الخميس، 18 يونيو 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


ما هو برنامج Annoyware وكيف يؤثر على المستخدمين مع طريقة تجنبه

Posted: 18 Jun 2020 10:37 AM PDT

عند تصفح الشبكة هناك العديد من التهديدات التي يمكن أن نجدها. هناك العديد من أنواع البرامج الضارة التي يمكن أن تعرض أجهزة الكمبيوتر واللهواتف الخاصة بنا للخطر بطريقة أو بأخرى. هذا موجود في جميع أنواع الأجهزة وأنظمة التشغيل التي نستخدمها ، لذلك يجب علينا دائمًا اتخاذ الاحتياطات على الشبكة وعدم ارتكاب الأخطاء. في هذه المقالة سنركز على Annoyware. سنشرح ما هو وكيف يمكن أن يؤثر علينا. أيضا ، الأهم من ذلك ، سنقدم نصائح لحماية أنفسنا.
ما هو برنامج Annoyware
بشكل أساسي ، يعد استخدام المتصفح أحد أهم مصادر البرامج الضارة والهجمات المحتملة. يمكن أن يحدث هذا بغض النظر عن نوع الجهاز أو نظام التشغيل الذي نستخدمه.
واحدة من تلك المشاكل التي نواجهها عند استخدام المتصفح هي ما يعرف باسم Annoyware. الآن ، ما هذا النوع من التهديدات؟ في الأساس يمكننا القول أنها نوافذ منبثقة تحاول أن تجعل المستخدم ينقر على شيء  ويسقط  في الفخ.
في هذا النوع من النوافذ المنبثقة ، يمكنهم عرض برنامج للتنزيل أو صفحة ويب للزيارة أو أي خدمة أخرى. يستخدمون الطعم بشكل عام كاختبارات برنامج أو شيء يجذب انتباه المستخدمين. شيء يعتقدون فيه أنه إذا قاموا بالنقر أو تنزيل برنامج أو الوصول إلى الصفحة ، فسيحصلون على بعض الفوائد.
المشكلة هي أنه ، كما يمكننا أن نتخيل ، هذا في الواقع محاولة هجوم. إنهم يسعون إلى تسلل برامج ضارة إلى نظام الضحية من أجل سرقة المعلومات أو كلمات المرور أو إصابة الكمبيوتر بمجموعة متنوعة من البرامج الضارة.
يُعرف Annoyware أيضًا باسم Nagware. يمكن أن تكون هذه الأنواع من الإعلانات العائمة التي تظهر عند التصفح خطرة للغاية على خصوصيتنا وأماننا. قد نواجه مشكلة خطيرة إذا وصلنا إليها وقمنا بتثبيت برنامج تم إنشاؤه سابقًا بشكل ضار لمهاجمة  المستخدمين.
يمكننا القول أنه برنامج ضار ، وهو نوع من التهديد ، يجعل المستخدمين غير مرتاحين. ومن هنا جاء اسمه  بالإنجليزية. يمكن أن يكون مصدر إزعاج عندما نصل إلى صفحة مصابة سابقًا ويعرض الآن للزوار هذا النوع من النوافذ المنبثقة.
كيفية تجنب Annoyware
من المهم جدًا مراعاة عدة نصائح لتجنب الوقوع ضحية لـ Annoyware. كما أشرنا ، إنها مشكلة يمكن أن تكون موجودة في جميع أنواع الأجهزة وأنظمة التشغيل.
أهم شيء هو الفطرة السليمة. كما رأينا فإن هذا النوع من التهديدات سيبحث دائمًا عن خطأ يرتكبه المستخدم. سيؤدي ذلك إلى قيام الضحية بتنزيل برامج ضارة أو تثبيت شيء ما أو الوصول إلى صفحة ضارة . لذلك يجب علينا دائمًا أن نضع العقل السليم في الاعتبار ولا نقع في هذه  الأفخاخ . كلما سنقوم بتثبيت أي برنامج ، يجب أن نقوم بذلك من مصادر رسمية وموثوقة. نفس الشيء عندما نذهب  لاستخدام  خدمة ما .
من ناحية أخرى ، يجب أن نأخذ في الاعتبار أيضًا أهمية وجود أدوات أمنية. مضاد الفيروسات الجيد يمكن أن يمنع دخول التهديدات التي تهدد أمننا. هناك العديد من الخيارات لدينا ، مجانًا ومدفوعة ، لجميع أنواع الأجهزة وأنظمة التشغيل.
من المهم أيضًا الحفاظ على تحديث جهزتك بشكل صحيح. هناك العديد من المناسبات التي تظهر فيها نقاط ضعف يمكن استغلالها من قبل مجرمي الإنترنت لتنفيذ هجماتهم. نحن بحاجة إلى تصحيح تلك العيوب وعدم المساس بأنظمتنا بأي شكل من الأشكال. إن المطورين أنفسهم هم الذين يطلقون عادة تصحيحات الأمان لتصحيح العيوب والثغرة المحتملة.
باختصار ، Annoyware هو نوع من التهديد يعرض إعلانات منبثقة بهدف وقوع الضحية في الفخ ، أو تنزيل نوع ما من البرامج أو تثبيت بعض البرامج الضارة.

