الأحد، 14 مارس 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


سلطنة عمان تقوم بحظر بشكل مفاجئ تطبيق ClubHouse

Posted: 14 Mar 2021 05:37 AM PDT

بالتأكيد أنك سمعت أن هناك شبكة اجتماعية جديدة تسمى ClubHouse ، إنه تطبيق للهاتف المحمول أنشأه Paul Davidson و Rohan Seth في عام 2020 ، لكن اسمه بدأ يظهر بقوة في الأسابيع الأخيرة. 

التطبيق عبارة عن شبكة اجتماعية دردشة صوتية حيث يمكن إنشاء غرف صوتية  و لديه الآن  أكثر من مليوني مستخدم نشط حول العالم.

هذا التطبيق تم حظره في بعض البلدان بما فيه الصين ، والآن صدر وسم  #عمان_تحظر_كلوب_هاوس على الشبكات الإجتماعية ، حيث يؤكد المغردون أن سلطنت عمان عمدت إلى  حظر ClubHouse  بشكل تام ومفاجئ.

وقد نشر مغردون عمانيون معلومات تفيد أن السلطات في السلطنة حظرت التطبيق  . من جهة أخرت  أكدت مصادر إخبارية في البلد على أن هيئة تنظيم الاتصالات العمانية حظر تطبيق الدردشة الصوتية وذلك لعدم حصوله التطبيق على ترخيص من الهيئة ، حيث أن القانون يلزم على جميع التطبيقات التواصل الإجتماعي والمرئي عبر الانترنت يجب أن  تحصل على تصريح من هيئة تنظيم الاتصالات العمانية ، وبذلك تم حظرالتطبيق المذكور لكونه غير مرخص في البلد .

ما هو وضع المطور في ويندوز 10 وكيف يمكنك تفعيله ؟

Posted: 14 Mar 2021 05:02 AM PDT

يحتوي نظام ويندوز 10 على وضع المطور في الاعدادات كما هو الحال مع نظام التشغيل اندرويد فوضع المطور هو عباره عن مزيد من الصلاحيات في الويندوز حيث يمكنك من تطوير التطبيقات واختبارها بسهوله ويسمح بالمزيد من الاعدادات الخاصه بالمطورين غير ذلك فان كنت من المطورين فينبغي عليك تفعيل وضع المطور في ويندوز 10 واليك الطريقه.
نقوم بالدخول الى الاعدادات ثم قسم التحديثات والامان Update& Security  ثم صفحة For Developers ثم Developer mode ثم تضغط Yes وبذلك تكون قد فعلت وضع المطور في ويندوز 10 .
مميزات وضع المطور في ويندوز 10
يمكنك من تثبيت تطبيقات من خارج متجر مايكروسوفت حتى وان لم تحتوي على شهاده موقعه من ميكروسوفت وصالحه للاستخدام وذلك قد يقلل مستوى امان النظام بعض الشيء لكنه يعتبر خيارا ضروريا للمطورين الذين يرغبون في اختبار تطبيقاتهم اثناء التطوير .
ويسمح لك وضع المطور باستخدام خاصية تصحيح اخطاء التطبيقات مباشرةً عبر برنامج visual studio واختباره على الكمبيوتر قبل رفعه إلى متجر مايكروسوفت
كما يتيح وضع المطور خيارات خاصه مثل عرض امتداد الملفات بجانب الاسم و اظهار الملفات المخفيه أو عرض مسار الملف بالكامل. 

كما يسمح لك بالتعديل على اعدادات جدار الحمايه للسماح باتصالات الحواسيب البعيده و فتح منافذ في الجدار الناري ويمكنك من تغيير سياسه تنفيذ الاوامر في Power shell فيسمح بتنفيذ اوامر غير موقعه بشهاده صالحه مايكروسوفت.
في النهايه نقول ان وضع المطور وخيار لا يجب تفعيله الا عند الحاجه فقد تكون ضاره في استخدامها بالنسبه للمستخدم العادي اما بالنسبه للمطورين فهي مناسبة جدا لاداء مهام البرمجه والتطوير.

