السبت، 6 فبراير 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


تجميعه لأفضل الكورسات لتعلم 3 لغات مختلقة وبشكل مجانى

Posted: 06 Feb 2021 07:11 AM PST

تعلم اللغات هو من اكثر الأمور المهمة في حياة أي شخص مهما كانت وظيفته ولا نحتاج لأن نؤكد أنه بإتقانك لأى لغة فأنت بذلك تزيد من نسبة قبولك في أي وظيفة محترمة، كما أنه إذا كنت طالب مثلاً فلا بد من الاطلاع على علوم الغرب لزيادة حصيلتك المعلوماتية وبفضل الله سنقوم في هذا المقال بتقديم أفضل الكورسات لتعلم أكثر من لغة وبشكل احترافي جداً ومعتمد.
أولاً: اللغة الإنجليزية
لتتعلم هذه اللغة يمكنك أخذ هذا الكورس المقدم من British Council والتي تعتبر من أفضل الجهات على مستوى العالم في تقديم الكورسات المتعلقة باللغة الإنجليزية.
 ويحتوى الكورس على 12 مستوى وهو مقدم بشكل مجانى وفى نهاية الكورس تحصل على شهادة معتمدة.

ثانياً: اللغة الفرنسية
انصحك كثيراً بهذا الكورس المعتمد والذي يحتوي على 42 درس بأعلى جودة والجميل أن الكورس مقدم من قبل أشخاص محترفين جداً في اللغة ويحتوى على امتحانات جزئية وامتحانات شاملة لتتمكن في النهاية من الحصول على شهادة معتمدة تستطيع وضعها في CV الخاص بك.

ثالثا: اللغة الصينية
اليك هذا الكورس الذي يُعد الأفضل من وجهة نظري في تعلم اللغة الصينية والذي يضم 35 درس بطول ساعتان وربع، والجميل أن الشرح باللغتين العربية والإنجليزية وبالتالي فأنت تتعلم لغتين في آن واحد، ناهيك عن أنه في أثناء الكورس ستتلقى العديد من الاختبارات لضمان متابعتك للكورس كما ستحصل على شهادة معتمدة بمجرد اكمالك لامتحانات نهاية الكورس.

كانت هذه أفضل الكورسات الكاملة الموجودة على الإنترنت في تعلم أشهر 3 لغات وبإذن الله سنحاول أسبوعياً تقديم كورسات للعديد من اللغات الاخرى مثل الروسية والتركية والألمانية وغيرها الكثير وذلك حتى نتقدم بالشباب العربي نحو العلوم الحديثة ولنواكب تقدم الغرب في شتى المجالات.
---------------
الموضوع من طرف محمد عرفة

