الأربعاء، 24 يونيو 2020

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

3 ميزات مبهرة بنظام أندرويد 11 تم الكشف عنها مؤخرا

Posted: 24 Jun 2020 07:31 AM PDT

نظام أندرويد 11 صارة كنسخة متاحة للتحميل و التثبيت لكن ما يميزه هو الإضافات و التحسينات الفريدة و التي أتى بها حيت فيما سبق تطرقنا لموضوع بالمدونة سابقا حول المميزات التي جاء بها نظام الأندرويد 11 لكن فيما يلي من التدوينة سنشاركك بمميزات و تحسينات مبهرة تم اكتشافها بعد تثبيت النظام بشكل أساسي على أحد الهواتف و الغريب أنه لم يتم الإعلان عنها من طرف المطورين سابقا.  

مميزات جديدة أتت مع نظام أندرويد 11

كسر حاجز 4 جيجابايت لتسجيل الفيديوهات بالدقة العالية " 4K " 

في ما سبق من الإصدارات المطروحة لهواتف الأندرويد التي تدعم كاميرات تصوير ذات دقة عالية كان من الصعب تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K  يتعدى حجم 4 GB و هذا يكون في مدة لا تتجاوز 15 دقيقة, فكان هذا يشكل عائق للكثير من محبي التصوير الفوتوغرافي و كدى تصوير الأفلام بدقة كاميرا الهاتف لكن بالإصدار الأخير للأندرود 11 صارت هذه المسألة متجاوزة حيت يمكنك أن تقوم بتصوير فيديوهات ذات دقة و جودة عالية تصل إلى جودة 4K دون التفكير في مسلة الوقت و الحجم.


أندرويد 11 يحتوي على سلة مهملات مخفية  

قد يعاني مستخدمو الهواتف الذكية من مسألة  حذف ملف دون قصد حيث بالغلط يمكنك أن تقوم بحدف ملف و الأمر المؤسف أنه من الصعب إسترجاع ما ثم حذفه... لكن هذا لن يستمر على أنظمة الأندرويد الحديثة و نقصد أندرويد 11 حيث ستتمكن من تلقي رسالة تسألك ما إذا كنت تود حذف ملف و إرساله إلى سلة المحذوفات وكدى يمكنك إسترجاع المحذوفات أما عن طريقة الإسترجاع هذا سيتطلب تدوينة لوحدها.

تطوير تقنية الوصول الصوتي لفهم محتوى الشاشة بإستخدام الذكاء الاصطناعي  

هذه النقطة بالتحديد ستكون ذات فائدة لدوي الاحتياجات الخاصة و دوي الإعاقات الجسدية, حيت سيسهل عليهم  التعامل مع محتوى الشاشة دون أي جهد جسدي كذلك الأمر سيكون جيد بالنسبة لسائقين لتجنب حوادث السير... فسبق و طرح العديد من البرمجيات بخصوص هذا الجانب على شبكة الأنترنيت لكنها لم تحظى بمستوى تطوير جيد فأغلبها تتشنج خدمتها عند الاستخدام المطول, لكن بخصوص الخدمة التي ستأتي بنظام أندرويد 11 ستكون جد جيدة و متطورة حتى الاستجابة الصوتية ستكون سلسة و سريعة الإستجابة, و هذا راجع لتحسين الخاصية استنادا مما سبق من الأخطاء البرمجية لتطبيقات و برمجيات سابقة.


الكاتب: بدر الدين فهيم


خطوات تطبيقية لكيفية تحويل أي مقطع فديو إلى صورة متحركة بتنسيق GIF دون تثبيت أي برامج و إعادة مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

Posted: 24 Jun 2020 07:15 AM PDT

خطوات تطبيقية لكيفية تحويل أي مقطع فديو إلى صورة متحركة بتنسيق GIF دون تثبيت أي برامج و إعادة مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
في الكثير من الأحيان يصادفك أتناء التصفح بعض المقاطع لصور متحركة القصيرة سواء على وسائل مواقع التواصل الاجتماعي أو على منصات و مواقع الأخبار, و انت بدورك في بعض الأحيان تريد مشاركة مثل تلك الصور المتحركة  مع العامة لكنك تحتار في كيفية إنتاجها من خلال بعض اللقطات المقتبسة من مقاطع فيديو... و هذا ما سنشاركك إياه في هذه التدوينة حيث فيما يلي سنشاركك بخطوات تطبيقية لكيفية تحويل أي مقطع فديو إلى صورة متحركة بتنسيق GIF و مشاركتها أو إعادة رفعها على منصات التواصل الاجتماعي.  

