السبت، 13 مارس 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


أوبو تقدم أول هاتف في العالم يحتوي على الميكروسكوب ، هذا هو OPPO Find X3 Pro

Posted: 13 Mar 2021 01:13 PM PST

 قامت OPPO هاتفها الراقي  الجديد OPPO Find X3 Pro. إنه تطور للهاتف السابق OPPO Find X2 Pro  الذي تحسن في عدة جوانب أبرزها شاشته  2K بمعدل تحديث 120 هرتز وقسم كاميرا محسّن.

يحتوي OPPO Find X3 Pro على جيل جديد من شاشة AMOLED. في هذه الحالة ، نجد  شاشة بحجم 6.7 بوصة بدقة 2K ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. إنه قادرعلى الحفاظ على الدقة المذكورة بأقصى معدل تحديث ، لذلك سنستمتع بأعلى جودة في جميع الأوقات.

على مستوى الطاقة ،  يأتي هذا  الهاتف مع Qualcomm Snapdragon 888 ، أقوى معالج حتى الآن من الشركة الأمريكية. يرافق هذا المعالج 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 غيغابايت من الذاكرة الداخلية ، وهي أرقام جيدة ليكون هاتف فريد.

لتشغيل هذه المجموعة من المواصفات ، تأتي البطارية بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع بقوة 65 وات وشحن لاسلكي عكسي بقوة 30 وات. هذا تحسن طفيف مقارنة بـ 4260 مللي أمبير في الهاتف السابق OPPO Find X2 Pro.

على مستوى  نظام التشغيل  ،  يعمل  OPPO Find X3 Pro بأندرويد 11 ، وهو أحدث إصدار ثابت من نظام تشغيل  غوغل . كما هو معتاد بالنسبة للعلامة التجارية ، فإنه يأتي مُخصصًا مع Color OS ، طبقة التخصيص الآسيوية  لهاتفOPPO. 

جميع مواصفات الهاتف هي كالتالي :

- الأبعاد والوزن 163.6 ملم × 74 ملم × 8.26 ملم

193 جرام

- شاشة6.7 بوصة  AMOLED

- المعالج Qualcomm Snapdragon 888

- الذاكرة الداخلية 256 جيجا بايت

- 12 جيجا بايت الرامات "الذاكرة العشوائية  

- البطارية 4500 مللي أمبير

- شحن سريع 65 وات ، الشحن اللاسلكي 30 واط 

- الكاميرا الخلفية

*50 ميغا بكسل

*50 ميجابكسل زاوية واسعة للغاية

*13 ميجابيكسل تليفوتوغرافي

*3 ميجابكسل ماكرو

- الكاميرا الأمامية : 32 ميغا بكسل

أندرويد 11  وطبقة التخصيص Color OS 11.1

الاتصال : شبكة 5G SA NSA ، واي فاي 6  ، بلوتوث 5.2

NFC

السعر1169 يورو

نقطة مهم يجب ذكرها أيضا في هذه المراجعة وهي أن هذا هو أول هاتف محمول في العالم به عدسة ميكروسكوبية 60x تتيح لنا التقاط صور مشابهة لتلك الموجودة في أبسط المجاهر. 

أرادت OPPO تمييز نفسها عن منافسيها بهذه العدسة ، ولهذا فقد ضحت بشيء مهم للغاية ، وهو التكبير. سيكون لدينا تقريب بصري 2x فقط.

كيف تعرف خرائط غوغل المدة التي ستستغرقها للوصول إلى وجهتك؟

Posted: 13 Mar 2021 11:06 AM PST

  خرائط  غوغل هي الأداة المثالية للتخطيط لرحلة بالسيارة ، حيث تشرح خطوة بخطوة كيفية الانتقال من نقطة البداية إلى الوجهة وتخبرك بدقة بالوقت الذي ستستغرق للوصول .

إن الحقيقة هي أن خوارزمية خرائط  غوغل موثوق بها تمامًا إذا كنت تريد معرفة المدة التي ستستغرقها للوصول إلى وجهتك. نقوم بفك لغز الغموض ونكتشف كيف يفعل ذلك أدناه.

المعلومات الأولى التي تأخذها خرائط  غوغل في الاعتبار لحساب حركة المرور على الطريق ، وبالتالي ، المدة التي ستستغرقها للوصول إلى وجهتك ، هي البيانات المجهولة للمستخدمين الذين قاموا بتنشيط خدمات الموقع.

إذا تحرك المستخدمون الذين يستخدمون وضع التنقل في خرائط  غوغل بسرعة أبطأ من تلك المحددة على الطريق ، فإن  غوغل يفسر وجود ازدحام مروري في تلك المنطقة ويطبقه مباشرة على الخريطة. كما تفعل ذلك ؟ تلوين تلك المنطقة باللون البرتقالي - السيارات تتحرك ببطء - أو باللون الأحمر - حركة المرور كاملة ، السيارات متوقفة -.

بمجرد عودة سرعة التمرير للمستخدمين إلى وضعها الطبيعي ، ستزيل  غوغل ازدحام المرور هذا من الخريطة. من ناحية أخرى ، تستخدم الخوارزمية أيضًا البيانات المقدمة من المستخدمين أنفسهم عند الإبلاغ عن الحوادث أو الاختناقات المرورية مباشرةً في تطبيق خرائط  غوغا . إذا كان هناك تصادم مسجل في أحد أقسام مسارك ، فسيتم تمديد مدة الرحلة.

يمكن لخوارزمية  غوغل التمييز بين أنواع المركبات - السيارات والدراجات النارية وغيرها - لذا إذا حددت أن دراجة نارية تتحرك في ازدحام مروري ، فأنت تعلم أن هذا لا يعني أن السيارات يمكن أن تتحرك بشكل طبيعي. يتم تطبيق كل هذه المعلومات أيضًا عند حساب الوقت المستغرق للوصول إلى نقطة الوجهة التي حددتها على طريقك.

إجراء آخر تقوم به  غوغل  لمعرفة هذه المعلومات هو مقارنة سرعتك مع الحد الأقصى للسرعة للطريق الذي تسير عليه. وبالتالي ،  تقوم بتقييم سرعتك ، وسرعة الحد الأقصى وسرعة المستخدمين الآخرين الموجودين على الطريق لتحديد مدة الرحلة المتبقية. إذا أبطأت ، فستقوم خرائط  غوغل بضبط الوقت.

