الاثنين، 8 يونيو 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


برنامج ضار جديد يسرق المعلومات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى إذا لم يكن لديك إنترنت

Posted: 08 Jun 2020 12:41 PM PDT

 إن الحصول على المعلومات من أجهزة الكمبيوتر البعيدة دون أنترنت  هو أمر يحدث منذ سنوات. تمكن الباحثون في إسرائيل من الحصول على المعلومات عن بُعد في العديد من التحقيقات ، والآن تستخدم البرامج الضارة تقنية مشابهة لتلك الخاصة بهم لسرقة المعلومات من جهاز كمبيوتر من خلال منفذ USB الخاص بها.
أضافت البرامج الضارة ، المعروفة باسم CCycldek (المعروفة أيضًا باسم Goblin Panda أو Conimes) ، وظائف جديدة  في الهجمات التي نفذت في فيتنام وتايلاند ولاوس. تم اكتشاف هذا البرنامج الضار لأول مرة في عام 2013 ، حيث هاجم البنية التحتية العسكرية والطاقة والحكومية في دول جنوب شرق آسيا. خاصة فيتنام. يتم استخدام المستندات المعدلة التي تستغل ثغرات Office المعروفة مثل CVE-2012-0158 أو CVE-2017-11882 أو CVE-2018-0802 لإصابة أجهزة الكمبيوتر ، وإدخال برنامج NewCore RAT الضار.

تنقسم هذه البرامج الضارة إلى متغيرين يسمى BlueCore و RedCore ، مع أوجه التشابه على مستوى التعليمات البرمجية والبنية ، ولكن لكل منهما وظائف محددة. على سبيل المثال ، يحتوي RedCore على كلوغر ومسجل RDP لالتقاط معلومات حول المستخدمين المتصلين بواسطة RPD.
بعد  إصابة الجهاز ، قام كلاهما بتنزيل العديد من الأدوات الإضافية لتسهيل "الحركات الجانبية" وإدخال المزيد من البرامج الضارة. من بينها نجد استخدام HDoor ، المشهور في منتديات القرصنة الصينية لفحص الشبكات الداخلية وإنشاء  مسالك في أجهزة الكمبيوتر المخترقة لتجنب اكتشافات الشبكة . بفضل هذا ، يمكنهم استخراج المعلومات من الكمبيوتر المعزول إذا كان يمكن الوصول إليه من شبكة محلية ولكن غير متصل بالإنترنت مباشرة.
الأدوات الأخرى الموجودة لاستخراج المعلومات هي JsonCookies و ChromePass ، تستخدم لسرقة ملفات تعريف الارتباط من قواعد بيانات SQLite   ، و سرقة كلمات المرور المحفوظة في المتصفح  . بالإضافة إلى ذلك ، من بين هذه الأدوات الإضافية USBCulprit ، القادرة على مسح مسارات الكمبيوتر المختلفة التي تبحث عن ملفات PDF و DOC و WPS و DOCX و PPT و XLS و XLSX و PPTX و RTF وتصديرها إلى محرك أقراص USB متصل بالكمبيوتر.

يتم تشفير المعلومات التي تنسخها البرامج الضارة إلى محرك أقراص USB في ملف (RAR.) و يمكن للمهاجم بعد ذلك فك ضغطه. لإصابة الكمبيوتر ، فإنه يستفيد من الثنائيات الضارة التي تحاكي المكونات غير الضارة من برامج مكافحة الفيروسات. وبالتالي ، تم تصميم هذا البرنامج الضار خصيصًا للحصول على الملفات من أجهزة الكمبيوتر التي لا تحتوي على اتصال بالإنترنت ، والتي تستخدمها الحكومات على سبيل المثال.
يؤكدون من Kaspersky أنهم يتوقعون استمرار الهجمات باستخدام هذا البرنامج الضار ، حيث تضيف البرامج الضارة بشكل متزايد المزيد من الوظائف وتتكيف لتجاوز برامج مكافحة الفيروسات.

