الاثنين، 22 يونيو 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


آبل تتخلى عن Intel و تصنع معالجاتها الخاصة لحواسيب Mac

Posted: 22 Jun 2020 12:51 PM PDT

كانت هناك   بالفعل العديد من التسريبات حول هذا الأمر وكان سرًا مفتوحًا ، ولكن في النهاية جعلت شركة Apple الأمر رسميًا: تقول الشركة وداعًا لشركة Intel لتطوير معالجاتها الخاصة لأجهزة الكمبيوتر.
هذا الخبر مثير للدهشة ، حيث نرى أن شركة Apple تعتزم تكرار النجاح الذي حققته مع معالجاتها الخاصة المصممة لأجهزة iPad و iPhone. 
بالنسبة لشركة Apple ، لا تعد تقنية الجهات الخارجية بالضرورة مثالية لما تبحث عنه الشركة. تبرر Apple هذا الاستثمار في تطوير معالجاتها لاستكشاف المزيد من الوظائف باستخدام أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة.
أشارت الشائعات إلى أن شركة آبل ستستغل عرضها التقديمي لإظهار أول جهاز iMac الذي لن يعمل مع معالجات Intel ، ولكنه سيفعل ذلك مع شرائح ARM الخاصة به ، وهذا ما كان عليه.
لسنوات ، كانت الشركة تجهز منتجاتها بمعالجات Intel ، ولكن بنفس الطريقة التي فعلت بها بالفعل مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، ستتوقف Apple عن اختيار تطوير الطرف الثالث ، كمحاولة أخرى للتميز بين منافسيها.

خلل عام يصيب مشغلات SAMSUNG BLU-RAY حول العالم ويجعلها لا تعمل

Posted: 22 Jun 2020 11:29 AM PDT

 هناك العديد من الأشخاص الذين يواصلون استخدام مشغلات Blu-ray ، وليس فقط لمشاهدة الأفلام التي تم شراؤها قبل  ولكن أيضًا لأن هؤلاء   يمكنهم منح الوصول إلى منصات مثل Netflix ، وهو أمر ضروري لأولئك الذين ليس لديهم تلفزيون ذكي.
والحقيقة هي أن العديد من هذه الأجهزة لم يعد لديها ضمان ، وتم إيقاف أجهزة أخرى منذ فترة طويلة ، والدعم الرسمي غير موجود عمليًا.

الآن أصبح أجهزة سامسونغ يخيفون الآلاف من المستهلكين: لقد توقفوا عن العمل في أجزاء مختلفة من العالم بسبب تحديث يتسبب في إعادة تشغيلهم باستمرار كل بضع ثوان بعد تشغيله.
يقوم العديد من هؤلاء المستخدمين ضحايا هذا الخلل في  حساباتهم على  تويتر  أن سامسونغ   اتصلت بهم للإشارة إلى أنه "فشل فادح" ، وأن المنطقة الهندسية تعمل على حل المشكلة.
حتى التحديث اليدوي للبرامج الثابتة لا يمكنه إصلاح المشكلة ، لذا يبدو أنه يرجع إلى الخطأ في خدمة عن بعد كانت هذه الأجهزة تصل إليها ، وإلا فإن تحديث البرنامج الثابت للمشغل أو التراجع عنه يجب أن يعمل بدون مشاكل.
وفقًا لشركة سامسونغ   ، فإنهم يلاحظون المستخدمين الذين يبلغون عنها ، لذلك إذا حدث لك ، اتصل بالشركة وعبّر  عن مشكلتك  حتى يتمكنوا من حلها.

