الأربعاء، 3 فبراير 2021

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

آخر المعلومات عن هاتف هواوي الجديد القابل للطي Huawei Mate X2

Posted: 03 Feb 2021 03:55 AM PST

آخر المعلومات عن هاتف هواوي الجديد القابل للطي Huawei Mate X2

في الوقت الذي تواجه فيه شركة هواوي الصينية عددا من المشاكل المتعلقة بالعقوبات الأمريكية الخانقة  التي تسببت في انخفاض كبير في وثيرة تصنيعها للهواتف، فإن الشركة الصينية ما زال في جعبتها الكثير لتقدمه، و من بين ذلك الهواتف القابلة للطي خصوصا هاتف Huawei Mate X2.


و بطبيعة الحال فإن هاتف هواوي الجديد و القابل للطي Huawei Mate X2 هو التطور الطبيعي لسلسة هواتفها من طراز Mate X، لذلك كان من المنتظر أن يتم الإعلان عنه خلال العام الجاري، و يبدو أن ذلك أصبح مسألة أيام فقط بحسب ما كشفت عنه وسائل الإعلام المختصة خلال الساعات القليلة الماضية.


فبحسب آخر الأخبار القادمة من موقع التواصل الاجتماعي الصيني الشهير "ويبو" فإن شركة هواوي بدأت بالفعل في إرسال الدعوات للمنابر الصحفية خلال الساعات الماضية من أجل حضور فعالية عن بعد من أجل الكشف عن هاتفها الجديد و القابل للطي Huawei Mate X2، حيث أشارت المصادر إلى أن ذلك سيكون يوم 22 فبراير المقبل، أي على بعد أيام قليلة من الآن، لكن من دون أي تأكيد رسمي من هواوي.


لكن باستثناء هذه المعلومة فإن الأخبار حول مواصفات الهاتف تظل شحيحة جدا، يذكر أن تقرير جديد لشركة TrendForce تشير فيه إلى أن شركة هواوي الصينية و بعدما كانت من بين أكبر ثلاث شركات لتصنيع الهواتف الذكية مع آبل و سامسونغ ستنزل لتصبح السابعة عالميا في انتاج هذه الأجهزة  بالتالي فإنها ستفقد مكانتها بين الكبار، و بحسب التقرير دائما فإن هواوي ستبيع 45 مليون جهاز بتقنية 5G  و ذلك بانخفاض بـ 73 في المئة عن العام الماضي 2020 و الذي باعت فيه 170 مليون جهاز مقابل 240 في العام الذي قبله.      


و كان مكتب الدراسات TrendForce قد أشار في تقرير سابق نهاية العام الماضي كان أن هواوي خسرت ثلاثة في المئة من حصة انتاج الهواتف الذكية في السوق العالمية خلال العام الحالي 2020، حيث نزل الانتاج من 17 في المئة إلى 14 في المئة، لكن الرقم سينخفض بشكل مهول في 2021، حيث من المتوقع أن ينزل بـ 10 في المئة ليصل حجم الانتاج في السوق إلى 4 في المئة فقط و ذلك في مقابل صعود شركات صينية أخرى كـ شاومي و أوبو

تطبيق للتخلص من العبارات الغير اللائقة في منشورات منصات التواصل الإجتماعية التي تستعملها

Posted: 03 Feb 2021 03:59 AM PST

تطبيق للتخلص من العبارات الغير اللائقة في منشورات منصات التواصل الإجتماعية التي تستعلمها

في شبكات التواصل الاجتماعية يتعرض البعض للتعليقات الغير اللائقة و الشتائم في الردود أو التعليقات من متابعين غير أخلاقيين ، و على الرغم من أن هذا النوع من الكلام يحض على خطاب الكراهية ، نجد أن هذه السلوكات منتشرة بشكل متزايد في المنصات الاجتماعية ، و لهذا السبب قامت الشركة الفرنسية الناشئة Bodyguard بتطوير تطبيقًا متميزا لاكتشاف التعليقات والمحتوى الضار وحظرها حتى لا تصل إلى المستخدمين ، التطبيق كان موجها لمواطنين فرنسا حيث كان يركز على المحتوى الفرنسي منذ عدة سنوات ، والآن تم إطلاقه أيضًا للسوق الناطق باللغة الإنجليزية ، و يقدر عدد مستخدمين Bodyguard أكثر من 50000 مستخدم في فرنسا ، و بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي الخاص بالتطبيق ، فهو قادر على اكتشاف التعليقات السلبية والمسيئة بدقة تتراوح بين 90 و 95٪ و بالتالي الحماية من التنمر الإلكتروني ، و يدعم التطبيق الشبكات الاجتماعية المعروفة كالتويتر و YouTube و Instagram و Twitch ، و لسوء الحظ لا يمكنه معالجة المحتوى الموجود في Snapchat و TikTok بسبب قيود واجهة برمجة التطبيقات هناك .

