الجمعة، 19 فبراير 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


فيسبوك يعلن الحرب على أستراليا ويمنع نشر الأخبار على شبكته الاجتماعية

Posted: 19 Feb 2021 05:41 AM PST

استيقظ الأستراليون يوم الخميس وهم غير قادرين على الوصول إلى الأخبار على  فيسبوك بعد أن منع عملاق وسائل التواصل الاجتماعي الناشرين والمستخدمين الآخرين في البلاد من مشاركة الأخبار التي تنتجها وسائل الإعلام على منصتها.

القرار هو إعلان حرب ضد الحكومة الأسترالية بعد أن مضت قدما في عزمها على تمرير قانون يجبر شركات التكنولوجيا على الدفع لوسائل الإعلام مقابل المحتوى الذي تنشره على منصاتها. تمت الموافقة على مشروع القانون يوم الأربعاء من قبل مجلس النواب في البرلمان الأسترالي المكون من مجلسين. في الأسبوع المقبل يجب أن يصادق عليها مجلس الشيوخ.

من الناحية العملية ، يعني التقييد الخطوة التي قام بها فيسبوك تعني أن جميع الأخبار الواردة من وسائل الإعلام الأسترالية محظورة على  فيسبوك ، وأن تلك المنشورة خارج أستراليا غير مرئية للمستخدمين في البلاد. ينص مشروع القانون على أنه في حالة عدم توصل الشركات ووسائل الإعلام إلى اتفاق تجاري بشأن المبلغ الواجب دفعه ، فسيتم تحديد الرقم من قبل محكمة تعمل كوسيط.

 أعلنت الحكومة الأسترالية بالفعل أنه على الرغم من الحصار ، فإنها ستستمر في خارطة الطريق الخاصة بها ويحتفظ موقع  فيسبوك بالقيود على الرغم من الانتقادات الواسعة من وسائل الإعلام  والسياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان ، لا سيما عندما تم الكشف عن أن الحصار أثر مؤقتًا على عمل مختلف خدمات الطوارئ ، والمنظمات غير الحكومية ، وملفات التعريف الحكومية ، بما في ذلك الصفحات الصحية الرسمية ، والتحذيرات الأمنية في حالات الطوارئ ، وشبكات الأمان الاجتماعي.

بعد الضجة الكبيرة .. واتساب يغير سياسة الخصوصية الجديدة وهذا ما عليك قبوله لاستخدامه

Posted: 19 Feb 2021 01:46 AM PST

 في 6 يناير ، أعلن  واتساب عن تغييرات في سياسات الخصوصية الخاصة به. عند فتح التطبيق ، ملأ إعلان الشاشة ، بنص  وخلفية بيضاء   للإعلان عن أن التغييرات قادمة وأنه إذا لم تقبلها ، في 8 فبراير 2021 ، فلن تتمكن من استخدام الحساب.

تسبب الإعلان  في ارتباك وغضب مستخدميه الذين يبلغ عددهم بالفعل ملياري شخص في العالم ، وأوقفت الشركة التغييرات حتى إشعار آخر ؛ ومع ذلك ، اعتبارًا من 22 فبراير ، سيبدأ الإعلان عن التغييرات في الظهور مرة أخرى على  واتساب ، على الرغم من أنه وفقًا للتطبيق ، فسوف يفعلون ذلك بطريقة أكثر ودية وهذا يوضح أن التغييرات لا تتعلق بالمحادثات الشخصية و  لكن تنطبق فقط على الشركات التي تستخدم WhatsApp API للتواصل مع المستخدمين الذين يقررون ذلك.

يقول واتساب في بيان :

"كما أعلنا ، نريد إخبارك أننا نطور طرقًا جديدة للدردشة مع الشركات أو إجراء عمليات شراء عبر  واتساب ، وهي اختيارية تمامًا. من ناحية أخرى ، ستظل الرسائل الشخصية التي ترسلها مشفرة من طرف إلى طرف إلى الأبد ، لذلك لن يتمكن  واتساب من قراءتها أو الاستماع إليها ، " .

أوضحت الشركة  أن من بين أوضاع الاستخدام الثلاثة التي يمتلكها التطبيق: المستخدم ، و WhatsApp Business (للشركات الصغيرة والمتوسطة) و WhatsApp Business API ، تنطبق التغييرات فقط على الخيار الثالث ، وأوضحوا أن المعلومات التي يجمعها التطبيق من محادثات المستخدم ستظل كما هي بناءً على سياسات 2016.

التغيير المركزي في السياسة الجديدة  هو أنه ، الآن ، سيكون لدى الشركات الكبيرة التي تستخدم WhatsApp API ، على سبيل المثال لتقديم خدمة العملاء ، خيار جعل شركة ثالثة تدير هذه البيانات والدردشات مع المستخدمين الذين يقررون التواصل معهم  .

بمعنى آخر أنن سواء مع جهات الدمج أو مع  فيسبوك ، ستشارك العلامات التجارية بيانات المستخدم التي تمنحهم الإذن ، لمنحهم خدمات وعروض إعلانية أكثر ملاءمة لأذواقهم وعاداتهم.

 تتماشى هذه التغييرات ، وفقًا لواتساب، مع الخطط المستقبلية لدمج المدفوعات مباشرة في التطبيق وإمكانية تحويل الأموال بين الأشخاص داخل واتساب ، كما هو الحال بالفعل في بلدان مثل الهند.

على الرغم من أن  واتساب أبلغت في البداية أنه إذا لم تقبل الشروط والأحكام الجديدة ، فسيتوقف حسابك عن العمل في 8 فبراير ، الآن يقول التطبيق أن هذا لن يحدث ولكن تاريخ التغيير  سيبدأ في 15 مايو. حيث اعتبارًا من هذا التاريخ ستذكرك لافتة بضرورة قبول الشروط الجديدة.

إذا لم تقبل السياسات ، فمن المحتمل أن يفقد  حساب واتساب الخاص بك الدعم والوظائف ، حتى تقبلها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...