الاثنين، 1 فبراير 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


هذه هي التطبيقات التي يستخدمها أكثر مؤسس شياومي

Posted: 31 Jan 2021 10:39 AM PST

شياومي واحدة من العلامات التجارية التكنولوجية الكبيرة  ، ليس فقط بسبب هواتفها التي تتميز بنسبة جودة وسعر لا تقبل المنافسة ولكن أيضًا لأن كتالوج الشركة يوجد  فيه العديد من الأجهزة الإلكترونية التي تجعل حياتنا أسهل بكثير.

الآن ، ليس هناك شك في أن  شياومي معروفة حقًا بهواتفها الذكية. أجهزة ذكية عالية الجودة مصممة للأشخاص الذين يريدون أجهزة بسعر منخفض ولأولئك الذين يبحثون عن هاتف ذكي قوي للعمل معه.

Lei Jun هو أحد مؤسسي  شياومي وبالتالي أحد المساهمين  في أن الشركة  الآن هي واحدة من أهم الشركات في العالم.

في مقابلة أجريت مؤخرًا ، سُئل الرجل  Lei Jun عن أغلبية الاستخدام الذي يقدمه لهاتفه الذكي وأجاب دون أدنى شك أنه من أجل العمل.

لإثبات أنه كان مديرًا تنفيذيًا جادًا وأنه لم يكن يضيع الوقت مع هاتفه ، تم تحليل هاتفه ووجدوا أن Lei  إستخدم هاتفه لمدة 6 ساعات و 18 دقيقة ، منها ساعتان كان يستخدم شبكة التواصل الاجتماعي TikTok وساعتين أخريين عبر شبكة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo وتطبيق المراسلة WeChat لأكثر من ساعة بقليل.

إلى جانب  Lei Jun ،  معروف أن الشبكات الاجتماعية TikTok و Weibo وتطبيقات المراسلة مثل WeChat تحظى بشعبية كبيرة في الصين ، وحتى كبار المديرين التنفيذيين في الشركات يستخدمونها. مهما كان الأمر ، فنحن نرغب في معرفة التطبيقات التي يستخدمها المدراء التنفيذيون الآخرون. ما هي التطبيقات الأكثر استخدامًا بواسطة Tim Cook من  آبل مثلا ؟ نتمنى أن يأتي يوم ونعرف الجواب عن هذا السؤال .

4 أسباب ستقنعك لعدم شراء سامسونغ غالاكسي S21

Posted: 31 Jan 2021 06:58 AM PST

  سلسلة غالاكسي S21 هي الأجهزة الجديدة التي قدمتها الشركة الكورية الجنوبية في عام 2021. يأتي كل من S21 و S21 و S21 Ultra بقصد أن يكون معيارًا في المستوى المتقدم وبالطبع استمرار النجاح الذي حققه أسلافهم على مدار عام 2020.

ومع ذلك ، هل يستحق Galaxy S21 الجديد  الشراء؟ يعتقد الكثيرون أن التغيير مقارنةً بـ S20 ليس كبيرًا وأن شراء  غالاكسي S20 كافي جدا  من دفع مبلغ أكبر مقابل S21 الجديد. 

1. ذاكرة وصول عشوائي أقل

يحتوي كل من  غالاكسي S21 و  بلس  S21 على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. ليس الأمر أنها كمية صغيرة ، فمن الواضح أن هذه الأجهزة يمكن استخدامها مع أي تطبيق أو لعبة نقوم بتثبيتها ، ولكن S20 كان لديها بالفعل رقم 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

بالإضافة إلى حقيقة أن 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بدت مجنونة بالنسبة لنا ، فإننا نعتقد بصدق أن الإصدار الجديد من الهاتف الذكي لا يجب أن يتجاوز مواصفات أسلافه فحسب ، بل يتطابق معه على الأقل.

