الثلاثاء، 19 مايو 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


هل لديك مشروع ؟ خدمة Facebook Shops الجديدة تسمح لك بتصميم متجرك الافتراضي الخاص بك

Posted: 19 May 2020 01:56 PM PDT

 Facebook Shops هي استراتيجية جديدة من قبل  فيسبوك لتحقيق أقصى استفادة من التجارة عبر الإنترنت.
في أوقات تفشي وباء الفيروس التاجي ، زادت التجارة الإلكترونية بشكل كبير على منصات مختلفة ، لذلك وجد  فيسبوك مكانًا مناسبًا   وقرر إطلاق Facebook Shops ، وهي منصة لإنشاء متاجر عبر الإنترنت يمكن الوصول إليها من خلال من  إنستغرام و  فيسبوك.
وفقًا لـفيسبوك ، فإن إنشاء متجر في Facebook Shops بسيط للغاية وسهل. وهذا يعني أنه سيتعين على المستخدمين فقط اختيار المنتجات التي سيتم تضمينها في المتجر ثم تخصيص متجرهم.
سيتم استضافة Facebook Shops على صفحات الشركة أو على حساب إنستغرام . سيتمكن المستخدمون من اكتشافهم من خلال الوصول إليهم مباشرة .
يمكن أن تكون  Facebook Shops مثالية لمساعدة الشركات الصغيرة التي ترغب في نشر منتجاتها الخاصة. في الواقع ، ما تهدف إليه هذه المنصة الجديدة هو السماح  للمستخدمين بإنشاء متاجرها الافتراضية الخاصة بحيث يمكن للمستخدمين الآخرين الشراء من الشبكات الاجتماعية.
مع  Facebook Shops ، يمكن للشركات إنشاء متاجرها الافتراضية مجانًا وستظهر تلقائيًا داخل  حساباتهم  الشخصية.
رافق الإعلان عن هذه الخدمة الجديدة بث مباشر من مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لفيسبوك ، الذي قال إن العملاء في المستقبل سيكونون قادرين على الاتصال بهذه الشركات من خلال منصات أخرى ، مثل WhatsApp أو Instagram Direct أو Messenger.
في الوقت الحالي ، لم تكشف الشركة عن تفاصيل حول مدى توفرها ، لذلك من غير المعروف متى يمكن لFacebook Shops بدء التشغيل ، ولكن نأمل أن يكون ذلك قريبًا.

شركة الطيران EasyJet تكشف عن تعرضها للاختراق و سرقة بيانات ملايين من عملاءها

Posted: 19 May 2020 01:40 PM PDT

 أكدت شركة EasyJet أنها كانت ضحية اختراق كبير في يناير 2020 ، حيث تمكن المتسللون من الوصول إلى المعلومات الخاصة لعملائها البالغ عددهم تسعة ملايين.
 وفقًا لـ BBC ، اكتشف EasyJet أنها كانت ضحية اختراق في يناير من العام الحالي ، ومع ذلك ، فإنه حتى الآن  تعترف علنًا بالهجمات و تبلغ عن تعرض معلومات سفر عملائها وبريدهم الإلكتروني وبطاقة الائتمان للخطر.
  "هجومًا إلكترونيًا متطورًا للغاية" ، وصفت EasyJet الاختراق بأنه كانت ضحية له في وقت سابق من هذا العام ، حيث تم الكشف عن بيانات  تسعة ملايين مستخدم. بالإضافة إلى ذلك ، تشير الشركة إلى أن المتسللين تمكنوا أيضًا من الوصول إلى معلومات بطاقة الائتمان  ل 2208 عميلًا.
توضح EasyJet أنه ليس لديها دليل على أن المجرمين الإلكترونيين استخدموا هذه المعلومات ، ومع ذلك ، فقد أرسلت تنبيهات أمنية إلى جميع عملائها.

