الخميس، 4 مارس 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


كيف تجعل هاتفك يرد على أي المكالمات تلقائيا بدون لمسه والتكلم مع من اتصل بك إذا كنت بعيد عن هاتفك

Posted: 04 Mar 2021 11:07 AM PST

  هناك العديد من تطبيقات أندرويد المتاحة والتي ، إذا تم تثبيتها على الهاتف الذكي ، تتيح للمستخدمين الرد على المكالمات دون لمس الهاتف. ربما يكون هذا هو الجيل التالي من الهواتف المحمولة.

ديناميات استخدام الأجهزة المحمولة ، وبشكل أكثر تحديدًا الهواتف المحمولة ، جعلت الأدوات ضرورية بشكل متزايد لتكون قادرًا على  القيام ببعض الإجراءات عليها  دون استخدام اليدين وحتى دون لمس الجهاز. تطبيقات للرد على المكالمات تدخل هذا الخط. قد تكون تقود سيارتك أو تعتني بطفلك أو تستحم أو في مواقف أخرى لا تسمح لك بالرد ، لكنك أيضًا لا تريد أن تبدو سيئًا مع شخص سيتواصل معك بعدم الرد عليه ، في هذه الحالات هناك العديد التطبيقات التي ستساعدك .

يعد Moto Answer أحد أفضل التطبيقات في هذا المجال. يستخدمه العديد من راكبي الدراجات أو السائقين بشكل عام. يجعل من السهل تلقي المكالمات لأنه يتم تنشيطه مباشرة للرد باستخدام معيناتك السمعية. لا يستهلك Moto Answer أي بطارية تقريبًا وفي نسخته المجانية ، سيسمح لك بالرد على ما بين 6 و 8 مكالمات في اليوم.  

عند فتح التطبيق فالخيار الأول  الذي ستجده في الواجهة  يقول أنه عند تفعيله فهاتفك الهاتف سيرد على أي مكالمة  تلقاءئيا بدون لمسه . فيما إذا قمت بتفعيل أيضا الخيار الثاني  فسيشغل التطبيق   المكبر الصوتي تلقائياً  حتى تستطيع غلتكلم مع المتصل عن بُعد إذا كان هاتفك بعيد عنك  ، أما الخيار الثالث فإذا أردت عدم فتح  المكالمات على رغم  مجهول إتصل بك .  أم الخيار الرابع  فهو خاص بعدم الرد على الأرقام الغير مرغوب فيها، حيث يسمح لك  التطبيق بإضافة  أرقام إلى قائمة الحظر حتى لا يرد عليها  .

في الواقع ، هناك عدد قليل من الهواتف المتطورة باهظة الثمن المتوفرة في السوق والتي تسمح للمستخدمين بالرد أو إجراء المكالمات ببساطة عن طريق التلويح أمام الهواتف دون المرور عبر الشاشة أو بدون القيام بأي حركة أو لمسه   لكن إذا كنت لا تتوفر على مبلغ لشراء هذه الهواتف فيكفي استخدام هذا التطبيق الذي يضيف هذه الميزة إلى هاتفك . 

رابط التطبيق : MotoAnswer‏

------------

الموضوع من طرف محمد رجب

كيف تشاهد كتابك على الفيسبوك : مشاهدة كل ما فعلته على فيسبوك منذ فتحك للحساب

Posted: 04 Mar 2021 10:49 AM PST

  يسجل  فيسبوك كل ما نقوم به تقريبًا. ليس فقط الأصدقاء الذين تضيفهم أو المنشورات التي تكتبها ولكن أيضًا ما يعجبك وما تعلق عليه ومن تعلق عليه. ويمكننا رؤية كل ذلك في سجل نشاط  فيسبوك . يمكنك رؤية سجل نشاط  فيسبوك لمعرفة كل ما فعلته على الشبكة الاجتماعية منذ إنشائها حتى اليوم. لحسن الحظ ، يمكنك أنت فقط رؤيتها ولكننا نشرح كيفية القيام بذلك.

يمكننا أن نرى ما فعلناه إذا أردنا مراجعة المنشورات السابقة أو إضافة أصدقاء أو تعليقات لم نعد مهتمين بها ونرغب في حذفها. يسمح لنا فيسبوك بمراجعة ذلك حسب السنة وحتى بالشهر بحيث يتم تسجيل كل شيء تقريبًا في هذا القسم.

يمكنك رؤية كل ما قمت به على  فيسبوك منذ انضمامك إلى الشبكة الاجتماعية . نشرح كيفية الوصول وما الغرض منه.

- انقر فوق السهم الموجود بجوار صورتك في الجزء العلوي الأيسر من  فيسبوك 

- اضغط على "الإعدادات والخصوصية في القائمة"

- حدد الخيار "سجل النشاط"

ستتمكن من رؤية سجل النشاط الذي يمكنك فيه استخدام عوامل تصفية  فيسبوك للعثور على كل شيء بسهولة أكبر:

سجل النشاط

المنشورات

النشاط الذي تم وضع علامة عليك فيه

الصور ومقاطع الفيديو

الصور التي تم الإشارة إليك فيها

مشاركات الآخرين في  حائطك 

الإعجابات وردود الفعل

المشاركات والتعليقات

الصفحات التي تعجبك والاهتمامات

تعليقات

حساب تعريفي

تمت إضافة الأصدقاء

تمت إزالة الأصدقاء

تم ارسال طلب صداقة

تم استلام طلب صداقة

أحداث مهمة

القصص المؤرشفة

قصصك استطلاعات الرأي في مقاطع الفيديو التي شاركت فيها ، إلخ...