بالإضافة إلى ذلك ، تحصل  غوغل أيضًا على معلومات من مستشعرات حركة المرور وبيانات القمر الصناعي بحيث تحسب الخوارزمية الخاصة بها الوقت من نقطة البداية إلى الوجهة.

  أنت تعلم الآن أنه بفضل البيانات المجهولة للمستخدمين مع الموقع النشط ، وتلك الخاصة بأجهزة استشعار حركة المرور وتلك الخاصة بالأقمار الصناعية ، يمكن لغوغل حساب المدة التي ستستغرقها للوصول إلى وجهتك بدقة.

غوغل كروم يضيف أهم ميزة جديدة في تاريخه .. تعرف كيف تستعملها

Posted: 13 Mar 2021 10:27 AM PST

 نعلق دائمًا على أن غوغل كروم هو متصفح يتحسن باستمرار ويقدم الميزات الجديدة . في كل إصدار نجد ميزة جديدة وبالإضافة إلى ذلك ، يستمر في إضافة المزيد إلى وظائفه التجريبية.والآن  يتيح لك كروم  89 لنظام أندرويد الآن مراجعة المواقع قبل الدخول إليها .

يعد تصفح الإنترنت نشاطا يوميا نقوم به ، ومع ذلك ، فإننا نسعى دائمًا إلى تحسين التجربة. هذا هو بالضبط ما يحاول Chrome القيام به ، وتعد القدرة على مراجعة الصفحات دون فتحها أمرًا رائعًا لتجربة المستخدم. سيوفر لك ذلك عناء الدخول إلى موقع ويب لمعرفة ما يتم  عرضه ، وإظهار معاينة بدلاً من ذلك.

بهذه الطريقة ، بدلاً من تضييع الوقت في الدخول إلى موقع ويب لمعرفة محتواه ، يمكننا مراجعته أولاً ومعرفة إذا كان هناك شيء يثير اهتمامنا فيه قبل الدخول إليه .  

يعد استخدام هذه الميزة أمرًا بسيطًا للغاية ، وبهذا المعنى ، قم بإجراء عمليات البحث على  غوغل كما تفعل عادةً. عندما تكون أمام النتائج ، اضغط مع الاستمرار على الرابط الذي يؤدي إلى  الموقع الذي ظهر في نتائج البحث ، وستظهر القائمة السياقية "معاينة الصفحة".

سيؤدي النقر فوق هذا الخيار إلى ظهور نافذة منبثقة تعرض المعاينة للموقع . كما ذكرنا سابقًا ، سيوفر لك ذلك  عناء فتح صفحة ثم العودة مرة أخرى إذا كنت لا ترى ما تحتاجه في الموقع . كما أنها  مهمة جدا لحمايتك من المواقع الخبيثة حيث أن صفحة المعاينة ستحدد لك إذا كان المحتوى الذي ظهر في نتائج البحث هو نفسه أو هناك مخاطر في الموقع الذي كنت ستضغط عليه للدخول إليه .

الميزة الجديدة لمراجعة الصفحات هذه قيد التشغيل الكامل. ومع ذلك ، فإن المطلب الرئيسي هو تحديث  المتصفح إلى أحدث إصدار للحصول عليها من الرابط التالي  : Google chrome

سيكون هذا هو POCO X3 Pro .. هاتف بمعالج Snapdragon 860 ، و شاشة 120 هرتز

Posted: 13 Mar 2021 10:08 AM PST

هل تفكر في شراء جهاز متوسط ​​/ متطور بحلول عام 2021؟ قد يكون الملك الجديد لنظام  ندرويد قاب قوسين أو أدنى من إطلاقه . كانت شركة  POCO اليوم مسؤولةعن الإعلان عن أن POCO X3 Pro  سيصل رسميًا في 30 مارس. من المتوقع أن يكون هذا الجهاز بمثابة تجديد لـ POCO X3 NFC ، أحد أفضل هواتف  أندرويد التي يمكنك شراؤها الآن. لم يتم تسريب  الهاتف  ولا يمكننا معرفة الكثير من التفاصيل ، فقط المعالج المحتمل الذي سيشمله.

قبل أيام قليلة نشرت معلومات أن  شركة Qualcomm تواجه مشاكل خطيرة في تصنيع الرقائق بسبب الوباء. ينفد مخزون بعض الشركات المصنعة من أهم معالجات الجيل الجديد ، لذلك من الطبيعي أن ترغب كوالكوم في طرح حل.

سيستمر هذا الحل في تقديم شرائح أقدم ذات أداء محسن واسم أكثر حداثة.   مثال على ذلك Snapdragon 860 الذي  تخبرنا التسريبات أن POCO X3 Pro سيصل به ، وهو معالج من سلسلة 800 بسعر منخفض ، ولا توجد مشاكل حاليا في المخزون حيث متوفر كثيرا ، ويمكن تقديمه مع  الهاتف .

تم الإعلان عن الجهاز من قبل POCO India  أنه سيتم إطلاقه في 30 مارس. لا نعرف خطط الشركة لتسويقه  في أسواق أخرى أو عن السعر النهائي. الخبر السار هو أنك لن تضطر إلى الانتظار طويلاً لمعرفة كل التفاصيل.

فيما يتعلق بتصميمه  وخصائصه  ، نحن نعلم فقط أن POCO تخطط لتقديمه بشاشة 120 هرتز .

أفضل 5 راوترات رخيصة في 2021 تعطيك إ شارة واي فاي قوية وأنترنت سريعة في كل منزلك

Posted: 13 Mar 2021 07:56 AM PST

 أصبح وجود الإنترنت أمرًا ضروريًا ، وكلما كانت التغطية الأفضل لدينا دون تعقيدات ، كان ذلك أفضل. خاصة في الأوقات التي نعتمد فيها كليًا على التفاعل الافتراضي.

جهاز التوجيه هو جهاز يستخدم لتوزيع إشارة الإنترنت بين جميع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحلية المتصلة بشبكة ، إما من خلال إيثرنت  من خلال كابل ، أو من خلال تقنية الموجات الراديوية ، مما يجعل الشبكة تتميز بأنها لاسلكية.

إذا كنت ترغب في الحصول على جهاز توجيه حتى تحصل على سرعة اتصال ترضيك ، فقم بإلقاء نظرة على المنتجات التالية التي يمكنك الاتصال بها عبر الإنترنت دون نفاد محفظتك بالكامل.

