الأربعاء، 2 ديسمبر 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


غوغل كروم الآن سيخبرك إذا كانت كلمات السر الخاصة بك ضعيفة أو لا .. إليك طريقة تفعيلها

Posted: 02 Dec 2020 09:08 AM PST

  أطلقت  غوغل منذ بعض الوقت ملحق التحقق من كلمة المرور للتحقق من أمان كلمات المرور الخاصة بنا عن طريق التحقق مما إذا كان قد تم الكشف عنها في أي وقت مضى في عملية اختراق للبيانات. بعد فترة وجيزة ، قررت الشركة دمج هذه الوظيفة في  كروم  نفسه بحيث يخبرنا المتصفح عندما تكون بيانات اعتمادنا غير آمنة وتم تسريبها .

والآن لن يحذر المتصفح فقط إذا تم اختراق كلمة المرور ، ولكن أيضًا عندما تكون ضعيفة. يمكن الآن اختبار هذه الوظيفة الجديدة في Chrome Canary من خلال تنشيطها كالتالي:

لاختبار هذه الميزة الجديدة ، ما عليك سوى تنشيط الوظيفة في Chrome Canary. سيضيف هذا قسمًا جديدًا عند تشغيل فحص الأمان على  كروم  من قائمة الإعدادات.

- إفتح Chrome Canary واكتب chrome:// flags في شريط URL

اكتب  weakness  في مربع البحث  وقم بتمكين الخيارين اللذين يظهران في النتائج عن طريق تحديد "enabled" من القائمة المنسدلة. كما هو موضح في الصورة أعلاه.

- أعد تشغيل  كروم .

الآن انتقل إلى خيارات التحقق من الأمان في الإعدادات. يمكنك القيام بذلك مباشرة عن طريق كتابة chrome:// settings/safetyCheck في شريط العناوين.

انقر فوق التحقق الآن وانتظر النتائج.

سيخبرك المتصفح بعدد كلمات المرور التي تم اختراقها وعدد كلمات المرور الضعيفة أو غير الآمنة.

إذا قمت بالنقر فوق "عرض" ، يمكنك الوصول إلى تفاصيل كل كلمة مرور مخترقة مخزنة في  كروم ، وفي النهاية ستجد قائمة أخرى بكلمات مرور ضعيفة. يمكنك تغيير كل واحد من خلال النقر على الزر الموجود على اليمين والذي سينقلك إلى نموذج تغيير كلمة المرور لكل موقع أو خدمة.

رابط  متصفح : Chrome Canary

كن حذرا ... غوغل تكتشف أكثر من مليوني موقع من التصيد الاحتيالي في عام 2020

Posted: 02 Dec 2020 02:22 AM PST

سجلت غوغل أكثر من مليوني موقع تصيد حتى الآن في عام 2020 ، وفقًا لبيانات من Atlas VPN. في هذه الصفحات ، ينشئ مجرمو الإنترنت نسخًا أصلية على ما يبدو من المواقع الشهيرة لحث المستخدمين على إدخال بياناتهم السرية ، سواء كانت بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى حساباتهم أو تفاصيل بطاقة الائتمان.

وبالتالي ، خلال هذا العام ، تم اكتشاف أكثر من 46000 موقع تصيد في الأسبوع في المتوسط ​​، كما هو مذكور في تقرير الشفافية السنوي لغوغل  وبسبب وباء الفيروس التاجي ، شهد  مواقع التصيد الإلكتروني ارتفاعات كبيرة  ة ، حيث وصلت إلى 58000 اكتشافًا في الأسبوع. يبدو النصف الثاني من العام أكثر استقرارًا ، حيث  تم تسجيل حوالي 45000 صفحة  كل سبعة أيام.

في الواقع ، كان عام 2020 هو أكثر الأعوام غزارة بالنسبة لمجرمي الإنترنت في هذا الصدد على الرغم من عدم وصوله إلى نهايته. وتبلغ الزيادة مقارنة بعام 2019  نسبة 19.91٪ ، حيث بلغ حجم المواقع الخبيثة 1.69 مليون. ومنذ عام 2015 ، وهو آخر عام توفرت عنه البيانات ، بلغت الزيادة السنوية 12.89٪.

