الاثنين، 25 مايو 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


إذا كان لديك هاتف سامسونغ قبل هذا التاريخ فسارع لتحديثه لأن الأمر خطير

Posted: 25 May 2020 03:19 PM PDT

 من دون شك ، كان Samsung Galaxy S7 أحد أفضل هواتف الشركة الكورية الجنوبية. ومع ذلك ، بعد أربع سنوات من إطلاقه في عام 2016 ، أصبح هذا الجهاز قديمًا بعد أن أعلنت شركة  سامسونغ أن فترة التحديث ستكون 4 سنوات لهواتفها الذكية المتطورة ، مما يعني بعد ذلك أن Samsung Galaxy S7 لن يعود مرة أخرى لتلقي تصحيحات الأمان أو التحديثات.
ومع ذلك ، يبدو أن كل شيء يشير إلى أن سامسونغ ستقوم بتحديث أجهزة Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge للمرة الأخيرة لحل مشكلة أمنية حرجة تم اكتشافها مؤخرًا.
بهذا المعنى ، أثبتت Galaxy S7 و S7 Edge أنهما أطول الأجهزة المحمولة تشغيلًا في الشركة ، نظرًا لأنه على الرغم من التخلي عنها قبل بضعة أسابيع ، قررت شركة  سامسونغ منحهم دفعة أخيرة بتحديث جديد.
التحديث خاص لتصحيح العيب الأمني ​​SVE-2020-16747 ، وهو ثغرة خطيرة تؤثر على جميع أجهزة  سامسونغ المحمولة التي تم إصدارها منذ 2014.
سبق لشركة Samsung أن ذكرت أن هذه الأجهزة سيتم تحديثها فقط في حالة احتياجها إلى تصحيح أمان كبير ، وهذا بالضبط ما حدث للتو.
مع هذا التحديث ، تعالج  سامسونغ ثغرة خطيرة يمكن أن تسمح لمجرمي الإنترنت بالوصول إلى النظام دون علم المستخدم.
تستغل الثغرة معالجة النظام لملفات .qmg. هذه الأنواع من الملفات الرسومية لها استخدامات مختلفة . يمكن لأي مستخدم لجهاز Galaxy S7 التحقق مما إذا كان التحديث قد وصل إلى  جهازه بالانتقال إلى إعدادات / تحديثات النظام.

يمكنك الآن تنزيل أفضل محاكي Nintendo 3DS لهاتف أندرويد الخاص بك مجانًا

Posted: 25 May 2020 12:34 PM PDT

لا يمكننا أبدًا أن ننسى Nintendo 3DS الرائع. وحدة التحكم المحمولة  مع واحدة من أفضل الكتالوجات في تاريخ ألعاب الفيديو والتي أعطتنا مئات ومئات الساعات من المرح بفضل ألعاب مثل Pokémon أو Zelda أو Mario.
كانت Nintendo 3DS واحدة من أكثر وحدات التحكم شهرة في الشركة ، حيث باعت ملايين الوحدات في جميع أنحاء العالم. لديها العديد من الألعاب التي لا يمكن لعبها إلا على وحدة التحكم هذه ، على الرغم من أن الحصول على واحدة الآن ليس بالأمر السهل. هناك خيار استخدام محاكي على هاتف  أندرويد المحمول الخاص بك والقدرة على الوصول إلى جميع الألعاب التي تم إصدارها لوحدة التحكم هذه.
يمكنك تشغيلها على هاتفك المحمول مع أفضل  محاكيات 3DS موجودة بالفعل لبعض الوقت ، لكن هذه لم تكن لديها تجربة جيدة. كانت Citra هي  المسؤول عن تطوير واحد من أفضل المحاكيات في الوقت الحالي. أفضل الأخبار هي أنه يمكنك تنزيله ابآن مجانًا تمامًا على هاتفك  الأندرويد.
إنه تطبيق قوي للغاية يحتاج إلى أجهزة جيدة للعمل بشكل صحيح. هذا يعني أنك لن تكون قادرًا على الحصول على تجربة جيدة على الهواتف المنخفضة  المواصفات .  تحتاج فقط إلى هاتف محمول  جيد، يعمل بنظام  أندرويد 8.0 أو أعلى .
يمكنك تنزيله مجانًا تمامًا من الرابط أدناه والحصول على جميع الألعاب التي تريدها من وحدة التحكم هذه على الإنترنت. يمكنك لعب Mario Kart 7 أو غيرها التي تم إصدارها لهذا الجيل من وحدات التحكم.
 رابط المحاكي : Citra Emulator

تطبيق واتساب الخاص بغوغل يقوم الآن بتشفير رسائلك : لن تتمكن شركات الإتصالات من التجسس عليك