تعرف على أداة كاسبرسكي لفك تشفير فيروسات الفدية والتي حصلت على تحديث كبير

Posted: 06 Feb 2021 07:10 AM PST

بعد الانتشار الرهيب لفيروسات الفدية التي تسبب خسائر بالملايين اصبحت الشركات تسارع من اجل مواجهة هذا الخطر ومن ضمنهم شركة كاسبرسكي حيث قامت Kaspersky بإصدار أداة Rakhni Decryptor للسماح للمستخدمين الذين تم تشفير ملفاتهم بواسطة Yatron و FortuneCrypt Ransomware  باسترداد بياناتهم دون دفع فدية.
 برنامج Kaspersky RakhniDecryptor هو برنامج خفيف الوزن ومحمول مصمم لفك تشفير الملفات المشفرة باستخدام Trojan-Ransom.Win32.Rakhni.  إنه يتميز بمجموعة صغيرة من الخيارات التي يمكن للمستخدمين تغييرها بسهولة ، سواء كانت لديهم خبرة سابقة مع تطبيقات إزالة الفيروسات أم لا ، يمكنك إسقاط الملف القابل للتنفيذ في أي جزء من القرص الثابت وتشغيله على الفور أو يمكنك حفظ Kaspersky RakhniDecryptor على قرص فلاش USB  أو وحدة تخزين مماثلة ، من أجل تشغيله على أي جهاز كمبيوتر بأقل جهد ممكن ولا يوجد أي تثبيتات سابقة.
تمت إضافة كل من فك تشفير Yatron و FortuneCrypt إلى أداة Kaspersky RakhniDecryptor. يمكن تنزيلها من موقع No More Ransom  او من كاسبرسكي بالضغط على الرابط فى الصورة ويمكنك الدخول بسرعة للموقع من الرابط اسفل التدوينة.
أحد الجوانب المهمة التي يجب مراعاتها هو أن سجل Windows وقائمة ابدأ لا يتم تحديثهما بإدخالات جديدة ، ولا يتم إنشاء ملفات إضافية على القرص ، مما يتركه نظيفًا بعد الازالة .
يحتوي كلا نوعي فدية البرامج على مشكلات في كيفية تعاملهما مع ملفات الضحايا ، وهذا ما سمح لباحثي Kaspersky بإيجاد طرق لإلغاء الضرر الذي تسببت به هذه البرامج الضارة.
وكانت رسالة الشركة كالتالي :
إن الهدف من الجهد الذي تتخذه صناعتنا حاليًا ضد رانسومواري ليس فقط مساعدة الضحايا على استرداد ملفاتهم ، بل أيضًا جعل عمل رانسومواري نفسه مزعجًا ومكلفًا للمخادعين قدر الإمكان. فكلما هزمتنا العائلات ، زادت صعوبة مجرمي الإنترنت من الاستفادة من نشاطهم.
رابط الأداة 

No More Ransom

هذه هي البيانات التي يجمعها واتساب منك ولا يقوم Signal بتجميعها

Posted: 06 Feb 2021 06:47 AM PST

 نعلم جميعًا أن  واتساب هو تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شيوعًا في العالم ، وعلى الرغم من أنه لا يمر بأفضل لحظاته ، لا يمكننا القول إنه مات .

من جانبه  ، ينمو تطبيق Signal بسبب الضجة الأخيرة المتعلقة بسياسة الخصوصية الخاصة بتطبيق  واتساب ودعمه أيضل من قبل الشخصيات المهمة مثل Elon Musk وغيره.

لدى واتساب و Signal طريقتان مختلفتان تمامًا عندما يتعلق الأمر بالخصوصية والأمان. من ناحية أخرى ، واتساب هو التطبيق الأكثر شيوعًا وممتعًا ومثاليًا للتواصل الاجتماعي ، بينما يركز Signal على الاهتمام بخصوصياتك  .


لذلك ، نعرض لك مقارنة حيث يمكنك معرفة المزيد حول كل من البيانات التي يجمعها كل من Signal و  واتساب منك عند استخدام كل من هذه التطبيقات.

كما تعلم ، ليس سراً أن التطبيقات المملوكة لـفيسبوك تعرفنا أكثر مما  نتخيله . على الرغم من أنه قد يبدو وكأنه جزء من فيلم رعب ، إلا أن هذا يرجع أساسًا إلى البيانات التي تجمعها التطبيقات منا.

في حالة  واتساب الخاصة ، تكون كمية البيانات التي يتم الحصول عليها من كل مستخدم عالية جدًا ومثيرة للقلق ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه من خلال  استخدام واتساب  فإنك تمنحهم الإذن بمعرفة وبجمع عنك هذه البيانات :

رقم الهاتف.

معرف المستخدم.

جهات الاتصال.

اسم حسابك.

بيانات الدعاية.

تاريخ التسوق.

الموقع الجغرافي التقريبي.

رقم الهاتف.

بريد الكتروني.

تقارير الأداء.

معلومات الدفع.

كما سترى ، هناك قدر كبير إلى حد ما من المعلومات الشخصية والمهمة للغاية التي يمكن لواتساب الوصول إليها. بخلاف ذلك ، يركز Signal على فرضيته المتعلقة بخصوصية المستخدم ويأخذها على محمل الجد.

