرياض لذا فهي تعمل بكفاءة في مدينة الرياض ولكن بالنسبة لباقي المدن فلا يمكنني أن أحكم على هذا الأمر.

  • تطبيق Hunger Station لتوصيل الطعام : 

يعتبر تطبيق Hunger Station واحداً من أقدم التطبيقات المختصة بتوصيل الطعام في المملكة العربية السعودية والرياض خصيصاً، وهو يغطي مجموعة كبيرة من المدن في السعودية.

أهم ما يميز التطبيق هو تقديمه لمجموعة متنوعة من العروض الحصرية التي تقوم بها المطاعم والتي قد تصل إلى إعادة قيمة الطلب إلى محفظة التطبيق الخاصة بك لتستخدمها في طلب آخر.

رابط تحميل البرنامج Android | IOS .

  • تطبيق طلبات لتوصيل الطعام Talabat : 

يضم هذا التطبيق مجموعة متنوعة من المطاعم المنتشرة في جميع المدن السعودية ويقدم التطبيق لمستخدميه واجهة إستخدام سهلة للغاية يمكنك تصفحها والبحث عن المطاعم فيها بسهولة مع تخصيص جزء من الواجهة لعرض الطلبات الأكثر مبيعاً في التطبيق ويوجد في التطبيق مجموعة عروض متنوعة تتضمن قسائم شراء ولكنها ليست بقوة hunger Station .

رابط تحميل البرنامج Android | IOS .

  • تطبيق Uber Eats :

كما يوحي اسم هذا التطبيق فهو نسخة للمطاعم والاكل من تطبيق Uber، الفكرة ببساطة أن ستقوم بالطلب من المطعم المتعاقد معه داخل التطبيق وسيقوم أحد سائقي أوبر بالتواصل مع المطعم والذهاب إليه وإحضار الطعام إليك في مكانك.

واجهة التطبيق بالطبع هي الأفضل مع تقسيمات واضحة للمطاعم بحسب نوع الطعام الذي يقدم في كل مطعم مع وجود قسم خاص بالقهوة والشاي والعصائر والمشروبات المتنوعة، يمكنك أيضاً جدولة الطلب ليتم ويصل لك في وقت لاحق.

رابط تحميل البرنامج Android | IOS .

  • تطبيق Carriage : 

يقدم Carriage مجموعة واسعة وتشكيلة كبيرة للغاية من المطاعم التي تتميز بالتوصيل السريع وحد وجود حد معين أو أقصى للطلبات التي يمكنك أن تحصل عليها من داخل التطبيق.

يوجد في التطبيق قسم مخصص للمحلات المتنوعة وليس فقط المطاعم مثل محلات البقالة والورود والمكملات الغذائية والحصية مما يجعله تطبيقاً شاملاً لكل الأمور التي قد تحتاجها.

رابط تحميل البرنامج Android | IOS .

  • تطبيق مذاقي Mathaqi لتوصيل الأكل :

يعتبر تطبيق مذاقي واحداً من التطبيقات المميزة والمختلفة فعلاً عن كل ما ذكرناه في الأعلى من التطبيقات، مذاقي يقوم بتوصيل الطعام بسهولة من المطاعم إلى المستخدمين ولكن بدلاً من الإعتماد على المطاعم المشهورة والتجارية فإنه يقوم بالتوصيل من ربات منزل تعملن كطاهيات لدى مطاعم التطبيق.

يمكنك أن تفكر في تطبيق مذاقي كوسيط بين السيدات اللاتي يعملن كطاهيات في المنزل ويرغبن في بيع طعامهن وبين المستخدمين الذين يرغبون في الحصول على هذا الطعام.

بالطبع يوفر التطبيق مجموعة كبير من المطابخ المختلفة التي تقدم الطعام بنكهات مختلفة ووصفات مختلفة للغاية، جميع الطباخين مختارين بعناية كما أن التطبيق يوفر مجموعة من الأكلات الصحية المناسبة للـ Diet.

رابط تحميل البرنامج Android | IOS .

أفضل 5 تطبيقات توصيل الاكل والمطاعم في مصر

Posted: 06 Jun 2020 02:55 PM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي أفضل 5 تطبيقات توصيل الاكل والمطاعم في مصر

أصبحت الصيحة الجديدة في مصر هذا العام هي تطبيقات توصيل الاكل والطعام من المطاعم إلى مكانك أينما كنت حيث مع هذه التطبيقات لن تحتاج إلى التواصل مع أحد موظفي خدمة العملاء أو حتى الإتصال بالمطعم لتقوم بطلب وجباتك المفضلة – بالطبع طالما كان المطعم مشتركاً في مثل هذه الخدمة – .