ما عليك سوى التمرير في القائمة حتى النهاية لتحديد الفئة التي تريدها. هناك العديد من الأشياء الأخرى التي لم ندرجها هنا ويمكنك العثور عليها باتباع الخطوات المذكورة أعلاه. اختر الفلتر الذي تريده وستجد في الجزء العلوي من النافذة.

على سبيل المثال ، يمكنك معرفة الأصدقاء الذين أضفتهم على  فيسبوك في عام 2016. أو الأصدقاء الذين قمت بحذفهم على  فيسبوك في عام 2017 ، وفي أي الصور تم وضع علامة عليك في عام 2019 ، وما التعليقات التي كتبتها في عام 2020. كل ما قمت به ، إذا لم يتم حذفه ، سيظهر في هذا السجل. ويمكنك أيضًا اختيار شهر و السنة الذي تريد 

بمجرد تصفية النتائج ستظهر على الجانب الأيسر من الشاشة في عمود. ما عليك سوى النقر على المنشورات المختلفة الموجودة على اليسار حتى تفتح في نافذة كبيرة على  فيسبوك ويمكنك أن ترى ما هي. على سبيل المثال ، إذا كنت قد كتبت تعليقًا على منشور ، فيمكنك معرفة ما يدور حوله أو إلى من تم توجيهه إليه.

---------

الموضوع من طرف محمد رجب 

نيتفليكس تطلق أيضا تيك توك الخاص بها !

Posted: 04 Mar 2021 08:24 AM PST

أطلقت نيتفليكس خيارًا جديدًا يسمح لمشتركيها بمشاهدة "قصص" قصيرة لمقاطع الفيديو الخاصة  بالأفلام والمسلسلات  داخل التطبيق. الميزة التي يطلق عليها "Fast Laughs" متاحة حاليًا على أجهزة iOS وفي بلدان محددة فقط.

من حيث كيفية عملها ، فهي عمليا نسخة من TikTok . يقتصر المحتوى الذي يمكن مشاركته في هذه الميزة على عروض نيتفليكس على مسلسلات وأفلام وغيرها ،  إذا أعجبك أي من العروض التي شاركها أحد المستخدمين في Fast Laughs ، فيمكنك إضافتها بعد ذلك إلى قائمة لمشاهدتها لاحقًا.

قال باتريك فليمنج ، مدير ابتكار المنتجات في نيتفليكس ، "نحن نبحث دائمًا عن طرق جديدة للترفيه وتسهيل اكتشاف  المحتوى للمشتركين" ، مضيفًا أن Fast Laughs هي "طريقة جديدة لتقديم المحتوى. مع متعة ملء الشاشة بمقاطع من مجموعة كبيرة ومتنوعة من  محتوى نيتفليكس ، بدءًا من الأفلام والمسلسلات وغيره ..

يمكن مشاركة  قاطع ع ast Laughs عبر الشبكات الاجتماعية وخدمات المراسلة ، وتسمح لك بإضافة محتوى جديد إلى قائمة التشغيل أو تشغيله في ذلك الوقت.

5 تطبيقات مميزة اخترناها لكم لهذا الأسبوع لتجربها في هاتفك وستفيدك كثيراً

Posted: 04 Mar 2021 06:46 AM PST

كما اعتدنا سوياً على عرض أفضل التطبيقات الجديدة التي يتم اطلاقها بشكل أسبوعي وبفضل الله سبق وأن قدمنا العديد والعديد من التطبيقات، ونظراً لأنه يتم اطلاق العديد من التطبيقات بشكل دائم فنحن مستمرين في هذه السلسة وموعدنا في هذه التدوينة مع أفضل التطبيقات الجديدة التي يمكنك تحميلها.
التطبيق الاول: FastVid
هذا التطبيق يقوم بحل مشكلة لطالما تمنينا حلها وهى تحميل الفيديوهات من الفيس بوك بكل سهولة بالإضافة للعديد من المميزات الأخرى، ومن هذه المميزات هي امكانية تصفح الفيس بوك بداخل التطبيق والدخول لأى صفحة لتحميل الفيديو المراد منها، فقط قم بتحميل التطبيق ومن ثم سجل دخول للفيس بوك ومبروك عليك.

التطبيق الثاني: QuakeAlert
 يُقدم التطبيق خدمة فريدة من نوعها وهى التنبيه بحدوث زلازل بمعني أن التطبيق يتم تحديثه بأحدث الأخبار التي لها علاقة بالزلازل وبالتحديد في منطقتك ومن ثم يظل ينبهك بوقت حدوث هذا الزلزال حتي تخرج منه بأقل الخسائر وشخصياً أرى أن هذا التطبيق سيتقدم أكثر لأن هذه المهمة لم يتم تقديمها في أى تطبيق آخر.

