الخميس، 11 يونيو 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


ميزة جديدة في الواتساب ستسمح لك بالعثور والبحث عن الرسائل داخل المحادثات حسب التاريخ

Posted: 11 Jun 2020 01:53 PM PDT

 يعمل WhatsApp على وظيفة جديدة ستجعل الحياة أسهل لأكثر من 2 مليار مستخدم نشط.
إذا كنت تستخدم WhatsApp كل يوم لأكثر من عشر سنوات ، فربما تكون لديك محادثات لا نهاية لها مع رسائل لا تتذكرها حتى.

تكمن المشكلة في أننا في بعض الأحيان نشعر بالحنين إلى الماضي ونستمر في تلقي الرسائل منذ فترة طويلة والتي أردنا قراءتها مرة أخرى  .
بهذا المعنى ، يحتوي WhatsApp على محرك بحث يسمح لك فقط بوضع كلمة أو عبارة معينة ، لذلك يجب أن تتذكر بالضبط ما تبحث عنه للعثور على هذه الرسالة المفقودة.
لسوء الحظ ، فإن هذه الوظيفة محدودة إلى حد ما وقد يصبح البحث عن الرسائل القديمة معقدًا إلى حد ما. لهذا السبب ، يبدو أن التطبيق يعمل على تحديث جديد يسمح للمستخدمين بالعثور على الرسائل حسب التاريخ.
اكتشفت WABetaInfo ، وهي بوابة تتمتع بمصداقية عند الحديث عن الأخبار المستقبلية لـ WhatsApp ، أن التطبيق يعمل على تحسين وظيفة البحث ، وإضافة التواريخ.
الميزة الجديدة في مرحلة الاختبار حاليًا ، لذا فهي غير متاحة  بعد . الأخبار الكبيرة هي أيقونة جديدة ستظهر عندما نريد البحث عن رسالة في غرفة الدردشة. سوف يمثل الرمز تقويمًا ، تمامًا كما هو موضح في الصورة التالية:

عند الضغط على التقويم ، سيظهر محدد التاريخ   ، والذي سيسمح لك باختيار اليوم المحدد الذي تريد البحث  فيها عن الرسائل . وبالتالي ، سيقتصر البحث الذي تم إجراؤه على ذلك اليوم.
كما قلنا  ، لا تزال هذه الميزة الجديدة قيد الاختبار ، لذلك من المحتمل أن يستغرق WhatsApp بعض الوقت لتنفيذها 

إذا كنت تفكر في شراء هاتف سامسونغ فهذه هي هواتفها التي ستتوصل بتحديث أندرويد 11

Posted: 11 Jun 2020 12:23 PM PDT

 بالإضافة إلى وجود أجهزة جيدة أو كاميرا رائعة ، يجب أيضًا طلب هاتف  وعلامة تجارية  جيدة  تقدي الدعم في شكل تحديثات وتصحيحات أمان. عند شراء هاتف ذكي ، من المهم معرفة ما إذا كان هذا الجهاز سيحظى بدعم من صانعيه  لنه لا أحد يحب دفع المال للحصول على منتج قديم وبالتالي ضعيف.
تأتي المشكلة عندما تطلق هذه العلامات التجارية العديد من الهواتف الذكية على مدار العام. و من الأمثلة الواضحة شركة  سامسونغ ، وهذا هو أن كتالوج أجهزتها ليست قصير  تمامًا. كم عدد الهواتف الحالية التي ستتلقى  أندرويد  11؟ نعتقد أنه من المهم جدًا معرفة ذلك قبل إجراء أي عملية شراء.
على الرغم من أنه قد يبدو غير صحيح ، فإن الحقيقة هي أن شركة  سامسونغ هي واحدة من العلامات التجارية للهواتف التي تعمل بنظام  أندرويد  والتي لديها أفضل سياسة للتحديث. وليس فقط أجهزتها الأحدث والأعلى جودة مثل Galaxy S20 ، بل حتى أن Galaxy S7 "المخضرم" تلقى الدعم حتى بعد 4 سنوات من إطلاقه.
أدرجت بوابة الأخبار الرقمية من سامسونج SAMMobile جميع أجهزة  سامسونغ  التي ستحتوي على الإصدار الجديد المستقبلي من نظام تشغيل  غوغل . كقاعدة عامة ، تتمثل سياسة  سامسونغ في تحديث أجهزتها بتحديثين "كبيرين". هذا يعني أنه إذا تم طرح جهاز في السوق باستخدام  أندرويد 9 ، فمن المرجح أنه سيتلقى أيضًا  أندرويد 11. والسؤال الذي لم نعد نعرفه هو ، متى ؟ هذا يعتمد بالفعل على الشركة .
القائمة الكاملة لأجهزة سامسونغ التي ستتلقى تحديث أندرويد 11 هي كما يلي:
Galaxy A01
Galaxy A10
Galaxy A10e
Galaxy A10s
Galaxy A11
Galaxy A20
Galaxy A20e
Galaxy A20s
Galaxy A21
Galaxy A21s
Galaxy A30
Galaxy A30s
Galaxy A31
Galaxy A40
Galaxy A41
Galaxy A50
Galaxy A50s
Galaxy A51
Galaxy A51 5G
Galaxy A60
Galaxy A70
Galaxy A70s
Galaxy A71
Galaxy A71 5G
Galaxy A80
Galaxy A8s
Galaxy A90 5G
Galaxy M01
Galaxy M11
Galaxy M21
Galaxy M30s
Galaxy M31
Galaxy M40
Galaxy Xcover 4s
Galaxy Xcover FieldPro
Galaxy Xcover Pro
Galaxy S10e/S10/S10+/S10 5G
Galaxy S10 Lite
Galaxy Note 10/Note 10+ (LTE/5G)
Galaxy Note 10 Lite
Galaxy S20 series (LTE/5G)
Galaxy Fold (LTE/5G)
Galaxy Z Flip
Galaxy Tab S5e
Galaxy Tab S6
Galaxy Tab S6 Lite
Galaxy Tab A 10.1 2019
Galaxy Tab A 8.0 2019
Galaxy Tab Active Pro
كما نرى ، فإن العمل الذي ينتظر سامسونغ ليس قليلاً ، وبالتالي لا توجد تواريخ. الشيء الأكثر أمانًا هو أن أقوى  هواتفهاا وأحدثها تتلقى التحديث المذكور من  أندرويد 11 الأول والباقي تدريجيًا.

