الخميس، 11 يونيو 2020

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

إليك طريقة سهلة لتحميل الفيديوهات من منصة فيسبوك على هاتفك أو حاسوبك دون تطبيقات خارجية

Posted: 11 Jun 2020 07:12 AM PDT

في الكثير من الأحيان يصادفنا أثناء تصفح منصة الـ Facebook مشاهدة بعض الفيديوهات الفريدة و هنا تأتي رغبتك في الإحتفاظ بها على هاتفك حتى تتمكن من مشاركتها على منصات ثانية لكن يبقى العائق هو أنه و لابد من أن تتوفر على تطبيق خارجي يساعدك على تحميل الفيديو... لكن في ما يلي من التدوينة سنشاركك بحل بديل و فعال و الجميل أنه يمكنك الاستعانة به على جميع البيئات سواء إذا كنت تتصفح موقع فيسبوك من هاتفك أو من خلال حاسوبك.  

تحميل فيديوها الفيسبوك بطريقة سهلة دون الحاجة لتطبيقات خارجية  

كما سبقت الإشارة أن هذه الطرقة يمكنك الإستعانة بها سواء أردت تحميل الفيديو من على منصة فيسبوك من خلال تطبيق فيسبوك للهواتف أو من خلال تطبيق فسبوك للويب بالنسبة للحواسيب فقط تابع المراحل التالية

المرحلة الأولى – الحصول على رابط الفيديو من منصة الفيسبوك

 أول ما عليك هو أن تقوم بعزل الفيديو الذي تود تحميله و تحاول جلب رابط المشاركة الخاص به... و بخصوص رابط المشارك بالنسبة لمن يستخدم تطبيق فيسبوك فسيتحصل على رابط مشاركة الفيديو من خلال النقر على خيار المشاركة بعدها ستنبثق لك عدة طرق للمشاركة ما عليك سوى النقر على خيار Copy Link...


أما بخصوص مستعملي منصة فيسبوك على الحواسيب أي فيسبوك نسخة الويب المسألة أيضا سهلة بخصوص الحصول على رابط مشاركة الفيديو, فقط قم بتشغيل الفيديو و بعدها قم بالنقر على النقاط الثلاث حتى تظهر معك الخيارات لتنتهي بإختيارCopy Link


المرحلة الثانية – الحصول على رابط لتحميل الفيديو  

إلى هنا صديقي صديقتي تمام, فبخصوص مساءلة الحصول على رابط تحميل الفيديو حتى تتمكن من تحميله على هاتفك الخاص أو حاسوبك الشخصي يستلزم منك الإستعانة بموقع SaveMOMO حيث هذا الأخير له الإمكانية تحصيل روابط مباشرة لتحميل الفيديوهات من الثير من المواقع بما في ذلك موقع Facebook


بعدها في خانت البحث قم بلصق الرابط الذي تحصلت عليه لمشاركة الفيديو من خلال المرحلة الأولى, لتليها بالنقر على زر Download


بعد برهة سيظهر معك الفيديو الذي قمت باختياره على منصة الفيسبوك مسحوب بالعديد من خيارات التحميل ليبقى لك إختيار الأنسب حسب راحتك, و تنتهي بالنقر على زر Download الأخضر أمام  جودة الفيديو الذي اخترتها


المرحلة الأخيرة – حفظ الفيديو 

فور النقر على زر Download بعدما إخترت الجودة المناسبة, ستنتقل بك صفحت الموقع إلى تبويبة ثانية منفصلة تعرض محتوى الفيديو  


و الخطوة الأخيرة تكون على نفس التبويبة الأخيرة المنفصلة, فبالنسبة لمستعملي الحواسيب فقط قم بالنقر على { Ctrl + S } مباشرة بعدها ستنبثق لك نافدة صغيرة لحفظ الفيديو.


