الاثنين، 8 مارس 2021

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

انهيار كبير لمبيعات هواوي في الصين

Posted: 08 Mar 2021 06:46 AM PST

انهيار كبير لمبيعات هواوي في الصين

يبدو أن آثار الحرب الاقتصادية بين الصين و الولايات المتحدة الأمريكية و التي انعكست على العقوبات التجارية التي سلطت على شركة هواوي أثقلت كاهل الشركة الصينية العملاقة و التي كانت خلال السنوات الأخيرة بين ثلاث أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم، لكنها تشهد انهيارا متواصلا حاليا.


و بالرغم من انتهاء عهدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلا أن تأثيرات قراراته بفرض حظر شامل على شركة هواوي الصينية ما زال يلقي بضلاله على الشركة، ليس فقط في السوق العالمية، و لكن كذلك داخل الصين نفسها و التي شكلت لسنوات مجال التوسع الطبيعي و السوق الأول و الأهم بالنسبة لشركة هواوي، و كما في باقي أنحاء العالم فإن هواوي بدأت تخسر مكانتها في السوق الصينية لصالح المنافسين.


و بحسب تقرير جديد لوكالة "Counterpoint Research" فإن حصة شركة هواوي من السوق الصينية و التي كانت في الثلث الأول من العام الماضي 2020 تصل إلى 41 في المئة لم تعد تتعدى في الثلث الأول من هذا العام 16 في المئة، و هو الأمر الذي فتح المجال أمام شركات أخرى منافسة للصعود بقوة في السوق الصينية، حيث نجحت كل من شركتي Oppo و Vivo في تحقيق نسب 21 و 20 في المئة على التوالي.


و تحاول شركة هواوي التغلب على العقوبات من خلال القيام بعدد من الخطوات و من بينها صناعة بعض من مكونات هواتفها الذكية و هي المكونات التي منعت الشركة من شرائها من موردها الأجانب بسبب احتوائها على تكنولوجيات أمريكية، بالإضافة إلى إطلاق نظام تشغيل جديد بديل لأندرويد.

تقارير: آبل تعمل على مشروع تطوير عدسات ذكية للواقع المعزز

Posted: 08 Mar 2021 03:55 AM PST

تقارير: آبل تعمل على مشروع تطوير عدسات ذكية للواقع المعزز

تواصل شركة آبل بحثها في سبل تطوير أجهزة جديدة تعمل بتكنولوجيا الواقع المعزز، حيث تعتبر هذه التكنولوجيا بالإضافة إلى تكنولوجيات الواقع الأخرى هي تكنولوجيات المستقبل، و بعد أن سمعنا خلال الفترة الماضية عن نظارات ذكية لآبل، فإن تقارير جديدة أضحت تتحدث عن مشروع آخر يتعلق بعدسات ذكية بالواقع المعزز.


التقارير الجديدة قادمة من جهات موثوقة، و يتعلق الأمر هنا بالمحلل المالي الشهير و ذو المصداقية و المتخصص في قضايا آبل "Ming-Chi Kuo"، حيث أشار هذا الأخير إلى أن آبل تعمل على مشروع مهم جدا و ثوري فيما يتعلق بالتكنولوجيا، و هو مشروع عدسات ذكية تعمل بالواقع المعزز، إلا أنه لا يجب علينا أن ننتظر أن يتم ذلك بين عشية و ضحاها، لأن هذا المشروع قد يرى النور في أفق 2030 أو ربما بعد هذا التاريخ، حيث قال Ming-Chi Kuo أن الوصول إلى هذه النقطة سيكون هو التطور الطبيعي لمشاريع آبل حول النظارات الذكية خلال السنوات المقبلة.


وكانت آخر الأخبار القادمة من بلومبرغ في يناير الماضي تشير إلى أن شركة آبل مازالت تطور نظارتها للواقع الافتراضي Apple Glass و ذلك تحت الإسم الرمزي N301، إلا أن الشركة تواجه صعوبات حقيقية في هذا الإطار، فبحسب مصادر بلومبرغ فإن أزمة كوفيد 19 أثرت على وثيرة التطوير الخاص بهذا الجهاز، لكنها ستؤثر كذلك على أشياء أخرى، كموعد إطلاق هذا الجهاز في الأسواق و الذي لن يكون قبل العام المقبل 2022، بالإضافة إلى أنه سيتم إنتاجه بأعداد قليلة في البداية.   


