الاثنين، 22 يونيو 2020

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

كورونا يتسبب في تأجيل إطلاق هاتف موتورولا الجديد Razr 2

Posted: 22 Jun 2020 07:12 AM PDT

كورونا يتسبب في تأجيل إطلاق هاتف موتورولا الجديد Razr 2
خلال شهر ماي الماضي، ظهرت عدد من التسريبات بخصوص هاتف موتورولا الصدفي و القابل للطي Motorola Razr 2 و الذي كان منتظرا أن يتم إطلاقه خلال السنة الجارية، لكن يبدو أن رياح كورونا أتت بما لا تشتهيه شركة موتورولا، حيث تتحدث التقارير الحديثة عن التأجيل.

وكان موقع XDADeveloppers  المعروف له السبق في الكشف عن التسريبات السابقة بشأن هاتف موتورولا الجديد Motorola Razr 2، فقد أصبحنا نعرف الآن عدد من المميزات التقنية التي سيأتي بها، و من بينها أن الشركة المصنعة ستحافظ على تصميمه الصدفي الشبيه الذي يشكل جزء من هويته البصرية المميزة، بالإضافة إلى ذلك فإن تسريبات الموقع تكشف أن هذا الهاتف سيأتي بمعالج Snapdragon 765 من كوالكوم.

بالإضافة إلى أنه سيأتي بشاشة OLED رئيسية بقياس 6,2 إنش ثم شاشة ثانية بقياس 2.7 إنش و هي شاشة خاصة بعرض الإشعارات و التوقيت و غيرها من المعلومات، كما أنه سيأتي 8 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيغا كسعة للتخزين الداخلي وكاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 48 ميغابيكسيل فيما الثانية في الواجهة الأمامية بدقة 20 ميغابيكسيل ثم بطارية بسعة 2845mAh و سيدعم  تقنية الاتصال من الجيل الخامس 5G.

لكن الجديد هذه المرة هو الكشف عن تأجيل الموعد المنتظر لإطلاق Motorola Razr 2 و الذي كان مقررا خلال السنة الجارية، و بالتالي فإن ذلك لن يكون ممكنا قبل 2021، و هي المعلومات التي كان من ورائها Ross Young المدير التنفيذي لـ Display Supply Chain Consultants، ويقول أن ذلك راجع إلى تداعيات فيروس كورونا على سلسلة الإنتاج و الموردين.



تقارير: عشرات الإضافات على جوجل كروم تهدد ملايين المستخدمين

Posted: 22 Jun 2020 06:57 AM PDT

أشارت عدد من المصادر الصحفية نقلا عن مصادر أمنية عن وجود عشرات الإضافات على متصفح جوجل للويب جوجل كروم، هذه الإضافات تشكل خطورة كبيرة على المستخدمين من خلال استحواذها على بياناتهم من دون علمهم.

التقارير الجديدة صادرة عن الشركة الأمنية "Awake" و التي أشار خبرائها إلى وجود ما لا يقل عن 110 إضافة على متجر Chrome Web Store الخاص بمتصفح جوجل كروم، و الخطير أن هذه الإضافات التي يبدو أن مصدرها واحد حسب خبراء Awake تم تحميلها أكثر من 33 مليون مرة، و هو ما دفع شركة جوجل إلى إزالتها من متجرها الإلكتروني بعد اكتشاف هذا المشكل الخطير الذي يهدد المستخدمين.

و دائما حسب الشركة الأمنية Awake فإن الإضافات المعنية تقترح بعض الوظائف العادية كقراءة وثائق PDF مثلا، إلا انها في الحقيقة تستعمل من طرف الهاكرز، حيث تقوم هذه الاضافات بامتصاص المعلومات الخاص بالمستخدمين المسجلة على الحاسوب، و يقول الخبراء الأمنيون أن هذه الإضافات مرتبطة بسيرفرات قيادة و تحكم تابعة لشركة إسرائيلة تدعى Galcomm.


مايكروسوفت تبدأ بتوظيف مايكروسوفت إيدج على ويندوز 7 رغم انتهاء الدعم

Posted: 22 Jun 2020 04:40 AM PDT

مايكروسوفت تبدأ بتوظيف مايكروسوفت إيدج على ويندوز 7 رغم انتهاء الدعم
منذ شهور بدأت شركة مايكروسوفت في توظيف متصفحها للويب مايكروسوفت إيدج المبني على كروميوم على مستوى نظام تشغيل ويندوز 10، لكن الشركة تبدو أنها مصممة على الذهاب بعيدا في فرض متصفحها الجديدـ للدرجة التي بدأت فيه بتوظيف الإصدار الجديد منه حتى على ويندوز 7.