أما بالنسبة لمستعملي الهواتف فقط قم بالنقر على النقاط الثلاث العمودية بزاوية مشغل الفيديو بعدها ستنبثق لك بعض الخيارات, لتنتهي في الأخير بالنقر على خيار download


الكاتب: بدر الدين فهيم


دون أية برامج خارجية... استمتع بالوضع الداكن على تطبيق Watsapp Web

Posted: 11 Jun 2020 06:50 AM PDT

دون أية برامج خارجية... استمتع بالوضع الداكن على تطبيق Watsapp Web
الواجهة الداكنة أو ما يطلق عليها الوضع المظلم, الكثير من المستخدمين صاروا يستخدمونه لكونه دو منظر جذاب من جهة و من جهة ثانية يساعدك على التركيز و التدقيق أكثر في حال كنت تمضي فترات طويلة أمام التطبيق, و بهذا الخصوص نجد العديد من المستخدمين يستعملون تطبيق WhatsApp Web  للأغراض المهنية و هذا يتطلب منهم الجلوس أمام شاشة الحاسوب لفترات طويلة و مع الواجهة البيضاء لتطبيق WhatsApp Web هذا الأخير يشعر بتعب خصوصا على مستوى العينين... و في ما يلي من التدوينة سنشاركك بحيلة رائعة تمكنك من تحويل واجهة تطبيق WhatsApp Web من واجهة بيضاء إلى واجهة داكنة دون الاستعانة بأية برامج خارجية.

تفعيل الوضع الداكن على تطبيق Watsapp Web  

فبخصوص حصولك على واجهة WhatsApp web داكن فقط ما هو مطلوب منك أخي أختي هو أن تتبع و تركز جيدا مع الخطوات حتى لا يصادفك أي خلط بالأمور.

الخطوة الأولى – فتح الواتساب الشخصي على تطبيق Watsapp Web 

المسألة لا تحتاج منك سوى فتح صفحت تطبيق WhatsApp Web على المتصفح من خلال الموقع الرسمي للـ WhatsApp  


 بعدها توجه إلى تطبيق WhatsApp المثبت على الهاتف لتقوم بربطه مع WhatsApp Web, و ذلك من خلال النقر على  خيارات ثم إختيار WhatsApp Web بعدها قم بتوجيه الكاميرا مع مربع الـ QR حتى تتم عملية المزامنة.


الخطوة الثانية – تعديل على إعدادات صفحة تطبيق WhatsApp Web 

بعد نجاح عملية المزامنة قم بالضغط على مفتاح { F12 } أو { Ctrl + Shift + i } من لوحة مفاتيح الحاسوب, لتظهر معك وحدة التحكم بالأكواد الخاصة بصفحة الويب و نقصد بها صفحة الـ WhatsApp Web


لا تنبهر عزيزي المتابع فما نحتاج إليه هو أحد السطور للتعديل عليه وهو السطر المشار عليه بالصورة


و على السطر قم بالنقر على كلمة " Web " بزر الفأرة نقرتين بعدها أضف إلى الكلمة عبارة dark لتصبح " Web dark "


 مباشرة بعد إجراء التعديل على السطر ستتحول واجهة الـ Watsapp Web إلى واجهة داكنة اللون, لتنتهي بغلق وحدة التحكم و استمتع بالواجهة الجديدة


فقط ملحوظة : بعد الانتهاء حاول أن لا تعد تحميل الصفحة " Reload " حتى لا تفقد هذا التعديل الذي أجريته

الكاتب: بدر الدين فهيم


فبسبوك تطلق خدمتها الجديدة Facebook News

Posted: 11 Jun 2020 03:23 AM PDT

فبسبوك تطلق خدمتها الجديدة Facebook News
بعد الكثير من الاختبارات خلال الشهور الماضية و بالضبط انطلاقا من شهر أكتوبر الماضي، أعلنت منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك أن خدمتها الجديدة للأخبار Facebook News أصبحت متوفرة أخيرا.

