الأربعاء، 17 يونيو 2020

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

إليك ما تود معرفته عن منصة YouTube Premium ... و هل تعد هي خيارك الأمثل؟؟

Posted: 17 Jun 2020 07:24 AM PDT

إليك ما تود معرفته عن منصة YouTube Premium ... و هل تعد هي خيارك الأمثل؟؟
بعد مرور سنتين من إطلاق منصة YouTube Premium  المقدمة من شركة Google   التي كانت معروفة بـ YouTube Red فإلى حدود الساعة لا تزال تساؤلات و الإستفسارات حول آلية هذه المنصة, و بخصوص هذه النقطة سنقدم لك تدوينة تقربك أكثر من هذه المنصة.  

منصة YouTube Premium

فيما يلي من التدوينة يعد فقط رأي ملخص مقدم من طاقم المدونة لبعض المزايا و العيوب التي حصيت بها منصة YouTube Premium

YouTube Premium 

منصة YouTube Premium هي واحد من خدمات Google المشتقة من YouTube لكن بطابع مختلف عما هو معتاد, و الإختلاف هو أنه عوض أن تشاهد المحتوى بشكل مجاني ستشاهده بمقابل مادي و يبدأ سعر الإشتراك من 11.99 $ شهريا... وهذا سيمكنك من الحصول على مميازات سنلخصها على الآتي :

  • مقاطع فيديوهات خالية من الإعلانات 
  • إمكانية تشغيل الفيديو في الخلفية دون برامج و بجودة عالية  
  • تشغيل مقاطع الفيديو في وضع خارج الاتصال بالإنترنيت بإمكانيات خالية من القيود  
  • إمكانية الحصول على خدمة YouTube Music 
  • الحصول على محتوى أصلي و منتظم من صناع المحتوى
ستطرح تساؤل عن متى عليك الإشتراك في خدمة YouTube Premium ؟ 


في هذه الحال الجواب سيكون متفرع, بحيث المسألة كلها متعلقة بمدى احتياجك لمثل هذه المنصة... فإذا كنت من متتبعي المحتوى بشكل منتظم و تجد أن الإعلانات تشكل لك إزعاج بالإضافة إلى أنك تود أن تحظى بمشاهدة المقاطع بجودة عالية في هذه الحالة سيكون أفضل خيار لك هو تجربة YouTube premium.  

فقد تشاطرني الرأي حول الفيديوهات الخالية من الإعلانات بكون أنه يمكنك استخدام متصفح الويب و منه ستقوم بالاستعانة بأحد الإضافات لإزالة الإعلانات, لكن و جب أن تعلم أن تطبيق YouTube على الهاتف يصعب عليه التخلص من الإعلانات حتى بتثبيت برمجيات أو تطبيقات تساعد على ذلك. 

أيضا النقطة الإيجابية في YouTube Premium هي إمكانية مشاركة الأرباح و دعم صناع المحتوى حيت ستكون لك الإمكانية منح جزء من الأرباح لهم و هذا يدعمهم و يشجعهم لتقديم الأفضل. 

أيضا نقطة جميلة هو حصولك على مكتبة موسيقى من خدمة Premium Music التي تضم كما كبيرا من الموسيقى بجودة عالية و تقنيات استماع جد متطورة لتجربة استماع و استمتاع أفضل... و العديد من المزايا الأخرى التي ستدفعك للحصول على باقة YouTube Premium.

هل لخدمة YouTube Premium عيوب  

" لكل ذي جميل عيوب ", و لابد  من تحصيل بعض العيوب بهذه الخدمة و من العيوب التي انعكست سلبا عن مردودية الخدمة هو المحتوى الأصلي, حيت أن جل المحتوى المتاح على منصة YouTube Premium  نفسه متاح على منصة YouTube  المجانية  فقط الاختلاف يكون على مستوى ظهور الإعلانات بالمنصة المجانية عكس المنصة المدفوعة و هذا يضرب نقطة الحصريات. 

أيضا لا تزال منصة YouTube Premium  تحتاج لتطويرات قوية لتسهيل المهام على مستخدمي المنصة...

هل خدمة YouTube Premium  تستحق الإشتراك؟ 

هناك عدة مضاربات حول هذه النقطة لكن في الأخير يبقى لك القرار, لكن إذا أردت استقرارا برأيك و منظورك هنا سيتعين عليك أن تجزم حول الخدمة, حيث إذا أردت بديل لـ Netflix  أو HULU في هذه الحالة سيكون خيار YouTube premium غير صائب. أما إذا كنت تود الاستمتاع بالموسيقى و مقاطع البودكاست الحية دون إزعاج إعلاني و بجودة مبهرة, في هذه الحال ستكون المنصة خيار لابأس به.