هواتف غوغل ستحصل على تطبيق يقيس ضربات القلب ووتيرة التنفس دون الحاجة لمعدات طبية وكيف تجربه على هاتفك مهما كان نوعه

Posted: 06 Feb 2021 06:28 AM PST

أعلنت شركة جوجل ، الخميس ، أن هواتفها Pixel ستضيف وظيفة اعتبارًا من شهر مارس المقبل تتيح لكاميراتها قياس معدلات ضربات القلب والجهاز التنفسي للمستخدمين باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI).

وذكرت غوغل  أن أنظمة القياس هذه لم يتم تصميمها لإجراء التشخيصات الطبية ، ولكن وظيفتها هي فقط مساعدة الأشخاص الذين يرغبون في القيام بذلك لتحسين عاداتهم الصحية .

سيسمح التطبيق  الجديد الذي سيتضمنه هواتف بقياس معدلات ضربات القلب والجهاز التنفسي من خلال عدسة الكاميرا للهواتف الذكية.

ثم يتتبع التطبيق التغيرات في لون البشرة لقياس تدفق الدم. لذلك ، يستخدم التصوير الضوئي ، وهي نفس التكنولوجيا المستخدمة في التطبيقات التي تتعقب التغيرات في لون الجلد لاكتشاف الإشارات البيولوجية.

في اجتماع مع الصحفيين ، أوضحت شركة  غوغل  في كاليفورنيا أنه على الرغم من أن الوظيفة ستكون متاحة في البداية فقط لـ Pixel ، فإن نيتها هي توسيعها لتشمل الهواتف الأخرى التي تستخدم نظام التشغيل  أندرويد .

طبعا هذه الوظيفة شبيهة لمجموعة من التطبيقات الموجودة في غوغل بلاي التي تقوم بقياس نبضات قلبك عن طريق الفلاش ، ولتجربتها في هاتفك قم بالرجوع إلى هذه التدوينة : لماذا إذا كان نبضات قلبك أقل من 60 نبضة أو أكثر من 100 يجب زيارة الطبيب وإليك ثلاثة تطبيقات لمعرفة نبضات قلبك

ستساعدك هذه الخدعة على عدم استهلاك الأنترنت عند إجراء المكالمات في الواتساب

Posted: 06 Feb 2021 03:22 AM PST

معظمنا هنا لديه هواتف ذكية  لاستخدام  واتساب ، على الرغم من أن خدمة المراسلة الفورية الأكثر شيوعًا على هذا الكوكب قد تطورت والآن لا تسمح لك فقط بالدردشة ، ولكن أيضًا لإرسال محتوى الوسائط المتعددة والملفات وحتى يمكنك أيضًا إجراء مكالمات فيديو دون مغادرة واتساب .

هذا بالتأكيد يستهلك الكثير من البيانات من أسعار الهاتف المحمول لدينا ، ولكن لا داعي للقلق لأن  فيسبوك بالتأكيد قد نفذ أوضاعًا لحفظ البيانات في  واتساب وهي ليست معقدة  لتفعيلها .

تكمن الحيل الثانية في خفض جودة المكالمات ، ومنع  من استخدام الكثير من  بيانات  4G أو 3G الهاتف المحمول الخاصة بنا أثناء استخدام المكالمات الصوتية عبر IP داخل الخدمة.

طريقة تنشيط حفظ البيانات هذه بسيطة للغاية ، حيث يكفي اتباع الخطوات التالية في تطبيق واتساب :

- قم بالوصول إلى إعدادات WhatsApp بالنقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا.

- ابحث عن وظيفة "التخزين والبيانات".

- قم بتنشيط "التبديل" الذي يشير إلى "استخدام بيانات أقل للمكالمات".

من الواضح أن تنشيط هذا الخيار سيحد من جودة المكالمات ومكالمات الفيديو ، مما يجعلها على الأرجح ليست بالجودة السابقة ، ولكن على الأقل تقوم بحفظ بعض البيانات لمواصلة استخدامها للتطبيقات أخرى ... 