و كانت فيسبوك قد بدأت اختباراتها حول Facebook News لدى قلة قليلة من المستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية في أكتوبر الماضي، و ستقدم الخدمة الجديدة للمستخدمين إمكانية الولوج إلى الخدمة الصحفية من مصادرها الرئيسية، بالإضافة إلى محاربة الأخبار المضللة و الشائعات على المنصة.


و تأتي Facebook News بعد عدد من المحاولات السابقة من منصة فيسبوك لتقديم محتوى إخباري للمستخدمين، و بالنسبة للخدمة الجديدة فإنها ستكون مبنية على خوارزمية خاصة تمكن المستخدم من الولوج إلى الأخبار التي تناسبه، كما أن المستخدم بإمكانه التحكم بدوره في المحتوى المعروض.

و حاليا فإن خدمة Facebook News متوفرة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية.


أمازون تتوقف عن استخدام تقنية التعرف على الوجوه المخصصة للسلطات مؤقتا

Posted: 11 Jun 2020 02:41 AM PDT

أمازون تتوقف عن استخدام تقنية التعرف على الوجوه المخصصة للسلطات مؤقتا
من المعروف أن شركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية العالمية تعد واحدة من أهم الشركات المطورة لتقنيات الحماية و الأمن المبنية على تطبيقات الذكاء الاصطناعي و خصوصا تلك الخاصة بتقنية التعرف على الوجوه و التي توجه للاستخدام لدى السلطات الأمنية، إلا أن الوضع الحالي دفع الشركة إلى مراجعة مواقفها.

و منذ اندلاع الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أسابيع بعد مقتل المواطن الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد، فإن الكثير من الشركات التقنية نددت بالاستخدام الشفاف من قبل أجهزة الأمن للتقنيات الأمنية الحديثة، و أنها قد تكون تنتهك حرية و الحياة الشخصية للناس، و على ضوء الاحتجاحات التي أعادت فتح النقاش حول الحريات في هذه المجتمعات.

و كان المدير التنفيذي لشركة IBM الأمريكية "Arvind Krishna" قد وجه رسالة إلى أعضاء من الكونغرس الأمريكي أشار فيها إلى أن الشركة ملتزمة بإنهاء كل أعمال التطوير و البحث و البيع و كذلك تسويق تقنية التعرف على الوجوه، و قال Arvind Krishna بأن الوقت قد حان من أجل فتح نقاش عام في الولايات المتحدة الأمريكية حول طريقة استخدام هذه التكنولوجيا في المراقبة من طرف السلطات، حيث عبر عن موقف رافض لشركة IBM من تطبيقات تكنولوجيا التعرف على الوجوه من طرف السلطات الأمريكية لأغراض المراقبة الجماعية ، والتنميط العنصري ، وانتهاك حقوق الإنسان والحريات الأساسية، ودعى Arvind Krishna إلى توفير الضمانات لاستخدام آمن لهذه التكنولوجيا.

و لم يتأخر الأمر كثيرا بالنسبة لشركة أمازون التي تعتبر واحدة من مطوري هذه التقنية و التي تتعامل مع أجهزة الأمن لتنضم كذلك إلى صف IBM، حيث أشارت الشركة ستمنع أجهزة الأمن من الولوج و استخدام برنامجها Amazon Rekognition الخاص بالتعرف على الوجوه مؤقتا و بالضبط لمدة سنة، و ذلك على خلفية النقاش الدائر حاليا عن استخدام هذه التقنية، و طالبت الحكومة الأمريكية بإطلاق قوانين أكثر صرامة لمراقبة طريقة استخدام هذه التكنولوجيا.

من جهة أخرى كشفت أمازون أنها ستسمح بمواصلة استخدام Amazon Rekognition من قبل بعض المنظات الخاصة برعاية الطفولة من أجل المساعدة في إنقاذ ضحايا الاتجار بالبشر ولم شمل الأطفال المفقودين بأسرهم.


