الأربعاء، 17 يونيو 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


سرقوا من غوغل تطبيق يجعلك تصور بشكل خرافي .. تعرف كيف تقوم بتثبيته في أي هاتف

Posted: 17 Jun 2020 03:28 PM PDT

 يعد تطبيق Google Camera أحد أكثر التطبيقات المحبوبة لدى المستخدمين. منذ إطلاقه  للهواتف المحمولة Pixel ،  برز لتقديم أداء فوتوغرافي رائع ، مما دفع المجتمع إلى نقله إلى العديد من الهواتف المحمولة الأخرى.

في حوحو للمعلوميات ، نردد دائمًا أي MOD من كاميرا غوغل  تمكن من تقديم تجربة مستقرة وجودة على العديد من الهواتف المحمولة . لذلك ، سنتحدث اليوم عن Google Camera UltraCVM Mod ، وهو أحد أفضل التعديلات على GCam ، وهو متوافق مع أي أندرويد .
إنه عبارة عن تعديل في كاميرا  غوغل تم تطويره بواسطة فريق CVM ، وهو مجموعة من المبرمجين من مجتمع أندرويد . وهي طريقة تركز على الحفاظ على التوافق العالي مع الهواتف المحمولة والشركات المصنعة المختلفة ، دون إهمال وظائف التطبيق.
يحتوي GCam UltraCVM على دعم مدمج لتعديل منحنى الدرجة اللونية للتصوير الفوتوغرافي ، وبالطبع ، فإنه يحافظ أيضًا على وظائف معروفة مثل HDR + ووضع التصوير الفلكي.  

عملية تثبيت هذا التطبيق بسيطة مثل أي APK آخر. ستكون الخطوات مألوفة لك بالتأكيد ، لكننا ما زلنا نذكرك بها:
قم بتنزيل GCam UltraCVM Mod APK.
افتح APK باستخدام متصفح الويب أو مع مدير الملفات.
بمجرد القيام بذلك ، سيخطرك أندرويد بأن التطبيق يطلب أذونات لتثبيت APK من مصادر غير معروفة ، ومنحها.
ارجع ، واضغط على التثبيت وستستمر العملية تلقائيًا حتى الانتهاء.
الآن التطبيق جاهز ! للاستمتاع ب GCam الرائعة على هاتفك المحمول

لماذا عليك إزالة تطبيق اليوتوب وتثبيت هذا التطبيق إذا كان لديك هاتف متوسط المواصفات أو ضعيف

Posted: 17 Jun 2020 11:53 AM PDT

إذا كان لديك هاتف محمول منخفض أو متوسط ​​ المواصفات ويسبب لك YouTube مشاكل ، فلدينا الحل المناسب لك. يقدم YouTube لنظام Android المزيد والمزيد من المحتوى والوظائف في تطبيقه الرئيسي لسنوات. وقد جعل هذا التحديثات ثقيلة بشكل متزايد ويحتاج التطبيق إلى المزيد من الأداء ليعمل بشكل جيد. قد يشكل هذا مشكلة للأجهزة المنخفضة أو المتوسطة المدى منذ بضع سنوات. إذا كانت هذه هي حالتك وكان فتح YouTube أو تصفحه أمرًا صعبًا ، فلدينا اليوم أفضل بديل لك.
 بالتأكيد سمعت عن تطبيقات Go لنظام Android Go. هذه هي تطبيقات مختصرة تقدم الغرض الأساسي من التطبيق الأصلي. في حالة مثلا Google Maps Go ، يتم توفير التنقل دون استهلاك موارد الهاتف كثيرا ؛  نفيس الشئ بالنسبة ل  YouTube Go  .  هذا الأخير لا تتيحه غوغل للمستخدمين إلا إذا كان لديهم هاتف Android Go. إذا كان جهازك يعمل على إصدار آخر من Android ، فلن تتمكن من تنزيل هذا التطبيق من  غوغل بلاي .
لا تقلق ، لدينا الحل للقيام بذلك. يحتوي APKMirror على إصدار محدث من YouTube Go للتثبيت عبر APK على أي  هاتف . عليك فقط   تنزيل أحدث إصدار متاح وتثبيت APK على هاتفك المحمول بنظام Android. ثم يمكنك فتح YouTube Go دون مشكلة. لا يمكن تنزيل التطبيق من  غوغل بلاي ، ولكنه متوافق مع أجهزة غير Android Go.
يزن هذا التطبيق أقل ، ويحتاج إلى أجهزة سخيفة للعمل بشكل جيد ، ويستهلك بيانات أقل. لن يكون لديك نفس الوظائف والخيارات الموجودة في تطبيق YouTube ، ولكن يمكنك الاستمتاع بتجربة جيدة على أي هاتف محمول تقريبًا. الهدف الرئيسي من YouTube هو مشاهدة مقاطع الفيديو على هاتفك المحمول ومع YouTube Go ، يمكنك القيام بذلك بطريقة بسيطة للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا الإعجاب أو التعليق على مقاطع الفيديو.
يزن هذا التطبيق أقل ، ويحتاج إلى هاردوير ضعيف حتى للعمل بشكل جيد ، ويستهلك بيانات أقل. لن يكون لديك نفس الوظائف والخيارات الموجودة في تطبيق YouTube ، ولكن يمكنك الاستمتاع بتجربة جيدة على أي هاتف محمول تقريبًا. 

