الأربعاء، 27 مايو 2020

مواضيع جديده من عرفني دوت كوم

مواضيع جديده من عرفني دوت كوم


سعر Xiaomi Redmi 10X 5G مع مواصفاته التقنية و المميزات

Posted: 27 May 2020 02:00 PM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي سعر Xiaomi Redmi 10X 5G مع مواصفاته التقنية و المميزات

هاتف Xiaomi Redmi 10X 5G جديد من شاومي. دعم 5G ببطارية عملاقة بكاميرات ثلاثية. و هناك الشحن السريع و شاشته المميزة. هل هذا هاتف جيد؟.

Xiaomi Redmi 10X 5G يأتي بمعالج من شركة ميدياتك. هو معالج MediaTek Dimensity 820 5G و هو معالج جديد يحمل مواصفات جيدة. ربما لا اختاره كمعالج لهاتفي. لكنه معالج جيد فعلًا. بسعر 200 يورو فإن Xiaomi Redmi 10X 5G خيار ممتاز

ما هي Pi Network و هل هي آمنة ؟

Posted: 27 May 2020 01:00 PM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي ما هي Pi Network و هل هي آمنة ؟

ما هي Pi Network و هل هي آمنة ؟

Pi Network. من المؤكد انك قد سمعت في يوم ما عن شئ بهذا الإسم. بالتأكيد سمعت اذا كنت تتصفح موقع فيسبوك على الأقل في الفترة الماضية فستجد منشورًا او اثنين او عشرين عن هذا التطبيق. او واحدًا من اصدقائك يحدثك عن هذا التطبيق و يقول لك انها فرصة غنية و ستمتلك الكثير و الكثير من المال عند حصولك عليه. و هذه عملية الكترونية سهلة الحصول عليها و الكثير من الكلام المغري الجميل. و لكن لنسأل نفسنا سؤلًا مهمًا. ما هذه العملة ؟. و هل تستحق المخاطرة ؟. هذا المقال سنتحدث عنها قليلًا.

عملة Pi Network

عملة الكترونية ظهرت في 14 مارس من عام 2019. لم يهتم بها أحد و لم يتداولها احد و لم يسمع عنها احد و اشك ان مطلق العملة نفسه كان يعرف عنها شيئًا. و لكن فجأة ظهرت هذه العملة من جديد و نحن في عام 2020. كأنها عملة رقمية الكترونية مميزة و انها الـBitcoin القادمة. و انك بإستعمال كود خاص بك يمكنك ارسال دعوات لمستخدمين آخرين و تحصل على ربح مثلهما و عندما يحصلان على ربح زائد ستحصل انت ايضًا على نسبة و امر يشبه التسويق الشبكي. و اكثر جملة غريبة. ان العملة تعتمد على التعدين عن طريق الشبكة

التعدين ؟

ما هو التعدين ؟ يستخرج الإنسان الذهب و الفضة عن طريق شئ يسمى بالتعدين. و هو التنقيب عن هذه المعادن. هناك ايضًا على اجهزة الكمبيوتر عمليات تعدين للعملة الرقمية Bitcoin و التي هي عملية تتطلب اجهزة جبارة بمواصفات هائلة. و كروت شاشة عملاقة. تصور ان يكون معك جهازًا به 10 كروت من نوع RTX 2080TI. هذا جهاز تعدين. هذه العملية تقوم بحل خوارزميات رياضية. و تحليلها حتى تصل الى نقاط تكفي ليصبح معك من هذه العملة. و لكن هذه العملية فإنها تهلك اجهزة قوية جدًا. ليست عملية سهلة

عملة رقمية بدون تعدين ؟

ليس ممكنًا ان تحصل على عملة رقمية بدون تعدين. قد يكون المستحيل ممكنًا اذا اردت مقارنة شئ مستحيل فقد يكون ممكنًا عن هذا الأمر. فماذا تفعل الـ Pi Network ؟. انها تقوم بالتعدين و تقوم بإهلاك جهازك و سحب موارده بشكل كبير. ليست آمنة على جهازك و ان كنت تستعمل جهازًا ضعيفًا ستشعر بالفرق.و كيف ان اداء جهازك قد صار اسوأ. و بعد فترة زمنية قصيرة ستخسر جهازك نفسه. هذا ان كان الغرض فعلًا هو التعدين.