الكاتب: بدر الدين فهيم


أسباب ستدفعك لاقتناء بلاي ستيشن 5 الجديد

Posted: 17 Jun 2020 07:14 AM PDT

أسباب ستدفعك لاقتناء بلاي ستيشن 5 الجديد
قبل بضعة أيام تم الإعلان الرسمي لجهاز البلايستيشن 5 بعد مدة طويلة من الانتظار, و المفاجئة كانت غير متوقعة لدى الكثير من المعجبين و أيضا الصدمة كانت قوية للمنافسين, و نُزولاً عند رغبة الزبناء و عشاق مجموعة البلايستيشن شركة Sony قدمت كل ما هو حصري و فريد منوعه على جهازها الجديد حتى تُعزز من مكانتها لدى مهًووسي الألعاب... و في ما يلي من التدوينة سنشاركك ببعض 

الأسباب التي ستدفعك من اقتناء البلايستيشن 5.  البلايستيشن 5 الجديد

ألعاب حصرية  

ما تعودناه من شركة Sony أنها شركة تركز استثماراتها على كل ما هو حصري من ألعاب أو تكنلوجيا بمجال الـ Gaming, أما عن الألعاب  فالشركة تدقق في العديد من الجوانب سواء من جانب دقة الرسوميات و أيضا جودة الأداء أثناء اللعب و هذه هي أبرز المزايا التي تجعل من أجهزة البلايستيشن تتربع عرش أقوى الأجهزة العالمية, و لن ننسى أيضا أنه ما يجعل الزبون يطمأن بخصوص جانب حصوله على ألعاب مثيرة و قوية هو أنه ما عودتنا شركة Sony أن كل إصدار يتم طرحه من أجهزتها البلايستيشن إلا و معه باقة ألعاب فريدة و حصرية خاصة به...

تقنية الواقع الافتراضي  

شركة Sony قامت باستثمارات كبيرة على جانب تطوير و تعزيز الواقع الإفتراضي, بحيث هذا التعزيز للواقع الافتراضي سيجعل الاعب يخوض تجربة أداء قوية من دي قبل و مخالفة عما إعتاده... و كمعلومة أن هذه التقنية ستغير مجرى اللعب و تنقله إلى مستوى أقوى خصوصا  ان التقنية تدعم تكنلوجيا حصرية مما سينقل الاعب إلى مستوى ثاني من اللعب و هذه هي خطوة بلايستيشن.


إمكانية تشغيل ألعاب الـ PS4 

شيء جميل أن Sony قامت بتوسيع قدرة الجهاز البلايستيشن 5 حيت سيكون بإمكانه تشغيل ألعاب البلايستيشن 4 و المبهر أنه سيشغلها بقدرة و جودة أداء أقوى من البلايستيشن 4 نفسه و هذه نقطة إيجابية و جد مميزة... كما أنه هناك بعض الإشاعات أن البلايستيشن 5 ستكون له القدرة  أيضا على تشغل كل من الألعاب لنسخ البلايستيشن السابقة و نقصد نسخ PS3  و PS2 و ذلك عن طريق إمكانية تثبيت برمجيات مساعدة على البلايستيشن 5 لكن هذه فقط لا تزال إشاعة أما إذا صارت حقيقة فهذا سيعطي تجربة أداء جميلة لنسخ الألعاب السابقة.


الأداء القوي  

مقولة متداولة " العتاد القوي يعني الأداء القوي " أي السبب وراء حصولك على تجربة لعب فريدة يرجع إلى نوع تكنلوجيا و تقنيات العتاد المدعومة في الجهاز, و ما كان صادم هو أن البلايستيشن 5 الحصري يدعم أحدت تكنلوجيا  و من بينها تكنلوجيا الـ SSD الحصرية الملفتة للنظر بجانب قوة المعالجات و هذه الأخيرة ( الـ SSD  الحصرية ) ستساعد على تحميل و تثبيت و كدى القراءة و نقل البيانات بشكل أسرع مما هو معتاد من الـ SSD الذي يدعمه الحاسوب. أي كفاءة جهاز البلايستيشن ستكون معادلة إلى أقوى من كفاءة بعض حواسيب الـ Gaming 


تقنية الصوت تلاتي الأبعاد  

هذا أيضا من المميزات الحصرية و القوية التي صارت مدعومة على جهاز البلايستيشن, و كما جاء في أحد التوضيحات أن هذه الميزة ستكون متناسق مع أي نوع سماعات كيف ما كان توعها و جودتها... و هذا يعد واحد من التحديات الذي يرفع مستوى المنافسة, أيضا بخصوص هذه التقنية المتطورة فهي بخلاصة تقوم بتحويل الصوت العادي إلى صوت 3D حتى يتمكن الاعب من أخد تجربة لعب فريدة و خصوصا مع الواقع الافتراضي لأن الصوت الثلاثي الأبعاد يعطي لمسة افتراضية تحاكي الواقع و المبهر أنها تقنية  حصرية لدى Sony  ...