طريقة العمل في التطبيق بسيطة للغاية ، أولا تقوم بالدخول إلى هذا الرابط ، ثم بتحديد نوع نظام التشغيل الخاص بك .


بعدها تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابات التواصل الاجتماعية الخاصة بك ثم تختار معدل " الإشراف " ، حيث التطبيق يتوفر على عدة فئات مثل : الإهانات ، فضيحة جسدية ، التنمر ، التحرش الجنسي ، العنصرية ، وفي كل فئة من هذه الفئات يمكن للمستخدم ضبط مستوى الاعتدال بين عالي و متوسط ​​و منخفض .


بمجرد تكوين معدل الاشراف المناسب ، لم يعد المستخدم بحاجة إلى الدخول للتطبيق مرة أخرى إلا إذا كان بحاجة إلى تحديث أي من مستويات الإشراف السابقة ، حيث التطبيق يعمل في الخلفية و يقوم بفحص التعليقات و منشورات الوسائط الاجتماعية لتحديد ما إذا كان المحتوى سلبيا أم لا ، و يقوم Bodyguard بمسح الردود والتعليقات من خوادمه ويتخذ القرار الصحيح بشأنها ، على سبيل المثال يمكنه إخفاء التعليقات و كتم صوت المستخدمين و حظرهم ، وما إلى ذلك ، و في المرة القادمة التي ستفتح فيها التطبيق ستجد أن المحتوى آمن .

يقوم التطبيق بتنظيف التعليقات المسيئة بطريقة حسابية و يحاول تحليل محتوى التعليق في سياقه ، و يمكنه تحديد ما إذا كان التعليق مسيئًا لك أو لشخص خارجي أو لمجموعة من الأشخاص .. إلخ .

الكاتب: سليمان المودن

خمسة تطبيقات ﻳﺠﺐ أن ﺗﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﻫﺎﺗﻔﻚ الآن و سارع لتحميلها قبل الجميع

Posted: 03 Feb 2021 03:16 AM PST

خمسة تطبيقات ﻳﺠﺐ أن ﺗﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﻫﺎﺗﻔﻚ الآن و سارع لتحميلها قبل الجميع

يقوم المطورين و صانعو التطبيقات باستمرار بابتكار تطبيقات جديدة لتحسين تجربة استخدام الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية ، و حسب الاحصائيات يقدر عدد التطبيقات الموجودة في متجر جوجل بلاي ﺃﺯﻳﺪ ﻣﻦ 1.5 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺗﻄﺒﻴﻖ ، مما يجعل من الصعب تتبعها و معرفة أي منها هي الأفضل لاختيار ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺘﻮﺟﺐ ﺗﺤﻤﻴﻠﻬﺎ ﻓﻲ ﺃﺟﻬﺰﺗﻨﺎ ، بعضا من هذه التطبيقات تكون ﻣﺪﻋﻮﻣﺔ ﺑﺎﻹﻋﻼﻧﺎﺕ ، وهي خطوة قد تزعج البعض ﻟﻜﻦ ﺫﻟﻚ ﻻ ﻳﻌﻨﻲ ﺃﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺳﻴﺌﺔ بتاتا ،  و ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ كثرة ﺍﻻﻧﺘﻘﺎﺩﺍﺕ ﺣﻮﻝ الوقت الكبير الذي نقضيه ﻓﻲ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ ، ﻓﻤﺎ ﺯﺍﻝ ﻫﻨﺎﻙ ﺟﺎﻧﺐ ﺇﻳﺠﺎﺑﻲ لهاته الأجهزة الذكية ﻭ ﺗﻄﺒﻴﻘﺎﺗﻬﺎ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺘﻄﻮﺭ ﺑﺎﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﻟﺠﻌﻞ ﺣﻴﺎﺗﻨﺎ ﺃﻛﺜﺮ ﺳﻬﻮﻟﺔ ﻭﻛﻔﺎﺀﺓ إذا تم استخدامها بالشكل الصحيح ، في هذه المقالة سوف نشارك معك أفضل خمسة تطبيقات جديدة و مجانية ، و التي لن تساعدك فقط على أن تكون أكثر إنتاجية بقدر ما ستغير طريقة استخدامك لهاتفك الذكي .