بعد 20 سنة من العمل.. الصين تستعد لإطلاق نظام تحديد المواقع جديد منافس لـ GPS

Posted: 22 Jun 2020 08:21 AM PDT

وسيتم إطلاق آخر طائرة Beidou-3 إلى الفضاء يوم الثلاثاء من قاعدة شيتشانغ ، في الجنوب النائي من  الصين . بدأت الصين في بناء هذا القمر الصناعي قبل 20 عامًا ، بهدف الاكتفاء الذاتي في تكنولوجيا الملاحة ووجود نظام بديل ل GPS في مواجهة هيمنة الولايات المتحدة  في القطاع.
سيتم إطلاق أحدث قمر صناعي لنظام Beidou لتحديد الموقع الجغرافي (BDS) الصيني ، وهو بديل لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الأمريكي   يوم الثلاثاء الساعة 10.11 بالتوقيت المحلي (02.11 GMT) ، مما سيسمح لها بتقديم خدمات تحديد المواقع والملاحة العالمية هذا العام.
بعد عدة أيام من التكهنات بشأن الإطلاق ، أكد المدير العام للمكتب الصيني للملاحة بالأقمار الصناعية ، ران تشينغ تشى ، يوم الاثنين أن آخرBeidou-3 سيغادر الفضاء المرتبط بصاروخ "لونج مارش 3 بي" ​​يوم الثلاثاء. من قاعدة شيتشانغ ، في الجنوب النائي من العملاق الآسيوي.

وأوضح ران ، يوم الاثنين ، أن الإقلاع سيستغرق حوالي 45 دقيقة حتى يصل القمر الصناعي إلى مدار الأرض ، وعندها فقط يمكن التأكد من نجاح العملية.
يقع مركز إطلاق Xichang على بعد 65 كيلومترًا من المدينة التي تحمل الاسم نفسه ، مخبأة في منطقة صحراوية بين الجبال الخضراء في أقصى جنوب مقاطعة سيتشوان.

نعلمك استعادة الوصول إلى جهاز أندرويد الخاص بك إذا نسيت كلمة المرور عبر هذه الطريقة من غوغل

Posted: 22 Jun 2020 08:09 AM PDT

 يعد تأمين Android الخاص بك باستخدام كلمة مرور ثم نسيانها حالة أكثر شيوعًا مما تعتقد. هذا صداع حقيقي مع الأخذ في الاعتبار أنه إذا لم يتم تكوين بصمة الإصبع أو إذا لم يتضمن الجهاز هذا المستشعر ، فإننا نفقد  الوصول إلى الجهاز. ومع ذلك ، هناك إمكانية لاستعادة إمكانية استخدام النظام وأيضًا تغيير كلمة المرور إلى كلمة مرور تأكد من عدم نسيانها.
لذلك ، سنقدم لك خدعة مفيدة جدًا ستنقذ حياتك عندما لا تتمكن من الوصول إلى هاتفك الذكي لأنك نسيت رمز الأمان. وأفضل ما في الأمر أنه لا يضمن تسهيلات إضافية أو مدفوعات أو تسجيل.
إذا قمت بتكوين دبوس أو كلمة مرور لا تتذكرها الآن ولا يمكنك الوصول إلى جهاز Android الخاص بك ، فلا تقلق ، فقد أخذت Google هذه الإمكانية في الاعتبار وأنشأت آلية لمساعدتنا من خلال القسم "Find my device"  ، حيث تكون خدمات  غوغل  مسؤولة عن تتبع جميع أنشطة الهواتف الذكية للعثور عليها في حالة السرقة أو الضياع. بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن هذا القسم خيارًا يسمح لك بإعادة تعيين كلمة المرور والعثور عليها ، ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه.
أولاً ، اتبع هذا الرابط الذي سينقلك إلى منطقة "Find my device " وأول شيء ستراه هو الخيارات لجعله يرن وتحديد موقعه على الخريطة. ومع ذلك ، عند التمرير لأسفل ، ستجد سلسلة أخرى من البدائل ك "قفل هاتفك".