Posted: 25 May 2020 09:20 AM PDT

 أندرويد هو نظام تشغيل خلفه أكثر من عقد من الزمان. لقد فعلت  غوغل الكثير من الأشياء بشكل جيد معه ، نظرًا لأنه نظام التشغيل الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم على أي جهاز . ومع ذلك ، لم يكن لديه تطبيق مراسلة عالمي . لذلك ، قررت غوغل إنشاء تطبيق  للرسائل  ويعمل مع أي هاتف محمول.  
الآن أدخلت شركة غوغل بروتوكول خدمات الاتصالات (RCS) في تطبيق الرسائل ، كتطور للرسائل القصيرة التي تسمح للمستخدمين بإرسال الرسائل والملفات المختلفة دون الاعتماد على شركات الإتصالات.
عندما بدأت  غوغل بنشرها في بعض الدول في يونيو من العام الماضي ، لم يكن "تطبيق" الرسائل هذا المستند إلى RSC يحتوي على تشفير شامل ، مما يضعف الخصوصية. ومع ذلك ، وكما جاء في XDA Developers ، ستصل ميزة الأمان هذه قريبًا إلى خدمة المراسلة.
يتيح لنا تطبيق  Mensajes التواصل بالفعل مع مستخدمين آخرين باستخدام شبكة الهاتف المحمول الخاصة بشركتنا مثل أي تطبيق رسائل آخر. قبل إرسال رسالة ، تخبرنا ما إذا كان المستلم قد قام بتثبيت التطبيق أم لا ، بحيث يمكن إرسال الرسالة عن طريق الرسائل القصيرة وستكلفنا المال ،  أو عن طريق RCS ، وهذا الأخير مجاني.
ومع ذلك ، فإن هذه الرسائل غير مشفرة ، وهو أمر   خطير لأنه يفتح الباب لأي مستخدم للوصول إلى محتوى الرسائل ، وكذلك لشركة الإتصالات قراءتها. لحسن الحظ ، يبدو أن  غوغل ستشمل التشفير الشامل الذي تستخدمه تطبيقات مثل  واتساب أو Signal بشكل افتراضي .
يشير رمز التطبيق إلى أن وظيفة الأمان هذه ستكون اختيارية ، وستعتمد أيضًا على جودة الاتصال. في حالة عدم استقراره أو قوته ، يمكن للمستخدم إرسال رسائل SMS / MMS بدلاً من الرسائل المشفرة بموجب بروتوكول RSC.
 تأتي ميزة الأمان هذه في نسخة التطبي  الإصدار 6.2.031  ، و في الوقت الحالي ليس من المعروف متى ستقوم  غوغل بإطلاقها ، ولكن من المتوقع أن يتم إصداره على مدار العام.  

التطبيق : Messages

Motorola One Fusion +: الهاتف المتوسط لشركة موتورولا

Posted: 25 May 2020 09:04 AM PDT

في العام الماضي ، يبدو أن الشركة المملوكة لشركة Lenovo قد أقنعت الجمهور باستراتيجية إطلاق عدد جيد من الأجهزة التي تركز على أنواع مختلفة من المستخدمين مع عائلة One ، وهو الجهاز الذي بدأ بهواتف Android One ، ولكنه استمر فيما بعد لتقديم وظائف مختلفة ، ركزت جميعها على التصوير الفوتوغرافي.
لذكر بعض النماذج لدينا هواتف One Vision و One Hyper و One Action و One Zoom ، وهذا العام سيصل  هاتفين جديدان تحت اسم One Fusion ، لدينا بالفعل التفاصيل الأولى للنموذج الأكثر تقدمًا ، أي  One Fusion+ .
قد لا تفي المواصفات التي  يمكننا  رؤيتها حول هذا  الهاتف بالعديد من حاجات المستخدمين ، ولكن ربما هذه طريقة لموتورولا لإطلاق  هواتف يمكنها التنافس على السعر مقابل عرض مثل شركات شياومي  و OPPO.

وبحسب الورقة الفنية فإن الهاتف سيصل بما يلي:
- شاشة: 6.5 بوصة.
- الدقة: Full HD
- البطارية: 5000 مللي أمبير
- المعالج: Qualcomm Snapdragon 730
- ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت
- التخزين الداخلي: 64/128 جيجابايت
- نظام التشغيل:  أندرويد 10
فيما يتعلق بكاميرا هذا الهاتف ، لا يقال عنها الكثير ، باستثناء أن مستشعره الرئيسي سيكون 64 ميجابكسل.  كما سيكون لديه ا 4 مستشعرات خلفية ، في الواقع ، التصميم مشابه لما رأيناه مع هاتف  Moto G8 Power ، على الرغم من أن الثقب الموجود على الشاشة يبدو أصغر  .
فيما يتعلق بهذا النموذج الأخير ، يشاع أنه سيتم بيعه فقط في أمريكا اللاتينية وآسيا ، أما الثمن فهو غير معروف بعد.