يزيل YouTube كل ما هو غير ضروري تمامًا من هذا التطبيق حتى يعمل بشكل جيد مع أي جهاز تقريبًا. تم تطوير تطبيقات Go لتكون تجربة جيدة على الأجهزة التي تحتوي على 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي والمعالجات المتواضعة جدًا ، لذلك سيكون لدى هاتفك المحمول تجربة جيدة مع هذا التطبيق.
إذا كان لديك هاتف محمول متوسط ​​المدى أو منخفض المستوى ولا يعمل YouTube بشكل جيد أو يستهلك الكثير من البيانات ، فإننا نوصي بالتوقف عن استخدامه وتثبيت YouTube Go. يزن التطبيق حوالي 15 ميغابايت فقط ولا يكاد يشغل مساحة على هاتفك المحمول.
الرابط : YouTube Go

طريقة نقل صور وفيديوهات الفايسبوك الى Google Photos بدون إعادة رفعها.

Posted: 17 Jun 2020 09:44 AM PDT

إذا كنت تستخدم Facebook منذ بضع سنوات، فمن المحتمل أن لديك الكثير من الصور ومقاطع الفيديو الموجودة هناك فقط. وقد تحتاج الى حفظها في حسابك على صور Google. بالتأكيد توجد طريقة معروفة ومتداولة عن طريق تنزيل جميع بياناتك، والبحث فيها للعثور على صورك والبدء في إعادة رفعها، ولكن هذا يستغرق وقتًا طويلًا. لحسن الحظ، هناك الآن أداة من Facebook لنقل صورك إلى صور Google يتم طرحها لجميع المستخدمين وللتعرف على كيفية استخدامها تابع هذه التدوينة.
ستقوم أولًا بتسجيل الدخول الى حسابك على فيس بوك من سطح المكتب، ومن ثم التوجه الى الإعدادات.
الآن من القائمة التي تظهر على يسار الشاشة تختار Your Facebook Information.
سيطلب منك إعادة إدخال كلمة السر للمتابعة، وبعدها من الخيارات التي ظهرت إختر Transfer a Copy of Your Photos or Videos.
الآن سيظهر لك خيار يسمح لك بنقل كامل صورك وفيديوهاتك الىGoogle Photos  بحيث سيطلب منك معلومات الحساب وترخيص للوصول الى حسابك على جوجل وسينقل مباشرة وفي دقائق معدودة كامل الصور دون عناء.
أخيرًا لا بأس من تحذيرك بحفظ صورك الشخصية، والتي لا تريد أن يطلع عليها أحد في الأنترنت، وذلك بسبب الاختراقات المتكررة لحسابات الجيميل، التي هي في زيادة كبيرة يوميًا وسببها ثغرات أمنية.
-------------
الموضوع من طرف عزوز

كل شيء ينتهي ، Adobe تعلن عن موعد الإغلاق النهائي لبرنامج Flash Player

Posted: 17 Jun 2020 09:36 AM PDT

 ليس من المستغرب أن يكون Flash Player بالفعل على فراش الموت. لسنوات ، بدأ كروم ومتصفحات الويب الأخرى في التوقف على اعتماد   هذه الأداة ، لذلك انتهى الدعم الرسمي لـ Flash Player by Adobe في عام 2017 ، على الرغم من أن البرنامج لا يزال متاحًا ولا يزال يستخدمه عدد قليل جدًا من مواقع الويب. في الواقع ، لا يزال كروم يسمح للمستخدمين باستخدامها إذا رغبوا في ذلك.


