الأربعاء، 13 مايو 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


إيلون مسك يتيح لك تجربة محاكي SpaceX لقيادة السفينة التي ستنطلق قريبًا في الفضاء من متصفحك

Posted: 13 May 2020 10:23 AM PDT

27 مايو سيكون تاريخًا تاريخيًا للبشرية ، قد لا نتحدث عن شيء مهم مثل عندما وصل الإنسان إلى القمر ، لكنها ستكون المرة الأولى في التاريخ التي تقوم فيها شركة خاصة بمهمة فضائية وإطلاق رواد فضاء في الفضاء. ، وفي هذه الحالة الشركة الخاصة هي SpaceX ، مالكها ليس سوى Elon Musk.
 سيتم تنفيذ المهمة بالاشتراك مع وكالة ناسا ، وهي جزء من العديد من المهام المقررة في السنوات القادمة. في هذه المهمة ، سيكون رواد الفضاء Bob Behnken و Doug Hurley داخل سفينة الفضاء المسماة Crew Dragon ، ومهمتهم هي زيارة محطة الفضاء الدولية.
 لدى Crew Dragon القدرة على الالتحام في محطة الفضاء الدولية ، ولكن لديها أيضًا عناصر تحكم يدوية في حالة حدوث شيء ويجب عليهم التحكم في السفينة لرسو السفن. يضعك جهاز محاكاة SpaceX في هذه الحالة المعقدة حيث سيكون عليك إرساء Crew Dragon إلى المحطة دون تحطمها أو التسبب في حوادث.
وفقًا لـ SpaceX ، فإن هذا المحاكي يعادل الواقع. على الجانب الأيسر من الشاشة لدينا ضوابط للموقف ، وعلى الجانب الأيمن للتدوير. الحقيقة هي أنها سهلة الاستخدام ، ولكن ما ليس سهلاً على الإطلاق هو إكمال المهمة.

لا تتوقع أن يكون هذا مثل لعبة فيديو بسرعة كبيرة  ، والحقيقة هي أنه لتحقيق المهمة هنا تحتاج إلى الصبر ، وحساب واتخاذ قرارات سريعة ، لأنه مع حركة مفاجئة يمكننا الخروج من المدار والعودة إلى لأرض ستكون شيء يكاد يكون مستحيلاً ، مما يعني أنه لا يمكننا إنهاء حياتنا فحسب ، بل أيضًا حياة الطاقم الآخر.
لاستخدام المحاكي ما عليك سوى الاتصال بالإنترنت. و تحتاج إلى فتح الرابط التالي أسفله  من متصفح الويب الخاص بك وبدء الاختبار. تذكر أنه عندما تفقد طريقك ، يمكنك البدء مرة أخرى.
الرابط : SpaceX

هل يوجد بهاتفك المحمول ثقب في الشاشة ؟ أنت بحاجة إلى هذا التطبيق

Posted: 13 May 2020 10:09 AM PDT

شاشات المحمول المثقبة هي موضة جديدة . ميزة بدت حتى وقت ليس ببعيد حصرية لأكثر الهواتف المحمولة تكلفة في السوق ، وهي الآن عنصر تصميم يمتد بين جزء كبير من  الهواتف التي تم إطلاقها طوال عام 2020 ، بما في ذلك تلك الأقل تكلفة.
 وبالرغم أن  حقيقة الغالبية العظمى من الشركات المصنعة لا يبدو أنها تستفيد من هذه الإضافة الجمالية. لحسن الحظ ، هناك أدوات خارجية توفر إمكانية جعل هذه الحفرة مفيدة حقًا.

 هذه هي حالة Energy Ring ، أحد  التطبيقات القديمة في عالم تخصيص  أندرويد  ، والذي حصل مؤخرًا على أحد أكبر التحديثات في تاريخه ، ليصبح تطبيقًا أكثر فائدة ، وضروري لجميع أولئك الذين لديهم  هاتف مع شاشة مثقبة.
أولئك الذين لا يعرفون التطبيق بعد ، يجب أن يعرفوا أن Energy Ring هي أداة تسمح لك بتكوين حلقة مؤشر مستوى البطارية حول الثقب في شاشة هواتفنا. على الرغم من أن التطبيق في البداية كان متوافقًا فقط مع عدد قليل من طرازات الهواتف الذكية ، إلا أنه بفضل آخر تحديث له ، فإنه يعمل مع الغالبية العظمى من الهواتف المحمولة التي تتضمن نوعًا من الثقب في شاشتها. 
على الرغم من بساطة التطبيق ، فإن Energy Ring قابل  للتخصيص بشكل كبير ، وتشمل خياراته القدرة على تغيير سمك الحلقة المحيطة بالكاميرات ، بالإضافة إلى خيار تعديل ألوان الحلقة اعتمادًا على مستوى البطارية المتبقي.

