الأربعاء، 2 ديسمبر 2020

مواضيع جديده من عرفني دوت كوم

مواضيع جديده من عرفني دوت كوم


لماذا تقتل سامسونج فئة Galaxy Note بداية من Galaxy S21؟ وماذا بعدها؟

Posted: 02 Dec 2020 12:00 PM PST

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي لماذا تقتل سامسونج فئة Galaxy Note بداية من Galaxy S21؟ وماذا بعدها؟

لماذا تقتل سامسونج فئة Galaxy Note بداية من Galaxy S21؟ وماذا بعدها؟

Samsung Galaxy Note، على مدار 9 اعوام كان اسم هذا الهاتف يعني انك تحمل افضل هاتف محمول للإنتاجية بالتأكيد، لكن Galaxy S21 قد يعلن عن انتهاء هذه السلسلة تمامًا وعن الغاء اكثر هاتف للإنتاجية في الأسواق، وذلك لأن سامسونج تنوي دمج الفئتين في هاتف واحد بدءًا من الهاتف القادم لتستطيع التركيز اكثر على هاتف Galaxy Fold او الهواتف القابلة للطي عمومًا، سامسونج مرت بتغييرات عديدة في فئاتها على مدار الزمن في هذا المقال ندرس احتمالات وسيناريوهات مختلفة لما يمكن ان يحدث عندما تصدر سامسونج فئاتها العام القادم بدون اي تحديث في فئة النوت، فأكمل القراءة

لماذا Samsung Galaxy Note 20 هو آخر نوت؟

تسريبات عديدة تتحدث ان Galaxy S21 القادم سيعلن عن نهاية جالاكسي نوت، وقد سبق وعرضنا هذه التسريبات على موقعنا في خبر سابق، التسريبات تقتضي بأن سامسونج ستعلن عن هذا الهاتف بثلاثة نسخ، النسخة الأولى والثانية نسخة عادية ونسخة Plus لا جديد فيهم، لكن نسخة الـUltra ستحمل هي قلم S-Pen الخاص بعائلة جالاكسي نوت، الهاتف سيحمل القلم مع مزايا السوفتوير الخاصة به بالكامل بدون اي فرق بينه وبين هواتف جالاكسي نوت، وبالتالي بهذا الشكل ستستطيع سامسونج التركيز في تطوير السوفتوير على هواتف اقل، فالآن الفكرة كلها هاتف Ultra سيحمل مزايا القلم وحده بدون مشاكل، يمكن لسامسونج في هذه الحالة ان تضيف دعم القلم الي باقي الهواتف من اجل تحسين التجربة، على انت تشتري القلم منفردًا مثلًا

ماذا بعد Galaxy Note؟

هواتف قابلة للطي

اول شئ افكر به فعلًا هو الهواتف القابلة للطي حيث انها فعلًا افضل خيار يمكن ان تتجه نحوه الشركة وهو في الأغلب ما سيحدث فناحية الهواتف القابلة للطي هي اسهل ناحية تستطيع سامسونج الإبداع بها وتطوير هواتف منافسة بها، او هواتف بلا منافسة فلا توجد شركات اخرى تصدر هواتف قابلة للطي او تهتم بها مثلما تقوم سامسونج بذلك، لا Royale -التي لن تصدر بشكل عالمي- ولا Huawei Mate X حتى لا يستطيعون المنافسة نهائيًا، فسامسونج هي رائدة هذا النوع من الهواتف وتركيزها عليه واضافة مزايا الجالاكسي نوت الى هذه الفئة سيكون ايجابيًا جدًا مع تحسين في شاشة الجهاز لدعم القلم بسهولة.

لماذا تقتل سامسونج فئة Galaxy Note بداية من Galaxy S21؟ وماذا بعدها؟ 3

تغيير في مواعيد الإصدار

ثاني خطوة يمكن ان تقوم بها سامسونج هي ان تقوم بتغيير مواعيد اصدار اجهزتها وهو ما تنوي ان تقوم به، سامسونج بعد الغاء Galaxy Note لتصدر هاتف Galaxy S21 في بداية شهر فبراير او نهاية شهر يناير، وتلحقه بهاتفي Galaxy Z Fold و Galaxy Z Flip في نهاية شهر يونيو او منتصفه تقريبًا، لتصبح هواتف سامسونج متحدثة بإستمرار على مدار العام، بل ان هناك اخبار تشير الى ان سامسونج تنوي تبكير عائلة S اكثر حتى يكون اصدارها في شهر ديسمبر من كل عام وتلحقها بعائلة الهواتف القابلة للطي في شهر يونيو.