دورات في أهم لغات البرمجة يدفع عليها الناس 50 دولار شهريا في أكاديمية JETBRAINS الآن هي مجانية إذا أسرعت

Posted: 11 Jun 2020 10:44 AM PDT

 تشتهر دورات برمجة JetBrains بجودتها. إنها منصة بتكلفة تصل إلى 50 دولارًا تقريبًا في الشهر ، لكنهم افتتحوا للتو عرضًا ترويجيًا ليتمكنوا من إجراء الدورات مجانًا.
إذا قمنا بالتسجيل قبل 1 يوليو ، فسيكون لدينا إمكانية الوصول إلى جميع الأنشطة والدورات حتى 1 يناير 2012. لديهم دورات Java و Python و Kotlin.
بعد انتهاء هذه الفترة المجانية  ، سيتم التبديل تلقائيًا إلى الاشتراك السنوي بخصم 50٪ ، ولكن يمكننا دائمًا الإلغاء مبكرًا حتى لا يحدث ذلك.

أصبحت الدورات مشهورة بتقديم التعلم التفاعلي القائم على المشاريع مع أدوات التطوير المهني القوية. إنهم متخصصون في Java و Python ، على الرغم من أنهم قرروا أيضًا دخول عالم Kotlin ، الذي يزداد الطلب عليه في السوق.
تذكر: لا يتعين عليك دفع أي شيء حتى 1 يناير من العام المقبل ، ولكن من المهم الإلغاء مسبقًا لتجنب تلقي دفعة غير مرغوب فيها.
الرابط : JetBrains Academy

تويتر سوف يقوم "بتوبيخك" إذا شاركت تغريدة دون قراءتها أولاً

Posted: 11 Jun 2020 10:24 AM PDT

 يراهن تويتر على استراتيجية جديدة لمكافحة الأخبار المزيفة. أكثر المعلومات وفرة على الإنترنت هي ؛ إنه في كل مكان يتم تداوله على جميع الشبكات الاجتماعية. يتم قصف المستخدمين باستمرار بالمعلومات ، لكن القليل منهم يتوقف فعليًا للتحقق من المصادر.
أحد أسوأ الشرور على الإنترنت هو ، بلا شك ، انتشار أخبار كاذبة ، حيث لا تؤدي إلا إلى تضليل وإثارة الذعر في المجتمع.
إن تويتر على دراية بالوضع ، لذا  يقوم بتنفيذ تحديث جديد يتجنب ، قدر الإمكان ، نشر المعلومات التي لا أساس لها.
أفاد تويتر أنه سيبدأ اختبار إشعار جديد على أجهزة  أندرويد . هذا يعني أنه عندما يريد المستخدم إعادة تغريد عنصر إخباري على  المنصة دون قراءتها أولاً ، سيوصي  تويتر  بفتح الرابط أولاً قبل مشاركتها .
وفقًا للشبكة الاجتماعية ، ستكون هذه الوظيفة مفيدة لتعزيز محادثة أكثر استنارة لا تستند فقط إلى الشائعات أو الأخبار التي لم تتم قراءتها.

في حين أن تويتر لن يمنع المستخدمين من مشاركة الأخبار دون قراءتها ، على الأقل يمكن  للميزة الجديدة أن تقطع شوطا طويلا في تشجيع أعضاء الشبكة الاجتماعية على مشاركة المعلومات الصحية.

بسرعة ... عليك تحديث جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز 10 بشكل عاجل

Posted: 11 Jun 2020 10:15 AM PDT

  قامت مايكروسوفت منذ فترة طويلة بإصدار تحديثات أمنية كل يوم ثلاثاء من الأسبوع الثاني من الشهر (على الرغم من أنه في بعض الأحيان كان يوم الثلاثاء الرابع من الشهر) ، وهو شيء معروف باسم "Patch Tuesday". يوم الثلاثاء الماضي ، تم إصدار التحديث لشهر يونيو ، ومع ذلك ، لم يكن هناك أي تحديث ، حيث أن هذا التصحيح الجديد جاء بعدد كبير من المشاكل الثابتة ، والتي اعتبر عددًا غير قليل منها خطيرًا.
وفقًا لمايكروسوفت ، يحل  تصحيح الثلاثاء في يونيو 129 نقطة ضعف ، منها 11 نقطة حرجة ، أي أنها نقاط ضعف مهمة ولها تأثير كبير  من الضرر إذا تم استغلالها. وعلى الرغم من أن هذا ليس التحديث الذي يصلح أكثر الثغرات خطورة ، إلا أنه تم إصلاح معظم الثغرات في الآونة الأخيرة.
أحد الأسباب الرئيسية لضرورة التحديث في أقرب وقت ممكن هو ثغرات حرجة في Windows Defender ، وهو أحد أكثر برامج مكافحة الفيروسات استخدامًا في العالم ، ويتم تثبيته على جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام  الويندوز 10 بالإضافة إلى برامج مايكروسوفت الأخرى.
 حتى المستخدمين الذين لم يقوموا بتحديث أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لحل المشكلة المعروفة المسماة Eternal Darkness أو SMBGhost سيكونون الآن خاليين من الخطر ، حيث تم إصدار التصحيح الخاص بهذه المشكلة في مارس ، ولكن لم يتم ذلك مع Patch Tuesday ، ونحن نعلم أن هناك المستخدمين الذين لا يقومون بتحديث أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم باستمرار.
Eternal Darkness  هو الخلل الذي سمح لمجرمي الإنترنت بمهاجمة أجهزة الكمبيوتر عبر الشبكة لإصابة جميع أجهزة الكمبيوتر على نفس الشبكة. في الواقع ، على الرغم من أنها مشكلة خطيرة ، إلا أن وكالة الأمن السيبراني الأمريكية وأمن البنية التحتية (CISA) ذكرت أنه لا  يزال هناك حتى اليو من يستفيد من هذه الثغرة الأمنية في  الويندوز  لأن المستخدمين لم يقوموا بتحديث أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، وهو موقف سيتم حله إذا قمت بالفعل بتحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أخيرا! تطبيق Photoshop Camera الذي يجعل صورك مذهلة يأتي إلى أندويد للجميع ويمكنك تحميله