2. قسم التصوير نفسه في غالاكسي S20

عندما تقوم بتجديد هاتف ذكي ، فإنك تتوقع أن تكون مواصفاته أفضل من الهاتف الذي في يدك. حسنًا ، إذا كنت تعتقد أن غالاكسي S21 سوف يلتقط صورًا أفضل من غالاكسي S20  فليس الأمر كذلك.

يحتويغالاكسي S21 الجديد على نفس قسم التصوير الفوتوغرافي مثل سابقه. لا أفضل ولا أسوأ. أي ، إذا اشترينا S21 ، فإننا نشتري هاتفًا محمولًا بكاميرا عام 2020 ويمكن أن تتفوق عليه الموديلات الجديدة من  هواوي و Sony وحتى OnePlus.

 3. عدم وجود شاحن

أعلنت شركة  آبل أولاً أن أجهزتها الجديدة لن تحتوي على شاحن . ثم انضمت سامسونغ إلى هذا الاتجاه.  و بما أننا ندفع الكثير مقابل هاتف متطور  فيجب أن يأتي بجميع أكسسواراته أو على الأقل الشاحن .

إذا أردنا شحن  غالاكسي S21 ، فسيتعين علينا استخدام شاحن من هاتف محمول قديم قمنا بتخزينه معنا . هذا ليس الأسوأ لأن معظمنا بالتأكيد لديه مئات أجهزة الشحن في المنزل ولكن إذا أردنا تحقيق أقصى استفادة من الشحن السريع للجهاز ، فسيتعين علينا الحصول على شاحن متوافق معه وبالتالي سيتعين علينا دفع المزيد من المال .

4. لا يزال هاتف Samsung Galaxy S20 FE جيدًا جدًا

سبب آخر لعدم شراء  غالاكسي  S21 هو أن Samsung Galaxy S20 FE هاتف جيد جدًا حتى اليوم.

ليس فقط لأنه يحتوي على نفس الكاميرا مثل S21 وميزات مشابهة تمامًا ، ولكن أيضًا لأنه أرخص بكثير ومتوفر حاليًا مقابل 600 يورو وحتى أقل.

لذلك ، إذا كنت تريد هاتفًا راقيًا جيدًا و لديك ميزانية ، فنحن نوصي بالإصدار المتطور Samsung Galaxy S21 Ultra كأفضل  سامسونغ لعام 2021. في حالة عدم وجود  ميزانية كافية  ، فإن Galaxy S20 FE يتمتع بميزة لا تقبل المنافسة جودة السعر.

موقع جديد للتحقق مما إذا كان البريد الإلكتروني أو موقعك مصاب ب Emotet ، أخطر برنامج ضار في العالم

Posted: 31 Jan 2021 04:04 AM PST

واحدة من أكبر البرمج الضارة على هذا الكوكب تم تفكيكه قبل أيام قليلة من قبل الشرطة والسلطات القضائية من مختلف البلدان. نحن نتحدث عن Emotet ، الذي يوصف بأنه "أخطر البرامج الضارة في العالم" .


كان Emotet  يتصرف  بطرق مختلفة للغاية. من بينها ، الانتشار عبر البريد الإلكتروني ، على سبيل المثال ، من خلال التحكم في حسابات الضحايا عن طريق إرسال رسائل نيابة عنهم مع مرفقات مصابة.

تم تفكيك Emotet ، أخطر برنامج خبيث وضار في العالم من خلال إجراء بوليسي عالمي

لذلك ، للتحقق مما إذا كانت عناوين البريد الإلكتروني أو المجالات الخاصة بنا قد تم استخدامها من قبل هذه  البرنامج الضار أو كانت هدفًا للرسائل الضارة ، تم إنشاء موقع Have I Been Emotet.

كان المسؤولون عن هذه البوابة محترفين من شركة الأمن السيبراني الإيطالية TG Soft. ما فعلوه هو تمكين محرك بحث يسمح لك بإدخال عنوان بريد إلكتروني أو مجال ومعرفة ما إذا أصيب في أي من هجمات Emotet.