تخطيط اسعار جديد

ما ينقص سامسونج بعد انهاء سلسلة Galaxy Note هي اعادة تخطيط للأسعار حتى تبدأ سامسونج بفرض سيطرتها او تبدأ في النزاع على عدة فئات سعرية، كما فعلت Apple في iPhone 12، حيث قامت Apple بوضع اسعار نسخ ايفون 12 بداية من 700 دولار حتى 1100 دولار وهو تسعير جيد جدًا، اذا قلدت سامسونج هذه الفكرة بأن تبدأ بالـGalaxy S21 في سعر 700 الى 800 دولار، ويزيد السعر تدريجيًا حتى يصل الى 2000 دولار كحد اقصى -واتمنى ان يقل- لهاتف Galaxy Fold، تحتاج سامسونج لسياسة تسعير جديدة لأن الأسعار المرتفعة ليست مطلب كبير للمستخدمين، ونجحت Apple في ذلك في جذب المزيد من الأرباح لهواتفها بالأسعار الجديدة، الناس لا تريد هواتف فوق الـ1000 دولار، فيجب على سامسونج ايقافها

لماذا تقتل سامسونج فئة Galaxy Note بداية من Galaxy S21؟ وماذا بعدها؟ 4

احباط سلسلة Galaxy Note

السلسلة كان يجب ان تتغير فمنذ فترة طويلة كانت سلسلة نوت محبطة من Samsung لأنها كانت عبارة عن هاتف Galaxy S بإضافة القلم وبعض تغييرات التصميم، فسلسلة Note ظلت محبطة لفترة، Galaxy S21 امثل ان يصدر بالقلم حتى لا يوجد هاتف مشابه له بالكامل بإضافة القلم فحسب، فلذلك كان من الأفضل ان تقوم سامسونج بإلغاء السلسلة لصالح سلسلة افضل او بها ابتكار اعلى وهي سلسلة الهواتف القابلة للطي، هذا رأيي فانا محبط من سلسلة نوت منذ اصدار Galaxy Note 5، لا جديد في هذه السلسلة غير القلم فليست معضلة كبيرة ان تسيطر فئة Fold على تفكير سامسونج.

اقرأ ايضًا

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي لماذا تقتل سامسونج فئة Galaxy Note بداية من Galaxy S21؟ وماذا بعدها؟

ماهو الـ Mac Address وكيف يمكنك الحصول عليه ؟

Posted: 02 Dec 2020 08:00 AM PST

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي ماهو الـ Mac Address وكيف يمكنك الحصول عليه ؟

ماهو الـ Mac Address وكيف يمكنك الحصول عليه ؟ 15

احد العنواين والأرقام الأساسية لاتصال اي جهاز ذكي مهما كان نوعه بشبكة الانترنت هو عنوان الـ Mac Address وهو اختصار لكلمة Media Access Control – لاعلاقة له بنظام تشغيل mac كما ترى – .

ولنبسط الأمور أكثر فإن عنوان Mac Address يسمح لك بالتحكم في الكثير من الأمور أهمها إمكانية الدخول على الانترنت في الشبكة الخاصة بك وتتبع الأنشطة الخاصة بكل مستخدم ومكانه بشكل مستمر.

من أخطر الأرقام عندما يتعلق الأمر بحماية أجهزة الانترنت على الشبكة الواحدة مثل الشبكات العمومية وشبكات العمل هو عنوان Mac Address حيث يمكن من خلاله أن يتحكم مدير الشبكة في الكثير من الأمور ويتببع جميع أنشطتك على الانترنت ومنها بالطبع أنشطة التسوق واستخدام البطاقات المدفوعة مسبقاً.