وجدوا أكثر من 13000 هاتف نقال من نفس شركة صينية لديها كلها نفس رقم IMEI

Posted: 08 Jun 2020 08:44 AM PDT

  شركة Vivo التي كشفت مؤخرًا عن هافها الجديد  X50 Pro ، ولكن عملاق التكنولوجيا الصيني ، الذي أصبح أحد الشركات الرائدة في الهند - واحدة من أهم أسواق التكنولوجيا- ، كانت في الأخبار هذه الأيام لأنه تم العثور على أكثر من 13000 هاتف محمول لهذه الشركة  تستخدم نفس IMEI.
ذكرت LiveMint أنه تم العثور على أكثر من 13500 هاتف ذكي Vivo باستخدام نفس رقم IMEI في الهند. يعد IMEI ، وهو اختصار لـ International Mobile Equipment Identity ، رقمًا فريدًا مكونًا من 15 رقمًا سيصبح بطاقة تعريف لهاتفك المحمول ويعمل على تحديد أي جهاز أينما كان.
لذلك ، لا يوجد جهازان أو أكثر لهما نفس رقم IMEI. إن العثور على أكثر من 13500 هاتف ذكي من Vivo بنفس رمز التعريف يجعل من الصعب  على سبيل المثال على السلطات تتبع الهواتف المسروقة وتحديدها. مشكلة ظهرت عندما اكتشف مفتش Meerut الفرعي أن رقم IMEI لهاتفه قد تغير عندما استلمه من مركز خدمة دلهي في سبتمبر 2019. بعد إصلاحه ، استمر الجهاز في إظهار خطأ في النظام ، لذلك تم تسليمه في النهاية إلى أحد أعضاء فريق خلية ميروت لشرطة ميروت.
بعد تفتيش طويل لمدة خمسة أشهر ، اكتشف عضو فريق خلية الإنترنت التابعة لشرطة ميروت أن رقم IMEI للجهاز قد تغير. منذ ذلك الحين ، تمكن نفس الفريق من العثور على أكثر من 13500 هاتف ذكي من ماركة Vivo بنفس رقم IMEI.
اكتشاف يفترض وجود مشكلة أمنية خطيرة ، لأن التلاعب برقم IMEI للجهاز يجعل من الصعب على الشرطة اعتراض المجرمين. بالإضافة إلى ذلك ، أرسلت السلطات المعنية إشعارًا رسميًا إلى ضابط العقدة في 
 Harmanjit Singh ضد شركة Vivo  فرع الهند  ، بموجب القسم 91 من قانون الإجراءات الجنائية (CrPC) ، لأن العبث بـ IMEI يعد جريمة جنائية. في الوقت الحالي ، لم تعلق Vivo India على ذلك.

طريقة معرفة من يتصل بالواي فاي الخاص بك حتى وإن قام بإخفاء نفسه

Posted: 08 Jun 2020 07:41 AM PDT

هناك العديد من الشروحات في الويب تتحدث عن طرق معرفة من يقوم بالاتصال بشبكه الواي فاي بدون علمك، والتي تقدم لك مجموعة من البرامج لفحص شبكة الانترنت ومعرفة الشبكات المتصلة بها، وفي حال لم تعرف جهاز معين ستتأكد من أن هناك من يقوم بالاتصال بشبكة الأنترنت دون علمك، في الحقيقة كما أنت تفكر في حماية شبكتك من الاختراق، الهاكرز يفكرون في طرق حتى لا يتم كشفهم، حاليًا أصبحت هناك العديد من الطرق التي تستعمل لإخفاء أنفسهم عن برامج الفحص، ونذكر منها أنه في حال قمت بعمل مسح للشبكة سيقوم حاسوب الهاكر بالفصل تلقائيا حتى لا يتعرف عليه البرنامج وعند خروجك من البرنامج يعيد الاتصال بالشبكة، وأيضًا هناك طريقه أخرى تعتمد على أن حاسوب الهاكر يقوم بعمل فحص للشبكة هو الآخر وعندما يجدك متصل بها يقطع الاتصال الى حين انتهائك من العمل، ثم يعيد الاتصال والعمل بالشبكة، وليس هذا فقط فهناك طرق جديدة يوميًا ولا يمكن ذكرها كلها، المهم في هذه التدوينة أردت أن أخبركم عن طريقة لا يعرفها هؤلاء أو لا يريدونك أن تعرفها وهي عن طريق الدخول الى إعدادات الراوتر، وباستعمال ميزة معينة ستتمكن من معرفة من يتصل بشبكتك حتى وإن قام بإخفاء نفسه.
ستقوم أولا بالدخول الى إعدادات الراوتر والواجهة تختلف من راوتر الى آخر، المهم ستبحث عن كلمة DHCP Information وستنقر عليها.
الآن ستنبثق معك نافذة، وستجد فيها كل الأجهزة المتصلة، كل ما عليك فعله هو حساب عدد الأجهزة المتوفرة في منزلك وفي حالة وجدت جهاز لا تعرفه وغريب فهنا تأكد من أن هناك من يستخدم الواي فاي دون علمك ويستغل عدم وجودك للعمل به، في الحقيقة قد تسألني إذا قام بإخفاء نفسه هل أجده هنا؟، نعم لأن هذا الموقع يقدم لك الإحصائيات باستخدامات الانترنت حتى لو قام باستخدامها ولو مرة في حياته فستسجل في هذا الموقع وتضاف لها معلومات جهازه الى حين عمل فرمتة للراوتر.
ملاحظة: وجب أيضًا حساب الضيوف أو الاصدقاء الذين قاموا باستخدام الشبكة منذ شراءك للراوتر أو فرمتتك له.
-------------
الموضوع من طرف عزوز