تحويل مقاطع الفيديو إلى صور متحركة بصيغة GIF  

قبل الشروع في بدأ الخطوات و جب أن تعلم صديقي صديقتي, أنه لن تحتاج أي تثبيت لبرامج المسألة بالكامل ستستدعي منك الاستعانة بواحد من المواقع المتاحة على ساحة الأنترنيت و للمزيد تابع معي.

المرحلة الأولى – تحميل فيديو مناسب لتحويله  

سيستدعي منك الأمر تحميل فيديو حسب الاختيار لنقوم بتحويله إلى صورة متحركة بتنسيق GIF, و في هذه الحال سنقوم بتحميل أحد المقاطع الصغيرة من منصة الفيسبوك بالاستعانة بأحد المواقع المساعدة على تحميل الفيديوهات من منصة الفيسبوك دون الحاجة إلى تثبيت تطبيق خارجي... و بخصوص  الخطوات فقد سبق و التطرق إلى شرح العملية بأحد التدوينات السابقة بمدونة المحترف تحت عنوان " إليك طريقة سهلة لتحميل الفيديوهات من منصة فيسبوك على هاتفك أو حاسوبك دون تطبيقات خارجية " ستجد كل الخطوات بالتفصيل... أما في حال كان لديك فيديو قصير على الهاتف أو الحاسوب مسبقا فهذا أيضا يفي بالغرض.


 المرحلة الثانية – تحويل الفيديو إلى Gif  

صورة متحركة  على شبكة متاجر التطبيقات توجد العديد من التطبيقات التي تمكنك من تحويل الفيديو إلى صورة متحركة بصيغة الـ Gif, فقد تكون مسألة تحميل تطبيق و الاستعانة به على الهاتف الذكي أمر سهل في المقابل أنه  يصعب ذلك على الحواسيب حيث سيكون عليك تحميل برمجيات للقيام بهذه المهام, لهذا سيكون أفضل خيار هو الإستعانة بموقع يساعدك على ذلك و كاقتراح من طاقم المدونة يمكنك الاستعانة بموقع onlineconverter.com  

بعد فتح الموقع ستفتح معك واجهة التحكم, ما عليك سوى أن تقوم بالنقر على زر Choose File, الجميل أنه يمكنك تحويل فيديو في حدود 200 MB و هذا أمر جد جيد.


أيضا مسألة جميلة أنه بعد تحميل الفيديو يمكنك أيضا تحديد المقطع الزمني بتحديد لتحويله إلى صورة متحركة من خلال إختيارك لخيار Options, فقط ما سيحتاجه منك هو تحديد التوقيت الزمين للمشهد الدي تود تحويله.

بعدما قمت بالنقر على زر Choose File ستفتح معك نافدة من خلالها سيتعين عليك تحديد الفيديو القصير الذي سبق لك و قمت بتحميله بالمرحلة الأولى, { فقد سبق و قمت بتحميل أحد المقاطع تحت إسم Video test.mp4  }


مباشرة بعدها قم بالنقر على زر Convert و إنتظر إلى حين إنتهاء عملية التحويل, المسألة لن تستدعي منك سوى القليل من الوقت فقط خد في علمك أن صبيب الأنترنيت له دور كبير في سرعة العملية.


مباشرة بعد انتهاء عملية التحويل ستفتح نافدة ثانية كالتي بالصورة أسفل, وفي هذه المرحلة ما عليك سوى النقر على زر Download Now  لتتمكن من تحميل الصورة المتحركة 


مباشرة بعد النقر على زر DownLoad Now ستفتح لك نافدة من خلالها يمكنك إختيار مكان لحفظ الصورة الناتجة بالحاسوب الخاص بك 


الكاتب: بدر الدين فهيم

استرجع ملفاتك المحذوفة بواسطة هذا البرنامج الرائع !