بعيدًا عن التطبيقات الكاذبة .. إليك طريقة حصرية للحصول على بطاقات قوقل بلاي وشحن لعبة فري فاير وببجي مجانًا.

Posted: 25 May 2020 07:19 AM PDT

هل سبق وأن شاهدت فيديوهات أو تدوينات تتحدث حول الربح من الأنترنت بإستعمال تطبيقات أو مواقع عبر جمع النقاط لكنها لم تعجبك لأن عدد النقاط المطلوبة للسحب كبير وقد يستغرق منك جمعها شهورًا, لذلك في هذه التدوينة سأقدم لك طريقة محتكرة سنمكنك حتمًا من الحصول على بطاقات جوجل بلاي وشحن العابك المفضلة مثل فري فاير أو ببجي وبالطبع عن طريق جمع النقاط وعكس التطبيقات الأخرى فإنك لن تضطر لجمع نقاط كثيرة للسحب, وللمفاجأة فعنوان التدوينة صادق طريقة وليس تطبيق فنحن سنعمل على تطبيق جوجل بلاي نفسه باستعمال VPN لتعمل الطريقة بشكل كامل.
في البداية قم بتحميل تطبيق Yoga VPN النسخة القديمة (الرابط في الأسفل) بعدها توجه الى اعدادات تطبيقات الهاتف واعمل حذف لملفات الداتا الخاصة بجوجل بلاي ستور.
بعدها تقوم بفتح تطبيق VPN وتشغيله على سيرفر أمريكي وهذا الهدف منه هو الحصول على عروض كثيرة لجمع النقاط.
ننتقل الآن الى جوجل بلاي ستور بعدها توجه الى كلمة Play Points من القائمة وفي حالة لم تظهر لكم قوموا فقط بتغيير حساب جيميل.
بعد الدخول ستقوم بجمع النقاط عن طريق تحميل التطبيقات يمكنك الحصول على 5 او 10 نقاط للتطبيق الواحد ويمكنك حذف التطبيق والغاءه اثناء التحميل ولن تنقص منك النقاط او تحميله ولعب اللعبة حتى نهاية العرض للحصول على 1 دولار واضمن لك ربح أكثر من 40 نقطة في اليوم مع هذا VPN.
بعد جمع النقاط يمكنك سحبها من كلمة Use واختيار طريقة السحب المناسبة لك كبطاقات جوجل بلاي وغيرها وكما في الصورة 100 نقطة تساوي 1 دولار وهي سهلة ونستطيع الحصول عليها في وقت وجيز ومن ثم شراء بها أشياء للألعاب كفري فاير او شراء العاب.
رابط تحميل: VPN Yoga

---------
الموضوع من طرف عزوز

أحد أفضل التطبيقات الذي يدفع عليه الناس 50 دولار سنويا لاستعماله متاح الآن مجانا

Posted: 25 May 2020 07:03 AM PDT

بعد عامين تقريبًا من إطلاقه على  أندرويد ، أصبح Notion أحد أفضل تطبيقات الإنتاجية التي تم إنشاؤها على الإطلاق ، الآن هو مجاني تمامًا للاستخدام الشخصي ، حيث تمت إزالة القيود في التطبيق التي  كانت تتطلب دفع 50 يورو سنويا.
بهذه الطريقة ، يمكن لأي شخص الاستفادة من العديد من الخيارات التي  يقدمها هذا التطبيق  مجانًا. 

يمكنك استخدام التطبيق كدفتر ملاحظات ، كقائمة مهام أو تذكيرات ، أو حتى لإنشاء موقع الويب الخاص بك. كل هذا ، بما في ذلك إمكانية التعاون في الوقت الفعلي مع مستخدمين آخرين  غيرها من الميزة المختلفة في التطبيق .
ولعل الأكثر إثارة للاهتمام هو إمكانية استخدام القوالب ، سواء تم إنشاؤها بواسطة فريق Notion نفسه ، أو من قبل مجتمع واسع من المستخدمين الذين يستخدمون  التطبيق . 