بسرعة .. لعبة Assassin's Creed: Origins الرائعة حقا مجانية لفترة محدودة

Posted: 18 Jun 2020 10:12 AM PDT

إلى القائمة الطويلة من الألعاب التي قدمناها لك  ، إما لتنزيلها مجانًا والاحتفاظ بها مدى الحياة ، أو للاستفادة من أيام محددة يمكنك لعبها مجانًا  ،  الآن يجب أن تضيف Assassin's Creed: Origins.
 لعبة العالم المفتوح المشهورة لتغوص وتضيع نفسك في خريطتك الشاسعة دون الشعور بمرور الوقت وبدون دفع قرش واحد .
اللعبة الموجودة في مصر القديمة هي أحدث لعبة تدمجها شركة Ubisoft مع البرامج المجانية التي تعد جزءًا من Uplay.

وأفضل ما في الأمر أنه ليس مجرد تجربة ، حيث ستتمكن من الوصول إلى كل محتوى Assassin's Creed: Origins الرئيسي. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم احترام كل تقدمك وستراه  ينعكس عند قرارك شراء اللعبة بعد أن تعود من جديد إلى مدفوعة.
كل ما عليك فعله لتشغيله مجانًا على جهاز الكمبيوتر هو امتلاك حساب Uplay وتنزيله من  هذا الرابط : Assassin's Creed: Origins 

 فقط ضع التواريخ في الاعتبار ، لأنه بعد مرور الفترة لن تتمكن من لعبها مجانًا.  يمكنك لعبها على Origins مجانًا  19 حزيران (يونيو) ، حتى يوم 21 حزيران (يونيو) .

طريقة حذف صورك الشخصية المسربة دون علمك عبر محرك البحث جوجل

Posted: 18 Jun 2020 10:09 AM PDT

هناك العديد من الناس الذين يتعرضون للابتزاز الإلكتروني والعديد منهم يتم نشر محتويات غير لائقة بهم على الانترنت، فيديوهات جنسية أو صور أو اتهامات وما إلى ذلك، وكل هذا قد ينعكس سلبًا على شخصية الفرد، وعلى مساره المهني، حيث أن العديد من الشركات أصبحت تبحث عن الأشخاص على الانترنت، وإذا وجدت إشاعات أو أي محتوى غير لائق بسمعتك في محركات البحث كن على يقين ستواجه الكثير من المشاكل في حياتك، ولذلك قررت اليوم تقديم طريقة من الطرق التي تستخدمها الشركات، وهي خدمات أضحت الكثير من الشركات توفرها فيما يخص تحسين السمعة الإفتراضية، والتي من خلالها نحارب ونصحح ونحذف المحتوى المسيء لسمعة الأشخاص على الانترنت، والطريقة التي أريد التطرق لها في هذه التدوينة بسيطة وهي عبارة عن خدمة توفرها أو نقول مرغمة على توفيرها شركة جوجل حيث تتيح لك حذف أي محتوى يسيء لسمعتك على الإنترنت، وعليه فهناك صفحة خاصة بشركة جوجل، تمكنك من حذف أي محتوى غير لائق بك.
ستتوجه الى الرابط أسفل التدوينة والذي سيقودك الى صفحة مساعدة خاصة بشركة جوجل، وتقوم بالنزول الى الأسفل، في الصور المقابلة سنشرح ما ستكتبه في كل خانة.
1- ستقوم بكتابة اسمك الكامل (اسم الشخص الذي توجد صورته على الانترنت)
2- اختر دولتك
3- إذا كنت موكل من طرف شخص أكتب اسمك هنا، يمكنك تركها فارغة (إختياري)

ثم تابع النزول، وستقوم بإكمال ملأ البيانات كما في الصورة:
4- علاقتك بالشخص الذي وكلك لإصدار الإبلاغ وهي تابعة للمربع قبله (إختياري)
5- ضع البريد الإلكتروني (@gmail) الذي ستتواصل به شركة جوجل معك.
6- إذا كانت الصورة محذوفة من الموقع ولازالت متوفرة في محرك البحث لا تعلم هذا الخيار، أما إن كانت لازالت موجودة على الموقع الذي تقود له الصورة فعل الخيار.
7-رابط أو عنوان الصورة التي تريد حذفها.

تابع النزول وملأ البيانات:
8- رابط نتيجة البحث من محرك جوجل تجده في الأعلى انسخه وألصقه في المربع (ليس رابط الصورة)
9- هنا ستقوم بعمل أكبر عدد من سكرين شوت للشاشة توضح فيه الصورة التي تريد حذفها ومحرك البحث، والمتصفح.