 التصميم الخارجي  

بعد طول انتظار و تعدد نماذج لتسريبات, شركة Sony  لم تكتفي بوضع التقنيات المتطورة على جهازها البلايستيشن ليصبح واحد من أقوى أجهزة الألعاب بل زيادة على المواصفات و المميزات جاءت اللمسة الفنية التي أبهرت عالم الألعاب و هنا نقصد التصميم الخارجي للجهاز و أيضا هذا  يتماشا مع جيل الألعاب القادم و من  النظرة الأولى ستبني خلفية عن قوة الجهاز قبل ما تقوم بتجربة اللعب. أي حتى بعد طول انتظار المفاجئة كانت سارة و ملفتة للجميع... و بكل تأكيد Sony  حولت جهازها PS5 إلى أيقونة فنية.


يد التحكم 

بخلاف عن أجيال يد التحكم السابقة لإصدارات البلايستيشن, جاءت Dualsense و هذه الأخيرة ستحتاج تدوينة لوحدها لأنها بالفعل جاءت بالعديد من التحسينات و التعديلات التقنية بجانب مظهر التصميم الخارجي و هذا سيعطي انطباع قوي أثناء اللعب.


الكاتب: بدر الدين فهيم


جوجل تبدأ بتوظيف خدمتها Meet في تطبيق جيميل

Posted: 17 Jun 2020 04:41 AM PDT

جوجل تبدأ بتوظيف خدمتها Meet في تطبيق جيميل
مع انتشار وباء فيروس كورونا و اعتماد تدابير الحجر الصحي، مع ما يعنيه ذلك من اجبار الكثيرين على العمل من بيوتهم أثناء هذه الجائحة، بالإضافة إلى التواصل مع الأصدقاء و العائلة، فإن الكثيرين أصبحوا يعتمدون بشكل متزايد على تطبيقات المؤتمر عبر الفيديو و هو ما حقق أرباح كبيرة للشركات المطورة لهذا النوع من التطبيقات.

و جوجل بدورها تمتلك خدمة مؤتمر عبر الفيديو شهير و هي Google Meeet، و لكن في ظل المنافسة الشرسة في هذا المجال من تطبيقات كثيرة على رأسها تطبيق Zoom المعروف، فإن جوجل قررت اتخاذ عدد من الخطوات لأخذ مزيد من المساحة و إغراء عدد متزايد من المستخدمين لاستعمال خدمتها Google Meeet.


و كانت شركة جوجل قد جعلت من تطبيقها للمؤتمر عبر الفديو Google Meeet تطبيقا مجانيا لمواكبة الطلب الكبير، بالإضافة إلى ذلك فقد أدمجته في النسخة المكتبية من خدمتها للبريد الإلكترني "جيميل"، لكنها اتخذت خطوة جديدة هذه المرة تخص المنصات المحمولة، حيث أعلنت جوحل بدأ توظيف تطبيق Google Meeet في النسخة المحمولة من جيميل من دون الحاجة إلى أي تحميل.

و هكذا فإن مستخدمي خدمة جيميل للبريد الإلكتروني على أندرويد و iOS سيكون بإمكانهم الولوج إلى Google Meeet من جيميل و إجراء الاتصالات و غيرها من الميزات التي يوفرها التطبيق.


فيسبوك تختبر ميزة جديدة في تطبيقها فيسبوك مسنجر

Posted: 17 Jun 2020 04:24 AM PDT

فيسبوك تختبر ميزة جديدة في تطبيقها فيسبوك مسنجر
يعتبر تطبيق الدردشة و التراسل الفوري فيسبوك مسنجر واحد من أهم تطبيقات منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، و لذلك فإن فيسبوك توليه أهمية خاصة خصوصا على مستوى الحماية، و هو ما دفع الشركة لتجريب ميزة جديدة خاصة بتأمين حسابات المستخدمين على هذا التطبيق.