التطبيق الثالث: Weird Cuts
يعتمد هذا التطبيق على تقنية AR والتي من شأنها المساعدة في دمج عدد كبير جداً من الصور في شكل واحد وتبدو في الآخر كما لو كانت مُصورة بهذا الشكل، الخدمة هذه تُعتبر من الخدمات المطلوبة جداً وبخاصة لدى الأشخاص المهتمين بنشر صورهم على منصات التواصل الاجتماعي. 

التطبيق الرابع: Knewz
المهمة التي يقوم بها هذا التطبيق ليست بجديدة على الإطلاق ولكن التطبيق في حد ذاته لم يمضي على اطلاقه الكثير من الوقت ومع ذلك حاز على عدد لا بأس به من التحميلات، ومهمته هي جمع الأخبار المحلية والعالمية من أكبر القنوات والصحف العالمية ومن ثم عرضها في التطبيق مع ذكر المصدر.

التطبيق الخامس: Ready2Wall
هذا الأخير في هذه القائمة سبق وأن طرحنا هنا في مدونة حوحو العديد من التطبيقات المماثلة له ونظراً لأن هذا النوع من التطبيقات ينال إعجاب المستخدمين فقررت وضع هذا التطبيق الجديد ضمن هذه القائمة ومهمته هي نشر الخلفيات الجديدة المناسبة للهاتف وأفضل شيء في التطبيق التحديث المستمر للخلفيات والجودة العالية.

الموضوع من طرف محمد عرفة

ما قصة هذا الموقع الذي تضع فيه رقم أي شخص على واتساب وتخترق حسابه ؟ إحمي نفسك

Posted: 04 Mar 2021 06:36 AM PST

لا شك أن  واتساب هو أحد أكثر التطبيقات أمانًا على أجهزة  أندرويد و iOS المحمولة. يحتوي  التطبيق على تشفير شامل ، لذلك لن يتمكن أي شخص من تتبع الرسائل في الوقت الفعلي وهو جزء أساسي من سياسة الخصوصية الخاصة به.

على الرغم من التحديثات المختلفة لتطبيق  واتساب ، فقد تم إجراء عدة محاولات لاختراق طبقات الأمان الخاصة به. أحد تطبيقات التجسس العديدة على  غوغل بلاي  هو Whazzak ، الذي يكتسب شعبية على وسائل التواصل الاجتماعي.

Whazzak هو ما يسمى بأداة عبر الإنترنت ويمكن الوصول إليه من أي جهاز كمبيوتر عبر  غوغل كروم  أو أي متصفح ويب آخر. لاختراق هاتف  واتساب ، عليك فقط  وضع  رقم الضحية وبدء عملية القرصنة وتنزيل بيانات الضحية .

هل كل هذا صحيح ؟ عملية Whazzak خادعة ، لأنها لا تجمع أي بيانات من حساب الضحية على  واتساب .

 كما تشاهد  ، يبدو أن العملية برمتها  كأنه اختراق حقيقي . حيث تعتبر عملية الاختراق التي تعمل في الخلفية لافتة للنظر ويبدو أنها مصممة لإعطاء وهم  بحقيقة العملية . لكنه في الأصل  لا يجمع  ل أي بيانات من حساب  واتساب الخاص بالشخص الثالث. أيضًا ، لن تحصل على أي بيانات لتنزيلها في النهاية.

ليس من السهل اختراق تشفير  واتساب من طرف إلى طرف ، كما أن أدوات مثل هذه لا تملك بالتأكيد فرصة لتجاوز عوامل تصفية الأمان. نوصيك بتجنب هذه الأنواع من الأدوات ، لأنها تعرض جهازك لأي برامج ضارة.

 صحيح أنه تم إجراء عدة محاولات لكسر طبقات الأمان في  واتساب لكن بعد التحديثات لا توجد أي قغرة يمكن اختراق بها الحسابات إلا إذا استعملت الهندسة الإجتماعية وخدعت الضحية لتحصل على رقم التحقق ، أو استعملت هذه الطريقة في هذا الشرح : ثلاثة تطبيقات 2018 للدخول إلى حساب شخص آخر على تطبيق الواتساب ومشاهدة كل رسائله

كيفية إجراء مكالمات فيديو أو صوتية على واتساب من سطح مكتب الويندوز أو الماك

Posted: 04 Mar 2021 05:54 AM PST

  يتيح لك WhatsApp Desktop بالفعل إجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية. سواء كنت تستخدم تطبيق المراسلة على نظام التشغيل  الويندوز 10 أو macOS ، يجب أن تصل الميزة إلى جميع المستخدمين خلال الساعات والأيام القليلة القادمة.

قمنا باختبار مكالمات الفيديو من سطح المكتب وسنخبرك بكيفية إجرائها وكيفية تكوين إدخالات الصوت والفيديو الخاصة بك لـ WhatsApp Desktop وما هي تجربة المستخدم حتى الآن.

إذا تم بالفعل تنشيط مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية في إصدار WhatsApp Desktop الخاص بك ، فمن المفترض أن ترى رمزين جديدين في الجزء العلوي الأيمن من نافذة الدردشة ، بجوار اسم المستخدم الخاص بجهة الاتصال الخاصة بك كما في الصورة .