و تشير مصادر بلومبرغ إلى أن الأمر يتعلق بنظارات للواقع الافتراضي شبيه في وظائفها بما توفره الشركات المنافسة، لكن ثمنه قد يكون مرتفعا نسبيا، إذ قد يصل إلى 900 دولار أمريكي، أما عن المميزات فمن المتوقع أن تأتي نظارات Apple Glass بشاشتين مدمجتين في النظارة بدقة جد عالية، بالإضافة إلى جيل متقدم من المعالجات أحدث من المعالج Apple M1 ما يعني طاقة أكثر في معالجات البيانات و هو ما يستدعي تواجد مروحة للتبريد.


و كان موقع Apple Insider المتخصص في قضايا شركة آبل كشف نهاية العام الماضي عن ميزة جديدة و مميزة جدا ستكون مدمجة في نظارات آبل الذكية المنتظرة Apple Glass، و يتعلق الأمر بميزة "الرؤية الليلية" و ذلك اعتمادا على تقنية "ليدار" و هي تقنية الاستشعار عن بعد مرئية باستخدام نبضات الضوء، من أجل تحديد المدى عن طريق الضوء أو الليزر، و هي الميزة التي أصبحت معتمدة بالمناسبة في هاتفي آيفون 12 الجديدين من طراز iPhone 12 Pro و Pro Max، كما أن شركة آبل قامت بوضع براءة اختراع جديدة تكشف فيها عن إدماج ميزة ليدار في نظارات Apple Glass الجديدة، و ستحمل إسم "Head-Mounted Display With Low Light Operation" حسب البراءة، و هي عبارة عن مزج بين ليدار و الرادار و ستستمح لنظارات آبل الذكية بتحديد البيئة المحيطة بالمستخدم في الظلام أو الإضاءة المنخفضة و إعادة رسمها.

أخيرا.. ون بلس تكشف عن موعد تقديم OnePlus 9

Posted: 08 Mar 2021 03:41 AM PST

أخيرا.. ون بلس تكشف عن موعد تقديم OnePlus 9

منذ فترة أصبحنا نعرف أن موعد إطلاق الشركة الصينية ون بلس لهواتفها الذكية الجديدة أصبح قريبا جدا، و اليوم 8 مارس أصبحنا متأكدين من ذلك بعد سلسلة من التسريبات و التقارير في الفترة الأخيرة، ون بلس اعلنت خلال صباح اليوم عن الموعد الذي اختارته من أجل ذلك.


و أعلنت شركة ون بلس عن فعالية خاصة سيتم عقدها خلال يوم 23 مارس المقبل، و هي الفعالية التي ستكون بالشراكة مع شركة صناعة الكاميرات و العدسات، مما يؤكد بما لا يدع مجال للشك أن الفعالية المقبل ستكون مخصصة لكشف شركة ون بلس عن هواتفها الذكية الجديدة، و يتعلق الأمر بكل من هواتف OnePlus 9 ثم OnePlus 9 Pro و OnePlus 9R، و هو الحدث الذي سيحظى بكل تأكيد بمتابعة كبيرة بسبب المكانة المهمة التي أصبحت تحظى بها الشركة في ظرف قياسي.

و إلى الآن فإن المعلومات التي نعرفها بشأن هاتف OnePlus 9 أنه سيأتي بمعالج  Snapdragon 888 من كوالكوم بالإضافة إلى شاشة Full HD بقياس 6.5 إنش و 8 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي مع 128 جيغا كسعة للتخزين الداخلي، و ثلاث كاميرات في الواجهة الخلفية الأولى بدقة 50 ميغابيكسيل و الثانية بدقة 20 ميغابسكسيل و الثالثة بدقة 12 ميغابيكسيل، و بطارية بسعة 4500mAh،   كما سيستعمل OnePlus 9 ميزة الشحن اللاسلكي العكسي، و هو ما يمكن من استعمال الهاتف كمصدر للطاقة بالنسبة للأجهزة الأخرى.


