الجمعة، 12 يونيو 2020

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

ميزة مدمجة بمتصفح Microsoft Edge تمنع تتبع نشاطك بتصفح الويب بمستويات مختلفة

Posted: 12 Jun 2020 06:46 AM PDT

أثناء تصفحك لصفحات الويب على شبكة للإنترنت, قد تتم مراقبة أنشطة التصفح وتجميعها بواسطة وكلاء تابعين لجهات خارجية و هذه الظاهرة صارت شائعة و متداولة و خصوصا حين نجد تعاون المواقع و المعلنين معا لجمع بيانات التصفح من أجل إنشاء ملف شخصي عن كل إهتماماتك... و عن هذه النقطة هناك البعض من يجدها كنقطة إيجابية و هناك من يخالف ذلك فكل و حسب ما يراه من زاوية نظره... و ما سنشاركك بهذه التدوينة صديقي صديقتي أداة من أحد الأدوات المتاحة على متصفح Microsoft Edge تمكنك من التحكم في مستوى منع التتبع و للتعرف على كيفية تفعيلها و تشغيل خصائصها إليك الآتي.  

منع التتبع على متصفح Microsoft Edge  

يتيح لك متصفح Microsoft Edge أحد الأدوات مع إمكانيات فريدة من خلالها يمكنك تحديد درجة تتبعك أثناء زيارتك مواقع الويب و هذه الأداة يطلق عليها Tracking Prevention. أما عن كيفية تفعيلها ما عليك سوى إتباع الخطوات التالية...  بعد الإنتقال إلى متصفحك الخاص Microsoft Edge قم بالنقر على النقاط الثلاث بالزاوي أعلى و بعدها قم بإختيار الإعدادات. و بنافدة الإعدادات قم بالبحت في قائمة الأقسام على Privacy and Service و فور النقر عليه ستتجه بك النافدة إلى إعدادات Tracking Prevention


فإذا لاحظت الخيارات الثلاث بعد التفعيل ميزة Tracking Prevention هي في الأساس أوضاع ذات مستويات مختلفة في منع التتبع, و يمكنك الاختيار بينها حسب ما تجده أنسب... حيث نجد: 

مستوى Basic: هذا المستوى يتيح لك إمكانية استهدافك و تتبع اهتماماتك مع حمايتك من كل الهجمات الضارة التي تتمثل في النصوص البرمجية التي تعمل على استهلاك موارد الحاسوب... 

مستوى Balanced: بعد تفعيل خاصية أو ميزة Tracking Prevention يكون هذا المستوى هو الذي يُفَعل  كخيار افتراضي, و هذا الأخير يقوم بإزالة الإعلانات عن طريق حظر معظم برامج تتبع الإعلاني و التي تحاول جمع البيانات الحساسة. 

مستوى Strict: وهو المستوى الأخير والذي من خلاله يمكنك منع التتبع بشكل نهائي دون أية تفضيلات.


كما أنه يمكنك أيضا  أن تقوم بإضافة المواقع التي تجدها موثوقة و لا تنتهك الخصوصيات الحساسة بقائمة المواقع التي ترغبها في تتبعك و تتبع اهتماماتك ... و هذا يتم من خلال خيار Exceptions, و طريقة إدخال عناوين المواقع تكون يدوية  


وهذه هي واجهة إضافة المواقع يدويا التي تسمح لها بتتبعك, فقط بالنقر على Add Site و من ثم قم بإضافة رابط الموقع


الكاتب: بدر الدين فهيم


تقارير: بعد التأخير بسبب كورونا.. هذا موعد بداية إنتاج آيفون 12

Posted: 12 Jun 2020 03:48 AM PDT

تقارير: بعد التأخير بسبب كورونا.. هذا موعد بداية إنتاج آيفون 12
من المعروف أن شركة آبل اعتادت على إطلاق هاتفها الرئيسي في شهر سبتمبر من كل عام، إلا أن هذا العام كان الأمر مختلفا جدا بسبب وباء فيروس كورونا و الذي تسبب في تأجيل و تعطيل عدد من خطط الشركة، و على رأسها إطلاق آبل 12، إلا أن معلومات جديدة تتحدث عن الموعد الجديد للبدأ في الانتاج.

و كان تصريح "Hock Tan" المديرالتنفيذي لشركة Broadcom المصنعة للشرائح الإلكترونية أعاد مسألة تأجيل إطلاق آيفون 12 إلى الواجهة من جديد، حيث قال "إن عميلا للشركة من أمريكا الشمالية يعمل في مجال تصنيع الهواتف الذكية لن يقوم بإصدار جيل جديد من هواتفه الذكية في الربع الثالث من هذا العام كما هو متوقع، و ذلك بسبب تأخر كبير في دورة الإنتاج". و قد أجمع المتابعون على أن شركة صناعة الهواتف من أمريكيا الشمالية التي ذكرها Hock Tan هي آبل، و بالتالي فإن التقارير التي تحدثت منذ فترة عن تاخير إطلاق آيفون 12 أصبحت تكتسي مصداقية أكبر,

لكن أخبارا جديد من الموقع المتخصص ذو المصادر الدقيقة Digitimes أشار إلى ن شركة آبل تقوم بمجهود كبير لتجاوز مشكلة التأخير التي شهدتها خلال الشهور الماضية من أجل انتاج النسخ الأربعة للآيفون 12، حيث سيبدأ الانتاج المكثف انطلاقا من شهر يوليوز القادم، و هو ما دفعها إلى تقوية فرق العاملين على هذا المشروع، كما أن آبل رحلت جزء من سلسلة الإنتاج إلى تايوان المجاورة للتغلب على مشكلة التأخير في الانتاج التي شهدتها الصين في الفترة الماضية.