Posted: 11 Jun 2020 08:15 AM PDT

  في العام الماضي  Adobe  قدمت تطبيق جديد يسمى Photoshop Camera ، والذي سمح للمستخدمين من خلال الذكاء الاصطناعي  بتصووير صور مذهلة ، بل أيضًا تحويلها إلى أعمال تصويرية مذهلة من خلال مرشحاته القوية.
وبعد مرور نصف عام على إصدار الشركة الإصدار التجريبي الأول لبعض هواتف  أندرويد  ، أصبح من الممكن اليوم أخيرًا تنزيل Photoshop Camera من متجر Play.
 يُعرف Photoshop في جميع أنحاء العالم بكونه أكثر برامج تحرير الصور وتعديلها استخدامًا في العالم ، فهو في الواقع أداة يستخدمها محترفو التصوير الفوتوغرافي والتصميم لإنشاء أعمالهم ، لذا فإن Photoshop Camera هو طعم صغير لتلك القوة في التليفون المحمول.
من الواضح أن التطبيق لا يسمح لك بإنشاء صورة من نقطة الصفر ، لأن الوظيفة ستحتاج دائمًا إلى التقاط صورة ، أو اختيار صورة من هاتفك الذكي يمكنك إجراء بعض التعديلات عليها.

يحتوي Photoshop Camera على وضع تصحيح تلقائي يستخدم AI لتحسين التصوير الفوتوغرافي ، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا تعديل أجزاء مختلفة  في الصورة يدويًا.
يتوفر حاليًا أكثر من 20 فلترًا يمكنك استخدامها لصورك ، ومن المحتمل أن تتم إضافة المزيد والمزيد قريبًا ، بما في ذلك مرشحان على Billie Eilish.

رابط التطبيق : Photoshop Camera

تعرف على جميع الميزات الرائعة الجديدة التي جاء بها أندرويد 11

Posted: 11 Jun 2020 09:29 AM PDT

ألغت غوغل حدث إطلاق الإصدار التجريبي لنظام Android 11 للانضمام إلى احتجاجات العنصرية في الولايات المتحدة ، ومع ذلك ، جعلت الشركة يوم أمس الإصدار التجريبي من Android 11 رسميًا ، وكشفت عن الوظائف الرئيسية التي سيصلون إلى النسخة المستقرة خلال النصف الثاني من العام.
 وبالمثل ، أتاحت شركة غوغل للمطورين سلسلة من مقاطع الفيديو والموارد عبر الإنترنت حتى يتمكن الجميع من استعاب النظام بالسرعة التي تناسبهم ، وبهذه الطريقة يمكن لجميع أولئك الذين يرغبون في الخوض أكثر في مزايا Android 11 القيام بذلك باستخدام هذه الأدوات.
ما الجديد في Android 11؟
أول شيء يجب ذكره هو أن هذه الوظائف الجديدة ستكون ركائز Android 11 ، ولكنها لن تكون التغييرات الوحيدة التي سنراها مع الإصدار الجديد من نظام تشغيل غوغل  ، على الرغم من أن الأخبار الأخرى ستكون أصغر أو أقل صلة.
إشعارات
مع كل إصدار نرى أن الإشعارات تخضع لبعض التغيير ، ومع هذا الإصدار لن يكون الاستثناء ، لأنه الآن سيتم إدارتها بشكل مختلف ، خاصة تلك المتعلقة بمحادثات تطبيقات المراسلة ، والتي سيكون لها مساحة مخصصة في مجال تنبيهات لتسهيل رؤية المحادثات والرد عليها وإدارتها.
وبالمثل ، توضح Google أن المستخدمين سيكونون قادرين على اختيار الإشعارات ذات الأولوية وطلبها وفقًا لمدى ملاءمتها وعدم تفويت أي محادثات مهمة. سيتم عرض الإشعارات التي تم تمييزها على أنها مميزة على شاشة القفل ويمكن أن تظهر أيضًا حتى مع تمكين وضع "عدم الإزعاج" ، إذا اختار المستخدمون ذلك.

من ناحية أخرى ، لدينا فقاعات الإشعارات الجديدة ، والتي هي في الأساس نفس تلك الموجودة في تطبيقات مثل Messenger ، ولكن يمكن تطبيقها في تطبيقات المراسلة الفورية المختلفة لتكون قادرة على الانتباه إلى المحادثة مع الاستمرار في تصفح أشياء أخرى  في هاتف.
تحسينات في الاتصال وإمكانية الوصول
مع Android 11 ، سيكون لدى المستخدمين الذين يستخدمون لوحة المفاتيح  GBoard اقتراحات تلقائية أفضل لكل من الرموز التعبيرية والنصوص بفضل الذكاء الاصطناعي ، وكل ذلك دون معرفة غوغل على الإطلاق بما يكتبه المستخدمون ، وبالتالي تعزيز التزامهم بالخصوصية.
من ناحية أخرى ، سيتمكن الأشخاص الذين يحتاجون إلى التحكم في الهاتف تمامًا بصوتهم من الاستمتاع بإصدار جديد من Voice Access.
المزيد من الأمان والمزيد من الخصوصية
ربما تكون هذه هي أهم التغييرات بين Android 11 و Android 10 ، حيث أرادت غوغل تعزيز الخصوصية على Android لمنع المطورين من إساءة استخدام  البيانات الشخصية للمستخدمين .
في هذا الإصدار ، كما أشرنا بالأمس يتم إصدار أذونات "المرة الواحدة" ، حيث ستتمكن التطبيقات من الوصول إلى الميكروفون أو الكاميرا أو الموقع مرة واحدة فقط ، وهي مثالية للتطبيقات التي سنختبرها أو التي نستخدم فيها القليل ، بهذه الطريقة في كل مرة يتم تشغيل التطبيق ، يمكن منحك أذونات مرة أخرى ، أو يمكننا الاختيار من بين الخيارات المتاحة بالفعل في Android 10.
من ناحية أخرى ، إذا لم يتم استخدام التطبيق لفترة طويلة ، فسيتم إعادة تعيين جميع الأذونات تلقائيًا لتجنب مشاكل الخصوصية.
تحديثات أفضل
لا يمكننا أن ننكر أن إحدى المشاكل العظيمة لنظام Android هي التجزئة ، ولتجاوز هذه المشكلة ، تم تطوير مشاريع مثل Treble أو Mainline ، في الواقع ، هذا الأخير واعد جدًا وجاء مع Android 10 ، ومع ذلك ، في Android 11 ستأخذ صلة أكثر بكثير.