جوجل تطلق رسميا النسخة التجريبية من أندرويد 11

Posted: 11 Jun 2020 02:17 AM PDT

جوجل تطلق رسميا النسخة التجريبية من أندرويد 11
يبدو أن شركة جوجل قد خذلت متابعيها و الذين كانوا ينتظرون تنظيمها لفعالية خاصة ولو عن بعد تكشف فيها عن نظام تشغيلها الجديد للأجهزة المحمولة أندرويد 11، و هو النظام الذي تم تأجيل إطلاقه في مرتين، المرة الأولى بسبب انتشار وباء كورونا، ثم المرة الثانية بسبب الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية.

و من المعروف أن جوجل تنظم كل سنة فعاليتها الخاصة بالمطورين Google I/O و التي كانت مقررة هذه السنة في أواسط شهر ماي الماضي، و كان من المفروض أن تقدم جوجل فيها آخر مستجداتها على المستوى البرمجي و على رأسها نظام تشغيلها للأجهزة المحمولة أندرويد 11، لكن جائحة فيروس كورونا نسببت في إلغاء هذه الفعالية الضخمة و تعويضها بفعالية رقمية على الإنترنت و التي كانت بدورها مبرمحة في 3 يونيو، إلا أن الاحتجاجات في أمريكا تسببت في تأجيل جديد لهذه الفعالية.



و قد أعلنت جوجل عن توفر النسخة التجريبية للإصدار الجديد من نظام تشغيلها للأجهزة المحمولة أندرويد 11، و لكن من دون تنظيم أي فعالية خاصة بذلك، إذ اكتفت فقط ببيان على مدونتها الرسمية المخصصة لأندرويد، من دون حتى فيديو للشرح، كما أن النسخة التجريبية ستقتصر فقط على المطورين أصحاب الهواتف الذكية من طراز بيكسل و هي كل من Pixel 2 و Pixel 3 و Pixel 3a و Pixel 4.


هواوي تكشف عن آخر المعلومات الخاصة بهاتف Huawei P50

Posted: 11 Jun 2020 01:58 AM PDT

هواوي تكشف عن آخر المعلومات الخاصة بهاتف Huawei P50
يشهد سوق الهواتف الذكية عبر العالم تسارع كبير على مستوى الإصدارات المتتالية لهذه الأجهزة من قبل الشركات المختصة، و في هذا السياق تعتبر شركة هواوي واحدة من أهم الشركات التي تحرص في كل سنة على تقديم هاتف رئيسي جديد و مميز، و بعد شهور من إطلاق Huawei P40 فإن الأنظار قد بدأت تتوجه بالفعل نحو Huawei P50.

عدد من المعلومات بدأت بالظهور إلى السطح حول الهاتف الرئيسي الجديد للشركة الصينية Huawei P50، و ذلك بناء على تصريحات صحفية للمدير العام لطرازات P في شركة هواوي، و التي كشف فيه الموعد المقرر لإطلاق هذا الهاتف بالإضافة إلى جزئيات أخرى مهمة، حيث أشار "Wang Yonggang" إلى أن الموعد المنتظر لتقديم شركة هواوي للهاتف الجديد سيكون هو شهر مارس من العام المقبل 2021.

و بالإضافة لذلك فإن Wang Yonggang أشار إلى أن Huawei P50 سيركز على نقطة أساسية و هي نقطة التصوير، لذلك يجب أن ننتظر أن يأتي هذا الهاتف بكاميرات مميزة، و بطبيعة الحال و بما أن العلاقات بين السلطات الأمريكية و هواوي الصينية في أسوء حالاتها فإن الشركة يجب أن تعتمد على مجهوداتها الذاتية، لذلك فإن الهاتف الجديد سيأتي بمعالج Kirin 1000، كما أنه سيعتمد على خدماته الخاصة و متجره البديل لما توفرة جوجل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...