TP-Link Archer C20

يعمل جهاز التوجيه TP-Link Archer هذا على تشغيل 300 ميجابت في الثانية بسرعة 2.4 جيجاهرتز و 433 ميجابت في الثانية بسرعة 5 جيجاهرتز لإجمالي عرض النطاق الترددي المتوفر 733 ميجابت في الثانية.لديه ثلاثة هوائيات خارجية توفر إشارة ثابتة متعددة الاتجاهات وتغطية لاسلكية فائقة.

 يتمتع بأدوات الرقابة الأبوية حيث تستطيع إدارة متى وكيف يمكن للأجهزة المتصلة الوصول إلى الإنترنت.

سعره 26 دولار تقريبا ويمكن أن تشتريه من أحد المواقع على هذا الرابط 

Huawei WiFi Ax3 Quad-Core

يستخدم هذا الرتر  الموجه WiFi 6 ؛ بمعنى آخر ، المعيار الجديد الذي سيتم نشره في الأجهزة الذكية في السنوات الأخيرة.

وفقًا للشركة المصنعة هواوي  ، يمكن للإشارة أن تمر عبر جدار آخر باستخدام التكنولوجيا التي تعمل به. بالإضافة إلى ذلك ، على عكس الأجهزة التقليدية الأخرى ، يمكن هنا توصيل العديد من أجهزة الاتصال الأكثر كفاءة.

سعره 48 دولار تقريبا ويمكن أن تشتريه من أحد المواقع على هذا الرابط 

NETGEAR DOCSIS 3.0

الشيء المميز في هذا الموجه هو أنه يحتوي على 5 منافذ إيثرنت لتحسين سرعة التوصيلات. في الواقع ، تبلغ سرعة نقل البيانات 1300 ميجابت في الثانية.

سعره 48 دولار تقريبا ويمكن أن تشتريه من أحد المواقع  عبر الأنترنت أو في متاجر بلدك .

Router ASUS Gamer

إذا كان ما تبحث عنه هو تحسين تجربتك في ألعاب الفيديو للاستمتاع بها وإبراز الجانب الأكثر تنافسية لديك على الإنترنت ، فقد يكون هذا الموجه حليفًا رائعًا ، لأنه يحسن حزم الألعاب عبر الإنترنت من الكمبيوتر إلى خادم النظام الأساسي.

وهو يدعم iMesh لإنشاء نظام بيئي  واي فاي قوي ومرن وقبل كل شيء سلس.

سعره 122  دولار تقريبا ويمكن أن تشتريه من أحد المواقع على هذا الرابط  

WAVLINK Quantum T8

للأغراض العملية ، يوفر هذا الموجه سرعة لاسلكية مجمعة تصل إلى 3000 ميجابت في الثانية (400 ميجابت في الثانية في 2.4 جيجاهرتز و 867 ميجابت في الثانية في 5 جيجاهرتز  و 1733 ميجابت في الثانية في 5 جيجاهرتز) ، مما يسمح بتعيين جميع أجهزتك لأعلى نطاق واي فاي بسرعة.

سعره 33  دولار تقريبا ويمكن أن تشتريه من أحد المواقع  عبر الأنترنت أو في متاجر بلدك .

6 قناة على اليوتوب تسبب لك التنويم المغناطيسي للاسترخاء والابتعاد عن الواقع لفترة من الوقت

Posted: 13 Mar 2021 07:24 AM PST

 إذا كنت تعيش على كوكب الأرض ، فربما تكون في بعض الحالا متوترًا بسبب من الأسباب . هذا هو السبب في أنه من الجيد الانفصال قليلاً عن الواقع ، على الأقل لبضع دقائق أو ساعات ، ومحاولة الاسترخاء وتصفية ذهنك.

إذا كنت لا تستطيع مغادرة المنزل ، فيمكنك دائمًا الاستفادة من الإنترنت. يمكن أن يوفر لك موقع  اليوتوب على وجه الخصوص نافذة يمكنك من خلالها النظر إلى شيء مختلف للخروج من الروتين أو التخلص من الملل أو ممارسة الرياضة أو الاسترخاء قليلاً وأنت في منزلك .

فيما يلي قائمة بقنوات اليوتوب التي تبث مقاطع فيديو لا يتحدث فيها أحد عادةً ، قد يبدو بعضها غريبًا ، لكن بالنسبة للبعض يقومون بالتنويم المغناطيسي بما يكفي للاسترخاء .

RailCowGirl

كانت هذه توصية من أوين ويليامز على  يوتوب وإلهامًا لتجميع هذه القائمة. إنها ببساطة  قناة تعرض البث المباشر وتسجيلات  لقطار يسافر على طول خطوط النرويج. لا شيء آخر. المنظر من منظور الشخص الأول والمناظر الطبيعية جميلة ومريحة ، ومن السهل للغاية إيقاف تشغيل الدماغ والنظر إلى الأفق لبضع دقائق هناك.

RailCam Netherlands

 إنها ببساطة قناو لكاميرات حية تظهر تقاطعًا في هيلموند بهولندا. إنها مساحة هادئة للغاية وبالكاد ترى بعض السيارات والأشخاص على الدراجات يمرون. يمكن أن يساعد في الإحساس  بالراحة  والسلام.

Odd Tinkering

سرعان ما أصبحت هذه إحدى قنواتي المفضلة على  اليوتوب . إنه رجل دنماركي يرمم جميع أنواع "التحف" ، بما في ذلك العديد من أجهزة ألعاب الفيديو القديمة التالفة  ، ويجعلها تبدو وكأنها جديدة. يحتوي الفيديو على لمسات ASRM وغالبًا ما تكون كل من العملية والنتائج مرضية للغاية. لكن الصوت الذي ستسمع طوال مشاهدة الفيديوهات فيها ستستعر مع بالراحة .

Chyrosran22

 هي قناة مخصصة حصريًا للوحات المفاتيح الميكانيكية وأكثر المحتويات وفرة فيها هي مقاطع الفيديو التي تعرض شكل المفاتيح والمفاتيح المختلفة على مجموعة كبيرة ومتنوعة من لوحات المفاتيح المتخصصة النادرة أو القديمة أو حتى الحديثة. إذا كنت أحد أولئك الذين يقدرون هذا النوع من الأصوات ، فسيكون لديك الكثير من المحتوى في هذه القناة .