أخيرًا ستنزل الى الأسفل وستجد خيار تقوم بالتعليم عليه، وفي كلمة Signature تعيد كتابة اسمك الكامل (بالإنجليزية) وفي Date ستضع التاريخ الذي أرسلت فيه هذا البلاغ ثم تنقر على Submit.
الآن ستنتظر لمدة أسبوع أو أقل، وستتوصل برسالة على الجيميل الخاص بك تكون من شركة جوجل تخبرك فيه إذا ما تم حذف الصورة أو لا، والإجراءات المتخذة بذلك الشأن كطلب وثائق منك...إلخ.
الرابط  : Troubleshooter
شاهد أيضًا: محرك بحث روسي يظهر لك الصور التي تم التقاطها لك من المواقع الإباحية، وتوضيحات مهمة بخصوص المواقع الإباحية
-------------
الموضوع من طرف عزوز

-------------
الموضوع من طرف عزوز

تويتر هو الآخر يتيح إرسال الرسائل الصوتية في التطبيق بنفس الشكل في واتساب

Posted: 18 Jun 2020 09:00 AM PDT

تويتر هو شبكة اجتماعية تحسنت كثيرًا منذ إطلاقها ، وعلى الرغم من أنه  لا يتلقى  تحديثات مثل فيسبوك أو إنستغرام ، يبدو أن ذلك كان في الماضي. في أقل من شهر ، يسمح لك  تويتر بالفعل بإنشاء قوائم من تطبيق أندرويد الخاص به ، ويمكنك أيضًا جدولة التغريدات ، ويمكنك أيضًا تحديد من يمكنه الرد عليك.
الآن ، ظهرت أخبار جديدة من الفرن ، حيث اتضح أن تويتر لديه بالفعل مذكرات صوتية. نعم ، مثل تلك التي ترسلها عبر الواتساب إلى أصدقائك عندما تكون كسولًا للكتابة. هل تريد معرفة المذكرات الصوتية على  تويتر ؟ ثم تابع القراءة.
وفقًا للمدونة الرسمية للشركة ، يمكن لبعض المستخدمين بالفعل الاستمتاع بالمذكرات الصوتية على تويتر . يعلق المطورون أنهم اتخذوا هذا القرار لأنه تطور طبيعي للشبكة الاجتماعية. إذا انتقلنا من النص إلى الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF ، فلماذا لا نجرب الصوت؟
وفقًا للمدونة الرسمية للشركة ، يمكن لبعض المستخدمين بالفعل الاستمتاع بالمذكرات الصوتية على Twitter. يعلق المطورون أنهم اتخذوا هذا القرار لأنه تطور طبيعي للشبكة الاجتماعية. إذا انتقلنا من النص إلى الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF ، فلماذا لا نجرب الصوت؟

تخضع المذكرات الصوتية الجديدة على  تويتر لنفس القاعدة التي تخضع لها التغريدات الأصلية ، حيث سيكون لها مدة أقصاها 140 ثانية. ومع ذلك ، إذا كنت أحد أولئك الذين يتحدثون كثيرًا ، فلا توجد مشكلة ، لأنه يمكنك متابعة التسجيل ، وسيقوم التطبيق تلقائيًا بإنشاء سلسلة رسائل لك.
لإسعاد البعض ، ومرارة الآخرين ، أعلن تويتر أن مذكراته الصوتية متوفرة حاليًا فقط لتطبيق iOS. هذا لأنه ميزة جديدة يقومون باختبارها ، وحتى مجموعة صغيرة فقط من المستخدمين ستكون قادرة على الاستمتاع بها.
بالطبع ، إنها وظيفة ستصل قريبًا إلى بقية المنصات ، ومن بينها  أندرويد ، ولكن في الوقت الحالي علينا الانتظار.