يتم تحديث قاعدة البيانات المستخدمة لهذا البرنامج الضار الذي بدأ في عام 2014 باعتباره حصان طروادة   ، وفي وقت كتابة هذا التقرير ، تم تحديثه آخر مرة في 25 يناير. في الآونة الأخيرة ، بالمناسبة ، تم تخريب Emotet من قبل السلطات الدولية .

كما قلنا يكفي  أن تقوم بالدخول ووضع بريدك أو رابط موقع لمعرفة هل كان مصابا : Have I Been Emotet

تعرف على هذه الطريقة الذكية لإخفاء الصور و حمايتها بكلمة سر على هاتفك الأندرويد دون الحاجة لأي تطبيقات

Posted: 31 Jan 2021 03:47 AM PST

 يتوفر معظم المستخدمين على بعض الصور في هواتفهم التي لا يودون أن يراها أي شخص غريب ، لهذا يلجأ العديد إلى تطبيقات لإخفاء صورهم و إضافة كلمة سر ، لكن توجد طريقة أفضل من ذلك ، و لا تحتاج لأي تطبيقات لكن هنالك شرط واحد هو أن يكون هاتفك من نوع سامسونج ، فإن كان كذلك فتابع معي الشرح .
كل ما عليك هو التوجه إلى الإستوديو Gallery ثم قم بإختيار الصورة أو الصور التي تود إخفاؤها ، ثم قم بالضغط على زر النشر كما هو موضح في الصورة :
بعدها قم بإختيار إنشاء ملاحظة على تطبيق Notes ثم قم بحفظ الملاحظة عبر الضغط على زر الحفظ كما هو موضح في الوصورة :
الآن قد تم نسخ الصورة و بجودتها الأصلية إلى تطبيق الملاحظات ، فما عليك الآن هو الضغط على الثلاث نقاط الموجودة في الأعلى ثم قم بإختيار إقفال و قم بإختيار كلمة سر و يجب أن تتألف من 4 حروف أو أرقام على الأقل :
قم الآن بحذف الصورة الأصلية من الأستوديو Gallery ، و ستبقى لديك نسخة بنفس الجودة محفوظة في تطبيق الملاحظات :
- طريقة إرجاع الصورة إلى Gallery :
كل ما عليك هو التوجه إلى تطبيق الملاحظات ثم قم بالدخول إلى الملاحظة التي تحتوي على الصورة بعد أن تقوم بادخال كلمة السر ، بعدها قم بالضغط مطولا على الصورة و إختر حفظ في الأستوديو كما هو موضح في الصورة :

تعرف على أهم المميزات الجديدة في متصفح مايكروسوفت إيدج كروميوم والتي ستجعلك تترك غوغل كروم إلى الأبد

Posted: 31 Jan 2021 03:45 AM PST

بعد أن أطلقت مايكروسوفت العديد من الإصدارات التجريبة من متصفحها إيدج كروميوم الخاص بالويندوز 10، أعلنت الشركة على أن الإصدار الرسمي سيتم الإعلان عنه في منتصف شهر يناير المقبل ، و مع إقترابه سنتطرق في هذا الموضوع إلى بعض المميزات الرائعة المتواجدة في هذا المتصفح المميز فتابع معي .
- خاصية منع التعقب من طرف المواقع :
على عكس باقي المتصفحات فمتصفح إيدج كروميوم يوفر لك خيارات لمنع التعقب و الحفاظ على خصوصيتك ، و كل ما عليك للإستفادة من هذه الخاصية هو التوجه إلى الإعدادات ثم قسم Privacy and Services ثم قم بتفعيل خاصية Tracking Prevention .

- تثبيت المواقع على شريط المهام :
 يمكنك الآن تثبيت مواقعك المفضلة على شريط المهام للوصول إليها بشكل أسرع ، فكل ما عليك للإستفادة من هذه الخدمة هو الدخول للموقع الذي تود تثبيته بعدها قم بفتح القائمة الرئيسية الموجودة في أعلى اليمين ،ثم إضغط على خيار More Tools ثم Pin To Task Bar .