Glavnyiy Mehanik

هذه قناة روسية من حرفي يصنع أشياء كثيرة بالمعدن. مقاطع الفيديو الخاصة بها هي أيضًا منومة مغناطيسيا وعلى الرغم من أن إبداعاته ذات أسلوب ريفي أكثر بكثير ، إلا أنه لا يزال من الرائع رؤية كيف يعطي أشكالًا جديدة لبعض الأشياء اليومية.

Watercolor by Shibasaki

هذه قناة لفنان ياباني متخصص في الألوان المائية. العديد من مقاطع الفيديو الخاصة به عبارة عن برامج تعليمية لتتعلم كيفية الرسم ، والبعض الآخر عبارة عن رسومات سريعة يقوم بها في بضع دقائق فقط والتي تبدو رائعة. مشاهدته وهو يعمل هو متعة كما أنها مريحة للغاية.

Liziqi

Liziqi مشهورة جدًا في الصين ، كما أصبحت قناتها على  اليوتوب تحظى بشعبية كبيرة في الغرب. كن جزءًا من ظاهرة المؤثرين الذين يعيشون حياة ريفية ويفعلون كل شيء يدويًا. قناة Liziqi ساحرة وتهلوس قليلاً برؤية الكمية السخيفة من المهارات التي تمتلكها هذه المرأة وكل ما تصنعه. بالإضافة إلى ذلك ، فإن إنتاج وتصوير مقاطع الفيديو احترافي للغاية.

فيسبوك يريدك أن تربح المال ويبدأ في وضع الإعلانات على الستوري

Posted: 13 Mar 2021 04:13 AM PST

قبل أربع سنوات قدم  فيسبوك مزة القصص أو ستوري على منصته ، كطريقة للترويج لهذا النوع من المحتوى  الآن سيعملون أيضًا على إمكانية تحقيق الدخل على ستوري   ، حيث سيسمح للمستخدمين  بتضمين إعلانات ملصقات في قصصهم والحصول على جزء من الدخل الذي يتم الحصول عليه من خلالها.

على الرغم من أن اختبار إعلان الملصقات سيبدأ  مع فئة "صغيرة جدًا" من منشئي المحتوى ، تأمل شبكة التواصل الاجتماعي "توسيعها قريبًا جدًا" ليشمل باقي المستخدمين وتطبيق هذه التقنية أيضًا في جميع تنسيقات الفيديو الصغيرة على منصاتها.

يؤكد Yoav Arnstein ، مدير إدارة المنتجات في  فيسبوك ، أن هذا الاختبار لا يزال في المرحلة  التجريبية وقد تختلف النتيجة النهائية ، والفكرة العامة هي تزويد المعلنين بمكان طبيعي يتكيف مع إعلاناتهم ومنتجاتهم ، على سبيل المثال إذا كان هناك شخص ما نشر مقطع فيديو في حديقة ، ستكون إعلانات الملصقات المتاحة من الشركات المحلية بالقرب من المتنزه. ستكون الصلة بالسياق أساسية لنجاح هذه الإعلانات.

وفي ما يتعلق بالشروط التي يجب أن تتوافر فعليهاالصفحات من أجل تحقيق الربح من الستوري ، فقد أكد Yoav Arnstein أنه يجب أن  تتوفر الصفحات على مدى 60 يوماً ماضية على  مشاهدات 600.000 دقيقة وخمسة فيديوهات أو أكثر  من البث المباشر أو عمليات التحميل النشطة.

 ستستثمر الشبكة الاجتماعية 7 ملايين دولار لتقديم نجوم مجانية خلال بعض البث المباشر ، حتى يتمكن المشاهدون من إرسالها إلى  أصحاب البث المباشر . ستشمل المجموعة أيضًا بعض الهدايا الافتراضية للمستخدمين لإرسالها إلى المبدعين والتفاعل معهم.

كيف تغير لون أيقونة واتساب وأي تطبيق مثبت في هاتفك إلى أي لون تريده بسهولة

Posted: 13 Mar 2021 03:45 AM PST

هناك العديد من الحيل التي يمكنك استخدامها في  واتساب ، إما عن طريق تثبيت تطبيق تابع لجهة خارجية أو داخل التطبيق  نفسه. هذه المرة سوف نعرض لك طريقة غريبة للغاية يمكنك من خلالها تغيير لون رمز واتساب وأي تطبيق تريده باستخدام Nova Launcher.

يتيح لك هذا  اللاونشر المشهور إجراء العديد من التعديلات على مظهر هاتفك المحمول ، بل إنه يحتوي على قسم صغير يمنحك إمكانية تغيير أيقونات أي تطبيق. يمكنك إعطاء كل  أيقونة لونًا آخر ، أو حتى وضع أي صورة  .

للقيام بذلك ، يجب عليك اتباع الخطوات التالية.

- قم بتثبيت Nova Launcher على هاتفك المحمول وقم بتعيينه كمشغل افتراضي.

- قم بتنزيل صورة من  غوغل  بها رمز  معين الذي تريد وضعه  (مثلا تكتب في غوغل أيقونة واتساب بلون أحمر). في هذه المناسبة ، استخدمنا رمز واتساب الأرجواني ، ولكن يمكنك تنزيل أي صورة أخرى من لونك المفضل. الإجراء لأي لون هو نفسه.

- حدد التطبيق الذي تريد تغيير لونه ، في هذه الحالة سنعطي مثال على  واتساب (تذكر أن هذا يعمل مع أي تطبيق).

- عندما يتم عرض قائمة الخيارات ، انقر فوق التطبيق واتساب طويلا و أنقر على تحرير.

- بعد ذلك  انقر فوق  صورة واتساب

- انقر فوق قسم "التطبيقات".

- اذهب إلى "معرض الصور الخاص بهاتفك ".

- حدد الصورة التي قمت بتنزيلها مسبقًا بلون الرمز الذي تريد تغييره.

- اضبط حجم الصورة.

- اضغط على "تم". بعد ذلك ستنتهي العملية.

تمنحك هذه الطريقة ، بالإضافة إلى تغيير لون الرموز ، إمكانية وضع أي صورة  خاصة بك من معرض الصور الخاص بك كأيقونة للتطبيق. لذلك ، فإن إمكانيات التخصيص لجميع التطبيقات على هاتفك المحمول  ممكنة بفضل هذه الأداة التي يوفرها Nova Launcher.