علاوة على ذلك ، يذكر منشئه أن التطبيق بالكاد يؤثر على استهلاك بطارية الجهاز ، حيث يتم تكوين الحلقة بحيث يتم تنشيطها فقط في الأوقات التي يتغير فيها مستوى البطارية  و يعود التطبيق إلى "النوم"   عندما تكون الشاشة مغلقة ، فإن استهلاك الطاقة من قبل Ring Ring غير موجود في الأساس.
الرابط : Ring Ring

تقنية جديدة تسمح لك بشحن بطاريات الساعات الذكية بالعرق

Posted: 13 May 2020 04:40 AM PDT

عندما يتحدث الناس عن الطاقة المتجددة ، فإن العرق ليس شيئًا ينبع إلى الذهن تمامًا ، ولكن يبدو أن هذه العملية الجسدية الطبيعية قادرة بالفعل على تشغيل أجهزة تتبع اللياقة البدنية وربما حتى الساعات الذكية أيضًا.
 ابتكر باحثون في جامعة غلاسكو في اسكتلندا تكنولوجيا يمكنها استخدام العرق لاستبدال البطاريات التقليدية في الأجهزة (كما أفاد معهد الهندسة والتكنولوجيا).
يعمل عن طريق جمع العرق الذي تنتجه بشكل طبيعي ، وتسبب تفاعل أيونات فيه مع البوليمرات في التقنية ، مما يؤدي إلى تفاعل يولد الكهرباء.
اختبر الباحثون التقنية عن طريق ربط نسخة صغيرة من الخلية بالعدائين وجعلهم يمارسون الرياضة - قامت الخلية بتشغيل حمولة من مصابيح LED ، مما يدل على أنها تعمل ، ومن الناحية النظرية ستعمل على نطاق أكبر أيضًا.
استنادًا إلى نتائج التجربة ، تعمل التقنية التي تعمل بالعرق ، ولكن لا يبدو أنها تولد طاقة كافية للسماح لك بالتخلي تمامًا عن شحن جهازك القابل للارتداء بطريقة تقليدية.
بدلاً من ذلك ، يمكن أن تكمل تقنية العرق الشحن القياسي ، مما يعني أنه يجب عليك شحن جهاز تعقب اللياقة البدنية أو الساعة الذكية بشكل أقل تكرارًا مما هو مطلوب حاليًا وستكمل شحنه تقنية العرق.
يمكن أن تكون الساعات الذكية التي تعمل بالعرق وأجهزة تتبع اللياقة البدنية مفيدة بشكل كبير ، سواء للاستخدام اليومي لتوفير شحن جهازك بشكل متكرر ، وللنتائج السلبية للحد من استخدام الطاقة واستهلاك البطارية. نأمل أن نرى التكنولوجيا قريبًا.

مشكل هذه المرة خطير في الأندرويد .. أكثر من 24000 تطبيقات تسرب بياناتك السرية الحساسة

Posted: 13 May 2020 04:06 AM PDT

في حالة عدم معرفتك ، يعد Firebase نظامًا أساسيًا لتطوير تطبيقات الويب وتطبيقات الجوال التي أنشأتها  غوغل . تستخدم 30 في المائة من جميع التطبيقات في متجر  غوغل بلاي هذه الأداة ، وهذا هو السبب في أنها حل التخزين الأكثر شيوعًا لتطبيقات  أندرويد . وفي هذه المرة ، تم الكشف عن أن 24000 تطبيق أندرويد  قد سربت البيانات بسبب التهيئة السيئة في Firebase.

4.8٪ من التطبيقات التي تستخدم Google Firebase لتخزين بيانات المستخدمين غير محمية بشكل كافٍ. ونتيجة لذلك ، يمكن لأي شخص الوصول إلى قواعد البيانات هذه التي تحتوي على معلومات شخصية للعديد من المستخدمين.