احذروا من متصفح Brave ، يعيد توجيك إلى روابط الإحالات المخفية

Posted: 08 Jun 2020 07:09 AM PDT

 Brave هو واحد من أفضل متصفحات الويب التي ظهرت في السنوات الأخيرة. إنه متصفح مفتوح المصدر يعتمد على Chromium يعلن عن نفسه على أنه سريع وآمن وخاص. ليست لدينا شكوك حول الأولى ، ولكننا بدأنا نشك في أنه "آمن وخاصة". فقد تم معرفة  Brave مؤخرًا على أنه يعيد توجيه المستخدمين من خلال روابط تابعة لاستعلامات بحث معينة.
هذا يؤكد أن Brave يتم التلاعب به من قبل المبدعين لتوليد دخل سلبي ، دون إخطار مستخدميه بهذا الوضع. اعترف بريندان إيتش نفسه ، الرئيس التنفيذي لشركة Brave  بهذا  الشئ في متصفحه قائلاً إنه كان من الخطأ إعادة توجيه المستخدمين إلى روابط الإحالة افتراضيًا. أي أنه يعترف بأنه ليس خطأ متصفح ، ولكنه إجراء مقصود  .
تم مشاهدة  هذا التلاعب في  Brave أول مرة من قبل مستخدم  تويتر cryptonatore1337 الذي اكتشف أنه في حالة الوصول إلى binance.us من Brave ، ينتهي بك الأمر إلى إعادة توجيهك إلى binance.us/en؟ref=35089877 ، وهو رابط تابع يحصل عليه متصفح Brave على الإيرادات. في حال كنت لا تعرف ، فإن Binance هي خدمة صرف العملات المشفرة. عند  العلم ذلك ، بدأ العديد من المستخدمين في الإبلاغ عن أن Brave يفعل الشيء نفسه مع مواقع الويب المشابهة الأخرى ، مثل Ledger و Trezor و Coinbase.

كما ذكرنا سابقًا ، اعتذر الرئيس التنفيذي لشركة Brave على  تويتر عن الموقف ، واعترف بالخطأ قائلاً "من الواضح أننا لسنا مثاليين ، لكننا سنقوم بتصحيح المسار بسرعة". بالإضافة إلى ذلك ، قال إن الإكمال التلقائي لعنوان URL الذي يقومون به مستوحى من الإكمال التلقائي لعمليات البحث التي تقوم بها جميع المتصفحات. ومع ذلك ، فقد أدرك أن عناوين URL يجب ألا تكتمل تلقائيًا ويجب أن تنتقل إلى الرابط الذي وضعه المستخدم  دون أي إضافات.
وقال برندان إيك أيضًا إنهم لا يحاولون إخفاء هذا الوضع. في الواقع ، كانت روابط إعادة التوجيه إلى الروابط التابعة نشطة منذ 25 مارس ، حيث إنه خيار يتم تنشيطه افتراضيًا عند تثبيت Brave. أي أنه يمكن للمستخدمين تعطيله من إعدادات المتصفح. على الرغم من أنه ، بالطبع ، إذا تم تنفيذ كل هذا بصمت ، فلن يلاحظ العديد من المستخدمين أن عناوين URL الخاصة بهم تتغير ، لذلك سيتم خداعهم.
لحسن الحظ ، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Brave بالفعل أنه في التحديثات المستقبلية للتطبيق ، لن يكون هذا الخيار نشطًا بشكل افتراضي. الحقيقة هي أنه لا يوجد شيء خاطئ في استخدام الروابط التابعة ، ولكن لا يجب تنشيط ميزة مثل هذه بشكل افتراضي أو على الأقل يجب إبلاغ المستخدمين صراحةً بها.

كود تضعه في غوغل ويظهر لك أرقام هواتف الناس على الواتساب في أي بلد تريده وتأكد هل رقم هاتفك موجود

Posted: 08 Jun 2020 05:26 AM PDT

 قبل بضعة أيام ، قام باحث إسباني متخصص في تحسين محركات البحث ، بالكشف عن  أنه من خلال بحث  بسيط  على غوغل  تظهر مئات الآلاف من أرقام الهواتف الخاصة بالناس  في محرك البحث .

إذا أردنا التحديد ، وإضافة في البحث الرقم الدولي مثلا "34+" في إسبانيا  ، فيمكننا العثور على الأرقام الإسبانية المدرجة ، نفس الشئ مثلا إذا أضفنا "212+" بالنسبة للمغرب  حيث الغالبية أرقامًا مسجلة بموجب واتساب وأغلبها للشركات.
 لا تكمن المشكلة في أن الشركات تستخدم هذا المسار ، ولكن يسمح  واتساب و  فيسبوك بفهرسة روابط الهاتف هذه في  غوغل ، وهو أمر يتحقق باستخدام noindex في ملف robots.txt الشهير.

الضغط على رابط الرقم الذي يظهر في نتائج البحث غوغل يحولك مباشرة للتحدث مع الشخص المعني صاحب الرقم على الواتساب بدون حفظه في جهات الإتصال الخاص بك.

 كما قلت فهي مسألة إضافة الرقم  الدولي للبلد في آخر هذا الكود ، مثلا كما قلنا المغرب 212+ ، والجزائر 213+ ومصر 20+ و هكذا ...:
ite:https://api.whatsapp.com/send?phone=