رابط تحميل : Nova Launcher

هل أنت من عشاق الإلكترونيات ! إليك أفضل 7 مواقع موثوقة تعرض أجهزة إلكترونية بأثمنة رخيصة

Posted: 13 Mar 2021 03:20 AM PST

عادة عندما تريد التسوق فإن أهم شيء هو توفير المال على كل ما تريد شراءه بكل الإستطاعة الممكنة. 
ولا يختلف الأمر أيضا عن الإلكترونيات إذا كنت تريد العثور على تكنولوجيا وإلكترونيات رخيصة، لذلك نرصد لك 8 مواقع مميزة تعرض إلكترونيات بأثمنة رخيصة وبصفقات لا يمكن تفويتها. 
1- TechBargains :
إذا كنت تبحث عن أفضل الصفقات الخاصة بالإلكترونيات، فإن موقع TechBargains  هو الحل الأمثل فهو يجوب المئات من المتاجر، ومنافذ الخصومات، وتجار التجزئة والتقسيط من أطراف ثالثة ليوفر لك بعض الصفقات الأرخص التي ستجدها.
يقدم الموقع أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة سطح المكتب والطابعات وأجهزة التوجيه وغيرها سوف تجد أيضا الأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة المنزلية الذكية ووحدات التحكم في الألعاب وأجهزة الصوت.
للحصول على صفقات أفضل، اشترك في النشرة الإخبارية لـ موقع TechBargains .
2- Slickdeals:
على الرغم من أن الصفحة الرئيسية للموقع تشبه أي متجر آخر عبر الإنترنت، إلا أن جميع الصفقات التي تراها فقد تم إرسالها بواسطة الأعضاء النشطين. لضمان الجودة، يصوت باقي المشتركين في الموقع على الصفقات كما يستخدم موقع Slickdeals  المحررين الذين ينظمون قوائم محددة من الصفقات.
علاوة على ذلك، للحفاظ على أمنك عند التسوق سوف يعرض موقع   Slickdeals   فقط العروض من البائعين الذين تلقوا ردود فعل إيجابية من المشترين السابقين.
تغطي المنتجات الإلكترونية في الموقع كل شيء بدءا من ألعاب الفيديو وأجهزة التلفزيون إلى الكاميرات والهواتف الذكية تماما مثل موقع TechBargains ، هناك أيضا أقسام صغيرة مخصصة للمواد غير التكنولوجيا مثل الملابس والسيارات.
سترى صفقات من العديد من تجار التجزئة المعروفين، بما في ذلك Amazon و Best Buy و  Walmart و Skyscanner  و  Newegg
3- Newegg:
لا يمكنك كتابة قائمة بأفضل المواقع للإلكترونيات الرخيصة دون ذكر اسم موقع Newegg  هذه الشركة تعمل منذ ما يقرب من عقدين من الزمن. في ذلك الوقت، نمت لتصبح واحدة من أكبر مواقع التسوق على الإنترنت لتوفير المال في أي فئة.
كان تركيز شركة Newegg الأصلي على أجهزة الكمبيوتر، ولكن سرعان ما توسع موقعها في توفير البرامج والإلكترونيات الأخرى واليوم  يمكنك أيضا شراء أدوات كهربائية ومعدات رياضية ومواد الموضة.
على الرغم من توسع شركة Newegg ، فإنها ما تزال واحدة من أفضل الأماكن للعثور على أجهزة الشبكات الرخيصة ومكونات الكمبيوتر والحلول التقنية لمكتبك أو مساحة عملك.
ومثلما هو الحال مع Amazon ، تبيع Newegg المنتجات مباشرة ولكنها تسمح أيضا لجهات خارجية بتوزيع منتجاتها عبر السوق. تحمي شركة Newegg  فقط المشتريات التي تتم في السوق حتى قيمة 1000 دولار. كما تقدم  شركةNewegg  ملزمات صحية من العناصر المجددة والمفتوحة وهي متوفرة بخصومات أكثر أهمية.
4- Micro Center:
إن Micro Center هو أول موقع إلكتروني للإلكترونيات الرخيصة فهو لا يقدم سوى العناصر الإلكترونية  ولا شيء آخر.
هناك خمس فئات واسعة على الموقع: أجهزة الكمبيوتر وأجزاءه والشبكات والبرمجيات والألعاب والملحقات وكل واحدة تكون مضمنة مع أفضل الصفقات.
مثل Newegg ، يمكنك أيضا استخدام موقع Micro Center لكسب صفقات رائعة على الأجهزة التي يتم تجديدها ومنتجات المكابس المفتوحة يحتوي كل عنصر على الموقع تقريبا على خصومات مناسبة. ويمكنك توفير الكثير من المال عن طريق شراء أيفون مستعمل مسبقا.
5- Swappa:
يعتبر موقع Swappa موطنا لبعض من أفضل الصفقات المستعملة  تمام مثل نظيره موقع Micro Center ، يركز الموقع بشكل حصري على التكنولوجيا.
يمكنك أن تشتري وتبيع مباشرة مع مستخدمين آخرين، وتتعامل أيضا مع وسيط لضمان عدم بيع العناصر المكسورة، يكون لدى موقع Swappa عملية موافقة قوية على الإدراج في القائمة.
بعض الصفقات على موقع Swappa لا مثيل لها من قبل المواقع الأخرى في هذه القائمة. يمكنك اصطياد Google Pixelبأثمنة رخيصة جدا  وإكس بوكس وان مقابل 200 دولار و MacBook Pro  15 بوصة مقابل 450 دولارا حتى أجزاء الكمبيوتر المستخدمة رخيصة جدا.
6- TigerDirect:
يبيع موقع TigerDirect  الإلكترونيات فقط، وعلى عكس Bang Good والمواقع الصينية الأخرى، فإن جميع الأصناف المعروضة للبيع تحمل علامات تجارية موثقة.
تنقسم منتجات الشركة إلى 10 أقسام رئيسية وهي: أجهزة الكمبيوتر والشاشات والمراقبة والشبكات والطابعات والخوادم والبرامج وتخزين البيانات وإدارة الطاقة ووحدات المعالجة المركزية والذاكرة.
8-B&H :
إذا كنت تبحث عن صفقات رائعة تتعلق بأجهزة الصوت والفيديو المحترفة أو كاميرات الفيديو أو الإضاءة أو ملحقات الكاميرا، فيجب أن يكون موقع B & H واحدا من منافذ التسوق الذي يجب أن ترتاده. ويمكنك العثور على كل شيء من عدسات الكاميرا المستعملة إلى أجهزة الصوت وآليات التصوير.
---------
التدوينة من طرف: شوعيب