Pi Network عملية احتيال ؟

العملة Pi Coin و التطبيق Pi Network بها شئ مريب. تظهر بأنها جيدة جدًا. لكن Too Good to Be true. جيدة جدًا لأن تكون حقيقة. هذه هي الحقيقة. التطبيق يطلب معلومات غريبة. يطلب منك رقم هاتفك للتسجيل. الربط بحساب facebook. و اذا حاولت عرضت الصلاحيات الي يطلبها التطبيق على المتجر تجده يطلب منك كل بيانات الإتصال الخاصة بك و بجهات اتصالك. بل اكثر من ذلك عند تفكيك الـapk الخاص بهذه العملة فإن عداد العملة يزداد كل دقيقة بمعدل بسيط جدًا. اي انه حتى و انت لا تعدن فالجهاز يعدن ؟ غريبة بعض الشئ

صلاحيات يطلبها التطبيق

  • الوصول الى جهات الإتصال الخاصة بك
  • الوصول الى معلومات الشبكة التي تتصل بها.
  • الوصول الى و التعديل على ملفاتك و صورك من ذاكرة التخزين و ذاكرة الـUSB
  • منع الجهاز من الإغلاق
  • تحميل بيانات من على الإنترنت
  • صلاحية الرسم فوق التطبيقات “يستعملها facebook messenger في عرض نافذة المحادثات العائمة”
  • الحصول على كامل معلومات الجهاز
  • يمكنك قراءة كافة الصلاحيات من هنا (افتح الرابط من جهاز كمبيوتر)

المشكلة

تطبيق Pi Network يطلب صلاحيات كثيرة غريبة و مريبة. الصلاحية الثالث هي الوصول و التعديل على ملفاتك من ذاكرة التخزين و الـUSB. ما فائدة هذه الصلاحية لتطبيق تعدين ؟. الصلاحية قبل الأخيرة الرسم فوق التطبيقات. هذه تعتبر مصيبة. لأنها يمكنها الحصول على كامل معلومات كثيرة من هاتفك ابسطها هو معلومات حساباتك كلها. دعني لأنه اذا كان يستطيع التطبيق الرسم فوق التطبيقات الأخرى هذا معناه انك و انت تستعمل هاتفك هناك طبقة امامك خاصة بالتطبيق. اسفلها هاتفك نفسه الذي تتعامل معه.

صلاحية الرسم فوق التطبيقات

و انت تستعمل تطبيق facebook messenger و تستعمل خاصية الـChat Heads. فأين تطبيق المحادثات على الشاشة؟. هل هو في منطقة الـChat Head فقط؟. لا هو عبارة عن طبقة فوق التطبيقات و فوق كل شئ تستعمله. هذه هي فكرة الرسم فوق التطبيقات. فكل تطبيق معه هذه الصلاحية فإنه يستطيع انشاء طبقة فوق طبقات هاتفك بسهولة. بهذه الطبقة يمكنك قراءة كل ما على الشاشة. حتى معلومات حسابك البنكي نفسها

الخلاصة. ما هي Pi Network ؟

Pi Network هي شئ لا استطيع القول بأنها شئ جيد. لا استطيع القول غير انها ليست عملة رقمية. ليست Cryptocurrency ليست معتمدة على خوارزميات الـ Blockchain للتشفير. ليست آمنة. كل ما اراه هي محاولة تسويق شبكي غريبة و مريبة. بصلاحيات مريبة. لذلك لا اثق بتحميلها او الإعتماد على شئ مثل هذا التطبيق نهائيًا.