يذكر أن مجموعة من التقارير و الأخبار تشير إلى أن شركة ون بلس ستكشف كذلك على هامش نفس فعالية 23 مارس المقبل عن مجموعة من الأجهزة القابلة للارتداء كالساعات و الأسورة الذكية.


إليك هذه الخدمات المدفوعة التي يمكنك الحصول عليها مجانًا و دون دفع ثمن مقابلها

Posted: 08 Mar 2021 02:59 AM PST

إليك هذه الخدمات المدفوعة التي يمكنك الحصول عليها مجانًا و دون دفع ثمن مقابلها

ﻓﻲ ﻇﻞ ﻇﺮﻭﻑ ﺍﻟﻌﺰﻝ ﺍﻟﺼﺤﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻄﺒﻘﻪ ﻣﻌﻈﻢ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ لتجنب انتشار تداعيات الجائحة ، يزداد ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻘﻀﻴﻪ المستخدمين ﻋﻠﻰ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ﺳﻮﺍﺀ ﻷﻏﺮﺽ ﺍﻟﻌﻤﻞ عن بعد ﺃﻭ ممارسة بعض الألعاب و خدمات ﺍﻟﺘﺮﻓﻴﻪ الأخرى ، ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﺍﻷﺑﺮﺯ ﺍﻟﺘﻰ ﻗﺪ ﺗﻮﺍﺟﻪ البعض ﺗﺘﻤﺜﻞ ﻓﻲ ﺃﻥ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ تعتبر ﺧﺪﻣﺎﺕ ﻣﺪﻓﻮﻋﺔ ، و نظرا لأن الجميع ﻳﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺠﺎﻧﻴﺎﺕ في شبكة افتراضية كالانترنت ، ﺃﺻﺒﺤﺖ ﻫﻨﺎﻙ العديد من المواقع و الخدمات ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﺪﻡ خدمة الحصول على مجانيات ﻛﺜﻴﺮﺓ تختلف ﻧﻮﻉ ﺍﻟﻤﺠﺎﻧﻴﺔ هنا ﻣﻦ ﻣﻮﻗﻊ ﺇﻟﻰ ﺃﺧﺮ ﺣﺴﺐ ﺍﻟﻤﺠﺎﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻨﺸﻂ ﻓﻴﻪ ، و عندما يتعلق الأمر بالأساسيات اليومية في الانترنت مثل التوفر على الشبكات الافتراضية و الاشتراك في الخدمات المدفوعة كالنيتفليكس على سبيل المثال ..إلخ ، فإنك تحصل على ما تدفع مقابله ، حيث توجد الكثير من البرامح المشهورة التي ﺗﻘﺪﻡ ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺭﺍﺋﻌﺔ تتمثل ﻓﻲ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻡ لكن ثمن الاستفاذة من هذه الخدمات ﻛﺒﻴﺮ جدا ﻭ ﻟﻴﺲ ﻓﻲ ﻣﺘﻨﺎﻭﻝ ﻓﺌﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ منهم ، ﻭﻣﻊ ﺫﻟﻚ فإنه تظهر ﺑﺮﺍﻣﺞ ﺃﺧﺮﻯ ﻣﻤﺎﺛﻠﺔ ﺗﻘﺪﻡ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺮﺍﻣﺞ ﺍﻟﻤﺪﻓﻮﻋﺔ بشكل مجاني ، ﻭ ﺑﺎﻟﻄﺒﻊ ﻭﺭﺍﺀ ﻛﻞ ﺷﺮﻛﺔ هذف ﺗﻄﻤﺢ لتحقيقه من خلال هذه العملية كمثل ﺗﻘﺪﻳﻢ ﻫﺬﻩ الخدمات بشكل مجاني ﺳﻮﺍﺀ ﻛﺎﻥ لغرض تسويقها ﺃﻭ ﺇﺷﻬﺎﺭ ﻤﻮﻗﻌﻬﺎ وغيرها ، و ﻟﺤسن ﺍﻟﺤﻆ ﻓﺈﻥ ﺑﻌﺾ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺗﻮﻓﺮ ﻓﺘﺮﺍﺕ ﺗﺠﺮﻳﺒﻴﺔ ﻣﺠﺎﻧﻴﺔ ﻟﻠﻤﺴﺘﺨﺪﻣﻴﻦ بل و توجد الكثير من الخدمات الرائعة التي يمكنك الحصول عليها بدون دفع ولا سنت مقابل استعمالها كبرامج تحرير الفيديو أو منصات بث المحتوى و أيضا مواقع تدريس اللغات ، وفي هذا الشرح سنشارك معك بعض المواقع للحصول على خدمات مدفوعة مجانا ستساعد في توفير بعض من أموالك الشخصية دون دفع مقابل الخدمات المدفوعة .