هواوي تقدم لك مبالغ مالية مقابل الصور التي تلتقطها بهاتفك ... سارع واستغل الفرصة

Posted: 19 May 2020 01:09 PM PDT

 هل أنت مصور وتريد مشاركة صورك الأكثر إلهاما مع العالم؟  شارك إذن في مسابقة Huawei هذه .
هذه هي Huawei Next Image 2020 ، وهي مسابقة تدعو المجتمع إلى إنشاء ومشاركة أفضل الصور الملتقطة باستخدام الهواتف الذكية.
لهذا العام ، ترغب Huawei في الاحتفال بالإبداع وستكون الشركة مسؤولة عن مشاركة أفضل الأعمال في جميع أنحاء العالم. ستتلقى الأعمال الأكثر إبداعًا جوائز  مالية قيمة وسيتم نشرها عالميًا.
المسابقة مفتوحة لمستخدمي أجهزة Huawei وهي مخصصة للمصورين الهواة والفنانين البصريين الذين يفضلون استخدام الهواتف الذكية لمشاركة أفضل أعمالهم. سيتم اختيار أفضل الصور من قبل مجموعة من الخبراء والقادة من عالم التصوير الفوتوغرافي.

آخر موعد للتسجيل هو 31 يوليو 2020  ، وسيتم نشر النتائج في سبتمبر من نفس العام.
لمعرفة المزيد من التفاصيل والمشاركة ، أدخل إلى هذا الرابط :Huawei Next Image 2020

9 ألعاب جديدة ومجانية وصلت للتو إلى غوغل بلاي بالتأكيد ستحبها كثيرا

Posted: 19 May 2020 10:48 AM PDT

نحن نعلم أنك قد تبحث عن ألعاب جديدة !  غوغل بلاي هو أفضل مصدر للألعاب التي يمكنك العثور عليها على أندرويد ، على الرغم من أنه ليس من السهل دائمًا البحث. نتركك اليوم مع مجموعة مختارة من 8 ألعاب جديدة ومجانية وصلت للتو على  غوغل بلاي . 
إنها ألعاب مثيرة للاهتمام للغاية ، وتبدو رائعة وتتطلع إلى الظهور على جهازك المحمول. والأفضل من ذلك كله ، لن تضطر إلى دفع أي شيء مقابل أي منها  ،  لن يكلفك تثبيت هذه الألعاب الثمانية شيئًا. سيكون عليك فقط توفير مساحة على جهازك وتنزيل كل شيء للاختبار.
يحتوي  غوغل بلاي  على قسم أخبار يمكن أن يكون أكثر أو أقل إثارة للاهتمام. يحتوي هذا القسم على نظام دفع للإعلان وفي العديد من المناسبات الألعاب التي تظهر فيه ليست جديدة ، حيث أنها  دفعت لتكون هناك. هذا هو السبب في أن العثور على الألعاب التي وصلت قبل بضعة أيام أمر معقد للغاية ، لأنها بالكاد لديها  تنزيلاتقليلة  ولديها القليل من المراجعات. 
KartRider Rush+

2 Volt
Pico Hero
Mine Rescue!
Square Worlds
Box Office Tycoon
NEO:BALL
SPACE SHOOTER
كلهم يبدون رائعين  ، واحدة من أكثر التوصيات الموصى بها في القائمة هي لعبة KartRider Rush + ، وهي لعبة سباق متحركة ستمنحك المتعة لساعات عديدة. إذا كنت تحب ألعاب الأعمال ، فإن Box Office Tycoon هو خيار جيد جدًا.
نوصي بأن تقوم بتنزيلها جميعًا وتجربتها ، لأنه بالتأكيد سيبقى العديد منها على هاتفك المحمول لفترة طويلة. ما رأيك بهذه الألعاب الجديدة للأندرويد؟ أيهما تفضل أكثر؟