افضل الألعاب الي ستدمن لعبها على اندرويد مايو 2020

Posted: 27 May 2020 08:30 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي افضل الألعاب الي ستدمن لعبها على اندرويد مايو 2020

افضل الألعاب الي ستدمن لعبها على اندرويد مايو 2020

الألعاب على هواتف اندرويد كثيرة جدًا. منها الذي هو جيد. و منها الذي هو سئ. و منها ما ستدمنه. فكرة الالعاب التي تسبب ادمانك لها هي ان اللعبة لا تحتوي على نهاية. بل انها فقط تعتمد على ان تقوم باضافة نتيجة جديدة لك كل مرة تلعب. و هكذا كل مرة تلعب و تصل لنتيجة عالية ستريد الإستمرار للوصول الى نتيجة اعلى. و ستجد اللعبة تحمل ايضًا بعض الموسيقى الجيدة و الهادئة التي تجعل استمتاعك باللعبة كبيرًا.

Alto's Odyssey و Alto’s Adventure

لعبتي Alto من اكثر العاب هواتف اندرويد ادمانًا. هي عبارة عن شخصية تلعب بها. تتزلج على منحدرات. مع بعض العوائق التي تحتاج ان تتخطاها. و من ثم هناك بعض الاشياء التي تقوم بتجميعها اثناء حركتك. اللعبة تحمل الوانًا عديدة. و نماذج الوان متعددة تبعث على الراحة و الهدوء اثناء اللعب. مع مجموعة من الموسيقى التي تساعدك على ادمانها ايضًا.

لتحميل الألعاب

فيديو اللعبة

Asphalt 9: Legends

لعبة السباقات الأشهر على الأجهزة المحمولة. لعبة اسفلت 9 لعبة تعتمد على مجموعة كبيرة جدًا من السباقات التي تريد انهائها. و لكن بعد ذلك هناك محاولة المنافسة على الأرقام القياسية. ضد المتسابقين الآخرين و ضد اصدقائك في اللعبة. هناك سيارات كثيرة لفتحها. و مهمات كتير لإنهائها. هي و Asphalt 8 Airborne لازلتا من افضل العاب السباقات على اندرويد حتى الآن. و سنترك روابط التحميل

لتحميل الألعاب

فيديو اللعبة

Crossy Road

هل تتذكر لعبة Frogger؟. تلك اللعبة التي تضمنت ضفدعة تحاول ان تعبر بها الطريق و تواجه امامك سيارات و عوائق من انواع مختلفة تمنعك من العبور. هل تذكرتها؟ تخيل نفس اللعبة و لكن هذه المرة انت تلعب بدجاجة. تريد ان تعبر بها الطريق و بعض العوائق من السيارات و مجاري المياه و خلافه لعبة ممتعة و جميلة ستحب تقضية الوقت في لعبها

لتحميل اللعبة

فيديو اللعبة

Duet

من العاب الألغاز الممتعة و التي تحمل فكرة بسيطة و جميلة و لكنها تأخذ منك وقتها للعبها. فكرة اللعبة هي انك تلعب بنقطتين. مطلوب منك ان توصل النقطتين من بداية المستوى الى نهايته. و لكن احذر فهناك منصات تسقط عليك. تحاول ان تدمر تقدمك. اذا فشلت في المستوى فهذا معناه تكرار المستوى من بدايته من جديد. افشل و كرره من البداية. و هكذا. للأسف ليست مجانية بالكامل. اللعبة سعرها 3 دولارات. لكنك تحصل على وضع كامل من اللعبة مجانًا على اي حال و هي من افضل الألعاب التي ستدمنها

لتحميل اللعبة

فيديو اللعبة

Game Dev Tycoon

ليست لعبة مجانية ايضًا سعرها 5 دولارات. و لكن فكرة هذه اللعبة هي انك تدخل في محاكاة لبناء امبراطورية العاب كل فترة تقوم بتطوير مكتبك الذي تجلس به. و من ثم تقوم بتحسين معداتك. و مهاراتك في تطوير الألعاب و تقويتها. اللعبة مميزة و ممتعة بشكل كبير. و ستأخذ من وقتك في اللعب. و هي من افضل الألعاب التي ستدمن عليها

لتحميل اللعبة

فيديو اللعبة

اقرأ ايضًا

افضل 4 بدائل لـ Task Manger على ويندوز 10

Posted: 27 May 2020 03:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي افضل 4 بدائل لـ Task Manger على ويندوز 10

task manger

برنامج Task Manger، ذلك المنقذ الذي تستدعيه عن طريق الضغط على تركيبة الأزرار السحرية cltr+alt+del والذي ظهر مع الويندوز من البداية حتى أصبح اليوم المنقذ وبرنامج مناسب جداً ومجاني لمتابعة أداء جهاز الكومبيوتر الخاص بك وإستهلاك موارده.