بالنسبة لـ Atlas VPN ، من السهل ربط الوباء بزيادة هجمات التصيد ، ليس فقط بسبب الزيادة في استخدام الإنترنت أثناء الحجر الصحي والعمل عن بُعد ، ولكن أيضًا بسبب الذعر العام الذي أحدثته الأزمة. يقول التقرير: "الخوف يؤدي إلى أفكار غير منطقية وينسى المستخدمون خطوات السلامة الأساسية". "لذلك ، يقومون بتنزيل ملفات تحتوي على برامج ضارة أو يحاولون شراء منتجات على مواقع ويب غير آمنة ، مما يجعلهم ضحايا عملية احتيال."

بالإضافة إلى ذلك ، يدفع مجرمو الإنترنت أحيانًا للظهور في أعلى عمليات بحث  غوغل . لذلك ، تنصح الشركة بالتحقق من عناوين URL ؛ إذا كانت طويلة بشكل غير عادي ، أو تحتوي على أحرف غريبة ، أو ترتكب أخطاء إملائية عند تقليد روابط مواقع مشهورة أخرى . يطلب أيضًا التأكد من أن عنوان موقع الويب يبدأ ببروتوكول HTTPS وليس HTTP. وأخيرًا ، تحقق من أن محتوى الموقع لا يحتوي على أخطاء نحوية.

الصين تبني محركا يمكن أن يجعل الطائرات تسافر إلى أي مكان في بالعالم في ساعتين

Posted: 02 Dec 2020 02:01 AM PST

  صنعت الصين محركًا تفوق سرعته سرعة الصوت قادرًا على السفر بسرعة تزيد 16 مرة عن سرعة الصوت ويمكنه الطيران في أي مكان في العالم "في غضون ساعتين" ، كما تدعي بكين.

يُعرف النموذج الأولي  للمحرك بإسم Soramjet ، وإذا تم توسيعه وتركيبه في طائرة تجارية ، فيمكنه السفر إلى أي مكان في العالم في أقل من ساعتين.

قال باحثو بكين الذين قادوا المشروع إن المحرك يمكن استخدامه لتشغيل الطائرات التي تقلع من مدرج تقليدي وتذهب إلى المدار وتهبط في مطار بعد دخولها الغلاف الجوي للكوكب مرة أخرى.

إذا تم إتقان هذه المحركات التي تفوق سرعتها سرعة الصوت ، فيمكن استخدامها أيضًا كأسلحة عسكرية مدمرة.

وفقًا للتقارير ، تم اختبار المحرك وقد تأكد أن سرعته تفوق سرعة الصوت و قادر على التحرك بسرعة 16 ضعفًا بسرعة الصوت في نفق الرياح الصيني. في الصورة أسفله  Soramjet في نفق الرياح

وفقًا للتقرير ، يتكون المحرك الجديد من مدخل هواء أحادي المرحلة يوجه الهواء إلى غرفة الاحتراق ، حيث يشعل وقود الهيدروجين الموجود على متن الطائرة.

تم إجراء الاختبارات في نفق الصدمة JF-12 في بكين  ، و كانت التجربة ناجحة وعمل المحرك بثبات ، وفقًا لتقرير صحيفة South China Morning Post.

كشف الباحثون عن هذه التكنولوجيا الثورية في مقال علمي  نشره جيانغ تسونغ لين ، الأستاذ في الأكاديمية الصينية للعلوم.

Toucan ، موقع يقدم لك مساحة افتراضية لعمل مكالمات فيديو كما في الحياة الواقعية

Posted: 02 Dec 2020 01:48 AM PST

  كان أحد أكثر الأحداث إثارة في مجال التكنولوجيا خلال هذا العام الصعب هو السباق على خدمات مكالمات الفيديو. مع وصول  الحجر الصحي ، بدأ سوق مؤتمرات الفيديو في الازدهار مع جميع أنواع البدائل. ومع ذلك ، سعى البعض إلى جعل التجربة أكثر واقعية من خلال توفير مساحة افتراضية لعقد اجتماعات أكثر حيوية ، وسنقدم اليوم أحد أفضل الاجتماعات التي حققت ذلك.

اسمه  هو Toucan وهو يوفر مساحة افتراضية ، بواجهة جذابة للغاية حيث يمكننا التواصل مع الحاضرين بمجرد الاقتراب.