ومع ذلك ، سينتهي مسار Flash Player هذا العام ، نظرًا لأن Adobe ذكرت أن البرنامج سيتوقف قريبًا عن العمل بكامله ، ويغلق تمامًا كل ما يتعلق بـ Flash Player ويتوقف عن تقديم الدعم الأمني ​​للبرنامج.
ذكرت Adobe أنه سيكون في 31 ديسمبر 2020 عندما ينتهي Flash Player ، لذلك اعتبارًا من 1 يناير 2021 ، لن يكون من الممكن تنزيل البرنامج من الموقع الرسمي ، وسيتم حظر جميع محتويات Flash. بمعنى آخر ، سيكون Flash Player الآن عديم الفائدة تمامًا.
يجب على جميع المستخدمين الذين لا يزالون يستخدمون Flas Player إزالة البرنامج بعد الإغلاق النهائي ، لأن Adobe تقوم بتعطيل Flash تمامًا ، لذلك لن تحل Adobe أي مشكلة أمنية يمكن استغلالها من خلاله.
لا يُنصح أيضًا بمحاولة تنزيل Flash Player من مواقع غير رسمية ، فقد يكون برنامجًا يحتوي على برامج ضارة لسرقة البيانات.
 من الناحية العملية ، تم تعطيل Flash Player بالفعل في جميع المتصفحات ، لذلك من الصعب جدًا أن تظل بحاجة إليه.

جامعة سعودية تبتكر تقنية جديدة لنقل الواي فاي تحت الماء

Posted: 17 Jun 2020 08:37 AM PDT

 لقد أصبحنا معتادين على الإنترنت اللاسلكي  ، ولكن من الغريب أن هناك نظامًا ضخمًا من كابلات المحيطات في البحار المتصلة بالعالم تهدف إلى توفير الخدمة الأساسية.
 آلاف وآلاف الكيلومترات من الكابلات المادية والملموسة التي تربط بين جميع أنحاء العالم وتسمح لك بتصفح الإنترنت الآن ، أو اللعب عبر الإنترنت من وحدة التحكم أو الحصول على سيارة ذكية مع خرائط  غوغر  ترشدك وتوجهك. ولكن أليس هذا حلًا قديمًا إلى حد ما؟ كيف يمكن القيام بذلك بشكل أكثر فعالية؟
الآن قدم فريق من الباحثين من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا في المملكة العربية السعودية نظام Aqua-Fi ، وهو نظام واي فاي ثوري تحت الماء يمكنك من خلاله  إرسال واستقبال البيانات عبر الإنترنت تحت الماء ، إما بين الغواصين الذين يستكشفون تحت سطح البحر ، أو حتى من تحت الماء إلى السطح. تمكن Aqua-Fi بشكل أساسي من جلب الإنترنت إلى البيئات تحت الماء ، من خلال تطبيق نظام لاسلكي بصري صغير الحجم منخفض الطاقة تحت الماء.
كما يعلق منشئوه في المقالة المقدمة في مجلة IEEE Communications ، يستخدم Aqua-Fi LED   لدعم خدمات اتصالات ثنائية الاتجاه واسعة النطاق بمتطلبات مختلفة ، بتكلفة منخفضة وتنفيذ سهل. تقدم مصابيح LED حلولاً قوية للمسافات القصيرة مع متطلبات طاقة منخفضة. ويمتد الليزر مسافة الاتصال ويحسن معدل الإرسال ، وإن كان ذلك على حساب متطلبات الطاقة الأعلى.