الميزات الأخرى المضافة إلى هذه الخطة المجانية هي القدرة على إدراج ملفات يصل وزنها إلى 5 ميغابايت ، والتعاون مع ما يصل إلى خمسة أشخاص مختلفين. بالطبع ، يتم أيضًا تضمين المزامنة بين الأجهزة .
أحد العيوب القليلة  في التطبيق هو أنه متاح باللغة الإنجليزية فقط. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على واجهة بسيطة وبديهية بما فيه الكفاية بحيث لن تواجه مشاكل في استخدامه بغض النظر عن اللغة.
رابط تحميله : Notion - Notes, Tasks, Wikis

إذا كنت تريد تحديث هاتفك سامسونغ إلى آخر إصدار من الأندرويد فلن تجد أفضل من هذه الطريقة

Posted: 25 May 2020 06:38 AM PDT

سنتحدث اليوم عن أداة ستسمح لك بتنزيل أحدث  نظام التشغيل  لهاتفك المحمول من سامسونج ثم  تثبيته لاحقًا باستخدام Odin. تسمى هذه الأداة Frija و تكون خلفها لشركة SamFirm المعروفة. تابع القراءة حتى النهاية لمعرفة كيفية استخدامها.
مع Frija يمكنك تنزيل  أحدث نسخة أندرويد لأي هاتف محمول من سامسونج بسرعة عالية. يكتشف الوضع التلقائي لأي طراز من هواتف  سامسونغ ، ورمز CSC وجميع المعلومات المطلوبة مباشرة من خادم  ساموسونغ. 

ميزة أخرى رائعة جدًا في الأداة هي أنه يمكنك إيقاف التنزيل  واستئنافه مؤقتًا ، حتى بعد انقطاع الشبكة ، أو إعادة تشغيل  الأداة  .
لاستخدام Frija ، يجب عليك القيام بما يلي:
- قم بتنزيل الأداة من هذا الرابط.
- قم بفك ضغط  الملف.
- الآن قم بتشغيل الملف المسمى Frija.exe.
- في النافذة التالية ضع اسم طراز  هاتف سامسونغ الخاص بك. لمعرفة ذلك ، يجب عليك الانتقال إلى الإعدادات> حول الهاتف. يجب عليك أيضًا إدخال رمز CSC ، للحصول على هذا الرمز قم بتنزيل تطبيق Phone INFO  من متجر  غوغل بلاي ،  هذا الرمز هو عبارة عن 3 أحرف.

الآن اضغط على Check Update وستحصل على أحدث  نظام أندرويد متاح لهاتفك
بعد تنزيل الملف ، كل ما عليك فعله هو فك ضغطه واستخدام برنامج Odin  لتحديث هاتفك . إذا كنت لا تعرف كيفية استخدام Odin  فهناك شروحات على اليوتوب له .

شياومي ستتوقف عن كونها شياومي التي نعرفها وترغب في دخول سوق الهواتف المحمولة فائقة الجودة

Posted: 25 May 2020 06:21 AM PDT

  لقد انغمست  شياومي لفترة طويلة في عملية تغييرات في كتالوجها في السنوات الأخيرة ، مثل استقلالية Redmi ، التي كانت جزءًا من الأسس التي أوصلتنا إلى الوضع الحالي. وكل هذا لأن  شياومي تريد الابتعاد عن الاسم الذي تم بناؤه ، والتوقف عن كونها علامة تجارية مرتبطة بـ "رخيصة" ، لتواصل الارتباط بـ "premium".
قبل بضع سنوات ، إذا نظرت إلى كتالوج Xiaomi ، دون وجود علامات تجارية فرعية بينهما ، يمكنك العثور على  هواتف من جميع أنواع النطاقات ، ولكن مع حد معين للسعر الذي وكان أحد العوامل التي جعلتنا نرى الشركة بشكل مختلف في ذلك الوقت.
ومع ذلك ، يبدو الآن أن  شياومي تريد التوقف عن كونها Xiaomi التي نعرفها ، لتصبح شركة مرتبطة بالسوق المتميز ، مثل  آبل   على سبيل المثال ، وإذا فكرت في ذلك ، فإن ارتفاع الأسعار والتحسينات في  هواتف الشركة  يعطيك فكرة عن ذلك .
 خير مثال على ذلك نجد ،   Xiaomi Mi 10 و Xiaomi Mi Note 10 وهما هواتف الشركة التي بدأت هذه التغييرات ، بأسعار أعلى من الأجيال السابقة ، ولكن أيضًا بقيمة مضافة أكثر من تلك التي تقدمها  الهواتف  التي سبقتها ،  لكن هذا لا يعني أن  شياومي سوف تتخلى عن الهواتف المحمولة الجيدة والجميلة والرخيصة.
وهنا يأتي دور استقلال Redmi و Poco. و هما الشركتين المستقلتين إلى حد ما. ولكن يمكن شراء جميع المنتجات المعروضة للبيع من قبل هذه العلامات التجارية على موقع شياومي .

كل هذا يبين نقطة تحول في استراتيجية الشركة ، التي ربما لم تعد ترغب في بيع الكثير وكسب القليل. وأعتقد أننا سنرى المزيد من التغييرات في هذا الصدد في الأشهر المقبلة.
ومن المحتمل جدًا أنه في غضون بضع سنوات ، عندما نفكر في  شياومي ، لن نفكر في هاتف محمول فخم بقيمة 500 يورو ، ولكن هاتف محمول ممتاز بقيمة 900 أو 1000 يورو  .