هذا هو Dell Latitude 9510 ، الكمبيوتر المحمول الاحترافي الجديد الذي يدعم 5G

Posted: 19 May 2020 10:35 AM PDT

أعلنت الشركة المصنعة Dell رسميًا عن كمبيوتر محمول تجاري قابل للتحويل جديد ، وهو Latitude 9510 ، والذي يصل مداه حتى 34 ساعة ، ويدعم 5G ، بالإضافة إلى وظيفتين في واحد للتكيف مع احتياجات العملاء.
يعد الكمبيوتر المحمول الجديد Latitude 9510 2-in-1 هو كل ما  تحتاجه  كمحترف ، بالإضافة إلى الميزات القوية التي يتميز بها يتوفر على تصميم أنيق  من الألومنيوم ، مع شاشة مقاس 15 بوصة ويسهل نقله لأنه خفيف للغاية.
توضح  الشركة  أن Latitude 9510 الجديد لديه عمر بطارية يصل إلى 34 ساعة.  بالإضافة إلى ذلك ، هو جهاز كمبيوتر محمول يزن 1.4 كجم ، مما يجعله الأصغر والأخف وزنًا في العالم. داخليًا ، يأتي مزودًا بمعالج Intel Core i7 VPro وسيدمج الجيل العاشر قريبًا ، كما تشير Dell في الإعلان الرسمي.
نظرًا لتكامله  مع شرائح Intel ، تقدم Dell دعم Wi-Fi 6 (Gig +) الذي يسمح بسرعات لاسلكية تصل إلى 3 أضعاف السرعة ، بالإضافة إلى تكاملها مع مودم Qualcomm ، كما يسمح لك Snapdragon X5 في الحاسوب بالوصول إلى اتصال Gigabit LTE, 5G  وتقنية eSIM الجديدة  .

وبالمثل ، تقدم Dell ميزة Dell Optimizer ، مما يجع الحاسوب أكثر ذكاءً ، من خلال تطبيق الذكاء الاصطناعي الذي سيتعلم كيفية العمل مع الجهاز ، والتكيف ، وتحسين الاستجابة.
كما سيعطي الأولوية للتطبيقات التي تستخدمها كثيرًا ، وسيدير ​​البطارية   مما يسمح بتوفير الطاقة عن طريق إيقاف تشغيل الإضاءة الخلفية ، من بين أمور أخرى. يعمل Dell Optimizer أيضًا على دمج مستشعر القرب لتشغيل Windows Hello تلقائيًا عندما تكون بالقرب منه.
يتوفر الحاسوب Latitude 9510 الجديد من Dell بدءًا من اليوم بسعر 1899 دولارًا .

بعد مسح فيديو لهندي مشهور .. الهند بأكمله تشن حرب على تيك توك وأنزلت تقييمه إلى 2.0 في غوغل بلاي

Posted: 19 May 2020 08:23 AM PDT

بعيدًا عن  مشاكل الوباء حيث يحارب الناس كآبة فيروس التاجية ويكافحون من أجل البقاء ، في العالم الافتراضي الهندي ، هناك نوع من الحرب الضخمة الدائرة و هو جيش من محبي  يوتوبر مشهور ، حيث أن TikTok  الآن تحت ضغط شديد ، على الأقل في متجر غوغل بلاي حيث انخفض تصنيفه من أعلى قليلاً من 4 نجوم إلى نجمتين. ويستمر في الانخفاض.
 ماذا يحدث؟ بدأ كل شيء مع Amir Siddiqui  ، مستخدم  تيك توك المشهور ، و Carry Minati  مستخدم  يوتوب الشهير. 
 فقد تعرض فيديو هذا اليوتوبر الهندي  للحذف من على منصة يوتيوب بسبب إنتقاده  لفيديوهات Amir Siddiqui على  تيك توك وللتطبيق كذلك  ، مما أدى إلى  تصاعد الصراع  إلى مستوى آخر حيث أصبح معجبو كلا  المنصتين  الآن على خلاف.
بدأ معجبي اليوتوبر في الاتجاه إلى #BanTikTok بعد وقت قصير من إزالة الفيديو من موقع اليوتوب وهذا أثر بالتأكيد على تصنيفات Tik Tok على  غوغل بلاي حيث قامو بالهجوم عليه بالتقييمات السلبية حتى أصبح في الوقت الحاظر  2.0 .