يستخدم فريق الباحثين ، بقيادة باسم شدادة ، مصابيح LED خضراء أو ليزر 520 نانومتر لإرسال البيانات من جهاز صغير إلى كاشف ضوئي متصل بجهاز آخر. في الدراسة ، لاحظ الباحثون أنهم اختبروا Aqua-Fi عن طريق تحميل وتنزيل محتوى الوسائط المتعددة بين جهازي كمبيوتر على بعد بضعة أمتار في المياه الثابتة وسجلوا معدل نقل بيانات أقصى يبلغ 2.11 ميجابايت في الثانية وكمون 1 مللي ثانية.
أفادت باسم شدادة أن "هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها شخص ما الإنترنت لاسلكيًا تحت الماء تمامًا. نأمل أن يتم استخدام Aqua-Fi يومًا ما على نطاق واسع أو تحت الماء مثل شبكة وي فاي  ". 

كيف تحدد سرعة التحميل الحقيقية الخاصة بك بالاعتماد على حجم اشتراك الأنترنت Adsl

Posted: 17 Jun 2020 07:49 AM PDT

موضوعنا لليوم سيكون حول حل اشكالية يعاني منها الكثير من الناس، وهي أنهم عندما يتعاقدون مع شركة اتصالات توفر لهم اشتراك لتوفير سرعات انترنت مختلفة مثلا أربعة ميغا، فهم لا يحصلون على نفس الصبيب عند التحميل فلا نجد السرعة تصل الى 4 ميجا/ثا ،يجب أن تعلم بوجود العديد من وحدات القياس المتعلقة بالتقنية، فنجد قياس سرعة البيانات يعني سرعة تدفق البيانات بالبت، وBits هو أصغر وحدة قياس موجودة في المعلومات ونجد أيضًا في المقابل والتي تليها مباشرة هي Bytes، ونجد 1 بايت تساوي 8 بت.
ومن هنا نجد سوء التفاهم الذي يقع بين مزود الخدمة والمستهلك، وما بين المستخدمين فالشركة من جهتها عندما تقوم مثلًا بعمل إشهار لسرعة أنترنت معينة، نأخذ على سبيل المثال 4 ميغابت، يجب أن تعرف على أن البرامج والتطبيقات في الحاسوب أو الهاتف لا تحتسب السرعة بالبت، وإنما هي تحتسبها بالبايت فحتى تحسب سرعة تحميل الخاصة باشتراك 4 ميغابت يجب تقسيمها على ثمانية لكي تحصل على القيمة الفعلية بالميغابايت.
والرقم الذي سيظهر لك هو نفس الرقم الذي ستحصل عليه في عملية التحميل فعليًا وهذا في توفر الشروط اللازمة كالابتعاد عن أوقات الذروة والبعد عن جهاز الراوتر، وكذا سرعة السيرفر الذي يوفره موقع التحميل، لأن السيرفر إذا كانت سرعته ضعيفة، فبالتالي لن يمكنك أن تحمل بذلك الرقم الذي قمت باحتسابه، وهذه هي الأسباب التي تجعلك لا تحصل على السرعة التي كنت تعتقد أنك ستحصل عليها وهذه عبارة عن خطة تسويقية تستغلها شركات الاتصال adsl من أجل تسويق بعض منتجاتها برفع الأرقام وتغيير الوحدات (بت/بايت).
-------------
الموضوع من طرف عزوز

فجر حسابك علي الإنستغرام بألاف المتابعين مجانا مع أقوي موقع و بدون نقصان 2020

Posted: 17 Jun 2020 07:31 AM PDT

هناك العديد من المواقع عبر الأنترنات ،والتى تمكنك من رفع عدد المشتركين في حسابك الإنستغرام ،والتى أعلبيتها قد تعرض حسابك للحضر ، لذلك اليوم جلب لكم أفضل موقع لإرسال ألاف المتابعين إلى حسابك بكل سهولة ومجانا ودون أن تعرض حسابك للخطر ،لأن الموقع مجرب من العديد من الأشخاص ولم يجدو مشاكل فى حسابتهم ،وهذا الموقع بعد التسجيل بحساب وهمي فيه يمنح لك إمكانية إرسال 20 متايع ،كل ساعة ولكن عليك أنت أن تفتح حسابات وهمية أخرى للعمل بها ، فلو إفترضنا أنك فتحت خمسة حسابات فقط فيمكن أن تحصل على 100 متابع كل ساعة وهذا الأمر رائع وممتاز ،كما أن الموقع يتميز عن المواقع الاخرى في أن المتابعين في حسابك عند إضافتهم ،لن ينقصو ويبقو في إزدياد  الى جانب زيادة المتابعين يمكنك أيضا تحويل النقاط إلى إعجابات لمنشوراتك وكذلك للصور الخاصة بك ،فإذا كنت تمتلك حساي إنستغرام ضعيف وليس فيه تفاعل ولا إعجابات فيمكنك إستعمال هذا المواقع لجعله ملئ بالتفاعل.
اولا عليك الذهاب الى الموقع الذي تجده أسفل التدوينة ومن ثم النقر على  free login 
بعد ذلك يطلب منك إدخال إسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بحساب إنستغرام
،وكما قلت أنت إنشئ حسابات وهمية،ولا تدخل حسابك الاصلي