كيفية وضع مقطع فيديو بدلاً من صورة لملفك الشخصي على فيسبوك

Posted: 25 May 2020 06:10 AM PDT

على الرغم من أن وضع Facebook في السنوات الأخيرة لم يكن الأكثر ملاءمة بسبب جميع المشاكل التي واجهوها فيما يتعلق بخصوصية المستخدمين ، إلا أن ذلك لم يمنع Facebook من الاستمرار في كونه أحد أكثر الشبكات الاجتماعية استخدامًا في العالم. في الواقع ، كشفت الشركة مؤخرًا أن 2.90 مليار شخص استخدموا  فيسبوك في الشهر الماضي ، مما يعني أن 65٪ من مستخدمي الإنترنت بكاملهم يستخدمون منتج الشركة.
ومع ذلك ، من المرجح جدًا أنك ستستمر في استخدام حسابك على Facebook بشكل طبيعي ، لذلك إذا كنت ستستمر في استخدام الشبكة الاجتماعية ، فسوف نخبرك عن خدعة صغيرة ستساعدك في الحصول على ملف تعريف أكثر لفتًا للانتباه ، لأنك ستتعلم تغيير الصورة إلى  الفيديو في حسابك الشخصي.
فيديو ملف التعريف هي وظيفة تم إطلاقها قبل بضعة أيام ، ولكنها وظيفة لا يستخدمها الكثير من الناس ، في الواقع ، في استطلاع صغير  هناك 90٪  من الناس لم  يقومو بتجربتها على الرغم من أن الخيار مرئي وسهل الاستخدام للغاية.
إذا كانت هذه هي حالتك ، أو إذا كنت تريد تعليم شخص ما كيفية تغيير صورة ملفه الشخصي للفيديو ، فعليك فقط القيام بما يلي:
سيتعين عليك أولاً الانتقال إلى ملفك الشخصي على Facebook ، ولكن سيتعين عليك القيام بذلك من تطبيق Android أو iOS ، لأنه في إصدار الويب لم يتم تمكين هذه الوظيفة بعد.
اضغط على رمز الكاميرا الذي يظهر بجوار صورة ملفك الشخصي وحدد خيار "تسجيل مقطع فيديو لملف التعريف" ، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا تحديد مقطع فيديو قمت بحفظه بالفعل سابقا على هاتفك.

بمجرد الانتهاء ، سيتم تحميل الفيديو إلى ملفك الشخصي وسيتمكن جميع المستخدمين من مشاهدة فيديو ملفك الشخصي بدلاً من الصورة.
هذه خدعة بسيطة للغاية ولكنها مثيرة للاهتمام يمكن أن تمنح ملفك الشخصي لمسة أخرى ، لذلك إذا كنت تتطلع إلى إعطاء مظهر جديد لملفك الشخصي على Facebook ، فقد تكون هذه إحدى الطرق للقيام بذلك.

Unc0ver ، البرنامج الجديد لكسر حماية جميع أجهزة iOS ! تثبيت الجيلبريك للآيفون

Posted: 25 May 2020 03:44 AM PDT

عندما نحصل على جهاز محمول ، لا يمكننا الوصول إلى 100٪ من الوظائف أو الاحتمالات التي يفتحها النظام. في حالة أجهزة iOS ، يتم حل هذا مع تطبيق jailbreak   . ومع ذلك ، لا توصي الشركة المصنعة بتطبيق هذه العملية بسبب مشكلات الأمان التي يمكن أن تسببها عمليات تثبيت التطبيقات غير المصرح بها. على الرغم من ذلك ، أصدر  مجموعة من المطورين مؤخرًا برنامج كسر الحماية لضمان عدم المساس بأي جانب من جوانب الأمن.
هذا هو Unc0ver 5.0.0 ، وهو برنامج يتيح لك فتح أي نظام iOS ، بما في ذلك أحدث إصدار 13.5.
يعني كسر حماية جهاز  آيفون الحصول على تحكم كامل في النظام ، وسيسمح لك هذا بالوصول إلى كتالوج أكبر من التطبيقات ، اعتمادًا على مدير التطبيقات المدمج. يتم تطبيق هذه العملية من خلال استغلال نقاط الضعف في النظام التي تؤدي في النهاية إلى الوصول إلى إلغاء القفل المطلوب ، ومع ذلك ، مع مرور الوقت ، تم تغطية هذه الثغرات الأمنية ، مما أدى إلى إغلاق إمكانية كسر الحماية. على الرغم من ذلك ، يواصل المطورون العمل و النموذج  الطريقة التي تمكن فيها فريق Unc0ver من الاستفادة من اختراق النظام لجلب برنامج jailbreak للآيفون.