1. قراءة الكتب الإلكترونية المجانية  

تعتبر القراءة من أفضل الوسائل لتحقيق الراحة و الاسترخاء عند الشروع في قراءة الكتب المفضلة ، هذه الكتب التي تكون في مواقع البيع المعروفة باهضة الثمن كموقع Barnes & Noble و Amazon ، و لحسن الحظ يمكنك قراءة الكتب الإلكترونية مجانا من خلال هذا الموقع الذي لا يعرف عنه الجميع .


يتيح موقع OpenLibrary تصفح آلاف الكتب و العثور على النسخ المفضلة مجانا ، ما عليك سوى التسجيل والتحقق من بريدك الإلكتروني وبعدها البدء في تصفح الكتب المفضلة منذ تلك اللحظة .

2. أخذ دروس مجانية من كلية معتمدة   

بدلا من التوجه إلى كلية باهظة الثمن ، يمكنك التحقق من خدمة موقع edX التي ستجد فيها مجموعة هائلة من الفصول عبر الإنترنت ، تقدم دروسا رفيعة المستوى صممها كبار أساتذة الجامعات في أمريكا ، يكفي النقر هنا للتسجيل في دروس edX المجانية .


3. برنامج مجاني لتحرير الصور  

سواء كنت ترغب في تحرير الصور بصبغة احترافية أو إضافة بعض التأثيرات البسيطة عليها ، فستحتاج إلى برنامج تحرير صور كامل التي يكون عادةً مدفوع بأسعار باهضة ليست في متناول الجميع ، و بدلاً الدفع مقابل استخدامه فيمكنك التحقق من Gims البديل المجاني الذي يعتبر من أفضل البرامج لتحرير الصور مجانا .


4. برنامج مجاني لتحرير الفيديو  

سواء كنت منشى محتوى جديد على YouTube أو طالبًا يعدل مشروعًا لفصل دراسي ، تعد برامج تحرير الفيديو أمرًا بالغ الأهمية ، و لسوء الحظ فإن معظم البرامج المعروفة ذات الميزات عالية التقنية تكلف الكثير من الموارد الإضافية ، إلا أننا وجدنا برنامج رائعًا يعمل تمامًا مثل البرامج باهظة الثمن المعروفة لتحرير مقاطع الفيديو بشكل مجاني ، و يمكنك تحميله من خلال هذا الرابط .


5. برنامج تحرير النصوص  

عندما يتعلق الأمر ببرامج تحرير النصوص ، فإن Microsoft Office الأول في هذا المجال بطبيعة الحال ، و لأنه باهظ الثمن فإنه ليس هناك مشكلة في تجربة خدمة برنامج LibreOffice ، الذي يعتبر مجموعة برامج مفتوحة المصدر تعمل تمامًا مثل حزم البرامج الموجودة في Microsoft Office ، من خلاله يمكنك تحرير و حفظ الملفات بتنسيقات Office .


6. مشاهدة أفلامك المفضلة مجانا  

سواء كنت ترغب في بث الأفلام الكلاسيكية أو أكبر الأفلام الرائجة اليوم ، تتيح لك المواقع المجانية مشاهدة كل ما تريده في أسرع وقت ممكن ، و بدلاً من إنفاق 10 دولارات شهريًا في كل خدمة بث ، جرب هذه البدائل الشائعة لـ Netflix أو Hulu مثل خدمة موقع Kanopy و PopCornflix أو Vudu .


7. الكتب المسموعة  

إذا لم يكن لديك الوقت الكثير للجلوس وقراءة كتاب كامل ، فلماذا لا تستمع إليه بدلاً من ذلك ؟ و لهذا السبب سنشارك معك بعض مواقع الويب المجانية التي تتيح لك الاستماع إلى كتبك المفضلة دون دفع أي شيء مثل Internet Archive و Learn Out Loud أو Libri Vox وغيرها .