Posted: 24 Jun 2020 06:24 AM PDT


لعل أن مصدرالتساؤل لدى الكثير من مستعملي الحواسيب هو " هل من الممكن استرجاع البيانات المفقودة دون أية مشاكل ؟ " و إذا ما قمت بجول على شبكة الأنترنيت ستجد العديد من المواضيع التي تم طرحها بخصوص هذا الجانب و لكن ما يجعلك تترد في تثبيت هذا النوع من البرمجيات ليس مدى امكانيتها على استرجاع الملفات بل الشغل الشاغل هو مدى قدرتها على الاسترجاع دون أية مشاكل متعلقة بجودة الملف أو المستند... و ما سنقدم لك اليوم هو واحد من عمالقة البرمجيات الخاصة باسترجاع الملفات المفقودة, و لمعرفة المزيد إليك الآتي.

عملاق استرجاع البينات و الملفات Recoverit Data Recovery

تعتبر شركة Wondershare الرائدة بمجال برمجيات الحواسيب سواء اكانت حواسيب Mac  أم Windows، أما ما سيجعلك تستخدم تقنياتها و برمجياتها فهي الخلفية و الثقة الكبير الممنوحة للشركة من قبل المستخدمين ذوي التجربة المباشرة على برامجها, و لكي لا نطيل عليك عزيزي عزيزتي سنضع بين يديك برنامج Recoverit البرنامج القوي لاسترجاع الملفات المحذوفة و التي سبق لك و فقدتها من حاسوبك.

برنامج Recoverit Data Recovery 

برنامج Recoverit الرائد في مجال استرجاع البيانات و الحائز على العديد من التقييمات الإيجابية و ثقة ما يزيد عن 5 مليون مستخدم, بل أيضا حائز على ثقة كبريات الشركات ذات أسماء البارزة بمجال التقنية من بينها شركة IBM, Dell, Apple, Hp و Samsung و هذا سيرجح كفة أن البرنامج له قدرة كبيرة على استرجاع البيانات بكفاءة عالية.



إمكانية الاسترجاع من أية مساحة تخزين 

أما بخصوص مسألة نوع العتاد الذي من خلاله يمكن استرجاع البيانات, بخصوص هذه النقطة لا تحمل هم ... فالبرنامج يمكنه استعادة و استرجاع الملفات بجودتها دون أية مشاكل سواء من خلال مساحة التخزين على الحاسوب الخاص بك أو من خلال بطاقة الذاكرة الخارجية و أيضا له إمكانية استرداد البيانات و الملفات من الـ USB أو القرص الصلب الخارجي.


إمكانية قوية لاسترجاع أزيد من 1000 صيغة على مختلف البيئات التخزينية   

إلى هنا الكل تمام, ليأتي الدور حول النقطة المقلقة و الأمر يتعلق حول قدرة البرنامج على استعادة الملفات لكن ما هي الامتدادات أو الصيغ التي يستطيع البرنامج استرجاعها ؟  حسنا صديق صديقتي بخصوص هذه الزاوية نجد برنامج Recoverit يدعم خوارزميات تمكنه من استرجاع البيانات بكفاءة و جودة زائد أنه لن تجد عائق حول استرجاع أنواع مختلفة من الامتدادات و ما ورد على الموقع أن البرنامج له القدرة استرجاع أزيد من 1000 امتداد على بيئات تخزينية لمختلف الأنظمة كبيئة الـ NTFS للبيئة الـ Windows  و غيرها... حيث نجد إمكانية استرداد امتدادات المستندات الرقمية Pdf, Doc, Txt و غيرها و أيضا امتدادات المقاطع و التسجيلات بما في ذلك امتداد Mp4, Mp3, Avi و غيرهم. و هذا سيزيد من إمكانية استرجاع  عدد كبير و مختلف من الملفات  بتنسيقات و امتدادات مختلفة دون ان تحمل هم أو شك مسبق.