ما عليك سوى النقر فوق رمز الهاتف لإجراء مكالمة صوتية فقط. يمكنك تغيير هذه المكالمة لتشمل الفيديو أيضًا ، إذا نقرت على أيقونة الكاميرا.

عيب صغير  لمكالمات فيديو  واتساب هو أنه لا يمكنك تكوين أجهزة الصوت والفيديو الخاصة بك حتى تبدأ المكالمة. بمجرد النقر فوق زر الاتصال وظهور نافذة الفيديو أو الصوت الخارجية ، يمكنك فتح الإعدادات:

لتغيير الكاميرا أو الميكروفون أو جهاز الصوت ، عليك النقر فوق الرمز الذي يحتوي على ثلاث نقاط أفقية تظهر في نافذة الاتصال. من هناك سترى قائمة بجميع الأجهزة المتاحة للتغيير بنقرة واحدة.

كما قلنا فإن  إجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية في واتساب ويب متاح الآن لكن إذا لم يظهر لديك بعد فهي مسألة وقت حتى تصل هذه الميزة إليك .

شياومي تقدم Xiaomi Redmi Note 10 Pro .. الهاتف الأكثر أهمية لهذا العام والذي ينصح بشراءه

Posted: 04 Mar 2021 05:40 AM PST

قدمت شياومي للتو هاتف Xiaomi Redmi Note 10 Pro رسميًا لسوق 2021. يعد هذا أحد النطاق المتوسط ​​الأكثر توقعًا وأهمية لهذا العام ، حيث يخبرنا التاريخ أنه تم بيع أسلافه لعدة ملايين من الوحدات في جميع الأسواق. نحن نعلم بالفعل كل تفاصيله وسعره وتصميمه . إذا كنت تفكر في شراء نطاق متوسط ​​في عام 2021 ، فقد يكون Redmi Note 10 Pro هو الهاتف المحمول الذي يجب عليك اختياره.

الهاتف الجديد يجدد تصميم الجزء الخلفي بوحدة كاميرا جديدة. إنه أهم تغيير عن سابقه Redmi Note 9 Pro الذي أطلق العام الماضي. الآن نجد وحدة موجودة على جانب واحد بتصميم مستطيل. إنه يوفر 4 مستشعرات كاميرا وجوانب تصميم مختلفة تجعله متميزًا.

 الجزء الأمامي هو الأقل جديدًا ، حيث يستمر في اختيار فتحة الشاشة  . من المؤسف أن  شياومي لم تقم بتحسين الحافة السفلية بشكل أفضل ، والتي لا تزال أكثر سمكًا من البقية.

بشكل عام ، هذا جهاز بسيط متوسط ​​المدى مع لمسة على تصميم العام الماضي. أهم شيء في هذه  الهاتف هو  مواصفاته وهي كالتالي :

 قدمت  شياومي للتو هاتف Xiaomi Redmi Note 10 Pro رسميًا لسوق 2021. يعد هذا أحد النطاق المتوسط ​​الأكثر توقعًا وأهمية لهذا العام ، حيث يخبرنا التاريخ أنه تم بيع أسلافه لعدة ملايين من الوحدات في جميع الأسواق. نحن نعلم بالفعل كل تفاصيله وسعره وتصميمه  . إذا كنت تفكر في شراء نطاق متوسط ​​في عام 2021 ، فقد يكون Redmi Note 10 Pro هو الهاتف المحمول الذي يجب عليك اختياره.

 الهاتف الجديد يجدد تصميم الجزء الخلفي بوحدة كاميرا جديدة. إنه أهم تغيير عن سابقه Redmi Note 9 Pro الذي أطلق العام الماضي. الآن نجد وحدة موجودة على جانب واحد بتصميم مستطيل. إنه يوفر 4 مستشعرات كاميرا وجوانب تصميم مختلفة تجعله متميزًا.

الجزء الأمامي هو الأقل جديدًا ، حيث يستمر في اختيار فتحة الشاشة . من المؤسف أن  شياومي لم تقم بتحسين الحافة السفلية بشكل أفضل ، والتي لا تزال أكثر سمكًا من البقية.

بشكل عام ، هذا جهاز بسيط متوسط ​​المدى مع لمسة على تصميم العام الماضي. أهم شيء في هذه  الهاتف هو مواصفاته وهي كالتالي :

- شاشة AMOLED بحجم 6.67 بوصة ، معدل تحديث الصورة: 120 هرتز ، معدل التحديث باللمس: 240 هرتز

- زجاج الغوريلا 5

- معالج Qualcomm Snapdragon 732G

- 6 أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X

- 64 أو 128 جيجا بايت من التخزين الداخلي UFS 2.2

- كاميرا خلفية رباعية:

*مستشعر رئيسي 108 ميجابكسل - f / 1.9 - 9 في 1

*مستشعر بزاوية عريضة 8 ميجابكسل - f / 2.2

*مستشعر ماكرو 5 ميجابيكسل - f / 2.4

*مستشعر عمق 2 ميجابكسل - f / 2.4

- الكاميرا الأمامية 16 ميجا بيكسل - f / 2.45

- جسم معدني وزجاجي

- مستشعر بصمة الإصبع ومنفذ USB C ومقبس 3.5 ملم

- مكبرات صوت مزدوجة

- NFC ، WiFi ، 4G LTE ...