من خلال إدخال هذا الخيار ، سيُطلب منك إدخال بيانات اعتماد Google مرة أخرى ثم إنشاء كلمة مرور جديدة. بمجرد أن  يصبح جاهزًا ، لن يكون الأمر سوى الدخول على الهاتف الذكي وستستعيد الوصول بكلمة مرور جديدة.
-----------
الموضوع من طرف عبد الكريم محجوب

يخلق من الشبه أربعين ..هذا الموقع الخطير يظهر لك جميع الناس الذين يشبهونك عبر الأنترنت

Posted: 22 Jun 2020 06:25 AM PDT

هناك بالفعل العديد من الشركات التي تقدم خدمات لوكالات مثل مكتب التحقيقات الفدرالي أو وكالات إنفاذ القانون (كما هو الحال مع Clearview.ai). ، والآن يسمح لنا موقع ويب جديد بالتحقق من جميع الصور الموجودة لدينا في قاعدة بياناتهم ، وكذلك العثور على الأشخاص الذين يشبهوننا.
الموقع الجديد الذي ولد قبل بضعة أيام هو PimEyes. تتيح هذه الصفحة التعرف على أي شخص بمجرد تحميل الصورة ، على الرغم من أن الخدمة مقابل ذلك مدفوعة. ومع ذلك ، يمكننا رؤية الصورة التي تظهر لنا وإجراء البحث العكسي على الإنترنت للعثور على أي من ملفاتهم الشخصية على الشبكات الاجتماعية أو مواقع الويب حيث تم الحصول على الصورة. هذه الخدمة خطيرة حقًا بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحفاظ على خصوصيتهم ، حيث يمكن لأي مطارد التقاط صورة وتحديد شخص. تدافع الشركة عن نفسها بالقول  يبأن خدمتها مثل أي أداة ، يمكن استخدامها للخير والشر.
تشغيل الموقع بسيط للغاية. عليك فقط رفع صورة أو التقاط صورة باستخدام كاميرا الكمبيوتر الشخصي أو لصق عنوان URL حيث توجد الصورة. في غضون ثانيتين ، سنحصل على جميع الأماكن التي يعتقد فيها   الويب أن صورتنا موجودة فيها .
ومع ذلك ، فإن الشيء المدهش حقًا هو أن الويب يُظهر أيضًا وجوهًا "مشابهة" لوجوهنا. 
 توضح PimEyes على موقعها على الإنترنت أنها تحلل ملايين الصفحات للعثور على النتائج التي تناسب بحثنا. وعلى الرغم من أنه لا يحفظ الصور التي نقوم بتحميلها ، إلا أنه يقوم بحفظ "البصمة" التي يقومون بتحليلها للوجه بشكل مؤقت على خوادمهم ، نظرًا لأن هذه هي الميزات التي يرقمونها لمقارنتها بقاعدة البيانات الخاصة بهم. يستخدم النظام سلسلة من خوارزميات التعرف الآلي والتعلم الآلي للعثور على وجوه متشابهة ، يبحث فقط عن ميزات الوجه ويترك الآخرين مثل الشعر.
رابط الموقع : PimEye

مايكروسوفت تقوم بتحديث الويندوز 7 مرة أخرى على الرغم من أنه لم يعد مدعومًا والسبب متصفح Edge

Posted: 22 Jun 2020 06:06 AM PDT

  الويندوز 7 هو نظام التشغيل الذي توقف عن تلقي الدعم من  مايكروسوفت في وقت سابق من هذا العام ، وهذا هو السبب في اعتباره "ميتًا". ومع ذلك ، فإن الشركة قامت بتحديثه مرتين  ، لأنه من الناحية النظرية  يحتوي النسخة الأخيرة المدعومة على أخطاء من شأنها أن تزعج إلى الأبد.
الآن ، بعد عدة أشهر ، أصدرت  مايكروسوفت مرة أخرى تحديثًا لإصدار الويندوز 7 بدون دعم موسع ، والبطل ليس أكثر ولا أقل  Microsoft Edge. لأن الإجراء يشير إلى أن الشركة تريد أن يحصل متصفحها الجديد على أكبر حصة ممكنة في السوق .
التحديث يحمل رقم  KB4567409 ، ويمكن القيام به دون أي خوف بواسطة Internet Explorer ، حيث لن يتم استبدال المتصفح القديم بالمتصفح الجديد. ومع ذلك ، يجب أن نتذكر أنه مضى أكثر من عام منذ أن قالت مايكروسوفت أن Internet Explorer "ليس متصفحًا ، بل هو حل توافق" ، وحثت المستخدمين على استخدام متصفحاتها الأكثر حداثة.

