الأربعاء، 13 مايو 2020

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

نقطتين مهمتين قبل التفكير بشراء هاتف ذكي من الأسواق الإلكترونية

Posted: 13 May 2020 06:50 AM PDT

نقطتين مهمتين قبل التفكير بشراء هاتف ذكي من الأسواق الإلكترونية
اللوحات الإعلانية و المواقع التجارية و بالتحديد قسم الهواتف الذكية... ربما من استعمالك اليومي المكثف لهاتفك المحمول خطر ببالك أن تقوم بتغييره وما حفزك أكثر لهذه الخطوة ( تغير الهاتف ) هو أن المواقع الإلكترونية باتت تتيح لك توصيل المنتوج إلى باب البيت, و هذا أمر أكثر من مناسب و لا سيم في هذه الظروف فقط و أنت جالس تتصفح الموقع لن يسعك سوى أن تقوم باختيار الهاتف الأنسب لك و تنقر على زر اشتراء و تنتظر بضع أيام ليصلك المنتوج دون أي عناء منك, لكن قبل أن تقوم بعملية الشراء و جب أن تراعي بعض النقاط التي ستضع لك الفارق.

مهم قبل النقر على زر إشتراء ...

تحديد هامش الميزانية

قبل أن تقوم بتحديد و اختيار الهاتف الذي تود اقتناءه عليك أولا أن تقوم بتحديد المبلغ المحدد لعملية شراء الهاتف, فعلى سبيل المثال إذا كنت تخطط لشراء هاتف بقيمة ما بين 200 و 250 دولار في هذه الحال عيلك استثناء معظم الهواتف الجديدة الإصدار لأنها ستتطلب منك ميزانية أكبر من التي حددتها... أيضا لعميلة تحديد هامش الميزانية الكثير من الإيجابيات ربما هذا القرار سيساعدك ببدل مجهود أكبر في البحت بن الهواتف و تكتشف نقط الاختلاف عوض أن تقوم باقتناء هاتف باهض الثمن التابع لأحد الشركات المتداول هذا سيتركك منحصرا بصنف محدد من الهواتف...

تحديد هامش الميزانية

قبل أن تقوم بتحديد و اختيار الهاتف الذي تود اقتناءه عليك أولا أن تقوم بتحديد المبلغ المحدد لعملية شراء الهاتف, فعلى سبيل المثال إذا كنت تخطط لشراء هاتف بقيمة ما بين 200 و 250 دولار في هذه الحال عيلك استثناء معظم الهواتف الجديدة الإصدار لأنها ستتطلب منك ميزانية أكبر من التي حددتها... أيضا لعميلة تحديد هامش الميزانية الكثير من الإيجابيات ربما هذا القرار سيساعدك ببدل مجهود أكبر في البحت بن الهواتف و تكتشف نقط الاختلاف عوض أن تقوم باقتناء هاتف باهض الثمن التابع لأحد الشركات المتداول هذا سيتركك منحصرا بصنف محدد من الهواتف...

لكن في حال كنت من عشاق مشاهدة المسلسلات و الأفلام بكل تأكيد ستحتاج هاتف يمتاز بشاشة ذات حجم كبيرة و تقنية جيدة لعرض الإضاءة لتتمكن من الفرجة بشكل مريح و ممتع... أما بخصوص الفئة التي لا تستعمل هاتف إلى للرد على المكالمات هنا سيكون أفضل خيار هو هاتف نوكيا الاقتصادي.

الخلاصة أنه كلما قمت بتحديد طبيعة استخدامك للهاتف توازيا مع هامش الميزانية هذا سيجعلك تحصر أنواع الهواتف الأنسب لمتطلباتك و أيضا توفير بعض الدولارات التي ستستفيد بها لأغراض ثانية.

