الأربعاء، 24 يونيو 2020

مواضيع جديده من عرفني دوت كوم

مواضيع جديده من عرفني دوت كوم


كيف تزيد عمر بطارية ايفون 11 وتجعلها تعمل لفترة أطول

Posted: 24 Jun 2020 11:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيف تزيد عمر بطارية ايفون 11 وتجعلها تعمل لفترة أطول

ايفون 11

من اهم مميزات ايفون 11 والتي تجعل الكثير من الناس تتوجه إلى شراءه هو تحديداً بعيداً عن باقي عائلة ايفون – بجانب نقطة السعر المناسب بالطبع – هو عمر البطارية الأكثر من مذهل، فإن هاتف ايفون 11 يوفر لنا عمر بطارية ممتاز للغاية يجعل الهاتف يتمكن من العمل لفترات طويلة مستمرة دون حدوث اي مشاكل فيه أو حتى الحاجة لشحنه.

ولكن حتى أفضل الهواتف بأفضل البطاريات لن تعمل معك بشكل جيد إن لم تقم بالحفاظ على البطارية والاهتمام بها بالطريقة المناسبة أو الشكل المناسب والحفاظ عليها، بالطبع أنت لا ترغب لهاتف أيفون الجديد خاصتك أن يفقد بطاريته بعد أقل من عام من الاستخدام أليس كذلك ؟ حسناً لا تقلق فاليوم سنقدم لك مجموعة من النصائح التي إن إتبعتها فإنك ستحافظ على بطارية هاتف ايفون 11 الجديد خاصتك لفترة طويلة كبيرة.

نصائح لزيادة عمر بطارية ايفون 11 :

إليك الآن مجموعة من النصائح المتنوعة لزيادة عمر بطارية ايفون 11، بعض هذه النصائح عبارة عن تعديلات ستقوم بها على النظام والبعض الآخر هو نصائح لعملية الشحن ذاتها ولكن لا تقلق فكلها سهلة التطبيق ويمكنك تطبيقها بسهولة.

  • ميزة الشحن المحسن : 

ايفون 11

تعتبر هذه الميزة واحدة من أفضل الأمور وأهم التحديثات التي صدرت لهاتف ايفون 11 وجميع هواتف ايفون التي استقبلت تحديث IOS 13 في العام الماضي، إن كان هاتفك باللغة الإنجليزية فستجد هذه الميزة تحت اسم Optimized Battery Charging .

تعتمد هذه الميزة على الذكاء الصناعي الذي يقوم بتسجيل روتينك اليومي والفترة التي تترك الجهاز فيها غير مستخدم حتى تقوم باستخدامه لأول مرة بعدها، ثم يستخدم النظام هذه المعلومات حتى يسرع شحن البطارية حتى تصل إلى 80% ليبطأ بعدها ويصل إلى 100% قبل أن تستيقظ من نومك او تأخذ هاتفك من مكان الشحن الخاص به.

تعمل التقنية بشكل تلقائي على جميع الهواتف بعد تحديثها إلى IOS 13 ولكن إن كنت ترغب في إيقافها فيمكنك الوصول إليها من خلال صحة البطارية ثم Optimized Battery Charging من قائمة الاعدادات.

  • استخدام الوضع المظلم : 

هذه النقطة ليست خاصة بأجهزة أيفون 11 نهائياً وقد لا تؤثر معها بشكل كبير على عكس ايفون x, xs , 11 pro أو الهواتف التي تأتي بشاشات OLED حيث أن هذه الشاشات يمكنها ان توفر كثيراً في استهلاك البطارية مع اللون الأسود لذا عندما تكون أغلب الشاشة باللون الأسود فهذا يساعد الهاتف على توفير البطارية بشكل كبير للغاية .

  • استخدام وضع Low Power : 

مع الأسف فإن هذه الخاصية لا تعمل إلا عند انخفاض البطارية عن حد معين ولكنها تساعدك وبشكل كبير للغاية على توفير البطارية وتقليل استهلاك البطارية بشكل كبير جداً، تقلل الخاصية تلقائياً من سطوع الشاشة وتعطل تأثيرات الحركة بشكل طفيف حتى تتمكن من الحفاظ على البطارية لفترة أطول.