8. تطبيقات لتعلم اللغات  

يستفيد الكثير من الناس من بعض الخدمات الموجودة في الانترنت لاكتساب مهارات جديدة و واحدة منها هي تعلم لغة جديدة ، في الحقيقة توجد الكثير من الخدمات و التطبيقات لتعليم نفسك الفرنسية أو الألمانية أو أي لغة أخرى حتى تتمكن من الدردشة مع السكان المحليين عند التواجد معهم بدون مشاكل ، تساعد هذه التطبيقات في توفير الكثير من الاموال دون الحاجة إلى الذهاب إلى فصل دراسي مدفوع ، ومنها تطبيقات مثل bebbel و Duolingo 


الكاتب: سليمان المودن

7 خدع و طرق مخفية لا تعلمها عن المحادثات الصوتية في الواتساب سارع لتجربتها الآن

Posted: 08 Mar 2021 02:36 AM PST

7 خدع و طرق مخفية لا تعلمها عن المحادثات الصوتية في الواتساب سارع لتجربتها الآن

أﺷﺎﺭﺕ ﺩﺭﺍﺳﺎﺕ جديدة ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻋﺪﺩ مستخدمين ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﻠﻎ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 4.7 ﻣﻠﻴﺎﺭ ﺷﺨﺺ ، ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺑﻠﻎ ﻋﺪﺩ ﻣﺴﺘﺨﺪﻣﻲ منصات ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ الإجتماعية ﻧﺤﻮ 3.2 ﻣﻠﻴﺎﺭ ﺃﻱ ﺃﻛﺜﺮ من 40 ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺌﺔ ﻣﻦ ﺳﻜﺎﻥ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ، و بالتالي فإنه لا يكاد ﻳﺨﻠﻮ ﺣﺎﺳﻮﺏ ﺃﻭ ﻫﺎﺗﻒ ﺃﺣﺪ ﻣﻦ ﺍﻣﺘﻼﻙ ﺣﺴﺎﺏ ﻋﻠﻰ إحدى ﻣﻨﺼﺎﺕ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ الإجتماعية وهي ﺍﻟﻤﻨﺼﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺸﻐﻞ ﺟﺰﺀ مهما ﻣﻦ ﺣﻴﺎﺗﻨﺎ ﺍﻟﺘﻲ ﻧﻌﻴﺸﻬﺎ ، ﻭﺃﺻﺒﺤﺖ ﻫﻲ ﺍﻟﻄﺮﻳﻘﺔ ﺍﻟﺘﻲ يفضلها البعض للتواصل مع غيره دون بذل الكثير من الجهد ، في هذا الجانب عندما ﻧﺴﻤﻊ ﻣﺼﻄﻠﺢ منصة ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ، يتبادر ﻓﻲ ذهننا تلقائيا ﻣﻮﻗﻊ ﻓﻴﺴﺒﻮﻙ ، باعتباره الموقع الأول الذي ﻳﺤﻈﻰ ﺑﺸﻌﺒﻴﺔ ﻭﺍﺳﻌﺔ في المجال ﻟﻜﻦ ﻣﻊ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻋﺮﻓﻨﺎ أنه توجد ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ الأخرى ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻔﻴﺲ ﺑﻮﻙ ﻣﻊ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﻛﻞ ﺩﻭﻟﺔ ﺗﺸﺘﻬﺮ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻣﻮﻗﻊ ﻣﻌﻴﻦ ﻣﻦ ﻣﻨﺼﺎﺕ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ كدولة الصين التي تشتهر بخدمة Wechat أو روسيا التي يشتهر مواطنها بخدمة منصة VK دون غيرها ، أما العالم أجمعه يتفق في استخدام وسيلة تواصل أخرى غير الفايسبوك وهي الواتساب ، وهو التطبيق الذي يسمح بالدردشة ﻣﻊ ﺟﻤﻴﻊ الأصدقاء ﺍﻟﻤﺴﺠﻠﻴﻦ في ﻗﺎﺋﻤﺔ جهات الإتصال حيث تشترط الخدمة أن ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﺍﻟﺬﻯ ﺗﺮﻏﺐ ﻓﻰ ﻣﺤﺎﺩﺛﺘﻪ يتوفر على حساب في تطبيق الواتساب ، من خلال الخدمة يمكنك إرسال ﺍﻟﺮﺳﺎﺋﻞ ﺍﻟﻨﺼﻴﺔ ﻭﺍﻟﺼﻮﺭ و المحادثات ﺍﻟﺼﻮﺗﻴﺔ ﻭ ﺣﺘﻰ ﻣﻘﺎﻃﻊ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮ ﺳﻮﺍﺀ على ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ ﺃﻭ في ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﻜﻮﻣﺒﻴﻮﺗﺮ ، و بفعل انتشاره الكبير ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺴﻨﺘﻴﻦ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﺘﻴﻦ ، أصبح التطبيق يحتل ﻣﺮﻛﺰ ﺍﻟﺼﺪﺍﺭﺓ بين تطبيقات التواصل الإجتماعية ، جعله ذلك ﻻ ﻳﻐﻴﺐ ﻋﻦ أي ﻫﺎﺗﻒ ﻣﺤﻤﻮﻝ أيا ﻛﺎﻥ ﻧﻮﻋﻪ و كانت ﻣﻮﺍﺻﻔﺎﺗﻪ ، و ﻟﺴﺒﺐ ﻭﺟﻴﻪ ﻓﻬﻮ ﻳﺤﺼﻞ الآن ﻋﻠﻰ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﺴﺘﻤﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺤﺪﻳﺜﺎﺕ ﻭﻟﺪﻳﻪ ﻗﺎﺋﻤﺔ ﻃﻮﻳﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻴﺰﺍﺕ الجديدة ، منها ﺍﻟﻤﺤﺎﺩﺛﺎﺕ ﺍﻟﺼﻮﺗﻴﺔ ﺑﻌﺪﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻳﻘﺘﺼﺮ في السابق ﻋﻠﻰ ﺗﺒﺎﺩﻝ ﺍﻟﻨﺼﻮﺹ ﻭﺍﻟﺼﻮﺭ ﻭﻣﻘﺎﻃﻊ ﺍﻟﺼﻮﺕ ﻭﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮ ، هذه المحادثات التي تعتبر الآن واحدة من أكثر الوظائف استخدامًا من قبل جميع أنواع المستخدمين ، تتضمن بعض الحيل و الطرق التي لا يعلمها الكثير ستجعلك تستمتع باستغلال هذه الوظيفة المميزة بطريقة لن تخطر في بالك و ستتميز عن أصدقائك بالفعل .