تحدى الهاكرز و أنقذ ملفاتك من فيروسات الفدية دون دفع أي سنت

Posted: 14 Mar 2021 04:58 AM PDT

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من فيروسات الفدية وهى عبارة عن فيروسات تقوم بتشفير جميع الملفات على الحاسوب وجعلها في. قابلة للاستخدام حتى تقوم بدفع مبلغ مالي ضخم من أجل فك التشفير واستعادة ملفاتك..
ولكن أن كنت لا تملك هذا المبلغ الضخم فيمكنك البحث عن طرق بديلة لفك تشفير الملفات لذلك فى هذه التدوينة سوف نتعرف على موقع عبارة عن كنز من الادوات التي تم تطويرها من خلال مشروع مشترك بين شركة كاسبرسكي و McAfee وغيرها من الشركات لفك تشفير معظم أنواع فيروسات الفدية 
تمكن المشروع من تطوير الكثير من الادوات المختلفة للفيروسات المختلفة كما فى الصور
يمكنك الدخول الى الرابط اسفل التدوينه والبحث عن الأداة الخاصة بنوع الفيرس الذي أصاب ملفاتك وتقوم بتحميلها وفك تشفير الملفات
وان لم تجد نوع الفيروس فى القائمة يمكنك مراسله الموقع حيث سيطلب منك ملف  لا يتعدى حجمه ١ ميجابايت من الملفات المشفرة ليقوم ببرمجة أداة جديدة لهذا النوع من الفيروسات ان أمكن ذلك 

وبذلك تكون قد قمت بفك تشفير الملفات دون دفع الفدية الضخمة والتي تستخدم عادة فى تطوير فيروسات أخري واعمال غير مشروعة
أدوات فك التشفير
لفك تشفير فيروس جديد

هذا ترتيب أفضل التطبيقات للمراهقين لتكوين صداقات جديدة حسب دراسة جديدة

Posted: 14 Mar 2021 03:27 AM PDT

 كلنا نريد أن يكون لدينا أصدقاء حقيقيون ! التي يمكن من خلالها تبادل الخبرات وقضاء لحظات ممتعة معهم . في الماضي ، كان اختيار الأصدقاء يتم في الوقت الفعلي شخصيًا ؛ ومع ذلك ، مع تقدم التكنولوجيا ومساعدة الإنترنت ، أصبح تكوين الصداقات سريعًا وممتعًا للغاية.

وفي الأجيال الجديدة ، وتحديداً جيل الألفية ، تعتبر التكنولوجيا شيئًا متضمنًا فيها. من الشائع جدًا رؤية الشباب والمراهقين يتعاملون مع الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر وتكوينها بإتقان كبير كما لو كانوا قد ولدوا بهذه الأجهزة في أجسادهم .

بهذا المعنى ، ومن أجل لقاء الشباب والمراهقين بأصدقاء جدد ، تم إنشاء تطبيقات مختلفة للقاء الناس والتفاعل على الشبكات:  واتساب و  إنستغرام و تويتر وفيسبوك وغيرها. التالي ، لكن الآن أصبح للمراهقين توجه آخر إلى تطبيقات مختلفة تعتبر الأكثر شعبية بين الجيل الجديد ، وحسب دراسة جددى هذا هو ترتيب أكثر التطبيقات التي يستخدمها المراهقين أكثر لتكوين صدقات جديدة :

TikTok

Spotafriend

Meetup

SKOUT

Bumble

Ablo

MeetMe

Timpik

تتوافق هذه القائمة مع مجموعة من التطبيقات الممتازة التي يفضلها المراهقون لمقابلة أشخاص من جميع أنحاء العالم لديهم جوانب وأذواق واهتمامات مشتركة.

إذا كنت مراهق أو حتى غير ذلك فهذه والعديد من التطبيقات الأخرى للمراهقين في انتظارك في عام 2021 ؛ انطلق ، وادخل إلى أي منهم واستمتع بلقاء وتكوين صداقات جديدة. 