  • التأكد من صحة البطارية واستبدالها في حالة التلف : 

كل النصائح التي نقولها وكل الامور التي يمكننا أن نصفها لك مفيدة للغاية ولكن إلى حد معين فعلى الأغلب مع فقدان البطارية لجودتها او سلامتها ستحتاج إلى تغييرها ولن تفلح معها أي نصائح يمكن أن نقولها أو نوجهها لك لذا من الأفضل في حالة فقدان البطارية لصحتها او تلفها ان تقوم بتغييرها مباشرةً .

طريقة إضافة الألعاب إلى برنامج Geforce Experience على ويندوز 10

Posted: 24 Jun 2020 07:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي طريقة إضافة الألعاب إلى برنامج Geforce Experience على ويندوز 10

Geforce Experience

يمكنك بسهولة إضافة الألعاب إلى مكتبة Geforce Experience حتى تتمكن من تجميع جميع العابك في مكان واحد لتتمكن من تشغيلها بسهولة والوصول إليها بسهولة أيضاً.

في الواقع فإن ويندوز 10 هو أكثر منصة محببة للاعبين ويفضل الاعبين إستخدامها بشكل مستمر وثابت وهذا لأنها توفر أداء ثابت بالإضافة إلى مكتبة ألعاب كبيرة يمكنك تشغيلها وتحميلها بسهولة من على أي متجر ومنصة ألعاب مثل Steam أو Origin وغيرها من هذه المتاجر.

فائدة Geforce Experience :

قد تتسائل عزيزي القارئ لماذا قد ترغب في إضافة مكتبة ألعابك  إلى مكتبة Geforce Experience، بالطبع معك حقك في هذا السؤال، عزيزي القارئ بعض المستخدمين يفضلون إمتلاك مكتبة ألعابهم معاً في مكان ليمكنك الوصول إليه بسهولة وبضغطة زر بالإضافة إلى أن برنامج Geforce Experience يقوم في أحيان كثيرة بتحسين أداء الألعاب عن طريق الـ Optimization المختلفة وتغير الاعدادات الصغيرة التي تؤثر على الأداء بشكل كبير.

التعديل وتحسين الـ Optimization بسهولة وبضغطة زر واحد من أهم الأمور خاصةً إن لم تكن من المستخدمين المحترفين الذين يرغبون في تجربة وتعديل كل شيء في إعدادات اللعبة والذين يعرفون كل الاعدادات ليتمكنوا من تعديلها لرفع الأداء دون خسارة جودة اللعبة.

طريقة إضافة الألعاب إلى Geforce Experience :

الفكرة بكل سهولة كل ما عليك فعله هو اضافة مجلدات مكتبة الالعاب الخاصة بك إلى البرنامج لتبدأ عملية الفحص التلقائية او اليدوية.

في البداية يجب عليك أن تقوم بتحديث مكان مكتبة الالعاب وإختياره بشكل مسبق حتى يتمكن البرنامج من الفحص والبحث عن الألعاب بشكل مناسب، لاحظ هنا انك ستحتاج إلى إختيار مكان الملف على حسب المكان الذي تقوم بتثبيت فيه ألعابك فإن كان هذا المكان هو مجلد منصة Steam أو Epic قم بإختيار نفس المجلد .

الآن قم بفتح برنامج Geforce Experience ثم قم بالضغط على علامة الترس كالتي تراها فالصورة بالأسفل :

Geforce Experience

ثم قم بالضغط على إختيار Games الموجود في الجهة اليسرى من الشاشة ثم قم بالضغط على كلمة ADD لإختيار مكان المجلد .

إختيار Automatically Optimize Recently Added games يسمح بك بتحسين الألعاب الجديدة التي تقوم بإضافتها تلقائياً يمكنك تفعيله أو يمكننا القيام بهذا الأمر لاحقاً، بعدما تنتهي من إضافة المجلدات التي ترغب فيها قم بإختيار Scan Now لتبدأ عملية الفحص تلقائياً.

يمكنك بدء عملية الفحص بسهولة من خلال الشاشة الرئيسية عن طريق الضغط على الثلاث نقاط الموجودة في الشاشة الرئيسية ثم Scan For games.

يمكنك تحميل البرنامج بسهولة مع تعريف كرت الشاشة الخاص بك من هنا .