برنامج Unc0ver 5.0.0 متوافق مع جميع إصدارات iOS من 11 إلى 13.5. بالإضافة إلى ذلك ، مع تطبيقه ، لن تفقد الوصول إلى التطبيقات الأصلية ، مع الأخذ في الاعتبار أن تقارير المستخدم تشير إلى أن iCloud و iMessage و FaceTime و Apple Pay وبقية تطبيقات  النظام تستمر في العمل بشكل مثالي.
من ناحية أخرى ، يشير فريق Unc0ver إلى أنه عند تثبيت أي تحديث لنظام التشغيل ، سيتم فقد كسر الحماية بسبب عدم وجود دعم للإصدارات الجديدة حتى الآن. إذا كنت ترغب في الحصول عليه وتطبيق العملية على جهازك ، فما عليك سوى اتباع هذا الرابط حيث ستجد تعليمات تفصيلية لكل نظام تشغيل :Unc0ver

يمكك أيضا وضع إسم البرنامج في البحث على اليوتوب لتجد فيديوهات جديدة تشرح العملية بالتفصيل.

محرر الصور الشهير Krita متاح الآن للأندرويد في غوغل بلاي

Posted: 25 May 2020 03:31 AM PDT

Krita هو محرر رسومات مجاني ومفتوح المصدر ، وهو برنامج  يعد ضمن قوائ   أفضل برامج تحرير الصور الموجودة .
الشيء المعروف هو أنه حتى الآن كان متاحًا دائمًا لمنصات سطح المكتب ، وعلى الرغم من أنه تم تطويره في الأصل كمنافس لـ GIMP ، فقد تم تحديثه لاحقًا كبرنامج رسم رقمي.
الآن البرنامج يتجاوز سطح المكتب و يفتح أبوابه للأندرويد على الرغم من أنه في الوقت الحالي في مرحلة بيتا.
لا تحتوي الواجهة على العديد من التغييرات ، ولكن تم استبدال شريط القوائم بقائمة أكثر ملاءمة لعالم الجوال. يمكن إخفاء الشريط في View> Full Screen ، واسترجاعه بسهولة في أي وقت.
إنه أكثر توجهاً إلى الأجهزة اللوحية   ، لأنه يتطلب حجم شاشة جيدًا ليكون قادرًا على الرسم بدون مشاكل ، إن أمكن باستخدام قلم رصاص مناسب. في حالة استخدام التطبيق في Galaxy Tab S6 ، على سبيل المثال ، يمكنك استخدام دعم حساسية الضغط لقلم S-Pen.
الإصدار متوافق أيضًا مع نظام التشغيل Chrome OS ، لذلك أصبح لدى مالكي Chromebook الآن برنامج رائع أكثر توفرًا في قائمة الخيارات المحدودة.
لتحميل في غوغل بلاي اتبع هذا الرابط : Krita

هذه أفضل التطبيقات في 2020 لإستخدام هاتفك كريموت والتحكم في جميع الأجهزة

Posted: 25 May 2020 03:19 AM PDT

بفضل الهواتف الذكية وخاصية الأشعة تحت الحمراء IR أصبح بالإمكان توصيل أجهزتنا بأي شيء تقريبًا في المنزل دون الحاجة لأجهزة التحكم الكلاسيكية القادمة مع هذه الأجهزة ويوجد العديد من التطبيقات التي تقوم بذلك وسنتعرف في تلك التدوينة على مجموعة من أفضل تلك التطبيقات التي تقوم بتحويل هاتفك لريموت يتحكم بأجهزة المنزل الذكية.

 AnyMote Smart Universal Remote
لن تحتاج لتثبيت تطبيقات منفصلة لكل جهاز من أجهزتك الذكيةحيث يمكنك مع من التحكم في التلفاز أو مشغل الصوت والفيديو أوالإضاءة أوالأبواب أوالكاميرات أوالتكييف وغير ذلك ويتم ذلك من خلال الأشعة تحت الحمراء "IR" أو من خلال شبكة الوايفاي  كما يمكنك من تنفيذ مجموعة أوامر بالترتيب مرة واحدة أو تنفيذها تلقائيًا.
WeMo
يتطلب للعمل شراء جهاز يحمل اسم "Belkin's WeMo" وهو جهاز صغير مفيد يحوّل أي شيء يمكن توصيله بالكهرباء إلى جهاز ذكي سيمكنك من التحكم في الأضواء أو الأجهزة أو الغرفة بأكملها ويدعم جدولة التشغيل خلال ساعات محددة أو المزامنة مع وقت الشمس ويدعم أتمتة المهام لكي تبدأ تلقائياً.
DirecTV
سيمكنك من التحكم في تلفازك عبر ميزة الأوامر الصوتية من الهاتف وكل ما عليك فعله هو نطق ما تريده ويمكنك تحويل جهازك إلى تلفزيون محمول وحتى ضبط DVR لتسجيل عروضك من أي مكان.
‏SmartThings
يعتبر التطبيق الأشهر في تلك الفئة وقد إستحوذت عليه شركة سامسونج في عام 2014. ومن أبرز مزايا التطبيق دعمه لإتمام مهام معينة دون الحاجة لوجود اتصال بالانترنت ويتيح  كذلك مراقبة النشاط في المنزل عبر المشاهدة الحية وأنت خارج المنزل ويمكنك من إرسال إشعارات لأي شيء قد يحصل من المنزل كخروج أو دخول أحد ما ويتوافق التطبيق مع عشرات الأجهزة والحساسات الذكية التي يتم تركيبها في المنزل.
5. Amazon Alexa‏
هذا التطبيق خاص بالأجهزة القادمة من شركة أليكسا ويستطيع التكيف مع صوتك وتفضيلاتك الشخصية ويشبه كثيرأ التطبيقات السابقة إلا أنه لا يدعم اللغة العربية.
==========
من طرف \ البهي