كل هذا الذي تم ذكره سيبني لك صورة مسبقة على أن البرنامج سيحتاج منك خلفية و معرفة مسبقة بمجال المعلوميات مما سيجعلك تتخوف من استخدامه حتى لا تقع بالمشاكل و تخلف وراءه كوارث جانبية! لكن الحقيقة عكس ذلك البرنامج بالكامل حتى و بالرغم من كونه يستخدم من قبل كبريات الشركات إلا أنه في متناول استخدام أي شخص دون الحاجة إلى دراية معمقة بمجال المعلوميات و هذا ما نجد الشركة المطورة لبرنامج Recoverit تراعيه كأحد الشروط, لنجد أنه أنت كمستخدم تستطيع استرجاع الملفات فقط بثلاث خطوات.

الخطوة الأولى – تتجلى بتحميل البرنامج و تثبيته على جهاز الحاسوب الخاص بك و بخصوص هذه النقطة فهو متاح بنسختين نسخة لأجهزة الـ Mac و الثانية لأجهزة الـ Windows أما عن طريقة التثبيت فقط الأمر كما هو معتاد و متداول

الخطوة الثانية – و هنا دور البرنامج في فحص المساحة التي تود استرجاع منها الملفات فقط مسألة مهمة و جب الأخذ بها هو أن هذه المسألة حساسة للغاية و يستحسن في هذه الحالة أن تترك الحاسوب جانبا اتناء الفحص دون أن تقوم بإجهاده بنشاط ثاني حتى ينتهي من عملية الفحص لأن المسألة تحتاج إمكانيات و قوة عتاد الحاسوب لإتمام العملية. 

الخطوة الثالتة – و هي الخطوة الأخيرة و التي من خلالها ستتمكن من استرجاع كافة البيانات و الملفات التي تم تحصيلها من عملية الفحص, و هنا الجميل ان البرنامج يترك لك خيار عزل و فرز الملفات التي تود استرجاعها عن الملفات التي لا تبالي بأمرها حتى تكون عملية الاسترجاع منظمة, و أيضا الجميل أن البرنامج يتيح لك إمكانية اختيار المساحة التي تود تخزين عليها الملفات المسترجعة في حال كنت تود نقلها بشكل مباشر على مساحة تخزين ثانية.

المرحلة التطبيقية  

كما تلاحظ صديقي صديقتي واجهة المستخدم للبرنامج هي واجهة سهلة و بسيطة للغاية و يمكنك التعامل معها دون أية تعقيدات فقط سنحاول أن نبين لك بعض الأمور المهمة حيث سيتضح لك أن مهمة تحديد مساحات التخزين هي سهلة و واضحة سواء أكانت مساحة تخزين داخلية أم مساحة تخزين الخارجية ( USB, SDcard ... ) 


 أيضا يمكنك اختيار المكان الملف المحذوف و هذا الخيار سيفيدك في حال تم حذف مجلد به ملفات و تعرف مكانه بالحاسوب فقط ما عليك سوى أن تقوم بتعليم الخيار كما في الصورة و بعدها تقوم بالتحديد مسار مكان الملف المجلد الذي تم حذفه على حاسوبك هذا سيوفر عليك الكثير, و أيضا بجانب هذا الخيار نجد انه يمكنك استرجاع المحذوفات من سلة المهملات هذا أيضا سيوفر عليك جهد عوض أن تقوم باسترجاع ملفات من مساحة تخزين بالكامل.


 اما عن الخيار الأخير و هو الخيار الذي يرجح كفة هذا البرنامج هو إمكانية إصلاح الأعطاب و بالتحديد أعطاب ملفات مقاطع الفيديو المسترجعة و التي تحصلت بها مشاكل برمجية أدى على إثرها ظهور بعض التشويشات و التشنجات اتناء عرض الفيديو, فهذا الخيار ستجده حلا مناسب و فعال لهذه الزاوية.


 كل هذه المزايا المدعومة ببرنامج واحد تجعلك لا تتردد في استخدامه و هنا يأتي التحدي من الشركة المبرمجة التي تتيح لك إمكانية الحصول على نسخة مجانية للبرنامج التي تمكنك من استرداد ملفات معدودة  لتجربة شخصية للأداء و جودة الخدمة التي يقدمها, و في حالها سيتعين عليك اقتناء النسخة المدفوعة التي تمتاز بمميزات كثيرة و تقدم الخدمات الكاملة المتاحة على البرنامج في متناولك دون قيود. 