كيفية إنشاء صور GIF والميمات بوجهك: أفضل 4 تطبيقات أندرويد

Posted: 08 Jun 2020 05:04 AM PDT

الميمات وصور GIF هي الصور التي تسود على الشبكات الاجتماعية ، ويصعب القيام بجولة في Instagram أو Twitter دون رؤية بعض هذه الإبداعات المبتكرة والممتعة. إذا كنت  مثلهم حيث عادة ما تشارك الميمات وصور GIF كلما استطعت ، فيجب أن تعرف أن هناك تطبيقات يمكنك من خلالها وضع وجهك عليها للحصول على مزيد من المرح.
حتى فيسبوك انضم إلى هذا الاتجاه من خلال إنشاء Whale ، وهو تطبيق لصنع الميمات. ومع ذلك ،  ليس في قائمتنا هذه لأفضل التطبيقات لإنشاء ملفات GIF والميمات باستخدام وجهك. إذا كنت ترغب في اكتشافها ، فنحن نشجعك على فتح الكاميرا الأمامية ومواصلة القراءة ، فالمرح أسفل هذه الخطوط.
GATM Meme Generator

يعد GATM Meme Generator أحد أكثر التطبيقات شيوعًا لإنشاء الميمات على  أندرويد  ، والذي يجمع أكثر من مليون عملية تنزيل. بالإضافة إلى القدرة على الوصول إلى معرض ضخم من الميمات ، باستخدام هذا التطبيق المجاني ، يمكنك أيضًا إنشائها بالصور الموجودة في معرض الجوال الخاصة بك .
بمجرد إنشائها ، يمكنك حفظها على  الجهاز لمشاركتها بهذه الطريقة من خلال  واتساب أو  تويتر  أو الشبكة الاجتماعية التي تحبها كثيرًا. بالمناسبة ، يتم حفظها بدون علامة مائية ، لذلك سيكون الميم مع وجهك أو صورك الشخصية مثالية للمشاركة.
Doublicat


يوصى به كواحد من أفضل تطبيقات لإنتاج مقايضة واقعية للوجه في صور GIF. وبالتالي ، باستخدام هذا التطبيق ، يمكنك وضع وجهك على صور GIF التي تحبها أكثر وأن تصبح بطل الرواية.
للقيام بذلك ، عليك فقط فتح  التطبيق ، والتقاط صورة سيلفي باستخدام الكاميرا الأمامية واختيار GIF الذي تريد وضع وجهك فيه. في بضع ثوانٍ ، سيكون التطبيق قد أنجز المهمة ويمكنك أن ترى كيف تحولت النتيجة. من ناحية أخرى ، يمكنك أيضًا إنشاء ملفات GIF باستخدام صورك الخاصة من المعرض ومشاركتها على الشبكات الاجتماعية والرسائل.
Morphin

يشجعك تطبيق Morphin المجاني على أن تصبح مركز الاهتمام لأشهر صور GIF الحالية. يمكنك الاختيار: يمكنك أن تكون الرجل الحديدي ، أو غاتسبي العظيم أو حتى دونالد ترامب نفسه. التقط صورة سيلفي أو التقط صورة من المعرض  و يمكنك أيضًا القيام بذلك مع صور أصدقائك ، ثم  اختر صورة GIF التي تريد تمييزها. في بضع ثوانٍ ، سيقدم لك  التطبيق نتيجة العملية.
لكن احتمالات التغيير لا تنتهي عند هذا الحد ، حيث يمكنك أيضًا اختيار تغيير خزانة ملابس شخصيات GIF. عند الانتهاء من العمل ، يمكنك مشاركته على الشبكات الاجتماعية لتضحك مع عائلتك وأصدقائك.
9GAG

مع أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل على متجر  غوغل بلاي  ، أصبح 9GAG مجتمعًا عالميًا رائعًا لمشاركة الميمات وصور GIF المضحكة. بالإضافة إلى قدرتك على استخدام هذا التطبيق للعثور على الصورة  المنتشرة بكثرة التي تريد استخدامها ، يمكنك أيضًا القيام بذلك لإنشاء الميمات الشخصية الخاصة بك مع الصور التي تقوم بتخزينها في المعرض. إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، فمن السهل أن تنتشر على التطبيق ويستخدمها المستخدمون الآخرون للتواصل.
Morphin

تعرف على هذا التطبيق الذي لا يعرفه الكثيرون لعمل مكالمات مجانية مع ترجمة كلامك في الوقت الفعلي إذا كنت تتكلم مع شخص أجنبي

Posted: 08 Jun 2020 04:22 AM PDT

اكتسبت أدوات الترجمة الكثير من الإمكانات في السنوات الأخيرة ولم يعد عملها يقتصر على إدخال النص وترجمته بلغة جديدة. إذا نظرنا إلى حلول مثل ترجمة غوغل على سبيل المثال ، نلاحظ أن لدينا إمكانية الاستفادة من المزج الصوتي للاستماع إلى النطق الصحيح للكلمات أو العبارات التي نترجمها. ومع ذلك ، تمكنت هذه التطورات من الذهاب إلى أبعد من ذلك بكثير ، والتطبيق الذي سنقدمه أدناه هو عينة من هذا.
 هذا هو MultiTalk ، وهو تطبيق يجمع بين المكالمات الجماعية وأدوات الترجمة ، للتحدث إلى أشخاص من لغات مختلفة وترجمة ما يقولونه في الوقت الفعلي.
  هناك مكالمات جماعية يشارك فيها المترجمون الشفويون أيضًا ليكونوا بمثابة جسر للتواصل بين الأطراف. يقدم MultiTalk هذه الإمكانية نفسها دون الحاجة إلى أن نبحث  عن أشخاص  ليترجموا لنا ، حيث أن وظيفته هي أن توضح لنا الترجمة في الوقت الفعلي لما يقوله الآخرون.