وبعد ذلك مباشرة سوف يمنح الموقع 20 نقطة وكل نقطة تساوى متابع واحد
بعد ذلك سوف تختار خيار إرسال متابعين وتدخل إسم المستخدم الذي تود إرسال له متابعين و من ثم تنقر على   send fellowers        

وبعد ذلك سوف تبدئ عملية إرسالهم بنجاح وهكذا تقوم بالعملية عدة مرات كل
ساعة بعدة حسابات وهمية.
وكما تلاحظون في الصورة ، سوف تبدء عملية الإرسال بشكل عادي جدا

رابط الموقع increasefollower
------------
من طرف عيمر مسينيسا

التطبيق المشهور SnapTube يسبب الضرر لأكثر من 40 مليون شخص وعليك حذفه

Posted: 17 Jun 2020 05:34 AM PDT

اكتشفت شركة الأمن البريطانية "Upstream" أة التطبيق  المشهور Snaptube ، والذي يضم 40 مليون مستخدم  يقوم بتنفيذ معاملات مشبوهة.
يتيح التطبيق كما هو زعروف للمستخدمين تنزيل أي فيديو على  اليوتوب وغيره لمشاهدته في وضع عدم الاتصال.
حتى الآن ، حظرت منصة Upstream's Secure-D أكثر من 70 مليون معاملة احتيالية نشأت من هذا التطبيق في الأشهر الستة الماضية.
تطيق Snaptube  يجني أرباحه من البرامج الإعلانية ، بالإضافة إلى فرض رسوم على المستخدمين مقابل خدمة متميزة لم يطلبوها ، فإنه ينقر على الإعلانات في الخلفية ، ويستهلك جميع موارد الجهاز والبطارية.
قال المتحدث باسم Upstream's Secure-D جاي كريف "نحظر التهديدات الجديدة كل يوم وننصح أي شخص يستخدم تطبيق Snaptube  مراقبة فواتير هواتفهم بعناية والإبلاغ عن أي رسوم غير مصرح بها لمشغل الهاتف".
وخلاصة القول ، أن أفضل شيء يمكنك القيام به هو النظر إلى جهازك المحمول إذا كان لديك هذا التطبيق ، وإذا كان الجواب نعم ، فقم بحذفه. أخيرًا ، قم بتحليل تحركات بطاقة الائتمان الخاصة بك للتحقق من عدم ظهور أي شيء غريب أو غير معروف في معاملاتك .