و من الطبيعي أن مايكروسوفت تحاول جذب المستخدمين لنظام تشغيلها ويندوز 10 و ذلك عن طريق إطلاق التحديث الأخير من متصفحها للويب مايكوروسفت إيدج، و الذي أبدى الكثيرون إعجابهم به، خصوصا بعد التعديلات و التحديثات الجديدة، لكن التوجه الجديد لمايكروسوفت أثار الكثير من الاهتمام بين المتابعين.

و هكذا فقد بدأ مستخدمو نظامي ويندوز 8.1 ثم ويندوز 7 بالحصول على النسخة الأحدث من متصفحها مايكروسوفت إيدج و ذلك عن طريق Windows Update، و يأتي هذا التحرك في وقت غريب، خصوصا أن مايكروسوفت كانت قد أوقفت الدعم التقني و الأمني لنظام تشغيلها ويندوز 7 بداية من يناير الماضي.

و رغم أن مايكروسوفت إيدج لن يستبدل وجود إنترنت إكسبلورر على ويندوز 8.1 و ويندوز 7، فإن مايكروسوفت تنصح المستخدمين بقبول التحديث الجديد، على أساس أن هذا التحديث يحفظ أمن المتصفح، و لكن رغم ذلك فإن مايكروسوفت تشير إلى أنه من الأفضل للمسنخدمين الانتقال نحو ويندوز 10.


تسريب صور جديدة لساعة Galaxy Watch 3

Posted: 22 Jun 2020 04:17 AM PDT

تسريب صور جديدة لساعة Galaxy Watch 3
في الأسبوع الماضي انتشرت صور جديدة و مسربة لساعة سامسونغ الذكية الجديدة Galaxy Watch 3 من مصادر في كوريا الجنوبية، علما أنها ستكون متوفرة في الأسواق الدولية خلال الأسابيع القليلة القادمة، و بعد أيام من هذه التسريبات أصبحنا على موعد مع تسريبات جديدة.

و كانت كالة المصادقة في دولة كوريا الجنوبية و هي "National Radio Research Agency"، قد قامت بنشر صورتين لساعة سامسونغ الجديدة Galaxy Watch 3 على موقعها الإلكتروني، حيث تكشف الصور و المعلومات المسربة أن الساعة ستأتي بطرازين، و التي تشير المصادر إلى أنها ستكون متوفرة في شهر يوليوز.

و كما توقع الكثيرون، فإن ساعة سامسونغ الذكية الجديدة Galaxy Watch 3 ستأتي بطارزين، الأولى بقطر 41 مليمتر و 1,2 إنش، و الثانية بقطر 45 مليمتر و 1,4 إنش، فيما ستكون الشاشة AMOLED، و بسعة 1 جيغا لذاكرة الوصول العشوائي و 8 جيغا كسعة للتخزين الداخلي و بطارية 247mAh للطراز الأول و 340mAh للطراز الثاني.

أما هذه المرة فقد ظهرت صور جديدة مسربة من حساب تويتر TechTalkTV خلال الساعات الماضية، و على عكس الصور السابقة فإن الصور الجديدة تظهر واجهة الساعة أثناء عملها، حيث تقول الملاحاظات الأولية أن هذه الساعة تعمل بنظام سامسونغ للأجهزة القابلة للارتداء Tizen OS.




أداة مدمجة بمتصفح Google Chrome تساعدك على فحص الحسابات التي تحتاج تحديث لكلمة المرور

Posted: 22 Jun 2020 03:41 AM PDT

أداة مدمجة بمتصفح Google Chrome تساعدك على فحص الحسابات التي تحتاج تحديث لكلمة المرور
هل سبق لك و تفقدت كلمات المرور بحساباتك الخاصة على الأنترنيت؟ معظم مستخدمي الأنترنيت ينسون أمر تفقدهم لكلمات مرور حساباتهم على شبكة الأنترنيت و هذه واحد من الثغرات الأمنية التي يكون سببها المستخدم نفسه, في حال أن مسألة ان تترك حساب بدون تغيير كلمة المرور الخاصة به لفترة زمنية طويلة فهذا سيهدد خصوصيتك الخاصة على الحساب و الخطورة الأكبر إذا تعلق الأمر بحسابات تحمل عنك معلومات قيمة كحسابك Google الخاص, و في هذه التدوينة سنشاركك بأداة رائعة مدمجة على متصفح Google Chrome بشكل افتراضي تساعدك في كشف الحسابات التي يجب عليك تغير كلمة المرور الخاصة بها.  

أداة مدمج بمتصفح Chrome  لفحص كلمات المرور

مسألة مهمة عزيزي و عزيزتي, هو أن هذه الأداة ستساعدك على كشف الكلمات المرور الخاصة بحساباتك التي سبق و حفظها على متصفحك الشخصي و الجميل أنه في حال كنت تمتلك عددا كبير من الحسابات المحفوظة فالأداة ستساعدك على كشف الكلمات الضعيفة و ستعلمك في ثواني معدودة بعد عملية الفحص بالحسابات التي يجب حليك تحديثها و المقصود تحديث كلمات المرور الخاصة بها... و بالفعل هذه الخطوة هي مهمة للغاية على الأقل لتحمي خصوصيتك.  