تعرف على 5 مميزات في windows terminal الجديدة مع رابط تحميله

Posted: 25 May 2020 03:08 AM PDT

تم الإعلان عن بيئة Windows Terminal الجديدة أنها مستقرة وجاهزة للإستخدام ونشرت شركة Microsoft مقطع فيدبو يوضح الكثير من المميزات الرائعة التي يتميز بها الإصدار الجديد. ومن المميزات الجديدة التي لاحظناها، تخطيط النصوص الأكثر حداثة، ومحرك عرض مع تسريع GPU ودعم نص Unicode، بجانب إمكانية إضافة واستخدام الرموز التعبيرية. كما أن Windows Terminal الجديدة مفتوحة المصدر وبالتالي يمكنك الحصول عليها من خلال GitHub أو يمكنك تحميلها من متجر Microsoft. لذلك سنقوم في هذا المقال يتوضيح مميزات البيئة الجديدة من Windows Terminal بشئ من التفصيل.
تبويبات كالمتصفح
الأن يمكنك فتح تبويبات مدمجة مثل التي في المتصفحات بالضغط على علامة + الموجودة بجانب علامة التبويب أو الضغط علىCtrl+Shift+T لفتح علامة تبويب جديدة والتنقل بين التبويبات المختلفة باستخدام الإختصارات المعروفة في المتصفحات

موجه أوامر لينكس مدمج في قائمة واحدة
يقوم تطبيق Windows Terminal بفتح الـ PowerShell بشكل إفتراضي لكنه يدعم العديد من البيئات الأخرى فبجانب علامة التبويب سهم عند الضغط عليه ستظهر لك نافذة جديدة تحتوي على المزيد من البيئات مثل Ubuntu أو موجه الأوامر (Command Prompt) أو Microsoft Azure Cloud Shell

تقسيم النافذة
إذا كنت تريد تشغيل أكثر من بيئة في وقت واحد تستطيع إستخدام ميزة تقسيم صفحة العرض إلى أجزاء في الإصدار بالضغط على Alt+Shift+D لإنشاء جزء جديد كما يوجد العديد من الإختصارات مثل
•   عند الضغط على Alt+Shift مع علامة (-) يتم تقسيم الصفحة إلى أجزاء أفقية
•   عند الضغط على Alt+Shift مع علامة (+) يتم تقسيم الصفحات رأسياً

تحسين خاصية التكبير
عند الضغط على مفتاح Ctrl مع تحريك عجلة الماوس يتغير حجم النص ولكن حجم النافذة يظل ثابتاً وهذا رائع على خلاف موجه الأوامر القديم حيث يتغير فيها حجم النص مع حجم النافذة أيضاً

شفافية النافذة
يمكنك جعل نافذة الصفحة الرئيسية شفافة من خلال الضغط المستمر على Ctrl+Shift بحانب التمرير إلى أسفل بإستخدام عجلة الماوس لجعل النافذة شفافة وهذه الميزة كانت موجودة لدى مستخدمي Linux و Mac منذ عدة سنوات

كما يوجد الكثير من الإعدادات الجديدة في قائمة Settings والإختصارات الرائعة قم بتجربتها وإكتشافها بنفسك.
رابط التحميل Windows Terminal
===========
من طرف \ البهي