قام فريق الأمان في Comparitech بفحص 515,735 تطبيق  أندرويد  ، أي حوالي 18٪ من جميع تطبيقات  غوغل بلاي . في تلك العينة ، وجدوا أكثر من 4282 تطبيقًا يسرب معلومات سرية. إذا قمنا باستقراء الأرقام ، فمن المقدر أن 0.83٪ من جميع التطبيقات تقوم بتسريب البيانات السرية من خلال Firebase. نحن نتحدث عن 24000  تطبيق في المجمل.
تتيح الإعدادات الخاطئة في قواعد بيانات Google Firebase لأي شخص بدون إذن الوصول بسهولة إلى البيانات الشخصية للمستخدمين في آلاف التطبيقات. تم تثبيت التطبيقات الضعيفة التي تم تحديدها أكثر من أربعة مليارات مرة بواسطة مستخدمي أندرويد .
من ناحية أخرى ، تجدر الإشارة إلى أنه تم الكشف أيضًا عن بيانات من أرقام بطاقات الائتمان وحتى صور الهوية الصادرة عن الحكومة. بدون شك ، هذا وضع دقيق إلى حد وحساس ما بالنسبة لنظام أندرويد بأكمله.

أرسل فريق الأمان في Compareitech تقريرًا إلى غوغل يوضح تفاصيل نتائجهم ، وردت شركة التكنولوجيا العملاقة بأن Firebase يوفر عددًا من الميزات التي تساعد المطورين على تكوين عمليات النشر الخاصة بهم بشكل آمن. بالإضافة إلى ذلك ، يضمن المتحدث باسم  غوغل تقديم إشعارات للمطورين حول التكوينات الخاطئة المحتملة في عمليات التنفيذ الخاصة بهم وأنهم يقدمون توصيات لتصحيحها. كما أوضحت أن  غوغل  تتواصل مع المطورين المتأثرين لمساعدتهم على معالجة هذه المشكلات.

إذا كان لديك هاتف شياومي ، يمكنك الآن تنشيط ميزة درج التطبيق ، وإليك الطريقة

Posted: 13 May 2020 03:26 AM PDT

اليوم سنوضح لك كيف يمكنك تنشيط درج التطبيق على Xiaomi ، حيث قدمت الشركة هذا الخيار في تحديث MIUI 11.
وهو أن Xiaomi تستمر في إضافة طرق جديدة لتقديم التخصيص للمستخدمين ، وهو أمر نراه جيدًا ، نظرًا لأنه بعيدًا عن إنشاء درج التطبيق كمعيار جديد ، فقد وضعه كخيار إضافي ، بحيث يمكن للجميع اختيار ما الذي تفضله ، وهو في رأيي الخيار الأذكى. والآن سنوضح لك كيف يمكنك تفعيل هذ الختيار.
كما ذكرت من قبل ، يتيح Xiaomi الآن للمستخدمين الاختيار بين وجود جميع التطبيقات في  اللاونشر ، أو استخدام درج التطبيقات ، كما تفعل  غوغل  على هواتف  أندرويد  لعدد جيد من السنوات ، وتفعيل هذا الخيار من السهل للغاية:
- افتح تطبيق "الإعدادات"
- انتقل إلى "شاشة ابدأ" ، وانقر هناك
- انقر الآن على "شاشة ابدأ"
- حدد "باستخدام درج التطبيقات"

بمجرد القيام بذلك ، ستجد أن لديك فقط عدد قليل من التطبيقات في  اللاونشر  ، وإذا قمت بالتمرير من الشريط السفلي ، فستظهر مربع التطبيق مع جميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها.
بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت ترغب ، كخيار مكمل لهذه الخيارات ، يمكنك أيضًا تغيير حجم الرموز على Xiaomi وتخصيص جوانب أخرى ، مثل عدد الصفوف والأعمدة الموجودة في اللونشر  من خلال الإعدادات.
بهذه الطريقة سيكون لديك بالفعل هاتف Xiaomi المحمول الخاص بك مع درج تطبيق ومخصص حسب رغبتك ، وكما ترى ، لا يستغرق الأمر عمليًا دقيقة واحدة.
لفهم أكثر شاهد الطريقة عبر هذا الفيديو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...