لا يبدو أن الحرب ستنتهي في أي وقت قريبًا حيث غمر الأشخاص على تويتر بالميمات على هذا النجاح الذي حققون   ولقطات الشاشة للتقييم الساقط للتطبيق. 
وفي الوقت نفسه ، خضعت TikTok للماسح الضوئي بشكل أكبر بعد أن أصبح مقطع الفيديو الذي نشره المشهور  Amir Siddiqui الذي يبلغ 11 ثانية على التطبيق سريع الانتشار على ما يبدو ، والذي أدى إلى تمجيد هجوم الأحماض على النساء. أصبح مستخدمي الإنترنت أكثر غضبًا وهم الآن في مهمة لحظر التطبيق تمامًا في الهند.

تم تسريب أول صورة لهاتف Galaxy Note 20

Posted: 19 May 2020 06:47 AM PDT

ربما بين شهري أغسطس وسبتمبر ، تقدم Samsung سلسلة Galaxy Note 20 ، وهو الهاتف الذي سيصل بنفس المواصفات تقريبًا مثل S20 ، ولكن يمكن أن تطلق معالجًا جديدًا ومستشعر كاميرا يحسن بعض الأشياء في قسم فوتوغرافي من S20. واليوم ، تم الكشف عن أول صورة  للهاتف.
 على الرغم من أن S10 و Note 10 لديهم بعض الاختلافات في التصميم (خاصة في وحدة الكاميرا) ، يبدو أن كل شيء يشير إلى أن Note 20 سيكون مشابهة جدًا لـ S20 ، على الأقل فيما يتعلق بالجزء الخلفي ، حيث  تُظهر صورة النموذج الأولي المسربة وحدة الكاميرا نفسها مع 3 أجهزة استشعار ومساحة فلاش.
لا يعرف أي نوع من أجهزة الاستشعار سيأتي في Note 20  ، ولكن الشائعات تشير إلى أنه سيكون بالضبط نفس التكوين المستخدم في Galaxy S20.
لا يزال من السابق لأوانه معرفة  تفاصيل عن هذا الهاتف  ، حيث أن العرض التقديمي على بعد عدة أشهر ، والصور المسربة هي نماذج أولية ، وليست من وحدات الاختبار.

حذار: يمكن اختراق واتساب الخاص بك عن طريق البريد الصوتي

Posted: 19 May 2020 06:38 AM PDT

 طوال اليوم نرسل عشرات الرسائل من خلال تطبيقات مثل WhatsApp و Telegram ، لدينا محادثات خاصة ونشارك كمية كبيرة من المعلومات الحساسة. لذلك ، يجب أن نكون حذرين للغاية مع هذه البيانات ، ومعرفة المخاطر التي يمكن أن نواجهها.
 كما جاء في el lado del mal ، من قبل المخترق المعروف Chema Alonso ، وجد المجرمون طرقًا غريبة للغاية لسرقة الحسابات من تطبيقات مثل WhatsApp. واحد منهم ليس معقدًا للغاية ويتم تنفيذه بمساعدة بريدك الصوتي.
عند تنزيل WhatsApp لأول مرة على جهاز ، لدينا إمكانية استرداد حسابنا. لقد مررنا جميعًا بهذه العملية ، نضيف رقم هاتفنا ويمكننا التحقق منه بفضل الرمز الذي يأتي عبر الرسائل القصيرة. ومع ذلك ، هناك أيضًا خيار تلقي مكالمة يتم فيها إملاء الرمز. هذا هو الباب الذي يستخدمه بعض الهاكرز الآن لسرقة حسابات WhatsApp.
الطريقة بسيطة للغاية ، ويمكنك استخدامها سواء كان لديك هاتف الضحية أم لا. هذه هي الخطوات التي سيتخذها المهاجم دون امتلاك هاتف الضحية في حيازته:
أدخل رقم هاتف الضحية للتحقق من الحساب. سيتم إرسال رسالة SMS إلى جهازك.
عند عدم استخدام الرمز ، وبعد دقيقة واحدة ، حدد خيار التحقق من خلال مكالمة.
إذا لم يرد الضحية على المكالمة ، فسيترك نظام WhatsApp رسالة مع الرمز في بريده الصوتي.