اختراع جديد يستخدمون فيه المصابيح الكهربائية الخاصة بك لمعرفة ما تقوله في منزلك

Posted: 17 Jun 2020 05:13 AM PDT

لا يتوقف عالم التكنولوجيا أبدًا عن التقدم ، ولا شك في أن كل يوم قادر على مفاجأتنا باختراعات جديدة. هذه المرة ، بطل الرواية   هو أداة تبدو وكأنها شيء من فيلم تجسس حقيقي.
لقد تم تطوير هذا بين جامعة بن غوريون  ومعهد وايزمان للعلوم. مع ذلك ، سيتغير عالم التجسس عن بُعد تمامًا ويصبح عنصر جدي والذي كان موجودًا سابقًا فقط في الخيال .
مع هذا التقدم الجديد ، حتى ضوء المصباح الكهربائي يمكن أن يكون كافيًا للمراقب من مسافة بعيدة لمعرفة السر الذي اعتقدنا أنه تم تكليفه بغرفة آمنة.
في الواقع ، هذا الاختراع الجديد ، الذي وافق الباحثون على تسميته  Lamphone  (مصباح + هاتف ، باللغة الإنجليزية) لا يستفيد من الصوت ، ولكن من "البصر" ليتمكن من الاستماع إلى المحادثات السرية.
بشكل أساسي ، فإنه يستفيد من اهتزازات الصوت التي تنتج تقلبات في سطوع المصباح (وحركة طفيفة منه). ثم يربطهم بأنماط الكلام التذبذبية مرة أخرى. وذلك حتى تتمكن من إعادة تفسير الرسالة من خلال "الاستماع" إليها من مصدر الضوء في الغرفة.
يتكون هذا النظام بشكل أساسي من تلسكوب ومستشعر بصري إلكتروني ونظام استرداد الصوت. باستخدام هذه العناصر الثلاثة ، عند الإشارة في اتجاه المصباح الكهربائي المكشوف - غير المحمي بمصابيح أو أباجورة - يجب أن يتمكن Lamphone من تسجيل المحادثة المنعكسة في المصباح الكهربائي. 
كما نرى ، فإن عملية تشغيل المعدات ليست معقدة للغاي  ، من الضروري فقط توجيهها نحو المصباح غير المحمي بحيث يركز المستشعر البصري الكهربائي عليه.
الآن ، حتى يتمكن الأخير من تسجيل تقلبات المصباح الكهربائي بالتفصيل ، هنا يدخل التلسكوب ، مما يزيد من نطاق الجهاز. تحدث عملية التسجيل من خلال الصمام الثنائي الضوئي الذي يحول الضوء إلى نبضات كهربائية.
 

وأخيرًا ، يتم استخدام معلومات الموجات المنعكسة على سطح التركيز وتحويلها إلى كهرباء لإعادة بناء أنماط الصوت التي تتوافق معها ، وبالتالي ، يمكن تجميع رسالة سمعية مرة أخرى.
 إن Lamphone ليست الأداة الأولى التي تقترح استخدام  الاهتزازات الصوتية لتسجيل الأصوات. ومع ذلك ، هذا هو أول من يقدم بديلاً ليس فقط لأنه غير قابل للكشف  ولكنه أيضًا أكثر كفاءة ، نظرًا لنقل محتوى التذبذب إلى الصوت في الوقت الحقيقي.
ومع ذلك ، ومن أجل فوائده الأخرى ، يأمل العلماء في تقديم إبداعاتهم في مؤتمر القبعة السوداء في أغسطس من هذا العام وجعلها أحدث اكتشاف في المعرض.

وصول مكالمات الفيديو إلى الجيميل لنظامي أندرويد و iOS : هكذا تعمل

Posted: 17 Jun 2020 03:33 AM PDT

في الأشهر الأخيرة ، تحولت مكالمات الفيديو إلى  أداة مفيدة للغاية  بسبب الحجز الصحي . على الرغم من العودة ببطء إلى طبيعتها ، فقد أثبتت مكالمات الفيديو أنها عملية بما يكفي لنا لمواصلة استخدامها.
تمتلك غوغل اثنين من أكثر خدمات مكالمات الفيديو شيوعًا ، وهما Duo و Meet. الأول أكثر تركيزًا على مكالمات الفيديو الشخصية وقد تم دمجه في تطبيق الهاتف ، بينما الثاني أكثر تخصصًا في المكالمات الأكثر احترافية. ستكون مكالمات الفيديو من الآن فصاعدًا في  الجيميل.
بعد دمج Google Duo في تطبيق الهاتف ، فإن الخطوة التالية لـ  غوغل هي جلب مكالمات فيديو Meet إلى  الجيميل . أعلنت  غوغل بالفعل عن الدمج الكامل لهذه الوظيفة ، والتي ستبدأ في الظهور في الأسابيع القادمة.

إحدى الميزات الرئيسية هي التكامل مع رسائل البريد الإلكتروني ، وهو أنه عندما تتم دعوتك باستخدام رابط Meet ، يمكنك الانضمام إلى مكالمة الفيديو من تطبيق الجيميل نفسه.
بالإضافة إلى فتح الروابط ، سيحتوي الجيميل على شريط سفلي به علامات تبويب للوصول إلى Meet. سيتم دمج علامة التبويب هذه مع مكالمات الفيديو التي سجلناها في تقويم  غوغل ، مما يتيح لنا أيضًا الوصول إلى مكالمات الفيديو التي لها رمز خاص بها ، بالإضافة إلى إنشاء مكالمات فيديو جديدة.
يمكن إجراء مكالمات الفيديو باستخدام رابط أو إنشاء مكالمة فورية أو من خلال برمجتها في تقويم  غوغل ، وضمن هذا يمكننا كتم صوت الميكروفون والكاميرا في جميع الأوقات. بدون شك ، مكمل مثالي لأولئك الذين يستخدمون  الجيميل للقيام بعملهم.