ولكن ماذا إن قلت لك بأن هناك أدوات أفضل منه ؟ أدوات يمكنك الإعتماد عليها بشكل أفضل لتتمكن من الحصول على نتائج وأداء أفضل بكثير ؟ بل ولتتمكن من إغلاق عمليات بعينها داخل نظام ويندوز 10 الخاص بك دون حتى أن تغلق البرنامج الذي يستخدم هذه العملية ؟

أفضل 4 بدائل لـ Task Manger :

قبل أن نبدأ الآن بحديثنا عن هذه البدائل لاحظ أن معظمها موجه بشكل كبير إلى المستخدمين المحترفين والذين يعرفون مالذي يقومون به، إن كنت مبتدئاً او غير متمكن فلا تحاول التخلص من Task Manger أو حتى البحث عن بديل له حتى لا تتسبب في حدوث الكثير من المشاكل لاحقاً .

  • برنامج Process Explorer :

يعتبر هذا البرنامج نسخة متقدمة من برنامج Task Manger الخاص بالويندوز، يأتي البرنامج من تطوير شركة SysInternals حتى قامت مايكروسوفت بالإستحواذ على الشركة ولكن ليس البرنامج لذا فبالرغم من قوة البرنامج فإنه لا يحصل على تحديثات بشكل مستمرة .

يقدم لك البرنامج نظرة عامة على جميع العمليات والبرامج التي تعمل في خلفية ويندوز 10 الخاص بك مع وصف صغير لها – وهذا لأمر هام جداً – مع إستهلاك الموارد الخاص بها أيضاً، كما أنه يخبرك بكل سهولة عن الملفات المستخدمة من قبل البرامج والتي لا يمكنك التعديل عليها أو إيقافها .

رابط تحميل البرنامج مجاناً . 

  • برنامج Process Hacker :

لا تقلق ولا تدع إسم البرنامج يفزعك فهو لن يحاول إختراق جهاز الكومبيوتر الخاص بك بل سيساعدك على إيجاد المخترقين بسهولة .

البرنامج مفتوح المصدر ولذا يأتي في نسختين واحدة قابلة للتثبيت والثانية محمولة يمكنها أن تعمل مباشرةً عن طريق الضغط عليها.

لا يعرض لك البرنامج الكثير من البيانات حول إستهلاك الموارد وغيرها من الأمور بشكل مباشر وتحتاج لتضغط على العملية بزر الفأرة الأيمن لتظهر لك كافة البيانات عنها.

رابط تحميل البرنامج . 

  • برنامج System Explorer :

يبدع هذا البرنامج حقاً في عملية البحث عن الأخطاء والمشاكل في نظام ويندوز 10 ومحاولة الوصول إلى سبب المشكلة الحقيقية في النظام.

يستطيع هذا البرنامج عرض إستهلاك جميع العمليات بشكل منفرد لموارد الجهاز وتحديداً CPU لتتمكن من معرفة أي عملية هي التي تستهلك الكثير من الموارد دوناً عن غيرها بالإضافة إلى أنه يستطيع المقارنة بين الـ Registry في أوقات مختلفة ليرشدك بشكل مباشر إلى سبب المشكلة مباشرةً بعيداً ولتكتشف الأخطاء فيه بشكل أسرع قليلاً.

رابط تحميل البرنامج . 

  • برنامج Task Manger Deluxe :

يتوفر هذا البرنامج فقط في نسخة محمولة وغير قابلة للتثبيت ومع ذلك فإنه يقدم الكثير من المميزات والفوائد العظيمة داخله بشكل مستمر وناجح.

يقدم البرنامج بيانات حية ومباشرة لعمليات الجهاز المختلفة والبرامج التي تفتح مع الـ Startup بالإضافة إلى متابعة كل التفاصيل الصغيرة الخاصة بجميع هذه العمليات وإمكانية التعديل عليها مع توفير وصف صغير لمحتويات كل عملية وأي برنامج تتبع حتى تتمكن من الحكم عليها بشكل مناسب وأفضل.