إقرأ ايضاً : منع سرقة الواي فاي : كيف تكتشف من يسرق الواي الفاي الخاص بك

إذاً كيف يمكننا السيطرة وتقليل الضرر الواقع من عناوين الـ Mac Address ؟

في البداية يجب الا تحاول الاتصال بشبكات عامة وشبكات مفتوحة للجميع قدر الإمكان، جارك الذي يترك شبكة الـ Wifi الخاصة به مفتوحة قد لا يكون بهذه الطيبة أو السذاجة وربما يكون سارق يحاول جمع البيانات .

إن كنت في حاجة ضرورية للاتصال بواحدة من الشبكات العامة أو المفتوحة وكان لا مفر أمامك قم باستخدام برنامج تأمين لحماية بياناتك وحساباتك مثل برامج Bitdefender أو اي برنامج آخر تثق فيه بشكل شخصي.

إقرأ أيضاً : طرق الحماية من جرائم الإنترنت وحماية حساباتك على مواقع التواصل 2020

كيف يمكنك أن تصل إلى عنوان Mac Address على ويندوز 10 ؟

في الواقع هناك أكثر من طريقة يمكنك استخدامها للوصول إلى عنوان Mac Address على ويندوز 10 وجميعها تعمل على جميع اصدارات الويندوز .

الطريقة الأولى من خلال اعدادات جهاز الكومبيوتر :

لتستخدم هذه الطريقة كل ما عليك فعله هو التوجه إلى اختيار Settings ثم Network and internet

ماهو الـ Mac Address وكيف يمكنك الحصول عليه ؟ 16

إن كنت تستخدم اتصال Wifi قم بالضغط على كلمة Wifi أو Ethernet في حالة كنت تستخدم اتصال سلكي .

الآن قم بالضغط على كلمة Hardware Properties داخل صفحة الاعدادات هذه .

ماهو الـ Mac Address وكيف يمكنك الحصول عليه ؟ 17

الآن قم بقراءة البيانات وتوجه إلى أخر سطر فيها ستجد الجملة التالية : Physical address (MAC) وبجانبها رقم .

ماهو الـ Mac Address وكيف يمكنك الحصول عليه ؟ 18

الطريقة الثانية من خلال Control Panel :

يمكنك أيضاً الوصول إلى جميع إعدادات الـ Mac Address على جهاز الكومبيوتر الخاص بك باستخدام الـ Control Panel .

لتقوم بهذا قتح بفتح لوحة التحكم ثم التوجه إلى Network and internet :

ماهو الـ Mac Address وكيف يمكنك الحصول عليه ؟ 19

ثم قم بالضغط على Network and sharing center :

ماهو الـ Mac Address وكيف يمكنك الحصول عليه ؟ 20

الآن قم بالضغط على Change Adapter Settings :

ماهو الـ Mac Address وكيف يمكنك الحصول عليه ؟ 21

قم بالضغط على الاتصال النشط الخاص بك :

ماهو الـ Mac Address وكيف يمكنك الحصول عليه ؟ 22

قم بعد ذلك بالضغط على كلمة Details

ماهو الـ Mac Address وكيف يمكنك الحصول عليه ؟ 23

ستجد عنوان الـ mac address أمامك واضحاً الآن :

ماهو الـ Mac Address وكيف يمكنك الحصول عليه ؟ 24

الطريقة الثالثة من خلال استخدام الأوامر CMD :

يمكنك كتابة أمر في موجه الأوامر الخاص بنظام ويندوز CMD ليظهر لك عنوان الـ MAC الخاص بك، لتقوم بهذا قم بتشغيل CMD وأعطه حقوق وصلاحيات المدير Admin Rights

داخل نافذة الأوامر قم بكتابة : ipconfig /all ثم اضغط على enter

mac addressكما ترى ستظهر امامك جميع العناوين الفيزيائية لجهازك على الشبكة .

معلومة هامة عن الـ mac address :

رقم الـ Mac address متعلق ببطاقة الشبكة وطريقة اتصالك بالانترنت ولا يمكنك تغييره أبداً مهما حاولت، وإن تمكنت من تغييره فهذا سوف يتسبب لك بالكثير من المشاكل لاحقاً.