متى ستصل هذه  الميزة ؟ كما أخبرتنا  غوغل نفسها ، خلال الأسابيع القليلة القادمة ستظهر علامة تبويب في تطبيق  الجيميل مخصص لمكالمات الفيديو هذه.
 

المليارات من أجهزة الإنترنت عرضة للإختراق الآن بسبب ثغرة جديدة خطيرة جدا

Posted: 17 Jun 2020 03:22 AM PDT

 أجهزة إنترنت الأشياء موجودة بشكل متزايد في منازلنا. لسوء الحظ ، لا يتلقى العديد منهم تحديثات أمنية على الرغم من اتصالهم بالإنترنت. لذلك ، بمجرد اكتشاف خطأ فيها ، تصبح عرضة للخطر . والآن ، أصدرت وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة و CISA ICS-CERT تحذيرًا بعد اكتشاف ما يقرب من عشرين نقطة ضعف تؤثر على 500 مصنع في جميع أنحاء العالم.
تسمى نقاط الضعف المكتشفة Ripple20  وهي ثغرة تؤثر على مكتبة برنامج TCP / IP منخفضة المستوى من Treck. إذا استغل المهاجم الفشل ، فيمكنه التحكم بشكل كامل في الجهاز دون تفاعل المستخدم.
تدعي الشركة الإسرائيلية JSOF التي اكتشفت نقاط الضعف هذه أن الأجهزة المتضررة موجودة في كل مكان ، بما في ذلك المنازل والصناعات والمستشفيات ومراكز البيانات والنقل ومحطات الطاقة النووية والنفط وما إلى ذلك. مع هذا ، من الممكن سرقة البيانات من   والتسبب تعطيل الأجهزة . فمثلا  محطات الطاقة النووية والنفط يمكن أن تتسبب في تغيير تدفق الأنبوب بحيث ينفجر ، إلخ.
وبالتالي ، يمكن للمهاجم الدخول دون ترك أي أثر. في المجموع ، هناك أربع نقاط ضعف حرجة والتي تسمح للمهاجمين بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية على الأجهزة بطريقة التحكم عن بعد. في الفيديو التالي يمكنك أن ترى كيف يستخدمون إحدى نقاط الضعف لإغلاق UPS عن بعد.
 

اتصل الباحثون بالمصنّعين المتضررين ، ومن بينهم نجد شركات مثل HP أو Schneider Electric أو Intel أو Rockwell Automation أو Caterpillar أو Baxter. وقد أدرك معظمهم الثغرات الأمنية ، ولا يزال الباقون يحللونها قبل إبلاغها للجمهور. تم تأجيل الإفصاح عن نقاط الضعف هذه . ومع ذلك ، بدت بعض الشركات أكثر اهتمامًا بعدم  تشويه صورتها أكثر من تصحيح الثغرات الأمنية.
نظرًا لأن العديد من الأجهزة لن تتلقى تصحيحات ، يوصي الباحثون بتقليل اتصال  هذه الأجهزة  بالإنترنت ، أو التأكد مباشرةً من عدم توفر اتصال بالإنترنت. خيار آخر هو عزلها عن الشبكة الرئيسية للشركة أو المنزل ، مع القدرة على استخدام شبكة ضيف WiFi على سبيل المثال لهذه الأجهزة. يوصون أيضًا باستخدام VPN.