لينكس ضد الويندوز : 6 مقارنات ستجعل تختار أيهما مناسب لك

Posted: 13 Mar 2021 03:12 AM PST

إنها معركة ملحمية قديمة بين أنظمة التشغيل التي تسببت في العديد من الحروب والخلافات والسلوك المتعصب على منتديات الإنترنت والمدونات وعلى ما يبدو ستظل هذه المقارنات الخلافية بين النظامين العملاقين إلى الأبد. هناك أيضا بعض الإعتقادات القديمة حول هذه الأنظمة التي لن تخدم مصلحة أي أحد في حالة المقارنة الدقيقة  لذلك نرصد لك في هذه التدوينة مراجعة عادلة أو مقارنة للنظامين : لينكس ضد ويندوز ، بناءا على معايير محددة.

1-  الأمان -  Security
إنه واحد من أكثر الشبهات شيوعا التي تفاخر بها مستخدمو لينكس على  مستخدمي ويندوز. في الواقع لا يوجد نظام "آمن" سواء لينكس أو ويندوز من أي هجمات محتملة لأن  الأمن مفهوم  وليس منتوج وأن المستخدمين هم من يشكلون أكبر تهديد لأمن أنظمة التشغيل.
لدى لينكس استخدام حساب الروت (أو المستخدم المتميز) الذي يجب أن يعطي كلمة مرور عند تثبيت البرنامج أو إجراء تغييرات على نظام التشغيل. بشكل عام ، يعد هذا خيارا آمنا لأنه يحتاج إلى مدخلات إيجابية للعمل. ومع ذلك، يمكن لـ ويندوز أيضا تحقيق نفس النتائج عن طريق إنشاء حساب إداري منفصل.
وفي لينكس على الرغم من حسابات الإدارة المعنية، فما يزال من الممكن أن يشكل تثبيت البرامج خطرا. يمكن لأي شخص إنشاء تطبيق أو برنامج نصي على جانبي سياج نظام التشغيل الذي يمكن أن يخدع المستخدمين في التنفيذ، على الرغم من كونه مصدرا معروفًا حسن السمعة. ولحسن الحظ ، قامت لينكس بتنظيم التطبيقات داخل مخازن التطبيقات أو المستودعات، وطبيعة لينكس مفتوحة المصدر تعني أن أي شخص يمكنه مراجعة الشفرة إذا فهموا ما يبحثون عنه.
ومع ذلك، فإن ويندوز هو نظام تشغيل أكثر استخداما على نطاق واسع لذلك  ستصبح رائجة بالنسبة للمهاجمين نظرا لقاعدة المستخدمين الأكبر الخاصة بهم. في حين ما يزال لينكس نظام تشغيل لأقلية في 2018 وبالتالي غالبا ما يتم تجاهله
2-   التوافق –  Compatibility
على الرغم من التحسينات الأخيرة في البرامج التي يتم نقلها أو تطويرها إلى لينكس، فما يزال ويندوز هو القائد.
يمكن لمستخدمي ويندوز أن يكونوا متأكدين من أن معظم البرامج ستعمل، بل وستظل البرامج القديمة غامضة في العمل حتى عندما يتم التخلي عنها من قبل المطورين و يحتوي ويندوز على دعم قديم جيد وسهل وبسيط والجميل في ويندوز أنها ما تزال تعتمد على برمجيات تجارية تعتمد على تقنيات مثل Silverlight  و  Active X  و Explorer 11  Internet  من ناحية أخرى .
 يمكن أن يناضل لينكس مع الأساسيات التي يعتبرها مستخدمو ويندوز أمرا طبيعيا ومسلما به. كان Adobe Flash Player مفقودا على لينكس لفترة طويلة، وحتى عندما ظهر داخل المستودعات، لم يكن نشطا مثل إصدارات ويندوز.
فيما يتعلق بأنظمة الملفات، يمكن لـ لينكس أيضا القراءة والكتابة إلى الأجهزة التي تعمل بتنسيق NTFS- و FAT و USB sticks ، بينما لن يكون لدى ويندوز أي فكرة حتى ما معنى  Ext4 أو ما يطلق عليه ب نظام الملفات الممتد الرابع   !!!
3-  الألعاب – Gaming
بينما يتيح لك نظام Steam في لينكس تثبيت الألعاب على نظام ويندوز فما تزال هذه الألعاب في مرحلة تجريبية، ولن تعمل جميع ألعاب ويندوز على لينكس. يمكن أن يكون الأمر محبطا لمستخدمي لينك ، ولا شك في أن الوضع سيتغير في المستقبل، ولكن في الوقت الحالي في عام 2018 ، يفوت العديد من مستخدمي لينكس أفضل الألعاب مع اختيارهم لنظام التشغيل لينكس. ويميل بائعو الكارت غرافيك أيضا إلى دعم أنظمة ويندوز بدلا من لينكس فهي توفر تحديثات في الوقت المناسب وميزات جديدة لا تعمل دائما على التصفية على أنظمة تشغيل أخرى.
4-  السرعة – Speed
هنا تتفوق لينكس على ويندوز بالنظر إلى الطريقة التي تعمل بها لينكس، فنظام الملفات الشائعة لـ Ext4 فعال بشكل أساسي وسريع ويساعد عن طريق حفظ الملفات معا على القرص إلى إلغاء التجزئة المتفشية في ويندوز و ليس من المبتذل القول بأن الاستخدام المعتدل لنظام ويندوز سيؤدي إلى إبطائه إلى مستويات غير محتملة ما لم يتبع المستخدمون خطة صيانة صارمة.
5- الخصوصية – Privacy
يمتلك مستخدمو نظام التشغيل لينكس نظام تشغيل خاص لا "يتجسس" عليهم ولا "يتواصل معهم هاتفيا " بأي درجة من الجدية. اختيار نظام لينكس يعني أن النظام هو ملك لك وحدك. أضف إلى ذلك أن معظم أنظمة لينكس تأتي مع خيار تشفير الصف العسكري المدمج، ويمكن للمستخدمين التأكد من أن سرقة الجهاز لا تشكل مشكلة حقيقية للبيانات.
على النقيض من ذلك، على مدى السنوات القليلة الماضية، يتم منح المستخدمين خيار الانسحاب وهناك بعض الاختراقات الذكية للسجل التي يمكن أن تساعد ويندوز أيضا في مشاهدة ما يفعله المستخدمون ببياناتك. أنا شخصيا لا أحب هذه الأدوات المتطفلة، لكن بعض المستخدمين يحبون ميزاتهم.
6-   سهولة الاستخدام - Ease of use
حقق لينكس خلال السنوات الأخيرة قفزات مذهلة في سهولة الاستخدام.  خصوصا أن التوزيعات مثل Linux Mint  سهلة التثبيت والإعداد حتى المستخدمين غير التقنيين يمكنهم تثبيت البرامج والقيام بأنشطة يومية عادية مثل تصفح الويب أو الرد على البريد الإلكتروني أو تشغيل الموسيقى أو مشاهدة الفيديو.
أما ويندوز فهو نظام التشغيل الافتراضي على العديد من الأجهزة. إذا قمت بشراء جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر شخصي جديد، فهناك احتمال كبير بأن يكون نظام التشغيل ويندوز 10 مثبتا ويتم جلب المستخدمين في هذا النظام للنقر على شريط الأدوات، وفتح البرامج المفضلة على حد سواء، مما يجعله نظاما سهل الإستخدام لجميع المستخدمين.
إذن ما هو نظام التشغيل المناسب لك ؟
هذا يعتمد على ما تحتاج القيام به في كل نظام تشغيل ؟!! فإذا كنت من عشاق الألعاب وتحرص على التوافق بنسبة 100٪ مع برنامج معين، أو تريد نظاما سهل الاستخدام، فإن ويندوز سيخدمك جيدا وبكل تأكيد.
 أما إذا كنت من المدافعين عن البرامج مفتوحة المصدر، أو كان جهازك ببساطة قديما جدا أو أقل من المواصفات لتشغيل ويندوز، أو غير قادر على تحمل عمليات التحديث القسري وإعادة التشغيل في نظام التشغيل ويندوز، فقد يكون نظام التشغيل لينكس خيارا قابلا للتطبيق.