و يتعلق الأمرة بميزة حماية المحادثات على فيسبوك مسنجر بواسطة كل من ميزة التعرف على الوجوه Face ID و ميزة البصمة البيومترية Touch ID و ذلك على الأجهزة العاملة بنظام تشغيل آبل للأجهزة المحمولة iOS، حيث بدأت فيسبوك التجارب على هذه الميزة الجديدة لدى عدد قليل من المستخدمين.

و يبدو أن فيسبوك تريد تعميم استخدام هذه الميزة الأمنية على كل منصاتها، علما أنها قامت فعلا باعتماد ميزة تأمين المحادثات بواسطة Touch ID و Face ID في وقت سابق على تطبيقها للدردشة و التراسل الفوري واتس آب، و هو الأمر الذي أكده الناطق باسم فيسبوك لوسائل إعلام أمريكية، مشيرا لرغبة الشركة في مزيد من التأمين لمحادثات المستخدمين.

و كانت عدد من التقارير الصحفية نقلت عمل فيسبوك على الميزة الجديدة و ذلك نقلا عن أحد أهم المسربين على الإنترنت و هي المدونة الأمريكية Jane Manchun Wong.


بالصورة: تسريب تصميم ساعة سامسونغ الجديدة Galaxy Watch 3

Posted: 17 Jun 2020 04:04 AM PDT

بالصورة: تسريب تصميم ساعة سامسونغ الجديدة Galaxy Watch 3
تستعد شركة سامسونغ الكورية الجنوبية خلال الأسابيع المقبلة لإطلاق ساعتها الذكية الجديدة Galaxy Watch 3 و ذلك في إطار منافستها على مجال الأجهزة القابلة للارتداء، و قبل وصول الحدث الرسمي للكشف عن هذا الجهاز، تسربت صور و معلومات جديدة حوله.

التسريبات الجديدة قادمة من كوريا الجنوبية، و بالضبط من وكالة المصادقة في هذا البلد الأسيوي و هي "National Radio Research Agency"، حيث قامت بنشر صورتين لساعة سامسونغ الجديدة Galaxy Watch 3 على موقعها الإلكتروني، حيث تكشف الصور و المعلومات المسربة أن الساعة ستأتي بطرازين.


و كما توقع الكثيرون، فإن ساعة سامسونغ الذكية الجديدة Galaxy Watch 3 ستأتي بطارزين، الأولى بقطر 41 مليمتر و 1,2 إنش، و الثانية بقطر 45 مليمتر و 1,4 إنش، فيما ستكون الشاشة AMOLED، و بسعة 1 جيغا لذاكرة الوصول العشوائي و 8 جيغا كسعة للتخزين الداخلي و بطارية 247mAh للطراز الأول و 340mAh للطراز الثاني.

فيما تشير مصادر إلى أن الكشف عن Galaxy Watch 3  سيكون في يوليوز المقبل.


بالفيديو: أمازون تكشف عن تقنيتها للذكاء الاصطناعي لاحترام التباعد الاجتماعي في منشآتها

Posted: 17 Jun 2020 02:51 AM PDT

بالفيديو: أمازون تكشف عن تقنيتها للذكاء الاصطناعي لاحترام التباعد الاجتماعي في منشآتها
مع تواصل انتشار وباء فيروس كورونا و عدم وجود إي علاج فعال له، فإن الكثير من الدول و الشركات بدأت بفتخ الاقتصاد من جديد بعد قرابة ثلاثة أشهر من التوقف، و هو ما أصبح يستدعي الالتزام بالكثير من المعايير و على رأسها التباعد الاجتماعي داخل مقرات العمل.

عملاق التجارة الإلكترونية أمازون كشفت عن تقنيتها للذكاء الاصطناعي الحديدة و التي بدأت تطبيقها في منشآتها و ذلك لاحترام قواعد التباعد الاجتماعي، خصوصا أن مخازن عملاق التجارة العالمية تعج بالموظفين و المستخدمين و هو ما قد يكون مناخا ملائما لانتشار أي وباء، لكن ضرورة فتح الاقتصاد و استئناف الأنشطة بوثيرة عادية دفع أمازون للبدأ في هذه الخطوة.

و قالت أمازون أن تقنية الذكاء الاصطناعي المستخدمة في منشآتها مطورة من طرف مهندسيها و ذلك بناء على أمثلة موجودة مثل رادارت مراقبة السرعة، و ترتكز هذه التقنية الجديدة على كاميرات المراقبة بالإضافة إلى شاشات تظهر دوائر خاصة بكل موظف، و تكون هذه الدوائر خضراء حينما يتم احترام قواعد التباعد و التي تقتضي ترك مسافة مترين بين الأشخاص، فيما تتحول إلى اللون الأحمر في حالة العكس.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...