- التصفح بدون ماوس :
 تم تسمية هذه الخاصية بCaret Browsing و التي تمكنك من تصفح الأنترنت دون الحاجة للماوس ، و كل ما عليك لتشغيلها هو الضغط على زر F7 و ستظهر لك النافذة الموضحة في الصورة ، قم بالضغط على Turn On و سيمكنك التحكم في كل شيء على المتصفح مباشرة من الكيبورد .

- خاصية Collections :
 تمكنك هذه الخاصية من حفظ صفحات الويب أو الصور أو حتى النصوص و يمكنك ترتيبها و تنظيمها بشكل جميل ، فكل ما عليك هو فتح أي صفحة تود ثم قم بالضغط على أي شيء تود حفظه بزر الفأر الأيمن ثم خيار Add To Collection و للإطلاع على ما قمت بحفظه قم بالضغط على الزر الموجود في الأعلى كما هو موضح في الصورة أعلاه .

- خاصية Immersive Reader :
 هذه الخاصية شبيهة بوضع القراءة الذي نراها في بعض المتصفحات الأخرى و التي تمكنك من التركيز على القراءة دون أي تشتت من طرف الصور أو الإعلانات ، لكن ما يميزها في متصفح إيدج هو أنه يمكنك جعل المتصفح يقرأ لك النص ، فكل ما عليك هو الضغط على زر الكتاب الموجود في الأعلى ثم خيار Read Aloud و سيمكنك التحكم في سرعة و صوت القارئ عن طريق Voice Options .

 رابط متصفح : Microsoft Edge

ZTE Axon 30 Pro ، أول هاتف محمول يتوفر على كاميرا بدقة 200 ميغابكسل

Posted: 31 Jan 2021 03:34 AM PST

كما يمكننا أن نقرأ في GSMArena ، يبدو أن  هاتف ZTE القادم  سيرفع مستوى الدقة التي يمكن أن تصل إليها كاميرات الهواتف الذكية ، وعلى الرغم من أن لدينا بالفعل العديد من  الهواتف الآن بكاميرا 108 ميغا بكسل في السوق ، إلا أن شركة ZTE  تريد أن تذهب أبعد من ذلك بهاتف كاميرته 200 ميغابيكسل . 

هذا الهاتف هو ZTE Axon 30 Pro ، والمستشعر الذي لم يتم الإعلان عنه بعد  سيكون Samsung S5KGND ، وهو مستشعر 200 ميجابكسل والذي يجب أن يكون قادرًا على توفير الميزات التي تريدها ZTE ، والتي من حيث المبدأ من خلال القدرة على التقاط الصور في ظروف الإضاءة الصفرية  حتى 0.1 لومن  ، وتسجيل الفيديو بدقة 4K HDR وعمق الألوان 10 بت .

الآن وفقًا لـ WHYLAB ، سيحتوي الهاتف بالفعل على مستشعر 200 ميجابكسل من سامسونغ  الذي لم يتم إصداره بعد. يقال إن حجم المستشعر هو 1 / 1.37 "، وهو أصغر بشكل هامشي من المستشعرات الحالية بدقة 108 ميجابكسل مثل تلك الموجودة في  غالاكسي S21 Ultra.  

 وكان Ni Fei ، وهو  رئيس ZTE يروج مؤخرًا لوصول الهاتف الرائد الجديد للشركة. ومن بين الادعاءات التي أدلى بها حول  الهاتف ، قال إنه سيتمتع "بنظام تصوير رائد في الصناعة". أي أنه يشير إلى أن  الهاتف سيقدم شيئًا على مستوى الكاميرا لم يعرضه أي  هاتف آخر حتى الآن.  