الكاتب: بدر الدين فهيم


إليك قائمة لألعاب مسلية التي ستساعدك في كسر ملل العزل المنزلي

Posted: 13 May 2020 06:40 AM PDT

إليك قائمة لألعاب مسلية التي ستساعدك في كسر ملل العزل المنزلي
البقاء بالبيت لمدة أطول ممل للغاية و لاسيما إذا ما اقتصرت على استخدام هاتفك بشكل مداوم تتصفح من خلاله مواقع التواصل الاجتماعي دون أن تعمل أي نشاط تكسر به الملل... و بخصوص هذا الجانب سنشركك بمجموعة من  أجمل الألعاب المسلية و الممتعة كما أنه هذه الألعاب التي سيثم ذكرها احتمال أنك لم تلعبها من قبل لأن القليل من يعرف بوجودها.

ألعاب مسلية تمكن من اكتشاف عوالم ثانية

Seashine 

ما رأيك ن تقوم بجولة في أعماق البحار لتكتشف مدى الهدوء الذي يمتاز به ذلك المكان... إذا كان جوابك بالموافق في هذه الحال سيتعين عليك تجربة لعبة Seashine. تمكنك لعبة Seachine من استكشاف ما يوجد بأعماق البحار و الذي اعتبره البعض عالم مظلم إلا أنه تبت العكس, اللعبة بالكامل تدور حول قنديل بحر يعيش بالأعماق و الذي يبحت على طريق يمكنه من الخروج من الكهف, لكن الحماسي في اللعبة أنه سيتعين عليك أنت من تتحكم بمسار القنديل لتخرجه قبل أن ينفد الضوء و بدون أي شكوك ستتصادف في طريقك مع العديد من المخلوقات التي تحاول مهاجمة القنديل لذا سيتعين عليك التحرك به و تجنب من يحاول مهاجمة القنديل.   

يمكنك تحميل لعبة Seashine لأجهزة الأندرويد من متجر جوجل بلاي و لأجهزة الـ IOS من متجر App Store 


 Mars: Mars

عالم المريخ الكل يحلم بزيارته... تتيح لك لعبة Mars: Mars من اكتشاف معالم لكوكب المرخي و ذلك مزامنة أثناء لعبك اللعبة, حيت سيناريو اللعبة يدور حولة رجل فضاء حط بمركبته الفضائية على سطح كوكب المريخ, و ما يتحتم عليك أنت كلاعب سوى أن تقوم بالتوجيه رجل الفضاء و تمكينه من القفز على المنصات المتتابعة لكن احدر أن يمس الأرض أو تصدمه مع قطع الصخور المسألة ستكون صعبة لأن الجادبة بكوكب المريخ تكاد تكون ضعيفة لدى سيتعين عليك التركين بخصوص التحكم في القفزات من منصة إلى أخرى... و أيضا سيتعين عليك جمع النقاط ليتم تحويلها في الآخر إلى مهارات تضاف إلى رجل الفضاء لتزيد من متعة اللعبة.
يمكنك تحميل لعبة Mars: Mars لأجهزة الأندرويد من متجر Google Play و لأجهزة الـ IOS من متجر App Store


The Trail

هل تبحت عن لعبة تعكس الحياة الواقعية, إذا في هذه الحال ستجد لعبة The Trail أنسب لعبة تسد ما تبحت عنه و بخلاصة اللعبة عبارة عن تجسيد لحياة بشرية... لعبة The Trail تضع بين يديك إمكانية إنشاء شخصية بشرية و التنقل بها من مكان إلى مكان بين الجبال و الغابات بحثا عن اكتشافات جديدة مثل البحت عن الحيوانات و الجميل أنها لن تتوقف فقط عند عملية البحت بل يمكنك أن تقوم بأعمال كالتجارة و بناء المنزل الخاص بك الأمر أشبه بعالم الرجل الكشاف الذي يسعى لاكتشاف ما جديد في العالم.

مكنك تحميل لعبة The Trail لأجهزة الأندرويد من متجر Google Play و لأجهزة الـ IOS من متجر App Store

Samorost 3

ربما تبحت عن ألعاب الخيال و الفانتازيا و بالتحديد ألعاب فك الألغاز و الأحجيات ذات الطابع الخرافي... في هذه الحال ستجد لعبة Samorost 3 هي اللعبة الأنسب لما توده و تبحت عنه, اللعبة بالكامل تدور حول شخصية تحاول السفر عبر الزمن بالاستعانة بأحد التماثيل القديمة و التي تمتلك قوى سحرية و الهدف وراء السفر عبر الزمن هو البحت عن حقيقة الأصول الضائعة و هنا تبدأ المغامرة, فالشخصية سيتعين عليها السفر إلى تسع عوالم مختلفة و هذا بالفعل ما يجعل اللعبة مسلية و مميزة لاسيما إذا تعلق الأمر بفك الأحجية لتتمكن من الانتقال إلى الأحجية التالية حتى تجمع الخيوط لتصل إلى الحقيقة الغامضة.