- بطارية 5020 مللي أمبير مع شحن سريع 33 وات

 - أندرويد 11 مع MIU 12

 الهاتف متوفر في أرخص نسخة له مقابل 279 يورو ، أي حوالي 335 دولارًا وهو  سعر قد يكون  مثيرًا للاهتمام  .

سامسونغ تستعد لإطلاق هاتف محمول ببطارية قابلة للإزالة !

Posted: 04 Mar 2021 03:19 AM PST

  سامسونج على وشك إطلاق هاتف جديد مع شاشة 5.3 بوصة وبطارية قابلة للإزالة.  فقد سمح لنا التسريب الأخير الذي نشرته WinFuture بإلقاء نظرة أولية على المواصفات والصور الخاصة بجهاز Samsung Galaxy XCover 5 الجديد ، وهو الجيل التالي من سلسلة هواتف سامسونغ الذكية فائقة المقاومة.

وسيأتي الإصدار الجديد ببعض الميزات الشيقة للغاية ، خاصة لأولئك الذين لا يزالون يبحثون عن هاتف ذكي صغير الحجم يمكن إزالة واستبدال بطاريته بسهولة ، لكنهم ما زالوا لا يرغبون في الاستقرار على المواصفات المتوسطة.

كما أكد المصدر ، سيتم إطلاق XCover 5 في مارس المقبل بسعر أقل من 300 يورو.

إنه  هاتف بهيكل فائق المقاومة مدمج بالبلاستيك المقوى ، وتشغل واجهته شاشة LCD مقاس 5.3 بوصة ودقة HD. الشاشة محمية أيضًا بزجاج Gorilla Glass 6.

في الداخل لدينا معالج ثماني النواة موقّع من سامسونغ . على وجه التحديد ، هو Exynos 850 الذي تم إطلاقه في عام 2019 ، والذي يرافقه 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 غيغابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسيع بواسطة microSD. نظام التشغيل الخاص به هو An أندرويد  11  .

تبلغ سعة بطاريته 3000 مللي أمبير ويمكن استبدالها بسهولة عن طريق إزالة الغطاء الخلفي للجهاز. يمكن شحنه بقدرة قصوى تبلغ 15 وات من خلال منفذ USB من النوع  C .

يتكون نظام التصوير من كاميرا خلفية رئيسية بدقة 16 ميجابكسل ومستشعر أمامي بدقة 5 ميجابكسل.

برنامج جديد يمكنك من خلاله الدخول إلى جميع أقسام الويندوز بعضها مخفية ومهمة من شريط المهام

Posted: 04 Mar 2021 03:04 AM PST

 تتضمن أنظمة  الويندوز وخاصة  الويندوز 10 ، مجموعة هائلة من خيارات الإعدادات والتخصيص ، وبعضها معروف والآخر ليس كثيرًا. لذلك ، قد نفقد بعض الخصائص بسبب الجهل أو صعوبة الوصول إلى هذه الأقسام. ومع ذلك ، بالنظر إلى أن التكنولوجيا مسؤولة عن تسهيل العمليات ، هناك  برنامج يمكن أن يساعدنا في ذلك.
هذا هو Win10 All Settings ، برنامج ممتاز قادر على إتاحة الدخول إلى جميع  الإعدادات والخيارات التي يتضمنها نظام التشغيل الويندوز وضبطها بسهولة.
Win10 All Settings برنامج خفيف جدًا ولا يحتاج التثبيت ، لأنه عبارة عن نسخة محمولة . بمجرد تنزيله وتشغيله ، سيبدأ البرنامج بإنشاء أيقونته في شريط المهام
من هناك ، يمكنك النقر فوق  أيقونته لعرض وظائفه ،  يتم تنظيم الخيارات في فئات ، بحيث يمكنك الدخول إلى  أقسام مثل الحسابات و التعريفات والخصوصية والوقت واللغة ووضع God Mode  الذي لا يعرفه الكثيرون و غيرها.

من خلال هذا البرنامج فإن كل  إعدادات  نظام الويندوز ستكون متوفرة لك  للدخول إليها بنقرة واحدة فقط ، ولتحميله توجه إلى الرابط التالي : Win10 All Settings

Brave Search ، البديل الجديد لمحرك بحث غوغل للحفاظ على خصوصيتك

Posted: 04 Mar 2021 02:57 AM PST

أعلن Brave يوم الأربعاء عن الاستحواذ على Tailcat ، وهو محرك بحث مفتوح ، والذي قد يكون خطوة جديدة للمتصفح لتقديم محرك بحث خاص قريبًا.

وفقًا للشركة ، فإن الفكرة هي أن تعمل Tailcat كأساس لـ Brave Search القادم ، وهو محرك بحث مصمم للسماح بتصفح الويب بخصوصية أكبر   .

أوضح مؤسس المتصفح Brave  لـ Cointelegraph أن الفكرة هي تقديم هذا المحرك الجديد  خلال صيف هذا العام.