Ratio  

تطبيق ratio الذي يساعد في الحفاظ على كل شيء ليكون منظمًا في الهاتف ، يحول شاشتك الرئيسية إلى قسم تطبيقات مصنفة بشكل مثالي إلى مربعات ، و يمكنك التنقل بين هذه التطبيقات يدويًا كما يحلو لك ، سواء كنت تستخدم WhatsApp أو Telegram أو انستجرام ، يمكنك الوصول إلى الرسائل وحتى إعدادات برامج المراسلة في مكان واحد .


يوفر التطبيق خيار إظهار مقدار الوقت الذي تقضيه يوميًا على التطبيقات ، و يظهر هذا على الجانب الأيمن من جميع التطبيقات المصنفة ، كما توجد مجموعة من إعدادات التخصيص أيضًا التي يمكنك التعديل عليها بالأسلوب الذي يناسبك . 



تعد نهاية الشهر واحدة من أكثر اللحظات الصعبة للجميع ، لأنها فترة تعني دفع جميع فواتيرك الشهرية ، و سواء كانت خدمات الاشتراك المدفوعة الخاصة بك من شركة Netflix أو Amazon Prime أوغيرها من المدفوعات عبر الإنترنت ، تطبيق Billbot يدعي أنه سيساعدك في ذلك ، وهو تطبيق يحتفظ بجميع نفقاتك عبر الإنترنت ، و يمكنك من خلاله ضبط دخلك على مستوى كل شهر أو سنة جديدة ، و يتيح لك التحقق من الإجمالي الشهري ومقدار المبلغ المعلق وحتى أنه يوفر لك تقديرًا سنويًا ، و التطبيق يتميز بواجهة مستخدم بسيطة و سهلة للغاية ننصحك بها .


إذا كنت تريد في تجربة شيء جديد من الناحية الجمالية في هاتفك فقد تضطر إلى عمل روت للجهاز الخاص بك ، في بعض الأحيان تكون الأشياء الصغيرة مثل منزلقات مستوى الصوت هي التي تصنع الفارق ، و يمكن لهذا التطبيق تغيير سمة أشرطة تمرير الصوت في هاتفك  من العديد من الأشكال المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها ، بما فيها iOS و OneUI من Samsung و OxygenOS .. إلخ ، و كل هذا دون عمل روت لجهازك .


تطبيق بسيط للغاية ، ما عليك سوى اختيار نمط شريحة الصوت التي تناسبك واضغط على زر البدء في الأعلى وستتمكن من رؤية النمط الذي اخترته على شاشتك ، و تذكر أن هذا لن يسمح بتضخيم جودة الصوت في الهاتف ، بل سيغير فقط طريقة تفاعلك مع شريط تمرير مستوى الصوت .


إذا كنت تستخدم عددًا كبيرًا من الاجهزة التي ترتبط فيما بينها بواسطة تقنية Bluetooth ، سواء كان ذلك زوجًا من سماعات الأذن TWS أو سماعات رأس Bluetooth أو مجرد ساعة ذكية ، فإن تطبيق Bluetooth Audio Device Widget سيفيدك للغاية .


 تطبيق بسيط يتم الترحيب بكل أجهزة Bluetooth التي سبق توصيلها بالجهاز للربط بينها بسهولة ، وهو خيار مفيد للغاية خاصة إذا كنت تريد الاتصال بأجهزة معينة بسرعة ، حيث لن تضيع الكثير من الوقت في البحث عن الإعدادات للعثور على أجهزتك ، كل ما تحتاجه من خلال التطبيق هي نقرة واحدة فقط للاتصال بأجهزة Bluetooth الخاص بك ،  يمكنك أيضًا تغيير أيقونات الأجهزة المتصلة حسب رغبتك ، و تتيح الأداة التبديل بين ملفات تعريف الاتصال والوسائط ، كما تعرض النسبة المئوية الحالية لبطارية الجهاز


توجد الكثير من التطبيقات التي تتيح لك تنظيم يومك من خلال تزويدك بأدوات مثل قوائم المهام والملاحظات ، و تطبيق مثل Memorigi يتيح ذلك بنوع من الاحترافية و البساطة ، يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم مفعمة بالحيوية وملونة وممتعة وسهلة الاستخدام ، و تعد إضافة الملاحظات و قوائم المهام على هذا التطبيق في غاية السهولة ، و يركز التطبيق على مهامك اليومية وهي أول شيء يتم عرضها بمجرد فتح التطبيق .