5 برامج بديلة ل Kodi لمشاهدة الأفلام والمسلسلات والقنوات في هاتفك وحاسوبك مجانا

Posted: 14 Mar 2021 03:06 AM PDT

نحن نتفق جميعا على أن Kodi هو أحد أفضل  برامج الترفيه  نظرًا لتشغيله وكتالوجه وتخصيصه ونظام التشغيل الخاص به. ولكن قد ترغب في تجربة بديل في حال أعجبك أكثر مما يقدمه هذا البرنامج في النهاية. حسنًا ، سنترك لك بعضًا من أكثر الأشياء التي أحببناها.

سنرى الآن العديد من الأمثلة لأدوات أخرى مشابهة ل Kodi  قد تعجبك لتتمكن من الاستمتاع بالمسلسلات أو الأفلام أو البث التلفزيوني المباشر أو الموسيقى ، كما هو الحال في Kodi.

Stremio

إنه أحد أفضل البدائل ة يستخدم أيضًا الوظائف الإضافية التي تقرأ محتوى صفحات التورنت. يتم تنظيم عناصر الوسائط المتعددة الخاصة بها من خلال قاعدة بيانات Lingo  . إنه متوافق مع اتصال DLNA اللاسلكي ، لذلك إذا كان لدينا على جهاز متوافق ، مثل الهاتف الذكي ، فيمكننا إرسال الصورة. أحد أكثر جوانب Stremio إثارة للاهتمام هو أنه يمكن  برمجته  لتشغيل المحتوى على الفور بدقة عالية ، وهو أمر نعتبره ميزة كبيرة ، بالإضافة إلى القدرة على اكتشاف الترجمات المصاحبة تلقائيًا أيضًا. يتوفر لدينا لأنظمة  الويندوز و Mac و  أندرويد و iOS و  لينكس ، لذا فهو متوافق مع أنظمة التشغيل الأكثر شيوعًا.

Popcorn Time

إذا كنت تحب الأفلام والمسلسلات ، فإن PopCorn Time سيكون  مناسب  تمامًا لك ، ليس فقط لأنه بديل رائع لـ Kodi. هذا المشغل مشابه جدًا لـ Kodi في جوانب معينة وكونه مفتوح المصدر فلدينا خيارات متعددة عندما يتعلق الأمر بالتحديثات.  يقوم بتنظيم المحتوى بشكل فعال للغاية. الواجهة سهلة للغاية في التعامل معها ، حيث الأفلام التي يمكننا رؤيتها بمجرد النقر عليها. يمكننا العمل مع هذه الأداة عمليًا بنفس الطريقة التي نستخدمها مع Kodi ، بالإضافة إلى كونها متوافقة مع أجهزة  الويندوز و  لينكس  و Mac و أندرويد .

Plex

هذا خادم وسائط متعددة يعمل كعميل لأنواع مختلفة من الأجهزة. أوجه التشابه بين Plex و Kodi أكثر من واضحة ، على الرغم من وجود اختلاف جوهري وهو أن Plex لديه بنية خادم العميل ، أي أنه يحول مضيف المستخدم إلى نوع من خادم الوسائط المتعددة الذي يسمح بتشغيل المحتوى على أنواع مختلفة من الأجهزة. مع Plex ، تحتاج إلى خادم ، لذلك من الأفضل استخدام جهاز كمبيوتر يعمل معظم الوقت مع اتصال بالإنترنت. لذا على هذا الكمبيوتر سيكون لدينا أفلامنا الخاصة ، والمسلسلات ، وملفات الموسيقى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكننا رؤيتها في بقية الأجهزة التي نريدها وسيسمح لنا بتكوينها بحيث يتم مشاهدتها على التلفزيون أيضًا ، لذلك سيكون كل شيء مكتملًا.

MediaPortal

هذا مركز وسائط مفتوح المصدر آخر مصمم لنظام  الويندوز . واحدة من الكليات التي تجذب أكبر قدر من الاهتمام هي مسجل الفيديو الموجود بها ، وهو شيء لا يوجد في الغالبية العظمى من الأدوات من هذا النوع في السوق. سنكون قادرين على مشاهدة الأفلام والمسلسلات وكذلك البرامج التليفزيونية ، لكنها تقدم لنا أيضًا نصوصًا تليفزيونية ودليل برمجة ، كل هذا مع العلم أننا سنتمكن من تسجيل كل ما يظهر على الشاشة.