 وأشار إلى أن "Brave تعمل الآن على دمج هذه التقنية وإتاحتها للجميع باسم Brave Search ، أولاً من خلال الوصول المبكر للمختبرين ثم للتوافر العام هذا الصيف".

شئ لم يسبق له مثيل : متصفح Brave يبدأ في دفع المال للمستخدمين الذين يختارون رؤية الإعلانات عند استخدام المتصفح

في الوقت الحالي ، يعتمد متصفح Brave على محركات البحث الخارجية الرئيسية ، مما يتيح للأشخاص الاختيار بين محركات البحث المعروفة التي تهتم بالخصوصية مثل DuckDuckGo و Starpage.

تدعي الشركة أنها ستقدم لمستخدميها خيارين: بحث مدفوع بدون إعلانات ومجاني لاستخدام البحث المدعوم من نفس شبكة الإعلانات Brave-centric.

وفقًا للشركة ، فإن هذا الخيار الأخير يمر عبر "أطنان من  التشفيرات للحفاظ على بيانات  المستخدم بعيدًا عن أعين المعلنين المتطفلين".

يجب أن نتذكر أن Brave شهد حاليًا زيادة كبيرة في عدد المستخدمين النشطين ، والتي انتقلت من 11 مليونًا شهريًا إلى 26 مليونًا.

أولئك الذين يرغبون في تجربة محرك البحث الجديد من Brave بمجرد إطلاقه يمكنهم الاشتراك في قائمة الانتظار على هذا الرابط : brave

مايكروسوفت تسرق منك 7 جيجابيت من مساحة حاسوبك وإليك طريقة تعطيل هذا الأمر واسترجاع هذه المساحة

Posted: 04 Mar 2021 02:39 AM PST

 أشارت العديد من  المواقع التقنية المتخصصة  إلى أن  النسخة التجريبية  للويندوز 10  ستحتوي على خاصية جديدة ستقوم بحجز نحو 7 جيجا بايت من مساحة التخزين في الحاسوب وذلك  لتعمل بشكل مثالى، حيث ستكون وظيفتها ضمان القيام بالعمليات الحيوية التي يحتادها  نظام الويندوز 10 لعل  أهمها التحديثات التلقائية.
 وجاءت هذه الميزة التجريبية  لاتمام عملية التحديث بشكل صحيح ، خصوصا  عندما لا تتوافر المساحة الكافية الشئ الذي كان يسبب عائق  لعمليات التحديث.
 وستقوم مايكروسوفت بحجز مساحة 7 جيجابيا على جميع مستخدمى  الويندوز 10  ، مع العلم أنه  يتم اختبارها في الوقت الحالي على مجموعة من المستخدمين المسجلين في  "ويندوز إنسايدر".
 هذه المساحة التخزينية التي سيأخدها الويندوز 10 يمكن تقليصها  حسب رغبة المستخدم غير أن  مايكروسوفت حذرت على أنها قد تحتاج لأكثر من 7 جيجا بايت  مع مرور الوقت.


لمنع الويندوز 10 من سرقة هذه المساحة ،  قم بالدخول إلى  الريجستري عبر الضغط على زر الويندوز + حرف R ثم كتابة "regedit" 
 إنتقل إلى القسم التالي عبر  كتابة هذا العنوان مباشرةً في الشريط العلوي:
HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion\ReserveManager
وبمجرد الوصول إلى هذا المسار ، سنرى قيمة تسمى "ShippedWithReserves". اضغط عليها وتغيير قيمتها من "1" إلى "0".

بعد تغيير هذه القيمة ، نقوم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بنا ، وعندما يبدأ تشغيل جهاز الكمبيوترمن جديد  يمكننا أن نرى كيف أن المساحة التي حجزها  الويندوز 10 أصبحت حرة مرة أخرى. يمكننا أيضًا التحقق من ذلك بالإنتقال إلى  التهيئة> النظام> التخزين  وستشاهد كيف أن المساحة المحجوزة للويندوز  10 لم تعد تشغل محرك الأقراص الثابتة الخاص بنا

أفضل التطبيقات لتعلم الفيزياء باستخدام هاتفك المحمول

Posted: 04 Mar 2021 02:26 AM PST

  الفيزياء هي أحد العلوم الأساسية لفهم كيفية عمل الكون. بغض النظر عما إذا كنت طالبًا أو تعمل في هذا المجال ، فمن الضروري أن يكون لديك معرفة أساسية حول هذه الموضوعات.

على الرغم من أن الخيار الأفضل يرتبط دائمًا بالكتب والأدلة التي تزودك بمحتوى كامل جدًا ، إلا أنه ليس لديك دائمًا إمكانية الوصول إليها ، ناهيك عن أنها تتطلب وقتًا طويلاً لفهمها.

لذلك ، تعد هذه التطبيقات لتعلم الفيزياء بديلاً ممتازًا لتعميق المعرفة وتطبيق بعض المبادئ الأساسية ولكن الأولية.

من الممكن العثور على  مواقع  مختلفة لتعلم الفيزياء على الإنترنت ، ومع ذلك ، فإن هذه التطبيقات التي نقدمها أدناه ستكون أداة مثالية لإكمال تعلمك ومساعدتك في حل مشاكل الفيزياء والتمارين أينما ومتى تريد.