و حسب Digitimes فإن الخطوة الأخيرة من آبل ستساهم في تقليل نسبة التأخير عن الموعد المقرر لإطلاق آيفون 12 بنسخه الأربعة.


ظهور صور جديدة لهاتف سامسونغ القابل للطي Galaxy Fold 2

Posted: 12 Jun 2020 03:32 AM PDT

رغم أن الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ لم تكشف عن أي معلومات حول هاتفها الجديد القابل للطي Galaxy Fold 2، إلا أن هذا الأخير ما زال يثير الكثير من الاهتمام في أوساط المتابعين و التقنيين، حيث ظهرت من جديد صور جديدة له.

و بعد إطلاق شركة ساسمونغ بداية من نهاية العام الماضي 2019 لكل من Galaxy Fold ثم Galaxy Z Flipp فإن الشركة تستعد لإطلاق النسخة الثانية من Galaxy Fold و التي ستحمل إسم Galaxy Fold 2، و كانت عدد من المعلومات التي تم الكشف عنها مؤخرا في الصحافة الكورية الجنوبية قد أشارت إلى أن هذا الهاتف سيكون أقل ثمنا من النسخة الأولى التي وصل صمنها إلى قرابة 2000 دولار أمريكي، كما سيأتي بمعالج كوالكوم الجديد Snapdragon 865  و سيدعم الاتصالات من الجيل الخامس 5G كما سيتم إنتاج ثلاثة ملايين نسخة منه.


و في انتظار مزيد من المعلومات عن هاتف Galaxy Fold 2 فإن صورا جديدة مسربة من حساب @blossomcy1201 انتشرت خلال الساعات الماضية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر و منه على باقي مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى بالإضافة لى المواقع المتخصصة، و هي صور مركبة بتقنية ثلاثي الأبعاد 3D وذلك بناء على التسريبات السابقة.


آبل تعلن عن تاريخ موعد فعاليتها السنوية WWDC 2020

Posted: 12 Jun 2020 03:14 AM PDT

آبل تعلن عن تاريخ موعد فعاليتها السنوية WWDC 2020
كشفت شركة آبل أخيرا عن الموعد الذي اختارته الشركة أجل تنظيم موعد فعاليتها السنوية للمطورين WWDC 2020 و هي الفعالية التي تم تأجيلها بشكل رسمي وذلك بسبب تداعيات وباء فيروس كورونا، حيث تعتبر WWDC واحدة من المواعيد السنوية المهمة لآبل، لكم رغم ذلك غإنها ستكون افتراضية هذا العام احتراميا لتدابير التباعد الاجتماعي للوقاية من كورونا.

و رغم أن فعالية WWDC  تنظم عادة في ماي من كل سنة، إلا أن جائحة فيروس كورونا التي ضربت العالم جعلت من تأجيل هذه الفعالية أمرا ضروريا، و هو الأمر الذي حصل مع عدد كبير من الشركات التقنية و مؤتمرات التكنولوجيا عبر العالم، و في الوقت الذي قرر البعض الإلغاء النهائي كما حصل مع منظمي مؤتمر Mobile World Congress 2020، فإن شركة آبل قررت التأجيل و عقد مؤتمرها بشكل افتراضي لتفادي أي انتشار للفيروس، لكن من دون إعطاء موعد رسمي لذلك.


أما اليوم فقد أصبحنا على علم بموعد انعقاد فعالية  المطورين WWDC 2020 الافتراضية، حيث كشفت آبل أن ذلك سيكون في 22 يونيو الجاري، و هي الفعالية التي ستشهد مشاركة المدير التنفيذي للشركة تيم كوك، و ستقدم فيها آبل آخر مستجداتها على المستوى البرمجي لكن كذلك على مستوى الأجهزة الجديد,

و من المنتظر أن تكشف آبل في WWDC 2020 عن  الإصدارات الجديدة من أنظمتها الشهيرة iOS و macOS و tvOS و watchOS بالإضافة إلى عدد من المستجدات.


أخيرا.. سوني تكشف عن منصتها الجديدة بلاي ستيشن 5

Posted: 12 Jun 2020 02:52 AM PDT

أخيرا.. سوني تكشف عن منصتها الجديدة بلاي ستيشن 5
كما كان متوقعا و بعد الكثير من الانتظار كشفت شركة سوني اليابانية أخيرا عن منصتها الجديدة للألعاب بلاي ستيشن 5 و التي من المنتظر أن تكون متوفرة في الأسواق العالمية مع نهاية العام الجاري، عملية الكشف عن المنصة الجديدة جاءت عن طريق فعالية افتراضية عن بعد بسبب عدم إمكانية عقد مؤتمر مباشر بسبب تداعيات فيروس كورونا.

سوني كشفت على هامش الفعالية التي كانت موجهة للكشف عن الألعاب الجديدة الخاصة بمنصة بلاي ستيشن 5 عن المنصة الجديدة، و خصوصا كل ما يتعلق بتصميمها الخارجي، و هكذا اكتشفنا أن منصة سوني الجديدة ستأتي في نسختين، و يأتي التصميم الجديد للمنصة بشكل مختلف عن منصات سوني السابقة، كما يظهر التركيز على اللون الأبيض بشكل كبير مع إدماج للون الأسود، لكن الشركة اليابانية لم تكشف بعد عن ثمن البيع الرئيسي.



من جهة أخرى كشفت شركة سوني عن مجموعة من الإكسسوارات المرافقة لمنصة بلاي ستيشن، بداية بسماعات Pulse 3D بالإضافة كذلك إلى النسخة الجديدة من كاميرة Playstation Camera و جهاز تحكم عن بعد من دون نسيان يدي التحكم الخاصة ببلاي ستيشن 5 DualSense رغم أنه قد تم الكشف عنها في وقت سابق.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...