50 تطبيق منها تطبيقات مشهورة جدا عليك حذفها حالا

Posted: 18 Jun 2020 08:36 AM PDT

 التطبيقات الصينية مرة أخرى في عين الإعصار ، وهو أن الشركات الأمنية والوكالات الأمنية باستمرار من دول مختلفة غالبا ما تجد برامج ضارة أو مشاكل أمنية في العديد من التطبيقات ذات الأصل الصيني. ومع ذلك ، على الرغم من أن هذه التطبيقات لديها الملايين من التنزيلات في جميع أنحاء العالم ، إلا أنه لا يوجد في الوقت الحالي أي منها يتمتع بشعبية الخدمات مثل TikTok أو WeChat أو Xender أو SHAREit.
وبالحديث عن هذه التطبيقات ، أصدرت أمانة مجلس الأمن القومي الهندي إشعارًا للمستخدمين بعد وضع علامة حمراء على 52 تطبيقًا صينيًا شائعًا للغاية في جميع أنحاء العالم لقضايا الأمن والأمن ذات الصلة.
ربما من الشركات المذكورة أعلاه ، فقط  شيازمي  تبدو مألوفة لك ، لكن ByteDance هي الشركة التي تقف وراء TikTok ، و Tencent ليست أكثر ولا أقل من منشئ WeChat (الواتساب الصيني) ، بالإضافة إلى كونها مسؤولة عن عدد كبير من ألعاب الجوال الرئيسية مثل Call of Duty Mobile.
وفقًا لوكالة الأمن الهندية ، تقوم هذه الشركات والعديد من الشركات الأخرى من أصل صيني بإنشاء تطبيقات يمكن أن تتجسس على المستخدمين ، مما يمثل مشكلة خطيرة لأمنهم وخصوصيتهم.
في حالة  شياومي  ، يتم اتهام تطبيقات Mi Community و Mi Store و Mi Video call-Xiaomi بأنها خطيرة ، ومع ذلك ، لم يتم ذكر ما إذا كان هناك أي نوع من البرامج الضارة أو أي نوع من العمليات هي تلك التي جعلتهم يتجسسون على المستخدمين.
 توصيات الأجهزة الأمنية للمستخدمين هي إلغاء تثبيت جميع هذه التطبيقات ، بينما تطلب أيضًا من الحكومة حظر استخدام هذه التطبيقات في البلاد لتجنب المزيد من المشاكل.
من ناحية أخرى ، تطلب أمانة مجلس الأمن القومي إجراء تحقيق شامل في كل طلب لتحليل مخاطر وتأثيراتها:
TikTok
Vault-Hide
Vigo Video
Bigo Live
Weibo
WeChat
SHAREit
UC News
UC Browser
BeautyPlus
Xender
ClubFactory
Helo
LIKE
Kwai
ROMWE
SHEIN
NewsDog
Photo Wonder
APUS Browser
VivaVideo
QU Video Inc
Perfect Corp
CM Browser
Virus Cleaner (Hi Security Lab)
Mi Community
DU recorder
YouCam Makeup
Mi Store, 360 Security
DU Battery Saver
DU Browser
DU Cleaner
DU Privacy
Clean Master – Cheetah
CacheClear DU apps studio
Baidu Translate, Baidu Map
Wonder Camera
ES File Explorer
QQ International
QQ Launcher
QQ Security Centre
QQ Player
QQ Music
QQ Mail
QQ NewsFeed
WeSync
SelfieCity
Clash of Kings
Mail Master
Mi Video call-Xiaomi
Parallel Space

إذا قمت بعمل روت لهاتفك ، فلن تفقد ضمان الشركة المصنعة ... تصحيح الفكرة وطرق عمل الروت

Posted: 18 Jun 2020 07:13 AM PDT

هل أردت عمل  روت لجهازك ولكنك لم تفعل ذلك خوفًا من فقدان الضمان؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت لست وحدك. يعتقد العديد من مستخدمي  أندرويد أنهم قد يفقدون هذا الحق الذي يضمنه المصنع عن طريق إجراء هذه التغييرات على أجهزتهم. لا تقلق! لأنها أسطورة وسنشرح في هذا المنشور ما يجب أن تعرفه.
في عام 1999 ، تم إطلاق مرسومًا بشأن بيع المنتجات والضمانات للسلع الاستهلاكية ، على الرغم من مراعاة أن طريقة تطبيق هذه القواعد تختلف من بلد إلى آخر. تنص هذه اللائحة على أن كل منتج تشتريه  يتمتع بضمان لمدة عامين ، وهذا يعني أن لديك الحق في توصيل هاتف محمول جديد أو إصلاحه في حالة تلفه وليس لدحرجك لسبب آخر. 
إذا تعطل هاتفك المحمول بعد عدة أشهر من تأصيله ، فهذا يعني أن سبب مشاكلك ليس بسبب الروت ، بل أن الضرر نشأ عن خلل في جهاز أندرويد ، على افتراض أن المشكلة لم تأت من شيء آخر قمت به . يعد  الروت على  أندرويد أمرًا آمنًا ، ولهذا نترك لك مقالة حول أفضل الطرق  لعمل الروت لهاتفك . ولكن كن حذرا ، يمكن أن يكون خطيرا.
 على الرغم من أنه يجب أن يمنحك الضمان بأنهم سيصلحونك ، أو أنهم سيعطونك  هاتفا جديدًا ، إذا تعرض للتلف قبل أول عامين بعد شرائه ، فإن هذا لا يعني أنه يتم ذلك دائمًا  .
بشكل عام القانون يقول أنه في الأشهر الستة الأولى ، إذا حدث خلل في الهاتف  المنتج  يجب على الشركة المصنعة أن تثبت أن الفشل كان بسبب المستهلك ، وإلا فسيكون عليها  إصلاحه هي أو تغييره بآخر .  لذلك يجب  على البائع أن يثبت  مع وجود أدلة صحيحة ودامغة  أن الخلل في الهاتف  يرجع إلى الروت (إذا كان قد تسببب في مشكلة )وهذا عادة ما يكون معقدًا للغاية.