لعبة Samorost 3  متاحة بنسخة مدفوعة لأجهزة الأندرويد من متجر Google Play و و لأجهزة الـ IOS من متجر App Store.

الكاتب: بدر الدين فهيم


تويتر تسمح لموظفيها بالاستمرار بالعمل من بيوتهم حتى بعد انتهاء أزمة كورونا

Posted: 13 May 2020 05:48 AM PDT

تويتر تسمح لموظفيها بالاستمرار بالعمل من بيوتهم حتى بعد انتهاء أزمة كورونا
لا شك أن العمل من البيت أصبح هو الموضة الجديدة خلال الفترة الماضية، و بطبيعة الحال فإن الأمر يفرضه الانتشار السريع لوباء فيروس كورونا، و الرغبة في السيطرة على هذا الانتشار في أسرع وقت لتعود الحياة إلى طبيعتها، حيث طبقت جميع الشركات و المؤسسات هذه الطريقة.

و على مستوى شركات العالم الرقمي فإن الكثير من الشركات الرائدة كفيسبوك و جوجل منحت موظفيها إمكانية العمل من البيوت و عدم العودة إلى المكاتب حتى نهاية العام الحالي على الأقل، باستثناء الأعمال التي تتطلب العمل من مقرات الشركة، حيث تعتزم هاتين الشركتين فتح مقراتها لعودة هؤلاء العمال في الأسابيع القليلة المقبلة.

إلا أن موقع التواصل الاجتماعي تويتر خلق الاستثناء، حيث أصبحت تويتر أول شركة في العالم الرقمي تسمح لمستخدميها بالاستمرار في العمل من البيوت حتى بعد انتهاء أزمة كورونا، إن هم رغبوا بذلك، و ذلك على لسان المدير التنفيذي جاك دورسي، حيث أشارت تويتر إلى أنه رغم ذلك فإن مقرات الشركة ستظل مفتوحة لمن يريد العمل منها، و خصوصا نوعية الأعمال المطالب أصحابها بالحضور إلى مقرات الشركة، كالمكلفين بالخوادم مثلا.

و أعلنت تويتر أن مقراتها ستظل مغلقة في وجه الموظفين الغير ضروري حضورهم إلى غاية شهر سبتمبر على الأقل.


سوني تحسم الجدل حول موعد إطلاق بلاي ستيشن 5 و مدى تأثير كورونا على ذلك

Posted: 13 May 2020 05:35 AM PDT

سوني تحسم الجدل حول موعد إطلاق بلاي ستيشن 5 و مدى تأثير كورونا على ذلك
منذ بداية أزمة وباء فيروس كورونا، تأثرت الكثير من الشركات التقنية و العالمية بسبب الانتشار و حالة الحجر الصحي عبر العالم، و قد تأثرت مخططاتها لعام 2020، سواء تعلق الأمر بالمؤتمرات و الفعاليات أو كذلك المنتجات و الأجهزة الجديدة المنتظرة خلال هذا العام.

و من بين الشركات المهمة في عالم التقنية و التي ينتظر الجميع ابتكاراتها و أجهزتها توجد الشركة اليابانية سوني، و التي من المفترض أن تطلق جهازها المنتظر، منصة الألعاب الإلكترونية الشهيرة بلاي ستيشن 5 مع نهاية العام الحالي، و هو ما أثار الكثير من الجدل حول ما إن كانت الشركة ستفي فعلا بالتزاماتها و تطلق منصتها الجديدة في الموعد المحدد لها سلفا، أما أن جائحة كورونا ستأثر بشكل سلبي على ذلك؟

و قالت المصادر الصحفية نقلا عن سوني إن مسؤولي الشركة و في اجتماع عن بعد مع المساهمين في الشركة لتقديم النتائج المالية الخاصة بالربع الاول من هذا العام، أشاروا إلى أن خطط شركة سوني لتقديم منصة الألعاب المنتظرة بلاي ستيشن 5 في نهاية العام الجديد ما زالت على حالها و لم يطرأ عليها أي تغير، و ذلك رغم حالة الحجر الصحي الموجودة حاليا و اضطرار الكثير من الموظفين للعمل من البيوت.