إذا كان لديك هاتف سامسونغ فهذه التطبيقات الأربعة يجب أن تكون في هاتفك دائما و بدون تردد

Posted: 22 Jun 2020 05:55 AM PDT

 إذا كان لديك هاتف جوال من سامسونغ ، فربما ترغب في تثبيت التطبيقات الأربعة التي وجدناها اليوم لأجهزة الشركة. هناك 4 تطبيقات لهواتف Samsung المحمولة التي توفر تحكمًا أفضل في الجهاز ، والمزيد من الأمان لحذف الملفات وإدارة أفضل للبطارية. إنهم معروفون قليلاً ، حيث لا يمكن العثور عليهم على غوغل بلاي . إنها تطبيقات متوفرة فقط في متجر غالاكسي ومتاجر بديلة  ومُضمنة في تطبيق Galaxy Labs. على الرغم من أنها غير معروفة إلا قليلاً ، إلا أن استخدامها بسيط جدًا ويمكنك تحسين جهاز Samsung الخاص بك إذا كنت تستخدمها جميعًا.
 هذه  التطبيقات الأربعة التي نتحدث عنها  يزنون بضع ميغابايت وسيكونون جاهزين في بضع ثوانٍ فقط. بالطبع ، لا تبحث عن التطبيقات في قائمة جهازك ، للوصول إليها ، يجب عليك القيام بذلك من تطبيق Galaxy Labs.
File Guardian 

هو أول التطبيقات الأربعة التي نوصي بتثبيته ، وهو تطبيق يعمل كنسخة احتياطية لجميع البيانات التي تحذفها في الجهاز. نعم ، إنه سلة مهملات موجودة ويمكنك الرجوع إليها وقتما تشاء. بالطبع ، في هذه الحالة يوجد تاريخ انتهاء صلاحية للملفات ويقوم التطبيق بحذفها كل فترة.
إنه تطبيق موصى به للغاية ، حيث يمكن أن يكون مثاليًا للعثور على الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ بعد أيام من القيام بذلك. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل مع التخزين الداخلي للجهاز وكذلك مع بطاقة microSD.
Samsung Battery Tracker
 هو أحد التطبيقين في القائمة المتعلقة بالبطارية. إنه الأقل أهمية على الإطلاق ، لأنه يحتوي على وظائف تمتلكها أجهزة  سامسونغ بالفعل في الإعدادات. ومع ذلك ، لا يتطلب تثبيته واستخدامه الكثير من الجهد ويمكن أن يساعدك على معرفة ما يحدث في بطاريتك عندما تدوم قليلاً جدًا.
يحلل هذا التطبيق استخدام التطبيقات في المقدمة والخلفية لتحديد التطبيق الذي يستهلك أكبر قدر من الطاقة . وهي وظيفة يمكنك العثور عليها أيضًا في "صيانة الجهاز".
Battery Guardian
 لا نعرف كيف ، لكن هذا االتطبيق يحلل بطارية جهازك ويخبرك بما يحدث. على الأرجح ، عند تشغيله ، سيظهر درع مع 3 نجوم ورسالة "ممتاز". وهذا يعني أن كل شيء على ما يرام وأنه لا توجد تطبيقات أو عمليات تجعل بطاريتك تدوم أقل.
في حالة وجود خطأ ما في بطاريتك أو أن أحد التطبيقات أساء استخدامها ، فإن هذا التطبيق سيحذرك ويوضح ما يجب فعله لإصلاحه.
App Booster
  هو أهم تطبيق في القائمة. إنه تطبيق يقوم بتحسين جميع التطبيقات الموجودة على جهازك بحيث يكون لها بداية أسرع. مرة أخرى ، لا نعرف كيف يفعل ذلك ، ولكنه يعد بتحسين أداء جهازك. في حالتي  تحسن هاتفي بنسبة 15 ٪.