لذا راعي جيداً ألا يرى أحد الـ Mac Address الخاص بك ولكن هذا فقط على الشبكات المحلية، فلا يمكن استخدام الـ mac address للوصول إلى جهازك وسرقة بياناتك إلا من خلال الشبكات المحلية وأن يكون متصلاً معك على نفس شبكة الانترنت التي تعمل عليها فقط لا غير.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي ماهو الـ Mac Address وكيف يمكنك الحصول عليه ؟

بيع منصة Slacks في مقابل 27.7 مليار دولار

Posted: 02 Dec 2020 04:00 AM PST

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي بيع منصة Slacks في مقابل 27.7 مليار دولار

Slacks

أعلنت اليوم شركة Salesforce المختصة في الـ Cloud Computing شراءها لمنصة Slacks بسعر يصل إلى 27.7 مليار دولار، هذا الاستحواذ لا يشمل فقط Slacks بل شراء كامل الشركة المسؤولة عن تصميمه وتطويره.

تعتبر هذه الصفقة هي الأكبر في تاريخ شركة Slaesforce وهي من أهم الصفقات في عالم البرامج وتطوير البرامج في الآونة الأخيرة.

في 2009 تمكن Slack من التحول من شركة ناشئة صغيرة لبرنامج دردشة صغير موجهة بشكل أساسي ناحية الاعبين والألعاب إلى واحد من أكبر المنافسين في مجال العمل عن بعض وتنسيق العمل عن بعض لدرجة أن مايكروسوفت بحجمها العملاق كانت تعتبر شركة Slacks شركة منافسة لها بشكل مباشر.

تمتلك منصة Slacks أكثر من 12 مليون مستخدم نشط يومياً بحسب أحدث إحصائيات أصدرتها الشركة في أكتوبر الماضي، كانت تقدر قيمة الشركة بسعر 25 مليار دولار .

كما أن شركة Slack قامت بتوسيع مجال أعمالها ودخلت في شراكة مع IBM لتشمل كامل القوة العاملة للشركة التي تقدر باكثر من 350 ألف موظف.

كما أن شركة Salesforce واحدة من الشركات العملاقة في مجال الحوسبة السحابية والتي تقدر قيمتها ب220 مليون دولار وتنافس مايكروسوفت بشكل رئيسي، تمتاز هذه الشركة والأمر الذي جعلها قادرة على منافسة مايكروسوفت هو برنامج إدارة علاقات العملاء CRM الذي يساعد الشركات على إدارة فرق المبيعات وتنظيمها عبر الانترنت.

بالطبع مع إنتشار جائحة كورونا وإستمرار مبادئ العمل من المنزل والعمل عن بعد أصبح من الأساسي لجميع الشركات الناشئة والكبيرة على حد سواء إدارة الموظفين وفرق العمل الخاصة بها عن بعد من خلال استخدام برامج Slack و Salesforce معاً .

إقرأ أيضاً : سعر Mi 10t في مصر رسمياً من شاومي

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي بيع منصة Slacks في مقابل 27.7 مليار دولار

برنامج Leawo Blu-ray Ripper أفضل محول أقراص Blu-ray

Posted: 02 Dec 2020 12:00 AM PST

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي برنامج Leawo Blu-ray Ripper أفضل محول أقراص Blu-ray

برنامج Leawo Blu-ray Ripper أفضل محول أقراص Blu-ray 27يعتبر برنامج Leawo Blu-ray Ripper أفضل برنامج موجود حالياً لتتمكن من نسخ أقراص Blu-ray والاحتفاظ بنسخة منها على جهاز الكومبيوتر خاصتك.

ولكن في البداية دعنا نتعرف على أهمية ناسخ الأقراص Blu-ray Ripper، فهذه البرامج تعمل بشكل أساسي على نسخ محتويات قرص Blueray إلى جهاز الكومبيوتر والإحتفاظ بنسخة رقمية Soft على الجهاز الخاص بك لتتمكن من حرقها لاحقاً على اسطوانات Blueray إن كنت ترغب في ذلك أو حتى استخدامها لاحقاً دون الحاجة إلى حرقها على اسطوانات.

هذه البرامج تكون هامة بشكل خاص لمحبي الإقتناء ومحبي إقتناء أقراص الـ Blu-ray الخاصة بالمسلسلات والأفلام أو حتى صناع المحتوى الذين يرغبون في الإحتفاظ بنسخة بأعلى جودة ممكنة على أجهزتهم.