تسريبات تكشف عن هاتف LG الجديد Wing

Posted: 13 May 2020 05:23 AM PDT

تسريبات تكشف عن هاتف LG الجديد Wing
من جديد تعود الشركة الكورية الجنوبية إل جي للواجهة للكشف عن هاتف جديد و بتصميم مبتكر، فبعد أن رأينا عددا من الهواتف بشاشات مبتكرة في مجال الهواتف الذكية كالهاتف الذكي بشاشة مرنة قابلة للطي و الهاتف بالشاشة الصدفية و الهاتف بالشاشة المزلقة، فإن إل جي ستقدم نوعا جديدا هذه المرة.

و أشارت تقارير صحفية كورية جنوبية إلى صورة جديدة على أنها صورة هاتف إل جي المنظر، و هو هاتف يحمل الإسم الرمزي "Wing"، و سيأتي بشاشة قابلة للدوران، حيث سيتكون هناك في هذا الهاتف شاشتين، الأولى رئيسية و ستكون بقياس يصل إلى 6,8 إنش أما الشاشة الثانية أو الثانوية فستكون مربعة و بقياس 4 إنش.

و ستعمل هذه الشاشة كشاشة مساعدة للشاشة الرئيسية القابلة للدوران، و في عدد من الوظائف التي ستحسن من تجربة استخدام هذا الهاتف، و حسب المعلومات المتوفرة فإن الهاتف الجديد من إل جي سيأتي بمعالج كوالكوم من سلسلة Snapdragon 7 بالإضافة إلى ثلاث كاميرات في الواجهة الخلفية و سيكون داعما لتقنية الاتصال من فئة 5G.

و يقول الخبراء أن الهاتف الجديد يذكر بهواتف سامسونغ في بداية الألفينات كفئة LG VX9400 مثلا.

تعرف على ميزات إنستغرام الجديدة

Posted: 13 May 2020 05:04 AM PDT

تعرف على ميزات إنستغرام الجديدة
أطلق تطبيق التواصل الاجتماعي الخاص بالصور و الفيديوهات القصيرة إنستغرام و التابع لفيسبوك عن مجموعة جديدة من الميزات على تطبيقه، و يأتي ذلك في إطار محاربة ظاهرة التنمر على الإنترنت، و ذلك في إطار مواصلة الاجراءات التي بدأتها إنستغرام منذ مدة في هذا الصدد.

و هكذا فإن إنستغرام ستمنح المستخدمين على منصتي أندرويد و iOS الفرصة في التحكم بشكل أكبر في التعليقات المنشورة على منشوراتهم على تطبيق التواصل الاجتماعي و الحد من التعليقات السلبية أو المتعلقة بالتنمر و الإساءات على المنصة، و هي إضافة ممتازة جدا بالنسبة للمستخدمين الذين يمتلكون عددا كبيرا من المتابعين و يصعب عليهم التعامل مع كل واحدة على حدة في تضيع للمجهود و الوقت.

حيث سيصبح بإمكان المستخدمين حذف أكبر عدد من التعليقات و في نفس الوقت حظر أصحابها بخطوات بسيطة و دفعة واحدة، و سيكون هذا الأمر مفيدا مع إمكانية إزالة 25 تعليقا دفعة واحدة سواء على منصة أندرويد أو iOS، بالإضافة إلى ميزة جديدة تتعلق بتثبيت التعليقات المميزة من قبل المستخدم و ذلك عبر ميزة Pinned Comments، يالإضافة إلى التحكم بشكل أفضل في ميزة التاغ.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...