وهو أن غوغل في هذا الإصدار تعد بتحديثات أكثر وأفضل من خلال تحديثات نظام  غوغل بلاي  ، والتي ستسمح بتحديث هاتفك من خلال متجر  غوغل بلاي ، والتي ستركز على تحسينات الأمان وأداء النظام بشكل عام.
 شكل وميزات جديدة في  زر تشغيل / إيقاف
حتى الإصدار Android 10 ، كان زر التشغيل / الإيقاف يُستخدم فقط لقفل الهاتف أو تشغيله أو إيقاف تشغيله ، وفي بعض الحالات تنشيط وضع الطوارئ أو التقاط لقطة شاشة ، ولكن في Android 11 تغير هذا.

وذلك بالضغط على الزر ، سنستمر في رؤية الخيارات المتاحة بالفعل ، ولكن سيكون لدينا أيضًا إمكانية الوصول إلى وظائف المنزل الذكي للتحكم في الأجهزة المتصلة مثل الكاميرات ، والأضواء الكاشفة ، ومكبرات الصوت ، وأجهزة التلفاز الذكية والمزيد.
وبالمثل ، ستتمكن من الوصول إلى محفظة  أندرويد  الرقمية لإدارة أموالنا بشكل أسرع من خلال غوغل بلاي .

مستخدم في Reddit يعيد اكتشاف جهاز كمبيوتر محمول قديم يقول أن لديه فيه 533 بيتكوين ( حوالي 5.2 مليون دولار)

Posted: 11 Jun 2020 09:29 AM PDT

 تستمر العملات المشفرة في توليد قصص مليئة بالغموض أو الأشخاص الذين أصبحوا أصحاب الملايين بعد استثمار مبلغ صغير من المال قبل بضع سنوات.
يدعي مستخدم في Reddit أنه تم لم شمله بجهاز كمبيوتر محمول يحتوي على 533  بيتكوين . حتى وقت كتابة هذا المقال ، فإن هذا المبلغ يعادل حوالي  5.2 مليون دولار.
يدعي صاحب هذا الكمبيوتر المحمول أنه أعطى هذا الكمبيوتر المحمول لأخيه ، الذي كان سيموت في أغسطس من العام الماضي. ويذكر أنه وجد جهاز الكمبيوتر الخاص به عندما كان يفتش بعض الصناديق وممتلكات أخيه.
بالطبع ، هناك مشكلة "صغيرة": القرص الصلب الذي يتم  تخزين فيه 533  بيتكوين فيه مفقود .
مرة أخرى ، قصة غامضة أخرى والكثير من المال حول العملات المشفرة. في الواقع ، في منشور Reddit هذا ، يوجد مستخدمون يعتقدون أنها قصة حقيقية ، بينما يشكك الآخرون في صحتها.
ينصحونه بالبحث عن محركات الأقراص الصلبة   في جميع أنحاء المنزل.  يدعي أنه لا يزال يبحث في جميع صناديق شقيقه ، لأنه "لم يكن منظمًا". بالإضافة إلى ذلك ، يقول إنه قوم تفكيك الأشياء ورؤية كيفية عملها.
إذا تركنا جانباً ما إذا كانت هذه القصة صحيحة أم لا ، فيبدو أنه سيكون من الصعب للغاية عليه استرداد هذه المئات من بيتكوين . على أي حال ، سنتابع هذه القصة عن كثب في حالة وجود أخبار في الأيام القادمة وندليكم بالتفاصيل.

رابط المنشور : Reddit

سابقة ... تقنية جديدة تسمح بإنشاء أعضاء بشرية بالطباعة ثلاثية الأبعاد

Posted: 11 Jun 2020 05:53 AM PDT

 تمكن فريق بحثي في قسم الهندسة الميكانيكية في جامعة Colorado الأمريكية من التوصل إلى طريقة ثورية تسمح لهم بإنشاء أعضاء بشرية باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد.
 و قام الباحثون ببناء شبكة هيكلية باستخدام LCEs أي ما يعرف باللدائن البلورية السائلة عبر الطابعة الثلاثية الأبعاد 3D ، ومعرف أن LCEs تحاكي الغضاريف البيولوجية، وتتماثل مع خصائص الخلايا والأنسجة البشرية.
 وحسب صحيفة مترو فقد استخدم الباحثون في الطباعة الثلاثية الأبعاد DLP حيث قاموا بصناعة  عبر
استخدام الأشعة فوق البنفسجية أجزاء متتالية من طبقات البوليمر الشمعية ، لتتشكل في معالجتها النهائية إلى مادة مطاطية قوية وناعمة.
ويقول الباحثون أنه يمكن هذه الهياكل كغرسات طبية لأصابع القدم، ولعلاج أيضا بعض الأمراض الخاصة بالمفاصل وإصلاح العمود الفقري
و يتوقع استخدامها بين البشر خلال السنوات القادمة.
------------
الموضوع من طرف محمد رجب