كما أن هذه البرامج تفيدك للغاية إن كنت ترغب في نقل محتوى قرص Blu-ray ووضعه على أي جهاز محمول لتتمكن من مشاهدته في أي وقت ترغب فيه.

لماذا برنامج Leawo Blu-ray Ripper هو أفضل ناسخ لأقراص Blu-ray ؟

كما يوحي إسم البرنامج فإنه يعمل بشكل أساسي على نسخ أقراص Blu-ray وتحويلها إلى ملفات يمكن تشغيلها دون الحاجة إلى وجود القرص أو وجود مشغل الـ Blu-ray متصلاً بالجهاز الخاص بك.

هذه يعني أن برنامج Leawo Blu-ray Ripper يمكنه تحويل ملفات Blu-Ray وأقراصها وحتى نسخ ISO الخاصة بها إلى ملفات يمكن قراءتها من أي برنامج مشغل ميديا على جهاز الكومبيوتر.

يمكن لبرنامج Leawo Blu-ray Ripper تحويل أقراص Blu-Ray إلى ملفات MP4, MOV, MKV, AVI وغيرها من صيغ الفيديو.

كما يمكنه تحويل هذه الأقراص إلى ملفات صوتية أيضاً إن كنت ترغب في ذلك بمختلف الصيغ مثل MP3, AAC, AC3, WAV.

يستطيع البرنامج أيضاً التعامل مع أقراص DVD وجميع مشتقاتها .

يمتاز البرنامج حقاً بواجهة سهلة للغاية يمكن لأي مستخدم تجربتها والاستمتاع بها بالإضافة إلى كونه يأتي بأكثر من لغة مما يجعله سهل الوصول إليه والاستخدام والتعامل.

إقرأ أيضاً : برنامج تشغيل أقراص Blu-ray علي الويندوز والماك

يعمل البرنامج بكفاءة على نظام ويندوز 10 وهو الذي قمنا بتجربته عليه بالإضافة لدعمه لجميع إصادرات الويندوز حتى XP وجميع اصدارات نظام ماك حتى Max OS X 10.6.

طريقة الاستخدام :

عندما تبدأ في إستيراد ملفات القرص الخاص بك سواء كان DVD أو Blu-Ray يعطيك برنامج  Leawo Blu-ray Ripper أكثر من اختيار عندما يتعلق الأمر بتحويل أقراص Blu Ray وهي :

  • Full Movie
  • Main Movile
  • Custom Mode

الفارق يكون في حجم الملف النهائي، فعملية التحويل لـ Full Movie تتضمن جميع الأكواد والمحتوى البصري المختلف داخل القرص بالإضافة إن كان هناك مقابلات أو ماوراء الكواليس وهكذا.

يستخدم البرنامج تقنيات Nvidia Cuda الخاصة لتسريع عملية التحويل لذا فهو سريع للغاية ويتيح لك إمكانيات تخصيص كثيرة للغاية عندما يتعلق الأمر بجودة المنتج النهائي.

عندما تفتح البرنامج للمرة الأولى ستواجهك هذه الشاشة الرئيسية ومن خلالها يمكنك استيراد القرص الخاص بك ووضع اختيارات التحويل .

برنامج Leawo Blu-ray Ripper أفضل محول أقراص Blu-ray 28

يمكنك أيضاً من خلال نافذة التعديل الخاصة على المحتوى النهائي أن تقوم بإضافة علامة مائية كضمان لحقوق الملكية أو حتى قص وتصغير الـ Aspect Ratio والتحكم في إضاءة المحتوى وحتى دمج أكثر من محتوى معاً في ملف واحد .

 Leawo Blu-ray Ripper

تحميل البرنامج :

يضم البرنامج فترة تجربة مجانية Trial لتجرب مميزاته ولكن بالطبع هو ليس مجانياً بالكامل.

لحسن الحظ يقدم البرنامج تخفيضاً بقيمة 40% ليصبح سعر الاشتراك الخاص به 60 دولار بدلاً من 100 وهو اشتراك لمدى الحياة.

هذا يعني أنك عندما تشتري نسخة من هذا البرنامج فإنها ستظل معك طوال عمرك وستحصل على الدعم المجاني معها.

يمكنكم زيارة موقع البرنامج وتحميله من هنا .

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي برنامج Leawo Blu-ray Ripper أفضل محول أقراص Blu-ray

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...