Emby

هذا تطبيق مشابه لـ Plex وبالتالي مع العديد من أوجه التشابه مع Kodi. لدينا أيضًا خادم سيكون المكان الذي نترك فيه أفلامنا أو مسلسلاتنا حتى نتمكن من مشاهدتها على أجهزة مختلفة. الواجهة شبيهة بما رأيناه في جميع البرامج من هذا النوع ، لذا سيكون من السهل على الجميع استخدامه.

يمكننا دمج المكونات الإضافية لتخصيصها ، وخدمة DLNA ، والتوافق مع Chromecast والرقابة الأبوية الكاملة إلى حد ما ، لذلك يمكن استخدام Emby بشكل مثالي للمشاركة مع جميع أفراد الأسرة ، فقط عن طريق اختيار من يمكنه رؤية كل منهم.

نيتفلكس يمنع الآن المستخدمين من مشاركة كلمات السر وحساباتهم مع أشخاص آخرين

Posted: 14 Mar 2021 01:38 AM PST

 تبحث  نيتفليكس عن طرق للحد من مشاركة كلمات المرور. نشرت GammaWire أن العديد من المستخدمين قد أبلغوا أن خدمة البث بدأت في نشر وظيفة تتحقق من أن الشخص المتصل بالخدمة هو الشخص الذي استأجرها وأنه ليس شخصًا خارج منزلهم أو أسرته.

وفقًا  للمصدر ، في الوقت الحالي ، يبدو أن عدد المستخدمين المتأثرين بهذه السياسة الجديدة  صغير نسبيًا وهناك بعض منشورات وسائل التواصل الاجتماعي حول المستخدمين الذين تلقوا هذه الطريقة الجديدة من نيتفليكس.

أكد متحدث باسم  نيتفليكس هذه المعلومات لـ The Verge ، موضحًا أن "هذا الاختبار مصمم للمساعدة في ضمان أن الأشخاص الذين يستخدمون حسابات  نيتفليكس مصرح لهم بالقيام بذلك." إذا اكتشفت  نيتفليكس أن شخصًا ما يحاول استخدام الحساب دون أن يكون مالكًا للحساب. بنفس الطريقة ، سيُطلب منك التحقق من أنك مالك الحساب بالفعل عن طريق رمز سيتم إرساله إلى البريد الإلكتروني أو رمز في رسالة نصية.

إذا لم يتمكن شخص ما من التحقق من ملكية الحساب خلال فترة معينة (هناك خيار آخر يظهر في لقطات الشاشة المشتركة وهو القيام بذلك لاحقًا) فلن يتمكن من رؤية محتوى  نيتفلكس  وسيُطلب منه  فتح حساب خاص به .

هذا لا يمنع حقًا مشاركة جميع كلمات المرور (على سبيل المثال ، يمكن للشخص الذي يريد الوصول إلى  نيتفليكس في حساب آخر ، أو صديق أو قريب ، أن يطلب من مالك الحساب مراجعة الرمز ال١ي أرسله نيتفليكس في بريده الإلكتروني وإعطائه له ). لكنها تجعل العملية صعبة.

تنص شروط خدمة  نيتفليكس على أن المحتوى على المنصة هو "للاستخدام الشخصي وغير التجاري فقط ولا يجوز مشاركته مع أشخاص خارج المنزل". هذا ليس واضحًا جدًا وقد أثار دائمًا شكوكًا ومناقشات. هناك عائلات تعيش منفصلة لأسباب مختلفة (الأطفال الذين يدرسون في الخارج ، يقضي أحد الشركاء الكثير من الوقت بعيدًا للعمل ...) .  لكنها تبدوا طريقة تعسفية من نيتفليكس حتى يفتح الناس حسابات أكثر وبالتالي تربح الشركة أكثر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...