بالطبع ، يجب أن تكون صبورًا ، لأنه عند الضغط على الزر ، قد يستغرق الأمر عدة دقائق حتى يكتمل التحسين. إذا كان لديك هاتف  سامسونغ به مشكلات في فتح تطبيقات معينة ، فقد تكون هذه الطريقة خيارًا جيدًا لتحسين جهازك.
الآن أنت تعرف بالفعل 4 تطبيقات جديدة لهواتف  سامسونغ  المحمولة ذات قيمة كبيرة والتي تقدم وظائف مثيرة للاهتمام للغاية لجميع المستخدمين. فهي سهلة  التثبيت وتزن القليل جدًا ومجانية تمامًا.

هل جميع المواقع الإباحية بها برامج ضارة أو قد تسبب لك في فضيحتك ؟

Posted: 22 Jun 2020 04:42 AM PDT

 من المؤكد أن النصيحة التي سمعتها كثيرًا حتى لا يصاب جهاز الكمبيوتر بالفيروسات هي تجنب مواقع البالغين. في الواقع ، من المحتمل أنك سمعت بالفعل عن العلاقة بين الإباحية والفيروسات. ولكن ما هو الصحيح في كل هذا؟ دعونا التحقيق في ذلك.
وتجدر الإشارة إلى أن محتوى البالغين يحظى بشعبية كبيرة مع الأسف. يشير تقرير لـ LikeWeb إلى أن 3 من أصل 20 موقعًا الأكثر زيارة في جميع أنحاء العالم مرتبطة بالإباحية. يقع اثنان منهم  في المراتب الأولى كأكثر المواقع زيارة في العالم  حيث تسجل عادة أكثر من 81 مليون زيارة في اليوم.
الآن ، توجد مواقع إباحية ضارة (ويتم استخدامها لخداع الزوار أو نقل العدوى إليهم). لكنها عادة ما تكون مواقع صغيرة غير معروفة جيدًا. ومن ناحية أخرى ، هناك مشغلات وتطبيقات أخرى لعرض محتوى للبالغين يسرق البيانات من خلال التصيد الاحتيالي. وغني عن القول أن هذه الأنواع من التطبيقات لن يتم العثور عليها في  المواقع الكبيرة
ومع ذلك فإن البرامج الضارة هي أيضًا مشكلة على أندرويد ، حيث أن 25 ٪ منها تتعلق بالإباحية ، وهو رقم لا يمر دون أن يلاحظه أحد. ومع ذلك ، فإن 75 ٪ المتبقية لا علاقة لها بمحتوى البالغين ، لذلك سيكون من الغباء أن ندعي أنه بدون تطبيقات إباحية ، هاتفك الذكي آمن.
لذلك هل تأتي جميع البرامج الضارة من الإباحية ؟
 بالطبع ، هناك خطر الإصابة بالعدوى  أكثر على المواقع الإباحية وتطبيقات محتوى البالغين ، ولكن أيضًا على المواقع التي لا علاقة لها بالاباحية. مهما كان ما تبحث عنه ، سيساعدك المنطق على تجنب المشاكل. ضع في اعتبارك أنه يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك بكثير مع الحماية الجديرة بالثقة والفطرة السليمة.

3 تطبيقات أندرويد تحول شاشة هاتفك إلى شفافة كما في الهواتف المستقبلية

Posted: 22 Jun 2020 04:23 AM PDT

 خلفية الشاشة هي واحدة من أهم العناصر لإعطاء لمسة فريدة لهاتفنا الذكي. نقدم لك اليوم تطبيقات وجدناها مثيرًة للاهتمام للغاية والحقيقة هي أنه  تعمل بشكل أفضل مما كنا نعتقد.

لسنوات كان بإمكان تثبيت خلفية شفافة ، والتي  بفضل الكاميرا الخلفية ، يعرف الهاتف المحمول ما وراءه ، وهو أمر مفيد للغاية ومثالي للأشخاص الجاهلين الذين لا يعرفون ما وراء الهاتف عند المشئ في الطريق والعيون على الشاشة.
حتى الآن ، كانت التطبيقات التي كانت لدينا بهذا التأثير سيئة للغاية ، مع الكثير من الإعلانات . هذا تسبب في أن تكون التجربة كارثية ولا تستحق  التجربة لكن مع هذه التطبيقات المقترحة لن تعاني . 
Transparent Live Wallpaper : Transparent screen+