هل تسبب تحديثات كروم ثقل وبطئ حاسوبك ؟ تعرف على طريقة إيقافها نهائياً

Posted: 11 Jun 2020 04:07 AM PDT

جميع المتصفحات تقوم بلتحديث تلقائياً ةهذا الأمر مزعج نوعاً ما لبعض المتسخدمين الذين لا يرغبون بالتحديث فقد يكون يعملون على بيانات الهاتف وليس لديهم ما يكفي من الإنترنت أو أن الأجهزة ضعيفة ويعمل على إصدارات قديمة من أجل تفادي بطئ الحاسوب وبما أن كروم يعتبر أشهر المتصفحات لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على طريقة إيقاف تحديثاته بشكل نهائي.
أولا ثم بالضغط على زر "WIN + R" وقم بكتابة msconfig والضغط على Enter 
 وسوف تنبثق نافذة msconfig انتقل إلى تبويب خدمات - Services ستجد الكثير من الخدمات إضغط على  Hide all Microsoft services لإخفاء خدمات مايكروسوفت وتقليل العدد ليسهل البحث عن الخدمات التي نريد إيقافها
ابحث عن الخدمات التي تحمل اسم (Google Update Service (gupdate، و(gupdatem) وقم بإزالة علامة الصح ✔ من جانبهم واضغط على موافق وأعد تشغيل الحاسوب لتطبيق التغيرات كما في الصورة بالأعلى.
ملاحظة: تستطيع إلغاء تحديثات التي لا تريدها أيضاً عن طريق البحث عن أي خدمة تحتوي على كلمة تحديث"Update" وقم بإلغاء تفعيلها.

ثانياً لمنع المتصفح من إعادة تشغيل التحديث تلقائياً نقوم بالدخول إلى خدمات الويندوز بالضغط على زر "WIN + R" وكتابة services.msc ثم الضغط على Enter 
وستفتح نافذة الخدمات قم بالتمرير لأسفل حتى تجد نفس العناصر التي في الأعلى والخاصة بتحديث المتصفح قم بالنقر عليها مرتين واختيار تعطيل"Disabled" من القائمة كما في الصورة ثم قم بالضغط على OK
ملاحظة: تعمل التحديثات على حل العديد من المشكلات والثغرات وتقدم مزايا جديدة فلا تقم بتعطيلها إلا عند الحاجة
==========
من طرف \ البهي

تعرف على أهم 4 أشياء يقوم بها مدخل USB الموجود في الروتر

Posted: 11 Jun 2020 03:59 AM PDT

أصبحت معظم أجهزة الروتر تحتوي على مدخل USB وربما تتساءل ما فائدة مدخل USB بالنسبة لوظيفة الروتر والتي هي تحويل الإسارة من خط الهاتف الأرضي لإنترنت ولكنك لا تعلم أنه يمكن استعمال هذا المدخل في أشياء متعددة ومفيدة جداً سنتعرف على بعضها في هذه التدوينة.  
توصيل وحدات التخزين والتحكم فيها من أي جهاز على الشبكة
وقد قمنا بشرح تلك الطريقة بالتفصيل في تدوينة "كيف تصل للملفات على مفتاح USB المتصل بالروتر من أي جهاز على الشبكة كأنها متصلة بالحاسوب"

توصيل ال USB Modem
يمكنك من خلال مدخل USB إضافة مودم USB  وتوزيع شبكة Wi-Fi بإستخدام اتصال 4G. إذا كنت في منطقة نائية لم يصلك الهاتف الأرضي بعد أو حتى لو نفدت باقة الـ DSL لديك.

إمكانية توصيل طابعة بجهاز الروتر
بعد توصيل الطابعة بالروتر عن طريق كابل USB تصبح الطابعة متصلة ويمكن لجميع الأجهزة المتصلة بالروتر استعمالها.

إمكانية تحديث برامج FIRMWARE
قم بتحميل تحديث الجدار الناري من موقع الروتر حسب الموديل الخاص بك وقم بوضعها على مفتاح USB وتوصيلها بالروتر قم قم  بالدخول إلى صفحة الروتر عن طريق كتابة IP الخاص بك في شريط العنوان ثم تنتقل الى Management ثم System Management ثم إلى Software Upgrade. بعد الضغط على Upgrade سيقوم الروتر بالتحديث تلقائياً، ولا تقم بإغلاق الروتر أثناء الحديث أبداً حتى لا يتلف.

ويمكنك أيضاً شحن هاتفك عن طريق مدخل USB الخاص بالروتر ولكن لا ننصح بذلك لأنه قد يؤثر بالسلب على بطارية هاتفك.
==========
من طرف \ البهي

أخيراً .. تخلص من مشكلة ضياع ما كتبته على المواقع بسبب غلقها بالخطأ

Posted: 11 Jun 2020 03:51 AM PDT

إذا حدث خطأ غير متوقع وأغلقت البرنامج بدون حفظ ما كتبته فقد تشعر بالضيق لذياع مجهودك ولكن تم تجاوز هذه المشكلة في العديد من البرامج عن طريق توفير ميزة الحفظ التلقائي لكن العديد من المواقع لا توفر ميزة الحفظ التلقائي مثل الفيسبوك لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على إضافة لتفادي تلك المشكلة على جميع المواقع.
إضافة Typio Form Recovery مجانية لمتصفح كروم وجميع المتصفحات المبنية على كروميوم وتستطيع من خلالها إضافة ميزة الحفظ التلقائي لكل ما تكتبه في الويب لإسترجاعه عند فقدان الصفحة أو غلقها بالخطأ بسهولة  وتقوم الإضافة بحفظ المحتوى المكتوب لكل تبويبة على حدة فإذا أردت إسترجاعه.
قم بتثبيت الإضافة من الرابط أسفل التدوينة وعند البدء في الكتابة في أي حقل على أي صفحة ستلاحظ.
1: أيقونة صغيرة يمين الحقل تدل على تفعيل الحفظ
2: خط أخضر أعلى الصفحة كمؤشر على أنه تم الحفظ