غوغل بلاي يهديكم بمناسبة نهاية الأسبوع 31 تطبيقات مدفوعة وجميلة للتحميل مجانا

Posted: 06 Feb 2021 01:37 AM PST

  هل أنت جائع في مكتبة التطبيقات الخاصة بك؟ حسنًا ، لقد حان الوقت لإطعامها  بدون الحاجة إلى إنفاق النقود د: لدينا مجموعة كبيرة من التطبيقات مجانًا ومعروضة  للتحميل .

كالعادة ، قمنا هنا بتجميع بعض التطبيقات المدفوعة التي يمكنك الآن تنزيلها مجانًا تمامًا ، ولكن احذر ، فلن تكون هكذا لفترة طويلة. هنا نختار التطبيقات التي يتم دفعها عادةً ، لكن مطوريها قرروا تقديمها لفترة محدودة دون أي تكلفة. لا إعلانات أو المدفوعات الصغيرة.

التطبيقات

R / Barcode Scanner PRO.

Visor de PDF pro 2020.

FPV-VR for wifibroadcast.

Shan Gui.

Keep Screen Awake‏

Calc Fast.

Memorize: Learn Russian Words with Flashcards.

Alpha Backup Pro.

Engineering Tools : Mechanical.

80X Game Booster Premium : Faster Performance.

QR and Barcode Scanner Pro.

QR Code & Barcode Scanner Pro.


الألعاب

Traffix.

The House: Action-horror.

Railways.

My English Grammar Test PRO.

Dead Bunker 4 Apocalypse: Zombie Action-Horror.

Word Search Unlimited PRO.

Chuckie Egg 2017 HD.

One More Button.

Synonyms PRO.

Chicken Tournament.

WordMix Pro.

Hills Legend: Action-horror (HD).

Flashcard Baby (No Ads).

تطبيقات تخصيص الهاتف

Golden Disk 3D Live Wallpaper.

Gear Sun 2.

3D Dollar Sign Live Wallpaper.

Tukan Kwgt.

Pixel Nougat – Icon Pack.

الولايات المتحدة لا تنوي إزالة الفيتو عن هواوي : سيبقى كل شيء كما هو مع الرئيس جو بايدن

Posted: 06 Feb 2021 01:15 AM PST

   استيقظ الجميع مع أحد الأخبار التي لم نتوقعها بعد تغيير الرئاسة في الولايات المتحدة. أصدرت وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو تصريحات مكتوبة بخصوص النزاع بين البلاد وشركة  هواوي .  حث وفقا للبيان  لن يتغير شيء الآن مع هواوي بعد أن أصبح جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة. فرضت على هواوي حق النقض (الفيتو) الذي بدأ في عام 2019 ولا يزال ساريًا مع تفاقمه في الأشهر الأخيرة. قد لا تزال  هواوي غير قادرة على العمل مع الشركات الأمريكية. لقد وضعت ريموندو نهاية للأمل  حتى بعد تغيير الرئاسة.

تصريحات جينا ريموندو واضحة تمامًا للمستقبل القريب فيما يتعلق بالعلاقة بين  هواوي والحكومة الأمريكية. في هذه التصريحات ، يقول إنه إذا كانت الشركة مدرجة في القوائم السوداء للشركة ، فهذا يعني أنها تعرض أمن الدولة للخطر.  تقول أيضًا إنه ليس لديها حاليًا سبب للاعتقاد بأن الشركات الحالية المدرجة في القائمة لا ينبغي أن تكون مدرجة فيها.

تنتمي جينا ريموندو إلى حكومة جو بايدن وهي وزيرة التجارة ، لذلك يمكن أن تكون واحدة من المسؤولين الرئيسيين عن تغيير الوضع. الآن كل شيء يشير إلى أن هذا لن يكون هو الحال. يمكن أن تظل  هواوي في القائمة السوداء للولايات المتحدة ، وبالتالي يتم  فقدان  الأمل في رؤية أجهزة الشركة مع خدمات  وتطبيقات غوغل.

بالطبع ، لا تزال هناك احتمالات ، حيث يمكن لشركة  هواوي الاستئناف وإظهار أنها لا تشكل أي خطر ، وهو أمر يبدو أنه لم تفعله بعد مع الحكومة الجديدة في السلطة.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...