1. طريقة جديدة للاستماع إلى المحادثات الصوتية


عندما يتعلق الأمر بتشغيل محادثة صوتية توصلت بها على حسابك بالواتساب ، نرى أنه من الطبيعي أن تقوم بالضغط على خيار الاستماع للمحادثة الصوتية عن طريق مكبر صوت الهاتف المحمول الخارجي ما يعني أن أي جهة تكون بالقرب منك ستتمكن من الاستماع لما توصلت به ، لكن إذا إذا وضعت على بالقرب من أذنك أثناء تشغيل الصوت ، فسوف ينتقل الصوت إلى سماعة الأذن الخاصة بالمكالمات ، مما يجعل هذا الأمر أكثر ملاءمة وخصوصية أكبر .

2. تسريع تشغيل المحادثات الصوتية الطويلة  

إذا كان لديك صديق في العائلة يرسل الكثير من التسجيلات الصوتية الطويلة جدًا ، فإن أفضل شيء يمكن القيام به هو تسريع تشغيل محادثته ، و لهذا السبب فقد سبق و أن شاركنا في هذا الشرح طريقة فعل ذلك من خلال تطبيق talk faster حيث من خلاله يمكنك الاستماع إلى صوتيات واتساب بشكل أسرع و توفير الوقت .


3. الاستماع إلى الصوت قبل إرساله  

هذا الخيار لا يعرفه الكثير من الأشخاص ، حيث توجد حيلة يمكنك الاستماع بها إلى مقاطع الصوت التي تسجلها قبل القيام بإرسالها ، ببساطة كل ما عليك فعله هو البدء في تسجيل محادثك ثم الخروج من التطبيق مباشرة بعد الانتهاء من عملية التسجيل ، و بعدها الدخول إلى WhatsApp مرة أخرى و ستجد خيار الاستماع لها مباشرة أسفل شاشة هاتفك .