الأداة مدمجة بقسم كلمات المرور, فقط ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات المتصفح بعدها قم بالنقر على خيار Passwords لتنتقل بك النافدة إلى قسم الخاص بحفظ كلمات المرور على قاعدة تخزين بالمتصفح.


و ما يهمك صديقي صديقتي, هو زر Check now الأق فقط قم بالنقر عليه, لتبدأ مباشرة عملية الفحص.


و كما أشرنا سابقا سيتم فحص كل من الحسابات و الكلمات المرور المحفوظة على المتصفح لتتحصل في النهاية على قائمة تضم الحسابات المهددة و التي تستدعي منك تحديث كلمة المرور خاصتها لتبقيها آمنة.

الكاتب: بدر الدين فهيم


تعرف على أقوى تطبيقات كسر التوتر و القلق

Posted: 22 Jun 2020 02:55 AM PDT

تعرف على أقوى تطبيقات كسر التوتر و القلق
في الكثير من الأحيان يشعر الفرد بالتوتر و القلق ليبقى له الخيار الأنسب هو ان يحمل هاتفه و يقوم بلعب لعبة أو بتصفح موقع إلكتروني لكن حتى هذين الخيارين في بعض الأحيان لا يجديان نفعا فقد تجد أن اللعبة نفسها ستزيد من التوتر و كدى تصفح صفاحات النت مع باقت أنترنيت ضعيفة هي الأخرى تعد توترا و قلقا بحد ذاته, لكن مع العديد من الأبحاث موصى بها وجد أن الحل الفعال لتخلص من التوتر و القلق هو أن تشرع برسم أو التلوين, و لحسن الحض بات الهاتف يدعم تطبيقات تحول لك واجهة شاشة الهاتف إلى واجهة تلوين, و بخصوص هذه النقطة سنشاركك بـ 3 تطبيقات ستتيح لك تجربة تلوين فريدة.  

تطبيقات التلوين و الرسم للتخلص من التوتر و القلق

فقط التوصية بخصوص التطبيقات التالية هي بمثابة اقتراح في المقابل أنه يوجد العديد من التطبيقات المشابهة و أيضا الفريدة على متجر التطبيقات...  

تطبيق Voxly - Color by Number 3D 

يمكنك تطبيق Voxly من كسر التوتر و القلق عن طريق تلوين المجسمات الثلاثية الأبعاد, حيت هذا الأخير يتيح لك العديد من المجسمات المختلفة التي يمكنك إضافتها و تلوينها عن طريق مربعات الأعداد و من مثل المجسمات المدعومة بالتطبيق نجد مجسمات لحيوانات مضحكة و كائنات افتراضية و كدى مناظر طبيعية... و ألأجمل أنه يمكنك مشاركة الأعمال مع الأصدقاء عبر منصة الفيسبوك و بعض المنصات المراسلات الثانية.

التطبيق متاح لأجهزة الأندرويد على المتجر الرسمي Google Play و أيضا لأجهزة الـ IOS على متجر App Store 


تطبيق COLOR - Coloring Book 

إذا كنت تبحت عن تجربة تلوين مختلفة تماما عن التلوين العادي ففي هذه الحالة سيكون أفضل اختيار لك هو تجربة تطبيق Color – Coloring Book ... فالاختلاف الذي يشهده هذا التطبيق هو دمجه لعناصر تلوينية تعطي طابع فضائي على الرسم لتجعل من الصورة أكثر إشعاعا بألوان الفضاء, و الأجمل في التطبيق بجانب مشاركة الأعمال هو تحديثه اليومي الذي يمكنك من الحصول على صورة جديدة لتلوينها. التطبيق متاح لأجهزة الـ IOS على منصة App Store 


تطبيق Pigment  

أما عن تطبيق Pigment فهو تطبيق يمنحك الفرصة للحصول على تجربة تلوين ثلاثية الأبعاد و هي التي تستعمل في أفلام الكرتون, لكن الجميل في التطبيق أنه يمكنك من استيراد صورك الخاصة و إعادة تلوينها و أيضا مشاركتها مع العامة, مع العلم انه يتيح لك تجميعة من أدوات التلوين تتمثل في 29 قلم و فرشات بمختلف الأنواع و كذلك العديد من الألوان المتاحة و المختلفة لتَلوين اللوحة بكل راحة.

التطبيق متاح لأجهزة الأندرويد على متجر Google Play و أجهزة الـ IOS  على متجر App Store 


الكاتب: بدر الدين فهيم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...