ابرز مميزات Android 11 التي ظهرت في النسخ التجريبية

Posted: 24 Jun 2020 07:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي ابرز مميزات Android 11 التي ظهرت في النسخ التجريبية

ابرز مميزات Android 11 التي ظهرت في النسخ التجريبية

Android 11 سيصدر في نهاية هذا العام. في شهر سبتمبر بالتحديد بناء على خطط جوجل لهذا الأمر. التحديث الجديد ككل عام يحمل تحسينات و اضافات جديدة. لا تغييرات شكلية هذا العام. و لكن اضافات جديدة قد يكون بعضها جيدًا بعضها ليس مهمًا. و لكن لنتحدث قليلًا عن التحديث الجديد. و ما ابرز اضافات الإصدار الحادي عشر من نظام اندرويد و افضل مميزاته.

تحكمات افضل بالوسائط المتعددة

كان يضايقني في نظام اندرويد وضع مشغل الوسائط المتعددة وسط الإشعارات. تجد اشعار Spotify او مشغل الأغاني او اي تطبيق وسط الإشعارات الأخرى. و هذا ليس مريحًا لي كمستخدم. في Android 11 قامت جوجل بنقل كل التحكمات في الوسائط المتعددة الى اعلى شريط الإشعارات وسط الـQuick Toggles. بعيدًا عن سائر الإشعارات مما يجعل الوصول لها اسهل. و اكثر تنظيمًا من البداية.

تحسين في اشعارات Android 11

لازلنا في منطقة الإشعارات الخاصة بالنظام. في النظام هذه الفترة السابقة كان يتم تقسيم الإشعارات الى منطقتين. منطقة الـAlerting Notifications و هذه منطقة اي اشعارات تستقبلها. و منطقة الـSilent Notification يظهر بها اشعارات اخترت ان تلغي اصواتها و تنبيهاتها. الآن في الإصدار الجديد اضافت جوجل منطقة Conversations لإشعارات الرسائل و المحادثات. هذا جيد جدًا لأن التنظيم الزائد في الإشعارات افضل بكثير مما سبق. مع اضافة Notification History لتجد اشعاراتك التي حذفتها بدون قصد امامك ايضًا

Chat Bubbles

لازلنا نتحدث عن الإشعارات. تقريبًا اكبر مؤثر في التجربة هو اشعارات الهاتف. لذلك ما الجديد في الإشعارات هذه المرة ؟. ميزة الـChat Heads الخاصة بتطبيق فيسبوك ماسنجر اصبحت الآن متوفرة في نظام اندرويد 11 بشكل افتراضي. نظام اندرويد 11 سيعرض لك المحادثات في نافذة منبثقة فوق النظام. لازالت في مرحلة متقدمة هذه الميزة لكن ينتظر من الشركات دعم هذه الميزة. عن طريق اضافة الـAPI الخاص بها في التطبيق. و هذه ستكون ميزة جيدة جدًا

تحسينات في قائمة الطاقة

تحت شعار الـEase of access. اضافت جوجل اضافات عديدة في قائمة الطاقة بتغيير تصميمها. حيث انها قامت بإضافة اختصارات التحكم الذكية في اجهزة البيت. اذا كان لديك اجهزة ذكية في منزلك يمكنك استعمال قائمة الطاقة للتحكم بها. مما يجعل الأمر اسهل من فتح تطبيق Google Home و الدخول لكل جهاز منهم و التحكم به من هناك و هكذا. بالطبع بالإضافة لقائمة الطاقة العادية. فهذا جيد جدًا

تحكم في اذونات التطبيقات بشكل افضل

في Android 10 اضافت جوجل اختيار يتيح امكانية الوصول الى الموقع و استعمال الـGPS بينما التطبيق مفتوح فقط. بينما في Android 11 هناك امكانية افضل للتحكم في الأذونات عن طريق اضافة اختيار Allow only this time. التطبيق سيحصل على الإذن مرة واحدة فقط. بعد ذلك لا يجب ان يسألك من جديد. و ايضًا ان اعطيت تطبيقًا صلاحية ما و ظللت فترة لا تستغل هذه الصلاحية سيقوم النظام بإلغاء الصلاحية عن التطبيق. و هذا شئ عظيم من ناحية الأمان و الخصوصية

تحسينات في الوضع الليلي

تحسينات الوضع الليلي هذه المرة تتركز على اضافة الـSchedule الخاص بالوضع الليلي للتحكم في تشغيله و ايقافه بالوقت. ميزة اضافية كان يجب اضافتها في Android 10 منذ اصداره. ها هي قد جائت في نظام اندرويد 11 و هي ميزة جيدة بشكل كبير.