إذا قمت بغلق الصفحة بالخطأ أنقر على أيقونة الاسترجاع وسوف تحصل على المحتويات التي كتبتها مسبقاً في نفس الحقل أنقر على ما تريد لإسترجاعه من جديد

3: النص الذي تم حفظه
4: بإمكانك عرض اختصارات لوحة المفاتيح للتحكم في الإضافة بسهولة
5: تعطيل حفظ المحتوى لهذا الموقع فقط.
6: عرض المحتوى المحفوظ لهذا التبويب بالتحديد.
بعد عرض المحتوى المحفوظ سوف تتمكن من حذفه أو عرض التفاصيل كما في الصورة

من خيارات الإضافة Options يوجد العديد من الإعدادات مثل عدد الأيام قبل حذف المحتويات وتغيير لون المؤشر وكانه وتغيير إختصارات لوحة المفاتيح وغير ذلك..
- إضافة Typio Form Recovery
==========
من طرف \ البهي

إضافة لتسريع رسائل الواتساب الصوتية في نسخة الويب للإسماع إليها في وقت أقل

Posted: 11 Jun 2020 03:20 AM PDT

تسريع الفيديوهات بالنسبة لي هي واحدة من بين الميزات الأساسية كما في مشغل اليوتيوب حيث ان زيادة سرعة تشغيل الفيديوهات له عدة فوائد أهمها توفير الوقت وزيادة الاستفادة من المقاطع الطويلة دون الشعور بالملل أثناء المشاهدة ولكن في المقابل لا تعمل تلك الميزة مع الرسائل الصوتية خصوصا على واتساب ومع الحجر الصحي زادت عدد الرسائل الصوتية وزادت مدتها فبدلاً من تضييع الكثير من الوقت في سماعها بشكل ممل بإمكانك في المقابل تسريعها هي أيضا عن طريق إضافة لمتصفح كروم تعمل على نسخة واتساب ويب.
إضافة Whatsapp Audio Speed Changer مجانية ومفتوحة المصدر تعمل على متصفح جوجل كروم وجميع المتصفحات المبنية على كروميوم وتستطيع من خلال تلك الإضافة زيادة سرعة تشغيل الرسائل الصوتية في الواتساب على الويب حيث بإمكانك تسريع المقاطع الصوتية إلى الضعفين بسرعة 2.0x أو نصف الضعف بسرعة 1.5x مثل الفيديوهات على اليوتيوب.
قم بتحميل ملفات الإضافة من الرابط أسفل التدوينة بالضغط على زر Clone or download ثم Download ZIP كما في الصورة.

بعد التحميل قم بفك الضغط عن الملف في مجلد فارغ ثم توجه إلى قسم الإضافات extensions في متصفح كروم ثم فعل وضع المطور "Developer Mode" ثم قم بسحب مجلد الإضافة إلى داخل صفحة الإضافات لتثبيتها يدوياً.
قم بفتح حسابك على الواتساب ويب من الرابط أسفل التدوينة عن طريق عمل مسح للكود بواسطة تطبيق الواتساب على هاتفك وسوف تلاحظ وجود متحكم في سرعة تشغيل الرسائل الصوتية أعلى يسار الصفحة بجانب خيارات الحساب.
الآن عند تشغيل أي رسالة صوتية ثم النقر على زر 2.0x أو 1.5x يتم زيادة سرعة تشغيل الرسالة الصوتية ولإرجاعها إلى سرعتها الأصلية أنقر على زر 1x.
تلك الميزة مفيدة ونتمنى أن تصل لتطبيق الواتساب على الهواتف كما في تطبيق التليجرام.
إضافة Whatsapp Audio Speed Changer
==========
من طرف \ البهي

عبر الذكاء الاصطناعي قم بجعل الصورة تتكلم بصوت شخص آخر

Posted: 11 Jun 2020 01:59 AM PDT

يستطيع الحاسوب الآن تنفيذ العديد من المهام المعقدة التي لم يكن يستطيع القيام بها من قبل وذلك بفضل الذكاء الاصطناعي فأصبح من الممكن إنشاء وجوه بشرية غير موجودة في الواقع إلى غير ذلك من الأمور المعقدة مثل جعل الصور تتكلم بصوت أي شخص آخر وتعرف هذه التقنية بـ Deep Fake Videos وسوف نتعرف في تلك التدوينة على موقع مجاني يقدم تلك الخدمة.
موقع MyVoiceYourFace يقدم خدمة مجانية تستطيع من خلالها جعل الصورة تتكلم بصوت أي شخص آخر عبر الذكاء الاصطناعي ودون الحاجة إلى تثبيت أية برامج على جهازك وكل ما عليك فعله هو إختيار صورة أي شخص تريد تركيبها على أي فيديو لشخص آخر يتكلم وسوف يتكفل الذكاء الاصطناعي بدمج الصورة مع الفيديو، فتصبح الصورة الثابتة هي التي تتكلم.
من أجل جعل الصورة تتكلم بشكل صحيح إتبع الخطوات التالية:
1. يجب قص الصورة والفيديو بحيث يكون الرأس هو الظاهر بشكل أساسي
2. تجنب تدوير الصورة أو الفيديو
3. لا يجب أن يتعدى حجم الصورة والفيديو 100 ميجابايت
4. يجب ألا يحتوي الفيديو على الموسيقى بل كلام فقط
5. لا يجب أن يتحرك الرأس في الفيديو كثيرا
قم بالدخول للموقع من الرابط اسفل التدوينة من زر Pick Image قم بإختيار صورة من جهازك. ومن زر Pick Video قم بإختيار مقطع فيديو ثم أنقر على زر Create video لبدء تركيب الصورة على الفيديو