يمكنك إنشاء مهامك اليومية وإضافتها إلى القوائم المعدة مسبقًا أو يمكنك إنشاء واحدة يدويًا حسب رغبتك ، و يمكنك أيضًا إضافة تنبيهات لإرسال إشعارًا بمجرد أن يصل الموعد المحدد ، كما يمكنك إضافة ملاحظات ضمن قوائمك الرئيسية للحفاظ على تنظيم الأمور ، و يمكنك التحقق من التقويم والتقدم الذي أحرزته لمعرفة عدد المهام التي أكملتها طوال الأسبوع .

الكاتب: سليمان المودن

بالصورة: إنستغرام تطلق ميزة رائعة

Posted: 03 Feb 2021 01:51 AM PST

بالصورة: إنستغرام تطلق ميزة رائعة

يواصل تطبيق التواصل الاجتماعي المتخصص في الصور و الفيديوهات القصيرة إنستغرام إطلاق ميزات جديدة بشكل دوري و متدرج و ذلك لمواكبة المنافسة الشديدة التي يعرفها هذا المجال، هذه المرة أعلنت إنستغرام التابعة لفيسبوك عن ميزة جديدة متعلقة بالصور ستنال رضى كثير من المستخدمين.


الكثير من المستخدمين يقومون في وقت من الأوقات بحذف صورة أو فيديو معين على حساباتهم على منصة إنستغرام و هو ما يجعل استعادة هذه الصور إمكانية مستحيلة،  لهذا الغرض كشفت إنستغرام عن ميزتها الجديدة "Recently Deleted"، حيث تقول إنستغرام في مدونتها أن تتم إزالة الصور ومقاطع الفيديو ومقاطع فيديو IGTV والقصص التي تختار حذفها من حسابك على الفور ونقلها إلى المجلد المحذوف مؤخرًا "Recently Deleted"، حيث ستبقى القصص المحذوفة غير الموجودة في الأرشيف في المجلد لمدة تصل إلى 24 ساعة فيما سيتم حذف كل المحتوى الآخر تلقائيًا بعد 30 يومًا.



و تقول إنستغرام أنه خلال الأيام الثلاثين من حذف المحتوى على حساب المستخدم على التطبيق، يمكنه الوصول إلى المحتوى المحذوف بالانتقال إلى الإعدادات> الحساب> Recently Deleted في أحدث إصدار من تطبيق إنستغرام. من هناك يمكنك إما استعادته أو حذفه بشكل نهائي.


كما تشير إنستغرام أن هذه الميزة الجديدة تأتي كذلك لحماية المستخدمين الذين قد تتعرض حساباتهم للقرصنة خصوصا حينما يقوم المقرصنون بالعبث بالمحتويات و حذف الصور و الفيديوهات منها ما قد يجنب المستخدمين خسارة محتويات مهمة.

جيف بيزوس يتنحى عن منصبه لهذا السبب

Posted: 03 Feb 2021 01:31 AM PST

جيف بيزوس يتنحى عن منصبه لهذا السبب

منذ الأمس فإن الخبر التقني الأبرز المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي و وسائل الإعلام المختلفة يبقى هو خبر تنحي رجل الأعمال و أحد أشهر شخصيات العالم التقني "جيف بيزوس" من منصبه كمديرتنفيذي لشركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية العالمية و هو ما أثار الكثير من ردود الأفعال.


و كان جيف بيزوس قد أمضى على رأس شركة أمازون قرابة 27 سنة منذ أن أسسها، و لكنه أعلن بالأمس في خبر قد يكون مفاجئا للكثيرين قراره التنحي عن منصب المدير التنفيذي لعملاق التجارة الإلكترونية، و هذا القرار سيكون نافذا بعد نهاية الثلث الثالث من العام الحالي، أي بعد شهر سبتمبر المقبل، و سيتكر بذلك مقاليد إدارة الشركة إلى أندي جاسي الذي سيصبح مديرا تنفيذيا جديدا لأمازون خلفا لجيف بيزوس.


و أتت هذه الخطوة المفاجئة للكثيرين لكي يتفرغ جيف بيزوس أغنى رجل في العالم إلى مشاريع أخرى مهمة على رأسها مشروع Blue Origin الطموح و الرائد و الذي يهدف إلى تمكين من البشر من السفر عبر الفضاء، حيث قال جيف بيزوس في هذا الصدد " بصفتي رئيسًا لـ Exec ، سأظل منخرطًا في مبادرات أمازون المهمة ، ولكن لدي أيضًا الوقت والطاقة التي أحتاجها للتركيز على صندوق Day 1 Fund ، Bezos Earth Fund ، Blue Origin ، وواشنطن بوست ، وشغفي الأخر.


و تعتبر شركة أمازون الخاصة بالفضاء Blue Origin المنافس الأهم لشركة رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك SpaceX رغم أنها أقل شهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...