يمكن للمجرم الوصول إلى هذه الرسالة دون أن يكون لدينا الهاتف المحمول في متناول اليد ، هناك خطر حقيقي. عند محاولة الوصول إلى البريد الصوتي لجهاز آخر ، يتم طلب رقم التعريف الشخصي ، وهو رمز مكون من 4 أرقام ليس معقدًا بشكل عام. إذا كنت تستخدم الإحصائيات ، فستجد أن لديهم بالفعل حساب WhatsApp الخاص بنا.
في حالة كان فيه الهاتف الذكي في أيدي المهاجم ، ستكون العملية أسهل بكثير. بعد إدخال رقم الهاتف ، عليك فقط انتظار المكالمة  ليس من الضروري إلغاء قفل الهاتف المحمول للرد على مكالمة وكتابة الرمز.

لدى Telegram عملية مماثلة ، ولكنها ليست متطابقة. سيتيح لنا تيليغرام الاختيار بين طريقتين: خذ رمز التحقق في رسالة نصية قصيرة أو بعد بضع دقائق استقبال مكالمة على الرقم الذي نريد استرجاعه باستخدام رمز التحقق.
وبالتالي؟ أين الاختلاف؟ في حالة تيليغرام ، لا  يترك رسالة في صندوق البريد الصوتي ، وتجنب السرقة إذا لم يكن لدى المخترق الهاتف الذكي للضحية. تغيير طفيف في العملية يساعد في الحفاظ على حسابنا آمنًا.

عملة جديدة تقدم لك 300$ دولار هدية بعد التسجيل .. سارع فالعرض محدود

Posted: 19 May 2020 06:39 AM PDT

هذه التدوينة ستكون بمثابة فرصة العمر لجميع من قرأها، لانها سوف تحتتوي أو تتظمن موضوع مهم للغاية و لوقت محدود، بحث ستتمكن من الحصول على 300$ دولار مجانا، اي انك لن تقوم بعمل معقد أو بجهد للحصول على هذا المبلغ، فاذا كنت من المهتمين بمجال الربح من الانترنت فسوف تكون من المحظوظين اذا لم يفت عليك الأوان بعد، و في موضوعنا لليوم سوف أقوم بشرح لكم موقع يقدم هدية 300 دولار للمتسجيل قبل يوم 20 ماي 2020، و هذا الموقع مختص بالعملات الرقمية، و لقد تم اطلاق عملة الـ CNG على هذه المنصة و بما انها جديدة قدموا عرض الحصول على 30 ألف قطعة من هذه العملة للمتسجلين الجدد، يعني كل ما عليك فعله هو التسجيل في الموقع و تفعيل حسابك و سوف يضعون 30 ألف قطعة في رصيد حسابك بما يساوي 300 دولار، و بعدها سوف تتمكن من سحب هذه الحملة على المحفظة الخاصة بها أو يمكنك تحويلها الى بيتكوين من نفس الموقع.
و أهم الشروط الخاصة بالحصول على هذه المكافئة هي :
• التسجيل بحساب واحد فقط.
• تفعيل بريدك الالكتروني.
•  تفعيل حسابك عن طريقة بطاقة الهوية
و هذا الشرح طويل بعض الشيئ لذلك قررت مشاركته معكم من خلال فيديو بسيط يوضح لكم الطريقة من الصفر الى النهاية فكل ما عليك فعله هو تشغيل الفيديو و التركيز جيدا و تطبيق جميع الخطوات الواردة في الشرح، مشاهدة ممتعة لكم.
 