 معروف أضا أن ZTE Axon 30 Pro سيستخدم  معالج Qualcomm's Snapdragon 888.  وهذا المعالج متوافق مع الكاميرات حتى 200 ميجابكسل. المعالجات الأخرى التي تدعم أيضًا مستشعرات 200 ميجابكسل هي Exynos 2100 و Snapdragon 870 و Dimensity 1200 و Snapdragon 865 و Snapdragon 865.

لعبة FAU-G الشبيهة لبيبجي موبايل التي حققت أكثر من 5 ملايين تحميل بعد يم فقط من إطلاقها

Posted: 31 Jan 2021 03:13 AM PST

  قبل بضعة أشهر ، أعلنت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في الهند عن حظر 118 تطبيقًا تم تطويره في الصين ، بما في ذلك Tencent من بين أولئك المشتبه بهم في الإضرار بسيادة الهند وسلامتها وبالتالي القضاء على PUBG من السوق الهندي  ، وهو أحد أكثر الألعاب نجاحًا في الآونة الأخيرة.

FAU-G
المفاجأة هي  ظهور لعبة FAU-G التي تعتبر نسخة من PUBG Mobile في الهند ، ورغم أن هناك العشرات  من النسخ الشبيهة ل PUBG  ،  إلا أنه  نظرًا لكون  FAU-G ولدت في سوق على نطاق واسع مثل الهند ، فقد أصبحت اللعبة واحدة التي بدأت تحقق نجاحات كبيرة .

في الواقع ، كما ذكرت 91mobile هذه الأيام ، يبدو أن FAU-G كان بالفعل تحفف نجاحًا إعلاميًا في الهند قبل وقت طويل من إطلاقها ، حيث تم الترويج لها بشكل علني كبديل محلي لـ PUBG Mobile.

 ومع هذا كله ،  ليس من المستغرب أنه في أول يوم لها في متجر  غوغل بلاي تمكنت لعبة FAU-G من  تحقيق أكثر من 5 ملايين عملية تنزيل   ، مع تقييمات إيجابية للغاية.

حتى الآن ، من غير المعروف ما إذا كانت FAU-G ستكون متاحة لدول أخرى خارج الهند. سيتعين علينا انتظار نجاحها لمواصلة التصعيد ومعرفة ما إذا كان مطوروها يفكرون في هذا الاحتمال على المدى القصير.

لتجربتها يجب استعمال VPN هندي و تحميلها خارج غوغل بلاي من هذا الرابط : Fau-G

موقع آخر جديد وبسط يزيل الخلفية من أي صورة في ثواني

Posted: 31 Jan 2021 02:54 AM PST

  يعد التخلص من خلفية الصورة أحد أكثر العمليات طلبً .  هذا يعني أنه لا يمكن للجميع إزالة الخلفية من صورة في برامج التحرير التقليدية ، لكن ليس الجميع يتقن ذلك . بهذا المعنى ، نريد أن نقدم لك  موقع جدد يجعل هذه العملية أقرب إلى المستخدمين من جميع المستويات.

اسمه و RemoveBackground  وفي غضون ثوانٍ ستزيل الخلفية من أي صورة نقوم بتحميلها مجانًا.

 إزالة الخلفية من الصور إذا حاولنا القيام بذلك بأنفسنا ، فسوف نلاحظ أنه ليس من السهل تمامًا القيام بذلك وأنه يتطلب الكثير من الممارسة. إذا كانت هذه هي حالتك ، فنحن نوصي باستخدام RemoveBackground  الذي تتطلب عمليته  رفع  صورتنا فقط وستقوم الأداة بالباقي.

وتجدر الإشارة إلى أننا نتحدث عن خدمة مجانية تمامًا ولا تتطلب عمليات تسجيل لاستخدامها. حيث بمجرد دخولنا إلى الموقع ،  ستستقبلنا مساحة العمل على الفور. هناك سيكون لديك زر  لرفع الصورة التي تريد إزالة خلفيتها. بهذا المعنى ، انقر فوقه ، حددها وبمجرد  رفعها ، ستبدأ عملية إزالة خلفية الصورة. يمكنك تكرار هذه العملية عدة مرات كما تريد ، لأنه لا توجد حدود لمعالجة الصور.