رابط البرنامج . 

أفضل برنامج تحكم في خلفيات الشاشات المزدوجة على ويندوز 10

Posted: 27 May 2020 02:22 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي أفضل برنامج تحكم في خلفيات الشاشات المزدوجة على ويندوز 10

خلفيات الشاشات المزدوجة

إن كنت أحد ملاك الشاشات المزدوجة على ويندوز 10 فأنت بالتأكيد تبحث عن طريقة تتمكن من جعل خلفية الشاشات المزدوجة الخاصة بك قريبة من بعضها أو أن تتمكن من تنسيق هذه الخلفيات لتعمل معاً كأنها خلفية واحدة أليس كذلك ؟!

اليوم سنقدم لكم برنامج Superpaper وهو أفضل برنامج لتتمكن من التحكم في خلفيات الشاشات المزدوجة على ويندوز 10 حيث سيمكنك من خلاله تجربة الخلفية ومعاينتها قبل أن تعتمدها وتستخدمها بشكل نهائي على جهاز الكومبيوتر الخاص بك.

طريقة التحكم في خلفيات الشاشات المزدوجة على ويندوز 10 :

يقدم لك البرنامج مجموعة كبيرة من المميزات والخواص التي يمكنك إستخدامها للتحكم في خلفيات الشاشات المزدوجة الخاصة بك بكل سهولة وهي مثل :

  • Position management : يتحكم هذا الإختيار في وضع ومكان الشاشة بالنسبة لتركيبة الشاشات الخاصة بك كما ترغب فيمكنك من خلال هذا البرنامج أن تختار مكان الشاشة ووضعها إن كانت في وضع أفقي أو وضع إعتيادي.
  • Span Mode : يمكنك من خلال هذا الإختيار أن تتحكم في وضع الخلفية على الشاشات المتعددة وإن كانت ستكون الخلفية متصلة ببعضها البعض وهناك ثلاثة إختيارات إما Simple أو Advanced او ان تجعل لكل شاشة خلفية خاصة بها.
  • Choose the wallpaper folder separately : كما يوحي لك الإسم يمكنك إختيار خلفيتين مختلفتين لكل شاشة وكل خلفية تأتي من مجلد مختلف عن الآخر.
  • Adjust bezel size : هذا الإختيار يتيح لك تحديد حجم إطار الشاشة ليضيف لك المزيد من التحكم في الخلفيات .

والآن إلى خطوات وطريقة إستخدام البرنامج :

  • في البداية يجب عليك أن تحمل البرنامج من خلال هذا الرابط .
  • الآن قم بتثبيت البرنامج أو تشغيل النسخة المحمولة من البرنامج بسهولة .
  • قم بعمل Profile جديد ثم إختار نوع الـ Span الذي ترغب فيه
  • من خلال زر Browse يمكنك إختيار الخلفيات التي ترغب بها
  • إضغط على Apply  لتنفذ الإختيارات والتعديلات .

والآن لنأخذ نظرة على شاشة البرنامج فبمجرد فتح البرنامج ستجد أمامك الشاشة التالية :

خلفيات الشاشات المزدوجة

والآن لنأخذ نظرة مقربة أكثر على هذه الشاشة ولكن مع الأرقام :

1- قم بعمل profile جديد عن طريق إدخال أي إسم ترغب فيه ثم الضغط على زر Save وإختياره من القائمة المنسدلة

2- إختار الـ Span Mode ودعنا نقول بأنك دائماً ستستخدم Advanced

3- إختار مجلد الخلفيات والخلفيات نفسها.

يمكنك أثناء عملية إختيار الخلفيات أن تختار إن كنت ترغب في وضع هذه الخلفية لشاشة معينة أم لا من خلال الضغط على رقم الشاشة من الأسفل إن كانت 0 أو 1 .

نأمل أن يكون الموضوع قد أعجبكم وأفادكم في التحكم في خلفيات الشاشات المزدوجة على نظام ويندوز 10 الخاص بكم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...