احذر من الزر الجديد الذي أضافته غوغل اليوم "لتحميل" التطبيقات المدفوعة في غوغل بلاي مجانا

Posted: 18 Jun 2020 05:53 AM PDT

 قام  غوغل بلاي للتو بتطبيق زر جديد مثير للجدل للغاية. هذا زر يسمى "جرب مجانًا وتثبيته" والذي يظهر بالفعل في بعض تطبيقات أندرويد . قد يبدو أي زر يحتوي على كلمة مجانية شيئًا جيدًا ، لأنه يسمح لك بتجربة الخدمة مجانًا. الخبر السيئ هو أن هذا الزر لا يوافق فقط على تنزيل التطبيق وتثبيته ، ولكن أيضًا على الاشتراك في طريقة الدفع الخاصة بالتطبيق. يمكن أن يكون هذا أسبوعيًا أو شهريًا أو سنويًا.
لقد حدث ذلك لنا جميعًا: قم بتنزيل تطبيق مجانًا وعندما تدخل ، ترى أن لديه إصدارًا مدفوعًا يكلف X  دولارًا شهريًا أو عامًا .  هناك مئات التطبيقات من هذا النوع على  غوغل بلاي ، والتي تقدم خدمة مثيرة للاهتمام للمستخدمين. بالطبع ، لا أحد يجبرك على الدفع مقدمًا ، فهو يمنحك ببساطة إمكانية عند دخولك التطبيق.
يرتبط الزر الجديد في آخر تحديث لغوغل بلاي ارتباطًا وثيقًا بتطبيقات الاشتراك المدفوع هذه. إذا ضغطت على هذا الزر فأنت توافق على تنزيل التطبيق وتثبيته على جهازك والوصول إلى الإصدار التجريبي المجاني للخدمة. بالطبع ، يمكنك أيضًا قبول التسجيل في الاشتراك المدفوع بعد إكمال الفترة التجريبية.
بالضبط ، إذا قمت بتنزيل تطبيق بالنقر فوق هذا الزر ، عند فتحه سيكون لديك جميع الوظائف المتاحة في الإصدار المدفوع ، نعم ، لفترة قصيرة. بعد الانتهاء من الفترة التجريبية ، والتي عادة ما تكون بضعة أيام ، سيتم تحصيل رسوم الاشتراك الشهري أو السنوي. لا تكلف هذه الاشتراكات بضعة سنتات ، ويمكن أن يصل المبلغ إلى 30 أو 40 أو 100 يورو / دولار في السنة.
 قد لا يكون الأكثر شيوعًا ، ولكننا على يقين من أنه سيكون هناك أخطاء من قبل المستخدمين. يحذر غوغل بلاي تحت الزر من العقد الذي تقبله بعد النقر عليه ، ولكننا أيضًا على يقين من أن عددًا كبيرًا من المستخدمين  لا يقرأون  هذه الشروط.
سيؤثر هذا فقط على المستخدمين الذين لديهم طريقة دفع مضمنة في  غوغل بلاي وهم  بشكل عام  الأكثر معرفة بالمنصة الأساسية لتنزيل التطبيقات المدفوعة. ومع ذلك ما زالت الأخطاء ستأتي عاجلاً أم آجلاً.
كم عدد المستخدمين الذين يرغبون في دفع اشتراك دون تجربة الخدمة؟ هذا الزر هو فقط ما يفعله: يمكنك الاشتراك عن طريق الدفع قبل تنزيل التطبيق. حسنًا ، هناك فترة تجريبية ، ولكن على الأرجح لن يلاحظ المستخدم الاشتراك.
هذا الزر لا يفيد المستخدم. عند تنزيل تطبيق من هذا النوع ، فإنه يعتني بأن يُظهر لك أن هناك نسخة مدفوعة في كل ركن من أركان الواجهة ، مع إعلانات ملء الشاشة ووظائف محظورة. لن يتجاهل المستخدمون أنه من خلال الدفع ، يمكنك الحصول على المزيد من الوظائف ، لذلك لا نرى الكثير من المعنى في زر من هذا النوع في  غوغل بلاي.

طريقة استرجاع الملفات التي حذفها مضاد الفيروسات بالويندوز

Posted: 18 Jun 2020 04:30 AM PDT

برامج مكافحة الفيروسات أصبحت من البرامج الأساسية على الحاسوب لذلك قامت ميكروسوفت بتطوير Windows Security  ليحل محل  Windows Defenderفي نظام ويندوز 10 وهو برنامج فعّال ويمكن الإعتماد عليه لكن أحياناً قد يحذف Windows Security ملفات لا تمثل تهديدًا بالخطأ كما تفعل كل البرامج مثل ملفات تفعيل البرامج النظيفة لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على خطوات استعادتها ببساطة.
إذا ظهر تحذير بأنه قد تم العثور على تهديدات  (Threats found) ووجدت أنه تم حذف ملف مهم لا تقلق لأن Windows Security لا يقوم بحذف الملفات المشبوهة بل يقوم بعزلها في بيئة افتراضية وانتظار مراجعة المستخدم لاختيار حذفها تمامًا أو الاحتفاظ بها واسترجاعها.
قم بتشغيل برنامج الحماية من خلال النقر مزدوجًا على أيقونة "الدرع" على شريط المهام ثم انتقل إلى قسم Virus & threat production  واضغط على خيار Protection history اسفل جزئية Current threats كما موضح في الصورة.
في صفحة Protection history ستجد سجلًا كاملًا بجميع التهديدات التي حذر منها برنامج Windows Security  وستجد الملفات المشبوهة التي قام بعزلها "quarantined Threats"  قم بالضغط  وستظهر لك معلومات عن الملف كالاسم ونوع الفيروس الذي يحمله والملفات التي تأثرت بالفيروس قبل العزل.
إضغط على خيار Restore واضغط على  Yesوسيعود الملف إلى المجلد الأصلي الذي كان مخزنًا به قبل العزل.
ملاحظة: إذا قام البرنامج بحذف الملفات قبل تحميلها من الانترنت فلن تجد خيار Restore أو Remove بل ستجد خيار "Allow" مما يعني السماح بتخزين هذا النوع من الملفات.
==========
من طرف \ البهي