فيسبوك يخلق نظام قادر على صنع نموذج ثلاثي الأبعاد لشخص واحد من صورة تم التقاطها بكاميرا واحدة فقط

Posted: 17 Jun 2020 02:07 AM PDT

 لإنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد لكائن ما ، عادة ما تحتاج إلى كاميرات متعددة  للالتقاط   الكائن من زوايا مختلفة ، وهي  الصور التي تتم معالجتها لاحقًا لإنشاء النموذج المعني.
 إن تحقيق ذلك بكاميرا واحدة من زاوية واحدة ليست مهمة سهلة ، ولكنها ليست مستحيلة أيضًا ، وقد أثبتها  فيسبوك .
في مؤتمر الرؤية السنوية للكمبيوتر CVPR ، يعرض فيسبوك خوارزمية يمكنها إنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد مفصل إلى حد ما لشخص بكاميرا واحدة فقط ، وهو أمر يمكن أن يكون مفيدًا لمواصلة إنشاء مشاريع لـ Oculus ، نظام الواقع الافتراضي الخاص بفيسبوك .
في وثيقة ، تسمى PIFuHD موجودة بالفعل على github على هذا الرابط ، يقترح ثلاثة من موظفي  فيسبوك وباحث من جامعة جنوب كاليفورنيا نظامًا للتعلم الآلي لإنشاء تمثيل ثلاثي الأبعاد عالي التفاصيل لشخص وملابسهم من صورة واحدة. لا يلزم جهاز استشعار العمق أو معدات التقاط الحركة.
 

إنه تطور نظام أقدم أطلقوا عليه اسم PIFu ، والذي يمكن أن يتعامل فقط مع صور إدخال ذات دقة منخفضة نسبيًا ، مما يحد من دقة وتفاصيل نموذج الإخراج. يختبر PIFuHD الآن صورة الإدخال لإضافة تفاصيل سطح دقيقة.
الهدف  من القدرة على القيام بذلك هو إنشاء صورة ثلاثية الأبعاد واقعية من خلا صورة أمامية للمستخدم ، مما سيساعد في غمر مشاريع الواقع الافتراضي.
 لا يزال هناك الكثير من الوقت لإتاحة هذه التقنية في السوق .

لا سامسونغ ولا آبل ولا هواوي .. هذا هو أقوى هاتف في العالم حتى الآن وفقا ل AnTuTu

Posted: 17 Jun 2020 01:55 AM PDT

 يبدو أن كل شيء يشير إلى أن AnTuTu ، أداة قياس البرمجيات الصينية الشائعة الاستخدام لمقارنة الهواتف والأجهزة الأخرى ، لديها بالفعل حكم على أقوى هاتف ذكي في العالم.
 زادت الأجهزة المحمولة بشكل كبير في السنوات الأخيرة. في حين أنه من  تحتكر السوق شركتين أو ثلاث شركات ، فإن الحقيقة هي أن الآن  هناك بالفعل خيارات متعددة للاختيار من بينها.
هناك هواتف ذكية تتنافس في مجال التصوير الفوتوغرافي ، في حين يرى البعض الآخر أن سعة البطارية أو التخزين أو المعالج أكثر أهمية. الحقيقة هي أن هناك هواتف لجميع أنواع الأذواق والاحتياجات.
تحت هذا المنطق ، فإن AnTuTu ، الأداة التي عادة ما تصدر الأحكام بناءً على تحليل المقارنة ، لديها بالفعل فائز على الأقل حتى الآن.
بالنسبة إلى AnTuTu ، فإن الفائز  من حيث القوة هو هاتف Asus ROG Phone 3 ، وهو جهاز لم يتم تقديمه رسميًا بعد ، ولكنه اجتاز بالفعل مركز اعتماد معدات الاتصالات الصينية  TENAA.

لماذا تم تصنيف هاتف Asus ROG Phone 3 كأقوى جهاز في العالم؟ هناك العديد من المواصفات التي يدمجها هذا الجهاز ، مثل شاشة AMOLED مقاس 6.59 بوصة بدقة FullHD + ، ومعدل تحديث 144 هرتز ، ومعالج Snapdragon 865   ، و 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 غيغابايت من الذاكرة الداخلية.
علاوة على ذلك ، يشتمل هاتف Asus ROG Phone 3 على اتصال 5G وبطارية 6000  مللي أمبير وشحن سريع 30 W.
كل هذا المزيج من المكونات أكسبه درجة 646310 على AnTuTu ، وهو الأعلى . أما بالنسبة للسعر والتوافر ، فيبدو أن كل شيء يشير إلى أن Asus ROG Phone 3 سيطرح للبيع في يوليو بتكلفة ألف دولار. ومع ذلك ، لم يتم تأكيد نقاط البيع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...