------------
التدوينة من طرف شوعيب

غوغل تقول أن متصفح كروم يستخدم ذاكرة أقل تصل إلى 100 ميجابايت لكل علامة تبويب في إصداره الجديد

Posted: 13 Mar 2021 03:03 AM PST

  تم إطلاق  كروم 89 قبل بضعة أيام ، ولكن لم  توضح غوغل  تمامًا التحسينات في إدارة الذاكرة والأداء التي تلقاها المتصفح في هذا الإصدار الأخير حتى اليوم. تنطبق هذه التغييرات على  الويندوز و macOS وحتى إصدار أندرويد .

يوضح فريق Chromium أنه بفضل التغييرات الجديدة  ، يجب ألا يستخدم  كروم  موارد أقل فحسب ، بل سيبدأ بشكل أسرع وسيشعر المستخدم بمزيد من المرونة عند استخدامه في  الويندوز هو المكان الذي يكون فيه توفير الذاكرة أكثر أهمية ، وفي نظام macOS تم تقليل استهلاك الطاقة بشكل كبير.

أصبح كروم الآن أكثر ذكاءً عندما يتعلق الأمر باستخدام الذاكرة والتخلص منها ، مع هذا التحديث ، يمكن للمتصفح استرداد ما يصل إلى 100 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لكل علامة تبويب ، والتي كما تشير  غوغل ، يمكن أن تصل إلى 20٪ من الإجمالي الذي تستهلكه بعض مواقع الويب الشهيرة جدًا .

ما يفعله  كروم الآن هو تجاهل الذاكرة التي تستهلكها عناصر علامة التبويب الموجودة في الخلفية ، وبالتالي لا تستخدمها بشكل نشط ، مثل الصور التي قمنا بالتمرير عبر الصفحة بالفعل.

في حالة  الويندوز ، تصل نسبة التوفير في الذاكرة إلى 22٪ في عمليات المتصفح ، و 8٪ في العارض ، و 3٪ في وحدة معالجة الرسومات. تقول  غوغل إنها حسّنت أيضًا الاستجابة بنسبة تصل إلى 9٪ بفضل أداة تخصيص الذاكرة الخاصة بها: PartitionAlloc ، والتي سيتم استخدامها الآن بواسطة  كروم  لنظام  أندرويد و الويندوز 64 بت في كل مكان.

في حالة نظام التشغيل macOS ، يعمل  كروم أيضًا على تقليل استهلاك الذاكرة إلى إجمالي 8٪ في بعض الحالات. بالإضافة إلى ذلك ، فقد قللوا بشكل كبير من تأثير الطاقة لكروم على Mac بنسبة تصل إلى 65٪ لعلامات التبويب في الخلفية ، وهو أمر سيقدره عشاق الكمبيوتر.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يتم ذكر أي شيء في أي وقت عن هذه المستجدات في  كروم لنظام التشغيل  لينكس ، أو ما إذا كان هذا  النظام  يستفيد أيضًا بطريقة ما من التحسينات الجديدة.

 إقرأ أيضا : غوغل كروم 89 متوفر الآن للأندرويد : إليك جميع الميزات الجديدة التي جاء بها

تطبيقات وألعاب مدفوعة ثمنها كبير متوفرة اليوم وغدا في غوغل بلاي مجانا إذا أسرعت

Posted: 13 Mar 2021 02:46 AM PST

 نهاية أسبوع آخر ، نبحث ونجمع أفضل العروض من كل  غوغل بلاي . لدينا 35 تطبيقًا ولعبة وحزمة أيقونات مدفوعة يمكنك الحصول عليها مجانًا. تستمر العروض لفترة محدودة ، ولكن بمجرد  الحصول عليها ، تظل التطبيقات والألعاب في حسابك إلى الأبد.