أيضا في أي حال من الأحوال يمكنك الاتصال بالدعم بأي وقت على مدار الأسبوع و أيضا كتحد ثاني من الشركة فهي تتيح لك إمكانية استرداد أموالك في حال لم يعجبك البرنامج خلال 7 أيام كضمان و هذا من أجل راحتك.  


أما إذا ارتأيت أن تحصل على المزيد من المعلومات فيمكنك زيارة الموقع الرسمي لـ عملاق استرجاع البينات و الملفات Recoverit 





أخيرا.. معلومات جديدة عن OnePlus Z

Posted: 24 Jun 2020 03:32 AM PDT

أخيرا.. معلومات جديدة عن OnePlus Z
منذ مدة و محبو العلامة التجارية للشركة الصينية ون بلس ينتظرون بفارغ الصبر أي إعلان رسمي أو تأكيد حول الطراز الجديد من هواتف شركة ون بلس و التي تقول المصادر أنه سيحمل إسم OnePlus Z، وقد كان ظهور المدير التنفيذي و رئيس الشركة في حوار صحفي مناسبة لتأكيد هذا الأمر.

و كان شركة ون بلس الصينية قد نجحت في وقت وجيز من إيجاد موطئ قدم لها مع شركات صناعات الهواتف الذكية الكبرى و ذات التاريخ الكبير، و عرفت هواتف ون بلس بالجودة، و خلال الشهور الماضية ظهرت تقارير حول الطراز الجديد من هواتف الشركة و التي ستحمل إسم OnePlus Z حسب هذه التقارير، و هو ما أكده رأس الشركة "Pete Lau" حيث قال أن ون وبلس تعتزم اقتراح التجربة الممتازة التي يتوقعها مستخدمو ون بلس لمجموعة جديدة من الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة.


و يعيد هذا التصريح التقارير السابقة التي تحدثت عن الطراز الجديد من هواتف ون بلي و الذي سيحمل إسم OnePlus Z، و سيأتي بعدد من المواصفات على رأسها شاشة OLED بقياس 6,55 إنش ثم معالج Snapdragon 765 مدعوما بـ 6 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيغا كسعة للتخزين الداخلي مع بطارية بسعة 4300mAh، و ستكون قوة الهاتف في الكاميرا، حيث سيأتي بكاميرا ثلاثية في الواجهة الخلفية بدقة 64 و 16 و 2 ميغابيكسيل فيما الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميغابيكسيل و سيكون متوفرا في شهر يوليوز مقابل ثمن قد يصل إلى 293 أورو.

من جهته قال Pete Lau بأن الطراز الجديد من هوانف ون بلس سيكون متوفرا في البداية في الهند و أوروبا قبل أن يكون متاحا في أمريكا الشمالية.


ضربة موجعة لخدمة تحويل الأموال عبر واتس آب!

Posted: 24 Jun 2020 03:06 AM PDT

ضربة موجعة لخدمة تحويل الأموال عبر واتس آب!
أطلق تطبيق الدردشة و التراسل الفوري واتس آب خلال بداية الأسبوع الماضي خدمته الجديدة على المنصة و الخاصة بإمكانية تحويل الأموال من و إلى المستخدمين على المنصة بكل سهولة و أمان، رغم أن الخدمة ما زالت محدودة إلى الآن، بحيث أنها متوفرة فقط على الأراضي البرازيلية، إلا أنها واجهت ضربة موجعة.

و كانت فيسبوك قد بدأت في تجريب ميزتها الجديدة للدفع عبر تطبيق واتس آب في دولة الهند خلال الفترة الماضية، لكنها هذه المرة أعلنت إطلاق ميزتها الجديدة، لكن فقط على مستوى دولة واحدة وهي دولة البرازيل، مفي انتظار أن تكون متوفرة في مناطق أخرى من العالم، و قد أصبح مستخدمو تطبيق الدردشة و التراسل الفوري واتس آب في البرازيل قادرين على تحويل و استلام الأموال على التطبيق عبر المنصة المالية لفيسبوك Facebook Pay.