Transparent Screen & Live Wallpaper 
Transparent Screen 
لتثبيتها ، علينا فقط تنزيلها على أجهزتنا ، ومنحاه حق الوصول إلى الكاميرا والنقر على الزر الذي يقدمه لنا التطبيق نفسه لتطبيق التأثير . عندما نعود إلى سطح المكتب الهاتف ، سنرى أنه عبارة عن خلفية الشاشة شفافة .
هذه التطبيقات المختارة لا تؤثر على أداء الجهاز. يدعي مطوروها  أنه تم إنشاؤها مع مراعاة الحد الأدنى من التأثير على بطارية الهاتف المحمول. الحقيقة هي أنها تستهلك  لأنها تطبيقات تعمل باستمرار في الخلفية ، لكنه بدرجة أقل مما رأيناه في التطبيقات القديمة الأخرى.

هذه الأداة الجديدة قادرة على تخيل الوجه المخبأ خلف صورة منقطة ومخبئة

Posted: 22 Jun 2020 03:59 AM PDT

  طور باحثون من جامعة ديوك (الولايات المتحدة) ذكاءً اصطناعيًا يمكنه تحويل وجه مشوش في صورة إلى صورة عالية الدقة.
بفضل هذه الأداة ، يستطيع الباحثون "تخيل" الوجه الذي يمكن أن يكون وراء هذا الوجه غير الواضح وغير المعروف ، ويؤكدون أن هذه الطريقة أكثر فعالية بثماني مرات من سابقاتها.
وأكدت سينثيا رودين ، المسؤولة عن توجيه هذا التحقيق ، أنه "لم يتم أبدًا  أداة من قبل بهذا التفصيل". على أي حال ، يجب توضيح أن هذه الطريقة لم تولد للمساعدة في التعرف على الأشخاص في الصور غير الواضحة.
لقد أطلقوا على هذه الأداة اسم PULSE (اختزال الصور عن طريق استكشاف الفضاء الكامن) ، ومن خلالها  قادرون على توليد عناصر مثل الرموش أو الأسنان أو التجاعيد.
بدلاً من البدء بالصورة منخفضة الدقة وإضافة التفاصيل ، تعمل PULSE بطريقة مختلفة: تأخذ هذه الأداة إشارة من الصورة غير الواضحة وتبدأ في إعادة تحديد الصورة. بعد خفض الدقة ، إذا تطابق البيكسل ، فهذا يعني أنهم حصلوا على النتيجة التي كانوا يبحثون عنها.


على أي حال ، يمكن أن تكون هذه الأداة مفيدة جدًا في التطبيقات المختلفة: الطب أو الفحص المجهري أو علم الفلك أو صور الأقمار الصناعية. وهذا يعني أنه يمكن أن يساعدنا في إعادة إنشاء صور لكواكب بعيدة أو أنظمة شمسية بدقة عالية.
المزيد من التفاصيل في صفحة الأداة على الرابط التالي :  PULSE

أسرع طريقة للبحث في جوجل بسرعة بإستخدام هذه الأداة

Posted: 22 Jun 2020 03:04 AM PDT

يقوم الشخص الواحد منا بالبحث في جوجل عشرات المرات يومياً مما يستهلك الكثير من الوقت من أجل فتح المتصفح ثم  قتح موقع جوجل ثم البحث عن ما تريد وذلك يقل الإنتاجية إذا كنت تحتاج إل العمل بسرعة لذلك في هذه التدوينة سنتعرف على حيلة رائعة للبحث في جوجل بأسرع طريقة ممكنة وبضغطة زر.
اداة Quick Google المجانية والمفتوحة المصدر ظهرت جديداً على الساحة وتهدف إلى تسهيل البحث على جوجل وحجمها أصغر من الميجابايت ويمكنك تحميلها من الرابط أسفل التدوينة .
ثم قم بتثبيتها وتشغيلها لتعمل في الخلفية ولن تشعر بوجودها أصلا. لكن عندما تريد البحث عن شئ بإستخدام جوجل يكفي أن تضغط على مفتاح" Ctrl + مفتاح المسافة " معًا ليظهر في منتصف الشاشة شريط شفاف تكتب فيه ما تريد البحث عنه وتضغط Enter ليتم عرض نتائج البحث على جوجل من خلال متصفح الويب الإفتراضي. 
الرائع في هذه الأداة أن إختصار الكيبورد هذا قادر على فتحها من أي مكان على الويندوز حتى إذا كنت تلعب على الحاسوب.
- أداة Quick Google
==========
من طرف \ البهي