برنامج مجاني لمتابعة حالة البطارية بالتفصيل ومعرفة نسبة التلف فيها

Posted: 18 Jun 2020 04:23 AM PDT

لا يمكن تشغيل جهاز إلكتروني اليوم بدون بطارية الليثيوم لذلك هي من أهم العناصر الموجودة في الجهاز حيث يتسابق العلماء للوصول لأفضل أنواع البطاريات القابلة للإستخدام التجاري لذلك وجب على الجميع متابعة حالة بطارية جهازه والمحافظة عليها لذلك سنتحدث في تلك التدوينة عن برنامج مجاني لمتابعة حالة بطارية الحواسيب المحمولة كونها الأكثر تأثراً بسبب كثرة الشحن والتفريغ لها.

برنامج Smarter Battery موصي باستخدامه في اللابتوب للتعرف بشكل تفصيلي على حالة البطارية حيث يوفر معلومات دقيقة عن البطارية وهل بها مشاكل أو تسريب في الطاقة ويمكنك تحميله من الرابط أسفل التدوينة وعند تشغيل برنامج Smarter Battery ستجد صفحة Info وبها يتم عرض معلومات عامة عن بطارية اللابتوب مثل السعة المصممة والسعة الحالية وجهد الكهرباء الحالي ومعدل الشحن والشركة المصنعة ودرجة الحرارة والرقم التسلسلي ويمكنك حفظ هذه المعلومات في ملف نصي.
 لكن المهم هنا هو نسبة الـ Battery wear  أو نسبة التلف والتآكل في البطارية من أفضل المؤشرات التي تدل على حالة البطارية فكلما زاد التلف كلما قل عمر البطارية حيث أن البطاريات القابلة لإعادة الشحن لا تدوم للأبد فإذا كانت سعة البطارية الجديدة 4000 مللي أمبير ثم أصبحت سعتها 3600 مللي أمبير فقط بعد مرور فترة من الاستخدام، فهذا يعني أنّ نسبة تآكل البطارية هي 10% وبالتالي 90% فقط من سعة البطارية هي القابلة للاستخدام وكما في تلك الصورة فإن نسبة التآكل 96% يعني أن البطارية تالفة ويجب إستبدالها.
ويساعد البرنامج كذلك في إطالة عمر البطارية بضغطة زر عن طريق تغيير إعدادات الويندوز لتقليل استهلاك الطاقة إلى أقصى حد ممكن ويقوم البرنامج بتنبيهك صوتياً عند الشحن الكامل للبطارية لتجنب الشحن العميق الذي يؤثر على البطارية ويوجد به الكثير من الخيارات إكتشفها بنفسك.
في الختام فإننا ننصح بإزالة البطارية من اللابتوب عند توفر مصدر للطاقة من أجل تجنب تكرار عملية الشحن أثناء الإستخدام مما يؤثر على عمر البطارية
- برنامج Smarter Battery
==========
من طرف \ البهي

بدون برامج .. إصلاح جميع الأخطاء الإملائية في المقالات بضغطة زر

Posted: 18 Jun 2020 04:17 AM PDT

بما أننا في العالم العربي فإن اللغة الإنجليزية لغة ثانوية لا يحسنها إلا القليل لكن أغلبنا يدرس بها في بعض المواد الدراسية وقد يضطر لكتابة مقالات أو أبحاث أو حتى سيرته الذاتية باللغة الإنجليزية وقد يقع في أخطاء لغوية قد تسبب في عد قبول مقاله أو حتى قد تصل لعد قبوله في الوظيفة في حالة أخطاء السيرة الذاتية ولإصلاح تلك الأخطاء ستستغرق وقتاً طويلاً إن استطعت معرفتها أثناء المراجعة أصلاً فالمساحات الفارغة الإضافية أو الكلمات المتلاصقة وعلامات الترقيم المفقودة أو الخاطئة كلها أخطاء لا تظهر بسهولة أثناء المراجعة قبل الطباعة لذلك سنستعين في تلك التدوينةبموقع لإصلاح تلك الأخطاء بضغطة زر واحدة.
 موقع Typopo مجاني ومفتوح المصدر تستطيع من خلالها إصلاح أخطاء الكتابة في الإنجليزية وبنقرة زر واحدة ويستطيع الموقع إصلاح المساحات الفارغة الزائدة والكلمات المتلاصقة وعلامات الترقيم الخاطئة أو المفقودة وغيرها من الأخطاء الترقيمية والإملائية قم بالدخول للموقع من الرابط أسفل التدوينة ثم قم باختيار اللغة وحدد إذا كنت تريد حذف المساحات الفارغة أم لا وقم بلصق النص الذي تريد إصلاح الأخطاء التي به في مربع النص ثم أنقر على زر Fix Typos سوف تحصل على النتيجة مع تعليم أماكن الأخطاء لتجنبها فيما بعد
وبالنسبة للكلمات التي قد تحتمل أكثر من معنى فإن الموقع يقوم بوضع خط تحتها وعند الوقوف عليها يظهر إقتراحات التصحيح ويدعم الموقع لغات أخرى مثل الألمانية والروسية والسلوفاكية ولكنه لا يدعم العربية.
موقع Typopo
==========
من طرف \ البهي