سعى هذا الجانب من خدمات مكالمات الفيديو إلى أن تتجاوز الاجتماعات   معًا في غرفة إلى الاجتماعات الفعلية ، فعند الدخول إلى Toucan  ، سترى عدة دوائر بكاميرات الضيوف. بمجرد الدخول ، يمكن للأعضاء الانضمام إلى مجموعات مختلفة ، والتبديل من مجموعة إلى أخرى ، والعودة إلى المجموعة الأولية حيث يجتمعون جميعًا. يوفر هذا تجربة أكثر واقعية  مقارنة بمكالمات الفيديو التقليدية الأخرى .

يعد Toucan أداة تستحق المحاولة إذا كنت تبحث مكالمات فيديو حيث يمكن للضيوف التجمع.

الرابط : Toucan

سامسونغ تعلن عن جميع هواتفها التي ستتلقى أندرويد 11 وهذا هو التاريخ الذي سيصلك التحديث .. تعرف هل هاتفك موجود

Posted: 02 Dec 2020 01:23 AM PST

 هل لديك هاتف  سامسونغ وهو حاليًا يعمل بنظام  أندرويد 10؟ اليوم لدينا أخبار سارة جدًا لجزء كبير من الناس : لقد نشرت سامسونغ قائمة تحديث رسمية  لهواتفها . نحن نعلم بالفعل هواتف  سامسونغ التي سيتم تحديثها  إلى نظام أندرويد 11 وأيضًا متى سيتم تحديث كل  هاتف . تؤكد شركة سامسونغ بشكل غير مباشر.

تم تأكيد جميع الهواتف الموجودة في القائمة من قبل سامسونغ لتلقي  أندرويد 11. ونعلم أيضًا متى ستتلقى هذا التحديث . إن خارطة الطريق ليست ثابتة وقد تكون هناك تغييرات في المستقبل. ومع ذلك ، يمكنك الحصول على فكرة جيدة جدًا عن كيفية عمل البانوراما مع هواتف  أندرويد 11 و  سامسونغ .

ديسمبر2020

Samsung Galaxy S20

Samsung Galaxy S20 +

Samsung Galaxy S20 Ultra

يناير 2021

Samsung Galaxy S10

Samsung Galaxy S10 +

Samsung Galaxy Note 10

Samsung Galaxy Note 10+

Samsung Galaxy S10 Lite

Samsung Galaxy Z Flip

Samsung Galaxy Z Fold 2

Samsung Galaxy Note 20

Samsung Galaxy Note 20 Ultra

 فبراير 2021

Samsung Galaxy Fold

 مارس 2021

Samsung Galaxy M30s

Samsung Galaxy A51

Samsung Galaxy Note 10 Lite

Samsung Galaxy M31

Samsung Galaxy M21

Samsung Galaxy Tab S7

 أبريل 2021

Samsung Galaxy A50

Samsung Galaxy M51

 ماي 2021

Samsung Galaxy A70

Samsung Galaxy A80

Samsung Galaxy Tab S6

Samsung Galaxy A71

Samsung Galaxy A31

Samsung Galaxy A21s

Samsung Galaxy Tab S6 Lite

 يونيو 2021

Samsung Galaxy Tab A

Samsung Galaxy A01 Core

Samsung Galaxy A01

Samsung Galaxy A11

Samsung Galaxy M11

 يوليوز 2021

Samsung Galaxy A30

Samsung Galaxy Tab S5e

أغسطس 2021

Samsung Galaxy A10

Samsung Galaxy A10s

Samsung Galaxy A20

Samsung Galaxy A20s

Samsung Galaxy A30s

Samsung Galaxy A 10.1

Samsung Galaxy Tab Active Pro

 سبتمبر 2021

Samsung Galaxy Tab A 8 (2019)

هذه هي هواتف  سامسونغ والأجهزة اللوحية التي ستتلقى  أندرويد 11 بطريقة رسمية ومستقرة خلال نهاية عام 2020 و في  عام 2021. كما ترون ، ستعمل  سامسونغ على تحديث  الهواتف حتى سبتمبر من العام المقبل ، وهو أمر لا نفهمه جيدًا من جانب أحد أهم الشركات في العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...