.شاهد كيف تغيرت قريتك أو مدينتك على مدار 34 عاماً عبر هذه الخدمة من جوجل

Posted: 22 Jun 2020 02:42 AM PDT

يعرف الجميع شركة جوجل التي تمتلك أكبر محرك بحث على شبكة الإنترنت والتي لديها العديد من الخدمات والمواقع المفيدة التي لا يعرفها الجميع ومن تلك الخدمات خدمات الخرائط التي يعرفها معظم السائقين والمسافرين ولكن الأفضل من تطبيق الخرائط هي خدمة جوجل إيرث Google Earth التي توفر خيارات أكثر تطوراً لرؤية الأرض بل والفضاء من جهاز الحاسوب.
 ومن الخدمات الموجودة في Google Earth خدمة مجهولة  تدعى "Timelapse" وتوفر لك هذه الخدمة إمكانية مشاهدة التاريخ الزمني للتطور العمراني لأي منطقة على كوكب الأرض ومشاهدة التغيرات المصاحبة له  في كثير من المدن حول العالم ويتم عرض صورة لمختلف السنوات بدءا من سنة 1984  وحتى أحدث صورة موجودة للمنطقة "2018" 
ويتم عرضها في شرائح متتالية تشبه مقطع الفيديو الذي يمكن إيقافه وتغيير سرعته ويوجد شريط يظهر السنة التي يتم عرض شريحتها حيث يتيح لك رؤية كيف تغيرت الأرض على مدار 34 عامًا مضت في حالتي وهي مصنوعة من 35 صورة سنوية خالية من الغيوم  واحدة لكل سنة من 1984 إلى 2018 وتم الإستعانة بتقنية تايم ماشين CREATE Lab التابعة لجامعة كارنيجي ميلون  وهي تقنية لإنشاء وعرض لقطات زمنية قابلة للتكبير على المكان والزمان  وشاهد هذا الفيديو لتفهم أكثر
 

يمكنك البحث  والتحريك والتكبير لأي شريحة زمنية من شرائح الفيديو لتتعرف وتستكشف التغيرات التي حصلت في تلك السنة بالنسبة للسنوات التالية
- خدمة TimeLapse
==========
من طرف \ البهي

قم بالحصول على هذا البرنامج الذي يجعل سطح مكتب حاسوبك مختلف تماما

Posted: 22 Jun 2020 01:50 AM PDT

ويندوز 10 أصبح من الأنظمة الأكثر مرونة ويمكن تخصيصه حيث يقوم المطورين بعمل جميع أدواتهم لتعمل على ويندوز 10 وفي تلك التدوينة المرحة قليلاً سنتعرف على أداة بسيطة لتزيين سطح المكتب والنوافذ بالعصافير الطائرة والورود.
 للتغلب على الشكل الروتيني يمكنك الاعتماد على أداة  Desktop Meadowالمجانية التي ستجعل شاشتك نابضة بالحياة من خلال إضافة زهور وطيور وجعلها تنمو وتتحرك على نوافذ التطبيقات وشريط المهام .
كما يوجد شئ جيد وهو الطائر الذي يحضر لك البريد فور وصوله حيث سيأتيك طائر يرفرف من جانب الشاشة ليقف على رمز البريد في الأسفل وعندما ترد على الرسالة سيأخذها الطائر ويذهب كما تأتيك رسائل من أشخاص أخرين لا تعرفهم يستخدمون نفس البرنامج ويمكنك إرسال رسالة لهم عشوائياً .
يمكنك تحميل الأداة من موقع المطور من الرابط أسفل التدوينة وإن لم يعمل معك قم بتحميلها من الرابط البديل وللعلم فالأداة لا تستهلك موارد الحاسوب حيث تم تصيم العصافير والزهور بجودة ضعيفة من أجل ذلك.
- أداة  Desktop Meadow
- الرابط البديل
==========
من طرف \ البهي