قم بتحميل مجانا ما يقارب 2 مليون من الوجوه البشرية المصممة بالذكاء الاصطناعي متاحة للمونتاج

Posted: 18 Jun 2020 03:29 AM PDT

الذكاء الاصطناعي هو مستقبل التكنولوجيا كما يظهر حيث يتفوق على مختلف التقنيات السابقة وبفضله ستصبح العديد من المهام سلهة التنفيذ ويمكن انجازها في وقت وجيز بواسطة الآلات ودون تدخل البشر ومن تلك المهام صناعة وجوه بشرية مزيفة أو محاكاتها لتبدو حقيقية ولكنها ليست موجودة في الحقيقة. 
يقدم موقع generated.photos حزمة كبيرة من الوجوه البشرية التي تم تصميمها عبر الذكاء الاصطناعي ويصل عددها إلى أكثر من مليون وجه عالي الجودة ولكنه مزيف وغير موجود في الحقيقة ولكنها تبدو حقيقية وليست رسوم ويمكنك إستعمال تلك الوجوه في جميع مشارعك التجارية مثل تصميم واجهة المستخدم لتطبيقات الويب والجوال، المشاريع التعليمية، في رسائل البريد الإلكتروني والنشرات الإخبارية فهي لا تحمل أي حقوق ملكية .
وقد تم تطوير أداة قادرة على توليد وجوه بشرية بالذكاء الاصطناعي طبقاً لمواصفات معينة مثل العرق والعمر ولون العين والبشرة أو نوع الجنس حتى تحصل على الصورة التي تريد بسهولة تامة.
توجد مواقع أخرى تقدم هذه الأنواع من الوجوه ولكن لا تحتوي على أداة المواصفات الموجودة في هذا الموقع.
موقع Generated.Photos
==========
من طرف \ البهي

تمكين الزر الأيمن ونسخ النصوص من جميع المواقع رغماً عنها بواسطة هذه الإضافة

Posted: 18 Jun 2020 03:24 AM PDT

تقوم بعض المواقع بمنع إستخدام الزر الأيمن للفأرة على صفحاتها مما سوف يحجب عنك مجموعة من الخيارات المهمة على رأسها نسخ النصوص وكذلك حفظ الصور مما يجعل مشاركة أو نقل المحتوى صعباً وستضطر إلى كتابته يدويا لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على إضافة للمتصفحات تمكنك من تخطي هذا الحجب بكل بساطة.
إضافة Enable Right Click مجانية لمتصفح جوجل كروم  والمتصفحات المبنية على كروميوم وتستطيع من خلالها تفعيل الزر الأيمن للفأرة ونسخ النصوص والصور في المواقع التي تمنع ذلك فقط قم بتثبيت الإضافة من الرابط أسفل التدوينة وستظهر أيقونتها بجانب شريط العنوان وعند زيارة أي موقع يمنع الزر الأيمن للفأرة أنقر على أيقونة الإضافة ثم على خيار  Enable Right Click .
 
لتفعيل الزر الأيمن للفأرة أما إذا أردت تفعيل خاصة نسخ النصوص فعل خيار Ultimate Mode.
قد تجد بعض المواقع تصعب عملية التفعيل تلك لذلك تحتوي الإضافة على أداة جيدة لتعطيل الجافاسكربت لهذا الموقع بشكل مؤقت من أجل السماح للزر الأيمن للفأرة بالعمل وتخطي حجب الزر الأيمن.
ملاحظة: عند تعطيل الجافاسكريبت سوف يختلف شكل الموقع وتتعطل الكثير من الخصائص ولكن ستظل النصوص كما هي وتستطيع نسخها بكل سهولة.