Complete Physics Textbooks: All in One

إنها أداة كاملة للغاية لأولئك الذين يرغبون في تعلم أو تعميق معرفتهم في الفيزياء. إنه تطبيق يحتوي على أكثر من 40 فصلاً مخصصًا لكل النظرية اللازمة لفهم هذا العلم وفروعه المختلفة بطريقة كاملة ومفصلة.

تطبيق لتعليم الفيزياء يتضمن مراجعة للمحتوى المتعلق بالرياضيات التي تساعد على فهم  أفضل في عملية التعلم الخاصة بالمواضيع المختلفة.

PhyWiz – Physics Solver

إنه أحد أكثر التطبيقات شيوعًا لتعلم الفيزياء مجانًا تمامًا. إنه مفيد للغاية وكامل عند الإجابة على الأسئلة المتعلقة بهذا العلم بسرعة وسهولة.

ضمن هذا  التطبيق لتعليم الفيزياء ، ستجد أكثر من 100 معادلة لحل المشكلات والتمارين ، بالإضافة إلى أنك ستتمكن من ممارسة معرفتك بأكثر من 300 سؤال حول مواضيع مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك ، لديه القدرة على الإجابة على الفور على الأسئلة المتعلقة بموضوعات الحركة ، وعلم الحركة ، وفيزياء الكم ، والمتجهات وغيرها ، فقط عن طريق إجراء PhyWiz مباشرة من التطبيق.

Formulia

 هو واحد  من أكثر التطبيقات اكتمالًا لتعلم الفيزياء التي يمكنك العثور عليها. إنه مخصص في المقام الأول لطلاب الهندسة وأي شخص يرغب في تعميق معرفته بالفيزياء والرياضيات والكيمياء.

إنه يدمج مئات الصيغ الرياضية لحسابات الجبر والهندسة والاحتمالات والإحصاء ، من بين أمور أخرى. وبنفس الطريقة ، فإنه يدمج موضوعات الميكانيكا والكهرومغناطيسية والديناميكا الحرارية وغيرها الكثير لطلاب الفيزياء ، بالإضافة إلى تقديم محتوى عن الكيمياء الحرارية والكيمياء الكهربية وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالكيمياء.

بالإضافة إلى ذلك ، توفر Formulia آلة حاسبة علمية ومحولًا للوحدات والجداول والبادئات لحل مشكلات الفروع المختلفة المذكورة سابقًا وقاموس المفاهيم الأساسية مع المبادئ الأساسية وقوانين الفيزياء وغير ذلك الكثير.

مع هذه التطبيقات الثلاثة  لتعلم الفيزياء ، لن تواجهك مشاكل بعد الآن عند تعميق معرفتك وحل المشكلات والتمارين أينما ومتى تحتاج إليها.  

3 ملحقات لهاتفك بعضها بثمن أقل من 1 دولار يجب عليك شراؤها وتقدم لك أشياء ستفاجئك

Posted: 04 Mar 2021 02:05 AM PST

هل تتطلع إلى استكمال هاتف أندرويد الخاص بك ببعض الملحقات النادرة؟ هناك بعض الملحقات التي يمكنها تحسين تجربة المستخدم بشكل كبير وتكلفتها أقل من 10 يورو / دولار. نحن لا نتحدث عن البطاريات الخارجية أو أجهزة الشحن اللاسلكية ، و لكن اليوم نذهب أبعد من ذلك بقليل. لقد اخترنا 3 ملحقات هواتف أندرويد عملية ورخيصة الثمن جدًا والتي يجب أن تكون لديك. واحد منهم لا يكلف سوى بضعة سنتات ويمكن أن يكون اكتشافًا رائعًا لك. إذا لم تكن في عالم  أندرويد  لفترة طويلة ، فربما لم تسمع عن هذه الملحقات من قبل.

من السهل العثور على الملحقات الثلاثة التي اخترناها ، وهي رخيصة جدًا ومتوافقة مع جميع هواتف  أندرويد تقريبًا في السوق. سيسمحون لك بأداء 3 مهام مختلفة باستخدام هاتفك المحمول والتي لم تكن قادرًا على القيام بها حتى الآن. اثنان منهم مرتبطان بشحن هاتفك المحمول والباقي يقدم ميزة غريبة للغاية لبضعة سنتات فقط.

Smart Mikey

تم إطلاق هذا الملحق منذ عدة سنوات بواسطة  شياومي  وسقط في غياهب النسيان بعد فترة وجيزة. في يومها كان بالفعل إكسسوارًا رخيصًا ، لكنه الآن  يبدو  سخيف عند البعض . من الممكن العثور على بعض الإصدارات  منه شبيهة لما قدمته شياومي  على Aliexpress مقابل بضعة سنتات فقط. نعم ، كما تسمع ، فإن وجود زر إضافي على جهاز  أندرويد الخاص بك سيكلفك حوالي 30 سنتًا فقط.