هل فكرت يوماً كيف يصل الإنترنت للطائرات ... تعرف على الطريقة

Posted: 22 Jun 2020 01:38 AM PDT

هل ركبت الطائرة يوماً ووجدتها تحتوي على شبكة وايفاي حيث توفر العديد من شركات الطيران الكبيرة ذلك في بعض طائرتها لتتيح لعملائها الإتصال بالانترنت أثناء الرحلات الجوية لكن هل فكرت يوماً وصل الإنترنت للطائرة حتى يتم تشغيل الوايفاي لا تقلق ففي هذه التدوينة سوف نوضح لك كيف يصل هذا الإنترنت إلى تلك الطائرات على بعد عشرات الكيلومترات فوق سطح البحر.
هناك طريقتان لإيصال إشارة الإنترنت إلى الطائرات الطريقة الأولى هي عبر أبراج النطاق العريض وهي أبراج المحمول العادية حيث ترسل إشارات تصل إلى الهوائيات الطائرة المثبتة في قاعدة جسم الطائرة حيث تتصل الطائرة تلقائيًا بإشارة أقرب برج  لكن إذا كانت الطائرة تمر فوق مساحات كبيرة من المياه أو التضاريس الوعرة التي لا يوجد بها أبراج فسوف يكون هناك مشكلة في الإتصال.
الطريقة الثانية الإتصال مباشرة بالأقمار الصناعية التي تستخدم في الإشارات التلفزيونية والتنبؤ بالأحوال الجوية  والعمليات العسكرية حيث يتم تركيب طبق الاستقبال فوق سقف الطائرة ويتم تركيب جهاز الروتر بكل أنحاء الطائرة بشكل مخفي ويوفر الاتصال عبر الأقمار الصناعية حوالي 12 ميغابت في الثانية فقط وذلك بسبب تأخر التطور التكنولوجي في الأقمار الصناعية بسبب التكلفة الباهظة.
لكن يوجد خدمة 2Ku  الجديدة التي تعد بتحديث الهوائيات وخدمات الأقمار الصناعية لتوفير سرعة تصل إلى 70 ميجابت في الثانية.
==========
من طرف \ البهي

إجعل حاسوبك يمسح هذا الملف الذي يستهلك المساحة تلقائياً عند الإغلاق

Posted: 22 Jun 2020 01:33 AM PDT

ملف Pagefile.sys يستخدمه الويندوز كذاكرة وصول عشوائية افتراضية لتخزين البرامج التي لا تستخدم عند إمتلاء الرامات الرئيسية حتى يقوم بتيقليل الضغط على الرام مما قد يجعل مساحة هذا الملف كبيرة مع الوقت ومع زيادة مساحة الرام لذا يجب حذف هذا الملف لكي يتمكن الويندوز من تخزين البيانات  عليه مرة أخرى وسوف نتعرف في تلك التدوينة على طريقة لجعل الحاسوب يمسح هذا الملف تلقائياً عند الإغلاق.
قم بفتح أداة التعديل على الريجستري من خلال نافذة Run بالضغط على WIN+R وكتابة "regedit"  ثم الضغط على Enter
ثم قم بالدخول للمسار التالي من الشريط الجانبي    HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\Control\Session Manager\Memory Management
ثم قم بفتح ملف "ClearPageFileAtShutdown" في الجزء الأيمن كما في الصورة في الأعلى.ثم قم بإدخال "1" في مربع بيانات القيمة بدلاً من "0" واضغط OK  
وعند الإغلاق سيقوم الويندوز تلقائياً بحذف ملف Pagefile.sys وتوفير المساحة للحاسوب وللرامات من أجل تسريع الحاسوب وإذا أردت إلغاء هذه الميزة فقم بالخطوات السابقة وأكتب "0" في مربع بيانات القيمة بدلا من "1" .
==========
من طرف \ البهي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...