سيوفر لك RemoveBackground  عناء محاربة  برامج التحريرالتقليديين لإزالة الخلفية من الصورة. لذلك فهي خدمة مفيدة يمكن استخدامها من هذا الرابط : RemoveBackground

أفضل التطبيقات لحذف الصور والملفات المكررة من هاتفك لربح مساحة أكبر

Posted: 31 Jan 2021 02:44 AM PST

  استخدمنا جميعًا في وقت ما الكاميرا المحمولة الخاصة بنا لالتقاط الصور أثناء رحلة أو حدث أو لمجرد التسلية وبدلاً من التقاط صورة واحدة فقط ، نكررها عدة مرات ثم "نختار الأفضل على الإطلاق".

الحقيقة هي أننا ننسى بعد ذلك حذف تلك الصور ومع مرور الوقت تشغل ذاكرة الهاتف المحمول. في النهاية ، يعد حذف واحد تلو الآخر أمرًا شاقًا بعض الشيء وفي كثير من الأحيان نتركهم هناك إلى الأبد.

لن تكون هذه مشكلة بعد الآن ، لأننا نقدم لك أدناه أفضل التطبيقات لحذف الصور المكررة من معرض الصور الخاص بك دون تعقيدات وبإيماءات قليلة فقط. هل تريد أن تعرف ما هم؟ انضم إلينا لاكتشافهم!

Remo Duplicate

من المحتمل أن يكون Remo Duplicate أحد أكثر تطبيقات ممحاة الصور المكررة شيوعًا وهي ليست مصادفة. إنه متاح لنظامي  أندرويد  و iOS مجانًا تمامًا.

بمجرد تثبيت التطبيق ، يجب أن تمنحه الأذونات اللازمة لبدء القيام بعمله. بفضل خوارزميته ، يمكنه التعرف والعثور على صور مماثلة ومكررة  تم التقاطها على دفعات داخل هاتفك المحمول ، حتى تلك التي تلقيتها من خلال تطبيقات أخرى.

Smart Cleaner

يعد Smart Cleaner ، المتوفر لأجهزة iOS و  أندرويد، تطبيقًا قويًا لحذف جميع أنواع الملفات المكررة على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

إنه قادر على تحديد وتجميع وإزالة جميع جهات الاتصال المكررة ولقطات الشاشة والصور المتشابهة  تلقائيًا من خلال نظام التنظيف الذكي.

كبيانات مثيرة للاهتمام ، يتيح لك هذا التطبيق تجميع كل الصور حسب الموقع في معرض الصور الخاص بك والقضاء على كل الصور التي لا تريدها. مما لا شك فيه ، بديل كامل للغاية يستحق المحاولة ، لأنه مجاني تمامًا في غوغل بلاي .

Duplicate Files Fixer

يعد التطبيق الأخير في قائمتنا أحد أفضل البدائل ليس فقط لحذف الصور المتكررة في معرض الصور الخاص بك ، ولكن أيضًا لحذف الصور المكررة أو الصوتيات أو مقاطع الفيديو أو المستندات أو الملفات أو جهات الاتصال على جهاز أندرويد الخاص بك.

تشغيل هذا التطبيق بسيط للغاية وبديهي ، لذلك لن يستغرق الأمر أكثر من دقيقتين لتتعرف عليه. يوزع برنامج Duplicate Files Fixer كل نوع ملف على حدة ، مما يجعله شديد التخصص.

بمجرد العثور على ملف مكرر ، فإنه يعرض لك معاينة بالموقع والحجم الذي يشغله بحيث يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد حذفه أم لا. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك تحديد المجلدات  وحذفها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...