بهذه الطريقة ، نحن نتحدث عن تطبيق له وظيفتان رئيسيتان: إجراء مكالمات جماعية والترجمة في الوقت الفعلي. استخدامه بسيط حقًا ويتضمن خطوتين فقط ، الأولى هي إنشاء المؤتمر ومشاركته مع ضيوفك باستخدام رابط رمز الاستجابة السريعة ، والخطوة الثانية هي ببساطة بدء التحدث. سيقوم التطبيق بعمله من خلال إظهار ترجمة نصية لما يقوله كل ضيف في الغرفة.
يدعم MultiTalk ما يصل إلى 100 شخص في الغرفة ، بدون حد زمني ، كما يدعم 105 لغة.
لتجربته ، حمله من هذا الرابط :  MultiTalk

كيف تصل للملفات على مفتاح USB المتصل بالروتر من أي جهاز على الشبكة كأنها متصلة بالحاسوب

Posted: 08 Jun 2020 04:09 AM PDT

أصبحت معظم منافذ الروتر المنزلي تحتوي على منفذ USB يمكن الاستفادة منه في عدة أمور مثل إستخدامه لتوصيل الطابعة على الشبكة في حالة لم تدعم إتصال الوايفاي وكذلك مشاركة الملفات المخزنة على على الهارد الخارجي أو مفتاح USB مع جميع الأجهزة مع جميع الأجهزة على الشبكة وكذلك إمكانية الوصول إليها عن بعد وسوف نتعرف في تلك التدوينة على كيفية إعداد مفتاح USB لذلك.
ملاحظة: تأكد أن الروتر الخاص بك يدعم توصيل وحدات تخزين خارجية
قم بتوصيل مفتاح USB بالروتر ثم قم بالذهاب للمتصفح وأدخل IP الروتر والذي عادة يكون 192.168.1.1 أو 192.168.0.1 للدخول لصفحة إعدادات الروتر ثم قم بكتابة إسم المستخدم (User name) وكلمة السر (Password) الموجودة على ظهر الروتر مع الـ IP

في صفحة إعدادت الروتر ابحث عن قسم Drive Storage أو File Sharing أو Sharing Access تحت قسم USB Settings أو شيء مشابه وستجد مفتاح USB الخاص بك وتأكد من أنه Active كما في الصورة 
ثم قم بالدخول لإعدادات المشاركة وقم بتفعيلها كما في الصورة
قم بفتح نافذة RUN من خلال "win+R" ثم كتابة "//192.168.1.1" باعتبار أن 192.168.1.1 هو IP الروتر واضغط على Enter 
وسيقوم بفتح نافذة من متصفح الملفات تحتوي على فولدر لمفتاح USB وقد يطلب منك إدخال إسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالروتر 
عند فتحه ستجد جميع ملفاتك الموجودة على الفلاشة وحتى المخفية منها 
وبعد أن دخلت للفلاشة تستطيع نقل الملفات بكل بسهولة كما لو كانت الفلاشة متصلة بالحاسوب مباشرة
==========
من طرف \ البهي

قم بالتخلص نهائياً من فيروس الـ Shortcut المزعج عن طريق هذا البرنامج الصغير

Posted: 08 Jun 2020 02:04 AM PDT

يوجد العديد من الفيروسات المزعجة والموجودة منذ زمن بعيد ومن ضمنها فيروس الـ Shortcut  ويعتبر مشكلة بسيطة ولكنه مزعج فهو يعمل على إخفاء الملفات على أنها من ملفات النظام المهمة وتقوم بعمل إختصار لها ولكنه لا ينفع ويسبب كذلك البطئ في نظام التشغيل وحذف الملفات وقد يصل للإغلاق الإجباري للحاسوب لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على أداة صغيرة للقضاء على هذا الفيروس.
أولاً: إيقاف الفيروس عن العمل وسحب صلاحياته
قم بتحميل الملف من الرابط أسفل التدوينة وفك الضغط عنه وقم بالذهاب للملف وفتح أداة Stop shortcut بالضغط على زر الماوس الأيمن لإختيار Edit

ثم قم بالتعديل على الملف وأدخل حرف البارتيشن الذي يحتوي على الفيروس كما في الصورة ثم قم بالخروج وحفظ التعديل
بعد ذلك بزر الماوس الأيمن إختر Run with command prompt كما في الصورة وبذلك يتم إيقاف الفيروس عن الإنتشار ويتبقى الأن إزالته من الحاسوب
ثانياً: إزالة الفيروس من الحاسوب
قم بفتح أداة Shortcut Virus Remover v3.1 واختر Computer لفحص الحاسوب أو اختر pan disk لفحص وحدة التخزين الخارجية المتصلة بالحاسوب كمفتاح USB