نبدأ ، مثل كل أسبوع ، بالتطبيقات والألعاب وحزم الرموز المدفوعة التي يمكنك الحصول عليها مجانًا بطريقة استثنائية. ننصحك بالإسراع لتحميلها حيث أنها مجرد ساعات معدودة أو أيام قلبلة ستستعيد سعرها الأصلي .

التطبيقات

Win UI - The Launcher

WakeLock - Keep Screen On 

Glow - Icon Pack

Royale Anna Blue Icons 

Launcher 2020 - ADL Advanced Digital Launcher Pro 

Milky Launcher Pro 🔹 Beautiful, Clean, Fresh 

The Azulox Icon Pack (Dark version)  

Simple Quote Widget - Quote of the day widget 

Wallpapers Gallery - HD Wallpapers & Backgrounds 

الألعاب

Healing Matching Puzzle 

INFINITY THE BLOCK : HELL BOSS (OFFLINE IDLE) 

Speed Math 2018 - Pro 

Trigono - geometric brain boiling adventure 

Superhero Robot Premium: Hero Fight - Offline RPG 

Marble hit 3D - Pool ball hyper casual game 

Neo Monsters 

FASTAR VIP - Shooting Star Rhythm Game 

Football Challenger 2 

Fruit Pop Saga 

Hollow Earth - Hardcore Arcade Space Shooter 

Hop Dash  

Stickman Legends: Shadow War   

Fill Deluxe VIP  

One Line VIP    

Football Challenger 2  

Hairy Letters  

Archery hero - Master of Arrows Archery 3D Game  

Archery Ninja - Sniper Shooting Assassin Game  

G'Luck! 🍩 Jeu de plateforme 2D  

iLinear ⭐ Passe-Temps ⭐ Dessine ta ligne  

Dead Bunker 4 Apocalypse: Zombie Action-Horror  

Levantando zombies VIP (Grow Zombie) 

Hills Legend: Action-horror (HD)  

Stickman Ghost 2: Gun Sword - Shadow Action RPG  

The House: Action-horror  

واتساب يتيح لك أخيرًا تسريع الرسائل الصوتية للاستماع إليها في وقت أقل .. تعرف كيف تجرب هذه الميزة

Posted: 13 Mar 2021 02:05 AM PST

  قريبًا ، لن تضطر بعد الآن إلى استخدام تطبيقات الطرف الثالث لتسريع  الرسائل الصوتية في الوتساب والاستماع إليها بشكل أسرع. فكما اكتشف  WABetaInfo من خلال فحص رمز التطبيق ، سيشمل  واتساب على اخيار تسريع الرسائل الصوتية .

لطالما قدمت تطبيقات المراسلة الأخرى ، مثل Telegram ، إمكانية مضاعفة سرعة  السائل الصوتية للاستماع إليها بشكل أسرع وفي وقت أقل ، لذلك فمن المنطقي أن ينتهي تطبيق المراسلة الأكثر استخدامًا في العالم واتساب بتقديم هذه الوظيفة أخيرًا.

تشير جميع المؤشرات إلى أن واتساب يعمل بالفعل على تنفيذ هذه الميزة في التطبيق. ومع ذلك ، اعتبارًا من اليوم غير متوفرة ولا يمكن تنشيطها يدويًا. في الواقع ، لم يكن من الممكن حتى الحصول على لقطات شاشة توضح كيفية عملها.

ومع ذلك ، تم تحديد أن إمكانية تسريع الصوتيات ستكون متاحة أولاً في إصدار تجريبي مستقبلي من  واتساب ، وأنه سيكون متاحًا على كل من iOS و أندرويد .

من غير المعروف ما إذا كان  واتساب سيمنح المستخدمين تحكمًا يدويًا في سرعة تشغيل الصوت - وهو أمر غير مرجح - أو إذا كان على العكس من ذلك ، فسيختار تضمين اختصار يسمح بتشغيل الملاحظات الصوتية بسرعة "2X" ، كما يحدث في حالات التطبيقات الأخرى . مهما كان القرار الذي تم اتخاذه ، سيتعين علينا الانتظار حتى التحديث المستقبلي للتطبيق حتى نتمكن من تجربتها .

طبعا في حالة كنت تريد الإستمتاع بهذه الوظيفة ، فقد شرحنا قبل إحدى التطبيقات التي تضيف هذه الميزة إلى واتساب من خلال الرجوع إلى هذه المقالة : ستتمنى لو كان لديك هذا التطبيق الجديد في هاتفك مند زمن طويل والذي لم يجربه أي عربي من قبل

بقي عام واحد فقط على أن يصبح نصف الهواتف المحمولة في العالم 5G

Posted: 13 Mar 2021 01:47 AM PST

ربما تكون تقنية 5G واحدة من أعظم الثورات التي سنشهدها في هذه السنوات ، وعلى الرغم من أنها لا تملك شيئًا  كما كانوا قد عودونا عليها ، فلن ننكر أن لديها الكثير من الإمكانات.

سرعة أكبر في تحميل وتنزيل البيانات ، واستقرار أكبر... مزايا 5G ليست قليلة. يوجد اليوم المزيد والمزيد من الهواتف المزودة بهذه التكنولوجيا في السوق والمحللون واضحون حيال ذلك: في غضون عام ، سيكون نصف الهواتف المحمولة في العالم من الجيل الخامس.

نشرت شركة  IDC تقريرًا جديدًا يتنبأ بكيفية تصرف سوق الهواتف المحمولة هذا العام 2021.  وحسب التقرير ، لن يكون عام 2021 عام الانتعاش فحسب ، بل سيكون أيضًا عام 5G ، حيث سينمو الطلب على هذا النوع من  الهواتف بشكل كبير.

وفقًا لهذا التقرير ، ستصل هواتف 5G إلى 40٪ من السوق العالمية.  وسيكون النصيب الأكبر ل iPhone 12 من  آبل.

إذا كان الهاتف الأكثر مبيعًا في عام 2019 هو iPhone XR وفي عام 2020 هو  iPhone XI ، فسيكون iPhone 12 في عام 2021 ، مما سيسمح لمزيد من المستخدمين بالوصول إلى 5G.

ما هو واضح هو أن 5G ستكون عاجلاً أم آجلاً تقنية سنستخدمها جميعًا. لقد حدث ذلك مع 4G وسيحدث مع 5G لذلك كلما اعتدنا عليها مبكرًا كان ذلك أفضل. هل لديك الآن  بالفعل هاتف ذكي 5G ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...