كيف يعمل؟ الأمر بسيط حقًا: تقوم بتوصيله بمقبس 3.5 ملم بجهازك وتهيئته باستخدام تطبيقه. يمكنك بعد ذلك من خلاله   تفعيل WiFi في هاتفك  بضغطة واحدة أو فتح تطبيق أو تنفيذ سلسلة من الإعدادات. من الممكن أيضًا تكوين مكابس مزدوجة أو مكابس طويلة. إنه متعدد الاستخدامات   وسيساعد على منع الأوساخ من دخول منفذ سماعة الرأس بهاتفك المحمول.

يمكنك شراء سمارت ميكي هذا على هذا الرابط 

AVIWIS Cable USB Magnético

هل تعلم أن هذه الأنواع من الكابلات موجودة مقابل حوالي 2  يورو / دولار ؟  ، يمكنك الحصول على كابل به اتصال مغناطيسي ، سواء كان USB C أو MicroUSB. ما عليك سوى توصيل المنفذ بجهازك ثم "ربط" المغناطيس بالكابل.

إنه مفيد للغاية وفي معظم الحالات يكون الاتصال بالكاد مرئيًا حيث يغنيك إدخال الشاحن كل يوم . إنه أكثر أمانًا وستعمل على تحسين التجربة عند شحن هاتفك كل يوم. إنه ملحق نادر وغريب ستتوق لشرائه.

يمكنك شراءه من هذا الرابط  

kwmobile Wireless Charging Receiver

 هاتفك ليس به ولا يدعم  نظام شحن لاسلكي؟ هذا لا يعني أنه لا يمكنك الاستفادة من هذا المعيار وشحن هاتفك المحمول لاسلكيًا. في الأنترنت يبيعون أجهزة استقبال الشحن اللاسلكي التي يمكنك توصيلها ووضعها على الجزء الخلفي من جهازك ليدعم الشحن اللاسلكي .

هذا الملحق مسؤول عن استلام الشحن من شاحن Qi قياسي وإعادة شحن   يمكنك وضعه  تحت غطاء هاتفك الذكي والاستمتاع بالشحن اللاسلكي مقابل 2  دولارفقط.

يمكنك شراءه من هذا الرابط  

هذه هي الملحقات الثلاثة النادرة والمفيدة للغاية التي نوصي بشرائها إذا كنت تتطلع إلى إضفاء الإثارة على هاتفك الذكي وتحسين تجربة المستخدم. مقابل بضعة  دولارات فقط.

ما هوc-commerce ولماذا يمكن أن يكون بديل للتجارة الإلكترونية ؟

Posted: 04 Mar 2021 01:30 AM PST

 هل سبق لك أن اشتريت أو بعت شيئًا من خلال تطبيق مراسلة ؟ بالتأكيد ، قام معظمهم بذلك أو على الأقل اتصلوا بشخص ما لمعرفة تقارير عن أي نوع من المنتجات ؛ هذا هو بالضبط  ما يصطلح عليه ب c-commerce.

يشير هذا المصطلح إلى تجارة المحادثة ، وهي عندما يتم استخدام أحد تطبيقات المراسلة الفورية لإجراء عملية بيع أو شراء.

وفقًا لـ Yalo ، وهي شركة متخصصة في ربط العلامات التجارية والعملاء من خلال تطبيقات المراسلة ، يمكن أن تحقق التجارة الإلكترونية الكثير مما لم تكن التجارة الإلكترونية قادرة عليه ، والتي لم تتمكن من إزالة الحواجز التي تمنع العملاء المحتملين من إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت .

ما هو c-commerce ؟

من المهم توضيح أنه  ليس  مثل التجارة الإلكترونية ، لأنه للشراء من خلاله  ، يجب على المستخدم استخدام  منصة أنشأها البائع مسبقًا ، سواء كان تطبيقًا أو صفحة .

تتمثل إحدى المزايا العظيمة ل c-commerce في أنه يسعى إلى جعل عملية البيع والشراء أكثر ديمقراطية ، حيث لا يتعين على المشاركين القيام باستثمار لتحديث التكنولوجيا الخاصة بهم ؛ أي أنه لا يتعين عليهم شراء أجهزة أكثر تقدمًا حتى يتمكنوا من استخدام تطبيقات معينة أو الوصول إلى صفحات الإنترنت التي تستهلك المزيد من البيانات.

هذا لأنه يكفي استخدام تطبيقات المراسلة في  c-commerce، يمكن لكل من العميل والبائع الاتفاق على أفضل طريقة لتنفيذ الصفقة ، بالإضافة إلى أنه يمكن للمشتري المحتمل أن يزيل كل شكوكه قبل اتخاذ القرار.

إنه جسر يربط بين المعاملات الرقمية والمادية ، حيث يمكن الاتفاق على شكل من أشكال الدفع والتسليم مع المشتري مما يمنح الثقة لكلا الطرفين.

لماذا لديها إمكانات كبيرة؟

وفقًا لبيانات من Statista ، يقضي المستخدمون في المتوسط ​​أكثر من ساعتين يوميًا في النظر إلى هواتفهم الذكية  ، وهو ما يمثل نقطة فرصة ل c-commerce ، نظرًا لأن كلا من فيسبوك و واتساب  هما اثنان من التطبيقات الرئيسية الأكثر استخدامًا خلال ذلك الوقت وهما أيضًا قناتان من قنوات الاتصال الرئيسية في هذا النوع من التجارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...