4. تحويل الرسائل الصوتية إلى نص  

إذا لم تتمكن من الاستماع إلى مقطع صوتي لسبب وجيه لكن لا يمكنك الانتظار حتى تعرف ما يقوله صاحب الرسالة ، فيمكنك استخدام تطبيق Transcriber الذي يسمح بتحويل الصوت من المحادثات إلى نص مكتوب يمكنك قرائته للاطلاع على الخبر الذي أرسله لك صديقك دون مغادرة مكانك .


5. التعديل على الصوت بتاثيرات مختلفة  

لخلق جو من المرح و الضحك مع أصدقائنا أو أي طرف تحادثته في الواتساب ، يمكنك استخدام تطبيق تعديل الصوت VoiceFX قبل إرسال المقطع الصوتي الخاص بك ، من خلاله يمكننا تسجيل أنفسنا بصوت يقلد صوت الروبوت أو أشخاص آخرون ، و بعدها نقوم بمشاركة هذا المقطع الصوتي الجديد مع جهات الاتصال المفضلة .


6. الاستماع إلى الصوت دون العلامة الأزرق  

إذا أردت الاستماع إلى صوت محادثة دون ظهور علامة التأكيد الزرقاء المزدوجة ، فإن ما يتعين عليك فعله هو وضع الهاتف المحمول في وضع الطائرة قبل تشغيل الرسالة ، أو خيار آخر يتمثل في إنشاء مجموعة ليس بها عضو ، ثم إعادة توجيه تلك الرسالة الصوتية إلى تلك المجموعة و الاستماع إليها هناك .


7. حذف جميع صوتيات واتساب مرة واحدة  

إذا أردت حذف جميع صوتيات الواتساب التي تصلك مرة واحدة بعيدا عن الطريقة التقليدية المتعبة ، فإن أفضل شيء يمكن القيام به هو استخدام مدير الملفات الخاص بالهاتف ، و لفعل ذلك ستقوم بالانتقال إلى مجلد whatsapp ، بعدها مجلد Media ، و بداخله ستختار مجلد WhatsApp Audio و حذف الملفات الصوتية الموجودة بداخله مرة واحدة .


الكاتب: سليمان المودن

أول تغريدة في تويتر لجاك دورسي سيتم بيعها بمبلغ قياسي!

Posted: 08 Mar 2021 02:14 AM PST

أول تغريدة في تويتر لجاك دورسي تباع بمبلغ قياسي!

في العالم الرقمي توجد هناك بعض الأحداث التي تكتسي طابع الغرابة، و كمثال على ذلك الحدث الأخير المتعلق بتويتر، حيث قرر المؤسس و المدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي الشهير بيع أول تغريدة له على الموقع، و هو حدث مميز بالنسبة لجاك دورسي، لكنه كذلك جلب الكثير من الأنظار له و لموقعه.


و بحسب الأخبار المتداولة فإن جاك دورسي قام بوضع أول تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر و كان ذلك في 21 مارس من العام 2006، قام بوضع هذه التغريدة في المزاد العلني و قد وصلت المزايدة إلى غاية أمس إلى 2,5 مليون دولار أمريكي و هو المبلغ الذي تقدم به Sina Estavi مدير شركة Bridge Oracle.


و سيكون من حظ المشتري المحتمل لتغريدة جاك دورسي الأولى شهادة رقمية للتغريدة تكون فريدة من نوعها لأنه تم توقيعها والتحقق منها من قبل المنشئ، أما التغريدة فستظل متاحة للاطلاع عليها من قبل جاك دورسي على حسابه على موقع تويتر، أما عن التغريدة نفسها فهي تحمل جملة " just setting up my twttr" و كان ذلك في العام 2006 كما ذكرنا، أي في بداية موقع التواصل الاجتماعي تويتر.


و سيكون بيع التغريدة في شكل رمز غير قابل للاستبدال (NFT). على عكس معظم العملات ، لا يمكن لأي شخص تداول NFT بآخر كما يفعل باليورو أو بأشياء أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...