قم بالضغط على زر "Scan" وسيبدأ البرنامج بفحص القرص وإن تم إكتشاف فيروسات في الهارد سيعلمك بأسمائهم ثم قم بتحديد جميع الفيروسات في المريع الذي على اليسار واضغط على "Delete" ولا تقم بحذف الملفات الموجودة في المربع الأيمن
وبهذه الطريقة تكون قد تخلصت من هذا الفيروس المزعج ولا تنس فحص أي وحدة تخزين توصلها بالحاسوب حتى لا يصل إليك مجدداً ويتلف ملفاتك.
- تحميل الأدوات : Shortcut
==========
من طرف \ البهي

أداة رائعة للحصول على أكثر من شريط مهام للوصول السريع للإختصارات

Posted: 08 Jun 2020 01:56 AM PDT

شريط المهام في الويندوز يعتبر هو المكان المناسب للإختصارات حيث يتيح الوصول إليها بسرعة وسهولة لكن أن كنت تستخدم الكثير من الاختصارات فلن يسع الشريط لها خاصة إذا كانت شاشة حاسوبك صغيرة وسيختفي بعض منها مما قد يعيق تشغيلها بسرعة لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على حل تلك المشكلة عن طريق إضافة أكثر من شريط مهام لوضع المزيد من الاختصارات.
برنامج Linkbar مجاني للويندوز وصغير الحجم ولا يحتاج للتثبيت فهو محمول وتستطيع من خلاله إضافة أكثر من شريط مهام والجميل في البرنامج أنه يتيح لك تخصيص هذا الشريط الجديد فبمقدورك تغيير مكان الشريط وكذلك حجمه ولون الخلفية وغير ذلك وبإمكانك أيضا التعديل على شكل الإختصارات.
أولاً قم بإنشاء مجلد فارغ في أي مكان وقم بتشغيل البرنامج وقم بإختيار الخيار الأول إذا أردت استعمال شريط المهام من طرف جميع المستخدمين أما الخيار الثاني لمستخدم محدد ثم قم بإختيار مسار الملف الفارغ الذي أنشأته كما في الصورة

ثم إضغط على Create وسوف يظهر شريط المهام إفتراضيا في أعلى الشاشة أنقر على شريط المهام بزر الفأرة الأيمن حيث بإمكانك أيضا إضافة اختصارات من خيار New shortcut أو إضافة شريط مهام جديد من Create linkbar أو حذفه من Delete the linkbar ومن إعدادات البرنامج Settings بإمكانك تخصيص الشريط من تبويب View كما يلي :

1) تغيير مكان شريط المهام.
2) تغيير حجم الأيقونات، سوف يتم تغيير حجم شريط المهام كذلك.
3) تغيير لون الخلفية.
4) تغيير حجم الهوامش.
5) تغيير اتجاه الاختصارات.
6) عرض أو إخفاء تسمية الاختصارات.
7) تغيير حجم التسمية
8) تغيير لون التسمية
9) تغيير حجم التوهج
وبعد التعديل عليه يمكنك جعله في الأسفل أعلى الشريط الأصلي كما في الصورة

ومن تبويب AutoHide يمكنك تفعيل ميزة الإخفاء التلقائي للشريط ويوجد العديد من الإعدادت الأخرى قم بالإطلاع عليها.
- برنامج : LinkBar
==========
من طرف \ البهي

ما هي أجهزة NUC التي طرحتها إنتل بديلاً للحاسوب المكتبي وبأحجام صغيرة جداً

Posted: 08 Jun 2020 01:50 AM PDT

يوجد لدي أغلب المتابعين أجهزة حواسيب مكتبية PC والتي تكون كبيرة الحجم ويصعب نقلها ولكن مع تقدم التكنولوجيا تم تصنيع حواسيب تُناسب المساحات الصغيرة مع إمكانية التعديل على قطع الجهاز عكس الحواسيب المحمولة والتي يصعب تبديل معظم القطع الأساسية فيها لذلك تم إختراع أجهزة NUC من إنتل لحل تلك المشكلة.
 حواسيب NUC أو "الوحدة التالية للحوسبة" تم إطلاق الجيل الأول في عام 2013 ولكن تم تطويره كثيراً وهو عبارة عن حاسوب مصغر بدون شاشة ويكون مزوداً باللوحة الأم ووحدة المعالجة المركزية وجميع وإمدادات طاقة وأنت تقوم بشراء المكونات الأخرى بالإمكانيات التي تريدها مثل لوحة المفاتيح والماوسات ووحدات التخزين والرامات.
ويعتبر هذا الجهاز منافساً لـ Mac mini من آبل والذي يتم تجميعه مسبقاً فلا يمكنك التعديل عليه لكن NUC أكثر مرونة وفعالية من حيث التكلفة حيث يمكنك اختيار الحد الأقصى من الرامات المدعومة ويمكنك استخدام أجزاء بمواصفات أقل إن كانت الميزانية لا تسمح ثم الترقية بعد ذلك وتعتبر أجهزة NUC أكثر قوة ولكن أكثر تكلفة كذلك من أجهزة Raspberry Pi
والمميز في هذه الأجهزة الصغيرة أنها قوية بشكل يكفي للإعتماد عليها في العمل عل الحاسوب كما أنها يمكن تثبيتها في الجزء الخلفي من الشاشة .
وللعلم فإن شركة إنتل ليست الوحيدة التي تنتج هذه الأجهزة الصغيرة فشركة آبل توفر أيضًا جهاز Mac mini ولكنه باهظ الثمن ولا يمكن تخصيصه أو ترقيته ولكن يعد Raspberry Pi هو البديل الأكثر شعبية لكنه ضعيف بالنسبة لوحدات NUC
============
من طرف \ البهي