إنتظر قليلاً حتى يتم رفع الصورة والفيديو ثم دمجهما معا وبعد الانتهاء سوف تحصل على النتيجة حيث بإمكانك تحميلها من زر Download Video ويتم الاحتفاظ بنسخة من الفيديو في الموقع وسوف تجد العديد من الفيديوهات في أسفل الموقع

 ملاحظة: مدونة حوحو للمعلوميات بريئة ممن يستخدم هذا الموقع في شئ يضر الناس وإنما ذكرناه للتحذير ولمعرفة أنه أصبح من السهل تزوير العديد من الحقائق لذلك وجب الحذر وتحري الدقة في نقل الأخبار ولا يجب تصديق كل ما تراه
- موقع MyVoiceYourFace
==========
من طرف \ البهي

لأول مرة في العالم العربي .. طريقة عمل روت للحاسوب الذي يعمل بالويندوو للتحكم به مثل المحترفين

Posted: 11 Jun 2020 01:49 AM PDT

دائمًا ما نسمع عن طرق عمل Root للهاتف من أجل الاستفادة من العديد من الخصائص التي ذكرناها سابقا في تدوينات أخرى ،ولكن هل هناك شخص فكر في إمكانية عمل الروت للحاسوب؟، والاستفادة من الميزات التي يوفرها، في الحقيقة الأمر ممكن، أما بخصوص الميزات التي يوفرها لك عمل روت لنظام التشغيل فهي كثيرة ولا يمكن شرحها لذلك أتركك لاكتشافها فأنا سأدلك على الطريقة وأنت ستكتشف ما يمكن فعله بتلك الميزات الجنونية.
مهما كان نظام التشغيل الذي تستعمله، كل ما عليك فعله هو الدخول الى Exécuter عن طريق الكيبورد (لمسة الويندوز+ حرف R)، وبعد الدخول قم بكتابة كلمة cmd والضغط على OK.
بعدها ستقوم بكتابة كلمة wmic ، وقم بالضغط على Entrer مرتين.
الحين ستقوم بكتابة / ? والضغط على  Entrer
وستجد الكثير من الميزات التي يوفرها لك للتحكم في الحاسوب مثل المحترفين، وصدقني ستذهل من كمية المعلومات التي ستوفرها لك.
وفي حال لم تعرف طريقة استخدامها فقد يتم نشر تدوينات مستقبلًا للحديث عن بعض الميزات المهمة.
-------------
الموضوع من طرف عزوز

طريقة سرية لتحسين سرعة الأنترنت الخاصة بك من اعدادات الراوتر

Posted: 11 Jun 2020 01:42 AM PDT

العديد من الناس يبحثون دائما عن طرق لتسريع الانترنت فعلى الرغم من وجود طرق عديدة، الا أن الطرق المفضلة والتي تكون دائما مجدية هي التي تتعلق بإعدادات الراوتر، فهي توفر العديد من الميزات ولا تحتاج الى أن تقوم بتشغيلها كل مرة تريدها فيها، ما أحببت أن أقدمه لكم في هذه التدوينة الجديدة هي طريقة غير مشهورة وغير معروفة تمكنك من تحسين سرعة شبكتك على الانترنت بشكل ملحوظ عن طريق ما نسميه بـ mtu وقد يطلق عليه أيضًا mru وهو اختصار لكلمة maximum transmission/receive unit والتي تعني وحدة الإرسال القصوى، ولتبسيط الفهم لنتخيل مع بعضنا وجود صندوق به أجهزة معينة، وأنا طلبت منك نقل الصندوق من مكان لآخر فطريقة النقل ربما ستكون جهازًا جهازًا أو ربما كل الأجهزة مع الصندوق مرة واحدة، وهذا بطبيعة الحال يعتمد على وزن الصندوق، فما تقوم به هذه الخاصية هي تحديد طبيعة نقل البيانات، فإعدادات خاطئة أو غير مدروسة في Mtu ستواجهك العديد من المشاكل والتي من بينها Ping مرتفع، وسرعة تحميل أو رفع قليلة، لذلك وجب إعداد هذه الميزة بالطريقة التي سأشرحها لكم في هذه التدوينة.

ستتوجه من جهاز الحاسوب الى cmd بالطريقة المعروفة، وبعد الدخول إليه ستقوم بكتابة كلمة ping www.google.com –f –l 0000 وستستبدل الأصفار بقيمة تكون أقل من 1500 وأكبر من 1، وهي تختلف من راوتر الى آخر.
المهم ستقوم بتجربة العديد من القيم في كل مرة، في حال ظهور كلمة 100% loss وستستمر حتى تجد القيمة التي يكون فيها 0% loss وهي التي ستختارها.
بعد الحصول على قيمة مناسبة، توجه الى إعدادات الراوتر، وقم بإختيار Wan وبعدها التعليم على الشبكة الخاصة بك والنزول الى الأسفل.
بعدها ستجد إما كلمة MRU أو MTU وهي بنفس المعنى، المهم ستقوم بلصق الرقم الذي تحصل لك على 0 بالمئة لوس، وتعمل حفظ للإعدادات.
هناك شيء آخر ستلاحظه وهو الذي يحدد لك قيمة MTU ويكون بين قوسين، فمثلًا عندي بين (1540-1) وهي التي سأستعملها في الفحص الأولي الذي عملناه سابقًا.
بعد عملك لكل هذه الخطوات ستلاحظ سهولة في استعمالك للشبكة، وأيضًا لن تعاني من التقطعات في السرعة، ولا من المشاكل الأخرى كارتفاع قيمة Ping، ويمكنك التأكد من ذلك باستعمال مواقع فحص سرعة الانترنت.
-------------
الموضوع من طرف عزوز

