الجمعة، 19 يونيو 2020

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

جوجل تطلق Keen كمنافس لـ Pinterest

Posted: 19 Jun 2020 03:45 AM PDT

جوجل تطلق Keen كمنافس لـ Pinterest
أطلقت شركة جوجل تطبيقا جديدا يحمل إسم Keen و هو تطبيق مبني على تطبيقات الذكاء الاصطناعي و يراد له أن يكون منافسا للمنصة الشهيرة الخاصة بالصور Pinterest، و هذه الخدمة الجديدة من جوجل و التي تحمل إسم Keen ستكون متوفرة في نسختها المكتبية بالإضافة إلى منصة أندرويد.

المنصة الجديدة هي من ابتكار فريق Area 120 team الخاص بجوجل و المكلف بابتكار و إطلاق الخدمات و التجارب الجديدة الخاصة بالشركة، و حسب جوجل فإن Keen ستسمح للمستخدمين بإنشاء ألبومات تتمحور حول مجالات اهتمامهم ثم تدعيمها بالمزيد من الصور والروابط والمحتوى على الإنترنت ثم بعد ذلك من الممكن مشاركة محتويات هذه الألبومات ، و التبادل مع المستخدمين المهتمين الآخرين. بنفس محور الاهتمامات المشتركة.
و هكذا فإن فريق Area 120 team عمل بتوافق مع فريق آخر من فرق جوجل و هو فريق "PAIR" المختص في الذكاء الاصطناعي و ذلك من أجل تزويد منصة Keen الجديدة بتقنية التعلم الآلي أو "Maching Learning".




فيسبوك تزيل منشورات انتخابية دعائية لدونالد ترامب

Posted: 19 Jun 2020 03:12 AM PDT

فيسبوك تزيل منشورات انتخابية دعائية لدونالد ترامب
يبدو أن مشاكل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع وسائل التواصل الاجتماعي ما زالت متواصلة، فبعد المشاكل التي وقعت مع موقع التواصل الاجتماعي تويتر حول تغريداته بشأن الانتخابات الأمريكية ثم احتجاجات الولايات لمتحدة الأمريكية، فهذه المرة يجد الرئيس الأمريكي نفسه في مواجهة فيسبوك,

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وقع نهاية الشهر الماضي على مرسوم رئاسي تنفيذيا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل الاجتماعي في ما يتعلق بالمحتوى والنشر، وهو القرار الذي يبدو أنه يستهدف تويتر على خلفية النزاع الأخير بين الجانبين، فيما كان مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي و مؤسس فيسبوك المنافسة مغردا خارج السرب حينما صرح لوسائل الإعلام بأنه ضد الخطوات التي اتخذتها تويتر ضد ترامب و هو ما أثار الكثير من الغضب ضده آنذاك.

أما هذه المرة فإن فيسبوك هي التي وقفت ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، و ذلك بعد أن قامت بحذف عدد من المنشورات الخاصة بالحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي، و ذلك بسبب استخدامه لإيموجي عبارة عن مثلث أحمر مقلوب، و هو ما اعتبر من طرف موقع التواصل الاجتماعي إحالة على أحد الرموز التي كانت تستخدمها ألمانيا لنازية أثناء الحرب العلمية الثانية كتعبير عن المعارضين اليساريين الذين كان يتم اعتقالهم و حبسهم في معسكرات الاعتقال النازية.

و تم استخدام هذا الرمز من طرف حملة دونالد ترامب في إطار انتقاد المنظمات اليسارية الأمريكية المعارضة للرئيس في إطار الاحتجاجات الأخيرة، و قالت فيسبوك أن هذه الرموز تخرق شروط استعمال الموقع.




بوسطن ديناميكس تبدأ بتسويق روبوتاتها Spot

Posted: 19 Jun 2020 02:04 AM PDT

بوسطن ديناميكس تبدأ بتسويق روبوتاتها Spot
سطع نجم روبوت شركة بوسطن ديناميكس الأمريكية Spot في الفترة الأخيرة بشكل كبير، حيث أصبحت له الكثير من الوظائف، و هو ما دفع الشركة المصنعة لاقتراحه للبيع على نطاق واسع، بعد أن كان غير متاح بشكل كبير في الفترة الماضية، لكن الثمن لن يجعله في متناول الجميع.

و كانت وسائل الإعلام السنغافورية قد أشارت الشهر الماضي عن استخدام السلطات السنغفورية لروبوتات Spot الخاصة بشركة بوسطن ديناميكس لتذكير الناس بالمحافظة على التباعد الاجتماعي بينهم و المحددة في مترين في الأماكن العمومية، و ستكون هذه الروبوتات مزودة بكاميرات بالإضافة إلى أنها تقوم ب ببث رسالة صوتية تحث على احترام القوانين.

هذا الأمر فتح الباب أمام شركة بوسطن ديناميكس لأول مرة لعرض روبوتاتها Spot للبيع على نطاق واسع، خصوصا مع ظهور الكثير من الاستعمالات الممكنة لها، و أعلنت الشركة أن روبوتها الشبيه بالكلب سيكون متوفرا للبيع مقابل 74500 دولار أمريكي، لكنها بالمقابل قدمت عدد من النصائح لاستخدامه من بينها عدم وضعه في مكان قريب من الأطفال أو من الأشخاص غير المدركين لطريقة استخدامه.

و بالنظر إلى ثمنه المرتفع، فيبدو واضحا أن روبوت Spot سيكون موجها بالأساس للشركات و ليس للعموم.




بالفيديو و الصور: شركة EA تعلن عن موعد إطلاق لعبتها الشهيرة FIFA 21

Posted: 19 Jun 2020 01:47 AM PDT

بالفيديو و الصور: شركة EA تعلن عن موعد إطلاق لعبتها الشهيرة FIFA 21
كما كان متوقعا فإن شركة الألعاب الإلكترونية الشهيرة EA عقدت فعاليتها الافتراضية الإلكترونية EA Live Play و التي فرضتها الظروف الحالية، و خلال هذه الفعالية كشفت عن آخر مستجدات النسخ الجديدة و المنتظرة من ألعابها الشهيرة و على رأسها لعبة محاكاة كرة القدم FIFA 21.


و كشفت شركة EA عن مستجدات FIFA 21 على هامش الفعالية الافتراضية  EA Live Play لكنها لم تكن اللعبة الوحيدة التي تم الكشف عنها، و حسب EA  فإن إصدار FIFA 21 سيكون رسميا في التاسع من شهر أكتوبر المقبل.


و أكدت EA أن FIFA 21 ستكون متوفرا ابتداء من هذا التاريخ على منصات إكس بوكس ون، بلاي ستيشن 4 و نينتندو سوتيش بالإضافة إلى أنه سيكون متوفرا على الحواسيب، فيما سيكون متوفرا على المنصات الحديدة بلاي ستيشن 5 و إكس بوكس سيريز إكس مباشر بعد صدورها,



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...