سنغافورة تستخدم طريقة جديدة لتتبع إنتشار فيروس كورونا دون الحاجة لمراقبة الهواتف

Posted: 08 Jun 2020 01:45 AM PDT

توجد العديد من طرق تتبع إنتشار فيروس كورونا أغلبها تكون بإستخدام الهواتف الخاصة بالمواطنين مثل تقنية تتبع الاتصال من شركتي آبل وجوجل التي طُرحت الشهر الماضي ولكن توجد العديد من القيود على تلك التقنيات والتي صمت لحماية خصوصية المستخدمين لذلك تخطط سنغافورة لتوفير جهاز قابل للارتداء لجميع سكانها البالغ عددهم 5.7 مليون نسمة من أجل تحديد الأشخاص المخالطين للمصابين بالفيروس ويعتبر هذا أكبر جهد لتتبع الإتصال على مستوى العالم.
 وقال (فيفيان بالاكريشنان) الوزير المسؤول عن مبادرة الأمة الذكية: إن سنغافورة ستطرح قريبًا الجهاز وقد توزعه بعد ذلك على الجميع في سنغافورة" ولم تحدد الحكومة هل سيكون حمل الجهاز إلزاميًا أم لا وللعلم فإن الأجهزة الجديدة يمكن وضعها في حقيبة اليد أو لفها حول رقبة الأطفال بواسطة حبل وقد تم تطبيق تلك التقنية بشكل صغير في كوريا الجنوبية.
تستخدم تلك التقنية أيضاً بلدان مثل البحرين وهونج كونج لمراقبة الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي.

وواجه تطبيق TraceTogether التابع للحكومة في وقت سابق مشكلات على أجهزة آبل ولم يتم حل المشكلة المتعلقة بفحص البلوتوث وكانت البيانات التي يجمعها التطبيق تُشفَّر وتُخزَّن محليًا في هاتف المستخدم وتنقل للسلطات إذا تأكدت إصابة الشخص بالفيروس. وتُعدّ سنغافورة واحدة من أعلى الدول المصابة بالفيروس في آسيا وتحاول استخدام التقنية للسماح لها بإعادة فتح اقتصادها بأمان.
المصدر
==========
من طرف \ البهي

هذا هو الموقع المحتكر الذي سوف تربح فيه أول دولار لك ولن تجد افضل منه في اي مكان آخر

Posted: 08 Jun 2020 01:39 AM PDT

إذا بحثنا فى الأنترنات عن مجالات  العمل اونلاين ،لا شك أننا سوف نجد مئات المجالات والطرق والإسترتجيات التى تتحدث و تشرح عن كيفية تحقيق أموال بإستعمال فقط  حاسوب وصبيب أنترنات ،فهناك فى الويب العديد من المجالات مثل  الدروب شبيج و الأفلييت وأمازون كندل و الشوب فاي  و غيرها من المجالات
التي يجني منها الأشخاص ألاف الدولارات شهريا  ،ولكن بعيدا عن المجالات التى تتطلب بعض الخبرة والصبر و كذلك رأس المال،سوف أشرح لكم طريقة لربح وجمع رأس المال بكل سهولة و تحقيق العديد من الدولارات إن أحسنت إستغلال هذا الموقع الذي أشاركه معكم .

 هذا الموقع هو عبارة عن متجر لبيع العديد من الأشياء مثل الكتب وغيرها ،حيث يعمل ببرنامج الأفليت ،ولكن تستطيع الربح من خلاله عبر دعوة الأشخاص ،فتخيل أنك سوف تحصل على 0.2 دولار عن كل شخص يتسجل من رابطك ويقوم بتفعل الإيميل ،أما إذا قام هذا الشخص بالشراء من الموقع فسوق تكسب 35% من ذلك المبلغ الذي أنفقه ،و لكن الشيء الذي يهمك أنك  هو الحصول على متسجلين من رابط و كسب المال بكل سهولة ،أما طريقة العمل أخي فيمكنك  الربح عبر طرقتين إما  بطريقة مجانية عبر النشر في المجموعات الخاصة بالفيسبوك أو عمل حملة إعلانية بإستثمار من 5 دولار فما فوق عبر إستعمال أفضل موقع لذلك وهو موقع picoworkers المشهور للربح من تنفيذ المهام ،لكن أنت لا تشتغل كمستخدم عادي يعمل المهمات، بل كناشر ، ولفهم أكثر طريقة الربح من الموقع سوف ننتقل معكم إلى الشرح فتابعو معي...
أول شيء عليك القيام به هو التسجيل في الموقع عبر النقر على
Registre for free 
بعد ذلك سوف تقوم بإستكمال التسجيل بملئ البيانات الخاصة بك  بشكل عادي 
بعد التسجيل في الموقع سوف تقوم بالنقر على Affiliates make  

 

وبعد ذلك يطلب منك إدخال إسم المستخدم الخاص بك في موقع ClickBank 
المشهور ،ويمكنك إنشاء حساب إن لم تمتلك حساب 