يمكنك من إعدادات الإضافة الإطلاع على المواقع التي استخدمت الإضافة بها وحذفها من القائمة وبذلك تستطيع نسخ النصوص وحفظ الصور من جميع المواقع دون إستثناء
- إضافة Enable Right Click
- بديل الإضافة لمتصفح فايرفوكس Absolute Enable Right Click & Copy
==========
من طرف \ البهي

برنامج مكافحة الفيروسات Windows Defender الآن يمسح لك بفحص البيوس BIOS على جهاز الكمبيوتر

Posted: 18 Jun 2020 01:34 AM PDT

يعد برنامج Windows Defender أحد أفضل البدائل المجانية التي لدينا لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بنا. في جميع التحليلات للعثور على أفضل مضاد فيروسات لنظام التشغيل هذا ، يظهر دائمًا في المواضع الأولى. من  مايكروسوفت بدأوا في أخذ الأمر على محمل الجد لبضع سنوات والنتائج ملحوظة. الآن ، تم تحديث  برنامج الأمان هذا المدمج  في  الويندوز  10 مع إمكانية فحص السير UEFI الخاص بجهاز الكمبيوتر الخاص بنا بحثًا عن المشاكل المحتملة.
 يوفر الويندوز 10 برنامجًا مجانيًا لمكافحة الفيروسات للمستخدمين أكثر من كافٍ لمعظمنا. مع مستوى جيد من الحماية والحد الأدنى من التأثير على النظام ، فهذا حل ، إذا لم يكن لدينا واحد آخر نشط . بالإضافة إلى ذلك ، بمرور الوقت  يتلقى  تحديثات ، مثل إمكانية حظر برامج الفدية. 
قامت  مايكروسوفت للتو بتضمين مكون جديد في Windows Defender والذي أطلق عليه اسم UEFI scanner.  ووظيفته هي فحص البيوس على جهاز الكومبيوتر الخاص بك.
يقوم ماسح Windows Defender الجديد بفحص البرامج الثابتة للنظام عند التمهيد من خلال التفاعل المباشر مع مجموعة شرائح اللوحة الأم. لاكتشاف مشاكل الأمان ، تقوم وحدة مكافحة الفيروسات الجديدة بسلسلة من الفحوصات.يتم الإبلاغ عن أي مشكلة أمنية تم اكتشافها من خلالWindows Defender ، مما يشير بوضوح إلى أنها موجودة في UEFI للكمبيوتر. من هناك ، يتم تقديم إجراءات مختلفة للتنفيذ ، بنفس الطريقة التي يتم عندها اكتشاف أي تهديد أمني في نظام التشغيل.

على موقع مايكروسوفت الذي نترك لك الرابط أدناه ، لديك كل التفاصيل حول هذه الميزة الجديدة لـ Windows Defender وطريقة عملها . من ما يبدو ، من الضروري تنشيط التمهيد الآمن لكي يعمل كل شيء بشكل مثالي ويمكن أن يكتشف مضاد الفيروسات مشاكل الأمان المتعلقة بالبرامج الثابتة UEFI. الرابط : Microsoft

12 لعبة أندرويد جديدة رائعة وعالية الجودة وصلت للتو إلى غوغل بلاي

Posted: 18 Jun 2020 01:17 AM PDT

هل تبحث عن ألعاب أندرويد جديدة؟ هناك الملايين من الألعاب على  غوغل بلاي  ، ولكن العديد منها ليست جديدة أو ليست ذات جودة كافية. كثيرًا ما يكون البحث عن ألعاب جديدة عالية الجودة معقدًا إلى حد ما. نترك لك اليوم مجموعة مختارة من أفضل ألعاب أندرويد  التي وصلت للتو على  غوغل بلاي . بالكاد يبلغ عمرها بضعة أيام ولديها بالفعل آلاف التنزيلات وعشرات جيدة جدًا. يمكن تنزيلها جميعًا مجانًا على هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام أندرويد  وتوفر جودة أو قصة رسومية مثيرة للاهتمام.
كل يوم تأتي مئات الألعاب الجديدة إلى غوغل بلاي . الأخبار السيئة هي أن معظمهم ليس لديهم جودة كافية للترفيه عن المستخدمين لأكثر من 15 دقيقة. الغالبية العظمى الأخرى هي نسخ من ألعاب أخرى أكثر شعبية وغيرها من الألعاب المدفوعة التي لا يرغب الجميع في شرائها. بالطبع ، هناك قائمة صغيرة من الألعاب الجديدة على غوغل بلاي  والتي تستحق التنزيل. هنا 12 ستعجبك بالتأكيد:
Zombie Derby: Pixel Survival

Endurance - space action
Zombie Age 3HD: Offline Zombie Shooting Game
Prison Empire Tycoon - Idle Game‏
Euro Five A Side Football 2000
Nameless Cat
Rise of Fleets: Pearl Harbor
Human Struggles
Demon Blast
HopBound
Kawaii Puzzle - Pocket Crafting World
The Farm : Sassy Princess
من بين القائمة هناك ألعاب من جميع الأنواعات. يحتوي البعض على رسومات تجذب الكثير من الانتباه والبعض الآخر يركز على الرجعية أو قصة جيدة. يمكن تشغيل معظم هذه الألعاب على جميع الأجهزة تقريبًا ، لذلك سيتمكن المزيد من المستخدمين من الوصول إليها.
لن تعجبهم جميعًا ، ولكن إذا كنت تبحث عن ألعاب للتسكع معها ويعرفها القليل من الناس ، فهذه الألعاب الـ 12 مثالية لك. الآن عليك فقط ترك بعض مساحة التخزين على جهازك وبدء التنزيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...