أداة رائعة لتخطي وتغيير باسورد ويندوز وجميع الإصدارات

Posted: 25 May 2020 01:50 AM PDT

يقوم أغلبنا بعمل كلمة سر للويندوز من أجل الخصوصية ولكن نسيان كلمة السر هذه قد يكون كارثة إذا كنت تمتلك ملفات هامة على القرص C والتي قد تضيع إذا قمت بتغيير الويندوز لكن يوجد أدوات تساعدك على تخطي كلمة السر تلك دون الحاجة لمسح أي بيانات وسوف نتعرف في تلك التدوينة على أحد تلك الأدوات.
أداة  Passcape Reset Windows Passwordمجانية بالكامل ويمكنك تحميلها من الرابط أسفل التدوينة على شكل ملف "ISO"  وستحتاج إلى برنامج لحرقها على USB وأنصحك ببرنامج rufus فهو سهل وبسيط قم بتحميله من الرابط أسفل التدوينة. ثم  قم بحرق الأداة على الفلاشة وقم بإعادة تشغيل الجهاز وادخل إلى وضع الإقلاع أثناء التشغيل وقم بإختيار الفلاشة للإقلاع منها وستظهر لك واجهة البرنامج قم بتحديد وضع مسح أو تغيير كلمة المرور "Reset or change user account password" وانقر على التالي next.
وفي تلك النافدة انقر على التالي دون تغيير شيء.
وفي تلك النافدة قم بإختيار الحساب الذي تريد تغيير كلمة المرور الخاصة به أو حذفها ثم انقر على التالي.
يمكنك الآن تغيير كلمة المرور بأخرى جديدة قم بكتابتها في خانة "new password" ثم انقر على "Reset/Change" .
وبعد ذلك قم بإعادة تشغيل الحاسوب وأدخل كلمة المرور الجديدة وسوف تجد أنه تم فتح الويندوز بدون فقد البيانات.
- أداة Passcape Reset Windows Password
- أداة الحرق Rufus
==========
من طرف \ البهي

براءة إختراع من شاومي لتطوير هاتف قابل للطي غريب الشكل

Posted: 25 May 2020 01:40 AM PDT

تسابق جميع الشركات من أجل الوصول إلى أفضل هاتف قابل للطي يناسب جميع الفئات من المستخدمين وفي هذا الصدد كشفت شركة شاومي أنها تسعى إلى تطوير هاتف ذكي جديد بتصميم صدفي قابل للطي مع ميزة فريدة لا توجد في الهواتف الحالية وسجلت براءة اختراع جديدة.
التصميم الظاهر في براءة الاختراع يشبه هاتف Moto Razr من موتورولا وكذلك هاتف Galaxy Z Flip من سامسونج ولكن المختلف هو وجود جزء قابل للدوران في هاتف شاومي ونشر موقع Let's Go Digital صوراً للهاتف مع شريط في النصف العلوي يمكن إدارته أفقيًا لتغيير وجهة الكاميرات الخلفية نحو الأمام وإستخدامها في الصور السيلفي كما يحتوي النصف العلوي على زر الطاقة وأزرار الصوت على الجانب الأيمن ويوجد ثقوب لمكبر الصوت أسفل الجزء القابل للدوران كما في الصور.
 


والمعروف أن براءات الاختراع تعطي لمحة عن طريقة تفكير الشركات في تطوير أجهزته ولا تعني بالضرورة تحولها إلى منتج فعليا.
المصدر
==========
من طرف \ البهي

موقع واحد عبارة عن كنز للمصممين والمطورين به جميع الأدوات مجاناً

Posted: 25 May 2020 01:35 AM PDT

إذا كنت مصمماً أو مطوراً للويب أو للتطبيقات فسوف تحتاج إلى أدوات تساعدك في إنجاز مشاريعك فلا تستطيع تصميم كل شيء بل يجب أن يستعين بالأدوات الجاهزة من أيقونات وخلفيات وألوان وشعارات وأكواد وقوالب وغير ذلك ولكن يجب أن تكون مجانية لا تحتوي على حقوق طبع ونشر ويوجد العديد منها على شبكة الإنترنت ولكنها متفرقة لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على موقع Undesign والأدوات التي يوفرها للمصممين والمطورين.
يقدم موقع Undesign خدمة مجانية تستطيع من خلالها العثور بسهولة على الأدوات والموارد المجانية التي تحتاجها للتصميم والتطوير في مختلف حيث تم تنظيم المصادر تحت تصنيفات مثل مؤثرات صوتية وفيديوهات وصور وقوالب جاهزة وأيقونات وألوان ومقتطفات الأكواد الجاهزة وخلفيات التركيز والتعلم والرسوم التوضيحية وغيرها الكثير
كل تصنيف يحتوي على المصادر المتاحة مجاناً على الإنترنت بحيث يسهل الوصول إليها بنقرة زر واحدة,
عند النقر على أي تصنيف سوف تحصل على قائمة بكافة المصادر والأدوات التي تقدمها مختلف المواقع على الويب بشكل جاهز ومجاني,
- موقع Undesign
==========
من طرف \ البهي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...