عن طريق الخطأ ، أمازون تنشر سعر PlayStation 5 وهو مرتفع جدًا

Posted: 11 Jun 2020 01:36 AM PDT

 عندما نجد أنفسنا عشية الحدث الرقمي الذي ستقدم فيه سوني وحدة التحكم  الألعاب PlayStation 5 ، يستمر السؤال حول مظهرها وسعرها .
 ولكن الآن قامت Amazon UK بنشر معلومات عن طريق الخطأ فيما يتعلق بتكلفة إصدار إطلاق واحد على الأقل من PlayStation 5.
 تتعارض المعلومات في الواقع مع البيانات التي قدمتها سوني في مارس الماضي ، عندما قدمت بنية النظام برفاهية التقنيات.
في تلك المناسبة ، أكدت سوني أن وحدة التخزين الداخلية  ستكون 825 جيجابايت ، ولكن من البيانات التي نشرتها Amazon UK ، يبدو أن الجهاز سيكون متاحًا في إصدار 2 تيرابايت ، أي أكثر من ضعف ما تم الإعلان عنه رسميًا من قبل .
لكن   ما هو مثير للدهشة هو السعر الذي تم إدراجه مع وحدة التحكم ، والذي كان 599.99 جنيهًا ، والذي يبلغ بسعر الصرف الحالي 761,42 دولار أمريكي ، وهو أمر مرتفع بلا شك.
في ذلك الوقت كان الحد الأدنى 499 دولارًا وكان الحد الأقصى 549 دولارًا ، وهو ما يفتح بدوره الطريق أمام إمكانية إطلاق سوني لجهاز PlayStation 5 في أكثر من إصدار ، أحدهما 2 تيرابايت والآخر سعة تخزين أصغر  يفترض أن تكون  825 جيجابايت.
قامت Amazon UK على الفور بإزالة  الأسعار المنشورة ، لكن هذا لم يمنع العديد من المستخدمين من التقاط صور لمشاركتها على الشبكات الاجتماعية.


الآن يبقى فقط الانتظار حتى 11 يونيو ، والذي سيكون عندما تقدم سوني  وحدة التحكم PlayStation 5 ، والشكوك في أنه سيتم أيضًا تأكيد المظهر النهائي  وسعرها.

اكتشف كيف سيمنع الآن أندرويد 11 هاتفك المحمول من التجسس عليك

Posted: 11 Jun 2020 01:24 AM PDT

 لا يمكننا إنكار ذلك: لا يتميز Android بأمان كبير . أسبوعًا بعد أسبوع ، نرى أنه تم اكتشاف التطبيقات الضارة التي تم تنزيلها لسنوات من قبل المستخدمين معتقدين أنه لا يوجد شيء خاطئ. في الواقع ، متجر غوغل بلاي مليء بالتطبيقات  الضارة أحيانا ؛ فمن ناحية ، يقدمون لك خدمة أو وظيفة مجانية ، ولكنهم من ناحية أخرى يسرقون بياناتك أو يتجسسون عليك أو يصيبون هاتفك المحمول ببرامج الإعلانات (فيروس الإعلانات). بالطبع ، ليست كل التطبيقات على هذا النحو ، ولكن القليل منها. وهذا هو الخطير ، وليس نظام التشغيل نفسه. في الواقع ، يعد Android حاليًا أكثر أمانًا من iOS ، ولكن بعض تطبيقاته ليست كذلك. لذا من المهم أيضًا معرفة كيفية اختيار ما يتم تنزيله وما لا يتم تنزيله.
ربما يكون السبب الرئيسي لهذه المشكلة هو نظام أذونات Android المربكة الذي يجعل المستخدمين يسمحون للتطبيقات بفعل أشياء معينة دون التفكير في العواقب. على سبيل المثال ، من المنطقي أن تطلب منك خرائط غوغل  الإذن لاستخدام GPS ، ولكن لماذا يجب أن يعرف  تويتر مثلا أو المتصفح مكانك؟ ربما تكون هناك ميزات لهذه التطبيقات التي تحتاج إلى هذا الإذن ، ولكنها غير ضرورية بشكل عام وليس لها فائدة حقيقية للمستخدمين.
لذلك ، يمكن للعديد من التطبيقات أن تجعلك تمنحهم أذونات لا يحتاجونها حقًا لأداء دورهم الرئيسي. لحسن الحظ ، تعمل  غوغل على تحسين نظام أذونات Android مع كل إصدار جديد. جاء التحسين الأكثر أهمية مع Android 10 والإذن الجديد لمرة واحدة لخدمات الموقع. مع Android 11 ، سيكون هذا النوع من الإذن أفضل ، وسنوضح لماذا ...
إذا كنت لا تعرف ، عندما تفتح تطبيقًا لأول مرة على Android 10 ويطلب منك إذنًا لموقعك ، فلديك خيارات لمنحه أو رفضه أو منحه مرة فقط. إذا اخترت الخيار الثالث ، فسيتمكن التطبيق من استخدام موقع هاتفك المحمول ، ولكن عند إغلاقه ، لن يكون لديه الإذن بعد الآن ولن يكون قادرًا على استخدامه في الخلفية . لذا ، في المرة التالية التي تفتح فيها التطبيق ، سيطلب منك الإذن مرة أخرى.
حسنًا ، سيكون هذا الإذن لمرة واحدة في Android 11 متاحًا أيضًا للكاميرا والميكروفون ، وليس فقط للموقع كما هو الحال في Android 10. وهذا يمثل تحسنًا كبيرًا في أمان Android ، لأنه سيحد من عمل التطبيقات في الخلفية. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن الكاميرا والميكروفون الخاصين بهاتفك المحمول هما أداتان محتملتان للتجسس ، فإنه سيمنع التطبيقات من معرفة ما تفعله دون أن تلاحظ.
لسوء الحظ ، نحن لا نعيش في عالم مثالي حيث ، على سبيل المثال ، تمنح الميكروفون إذنًا لتطبيق لتسجيل مذكرة صوتية ، وسوف يفعل ذلك فقط. في عالمنا ، سيتيح لك التطبيق تسجيل الصوت ، وعند إغلاقه ، سيبدأ في استخدام الميكروفون في الخلفية للتجسس عليك. ومن هنا أهمية أذونات المرة الواحدة ، والتي ستجعل من دون شك نظام التشغيل Android 11 نظام تشغيل أكثر أمانًا من سابقاته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...