الرابط :Coinsbit
---------
الموضوع من طرف نبيل سير

دورات جديدة لتعلم الإختراق وهدايا لك تصل حتى 200 دولار

Posted: 19 May 2020 05:38 AM PDT

 يجب ألا يوقف التواجد في المنزل أهدافك عندما يتعلق الأمر بشحذ مهاراتك ومعارفك في مجال الأمن السيبراني.
لهذا السبب ، تقدم الشركات الكبرى في الصناعة والمؤسسات الأمنية المتخصصة دورات ويب وأحداث عبر الإنترنت يتم تدريسها من قبل خبراء.
نقدم هنا بعض الخيارات التي سوف تتدرب معها ، وسوف تصقل معرفتك ويمكنك حتى الفوز بجائزة.

Wizlynx Group 

 ستقوم شركة Wizlynx Group   للأمن السيبراني بإجراء اختراق أخلاقي عبر الإنترنت يسمى PwnTillDawn Online Battlefield Competition.
سيقام هذا الحدث في 30 مايو وسيستمر لمدة 24 ساعة وسيدعو أكثر من 50 مشاركًا  للتعرف على اختبارات الأمان والبرمجة المعقدة.
أي شخص يتمكن من اختراق المزيد من الأجهزة سيحصل على تدريب أمني هجومي وشهادة ، ومن يحتل المرتبة الثانية سيحصل على بطاقة 200 دولار على أمازون ،  والثالث  بطاقة 100 دولار لـ Netflix أو Spotify.
PortsWigger Online Academy
انضم إلى PortsWigger Online Academy والوصول إلى الدورات التدريبية والموارد المجانية التي تركز على تطبيقات أمان الويب.
الميزة الرئيسية لهذه المنصة هي أن كل المحتوى تم تطويره من قبل الأكاديميين والباحثين وحتى من قبل Dafydd Stuttard ، مؤسس PortsWigger ومؤلف دليل اختراق تطبيقات الويب.
يتم تحديث الموقع باستمرار ويتيح المختبرات التفاعلية للمستخدمين لممارسة المعرفة المكتسبة.
SANS Institute
يقدم معهد SANS ، الذي يركز على البحث والتعليم في مجال الأمن ،  دوراا ويب مجانية يشارك فيها كبار خبراء أمن تكنولوجيا المعلومات  . للوصول إليها ، يجب عليك إنشاء حساب وتنزيل التطبيق
يتم بثها عبر الإنترنت في الوقت الفعلي ويقدم الخبير أفكاره بمساعدة العروض التقديمية التي يتم بثها على الشاشة ويمكن تنزيلها لاحقًا.
إذا لم يكن لديك الوقت للتواصل مع الخبراء عبر  محادثة ، فلا تقلق. يقدم الموقع أيضًا أرشيفًا حيث ستجد العروض التقديمية السابقة.

التطبيق الذي أثبت جدارته لرفع صوت هاتفك بشكل كبير وتنقيته

Posted: 19 May 2020 03:22 AM PDT

كل مستخدم لديه استخدام محدد لهاتفه الذكي ومثلما يستخدمه الكثيرون لالتقاط الصور والآخرين للعب ، هناك قطاع كبير من المستخدمين الذين يركزون أكثر على الجانب الصوتي. إن الاستمتاع بالموسيقى أو إنشائها من الجهاز هي مهام تستحق جودة صوت فائقة ،  وعلى الرغم من أن هذا يعتمد عادةً على سماعات الرأس التي نستخدمها ، إلا أنه يمكننا أيضًا الحصول على القليل من المساعدة  باستخدام التطبيقات.
لهذا السبب ، نريد أن نقدم لك Wavelet ، وهو تطبيق سيسمح لك بتحسين جودة الصوت على هاتفك الذكي من خلال قائمة كبيرة من الخيارات.
أولئك الذين  يستعلون الهاتف كثيرا للاستماع والمشاهدة ، يستحقون الحصول على أعلى مستويات الجودة. ومع ذلك ، لا يمتلك جميع الناس سماعات رأس  بجودة عالية ، إلا أننا نمتلك أيضًا بديلاً ممتازًا هو Wavelet. يحتوي هذا التطبيق على كتالوج من الخيارات التي تتراوح من الإعدادات المحددة مسبقًا إلى المعادلات التلقائية التي ستسمح لك بتحسين صوت هاتفك.
من بين الميزات التي ستجدها في تطبيق  Wavelet يمكننا ذكرauto equalization ، وهو خيار مثير للاهتمام للغاية سيساعد على تحسين الصوت لأولئك الذين لديهم القليل من المعرفة في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون لديك معادل 9 نطاقات متاحًا ، حيث يمكن لعشاق الصوت الاستمتاع   وتحسين كل تردد حسب رغبتهم أو استخدام كتالوج الإعدادات المسبقة المدمجة.