تحسينات في Google Pixel 4

نظام الرادار في بكسل 4 في النظام الجديد اخيرًا سيحتاج الى عينين مفتوحتين لإلغاء القفل الخاص بالنظام. مع اضافة ايمائات جديدة في نظام الرادار. اغلبها للتحكم في الموسيقى. لا شئ آخر مؤثر. مع مميزات اخرى في تحديد النص في قائمة الـRecent apps و مميزات اخرى في الواجهة الرئيسية كجعل التطبيقات في الـDock السفلي عبارة عن التطبيقات الأكثر استعمالًا. و تحسينات في شكل الـRecent apps و اختصارات لمشاركة لقطة للشاشة او للتطبيق و مشاركة النصوص و الصور كذلك.

مسجل فيديو في الشاشة بشكل افتراضي

اخيرًا اضافت جوجل ميزة مهمة و هي تسجيل الفيديوهات في الشاشة. الـVideo Recorder بعد ان كانت اضافة في Android 10 و تم ازالتها. في Android 11 ها هو مسجل الفيديو في النظام بشكل افتراضي. شئ جيد جدًا ان تكون هذه الإضافة موجودة و لو انها متأخرة بعض الشئ.

تحسينات اضافية في Android 11

  • تحسينات في إيماءات التنقل خاصة ايماء الرجوع
  • تحسينات في نظام التقاط صور للشاشة و هناك اخبار تشير ان النظام سيدعم اللقطة الممتدة Scrollshot
  • وضع الطيران لن يوقف الـBluetooth
  • اضافة اختيارات Themes جديدة للنظام
  • تحسينات في اعدادات الوصول بالصوت

هل Android 11 تحديث جديد ؟

نعم و لا. نظام اندرويد 11 هو نظام قديم بالنسبة للواجهات المختلفة من الشركات. قديم لدرجة ان الواجهات تمتلك مميزاته منذ 2018. اذا كنت مستعمل لأجهزة Google Pixel فهنيئًا لك المميزات الجديدة. لكن دعني ارحب بك في عام 2018. نحن مستخدمي الواجهات نمتلك هذه الميزات و اكثر منها في اجهزتنا. فنعم النظام جديد و سيضيف للواجهات ايضًا في المستقبل. لكنه لازال في 2018. و لكن هناك سؤال مهم. هل وصل نظام اندرويد لمرحلة من المثالية لدرجة انه لا يحتاج غير مميزات الواجهات بعد ذلك ؟.

جرب Android 11 النسخة التجريبية

هناك العديد من الأجهزة التي تدعم النسخة التجريبية من نظام اندرويد 11. يمكن القول بأنها آخر اجهزة الشركات؟. على العموم هذه الأجهزة ستعطيك تجربة للـAOSP الخاص بالنظام. يمكنك تجربة نسخة اندرويد 11 التجريبية اذا كنت تمتلك اي من الهواتف الآتية> و المذكورة على موقع مطوري اندرويد

  • جهاز Google pixel 2 و Google pixel 2 XL
  • جهاز Google pixel 3 و Google pixel 3 XL
  • جهاز Google pixel 3a و Google pixel 3a XL
  • جهاز Google pixel 4 و Google pixel 4 XL
  • جهاز Xiaomi Mi 10 و Xiaomi Mi 10 Pro
  • جهاز Xiaomi Pocophone F2 Pro
  • عائلة اجهزة Oppo Find X2
  • جهاز OnePlus 8 و OnePlus 8 Pro

اقرأ ايضًا

Huawei Enjoy 20 Pro المواصفات و المميزات الكاملة مع السعر

Posted: 24 Jun 2020 03:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Huawei Enjoy 20 Pro المواصفات و المميزات الكاملة مع السعر

هاتف Huawei Enjoy 20 Pro جميل جدًا كأرقام. معالج قوي. و بطارية كبيرة بشكل جيد. شحن سريع. كاميرات جيدة نوعًا ما. دعم 5G و بسعر 4550 جنيه سعر جيد جدًا اذا فكرت بها. و لكن هل تشتري هذا الهاتف ؟ ام تتجاهله ؟

هاتف Huawei Enjoy 20 Pro كعادة هواتف Huawei الفترة الأخيرة بدون خدمات Google لا استطيع ان انصحك بهاتف بدون هذه الخدمات. لا تظن اني ضد الهاتف. هاتف Huawei Enjoy 20 Pro جيد لكن خدمات Google لا غنى عنها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...