وعلى الرغم من كون فكرة طلب الطعام من خلال التطبيقات فكرة ممتعة ومغرية جداً لأمثالي الذين لا يحبون التواصل الشفهي وطلب الـ Delivery بالإضافة إلى ازدياد أهمية هذه التطبيقات في ظل أزمة الكرونا إلا أن سوق تطبيقات توصيل الاكل في مصر قد شهد مجموعة من التقلبات الغير موفقة لبعض التطبيقات والتي تعتبر من أفضلها مثل Uber Eats التي تركت العمل في مصر نهائياً أو Glovo التي انضمت إلى تطبيق Otlob، لهذا فإن هذه التطبيقات التي سنذكرها اليوم هي أحدث تطبيقات توصيل أكل من المطاعم في مصر لعام 2020 .

أفضل تطبيقات توصيل الاكل من المطاعم في مصر :

التطبيقات التي سنذكرها اليوم جميعها تعمل حتى تاريخ كتابة المقال الحالي، بالطبع سوق الأعمال قد يشهد تقلبات وسنوافيك بتحديث في حالة تغيير أحد هذه التطبيقات.

في الفترة الحالية يعتبر تطبيق Otlob واحداً من أشهر تطبيقات طلبات توصيل الاكل والطعام في مصر حالياً وهو المسيطر على ساحة طلبات المطاعم والتوصيل من المطاعم بقاعدة كبيرة من العملاء ورجال التوصيل وهذا يجعله واحداً من أفضل التطبيقات والتي يعتمد عليها بشكل كبير.

استخدام Otlob في طلب الطعام سهل للغاية وبسيط جداً ولا يحتاج الى الكثير من الخطوات، كل ما ستقوم به هو البحث عن المطعم الذي ترغب فيه واختيار الطلب الخاص بك وسيصل إليك ببساطة، يدعم التطبيق أيضاً الدفع باستخدام البطاقات البنكية إن كان المطعم يدعمها.

العيب الوحيد الذي قد يقابلك مع تطبيق otlob هو ضعف خدمة العملاء وجودتها الضعيفة للغاية ولكنه يعوض هذا الضعف بتوافره في أكثر من 25 محافظة مصرية ليكون أكثر تطبيقات طلب الطعام انتشاراً .

بدأ هذا التطبيق كموقع وفكرة بسيطة على الانترنت وتطور ليصبح واحداً من أفضل تطبيقات طلب الطعام في مصر ولينافس شقيقه Otlob بشكل كبير للغاية.

في البداية ظهر المنيوز في 2011 كموقع يعرض قوائم الطعام الموجودة في المطاعم في مصر سواءً كانت المشهورة أو المجهولة طالما كان هناك مستخدم مستعد للتواصل مع الموقع او رفع المنيو بنفسه، بالطبع هذه الفكرة لاقت نجاحاً كبيراً لدرجة أن الموقع بدأ في 2011 واليوم بعد 9 سنوات تقريباً يقدم أكثر 6000 مطعم مزودة بمعلومات حديثة بالإضافة إلى التوصيل من المطعام المدعومة من الموقع.

رابط التطبيق على Android | IOS

  • تطبيق Carriage : 

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الجديدة والدخيلة على السوق المصري وهو شركة كويتية دخلت السوق المصري لأول مرة في 2019 وتمكنت من تسجيل اكثر من 600 مطعم متنوع حول المناطق الرئيسية في محافظة القاهرة، من المفترض أن يكمل التطبيق توسعه في السوق المصري إن كانت الأمور مناسبة معه.

يمكنك أن تفكر في هذا التطبيق بكونه أقرب إلى محل بقالة متنقل ومتحرك يمكنه أخد وتوصيل الطعام من اي مكان لأي مكان وهذا يشمل طلبات البقالة المتنوعة وحتى تطلبات الصيدلية، طالما قمت بالطلب قبل الساعة 9 مساءً فإنك ستجده أمام باب منزلك الساعة 6 صباح كل يوم .

الخدمات مع الاسف متاحة فقط في منطقة 6 اكتوبر والشيخ زايد ولكن تفكر الشركة بالتوسع إلى باقي المناطق والمحافظات .

بفكرة مقاربة ومشابهة لتطبيق Goodsmart يأتي تطبيق مرسول الى مصر بعد نجاحه نجاحاً باهراً في المنطقة الخليجية، التطبيق يعتمد ببساطة على توظيف مجموعة من الشباب كمراسلين للمحال التي تتعاقد معه وبعد ذلك يقوم بأخذ الطلبات منك وتسجيلها وعرضها على فريق المراسلين الخاصين به والذي بدوره يقوم بالتواصل بينك وبين المستخدمين ليساعدك على الحصول على الغرض الذي ترغب فيه بكل سهولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...