من ناحية أخرى ، لدينا Limiter ، وهو خيار ممتاز للقضاء على الارتفاعات في الحجم التي يمكننا العثور على أي أغنية أو تسجيل. بهذه الطريقة ، يمكنك ضبط مستوى صوت أي صوت .
Wavelet هو تطبيق أثبت جدارته و مفيد للغاية لمحبي الصوت ومثالي لكل من المستخدمين المطلعين وأولئك الذين يبحثون عن طريقة سريعة  لرفع الصوت دون لمس العديد من الخيارات.
لتجربتها ، اتبع هذا الرابط : Wavelet: Headphone specific equalization

باحث عربي يتوصل إلى تطبيق يجعلك تتعرف إذا كنت مصاب بفيروس كورونا أو لا عبر مستشعر ويتم مكافئته بمبلغ كبير

Posted: 19 May 2020 03:06 AM PDT

يتم تلقي أي أخبار جيدة تتعلق بالفيروس التاجي بشكل جيد ، وهذه هي حالة هذا المستشعر الذي يهدف إلى الكشف عن المرض مباشرة من الهاتف الذكي.

يعد الجهاز المحمول مجرد امتداد آخر لأنفسنا ، لذلك أرادت شركات التكنولوجيا الاستفادة من هذه الإمكانية لتتبع وجود الفيروس التاجي في المجتمع ؛ مثال على ذلك هو  المنصة التي تم تطويرها من قبل  Apple و غوغل.
 الآن تعمل دراسة جديدة من كلية الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر بجامعة يوتا على إعادة استخدام مستشعر قادر على اكتشاف الفيروس التاجي ، ولكنه يعتمد على اتصال الهاتف الذكي وتركيب جهاز التطبيق ليكون قادرة على أداء وظيفتها.
هذا المشروع ليس جديدًا تمامًا ، لأنه بدأ قبل الفيروس التاجي لأن هدفه الأولي كان اكتشاف وجود فيروس زيكا ، وهو مرض ينتقل عن طريق لدغات الذباب.
من أجل استخدام المستشعر ، سيتعين على المستخدم أن يعطس   أو يسعل في الهاتف الذكي حتى يكتشف التطبيق وجود الفيروس بعد فترة واحدة تقريبًا.
على سطح المستشعر ، هناك روابط الحمض النووي التي ترتبط ببروتينات الفيروس. بعد ذلك ، يتم قياس المقاومة الكهربائية ، وإذا تغيرت ، فهذا يعني أن النتيجة إيجابية وستظهر على شاشة الهاتف فورا أنك مصاب بالفيروس.
زعيم البحث هو البروفيسور مسعود طبيب عازار ، الذي حصل على منحة قدرها 200.000 دولار من مؤسسة الاستجابة السريعة التابعة لمؤسسة العلوم الوطنية (RAPID) لتطوير جهاز استشعار فيروسات التاجي المحمول القابل لإعادة الاستخدام.
الهدف من هذا المستشعر هو أنه يمكن للمستخدمين  استعماله  ليكونوا قادرين على التشخيص الذاتي في حالة عدم وجود رعاية صحية أو مستشفى.
الأخبار السيئة هي أن وصول هذا المستشعر على نطاق واسع يمكن أن يستغرق وقتًا أطول ، ولكن سيكون من المفيد جدًا استعماله لتجنب العدوى في المستقبل.
بالإضافة إلى ذلك ، لكي يصبح هذا المشروع حقيقة ، يجب أن يحصل على الموافقات من السلطات الصحية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...