لكن يبدو أن مخططات واتس آب و من ورائها الشركة الأم فيسبوك واجهت ضربة موجعة في دولة البرازيل، حيث تفيد آخر الأنباء القادمة من هناك أن السلطات البرازيلية قررت أمس رسميا تعليق الخدمة بهذه الميزة، حيث أشار البنك المركزي البرازيلي و هو السلطة العليا في البلاد فيما يتعلق بالشؤون المالية عن قراره لكل من Visa و MasterCard بتعليق خدمة واتس آب الجديدة.

و يقول البنك المركزي البرازيلي أن السبب في اتخاه هذا القرار هو الرغبة في الحفاظ على بيئة تنافسية مناسبة ، وضمان قابلية التشغيل البيني ، والسرعة ، والأمن ، والشفافية ، والطبيعة المفتوحة والاقتصادية لنظام الدفع.


بالفيديو: إنستغرام تطلق Reels لمنافسة لتطبيق TikTok

Posted: 24 Jun 2020 02:21 AM PDT

منذ إنطلاق التطبيق الصيني TikTok في الساحة، نجح هذا الأخير في جلب اهتمام عشرات ملايين المستخدمين عبر العالم، و تحول في ظرف وجيز إلى تطبيق مهم خصوصا لدى فئة الشباب و المراهقين، و هو ما جعل الكثير من التطبيقات المنافسة تبحث عن طريقة لمواجهة مد TikTok.

و تقول المصادر أن إنستغرام أطلقت اختبارات جديدة في عدد من دول العالم على إضافة جديدة تحمل إسم Reels و ذلك لمنافسة تطبيق الفيديو الصيني TikTok، حيث ستكون الميزة الجديدة مدمجة في إنستغرام و بالضبط في الكاميرا، حيث أن هذا النوع من المحتوى سيكون قادرا على الظهور بشكل مباشر في الصفحة الرئيسية، و يمكن للمستخدمين الاطلاع عليه، كما أنه سيكون قابلا للمشاهدة على ركن Explorer.


و ستسمح ميزة Reels  الجديدة للمستخدمين على إنستغرام بإنشاء نوع جديد من المحتوى يتعلق بكليبات قصيرة للفيديو تدوم كل واحدة منها مدة لا تتجاوز 15 ثانية، و يمكن إضافة عدد من الإضافات لهذه الفيديوهات القصيرة سواء تعلق الأمر بإضافات صوتية من موسيقى و غيرها بالإضافة إلى فلاتر مختلفة خصوصا القائمة على تقنية الواقع المعزز.

و حسب إنستغرام فإن ميزة Reels قيد الاختبار في عدد  من دول العالم.




مايكروسوفت تطلق Microsoft Defender على أندرويد

Posted: 24 Jun 2020 01:54 AM PDT

مايكروسوفت تطلق Microsoft Defender على أندرويد
أخيرا حققت شركة مايكروسوفت رغبة الكثيرين من المستخدمين و الذين كانوا يودون رؤية برنامجها المضاد للفيروسات Microsoft Defender على الأجهزة المحمولة، و هو الأمر الذي أصبح واقعا حسب ما كشفت عنه شركة مايكروسوفت، حيث أصبح متوفرا على نظام تشغيل أندرويد.

و كانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت بداية العام الجاري أنها ستقوم بتوفير مضادها للفيروسات Microsoft Defender بالنسبة للمستخدمين على نظام جوجل للأجهزة المحمولة أندرويد، و قد كان ذلك بالفعل، حيث أصبح برنامج Microsoft Defender متوفرا على متجر جوجل بلاي ستور كنسحة Preview، فيما تخطط شركة مايكروسوفت لجعله متاحا على المتجر الإلكتروني لآبل، آبل ستور خلال الفترة القليلة المقبلة.

و سيكون دور النسخة المحمولة من مضاد الفيروسات الشهير لمايكروسوفت Microsoft Defender كبير في حماية مستخدمي أندرويد من العديد من المخاطر سواء تعلق الأمر برصد المواقع الخطيرة على متصفحات الهاتف أو كذلك العمليات الاحتيالية من نوع Phishing و الروابط المدمجة في الرسالة الإلكترونية و الرسائل النصية القصيرة SMS.

و تعول شركة مايكروسوفت على مضادها للفيروسات Microsoft Defender لاقتحام سوق الأندرويد و الـ iOS.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...