وبعد إنشاء حساب ،سوف تدخل إسم المستخدم ،كما طلب منك ذلك ،بعد ذلك سوف تنقر على Create و مباشرة سوف يمنح لك رابط خاص بك للترويج له وكسب مبلغ 0.2 دولار عن كل شخص يتسجل من خلاله مع ربح 35 % عن كل منتوج يقوم بشراءه من الموقع .
وكما قلت سابقا يمكنك الربح مجانا عبر دعوة الأصدقاء و النشر في مجموعات الفيسبوك أو إستثمار بعض أموالك في موقع picoworkers الذي شرحنه من قبل في هذه المدونة .
وبالنسبة للأرباح التي تربحها من الموقع ،يمكنك سحبها عبر البيبال أو بايونير أو وسائل دفع أخرى وذلك عبر إضافة وسيلة الدفع ،ومن ثم النقرعلى payout    
وسوف تسحب بشكل عادي .
رابط الموقع : idplr
--------
من طرف عيمر مسينيسا

هديتنا لكم مع بداية هذا الأسبوع : احصل على تطبيق VPN جديد و مدفوع فيه عشرات السرفيرات تمنح أنترنت سريعة جدا وثمنه أكثر من 35 دولار

Posted: 08 Jun 2020 01:33 AM PDT

في هذه التدوينة سوف أشارك معكم تطبيقvpn مدفوع وثمنه في جوجل بلاي حوالى 30 دولار وهو تطبيق بمميزات رائعة ،ويقضي على بطئ سرعة الأنترنات في بعض الشرائح  ،و التطبيق كباقى تطبيقات ال vpn يسمح لك بالإتصال بالأنترنات بشكل مخفى وسري ويوفر لك حماية لبيانتك الشخصية و يوفر لك الأمن لهاتفك.
وأكثر المميزات التى يتوفر عليها التطبيق وهي أنه يجمع بين اتصال الوي فاي و واتصال بيانات الهاتف ،وهذا ما يمكنك من الحصول على اتصال أنترنات سريع وسلس.
من مميزات التطبيق انه يعمل على تأمين بياناتك الخاصة وتشفير جميع عمليات الإرسال الخاصة بك ويمكنها من دعم سرعات الاتصال التي تتجاوز 100 ميجابت في الثانية في العديد من المناطق .
التطبيق يسمح لك  بتصفح الأنترنات بدون الكشف عن هويتك وتجنب تعقبك من طرف أي جهة مع تجاوز جدران الحماية وإلغاء حظر مواقع الويب والتطبيقات المفضلة لديك
كما ذكرت سابقا فالتطبيق يتيح لك تقنية "تجميع القنوات" الفريدة الخاصة بنا توزيع حزمة حركة الإنترنت الخاصة بك عن طريق الحزمة عبر اتصالات الهاتف الخلوي و الوي فاي .

يعمل تطبيق Speedify في جميع أنحاء العالم حيث يعمل على تحديد موقع الخادم تلقائيا أو يدويا لإلغاء حظر المواقع والوصول إلى المحتوى الذي لا يمكن الوصول إليه عادةً إلا من منزلك أو من الخارج.
يوفر لك التطبيق عشرات السرفيرات السريعة من مختلف دول العالم للإتصال بها بسرعة فائقة .
رابط تحميل التطبيق Mediafire
-----------
من طرف عيمر مسينيسا

موقع vectorain المشهور يمنح لك ألاف الصور والشعارات المدفوعة مجانا وسارع قبل نهاية العرض

Posted: 08 Jun 2020 01:27 AM PDT

في تدوينة جديدة لهذا اليوم احببت أن أشارك معكم أحد العروض المجانية الرائعة ،وهو إمكانية تحميل ألاف الصور والشعارات وكذالك الخلفيات المدفوعة بشكل مجاني وبجودة رائعة وقابلة للتعديل ببرنامج الفوتوشوب .
هذا العرض الاكثر من رائع هو من موقع vectorain المشهور والذي كان سابقا يبيع الصور بثمن كبير ،أقل ما يكون 1$ للصورة الواحدة ،ولكن الأن أصبحت جميع الصور الموجودة في الموقع مجانية و متاحة للجميع ،وهذا قبل يوم أو يومين فقط ،فإذا كنت تعمل في مجال التصميم أو التدوين أو أي مجال يحتاج إلى صور، فهذا الموقع كنز لك للحصول على صور إحترفية والتي سوف تحتاجها بشدة في عمل شعارات واغلفة كتب و غيرها من التصاميم التي تستطيع بيعها في مواقع الخدمات المصغرة 
بعد الولوج إلى الموقع سوف تجد ان الموقع قد وضع إعلان أن جميع الصور أصبحت مجانية و متاحة للتحميل للجميع وسوف تجد شريط للبحث عن اي نوع من الصور مثل صور الvectore  أو الخلفيات وغيرها من أنوع التصاميم 
و وإذا أردت تحميل أي صورة فما عليك سوى النقر على Download  
و سوف تحمل الصورة بشكل عادي جدا وبدون علامة مائية.
- موقع : vectorain

------------
من طرف عيمر مسينيسا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...